إعلان

Collapse
No announcement yet.

للمتزوجين بس .. العزابة بعدين .. والحريم ما يدخلن بتاتا

Collapse
X

• Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

• للمتزوجين بس .. العزابة بعدين .. والحريم ما يدخلن بتاتا

جمعية خيرية لمناصرة تعدد الزوجات في الأردن

في بادرة هي الأولى من نوعها في الأردن تم إطلاق جمعية لمناصرة تعدد الزوجات في المملكة.
    وذكرت صحيفة "العرب اليوم" ان الجمعية دشنت عملها رسميا بزفاف أحد أعضائها المدعو محمد الزبون للمرة الثالثة.
    وتتخذ الجمعية من مدينة الكرك ( 280 كلم جنوب عمان ) مقرا لها.
    وأضافت الصحيفة ان الدعوة الى الزفاف الثالث لعضو الجمعية أثارت جدلا كبيرا ما بين معارض ومرحب وبخاصة في أوساط النساء في المنطقة التي تشهد تعددا للزوجات .
    وتقول الجمعية ان تعدد الزوجات هو أمر للنبي محمد صلى الله عليه وسلم في أكثر من حديث و يجب ان يمتثل له الجميع ،وأشارت الى ان بعض الفضائيات روجت لمحاربة تعدد الزوجات ،وهذا أمر لا يمكن السكوت عليه.
    وأشارت الجمعية الى ارتفاع ظاهرة العنوسة في الأردن، وهي ظاهرة اجتماعية خطيرة قد تقود للانحلال الأخلاقي في المجتمع حسب مؤسسي الجمعية .
    وحسب دراسات اجتماعية فإن نسبة العنوسة في المجتمع الأردني في ارتفاع . وقدر عدد النساء اللواتي لم يسبق لهن الزواج، ممن تبلغ أعمارهن 30 سنة فأكثر، نحو 98633 امرأة في العام 2009، بزيادة قدرها 91943 امرأة عن العام 1979، أي أن هذا الرقم تضاعف 15 مرة خلال الفترة 1979 إلى 2000م .

التعليق : أها الحكاية دي في الأردن أخبار السودان شنو .. إن شاء الله في حركة للقضاء على العنوسة؟
    يا متزوجين ما تبحلقوا ساي شايفكم مبتسمين رأيكم شنو؟
    ويا حريم أبعدن غادي عشان ما عندنا مناديل كتيرة للبكاء

لا تقل : (يا رب عندي همّ كبير)
    بل قل : (يا همّ عندي رب كبير)

جميل أن تعترف بالحق .. والأجمل أن تعمل به

كلام مافيهو اي شخشخة
    [imgr]http://img838.imageshack.us/img838/1129/avatar56731111.gif[/imgr]

Comment

جمعية مية مية

لابد من المناصره ولابد من تكوين فرع في السودان
      www.sudanorphans.org

Comment

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المبشر مشاهدة المشاركة
        كلام مافيهو اي شخشخة
        فعلا يا المبشر
        كلام ما فيه شخشخة ولا (خشخشة) .. كلام ينفع ولا يضر .. ويستر حال الواقفات في المحطات صباح مساء ..
        والعاملات زحمة في الحافلات والركشات .. الله يستر حال بنات بلدي .. ربنا يحفظهن بالسترة والبيت السعيد .

Comment

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غربة وشوق مشاهدة المشاركة
          جمعية مية مية

لابد من المناصره ولابد من تكوين فرع في السودان

حبابك غربة وشوق .. أقترح أن تكون رئيسة الجمعية امراة معدد عنده أربع حريم .
          ونائبة رئيسة الجمعية زوجة رجل معدد برضو ..
          والسكرتيرة .. كذلك .
          أما الرجال يعملوا عرس جماعي للتعدد .. ولا نامت أعين الجبناء و(الجبانات) .

كلام زي الدراب يا غربة وشوق .. والله عندي قريبات خريجات جامعات وصلن عمرهن 40 سنة وواحدة 35 سنة وواحدة 32 وما في نصيب لسه ..
          نسأل الله السترة والحفظ .. واللي يمشي بالطريق المستقيم يصل والله .

