إعلان

Collapse
No announcement yet.

【ツ طبيـــــــــــــــــب المنظمـــــــــــــــة 【ツ

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • إيناس
    replied
    باك و متأسفه على الغيااب

    ود البشير

    تسلم و اجابتك خطأ

    try again

    Leave a comment:


  • ودالبشير
    replied
    اجارنا الله واياكم من الامراض هنالك الكثير من الامراض المعديه الكثيره و اعراضها متقاربه و متشابهه لكن في الاخير هنالك تشخيص تفريقي يعني يفرق بين الامراض و الاعراض التي ظهرت علي هذا المصاب هي اولا الاسهال المتكرر والاعياء و الاستفراغ بالاضافه الي انه زار منطقه بها وباء التايفويد لذا اول واخر احتمال هو داء التايفويد .
    مع تحياتي

    Leave a comment:


  • إيناس
    replied
    صعــــــب؟

    Leave a comment:


  • إيناس
    replied

    لطالما كان هذا الشاب المتديّن متعلقاً بالدعوة إلى الله ونشر الدين ، وكان يفتخر برغبته تلك .. بدأ في التحضير إلى السفر لقضاء إجازته الصيفية في سبيل إرضاء ربه ونشر دينه .. وكان المخطط أن يذهب مع مجموعة عددها 4 أشخاص من أصحابه في جولة تتضمن 3 دول [ أستراليا ، الفلبين ، أندونيسيا ] توالياً ، بدأ في تجهيزات السفر .. وبعد ثلاثة أيام وفي تمام الساعة السادسة مساءً كان موعد إقلاع الرحلة إلى استراليا لقضاء ما يقارب 7 أيّام هناك .. استغرقت الرحلة حوالي 11 ساعة، وصلوا إلى استراليا وبدؤوا في نشاطاتهم الدعويّة في مخيّمات اللاجئين ، وبعد 5 أيام قرأ أحدهم خبراً صحفيّا كان بمثابة الصاعقة !! كان عنوان الخبر " وزارة الصحة الإستراليّة تحذّر المواطنين من التعامل مع اللاجئين الغير قانونيين " واتضح لاحقاً أن التحذير كان بسبب " حمّى التيفوئيد " التي يحملها بعض هؤلاء اللاجئين ، أجمعوا على ترك هذه المخيّمات الموبوءة والانتقال إلى منطقة أخرى .. لكن ظروف المواصلات وإصرار أحدهم على إكمال العمل الدعوي هناك أجبرهم على البقاء ليومين آخرين .. أي حتى موعد سفرهم إلى المحطة التالية ..

    بعد انتهاء رحلتهم إلى استراليا ، كانت المحطة الثانية للسفر هي الفلبين ، وبالتحديد إلى جنوب الفلبين حيث أنها البيئة المناسبة للدعوة ، وقبلها قاموا بزيارة أحد المجمعات التجارية لشراء الأطعمة المعلبة النظيفة من هناك .. ومياه الشرب المعدنية وبعض المستلزمات اليومية .. وبعدها اتجهوا إلى المناطق السكانيّة هناك لممارسة الدعوة ، وفي غضون 3 أيام اعتنق ما يقارب 14 شخصاً الإسلام في جنوب الفلبين ، وفي اليوم الرابع اقترح أحد هؤلاء الشبان الدعاة أن يكون أحد الأيام ترويحاً عن النفس .. نالت هذه الفكرة الاستحسان التام وقاموا بالإعداد للطلعة الخلوية متجهين إلى إحدى الأنهار في المنطقة ، كانت الطلعة الخلويّة قد احتوت على فترة للجلوس وتبادل الأحاديث الوديّة ومناقشة الأنشطة الدعوية هناك بالإضافة إلى ممارسة السباحة على الشاطئ النهري هناك ، أظلم الليل وجاء وقت العودة إلى مقر السكن ، وخلد الجميع إلى النوم ..

    وفي صباح اليوم التالي .. استيقظ الجميع وتناولوا طعام الإفطار .. وبعد الإفطار بساعة .. بدأ صاحبنا في التردد على دورة المياه بشكل مبالغ فيه .. سأله أحدهم مازحاً : " ما الخطب ، هل لي بمساعدتك ؟ " .. لكن الإجابة لم تكن على ذات القدر من المزاح .. جاء موعد الذهاب إلى المناطق السكنية لممارسة المزيد من الإرشاد الدعوي هناك ، غير أن صاحبنا ذو التردد على دورات المياه اعتذر عن الذهاب .. عرض أحدهم عليهم مراجعة المستشفى لكنه رفض تماماً وأمرهم بالذهاب إلى المناطق السكنية وقال " سأكون على ما يرام إن شاء الله " ..

