إعلان

Collapse
No announcement yet.

دوري ابطال أوربا :برشلونة يهزم مانشستر ويتوج بطلا لدوري الابطال الاهداف بالداخل

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #31
    ميسي يلدغ أرسنال مجددا ويصعد ببرشلونة لدور الثمانية بدوري الأبطال­

    8 مارس 2011:
    ©



    أحبط المهاجم الأرجنتيني الدولي الشاب ليونيل ميسي خطة أرسنال الإنجليزي وقاد برشلونة الأسباني لفوز ثمين 3/1 على ضيفه الإنجليزي اليوم الثلاثاء باستاد "كامب نو" في إياب الدور الثاني (دور الستة عشر) لدوري أبطال أوروبا.

    وتأهل برشلونة إلى دور الثمانية الأوروبي الذي لم يغب عنه منذ عام 2007 .

    وسبق لبرشلونة أن خسر مباراة الذهاب أمام أرسنال 1/2 قبل ثلاثة أسابيع ولكنه نجح في تحقيق الفوز الثمين اليوم ليفوز 4/3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

    وأنهى برشلونة الشوط الأول لصالحه بهدف رائع سجله ميسي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بعد عرض أقل من المستوى المعهود لبرشلونة ودفاع متماسك ومكثف من أرسنال.

    وفي الشوط الثاني ، سجل سيرخيو بوسكيتس مدافع برشلونة هدف التعادل لأرسنال عن طريق الخطأ في مرمى فريقه قبل أن يطرد الحكم اللاعب الهولندي روبن فان بيرسي نجم هجوم أرسنال في الدقيقة 56 لنيله الإنذار الثاني.

    واستعاد برشلونة تقدمه على أرسنال بهدف سجله تشافي هيرنانديز في الدقيقة 69 وهو الهدف الأول له في البطولة هذا الموسم.

    وضاعف ميسي من صعوبة اللقاء على الضيوف بهدف ثان له وثالث لبرشلونة في هذه المباراة وذلك من ضربة جزاء في الدقيقة 71 . ورفع ميسي بذلك رصيده إلى ثمانية أهداف في دوري الأبطال هذا الموسم.

    وسبق لميسي أن سجل أربعة أهداف في شباك أرسنال على نفس الملعب في الموسم الماضي ليقود برشلونة إلى الفوز 4/1 في إياب دور الثمانية للبطولة نفسها والتأهل إلى المربع الذهبي بالفوز 6/3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

    وجاءت بداية المباراة حماسية من الفريقين ووضح اعتماد أرسنال على الهجمات المرتدة السريعة بينما حاول برشلونة الضغط الهجومي المكثف منذ صفارة البداية.

    وطالب الحكم اللاعب جايل كليتشي مدافع أرسنال بالاعتذار إلى تشافي هيرنانديز قائد برشلونة بسبب الخشونة.

    وأهدر بدرو أول فرصة خطيرة لبرشلونة في الدقيقة الرابعة حيث تلقى تمريرة طولية خلف دفاع أرسنال وحاول تسديدها ولكن المدافع لوران كوتشيلني أطاح بها إلى خارج الملعب في الوقت المناسب لتكون أول ضربة ركنية في اللقاء.

    وكاد المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يوجه أولى لدغاته لأرسنال عندما انطلق بالكرة من منتصف الملعب واخترق منطقة الجزاء قبل أن يخطف منه كوتشيلني الكرة في الوقت المناسب ولكن ميسي ضغط عليه وخطف منه الكرة مجددا ثم مررها عرضية ولكن الدفاع شتتها قبل بدرو المتحفز.

    ونال كوتشيلني إنذارا في الدقيقة 16 للخشونة مع بدرو ، وسدد داني ألفيش الضربة الحرة بقوة ليمسكها البولندي فوجيش تشيزيزسني حارس مرمى أرسنال قبل أن يطيح بالكرة إلى خارج المرمى مشيرا إلى تعرضه للإصابة ليخرجه الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني لأرسنال ويدفع بالحارس الأسباني مانويل ألمونيا في تغيير اضطراري مبكر في الدقيقة 18 .

    وكثف برشلونة من ضغطه الهجومي في الدقائق التالية وحاول ميسي اختراق دفاع أرسنال أكثر من مرة ولكن دفاع أرسنال اتسم باليقظة وحرم النجم الشاب من متعته في هز الشباك كما أحكم الرقابة على كل من بدرو وديفيد فيا. ونال بكاري سانيا نجم أرسنال إنذارا في الدقيقة 30 للخشونة.

    وبعد عدة محاولات يائسة من ميسي ، شهدت الدقيقة 33 انطلاقة رائعة من زميله فيا الذي أنهى الهجمة بتسديدة زاحفة نحو الزاوية البعيدة على يسار ألمونيا ولكن الأخير أمسكها ببراعة.

    وحاول البرازيلي أدريانو تجربة حظه فأطلق كرة قوية من زاوية صعبة للغاية في الدقيقة 36 بعدما هيأها له ديفيد فيا داخل منطقة الجزاء ولكن الكرة ارتدت من القائم على يمين ألمونيا.

    وسدد ميسي كرة قوية من ضربة حرة في الدقيقة 37 ولكنها ارتدت من أجسام لاعبي أرسنال إلى خارج الملعب.

    وتدخل الحكم لفض اشتباك بين بعض لاعبي الفريقين بعد سقوط جاك ويلشير لاعب أرسنال على أرض الملعب اثر التحام عادي في محاولة لإضاعة الوقت.

    وأشهر الحكم السويسري ماسيمو بوساكا الذي أدار اللقاء إنذارا في وجه الهولندي روبن فان بيرسي نجم أرسنال بعد توجيه ضربة إلى وجه داني ألفيش خلال إحدى الكرات المشتركة في الوقت بدل الضائع لهذا الشوط.

    وشهدت الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع هجمة سريعة لبرشلونة أنهاها ميسي بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن في يد الحارس ألمونيا.

    ولكن ميسي لم ييأس ونجح في هز شباك أرسنال في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع اثر تمريرة ماكرة من أندريس إنييستا انقرد ميسي على اثرها وتخطى الحارس بتمرير الكرة من فوقه بشكل رائع قبل أن يسددها في المرمى لينهي الشوط الأول لصالح أصحاب الأرض.

    وبعد هجوم ضاغط لبرشلونة في بداية الشوط الثاني ، جاء هدف التعادل لأرسنال عبر نيران صديقة حيث لعب سمير نصري ضربة ركنية في الدقيقة 53 حاول زميله آبو ديابي في تسديدها برأسه من خلال الارتقاء عاليا ولكنه لم يصل للكرة التي وصلت إلى رأس سيرخيو بوسكيتس الذي حولها إلى داخل مرمى فريقه عن طريق الخطأ.

    وأهدر ديفيد فيا فرصة التقدم لبرشلونة في الدقيقة التالية عندما تلقى تمريرة بينية رائعة من تشافي هيرنانديز انفرد على اثرها ولكنه سددها في جسد ألمونيا.

    وشهدت الدقيقة 56 طرد فان بيرسي لنيله الإنذار الثاني في المباراة حيث لعب الكرة بعد صفارة الحكم الذي أشار لوجود تسلل.

    وواصل فيا مسلسل إهدار الفرص السهلة اثر تمريرة رائعة من تشافي ثم مرر فيا الكرة إلى بدرو الذي أهدرها بدوره وسط ارتباك وتوتر واضحين في صفوف برشلونة.

    وتوالت هجمات برشلونة الخطيرة على مرمى أرسنال وتسابق فيا وبدرو وميسي في إهدار الفرص تباعا وسط تألق واضح من ألمونيا.

    ولكن تشافي نجح في هز شباك أرسنال أخيرا بهدف رائع في الدقيقة 69 عندما تلقى تمريرة رائعة على حدود المنطقة فتقدم بها مراوغا دفاع أرسنال قبل تسديدها في الشباك على يسار ألمونيا.

    واستغل برشلونة حالة الارتباك في صفوف أرسنال بعد هذا الهدف وحصل على ضربة جزاء في الدقيقة 71 حيث مرر تشافي الكرة إلى بدرو داخل منطقة الجزاء ولكنه تعرض للعرقلة من قبل كوتشيلني ليطلق الحكم صفارته معلنا عن ضربة جزاء.

    وتقدم ميسي لتسديد الضربة ليضعها في الشباك على يسار ألمونيا في الدقيقة 71 مسجلا الهدف الثاني له والثالث لفريقه في هذه المباراة.

    وتوالت الهجمات الخيرة والفرص الضائعة لبرشلونة في الدقائق التالية خاصة بعد نزول اللاعب الهولندي إبراهيم أفيلاي بدلا من ديفيد فيا في الدقيقة 82 .

    وفي المقابل أنقذ فيكتور فالديز حارس مرمى برشلونة فريقه من هجمة خطيرة لأرسنال قبل نهاية الوقت الأصلي للقاء ليحافظ على فوز الفريق وتأهله إلى دور الثمانية.





    Comment


    • #32
      أبيدال يتمنى مواجهة ليون بعد الفوز الصعب على أرسنال8 مارس 2011:
      DPA ©



      أعرب الفرنسي إيريك أبيدال نجم دفاع برشلونة الأسباني عن سعادته البالغة بالفوز الثمين لفريقه على أرسنال الإنجليزي في إياب الدور الثاني (دور الستة عشر) لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم رغم اعترافه بصعوبة اللقاء.

      وأطاح برشلونة بضيفه أرسنال من البطولة بالتغلب عليه 3/1 مساء أمس الثلاثاء في لقاء الإياب بعدما خسر أمامه 1/2 ذهابا في لندن قبل ثلاثة أسابيع ليتأهل برشلونة إلى دور الثمانية في البطولة بالفوز 4/3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

      وأطاح برشلونة بأرسنال من البطولة للموسم الثاني على التوالي حيث سبق له أن تغلب عليه 6/3 في مجموع المباراتين بدور الثمانية للبطولة نفسها في الموسم الماضي.

      وقال أبيدال "كانت مباراة صعبة للغاية خاصة بعدما سجل أرسنال هدف التعادل. لعبنا جيدا وأظهرنا شخصيتنا في هذه المباراة".

      وأضاف "أصبحت المباراة أسهل نسبيا بعدما تقلص عدد لاعبي أرسنال لعشرة لاعبين (بطرد الهولندي روبن فان بيرسي) ولكنها ظلت مواجهة صعبة".

      ولدى سؤاله عن الفريق الذي يفضل أن يلتقيه في دور الثمانية للبطولة ، قال أبيدال إنه يتمنى مواجهة ليون الفرنسي علما بأنه ولد في ليون.

      ويحل ليون بعد أسبوع واحد ضيفا على ريال مدريد المنافس التقليدي العنيد لبرشلونة حيث سبق للفريقين أن تعادلا 1/1 في مباراة الذهاب بفرنسا ويحتاج ليون إلى الفوز بأي نتيجة ليتأهل إلى دور الثمانية على حساب ريال مدريد صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد تسعة ألقاب
      .


