إعلان

Collapse
No announcement yet.

ما يخص الإستضافة Hosting وخططها (2)

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • ما يخص الإستضافة Hosting وخططها (2)

    بعد ما قمنا بحجز الدومين الذي نرغب فيه ناتي للمرحلة الثانية وهي إستضافة هذا الدومين علي سيرفر تستطيع ان تحفظ به ملفات الموقع لكي ينطلق موقعك ....

    هنا طبعا لازم ايضا نقوم بتحديد ما هي خصائص الموقع الذي نرغب في انشاءه فموقع به عدد من الصوتيات والخدمات يختلف عن موقع بسيط به صفحة رئيسية واحدة او عدة صفحات ....

    فانت لاتحتاج مثلا لـ 20 جيجابيات او اكثر لاستضافة موقع بسيط وفي نفس الوقت لن تتناسب معك خطط 500 ميجا لموقع صوتيات وفيديو وخدمات متعددة ....

    هناك ايضا شركات ترغب في تخصيص إيميل خاص بالشركة لكل موظف بينما تقدم بعض شركات وخطط الاستضافة مثلا عدد محدود من الايميلات لايتجاوز الخمسة او عشرة ايميلات ....

    أيضا هناك قواعد البيانات sql فقد تحتاج لعدد كبير من قواعد البيانات المتخصصة بحيث تكون قاعدة بيانات مثلا للمنتدى وقاعدة اخرى لحفظ بيانات العملاء وقد تقوم بتصميم الصفحات ببرامج تحتاج لقواعد بيانات وهكذا

    وقد لايحتاج موقع لقاعدة بيانات نهائياً

    ثم لدينا ايضا حركة نقل البيانات فموقع مثل موقع الجزيرة والمواقع التي بها منتديات كبيرة يحتاج لحركة نقل بيانات كبيرة بينما لايحتاج موقع بسيط لقرية بسيطة او لمجموعة بسيطة لحركة نقل بيانات كبيرة ....

    فتحديد ما تحتاج اليه من البداية يوفر عليك مبالغ مالية وعناء النقل لاستضافة اخرى في حالة عدم توافق الاستضافة مع متطلبات موقعك ....

    بنفس فكرة حجز الدومين هناك شركات امريكية تقوم بعمل الاستضافة ويلزمك لغة انجليزية معقولة وبطاقة إئتمان او خطط الاستضافة عند الـ reseller من شركات الاستضافة العربية او الافراد المعروفين لديك حتى لاتفقد الاتصال بهم ايضا وتخسر ملفاتك او ملفاتك وموقعك اذا كان التسجيل والاستضافة معهم .....

    بعد ان تقوم بالاستضافة ستقوم الشركة المستضيفة بارسال معلومات او بيانات الدخول لموقعك وتشمل اسم المستخدم والباسورد
    ورقم IP للموقع وخطة الاشتراك ومعلومات الـ DNS

    نحتاج منها في الموضوع التالي لاسم الدومين واليوزر والباسورد لكي نستخدم برتكول نقل الملفات ftp للدخول للموقع ورفع ملفات التصميم التي نرغب في عرضها للعالم ......

  • #2
    مش المثل بيقول ادي العيش لي خبازينو؟؟؟

    وانت ماشاء الله عليك خباز درجة اولى في العيش ده

    Comment


    • #3
      شكرا يا طقطق للمرور والتشجيع وبدون تواضع ياخ
      انتي برضو ليك باع كبير في هذه الامور
      واستاذة في الشروحات وتصميمها

      Comment


      • #4
        ابدا يا مدير
        لاتواضع ولا شي
        عرافني مالي في المجاملات نهائي

        بس ماشاء الله عليك كفيت ووفيت في الكلام...

        حستنى باقي الدروس زي بيقولو الناس بي شغف

        Comment


        • #5
          جزيل الشكر والتقدير


          زنبقتي لكما معا
          [BIMG]http://elazzeh.jeeran.com/%D8%AD%D8%A8/files/183403.jpg[/BIMG]


          الصمت ... أكثر ثراءً من الكلام نحن نتكلم حينما يفيض بنا ... الصمت

          Comment


          • #6
            طيب جيناك نحنا اللي ما عندنا باع في القصة دي ونتابع ونستفيد.. مع أنو الكلام كبير علي


            Comment


            • #7
              اهلا همس ومنية
              منورين الموضوع ...

              ينفع يا منية لو فكرتي يوم تعملي موقع وله حاجة

              Comment


              • #8
                إن شاء الله ومنكم نستفيد..


                Comment

                Working...
                X