    وبعدها بساعتين .. بدأ صاحبنا في التقيؤ بشدة وتقلصات في أرجله ثم قام بالإتصال على زملاؤه طالباً منهم نقله إلى مستشفى العاصمة " مانيلا " .. أجرى الطبيب هناك بعض الفحوصات .. وسألهم بعض الأسئلة .. تتضمن مقر السكن .. والبلدان والمناطق التي قاموا بزيارتها .. حينها بدأ المريض بالشعور بألم في منطقة الكلى .. أمر الطبيب الممرضة بإعطاء المريض أكبر كمية ممكنة من السوائل وأخبرهم بالمرض الذي أُصيب به ، وقام بإجراء بعض الاحتياطات الصحية لهم للحد من إصابتهم بهذا المرض !!

    ما هو المرض

    و ما الأعراض

    Leave a comment:


  • إيناس
    replied
    إنفلونزا الطيور

    * كيف تنتقل فيروسات إنفلونزا الطيور إلى البشر؟
    حصلت معظم حالات انتقال العدوى بإنفلونزا الطيور إلى البشر نتيجة التلامس المباشر أو الاتصال الوثيق مع الدواجن المصابة بالمرض (مثلاً دواجن الدجاج والبط والديوك الرومية) أو الأسطح الملوثة بإفرازات أو براز الطيور المصابة بهذا المرض. ولم يبلّغ إلا عن حالات نادرة جداً لانتقال فيروسات إنفلونزا الطيور من إنسان مريض إلى آخر، ولم تتم ملاحظة استمرار انتقال العدوى إلى أكثر من شخص واحد. وخلال تفشي مرض إنفلونزا الطيور بين الدواجن يبرز احتمال خطر انتقال العدوى إلى الأشخاص الذين يكونون على اتصال مباشر أو وثيق مع الطيور المريضة أو يلمسون الأسطح الملوثة بإفرازات أو روث الطيور المصابة.

    * ما هي أعراض مرض إنفلونزا الطيور لدى الإنسان؟

    تتراوح أعراض مرض إنفلونزا الطيور لدى البشر ما بين أعراض الإنفلونزا البشرية المعتادة (حمى، سعال، التهاب حلق، وآلام عضلية) والتهابات تصيب العيون والتهابات رئوية وأمراض خطيرة تصيب الجهاز التنفسي (مثل ضيق التنفس الحاد)، وغير ذلك من المضاعفات الشديدة التي تهدد الحياة. وقد تتوقف أعراض إنفلونزا الطيور على النوع الفرعي المحدد من الفيروس والسلالة التي سببت المرض.

    * كيف يتم اكتشاف إصابة الإنسان بإنفلونزا الطيور؟

    يجب إجراء تحليل مخبري لمعرفة ما إذا كان الإنسان مصاباً بإنفلونزا الطيور.

    * اعراض المرض فى الطيور:


    - نفوق مفاجئ تصل النسبة الى 100%

    - كآبة حادة مع فقدان الشهية

    - انخفاض حاد فى انتاج البيض وخروج بيض بدون قشرة

    - استسقاء فى الوجه وانتفاخ فى الرأس يمكن ان يمتد الى الرقبة ويتلون العرف والداليتان باللون الازرق

    - افرازات مخاطية من الأنف وسيلان اللعاب خارج المنقار

    - تجعد ونكش الريش

    - اسهال وفقدان سوائل

    Leave a comment:


  • إيناس
    replied
    أحسنت بت كردفان
    بارك لله فيك

    Leave a comment:


  • بت كردفان
    replied
    الاعراض
    تعب وارهاق
    سعال شديد
    ضيق في التنفس
    حرارة مرتفعة
    المرض
    انفلونزا الطيور

    Leave a comment:


  • إيناس
    replied
    يعمل (احمد) في محل لبيع الطيور .. وفي اخر الاسبوع استلم شحنة من طيور البط البري وقام وبتهيئة البيئة المناسبه لعيشها ...ثم خرج احمد من عمله كالعاده متجهاً من مقر عمله إلى المنزل ..

    كان ينوي أن يقضي نهاية الأسبوع في التخييم على الشاطئ .. وصل إلى منزله وكعادته .. ينام من ساعة ونصف إلى ساعتين ..