      شاختار يسقط روما بالثلاثة ويتأهل لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا8 مارس 2011:

      بدد شاختار دونيتسك الأوكراني آمال ضيفه روما الإيطالي في الثأر والتأهل لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بالتغلب عليه 3/صفر مساء أمس الثلاثاء في إياب الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة.

      وجدد شاختار فوزه على روما حيث سبق للفريق الأوكراني التغلب على روما 3/2 في عقر داره ذهابا ليتأهل الفريق إلى دور الثمانية بالفوز 6/2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

      وسجل لاعب خط الوسط التشيكي توماس هوبشمان الهدف الأول لشاختار في الدقيقة 18 إثر تمريرة عرضية لعبها البرازيلي ويليان من ناحية اليسار.

      وأهدر ماركو بورييللو فرصة تسجيل هدف التعادل لروما عندما أضاع ضربة جزاء للفريق في الدقيقة 28 حيث تصدى لها حارس مرمى شاختار.

      وزاد المدافع الفرنسي فيليب ميكسيه من صعوبة اللقاء على روما عندما تعرض للطرد في الدقيقة 41 لنيله الإنذار الثاني في المباراة ليستكمل روما اللقاء بعشرة لاعبين.

      وفي الشوط الثاني ، سجل لاعب خط الوسط البرازيلي ويليان الهدف الثاني لشاختار في الدقيقة 58 ثم أضاف الكرواتي إدواردو دا سيلفا الهدف الثالث في الدقيقة 87 .

      ووضع المدرب فنشنزو مونتيلا ، المدير الفني الجديد لفريق روما ، لاعبه المخضرم فرانشيسكو توتي قائد الفريق على مقاعد البدلاء بينما دفع بالثنائي الهجومي ميركو فوسنيتش وماركو بورييللو منذ البداية.

      ولكن مونتيلا سقط في الاختبار الأول له مع الفريق في دوري الأبطال بعد أسبوعين فقط من توليه تدريب الفريق خلفا للمدرب كلاوديو رانييري.

      وجاءت بداية المباراة سريعة ولكنها افتقدت للفعالية قبل أن يحرز شاختار هدف التقدم في شباك ألكسندر دوني حارس مرمى روما.

      وبعدها بعشر دقائق فقط ، أهدر روما فرصة التعادل وأضاع بورييللو ضربة الجزاء التي حصل عليها بنفسه إثر إعاقة من الأرميني هنريخ مختاريان لاعب شاختار. وسدد بورييللو الكرة على يسار أندري بياتوف حارس مرمى شاختار الذي لم يجد أي صعوبة في التصدي لها.

      وتأثر روما سلبيا بإهدار ضربة الجزاء ثم ضاعف ميكسيه من صعوبة اللقاء على الفريق بخروجه من الملعب مطرودا.

      وسيطر شاختار بعد ذلك على مجريات اللعب في المباراة دون أي عناء وسجل هدفين في الشوط الثاني ليلقن روما درسا قاسيا في البطولة الأوروبية.

      وضاعف روما من سوء وضعه عن طريق بعض الاعتداءات على لاعبي شاختار بدون كرة.

      وحافظ شاختار بهذا الفوز على سجله خاليا من الهزائم بملعبه منذ تشرين أول/أكتوبر 2008 .







      اليوم الاربعاء 9 مارس 2011

      توتنهام الانكليزي وميلان الايطالي
      شالكة الالماني وفالنسيا الاسباني

      Comment


      • #33
        أبيدال يتمنى مواجهة ليون بعد الفوز الصعب على أرسنال8 مارس 2011:
        DPA ©



        أعرب الفرنسي إيريك أبيدال نجم دفاع برشلونة الأسباني عن سعادته البالغة بالفوز الثمين لفريقه على أرسنال الإنجليزي في إياب الدور الثاني (دور الستة عشر) لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم رغم اعترافه بصعوبة اللقاء.

        وأطاح برشلونة بضيفه أرسنال من البطولة بالتغلب عليه 3/1 مساء أمس الثلاثاء في لقاء الإياب بعدما خسر أمامه 1/2 ذهابا في لندن قبل ثلاثة أسابيع ليتأهل برشلونة إلى دور الثمانية في البطولة بالفوز 4/3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

        وأطاح برشلونة بأرسنال من البطولة للموسم الثاني على التوالي حيث سبق له أن تغلب عليه 6/3 في مجموع المباراتين بدور الثمانية للبطولة نفسها في الموسم الماضي.

        وقال أبيدال "كانت مباراة صعبة للغاية خاصة بعدما سجل أرسنال هدف التعادل. لعبنا جيدا وأظهرنا شخصيتنا في هذه المباراة".

        وأضاف "أصبحت المباراة أسهل نسبيا بعدما تقلص عدد لاعبي أرسنال لعشرة لاعبين (بطرد الهولندي روبن فان بيرسي) ولكنها ظلت مواجهة صعبة".

        ولدى سؤاله عن الفريق الذي يفضل أن يلتقيه في دور الثمانية للبطولة ، قال أبيدال إنه يتمنى مواجهة ليون الفرنسي علما بأنه ولد في ليون.

        ويحل ليون بعد أسبوع واحد ضيفا على ريال مدريد المنافس التقليدي العنيد لبرشلونة حيث سبق للفريقين أن تعادلا 1/1 في مباراة الذهاب بفرنسا ويحتاج ليون إلى الفوز بأي نتيجة ليتأهل إلى دور الثمانية على حساب ريال مدريد صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد تسعة ألقاب
        .


        شاختار يسقط روما بالثلاثة ويتأهل لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا8 مارس 2011:

        بدد شاختار دونيتسك الأوكراني آمال ضيفه روما الإيطالي في الثأر والتأهل لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بالتغلب عليه 3/صفر مساء أمس الثلاثاء في إياب الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة.

        وجدد شاختار فوزه على روما حيث سبق للفريق الأوكراني التغلب على روما 3/2 في عقر داره ذهابا ليتأهل الفريق إلى دور الثمانية بالفوز 6/2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

        وسجل لاعب خط الوسط التشيكي توماس هوبشمان الهدف الأول لشاختار في الدقيقة 18 إثر تمريرة عرضية لعبها البرازيلي ويليان من ناحية اليسار.

        وأهدر ماركو بورييللو فرصة تسجيل هدف التعادل لروما عندما أضاع ضربة جزاء للفريق في الدقيقة 28 حيث تصدى لها حارس مرمى شاختار.

        وزاد المدافع الفرنسي فيليب ميكسيه من صعوبة اللقاء على روما عندما تعرض للطرد في الدقيقة 41 لنيله الإنذار الثاني في المباراة ليستكمل روما اللقاء بعشرة لاعبين.

        وفي الشوط الثاني ، سجل لاعب خط الوسط البرازيلي ويليان الهدف الثاني لشاختار في الدقيقة 58 ثم أضاف الكرواتي إدواردو دا سيلفا الهدف الثالث في الدقيقة 87 .

        ووضع المدرب فنشنزو مونتيلا ، المدير الفني الجديد لفريق روما ، لاعبه المخضرم فرانشيسكو توتي قائد الفريق على مقاعد البدلاء بينما دفع بالثنائي الهجومي ميركو فوسنيتش وماركو بورييللو منذ البداية.

        ولكن مونتيلا سقط في الاختبار الأول له مع الفريق في دوري الأبطال بعد أسبوعين فقط من توليه تدريب الفريق خلفا للمدرب كلاوديو رانييري.

        وجاءت بداية المباراة سريعة ولكنها افتقدت للفعالية قبل أن يحرز شاختار هدف التقدم في شباك ألكسندر دوني حارس مرمى روما.

        وبعدها بعشر دقائق فقط ، أهدر روما فرصة التعادل وأضاع بورييللو ضربة الجزاء التي حصل عليها بنفسه إثر إعاقة من الأرميني هنريخ مختاريان لاعب شاختار. وسدد بورييللو الكرة على يسار أندري بياتوف حارس مرمى شاختار الذي لم يجد أي صعوبة في التصدي لها.

        وتأثر روما سلبيا بإهدار ضربة الجزاء ثم ضاعف ميكسيه من صعوبة اللقاء على الفريق بخروجه من الملعب مطرودا.

        وسيطر شاختار بعد ذلك على مجريات اللعب في المباراة دون أي عناء وسجل هدفين في الشوط الثاني ليلقن روما درسا قاسيا في البطولة الأوروبية.

        وضاعف روما من سوء وضعه عن طريق بعض الاعتداءات على لاعبي شاختار بدون كرة.

        وحافظ شاختار بهذا الفوز على سجله خاليا من الهزائم بملعبه منذ تشرين أول/أكتوبر 2008 .







        اليوم الاربعاء 9 مارس 2011

        توتنهام الانكليزي وميلان الايطالي
        شالكة الالماني وفالنسيا الاسباني

        Comment


        • #34
          التعادل السلبي يطيح بميلان ويصعد بتوتنهام لدور الثمانية في دوري الأبطال­10 مارس 2011:




          بدد توتنهام الإنجليزي آمال ميلان الإيطالي وأطاح به من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم إثر تعادلهما السلبي مساء أمس الأربعاء على استاد "وايت هارت لين" بالعاصمة البريطانية لندن في إياب الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة.

          وتأهل توتنهام إلى دور الثمانية بالفوز 1/صفر في مجموع المباراتين مستفيدا من فوزه الثمين 1/صفر ذهابا على ميلان في عقر داره قبل ثلاثة أسابيع.




















          وفشل ميلان ، الفائز بلقب البطولة سبع مرات سابقة ، في تسجيل أي هدف لتجديد آماله في التأهل ليودع بذلك البطولة صفر اليدين.

          وسيطر ميلان على مجريات اللعب في معظم فترات المباراة ولكنه فشل في هز الشباك من الفرص التي سنحت لمهاجميه البرازيليين ألكسندر باتو وروبينيو والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

          وخاض توتنهام المباراة بخطة دفاعية في مواجهة الهجوم المكثف والمتوقع من ميلان والذي فشل في شق طريقه وسط دفاع توتنهام في مرات عديدة.

          وقرر المدرب هاري ريدناب ، المدير الفني لتوتنهام ، ألا يجازف بالدفع باللاعب جاريث بيل منذ البداية حيث عاد اللاعب لتوه من الإصابة وشارك لمدة نصف ساعة فقط في مباراة الفريق مطلع الأسبوع الحالي.

          ولكنه أعاد الهولندي رافاييل فان دير فارت لمشاركة بيتر كراوتش في قيادة هجوم الفريق.

          وفي المقابل ، دفع ميلان بخط هجوم أكثر قوة من خط الهجوم الذي لعب به في مباراة الذهاب حيث لعب كل من باتو وروبينيو وإبراهيموفيتش في التشكيل الأساسي للفريق.

