إعلان

Collapse
No announcement yet.

الدرس الثاني: فنيات اساسية في التحديد والتعامل مع الصور المختلفة بطريقة اسهل وادق...

Collapse
This is a sticky topic.
X
X

• Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطاهر عثمان مشاهدة المشاركة
    معليش السؤال الثاني لسه والله
    ببساطة انا عايز احول لنوع التحديد التاني بدون ما الماوس ومعاهو التحديد بيمشي معاك لنوع التحديد وله انته حتغير كيف بدون ما تتحرك من مكانك
    معليش حاعذبك ... بس الحتة دي انا عندي بالادوب كله
    وقع لي سؤالك
    انت قصدك تغير الاداة بدون ما تغير مكانك..
    ده بيحتاج تكون حافظ اختصار الاداة على الكيبورد..
    مثلا اداة التحديد المغناطيسي بكل اشكالها اختصارها حرف m
    الفرشاة مثلا b
    انت اضغط على الاداة في شريط الادوات نفسه
    شوف الحرف المكتوب ليك على الاداة شنو..
    الحرف ده هو اختصار التحويل من الاداة الحالية لاداة جديدة...

ان شاء الله ده يكون سؤالك وتكون وقعت ليك فكرتي..

Comment

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ود الأستاذ مشاهدة المشاركة

جد ماشاء الله
      شغلك حلو ونضيف كمان...
      بالتوفيق يا سيدي

Comment

السوال الاول خلاص الحمد لله التطبيق واضح جدا باك اسبيس ادت الغرض تماما
        لكن بالنسبة للسؤال الثاني مازالت المشكلة قائمة يعني انا شغال بحدد في صورة بالتحديد plygonal وجيت في نص الصورة مثلا وعايز magnetic lasso ضغطته علي شفت حلو جداً لحدي هنا المشكلة اني لمه امشي بالماوس اشان اختار التحديد الثاني magnetic lasso التحديد بيكون شغال لسه وبيمشي معاي في خلفية الصورة لحدي ما اصل الادوات ودي الحتة ا لانا ما عايزه ... يعني عايزه يقيف في نفس المكان ده وامشي اختار Magnetic واجي راجع وما القى التحديد اتلخبط ومشى معاي بالماوس اتمنى تكونوا فهمتوني
        حبيبنا الطاهر الكلام دا كدا ما بجي انت بتخلص شغلك بالاداة الاولى magnetic lasso مثلا زي ما قلت وبتسيب الحتات المحتاجة تحديد بالـ Magnetic بتجي راجع ليها بعد ما تخلص شغلك بالاداة الاولى.

جرب وورينا الحصل معاك شنو.

Comment

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة toqtoq2000 مشاهدة المشاركة
          ماشاء الله تبارك الله ..
          شغلك رووووووووعة يا دعوني..
          تسلم اياديكي يا رب..
          عشرة من عشرة يا ستي :)
          شكرا طقطق على التقييم
          كل بفضل الله ودروسك القيمة

Comment

دعوني اكفف ماشاء الله عليك
            شكلك فنانة كبيرة لكن متواضعة ساكت
            إبداع والله
            شكرا اخي الطاهر
            ولا فنانة ولا حاجة بس مجرد محاولات
            والتكرار بيعلم الواحد
            وطقطق ما قصرت معانا ان شاء الله نواصل معاها

Comment

دا من زوقك يا طقطق..

ودي محاوله تانيه....

Last edited by ود الأستاذ; 05-05-2009, 04:04 PM.

Comment

وقع لي سؤالك
                انت قصدك تغير الاداة بدون ما تغير مكانك..
                ده بيحتاج تكون حافظ اختصار الاداة على الكيبورد..
                مثلا اداة التحديد المغناطيسي بكل اشكالها اختصارها حرف m
                الفرشاة مثلا b
                انت اضغط على الاداة في شريط الادوات نفسه
                شوف الحرف المكتوب ليك على الاداة شنو..
                الحرف ده هو اختصار التحويل من الاداة الحالية لاداة جديدة...