    استيقظ من النوم وهو يشعر بإرهاق وتعب شديدين .. حاول النهوض من فراشه ولكنه لم يستطع .. شعرت زوجته بأن زوجها قد تأخر عن ميعاد استيقاظه .. اتجهت إلى غرفة النوم لكي توقظه وأخبرها زوجها بالتعب والإرهاق الشديد الذي يشعر به .. فهمت الزوجة أن زوجها يرغب في النوم لفترة أطول .. عادت إليه بعد ساعة .. لكن حال الزوج لم يكن طبيعياً .. كان يتنفس بصعوبة شديدة .. أشعلت الزوجة الأنوار ولاحظت أن عيني زوجها تميل إلى الاحمرار .. وما إن وضعت يدها على جسد زوجها شعرت بأن درجة حرارته غير طبيعية .. بل تميل إلى الإرتفاع قليلاً .. قررت الاتصال بالإسعاف .. وفي الفترة التي كانت تنتظر فيها الإسعاف بدأ الزوج في السعال الشديد .. وصل رجال الإسعاف ونقلوا الشخص إلى المستشفى ..

    ماهي اعراض المرض

    ثم ما هو المرض

    Leave a comment:


  • بت كردفان
    replied
    تسلمي ايناس
    في انتظار القصة التاليه...

    Leave a comment:


  • إيناس
    replied
    السعال الديكي

    السعال الديكي أو الشاهوق مرض بكتيري حاد، يصيب الأطفال دون سن الخامسة، يعرف أيضا ً باسم "أبو شاهوق".

    الأعراض والعلامات

    تظهر أعراض المرض على ثلاث مراحل :

    المرحلة الأولى، تبدأ بزكام ورشح بسيط مع إفرازات دمعية، وارتفاع بسيط في درجة الحرارة، أيضا يصاحبها سعال جاف يزداد أثناء الليل قد يؤدي إلى الاختناق والوفاة، وتستمر هذه المرحلة لمدة أسبوع.

    المرحلة الثانية، تزداد حدة السعال، وتظهر على شكل نوبات مفاجئة شبة تشنجية تزداد أيضا ً في الليل، وتكون على شكل نوبات من الزفير المتعاقبة، يليها شهقة طويلة تشبه صيحة الديك - ومن هنا جاءت تسمية المرض -، قد يعقبها قيء. خلال فترة النوبة يميل لون المصاب إلى الأزرق وتجحظ العينين ويتدلى اللسان إلى الخارج، بنهاية النوبة يصاب الطفل بحالة من الإعياء والإرهاق الشديد. تستمر هذه المرحلة من 4 إلى 6 أسابيع

    المرحلة الثالثة، تقل حدة نوبات السعال تدريجيا ً، حيث تنتهي خلال شهر إذا لم تحدث أي مضاعفات للمرض.

    وتكمن خطورة المرض في مضاعفاته والتي منها:
    أمراض سوء التغذية، الالتهابات الرئوية والتهابات الأذن الوسطى والشعب الهوائية.
    النزيف تحت الجلد أو نزيف الأنف والعنين أو نزيف المخ وهذا بسبب زيادة الضغط داخل الجسم نتيجة حدة السعال.

    طرق انتقال العدوى

    تمتد فترة العدوى من أسبوع من بدء التعرض للعدوى حتى ثلاث أسابيع بعد ظهور الأعراض على المريض وتنتقل العدوى إما بطريقة مباشرة عن طريق الرذاذ المتطاير من المريض أو بطرق غير مباشرة وذلك باستخدام أدوات المريض الملوثة بالميكروب.

    الإجراءات الوقائية

    تجاه المريض:
    تبليغ الجهات المسؤولة وعزل المريض بالمستشفى، كذلك تطهير متعلقات المريض وأدواته.
    تجاه المخالطين:
    يتم حصر المخالطين للمريض وعزل الأطفال الأقل من سبع سنوات لمدة 14 يوما ً ووضعهم تحت الملاحظة.
    كذلك يتم تلقيح الأطفال الأقل من سبع سنوات الذين لم يتم تطعيمهم من قبل، كما يعطى الرضع لقاح الخناق والسعال الديكي والكزاز وفق برنامج التلقيح الوطني.


    Leave a comment:


  • إيناس
    replied
    الإجابه صحيحة يا بت كردفاان

    المرض هو السعال الديكي

    Leave a comment:


  • بت كردفان
    replied
    الاعراض
    سعال مصحوب بشهيق بصوت مميز
    قيء
    نزيف في ملتحمة العين
    المرض
    السعال الديكي ( الكتكوته )

    Leave a comment:


  • إيناس
    replied
    اعيدي التشخيص

    Leave a comment:


  • ميرفت النور
    replied
    الاعراض
    1-سعال
    2- قئ
    3- التهاب في ملتحمه العين
    المرض هو السل

    Leave a comment:


  • إيناس
    replied
    ويينكم

    المرة دي صعب ولا شنوو

    Leave a comment:

Working...
X