          وبدأ ميلان المباراة بشكل إيجابي للغاية وسدد إبراهيموفيتش كرة رائعة من ضربة حرة في الدقيقة 15 تصدى لها البرازيلي أوريليو جوميز حارس مرمى توتنهام.

          وكاد البرازيلي روبينيو مهاجم ميلان أن يسجل هدف التقدم في منتصف الشوط الأول بعدما نجح مواطنه وزميله الشاب ألكسندر باتو في تجاوز جوميز مستغلا خطأ حارس مرمى توتنهام ثم مرر الكرة إلى روبينيو الذي سدد الكرة لترتطم بأحد اللاعبين وتستكمل طريقها في اتجاه المرمى ولكن المدافع الفرنسي وليام جالاس أطاح بها من فوق خط المرمى ببراعة فائقة.

          وسدد فان دير فارت ضربة حرة ولكن الكرة ذهبت فوق العارضة في أفضل فرصة لتوتنهام في الشوط الأول الذي شهد سيطرة شبه تامة لميلان على مجريات اللعب بفضل خط الوسط بقيادة كلارنس سيدورف وساندرو.

          وواصل توتنهام الاعتماد على الجانب الدفاعي والهجمات المرتدة السريعة ولكنه لم يصنعى سوى عدد نادر للغاية من الفرص أمام مرمى ميلان ، ولكنه نجح أيضا في منع ميلان من هز الشباك ليطيح به خارج البطولة.

          وسدد كراوتش كرة جيدة برأسه في بداية الشوط الثاني بعدما حاول توتنهام تبادل الهجوم مع ميلان ولكن الكرة ذهبت إلى خارج المرمى.

          وكاد روبينيو أن يسجل هدف التقدم بعدها ولكن جوميز أبعد الكرة بصعوبة قبل أن يشتتها الدفاع.

          ودفع ريدناب باللاعب بيل ولكن ميلان كان على وشك تسجيل هدف التقدم عن طريق تسديدة قوية من باتو في ظل توتر أعصاب توتنهام مع اقتراب المباراة من نهايتها.


          شالكه يصعد لدور الثمانية بدوري الأبطال على حساب فالنسيا10مارس 2011:


          صعد فريق شالكه الألماني إلى دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما تغلب على فالنسيا الأسباني 3/1 مساء أمس الأربعاء في إياب دور الستة عشر للبطولة.

          وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 1/1 في أسبانيا وبذلك فاز الفريق الألماني 4/2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب ليلحق بركب المتأهلين لدور الثمانية بالبطولة الأوروبية.

          وتقدم فالنسيا بهدف سجله ريكاردو كوستا ثم حسم شالكه المواجهة لصالحه بثلاثة أهداف سجلها جيفرسون فارفان (الهدفان الأول والثالث) وماريو جافرانوفيتش.

          وتأهل شالكه بفوزه أمس إلى دور الثمانية بالبطولة للمرة الأولى منذ عام 2008 .

          وفي جلسنكيرشن ، افتتح فالنسيا التسجيل بعد 16 دقيقة من بداية المباراة عندما نجح محمد توبال في التخلص من الرقابة الدفاعية من جانب جويل ماتيب وانطلق داخل منطقة الجزاء ثم مرر الكرة إلى ريكاردو كوستا الذي أسكنها الشباك.

          ونجح شالكه في التغلب على الاضطرابات داخل النادي بعد الإعلان عن فسخ عقد المدير الفني فيليز ماجات بنهاية الموسم الجاري ، وأدرك التعادل قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول بهدف سجله فارفان من ضربة حرة.

          وفي الدقيقة 52 تقدم شالكه بهدف سجله المهاجم السويسري جافرانوفيتش /21 عاما/ الذي شارك أمس للمرة الثانية فقط في التشكيل الأساسي للفريق المنافس في الدوري الألماني (بوندسليجا).

          وأخفق فيسنتي جوايتا ، حارس مرمى فالنسيا ، في قطع تمريرة من بيير كليكي ، لتصل الكرة إلى فارفان الذي سددها لكن جوايتا تصدى لها إلا أن الكرة ارتدت إلى جافرانوفيتش الذي تابعها بتسديدة لترتطم بكلا القائمين قبل أن تتجاوز خط المرمى.

          وبعدها بدقائق قليلة كاد المهاجم أريتز أدوريز أن يسجل هدف التعادل لفالنسيا ، وهو ما كان كافيا لحسم بطاقة التأهل لصالح الفريق الأسباني ، حيث انفرد بالحارس مانويل نيوير لكن الأخير تصدى للكرة بمهارة.

          وبعدها أهدر جافرانوفيتش فرصة تسجيل الهدف الثاني له في الدقيقة 82 عندما أفلت من فخ التسلل وسدد كرة قوية لكنها اصطدمت بالعارضة.

          ورغم استمرار محاولات فالنسيا الهجومية بحثا عن الهدف الذي يؤهله إلى دور الثمانية ، حافظ دفاع شالكه على تمسكه وأبعد الخطورة عن مرماه.

          وفي الثواني الأخيرة من المباراة ، اختتم فارفان التسجيل بالهدف الثاني له والثالث لشالكه الذي سيدخل قرعة دور الثمانية التي تسحب في مدينة نيون السويسرية غدا الجمعة.



          Comment


          • #35
            يستعد الفريقان لخوض مباراتهما الثالثة في أقل من سنة و هذه المرة بطابع ثأري نوعاً ما للطرفين فبايرن ميونخ يريد إقصاء إنتر الذي حرمه من اللقب بمايو الماضي فيما يسعى إنتر لقلب الطاولة و تعويض خسارته ذهاباً بهدف نظيف أمام جماهيره في ميلانو ، بايرن يملك حوافز كبيرة للتأهل من هذه المواجهة فـهو يملك فوز خارج الميدان و يملك سجل أوروبي مميز داخل ميدانه حيث حقق سبع انتصارات متتالية عليه في دوري الأبطال كما أن ابتعاد البافاري عن المنافسة المحلية يجعل دوري الأبطال هدفه الوحيد لإنقاذ الموسم ، بالمقابل إنتر ميلان يواجه مهمة صعبة في الفوز خارج ميدانه لتعويض خسارته ذهاباً و هي مهمة لم ينجح بها بدوري الأبطال سوى أجاكس في موسم 1995/96 بقيادة مدرب بايرن الحالي لويس فان غال. مباراة كبيرة بين الفريقين و قمة منتظرة نقدمها لكم على بركة الله ..



            || بطاقة المباراة ||




            بايرن ميونخ الألماني




            إنتر ميلان الإيطالي




            الموعد :الثلاثاء 15 مارس2011


            التوقيت 19:45غرينتش / 22:45 مكة


            ملعب المباراةأليانز أرينا - ميونخ


            حكم المباراة>البرتغالي بيدرو برونيكا
            القناة الناقلة الجزيرة الرياضية +1 ، HD2>
            معلق المباراة
            -
            قائمة المصابين >
            إفيكا أوليتش
            لوسيو


            -


            والتر صامويل


            -


            -
            الموقوفين 0
            >
            المهددين بالإيقاف >


            ماريو جوميز


            كريستيان تشيفو
            توني كروس
            لوسيو
            دانييل برانيتش


            -



            || بطاقـة بايرن ميونخ ||


            الاسم الكامل
            Fussball-Club Bayern München e. V
            المــدينــة
            ميونخ
            تاريخ التأسيس
            1900
            الألوان الرسمية
            الاحمر و الابيض
            اسم الملعب
            اليانز ارينا
            سعة الملعب


            69.901


            اسم شهرة النادي
            FC Bayern - Die Bayern - Die Roten - FC Hollywood
            عنوان النادي
            Postfach 90045181504 Munich
            الموقع الألكتروني
            www.fcbayern.de
            رئيس النادي
            اولي هونيس
            مدرب الفريق الحالي
            لويس فان غال


            || سجـل بايرن ميونخ ||
            البطولة </عدد مرات التتويج>
            الدوري الالماني
            22
            كأس المانيا
            15
            كأس السوبر الالماني
            3
            دورى أبطال أوروبـا
            4
            كأس العصبة الالمانية
            6
            كأس الكؤوس الاوربي
            1
            الاتحاد الاوروبي
            1
            كاس العالـم الانديـة
            2








            || بطاقة الانتر ||

            الاسم الكامل
            FC INTERNAZIONALE MILANO
            المــدينــة
            ميلانو
            تاريخ التأسيس
            1908
            الألوان الرسمية
            الأزرق والأسود
            اسم الملعب
            Giuseppe Meazza
            سعة الملعب
            80.074 متفرج
            اسم شهرة النادي
            النيرازوري
            عنوان النادي
            Via Durini 24 20122 Milano
            البريد الألكتروني
            www.inter.it
            رئيس النادي
            ماسيمو موراتي
            مدرب الفريق الحالي
            ليوناردو

            || سجل الإنتر ||
            البطولة

            عدد مرات التتويج
            الدوري الإيطالي ( الأسكوديتو )
            18
            كأس إيطاليا
            6
            كأس السوبر الإيطالية
            4
            كأس الإتحاد الأوروبي
            3
            دوري أبطال أوروبا
            3
            كأس الانتركونتيننتال
            2
            كأس العالم للاندية
            1


            ||
            || أفضل مسجلي الأهدف للفريقين ||



            7
            صامويل ايتو
            ماريو غوميز
            7
            2
            ويسلي شنايدر
            باستيان شفانشتايغر
            2
            1
            ديان ستانكوفيش
            ريبيري
            2
            1
            كامبياسو
            توماس مولر
            2