Comment

نتمنى يا شاذلي يا اخوى بنات حواء ديل يتفهمو الوضع ويتقبلو التعدد بي اخلاق رياضية ويوسعو صدورهم
            لانه لما الواحد يتزوج الثانية ما معناة انه الأولى فيها خلل او انه ما عاجباه لكن دا حق من حقوقو الدين كفلو ليه
            مادام انه بيلتزم بالعدل خليه يعرس وخليك راقيه وطيبه واياكم من مويه النار

Comment

أخوي الفاضلابي .. صدقت في كلامك .
              بس باقي لي كلامك دا محال محال عند (السيدة الأولى الفضلى) .. تعمل ليك طرشاء .. ومجهزة موية النار .
              بالله بدل الجهجهة والعنوسة دي .. مش أخير تكون في ضل راجل يسترها ويحفظها ..

Comment

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفاضلابي مشاهدة المشاركة
                نتمنى يا شاذلي يا اخوى بنات حواء ديل يتفهمو الوضع ويتقبلو التعدد بي اخلاق رياضية ويوسعو صدورهم
                لانه لما الواحد يتزوج الثانية ما معناة انه الأولى فيها خلل او انه ما عاجباه لكن دا حق من حقوقو الدين كفلو ليه
                مادام انه بيلتزم بالعدل خليه يعرس وخليك راقيه وطيبه واياكم من مويه النار
                انا معاك في الكلام دا ...لو بيعدل بينهم ويدي كل وحدة حقها ... لكن الواقع بقول كلام تاني .. انا الى الان ما لاقاني واحد متزوج باكتر من وحدة وعادل بينهن

تلاقي البيت من المشاكل ما بفضى ... ويامى انتهى الموضوع بالطلاق ...

باختصار كدا تعدد الزوجات دا خراب بيوت ... وبنفس الوقت يعتبر خيانة للاولى ..
                المفروض لما ينوي الزواج من تانية ياخد ازن الموافقة من الاولى ..

Comment

والله هو لا حرام لا عيب .. لكن صعب تتقبلو المرأة صعب جداً

Comment

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مس مي مشاهدة المشاركة
                    انا معاك في الكلام دا ...لو بيعدل بينهم ويدي كل وحدة حقها ... لكن الواقع بقول كلام تاني .. انا الى الان ما لاقاني واحد متزوج باكتر من وحدة وعادل بينهن

تلاقي البيت من المشاكل ما بفضى ... ويامى انتهى الموضوع بالطلاق ...

باختصار كدا تعدد الزوجات دا خراب بيوت ... وبنفس الوقت يعتبر خيانة للاولى ..
                    المفروض لما ينوي الزواج من تانية ياخد ازن الموافقة من الاولى ..

طبعا يامي الاصل في الزواج التعدد مثنى وثلاث ورباع لكن بالتأكد الشرط الاساسي هو العدل
                    المابيعدل والله يوم القيامه الا يجري عديل يوم يولو مدبرين

انا برضو معاك في كلامك قضية العدل قضية صعبه جدا لكن لو الزوج بيلتزم بيها
                    المفروض الزوجه الاولى ترحب بالفكره وتسادندو ههههههه تساندو دي صعبه شويه صاح؟

Comment

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفاضلابي مشاهدة المشاركة
                      طبعا يامي الاصل في الزواج التعدد مثنى وثلاث ورباع لكن بالتأكد الشرط الاساسي هو العدل
                      المابيعدل والله يوم القيامه الا يجري عديل يوم يولو مدبرين

انا برضو معاك في كلامك قضية العدل قضية صعبه جدا لكن لو الزوج بيلتزم بيها
                      المفروض الزوجه الاولى ترحب بالفكره وتسادندو ههههههه تساندو دي صعبه شويه صاح؟
                      دي تكون جنت على روحها

Comment

تساندو دي بالغت فيها يا فاضلابي ..
                        لكن تعرف في نسوان كده وسبحان الله ربنا يرضى عليهم ويجازيهم الجنة لأنه امتحان كبير جداً وثقيل على المرأة

Comment

انا بعرف واحد معرسن تلاتة متبخن واااحد

اها رايكم شنو
                          [imgr]http://img838.imageshack.us/img838/1129/avatar56731111.gif[/imgr]

Comment

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المبشر مشاهدة المشاركة
                            انا بعرف واحد معرسن تلاتة متبخن واااحد

اها رايكم شنو
                            كلااااااااام صحيح وموجووووود في السودان........وفي واحدااااااات بمشطو بعض هههههههههههههه سبحااااااان الله!!!! والله الكلام دا كلو بعتمد علي ايمانيااااات المرأة الاولي ومعرفتها لي ربنا
                            www.sudanorphans.org

Comment

Working...
                            X