ان شاء الله ده يكون سؤالك وتكون وقعت ليك فكرتي..
                طقطق يعني تقريبا فهمتي قصدي شنو لكن برضو ما للاخر
                انا قصدي انك كيف تغير للنوع الثاني من انواع التحديد مش لاداة تانية فما عارف هل دي عندها اختصارت وله لا

يعني شوفي الصورة دي مثلا انا بديت تحديد من النقطة الحمراء وماشي (شغال بالتحديد السحري) لمه جيت النقطة البلو عايز اغير لنوع التحديد lasso بدون ما امشي من الحتة الانا موجود فيها (البلو) باختصار باي طريقة لو فرضنا انو مافي طيب كيف اوقف هنا واضيف تحديد جديد حتى ولو بنفس الاداة

وسؤال تاني بعيد شوية بس في نفس الموضوع
                زول شعره خفيف شديد او زي الشافع ده
                كيف نحدده

Comment

ااااااااا
                  يا داب وقع لي سؤالك شنو..
                  بس للاسف الاداة دي بالتحديد اللي انت شغال فيها صعب تغير منها لنوع تاني قبل ما تخلص..
                  لازم اول شي تقفل المسار ويتحول لتحديد حتى بعد كده تستعمل غيرها...
                  لانو طول ما ان التحديد ما قفلتو هو عبارة عن مسار مفتوح...
                  وما ممكن تدمج مسار مع تحديد الا تحول المسار اولا لتحديد

الحل الوحيد انو تفل المسار وبعدين تختار نوع تاني وتقتطع من التحديد الاول..

او تصبر علي شوية الدروس الجاية حتظهر ليك كم حاجة تساعد اكتر كمان وكمان...

بالنسبة لصورة الطفل ففي فلتر في الفلاتر الاساسية عندك اسمو اكستراكت Extract
                  برضو في درس لي قدام لما نوصل الفلاتر حنتكلم عنه..
                  انت جرب افتح الفلتر وشوف يمكن تعرف ليه بسهولة..

:)

Comment

يا حبيبنا لو ما بجي اها الحل شنو كيف تسيب الحتات المحتاجة تحديد بالماجنتك وانت شغال تحديد
                    يعني مثلا الصورة دي

بديت من النقطة الحمراء وشغال بالماجنتك ولحدي ما وصلت البلو لو فرضنا علي حسب كلامك انو الحتة الي من البلو لحدي المايك عايز اسيبها فاضية بدون تحديد وارجع احدده مثلا بالـ lasso كيف افصل وابدا تاني بالماجنتك نفسها من بعد المايك بعبارة اخرى
                    كيف اضيف تحديد جديد وانا اصلا شايل تحديد معاي واتحرك بيهو لحدي الخيارات فوق اضغط انتر يعني وافصل هنا واجي ابدا تاني وله كيف

سؤال برضو تاني كيف احدد تحديدات صعبة زي شعر الشافع ده

انت بتقفل التحديد الانت شغال فيهو الاول يعني من النقطة الزرقاء للنقطة البرتقالية
                    بعداك بتختار الاداة التانية وبتضغط على Shift وتضيف التحديد التاني

لو انت عايز تفصل صورة الزول من الخلفية ممكن تحدده كلها magnetic lasso
                    لو في زوائد في التحديد تختار تختار اداة تحديد تانية وتضغط على alt وتنقص الجزء الزائد
                    ولو في حتات دايرة زيادة تحديد بتختار الاداة الممكن تزيد بيها التحديد وتضغط على Shift وتزيد التحديد

بالنسبة للصورة التانية عادة انا بعمل للتحديد feather او تنعيم

هسي ممكن الصورة دي تحدد المنطقة الزرقاء في الخلفية باداة الــ Magic wand
                    وبعداك تعكس التحديد بالضغط على ctrl+shift+i
                    بعداك تعمل تنعيم للتحديد بالضغط على alt+ctrl+d وتدخل قيمة مناسبة
                    كدا بتكون حددته صورة الطفل والشعر حيكون فيهو نسبة بسيطة من اللون الازرق

جرب وبعداك نشوف الحاصل شنو.

Comment

ااااااااا
                      يا داب وقع لي سؤالك شنو..
                      بس للاسف الاداة دي بالتحديد اللي انت شغال فيها صعب تغير منها لنوع تاني قبل ما تخلص..
                      لازم اول شي تقفل المسار ويتحول لتحديد حتى بعد كده تستعمل غيرها...
                      لانو طول ما ان التحديد ما قفلتو هو عبارة عن مسار مفتوح...
                      وما ممكن تدمج مسار مع تحديد الا تحول المسار اولا لتحديد

الحل الوحيد انو تفل المسار وبعدين تختار نوع تاني وتقتطع من التحديد الاول..