            حقائق متفرقة
            • يتطلع إنتر ميلان للتأهل من أجل مواصلة الدفاع عن لقبه و هي المهمة التي لم ينجح بها أي فريق منذ تغيير نظام و مسمى البطولة في بداية التسعينات
            • إنتر تفوق على بايرن في نهائي الموسم الماضي و تجنبوا الخسارة في زيارتيهم السابقتين لميونخ ، لكن بالمقابل بايرن ميونخ قدم مستويات مميزة على أرضه أوروبياً بالموسمين الماضيين مسجلين سبع انتصارات متتالية بدوري الأبطال على أرضية أليانز أرينا
            • إنتر يأمل بأن يصبح ثاني نادي في تاريخ دوري الأبطال الذي يتأهل بعد الخسارة ذهاباً في أرضه ، النادي الوحيد الذي فعلهاً هو أجاكس الهولندي في نصف نهائي 1995/96 بعد الخسارة أمام باناثينايكوس 0-1 في أمستردام و الفوز 3-0 في مباراة الإياب باليونان
            لقاءات الفريقين السابقة
            • بايرن يسعى للإنتقام من خسارته نهائي الموسم الماضي أمام إنتر الذي أعطى إنتر ميلان لقبهم الأول منذ 45 عاماً ، هدفين من دييقو ميليتو أمّنوا الفوز لإنتر جوزيه مورينيو في ملعب السانتياجو بيرنابو في 22 مايو الماضي.
            • تقابل الفريقان بدور مجموعات موسم 2006/2007 2006/2007 ، بايرن بقيادة المدرب فيليكس ماغاث فاز 2-0 في ميلان بسيتمبر 2006 بهدفين من بيتزارو و بودولسكي في المباراة التي شهدت حصول إبراهيموفيتش و غروسو على بطاقتين حمراوين من طرف الإنتر. مباراة الإياب اقيمت في ديسمبر و انتهت بالتعادل 1-1 بعد أن تقدم ماكاي لبايرن و عادل فييرا للإنتر بالوقت بدل الضائع
            • بايرن ميونخ تغلب على إنتر في مواجهتهم السابقة بالأدوار الإقصائية بالدور الثالث لكأس الإتحاد الأوروبي 1988/89. إنتر فاز وقتها بهدفين في ميونخ ذهاباً لكن بايرن سجل ثلاثة أهداف بأول ثمان دقائق في مباراة الإياب ليتأهل رغم تقليص الإنتر لنتيجة المباراة 3-1.
            حقائق المباراة
            • بايرن تفوق مسبقاً على فريق إيطالي زائر في هذا الموسم حيث تغلب على روما 2-0 في أولى مباريات دور المجموعات ، كما تغلبوا الموسم الماضي على فيورنتينا 2-1 بنفس هذا الدور و تأهلوا إياباً بفضل قاعدة هدف الضيف
            • سجل بايرن على أرضه ضد الأندية الإيطالية: 6 انتصارات - 5 تعادلات - 4 هزائم
            • إنتر لم يفز بأي مباراة خارج أرضه بدور المجموعات فقد تعادل مع تيفنتي 2-2 و خسر من توتنهام 3-1 و خسر أمام بريمن 3-0
            • خسارة إنتر ميلان أمام بريمن في ديسمبر الماضي تعني أنهم فشلوا بالفوز بآخر أربع زيارات لألمانيا. آخر فوز لهم بألمانيا كان على حساب باير ليفركوزن موسم 2002/2003 2002/2003 بهدفين نظيفين و شهد تلك المباراة من الفريق الحالي خافيير زانيتي و إفان كوردوبا
            • سجل إنتر خارج أرضه ضد الأندية الألمانية: 4 انتصارات - 7 تعادلات - أربع هزائم
            • بعد نهاية دور المجموعات فاز إنتر ميلان بكأس العالم للأندية في آخر مساهمات المدرب رافا بينيتيز مع الفريق حيث تم استبداله بالبرازيلي ليوناردو
            • هذه تجربة ليوناردو الثانية بدوري الأبطال كـمدرب بعد أن قاد ميلان للدور الثاني الموسم الماضي. بالمقابل يشارك فان غال بالبطولة للمرة التاسعة بتاريخه
            • بايرن ميونخ تأهل في جميع المباريات الإقصائية الـ20 التي فاز فيها ذهاباً خارج أرضه و من ضمنها خمس مناسبات فاز فيها بهدف نظيف خارج الميدان ، آخر مرة فازوا فيها ذهاباً بهدف نظيف خارج الميدان كانت في موسم 2000/2001 2000/2001 بعد التغلب على مانشستر (بربع النهائي) و ريال مدريد (بنصف النهائي) بهدف خارج الميدان و بنتيجة 2-1 في ألمانيا
            • إنتر ميلان تأهل في منسابة واحدة فقط من أصل 6 أوروبية خسروا فيها ذهاباً بهدف نظيف داخل الميدان. المباراة كانت أمام توركو الفنلندي بكأس الإتحاد الأوروبي 1987/88 حيث فازواً إياباً 2-0 بفنلندا
            • سجل بايرن ميونخ بضربات الترجيح بالمسابقات الأوروبية
              فاز 5-4 ضد فالنسيا: نهائي دوري أبطال أوروبا 2000/01
              فاز 9-8 ضد باوك: الدور الثاني بكأس الإتحاد الأوروبية 1983/84
              فاز 4-3 ضد أتفيدابيرغ: الدور الأول بكأس أبطال أوروبا 1973/74
            • سجل إنتر ميلان بضربات الترجيح بالمسابقات الأوروبية
              خسر 1-4 ضد شالكه: نهائي كأس الإتحاد الأوروبي 1996/97
              فاز 5-3 ضد غرازر: الدور الثاني بكأس الإتحاد الأوروبي 1994/95
              خسر 3-4 ضد استون فيلا: الدور الأول بكأس الإتحاد الأوروبي 1994/95
              فاز 5-4 ضد سلتيك: نصف نهائي كأس أبطال أوروبا 1971/72
            علاقات الفريقين
            • واجه فان غال فريقاً إيطالياً مرتين في نهائي دوري الأبطال ، الأولى مع أجاكس أمام ميلان في نهائي 1995 و فاز أجاكس بهدف نظيف ، الثانية الموسم الماضي مع بايرن ميونخ ضد إنتر ميلان و خسر المباراة بهدفين نظيفين. كما تغلب فان غال على تورينو الإيطالي بنهائي كأس الإتحاد الأوروبي 1992 مع أجاكس
            • لوسيو لعب لبايرن ميونخ بين 2004 و 2009 ، فاز معهم بالدوري الألماني و كأس ألمانيا ثلاث مرات
            • آريين روبين فاز مع هولندا على البرازيل في ربع نهائي كأس العالم و ضم المنتخب البرازيلي من لاعبي إنتر كلاً من خوليو سيزار و مايكو و لوسيو. شنايدر نجم الإنتر سجل هدفين بتلك المباراة
            • ديجان ستانكوفيتش تغلب مع منتخبه صربيا على ألمانيا في مجموعات كأس العالم
            • صمويل إيتو سجل ركلة جزاء للكاميرون ضد هولندا في كأس العالم لكن روبين و رفاقه فازوا بالمباراة 2-1
            • ميليتو و صامويل لاعبي إنتر ميلان كانا على مقاعد البدلاء في خسارة الأرجنتين أمام ألمانيا برباعية نظيفة بكأس العالم ، توماس مولر و ميروسلاف كلوزه سجلا في تلك المباراة
            • لوسيو و كلوزه تواجها في نهائي كأس العالم 2002 الذي فازت به البرازيل
            • ماركو ماتيراتزي ساعد إيطاليا للتغلب على منتخب فرانك ريبيري بنهائي كأس العالم 2006
            • آريين روبين و ويسلي شنايدر لعبا معاً في ريال مدريد قبل الانضمام لبايرن ميونخ و إنتر ميلان في 2009
            • لاعبو بايرن ميونخ فيليب لام و هولقر باتيستوبر و باستيان شفاينشتايقر و توماس مولر و ميروسلاف كلوزه شاركوا في مباراة ودية ضد المنتخب الإيطالي الشهر الماضي و انتهت بالتعادل 1-1 في دورتموند ، أندريا رانوكيا و تياغو موتا شاركا مع المنتخب الإيطالي




            نظرة فنية



            || وضعية بايرن ميونخ ||


            لم تكن بداية بايرن ميونخ هذا الموسم مثالية على الإطلاق حيث حقق بداية سيئة بالدوري و عانى من غيابات هامة و حدثت بعض المشاكل التي أدت لخروج فان بوميل بالشتاء و استقدام البافاري لـغوستافو بدلاً منه كما خرج ديميكيلس من الخط الدفاعي. بايرن بدأ بإستعادة أدائه المحلي بعد استراحة الشتاء مستفيداً من عودة آريين روبين لصفوفه لتتحسن نتائج الفريق بشكل كبير لكن ليس بما يكفي لمنافسة دورتموند على لقب الدوري ليبقى للبافاري دوري الأبطال كـهدف رئيسي لإنقاذ الموسممنذ مباراة الذهاب في ميلانو خاض بايرن ميونخ أربع مباريات محلية ، الأولى كانت أمام دورتموند في الأليانز أرينا و خسرها 1-3 لتبدد آماله بشكل كبير بالمنافسة على الدوري ، بعدها خسر الفريق من شالكه في نصف نهائي كأس ألمانيا و واصل الفريق عروضه السيئة و خسر أمام هانوفر الذي ينافس بايرن على البطاقة المؤهلة لدوري الأبطال. هذه النتائج زادت من حدة الضغوط على مدرب الفريق لويس فان غال الذي حظي بدعم لاعبيه من أجل الوصول لـمركز مؤهل للأبطال و تمكنوا من سحق هامبورغ بسداسية نظيفة هذا السبت ليرسل بايرن رسالة قوية لإنتر قبل مواجهتهما هذا الثلاثاء _________________________________________________
            ||وضعية إنتر ميلان ||




            يدخل إنتر ميلان المباراة بصفوف شبه متكملة حيث لا يغيب عنه سوى لوسيو للإصابة و باتزيني الذي لا يمكنه المشاركة بالبطولة ، عدا عن ذلك فالفريق يبدو مكتمل و ستكون أمامه مهمة صعبة لقلب تأخره و البقاء بالمنافسة الأوروبية ، الفريق ما زال محتفظاً بحظوظ بلقب الدوري على عكس بايرن و لكن بالتأكيد رغبة الحفاظ على اللقب ستجعلهم يُقدمون كل ما لديهم في الأليانز أرينا منذ مباراة الذهاب بين الفريقين لعب إنتر ثلاث مباريات بالدوري الإيطالي ، فاز بالأولى خارج أرضه على سامبدوريا بهدفين نظيفين ثم حقق فوز كبير على جنوى 5-2 في المياتزا ، و أخيراً تعثر الفريق الجمعة الماضي بتعادله مع بريشيا 1-1 في المباراة التي اصيب فيها لوسيو و سيغيب عن إثرها عن هذا اللقاء ، هذه النتائج تضعه بفارق 5 نقاط خلف ميلان المتصدر قبل 9 جولات على نهاية الكالشيو
            ||التشكيلة المتوقعة لـ بايرن ميونخ ||

            انتعش بايرن ميونخ بالنصف الثاني من الموسم بعودة آريين روبين من الإصابة بعد غياب طويل حيث سـيُكمل روبين القوى الهجومية في بايرن بتواجده مع ريبيري و مولر و جوميز في الثلث الأخير من الملعب ، فان غال مستمر بخطة 4-2-3-1 و التي شهدت بعض التغييرات في الشتاء بقدوم جوستافو بدلاً من فان بوميل بوسط الميدان و خروج بعض المدافعين من الفريق مما اضطر بايرن لاستخدام تيموتشوك في مركز قلب الدفاع أحياناً



            توماس كرافت سيشارك في حراسة المرمى كالعادة ، في الدفاع سـيلعب فان بويتن و إلى جانبه أحد لاعبي الوسط تيموتشوك أو غوستافو حيث يعاني بايرن من نقص في موقع قلب الدفاع اظطره لإرجاع محاوره للعب هناك ببعض المناسبات ، كما يملك بايرن باديستوبر لهذا المركز لكن غوستافو هو المرشح للبدء كما حدث أمام هامبورغ السبت الماضي. الظهيرين ذوي النزعة الهجومية برانيتش و لام


