المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صندوق دعم المبدعين


غربة وشوق
05-17-2011, 05:56 PM
قبل المونتاج/عثمان جقود

صندوق دعم المبدعين هذا الاسم الذي أطلق على هذا الصندوق الذي جاء من اجل تقديم العون والمساعدة لكل مبدع في هذا الوطن ولكن حالة الجفاف التي يعيشها هذا الصندوق الذي نجده في أمس الحاجة لدعم خزينته في المقام الأول وحتى نكون منصفين لهذا الصندوق نقول مثل هذا الحديث..

الكثير من المبدعين خاصة شريحة الشعراء والفنانين وهم الاكثر حاجة لهذا الصندوق خاصة وان الاعياء قد ارهق العديد منهم ولم يكون لهذا الصندوق موقفاً مشرفاً بالصورة المطلوبة وكثر من بعد الحديث عن ضعف مساهمة الصندوق في علاج هؤلاء المبدعين.

اننا امام عدة تساؤلات يجب ان نعرف لها اجابة شافية حتى نقف على موقف الصندوق هذا الذي نتمنى ان لا يكون مثل الصندوق الاسود.

هناك اشياء تخفى على الكثير من الناس وخاصة من هم في بالغ الحاجة لهذا الصندوق دعماً وهم في نفس الوقت مبدعون في عدد من المجالات.

المطلوب معرفته هو هل تتوفر السيولة اللازمة ليتم من خلال المسؤولين ان تقام دراسة شاملة لمعرفة المحتاجين لهذا الدعم ثم هل يقدم الصندوق دعم للبعض ويتجاهل البعض الاخر ولماذا...

المسؤول عن امر هذا الصندوق الاستاذ الخير المشرف ظل يلزم الصمت على الرغم من ما تتطرقت له الاقلام من حديث جاء من بعض الفنانين والشعراء والمبدعين والشكوى المتكررة من هؤلاء ولكن الصندوق عامل (اضان الحامل طرشة) بالعربي الواضح..

ثالثاً: هل يقدم الصندوق دعماً للشباب المبدعين في العديد من المجالات كما هل يشمل هذا الدعم كافة قطاعات وضروب الفن مثل الفن التشكيلي والنحت وغيره من الضروب.. هذه أسئلة يجب ان نعرف لها اجابة كما لا بد وان تكون هناك خارطة طريق واضحة المعالم حتى يدرك كل مبدع او من يظن ذلك الحقيقة وحتى نسكت الالسن هذه يجب على الاستاذ الخير المشرف واركان حربه افادتنا بالحقيقة الشاملة..

اننا امام اشياء خفية علينا خاصة التي تحدث من قبل الفنانين الذين يلزمون الصمت عندما نسألهم عن هذا الصندوق فمن الاجدر ان يقول هؤلاء الحقيقة ويوضحوا لنا الرؤية فاذا كان هذا الصندوق يقدم لهم الدعم فعليهم أن يوضحوا ذلك اما اذا حدث العكس فمن الاجدر ان يصدقون القول ولا يتوارون خلف ظهور الاخرين وينتظرون ما يحدث. فهذا من اسوأ انواع الجبن والخوف ولنا عودة حول هذا الموضوع المهم..

الانقسام وسط الشعراء

معضلة حقيقية يعيشها الشعراء الشباب وبعض كبار السن من الشعراء مما قادهم الى احداث عملية انفصال او انشقاق عن الاتحاد العام للشعراء السودانيين..

الضغط وعدم ترك مساحة للبعض يقود لمثل هذه الاشياء التي سوف تظهر نتائجها خلال الايام القليلة وان تكوين اتحاد اخر يشكل اعضائه الشباب لهو فاجعة حقيقية تواجه الشعراء في السودان.. اننا ندعو الى جمع الشمل مع اعطاء مساحة اكبر للشباب هؤلاء في هذا الكيان وان يترك البعض الهيمنة على الاتحاد الاصل حتى لا يقلبوا اكفهم على بعضها البعض حسرة وندم من انه كان يمكن معالجة الامور على طاولة التفاكر والتشاور وان لا يبتعد الشباب خلف تلك الرياح الهوجاء.

آخر المونتاج

من اكثر الاغاني المسموعة والتي تجسد حال الكثير من الناس اليوم هي اغنية (شالوا الكلام) والتي تقول بعض مقاطعها.. شالوا الكلام.. زادوه... حبه.. جابوه ليك.. باين عليك صدقتهم.. والجوه قلبك في عينيك.. اغنية مناسبة جداً لعدد من افراد هذا المجتمع.

منية الله
05-17-2011, 10:46 PM
الشباب اليوم في كل الأوساط بصراحة بحوجة ماسة للصناديق الداعمة للمشاريع او المساعدة في الزواج... الخ
شكراً ليك غربة..

الفاضلابي
05-17-2011, 11:11 PM
صراحة انا ما بعرف عن الصندوق دي كثير
لكن مؤمن بضرورة راعاية المبدعين والمتميزين
من قبل الدوله ودعمهم بكل ما تحتاجه مسيرتهم الابداعيه