او تصبر علي شوية الدروس الجاية حتظهر ليك كم حاجة تساعد اكتر كمان وكمان...

بالنسبة لصورة الطفل ففي فلتر في الفلاتر الاساسية عندك اسمو اكستراكت extract
                      برضو في درس لي قدام لما نوصل الفلاتر حنتكلم عنه..
                      انت جرب افتح الفلتر وشوف يمكن تعرف ليه بسهولة..

:)
                      كيف تقفل تحديد في اي نقطة وتبدا تحديد جديد ... لمه اضغط علي انتر بيعمل تحديد براهو ويدخل جوا الصورة وما بيظل في نفس المسار الانا محدده
                      ننتظر الدروس الجاية
                      بالنسبة لفلتر اكستراكت ما عمل اي حاجه معاي اداني صفحة تانية وفيها فرشة بتلون الخلفية
                      ننتظر الدرس -

Comment

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Almorshid مشاهدة المشاركة
                        انت بتقفل التحديد الانت شغال فيهو الاول يعني من النقطة الزرقاء للنقطة البرتقالية

لو في زوائد في التحديد تختار تختار اداة تحديد تانية وتضغط على alt وتنقص الجزء الزائد
                        ولو في حتات دايرة زيادة تحديد بتختار الاداة الممكن تزيد بيها التحديد وتضغط على Shift وتزيد التحديد

انا حاسي اني محتاج اقعد مع زول في التحديد ده
                        اصلو ما راضي يقع لي ...
                        طيب معليش واحدة واحدة كيف اقفل التحديد وابدا تحديد جديد لمه اعمل انتر بيلخبط الدنيا ويقفل نفسه براهو ويعمل دائرة ومرات مستطيل ويدخل في الصورة
                        كلامك بتاع لو في زوائد و alt وتكبر مع shift كله ما ظبط معاي
                        براااحة كده واحدة واحدة ...
                        وتاني الـ feather في الصورة التانية برضو ما واقع
                        ياريت لو تطبق لي تحديد صورة الطفل دي بالخطوات ونجرب معاك بعدها يمكن ننجح فيها

Comment

انا حاسي اني محتاج اقعد مع زول في التحديد ده
                          اصلو ما راضي يقع لي ...
                          طيب معليش واحدة واحدة كيف اقفل التحديد وابدا تحديد جديد لمه اعمل انتر بيلخبط الدنيا ويقفل نفسه براهو ويعمل دائرة ومرات مستطيل ويدخل في الصورة
                          كلامك بتاع لو في زوائد و alt وتكبر مع shift كله ما ظبط معاي
                          براااحة كده واحدة واحدة ...
                          وتاني الـ feather في الصورة التانية برضو ما واقع
                          ياريت لو تطبق لي تحديد صورة الطفل دي بالخطوات ونجرب معاك بعدها يمكن ننجح فيها
                          يا سيدي كلام Alt و Shift هو نفسه كلامي بتاع خصائص الاداة بس بالاختصار من لوحة المفاتيح
                          والشغل ده وان كان سليم بس حاليا في مرحلة الدروس الاولى دي بيكون ليك فيه شوية صعوبة...

كل الفكرة تتاكد من الخصائص حاليا..
                          شوية شوية لما تتعرف اكتر على حاجات البرنامج بتبقى تشوف اختصارات اي شي...

انا عن نفسي ما كنت بحب الاختصارات مطلقا..
                          لانو انا يا داب بكون عايزة اتعلم الشي واحفظ شغلو..
                          يبقى علي احفظ الوظيفة بتاعت الاداة وكمان الاختصار حقها؟؟؟!!!

ولو قلنا احفظ الاختصار بس ..
                          بيكون بالنسبة لي في ادوات وحاجات كتيرة في البرنامج انا ما استعملتها..
                          والقضية اني استعملتها بشكل غير مباشر..

نصيحة انسى الاختصارات حاليا..

Comment

يا سيدي كلام alt و shift هو نفسه كلامي بتاع خصائص الاداة بس بالاختصار من لوحة المفاتيح
                            والشغل ده وان كان سليم بس حاليا في مرحلة الدروس الاولى دي بيكون ليك فيه شوية صعوبة...

كل الفكرة تتاكد من الخصائص حاليا..
                            شوية شوية لما تتعرف اكتر على حاجات البرنامج بتبقى تشوف اختصارات اي شي...