            خط الوسط البافاري يقوده شفاينشتايقر إلى جانب غوستاغو أما إذا لعب الأخير بقلب الدفاع فقد نرى توني كروس بجانب شفايني بـمنتصف الميدان و المحوران يتقاسمان الدور الدفاعي و الهجومي بالفريق و مهمة تنظيم الهجوم و التحكم بـوسط الملعب و نسق المباراة ، أطراف البايرن هي السلاح الأقوى بـالفريق بـتواجد الثنائي روبين و ريبيري اللذان عادا للمشاركة معاً مؤخراً و يُشكل كلاً منهما ثقلاً هجومياً هاماً في مركزه ، هجوم بايرن ميونخ متنوع القدرات و الخصائص و لكن الإعتماد الدائم يكون على مولر كـمهاجم ثاني و جوميز كـرأس حربة



            أسلوب اللعب العام للفريق يعتمد على الأطراف في بناء الهجمة و من ثم الدخول للعمق حيث يُشارك الظهيران في البناء مع روبين و ريبيري فيما يكون شفايني و جوستافو في المنتصف لـتأمين الهجمة و العمل كـحلقة وصل بين الأطراف و العمق و أمام منطقة الجزاء يتواجد مولر الذي يحاول دوماً العودة لاستلام الكرات و توزيعها بالثلث الأخير من الملعب و فتح المساحات لرأس الحربة و القادمين من الخلف خاصة روبين صاحب التوغلات المميزة من اليمين للعمق ، جوميز و مولر يتحركان بـشكل إيجابي داخل المنطقة للإستفادة من الكرات الملعوبة و لا يتوانى لاعبو بايرن في أخذ فرص التسديد من خارج المنطقة التي يتميزون فيها إضافة للخطورة المتواجدة دوماً بالكرات الثابتة لـبايرن ، الروح الألمانية في القتال لآخر لحظة بالمباراة كانت دائماً موجودة في أداء بايرن و أعطت الفريق الثقة المطلوبة للنجاح حتى في أصعب اللحظات و ستكون دافع لهم خاصة و أنهم يلعبون أمام جماهيرهم





            تشكيلة بايرن ميونخ
            كرافت
            فان بويتن غوستافو
            برانيتش لام
            شفانشتايغر كروس
            ريبيري روبين
            مولر
            غوميز




            الاصابات :


            ايفيكا اوليتش


            الموقوفين :


            لايوجد

            ||أبرز لاعبي بايرن ميونخ ||


            Mario G&oacute;mez

            الاسم كامل
            Mario G&oacute;mez
            تاريخ الميلاد
            يوليوز 10, 1985
            الطول
            1m89
            المركز
            مهاجم
            رقم الفانيلة
            33


            عدد المباريات (دوري الابطال)


            7


            عدد الأهداف (دوري الابطال)


            7


            ماريو غوميز ، الورقة الرابحة للبايرن هذا الموسم تطور أدائه التهديفي بشكل كبير و أصبح هداف الفريق الأول
            سيعول عليه فان غال كثيرا لقيادة هجوم البايرن حيث كان هو صاحب هدف مباراة الذهاب



            Bastian Schweinsteiger






            الاسم كامل


            Bastian Schweinsteiger
            تاريخ الميلاد


            غشت, 01, 1984
            الطول
            1.83 متر
            المركز


            وسط ميدان
            رقم الفانيلة
            31


            عدد المباريات (دوري الابطال)


            6


            عدد الأهداف (دوري الابطال)


            2


            باستيان ، القلب النابض لوسط ميدان البايرن و المحرك الحقيقي له ، يمتاز بقدرات هجومية و دفاعية بنفس المستوى

            Arjen Robben






            الاسم كامل
            Arjen Robben
            تاريخ الميلاد
            يناير, 23, 1984
            الطول
            1m80
            المركز
            جناح , مهاجم
            رقم الفانيلة
            10


            عدد المباريات (دوري الابطال)


            1


            عدد الأهداف (دوري الابطال)


            0


            روبين يعتبر من اهم لاعبي البايرن و اكثرهم تأثيرا على ارضية الميدان ، يمتاز بالسرعة و المهارة في المراوغة و كذلك التسديد من خارج المنطقة
            سجل روبين 9 أهداف في 11 مباراة منذ عودته من الإصابة



            ||التشكيلة المتوقعة لإنتر ميلان ||


            ليوناردو يعتبر مدرب ينتهج الاسلوب الهجومي ويهتم باللعب الممتع وفي اغلب مؤتمراته الصحفيه يتحدث عن هذا الامر وانه يفضل الاسلوب الهجومي اكثر من الاسلوب الدفاعي هو يفضل اللعب بطريقة 4-3-3 لكن بالظروف الحاليه للإنتر وبغياب لاعبين مهمين في الهجوم لتطبيق هذه الخطه يعتمد حاليا خطة 4-3-1-2 بوجود شنايدر خلف ثنائي الهجوم وامام ثلاثي الوسط ومهمته هي الربط بين الوسط والهجوم وثلاثي الوسط مهمته هي دعم الهجوم قدر الامكان مع عدم اغفال الواجب الدفاعي وبوجود مايكون يعتمد ليو على فتح جبهه يمنى ويعتمد على الهجوم السريع من هذه الجهه اكثر من الجهه اليسرى لإستغلال سرعة تقدم مايكون من هذه الجهه وغالبا زانتي يتواجد في الجهه اليمنى من الوسط لتغطية طلعات مايكون الهجوميه ومن الجهه اليسرى الاعتماد شبه كلي على توغلات ايتو ومراوغاته من تلك الجهه وتبادله للكره مع لاعبي الوسط ربما هذا الاسلوب مكشوف لخصوم الإنتر لكن ليو يعتمد على اجادة اللاعبين وتركيزهم في المباراة وبث الحماس في نفوسهم للوصول الى مرمى الخصم وتسجيل هدف يمكنه من انتزاع الفوز

            تشكيلة الانتر في هذه المباراه في الدفاع يبدو ان هناك بعض الشك في مركز الظهير الايسر بوجود 3 لاعبين مرشحين للعب منذ البدايه ( زانتي - تشيفو - ناجاتومو ) وكل منهم يملك ميزه تختلف عن الآخر ليوناردو سيكون في حيره بإختيار اي منهم لانه يجب ان يكون حذر بسبب تواجد روبين وهو اخطر لاعب من البايرن في هذه الجهه و تواجد زانتي في هذا المركز يضمن الغاء خطورة روبين تماما لكنه في نفس الوقت يخسر مجهود زانتي في الوسط وتغطية طلعات مايكون الهجوميه لكن كثرة لاعبين الوسط المتوفرين للمدرب ربما تجعله يختار زانتي في مركز الظهير الايسر ولاعبين الوسط المتوفرين ( ستانكوفيتش - تياغو موتا - كامبياسو - حسين خرجه - ماريقا ) 5 لاعبين سيكون بحاجة 3 منهم فقط في الوقوف امام الدفاع وتقديم المسانده الهجوميه وفي الهجوم سيبدأ على الإغلب ايتو وبانديف فقط لعدم اكتمال جاهزية ميليتو الذي قد يتم إراحته للشوط الثاني ! أيضاً من المتوقع مشاهدة كوردوبا بخط الدفاع لغياب لوسيو المصاب




            تشكيلة انتر ميلان
            سيزار

            كوردوبا رانوكيا
            زانيتي مايكون
            موتا
            كامبياسو ستاكوفيش
            شنايدر
            بانديڤ ايتو




            الاصابات :


            صامويل


            لوسيو



            الموقوفين :


            لا يوجد




            ||أبرز لاعبي الانتر ||



            MAICON




            الاسم كامل


            Maicon Douglas Sisenando
            تاريخ الميلاد
            يوليوز 26 , 1981
            الطول
            1.84 متر
            المركز
            مدافع
            رقم الفانيلة
            13


            عدد المباريات (دوري الابطال)


            5


            عدد الأهداف (دوري الابطال)


            0


            دوغلاس مايكون الذي يعتبره الكثيرون الظهير الأفضل بالعالم
            يعد من الركائز الاساسية التي يعتمد عليها ليوناردو في البناء الهجومي من الناحية اليمنى ، ويعد مصدر خطورة حقيقي لأي دفاع ومفتاح لعب للإنتر

            Samuel Eto'O



            الاسم كامل
            Samuel Eto'O
            تاريخ الميلاد
            مارس, 10, 1981
            الطول
            1m80
            المركز
            مهاجم
            رقم الفانيلة
            9


            عدد المباريات (دوري الابطال)


            7


            عدد الأهداف (دوري الابطال)


            7


            صامويل ايتو يعيش افضل فتراته في هذه الايام وبدأ الموسم بشكل قوي ولازال يقدم عروض قويه ويعتبر اهم لاعب في الإنتر لهذا الموسم حتى الآن

            Wesley Sneijder</STRONG>







            الاسم كامل
            Wesley Sneijder</>
            تاريخ الميلاد
            يوليو 9, 1984
            الطول
            1.70 متر
            المركز
            وسط ميدان
            رقم الفانيلة
            10


            عدد المباريات (دوري الابطال)


            6


            عدد الأهداف (دوري الابطال)


            2


            ويسلي شنايدر بعد غياب لفتره طويله هذا الموسم يعود في الوقت المناسب



            المباراة الثانية اليوم

            مانشستر يونايتد الانكليزي Vs مارسيليا الفرنسي

            Comment


            • #36
              الانتر يفجر المفاجأة الثمينة ويقلب النتيجة علي البايرن ويتأهل لدور الثمانية


              ..[/URL]
              لحظة انفراد الاسد الكاميروني ايتو وتسجيله للهدف الاول
              ..[/URL]
              فرحة بانديف وشنايدر بالهدف الثالث هدف التأهل
              ..[/URL]
              محاولات من مولر وريبيري للتعديل دون جدوي
              أفسد المهاجم المقدوني جوران بانديف خطة بايرن ميونيخ الألماني للثأر من انتر ميلان الإيطالي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وقاد الفريق الإيطالي إلى فوز رائع وثمين 3/2 على بايرن في عقر داره اليوم الثلاثاء في إياب الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة.

              وأطاح انتر بفريق بايرن من البطولة للموسم الثاني على التوالي وحرم الفريق البافاري من الثأر الذي أراده وسعى إليه.

              وقاد بانديف فريق انتر إلى التقدم خطوة جديدة وغالية على طريق الدفاع عن لقبه في البطولة وأطاح ببايرن من دوري الأبطال في مواجهة مكررة لنهائي البطولة بين الفريقين في الموسم الماضي.

              وتأهل انتر إلى دور الثمانية للبطولة بقاعدة احتساب الهدف خارج ملعب الفريق بهدفين اثر تعادلهما 3/3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بدور الستة عشر بعدما حقق بايرن الفوز على انتر 1/صفر في عقر داره ذهابا.

