المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توزيع زي مدرسي لثلاثة آلاف يتيم بالخرطوم


احمد الشريف
06-18-2013, 08:00 PM
توزيع زي مدرسي لثلاثة آلاف يتيم بالخرطوم

http://ashorooq.com/images_upload/1371484838.jpg
الجمعية تسعى للرعاية الشاملة لأسرة اليتيم
احتفلت الجمعية الأفريقية لرعاية الأمومة والطفولة، بولاية الخرطوم، بتوزيع الزي المدرسي والحقيبة المدرسية لعدد ثلاثة آلاف يتيم، بمراكز ولاية الخرطوم، وتكريم الطلاب المتفوقين في امتحانات شهادة الأساس هذا العام. كما احتفلت الجمعية بختام المخيمات الصيفية.

وأعلنت مدير إدارة تنمية الطفل بالجمعية، سمية عبد الله، لـ "لشروق" أن الجمعية تسعى لتوفير الرعاية الشاملة لأسرة اليتيم، من خلال توفير مشروعات التمويل الأصغر للأمهات لإخراجهن من مرحلة الكفالة. وأشارت إلى تقديم كل الخدمات والأنشطة الاجتماعية للأيتام.

وأضاف مدير الجمعية، محمد يوسف مراد، أن كفالة الأيتام التي تقوم بها الجمعية، تتمثل في ثلاثة مجالات، الأول البُعد المادي في توفير الاحتياجات. والثاني هو التطوير وبناء القدرات. والثالث التنموي، بتوفير التمويل اللازم للمشروعات الصغيرة، ونقل الأسرة من الكفالة للكفاية.

وحول المخيمات الصيفية، قال مراد، إن المجمعات الصيفية بلغت عشرة مخيمات، وخمس مدارس صيفية، لعدد 1680 من الأيتام، مشيراً إلى أن عدد الأيتام المتفوقين في مرحلة الأساس 25 متفوقاً، أحرزوا أكثر من 250 درجة، أهّلتهم لدخول المدارس النموذجية والخاصة.

من جانبه دعا مدير العلاقات الخارجية بمنظمة الدعوة، عزام أحمد، في تصريح لـ "الشروق" إلى تفعيل مبادرة كفالة الأيتام بكافة المؤسسات، باستقطاع نسبة من رواتب العاملين، من أجل رعاية أكبر عدد من الأيتام بالسودان، خاصة أن هنالك أكثر من أربعة ملايين يتيم يحتاجون إلى الكفالة والرعاية.


شبكة الشروق

الأموي
06-19-2013, 08:32 AM
جزاهم الله خيراً ومزيداً من الإنجازات لخدمة الأيتام بإذن الله

هل هناك أي تنسيق بين المنظمة وهذه الجمعية

البشير دفع الله
06-20-2013, 02:56 PM
جزاهم الله خيرا ووفق الجميع لعمل الخير