انا عن نفسي ما كنت بحب الاختصارات مطلقا..
                            لانو انا يا داب بكون عايزة اتعلم الشي واحفظ شغلو..
                            يبقى علي احفظ الوظيفة بتاعت الاداة وكمان الاختصار حقها؟؟؟!!!

ولو قلنا احفظ الاختصار بس ..
                            بيكون بالنسبة لي في ادوات وحاجات كتيرة في البرنامج انا ما استعملتها..
                            والقضية اني استعملتها بشكل غير مباشر..

نصيحة انسى الاختصارات حاليا..
                            كل زول عنده طريقة معينة في التعامل مع موضوع ما
                            يعني مثلا طريقة الباك اسبيس للتراجع والوصول لنقاط التحديد السابقة انا شايفه اجمل واسرع
                            انتي مثلا ممكن تفضلي طريقة الرجوع للهيستوري
                            فعادي مافي مشكلة...

Comment

كل زول عنده طريقة معينة في التعامل مع موضوع ما
                              يعني مثلا طريقة الباك اسبيس للتراجع والوصول لنقاط التحديد السابقة انا شايفه اجمل واسرع
                              انتي مثلا ممكن تفضلي طريقة الرجوع للهيستوري
                              فعادي مافي مشكلة...
                              اوكي يا سيدي ولا يهمك..
                              انا قلت ليك طريقتي لاني حاسة انو انا لي طريقة والمرشد ليو طريقة تانية...
                              واكيد كده بتتلخطب زيادة...

انا قلتا اوريك طريقتي عشان تقدر تكون متابع في اي درس باسلوبي ما يبقى ليك اسلوبي غريب...
                              لانو انا ما حجي مثلا اقول اضغط من الكيبورد كده ولا كده..
                              انا حمشي عديل اقول اختار الحاجة دي واعمل بيها كزا...

وبالمناسبة انا كنت قايلة قصدك على التحديد ككل ومش بس نقاط الارساء..
                              لانو نقاط الارساء مافي ليها حلل تتراجع الا باك اسبيس او موضوع تاني طووييييييييييييييل اخير ليك منو الباك اسبيس

اما بالنسبة للشافع...

فانا في مثال استعملته في الدرس تماااااااااما زي الشافع..
                              حددتا الوردة وعملتا ليها قص بدرجات نعومة مختلفة....
                              لو انت عملت خطوة خطوة زي ما انا قلت صدقني ما حتتوه...

اللهم في الشافع الفرق انك عايز النعومة تكون بس على الشعر
                              ودي موضوع تاني..
                              لو صبرتا علي باذن الله حنزل درسو بعد اخلص من الادوات الاساسية..
                              لانو طريقة اني احدد لي جزء بنعومة وجزء بنعومة مختلفة في نفس التحديد دي من دروس دمج الصور ..

ودي الطريقة حفظتها بتلاتة صيغ عشان تقارن بنفسك الفرق كمان...

By toqtoq2000 at 2009-05-06

Comment

الاخت طق طق لك الشكر على المجهود البارع والاخ الطاهر مشاء الله اكتر واحد يستفيد من الدوره بعدي لانو متابع وبسأل وانا كمان بس لللاسف انا ما قادر ارفع التطبيق حليا لكن حرفعو قريب واسلوبك فعلا رائع لاني انا عندي فكره في الفتشب وكنت اتعلمتا بالاختصارات والله في اختصارات ما عرفتا معانيها الا هسي فأنا مع اسلوب التعليم كامل تحدد الخيار من القائمة وتحدد الوظيفه وبفضل وبقترح انك يا طق طق تكوني المعلم الوحيد في الدوره دي عشان الاسلوب يكون لينا واحد ولو في اي مداخلات من اي معلم تاني والمنتدى مشاء الله مليان مصممين يكون في بوست خارج الدوره يعني هنا يا طق طق انت تتكفلي بالرد والمناقشه ولو عجزتي انت تستعيني لينا بي شخص او مرجع يكون ماشي على نفس النمط

والا رايك شنو ؟ غايتو دا اقتراح انا عن نفسي بشوفو في مصلحتي كطالب مبتدأ اتلقى المعلومه من معلم واحد واسلوب واحد يكون سهل ووضاح والي الان والله الحمد لله ماشي ميه ميه

جزاك الله الف خير

Comment

Working...
                                X