              وفشل بايرن بذلك في الثأر لهزيمته صفر/2 أمام انتر في نهائي البطولة الموسم الماضي على استاد "سانتياجو برنابيو" بالعاصمة الأسبانية مدريد.

              وكان انتر البادئ بالتسجيل في مباراة اليوم بهدف مبكر سجله المهاجم الكاميروني صامويل إيتو في الدقيقة الثالثة من المباراة ورد بايرن بهدفين متتاليين سجلهما ماريو جوميز وتوماس مولر في الدقيقتين 21 و31 لينهي الشوط الأول لصالحه.

              وفي الشوط الثاني ، سجل الهولندي ويسلي شنايدر هدف التعادل 2/2 لانتر في الدقيقة 63 ليعيد الأمل إلى الفريق قبل أن يسجل بانديف الهدف الثالث القاتل في الدقيقة 88 ليصعد بانتر لدور الثمانية ويطيح ببايرن الذي يوشك على الخروج صفر اليدين من جميع البطولات في الموسم الحالي.

              وسقط بايرن أمام شالكه في الدور قبل النهائي لكأس ألمانيا كما ابتعد كثيرا عن المنافقسة على لقب الدوري الألماني (بوندسليجا).

              واقتسم الفريقان شوطي المباراة لعبا ونتيجة حيث كان بايرن هو الأفضل في الشوط الأول وأنهاه لصالح بنتيجة 2/1 بعدما أهدر العديد من الفرص بينما كان انتر هو الأفضل في الشوط الثاني وسجل هدف التعادل وأهدر أيضا العديد من الفرص قبل تسجيل هدف الفوز والتأهل في وقت قاتل.

              وبدأ الفريقان المباراة بنشاط ملحوظ ومحاولات هجومية مع بعض الحذر الدفاعي.

              ولم يتأخر انتر في الإعلان عن نفسه حيث جاء هدف التقدم في الدقيقة الثالثة اثر هجمة سريعة وتمريرة من المقدوني جوران بانديف إلى إيتو على حدود منطقة الجزاء ليتقدم المهاجم الكاميروني الخطير ويخترق منطقة الجزاء قبل أن يسددها من بين قدمي توماس كرافت حارس مرمى بايرن.

              وأثار الهدف المبكر حفيظة بايرن الذي بدأ في الضغط على دفاع انتر ولكن الدفاع الإيطالي وحارس المرمى البرازيلي جوليو سيزار كان على درجة عالية من اليقظة والحماس فتصدى لجميع المحاولات في الدقائق التالية.

              وبمرور الوقت ، أصبح الأداء والهجمات سجالا بين الفريقين وإن ظل الدفاع على يقظته في كل من الفريقين.

              واستغل بايرن خطأ فادحا من جوليو سيزار ليسجل هدف التعادل الثمين في الدقيقة 21 حيث سدد آريين روبن كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها سيزار ولكنه فشل في الإمساك بها ليتابعها ماريو جوميز بتسديدة خلفية حيث كان ظهره للمرمى ولكنها لعب الكرة بشكل رائع لتمر من فوق سيزار إلى داخل المرمى بينما فشل الدفاع في إبعادها.

              واصل بايرن ضغطه الهجومي وتصدى سيزار لتسديدة قوية من توماس مولر لينقذ فريقه من هدف مؤكد.

              وأسفر الضغط المتواصل لبايرن عن هدف التقدم في الدقيقة 31 عن طريق تمريرة من روبن أيضا لترتطم بقدم تياجو موتا لاعب انتر قبل أن تتهيأ أمام توماس مولر ليسددها مباشرة إلى داخل المرمى.

              وكان الفرنسي فرانك ريبيري على وشك تسجيل هدف آخر لبايرن من انفراد شبه تام بسيزار ولكن الحارس البرازيلي تصدى لتسديدة ريبيري لتخرج الكرة فوق العارضة.

              ونال لويس جوستافو لاعب بايرن إنذارا للخشونة مع الهولندي ويسلي شنايدر نجم فريق انتر.

              وطالب بانديف بضربة جزاء مشيرا إلى وجود إعاقة من كرافت ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

              وعاند الحظ بايرن في الدقيقة 40 عندما مرر ريبيري الكرة إلى جوميز ليسددها الأخير من زاوية صعبة في اتجاه المرمى ولكنها ارتطمت بسيزار لتسير بمحاذاة خط المرمى قبل أن يلحق بها أندريا رانوتشيا مدافع انتر محاولا إبعادها عن خط المرمى لتصطدم الكرة بالقائم وترتد إلى داخل الملعب.

              وكثف بايرن من ضغطه الهجومي في الدقائق التالية وتوالت الفرص الضائعة من الفريق في نهاية الشوط الأول وسط ارتباك واضح بين مدافعي انتر.

              ولم يختلف الحال كثيرا في بداية الشوط الثاني حيث ظل بايرن على ضغطه الهجومي مع محاولات ضعيفة وفاشلة من انتر لتسجيل هدف التعادل.

              وتوترت أعصاب لاعبي الفريقين بمرور الوقت خاصة بعدما نجح انتر في اختراق دفاع بايرن أكثر من مرة وإن فشل في هز الشباك.

              وتألق سيزار في الدقيقة 61 وتصدى لتسديدة صاروخية أطلقها جوميز من حدود منطقة الجزاء لينقذ فريقه من هدف مؤكد.

              وجاء رد انتر عمليا عن طريق هدف التعادل في الدقيقة 63 اثر هجمة سريعة وصلت فيه الكرة إلى إيتو داخل منطقة الجزاء ولكنه مررها بهدوء إلى الخلف نحو شنايدر المندفع ليسددها بقوة من خارج حدود المنطقة في اتجاه الزاوية البعيدة لتسكن الشباك على يمين الحارس كرافت الذي لم يستطع اللحاق بها لقوتها.

              ومنح الهدف ثقة كبيرة لفريق انتر ليكثف الفريق من ضغطه الهجومي وسط توتر وارتباك واضحين في دفاع بايرن.

              وعاند الحظ فريق انتر في أكثر من كرة خطيرة ومنها تسديدة قوية أطلقها بانديف من خارج منطقة الجزاء ومرت بجوار القائم. كما سدد شنايدر كرة أخرى مرت خارج المرمى.

              وفي المقابل ، اعتمد بايرن على الهجمات المرتدة السريعة التي شكلت بعض الخطورة لكنها لم تسفر عن مزيد من الأهداف.

              وبينما استعد بايرن للاحتفال بالتأهل من خلال نتيجة التعادل ، وجه انتر صفعة قوية إلى الفريق البافاري من هجمة منظمة في الدقيقة 88 نجح إيتو في استغلالها بشكل رائع وتجول بها داخل منطقة الجزاء قبل أن يمررها لزميله بانديف المندفع من الخلف ليسددها فقي زاوية صعبة على يمين كرافت محرزا هدف الفوز والتأهل.

              ورد إيتو بهذه التمريرة الهدية إلى بانديف الذي صنع له هدف التقدم بعد ثلاث دقائق من بداية المباراة وكان إيتو هو صانع هدف الفوز قبل ثلاث دقائق أيضا من نهاية المباراة.



              مانشستر يونايتد يهزم مارسيليا وروني يشيد بخافيير
              ..[/URL]
              عناق الفرح بين روني وخافيير وكاريك

              قاد المهاجم المكسيكي الدولي الصاعد خافيير هرنانديز فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي للعبور إلى دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد أن أهداه هدفين ومنحه الفوز على ضيفه مرسيليا الفرنسي 2/1 مساء أمس الثلاثاء في إياب دور الستة عشر للبطولة.

              وقال واين روني ، لاعب مانشستر ،:"سعداء بالتأهل إلى دور الثمانية ، كانت مباراة صعبة ومرسيليا جاء إلى هنا في حالة جسدية جيدة ولكني سعيد بالتأهل".

              وأضاف :"خافيير تحرك بشكل رائع ، وكنت ألعب بشكل منظم ، وفعلت ذلك بشكل أكثر احترافية ، أتعامل مع الكرة بشكل أكبر وأستمتع حقا بذلك".



              Comment


              • #37
                .


                ملعب السانتياغو برنابيو ( Estadio Santiago Bernabéu ) ملعب السنتياغو بيرنابيو هو احد اشهر الملاعب في اوروبا و يكفي انه يحمل اسم ريال مدريد , الملعب يتسع لـ 80 الف متفرج . الملعب سمي بذلك نسبة إلى رئيسه السابق لريال مدريد سنتياغو بيرنابيو . الملعب يعد من اكبر الملاعب في إسبانيا و في أوروبا . الملعب تم بناءه في الفترة ما بين 1947 إلى 1955 , ريال مدريد واجه نيوكاسل يونايتد في مباراة الافتتاح و قد فاز في بطولة الدوري في اول عام اؤسس فيه النادي . النادي في البداية كانت طاقته الاستعابية 22 الف متفرج تحت اسم تشيرمارتن , الملعب شهدت تطورات كبيرة في فترة رئاسة سنتياغو بيرنابيو والملعب الجديد الذي يسمى حالياً ملعب سانتياغو بيرنابيوي والذي لم منح هذا الاسم إلا عام 1955. وأول مباراة أقيمت في الملعب كانت بين ريال مدريد والنادي البرتغالي بلينينسيش في حفل افتتاح الملعب ،والتي انتهت بفوز الفريق الملكي بنتيجة 3–1, وكان أول هدف في الملعب من نصيب لاعب ريال مدريد سابينو بارينغا. والقدرة الاستيعابية للملعب تم زيادتها بشكل كبيرحتى وصلت لأكثر من 120,000 متفرج بعد توسعة عام 1953. وبعد فترة طويلة تم تخفيض القدرة الاستيعابية نظراً للتحديثات التي تم عملها للملعب وفي موسم 1998–99 تم تقليص القدرة الاستعابية للملعب بعد توفير مقاعد مكان الأماكن غير المتوفرة بها وذلك تطبيقاً لتعليمات الاتحاد الأوروبي التي تنص أن تكون الملاعب مهيئة بجميع وسائل السلامة واستبدال أماكن الوقوف بمقاعد لكي تكون مهيئة لاستقبال البطولات القارية . وآخر تحديث للملعب كان بإضافة خمسة آلاف مقعد لكي تصل إلى القدرة الحالية للملعب وهي 100,400 وذلك عام 2003. وهناك خطة مستقبلية تم الكشف عنها ومن أهم نقاطها تغطية الملعب بسقف متحرك.في عام 1982 استضاف الملعب نهائي كأس العالم الذي اقيم في إسبانيا
                • في عام 1964 استضاف الملعب نهائي امم اوروبا التي اقيمت في إسبانيا ايضا ..
                • استضاف نهائي دوري ابطال اوروبا اعوام 1957,1969,1980 ..
                وكذلك تم اختيار الملعب لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2010. وحالياً تم رفع تصنيف الملعب من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من تصنيف خمس نجوم إلى أعلى تصنيف تمنحه المنظمة تحت اسم الملعب الفخري. لمعرفة تاريخ الملعب بكامل تطوراته و احداثه ( هنا )

                حكم المبارة ، ( DAMIR SKOMINA )

                حكم المباراة هو السيد دامير سكومينا ( من مواليد سلوفينيا , 5\8\1976 يبلغ من العمر 34 سنة ) يعمل في مجال السياحة و هو ايضا وكيل عقارات , حصل على الشارة الدولية في سنة 2003 , السيد داميير تم تصنيفه من حكام الدرجة الاولى في اوروبا و العالم منذ السنة الماضية (2009-2010) .


                كان حكم في اولمبيات بيكين في 2008 و الذي قاد منافسات الدور الربع نهائي . و اول مباراة له كانت في اوروبا في ايطار منافسات دوري الاتحاد الاوروبي 2006\2007 .و هنا قدم السيد سكامينا اداء اكثر من مذهل و قيادته وسيطرته على المباراة لهذا تم اختياره بعيدا عن اداءه في اولمبيات بيكين ليحكم في نهائي البطولة الاوروبية 2007 تحت الـ 21 سنة .
                السيد دامير سكومينا قام بالتحكيم في عدة مناسبات في دوري ابطال اوروبا , في الموسم الماضي موسم 2009-2010 قام بتحكيم 4 مباريات و يعتبر من اكثر الحكام صرامة حيث رفع 13 بطاقة صفراء ووحدة صفراء تحولت إلى طرد , و يعتبر الحكم السلوفيني من اكثر الحكام قدرة على الامساك بزمام المباريات , حكم الموسم الماض على مباريات بايرن ميونخ و بورتو , و كان قد حكم على مباراة زيورخ و مارسيليا الذان كانا ضمن مجموعة ريال مدريد الموسم الماضي .

                دامير سكومينا كما قلنا تم تصنيفه من حكام الدرجة الاولى الموسم الماضي , و قد قام بالتحكيم على بعض المباريات هذا الموسم حيث قام بالتحكيم على تصفيات الامم الاوروبيا و منافسات الدوري البوسني , حيث شارك في اربعة مباريات و قام برفع 14 بطاقة صفراء و بطاقة واحدة حمراء و قام باحتساب ركلة جزاء صحيحة في ايطار منافسات الدوري البوسني .



                ريال مدريد ضد اولمبيك ليون

                -
                ** أخر لقاء جميع بين الفريقين


                كان في 23 فبراير من السنة الحالية في ذهاب الدور ال 16 في دوري الابطال و كانت هذه المباراة في ملعب ليون و انتهت
                المباراة بالتعادل 1-1 وسجل الاهداف كل من بنزيما للريال و جوميز لليون . ** أكبر فوز لأحد الفريقين


                على الاخر كان بنتيجة 3-0 و كان ذلك في الـ13 سبتمبر 2005 في الجيرلان

                و كان الفوز لمصلحة نادي ليون



                مدرب فريق ريال مدريد السيد جوزي مورينهو "José Mourinho"


                ولد جوزي مورينهو في 26 يناير 1963 بمدينة سيتوبال البرتغالية ، هو ابن حارس المرمى فيلكس مورينهو ، ترعرع ضمن عائلة محبة لكرة القدم ، و أصر والده الى اشراك ابنه في نفس المجال العائلي ، كلاعب هاوي ، لكن مورينهو ابان على مستوى متواضع كلاعب كرة قدم ، لكنه كان يحمل صفات القائد منذ الصغر ، خصوصاً بالجانب الشخصي من حياته ، فهو دائماً ما كان القائد خلال مسيرته العملية ، يحمل كاريمزا خاصة به مع جانب حنون و عاطفي قليلاً ما يفصح عنه . مسيرة مورينهو بالبرتغال كانت تنبأ عن ظهور مدرب سيقارع كبار المدربين على الساحة العالمية ، حيث استطاع خلال موسمين مع فريق بورتو ان يحرز على ست القاب محلية و اوروبية ، ليكون من بين المدربين القالائل بعالم الكرة ، الذي ابان على علو كعبه بالتدريب بسجل كروي كلاعب ، خال من اي انجاز يذكر . انجازه هذا بالبرتغال ، لفت انظار الجميع ، و اولهم الملياردير "رومان ابراموفيش" ، مالك نادي تشيلسي ، الذي راى في مورينهو القائد الامثل لصنع نادي اوروبي خارق ، و ارجاع امجاد ناد تشيلسي بعد غيابه عن الواجهة لسنوات عديدة ، فعرض عليه راتباً قدره 4,2 مليون جنيه استرليني في 2004 ، ليحسن بعده عقده بالموسم الثاني براتب يقدر بـ 5,2 مليون جنيه استرليني ، ليصبح مورينهو اغلى مدرب بتاريخ كرة القدم . و بعد 3 سنوات ترك مورينيو تشلسي ليقضي موسما كاملا بعيدا عن كرة القدم، عائدا بعدها لتولي مهام تدريب إنتر ميلان الإيطالي، و كالعادة، أينما يحل مورينيو يحصد الألقاب، فزيادة على الدوري و الكأس في سنتين متتاليتين، أعاد الإنتر للمجد الأوروبي، حيث حقق معه دوري ابطال أوروبا بعد غياب 45 سنة عن خزينة النادي . ليبدأ تحدي مورينهو مع النادي الاكثر شهرة عالمياً .. اعظم ناد اوروبياً و عالمياً .. ريال مدريد الملكي


                مدرب ليون السيد كلود بويل { Claude Puel}

                ولد السيد كلود بويل بمدينة كاستير يوم 2 سبتمبر 1961 ، و هو مدرب كرة قدم و لاعب كرة قدم سابق ، كان بيول قلب دفاع لنادي موناكو الفرنسي ، النادي الذي فاز معه بكأسين و دوريين فرنسيين . قبل أن يتولّى تدريب نادي الإمارة موناكو كان هو المدرّب البدني للنادي الفرنسي وأصبح مدرّبا للنادي في يناير1999 . وتمكن من الفوز بالبطولة الفرنسية في عام 2000 ولكن في عام 2001 لم يتم تجديد عقد المدرب كلود بويل مع نادي الإمارة بعد 24 سنة خدمة وإخلاص للنادي الفرنسي وبعدها انتقل إلى نادي ليل الفرنسي وخدم نادي ليل قُرابة 6 مواسم وتخللت إحدى المواسم حادثته الشهيرة في دوري الأبطال الأوروبي عندما قابل نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في دور الـ16 عندما سجل الإنجليز الهدف الأول والفوز من ركلة حرّة لُعبت مباشرة دون أن تُثبّت على أرضية الملعب مما أثار غضب المدرب الفرنسي كلود بويل . وفي موسم 2008 وقّع كلود بويل عقداً مع نادي ليون لمدة 4 مواسم وحقق معهم إنجاز كبير وهو الوصول إلى نصف النهائي دوري الأبطال الأوروبي لأول مرّة في تاريخ النادي الفرنسي في عام 2010 . إستطاع السيد كول الفوز بكأس فرنسا عام 2000 مع موناكو والوصول إلى نهائي كأس فرنسا مع موناكو عام 2001 و حقق كذلك المركز الثاني مع ليل في البطولة الفرنسية عام 2005 ومع ليون عام 2010 ونصف نهائي دوري الأبطال الأوربي مع ليون عام 2010 .


                ** سيدخل النادي الملكي هذه المباراة بمعنويات مرتفعة خصوصاً بعد تقليص الفارق مع الغريم الى 5 نقاط و هذا سيؤثر بشكل أيجابي على اللاعبين .
                ** ريال مدريد سيدخل هذه المباراة و هو ليس مجبور على تسجيل اي هدف فنتيجة 0-0 تعني تأهل ريال مدريد لذلك الضغط النفسي على اللاعبين

                لن يكون متواجد منذ بداية المباراة و هذا ما يجعل اللاعبين يفكرون بشكل ممتاز خلال مجريات اللقاء و كلما تقدمت الدقائق كلما ازداد الضغط على ليون
                و ريال مدريد لم يعش هذه الحالة في دوري الابطال منذ عام 2004 عندما تعادل مع بايرن ميونخ في ملعب النادي البافاري بنتيجة 1-1 و دخل مباراة الاياب و هو مرتاح
                فمنذ تلك المباراة ريال مدريد لم يحقق اي نتيجة أيجابية خارج القواعد .
                ** كريم بنزيما يمر بفترة ممتازة جداً و هذا يعني ان لدى مورينيو العديد من الحلول الهجومية اضف الى ذلك ان اوزيل أيضاً يمر بأفضل فتراته مع النادي الملكي
                و لا ننسى أيضاً ان رونالدو و بيبي و كارفاليو و تشابي الونسو لم يلعبوا المباراة الماضية و هذا يعني انهم من الناحية البدنية جاهزين
                و كذلك لاعبي خط الوسط فالجميع متألق في هذه الفترة لاسانا ديارا قدم مباريات طيبة و كذلك غرانيرو الذي تألق في الساردنيرو و كذلك عودة
                سامي خضيرة الذي غاب لمدة اسبوعين بسبب الاصابة و هذا يعني انه هناك حلول دفاعية و هجومية لريال مدريد في خط المنتصف
                ** البرنابيو هذا الموسم كان مرعباً للجميع فالفريق أهتزت شباكه في 5 مباريات فقط و فقط فياريال من تمكن من تسجيل هدفين في البرنابيو
                و في دوري الابطال حتى الان لم يستقبل أي هدف في البرنابيو و في الكأس أستقبل الفريق هدفين فقط , المحصلة مدريد أستقبلت 8 أهداف فقط في
                20 مباراة في البرنابيو منها هدف من ركلة جزاء و هدف سجله أربيلوا بالخطأ في مرماه .



                ** معنويات الفريق الفرنسي مرتفعة أيضاً فهو صعد للمركز الثالث و بدأ يقترب من المتصدر و كذلك المدرب كلود بويل أستعاد مهاجمه الممتاز
                ليساندرو لوبيز الذي غاب عن مباراة الذهاب , هذا اللاعب يعتبر أخطر لاعبي ليون فهو مهاجم من طراز رفيع جداً , و هذا يعني ان حلول
                الهجومية للفريق الفرنسي قد ازدادت عن مباراة الذهاب .
                ** الناحية النفسية للاعبي ليون مرتفعة فهم يعلمون جيداً انهم لم يخسروا في 3 مباريات سابقة في البرنابيو و هذا يعني انهم متيقنين جداً
                انهم بامكانه تحقيق نتيجة أيجابية تؤهلهم للدور المقبل .
                ** اكبر مخاوف ليون هي ان يغيب قائده كريس عن المباراة بسبب الاصابة فحتى الان امر مشاركته مشكوك فيه و في حالة غيابه هذا يعني
                أن سيترك فراغ في دفاعات ليون و هذا سيصعب من مهمة الفريق الفرنسي فمن الصعب على كلود بويل ان يرتب أوراقه الدفاعية في ظرف
                أيام أمام فريق هجومي بحت .
                ** لاعبي ليون يعلمون جيداً ان تسجيلهم لهدف خلال المباراة يعني لخبطة اوراق ريال مدريد و مدربه ليون و بالتالي هدف في الشوط
                الاول سيسهل كثيراً من مهمة الفريق الفرنسي , فهم يعلمون جيداً انهم في حالة عدم تسجيلهم لأي هدف يعني خروجهم من دور ال 16 .



                ايكر كاسياس



                قائد النادي الملكي ، الكابيتانو ايكر كاسياس هو واحد من الركائز الاساسية التي لاتمس في تشكيلة ريال مدريد وفي تشكيلة المنتخب الاسباني
                حيث يعد حالياً الرقم واحد في حراسة المرمى على المستوى العالمي ، الاداء الكبير الذي يقدمه سواء مع ريال مدريد او مع المتخب الاسباني
                جعله من ابرز حراس المرمى عبر التاريخ ، اما انجازاته فحدث ولا حرج حيث فاز بجميع الالقاب ، كما تم اختياره مؤخرأ كأفضل حارس مرمى
                في العالم للمرة الثالثة على التوالي وافضل حارس مرمى في كأس العالم 2010

                سيرجيو راموس

                القائد والكابتن الثاني للملكي ، المدافع الاندلسي لا غنى عنه في تشكيلة جوزيه مورينهو حيث يعد ركيزة مهمة في دفاع الفريق سواء لعب كظهير
                ايمن او حتى في قلب الدفاع عندما يحتاجه الفريق ، راموس من اقدم اللاعبين في تشكيلة الفريق حيث يقضي موسمه السادس مع ريال مدريد كما
                انه ايضاً احد الاسماء التي ساهمت بفوز منتخب اسبانيا بكأس العالم 2010 وقد اصبح اصغر لاعب اسباني يلعب اكبر عدد من المباريات الدولية
                تشابي الونسو


                واحد من الركأئز المهمة والمؤثر في تشكيلة ريال مدريد ، المايسترو الونسو يعد ضابط خط وسط ريال مدريد ومهندسه ، وصل الى ريال مدريد
                صيف عام 2009 قادما من ليفربول بعد ان حقق معه عدة القاب منها دوري ابطال اوروبا ، الونسو واحد من اللاعبين القياديين في خط وسط
                الملعب سواء كان ذلك مع ريال مدريد او اللاروخا حيث ان دوره مؤثر جداً في الفريق ، اللاعب الباسكي فاز بالعديد من الالقاب مع الاندية ومع
                المنتخب الاسباني وهو اليوم يطمح لـ اضافة المزيد من الالقاب مع ريال مدريد

                كريستيانو رونالدو


                النجم البرتغالي واحد من افضل اللاعبين على مستوى العالم ان لم يكن الافضل ، رونالدو لاغنى عنه في تشكيلة المدرب جوزيه مورينهو
                وهو يعد الرقم واحد في تشكيلة الفريق الابيض ، مهارات وامتاع وفن وروعة كل هذا تجده في الدون البرتغالي الذي يتصدر قائمة هدافي
                الدوري الاسباني ، يسجل من مختلف الاوضاع وبأمكانه فرملة اي مدافع لذلك هو النجم الاول في الفريق

                مسعود اوزيل




                جوهرة ريال مدريد الجديدة وهو لاعب مميز و هو الامهر في صنع الاهداف في قدمه اليسرى وقد حصل على حب جماهير ريال مدريد من اول مباراة

                في البيرنابيو وهو من افضل لاعبين العالم بصنع الاهداف و تسجيلها وهو حالياً ضمن تشكيلة مورينهو الاساسية ، التي يعتمد عليه كثيراً بصناعة

                اللعب والمساعدة في تسجيل الأهداف ، أوزيل شارك تقريباً في كل مباريات هذا الموسم ، حتى مع عودة كاكا مازال اللاعب الألماني محتفظاً بمركزه


                كريستيانو ماركيز ( كريس )



                المدافع البرازيلي هو قائد فريق ليون ومن اكثر اللاعبين خبرة واهمية في تشكيلة ليون ، كريس يلقب بالشرطي في اشارة الى طبيعته
                الاستبدادية على ارضية الملعب وقوته في مواجهة الخصوم ، ومنذ وصوله الى ليون في 2004 اثبت نفسه في قلب دفاع الفريق الفرنسي
                وقد اختارته صحيفة ليكيب في موسم 2005/2006 كأفضل مدافع في فرنسا وهذا هو الموسم السابع له مع الفريق الفرنسي

                جيريمي تولالان



                تولالان هو لاعب خط وسط فرنسي دولي وهو من عناصر الخبر في تشكيلة ليون حيث يلعب للموسم الخامس مع الفريق الفرنسي ، وقد
                اشتهر تولالان بسلوكه الخجول والمتواضع ولكنه لاعب مهم لفريقه في وسط الملعب حيث يمتاز بأسلوب جيد في اللعب وقطع الكرات في
                وسط الملعب ، اضافة الى اجادته في توزيع الكرات ، يذكر ان تولالان شارك مع المنتخب الفرنسي في الامم الاوروبية وكأس العالم

                هوغو لوريس


                حامي عرين النادي الفرنس وايضاً حارس المنتخب الفرنسي من الاسماء التي يعول عليها نادي ليون كثيراً حيث يعد مصدر ثقة لهذا
                الفريق وهو حالياً من ابرز الحراس على الساحة ، وكان هوغو قد انضم الى ليون في 2008 قادماً من نادي نيس الفرنسي وكان اول
                ظهور له على المستوى الدولي عام 2008 وحالياً هو الحارس الاول لكتيبة المدرب لوران بلان

                ليساندرو لوبيز


                المهاجم الارجنتيني انضم الى صفوف النادي الفرنسي في عام 2009 بعد ان كانت له تجربة مع فريق بورتو البرتغالي قبلها كان يلعب في
                مسقط رأسه الارجنتين مع فريق راسينغ كلوب ، وبعد انتقاله الى الفريق الفرنسي اصبح لوبيز مهاجم يعتمد عليه ليون كثيراً وهو لاعب
                يتمتع بالمهارة والامكانيات التي تجعله مزعج لاي دفاع يواجهه

                يوهان غوركوف

                الدولي الفرنسي من الركائز المهمة في تشكيلة ليون الفرنسي ، الدولي الفرنسي الذي انضم الى ليون هذا الموسم يمتاز بمهارات عديدة
                جعلته يدخل تشكيلة المنتخب الفرنسي ، غوركوف هو لاعب خط وسط يميل الى الهجوم ومن مميزاته انه لاعب يمتاز بالتسديدات الجيدة
                كما انه اطلق عليه هنا في فرنسا لقب زيدان الجديد وقد لعب لاندية مثل بورتو وميلان الايطالي






                جونزالو هيجوايين : أجرى عملية جراحية و يغيب عن الفريق لمدة شهرين على الأقل إيدرسون : يعاني اللاعب من إصابة و سيكون غائب عن فريقه ليون خلال مواجهة ريال مدريد ميشيل باستوس : تلقى إنذار بالذهاب سيحرمه من لعب مبارة العودة بالبرنابيو لورفين : اللاعب مستبعد من قائمة المبارة و سيغيب عن لقاء العودة بالبرنابيو


                عنوان الخبـر

                رابط الخبر
                كاسياس : " ضد ليون أتمنى أن يعيش البرنابيو ليلة أوربية كبيرة "

                كريستيانو على استعداد للقاء الاربعاء

                اولاس:"انا متاكد ان مورينهو سيلعب على نتيجة 00 "

                الأذهان كلها في مباراة ليون

                Comment


                • #38
                  ريال مدريد يتخلص من عقدة ليون بثلاثية نظيفة ويتأهل لدور الثمانية في دوري الأبطال

                  بنزيمة واصل التسجيل

                  الارجنيتني زاماريا كان النجم الاول صنع وسجل

                  لقطة معبرة من لاعبي ليون تضامنا مع لاعب برشلونة ابدال المصاب بمشاكل في الكبد


                  تخلص ريال مدريد من عقدتين في آن واحد وتغلب على ليون الفرنسي أخيرا ليحجز مقعده في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ سبعة مواسم.

                  واكتسح ريال مدريد ضيفه ليون بثلاثة أهداف نظيفة مع الرأفة في مباراتهما اليوم الأربعاء على استاد "سانتياجو برنابيو" في العاصمة الأسبانية مدريد بجولة الإياب في الدور الثاني (دور الستة عشر) لدوري أبطال أوروبا.

                  وحجز ريال مدريد مقعده في دور الثمانية للبطولة بفوزه 4/1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب حيث سبق له التعادل مع ليون 1/1 في عقر داره ذهابا.

                  وانضم ريال مدريد إلى قافلة المتأهلين لدور الثمانية والتي شملت كلا من شالكه الألماني وشاختار دونيتسك الأوكراني وبرشلونة الأسباني وانتر ميلان الإيطالي (حامل اللقب) ومانشستر يونايتد وتشيلسي وتوتنهام الإنجليزيين.

                  وتقام قرعة دور الثمانية بعد غد الجمعة في مقر الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) في مدينة نيون السويسرية.

                  وتخلص ريال مدريد بذلك من "كابوس" ليون المزعج الذي حاصره كثيرا في السنوات القليلة الماضية وأطاح بالفريق الفرنسي من البطولة ليثأر منه بعدما تسبب ليون في خروج ريال مدريد مبكرا من البطولة في الموسم الماضي.

                  وفشل ريال مدريد في تحقيق الفوز على ليون في ست مواجهات بينهما عبر السنوات الست الماضية ليكون الفوز اليوم هو الأول له في ثماني مباريات خاضها أمام ليون في غضون سبع سنوات.

                  وفي الموسم الماضي ، أطاح العملاق الفرنسي بقيادة المدرب كلود بويل بريال مدريد من منافسات دور الستة عشر للبطولة بتفوقه عليه 2/1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

                  وفي مباراة اليوم ، أنهى ريال مدريد الشوط الأول لصالحه بهدف سجله البرازيلي مارسيلو دا سيلفا في الدقيقة 37 ثم أضاف الفريق هدفين آخرين في الشوط الثاني عن طريق الفرنسي كريم بنزيمة والأرجنتيني آنخل دي ماريا في الدقيقتين 66 و76 .

                  ولم يقدم ريال مدريد عرضا كبيرا يتناسب مع إمكانيات لاعبيه ولكنه نجح في استغلال سقطات دفاع ليون ليحقق الفوز الكبير ويهدر عددا كبيرا من الأهداف.

                  وشهدت مباراة اليوم عودة اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوف ريال مدريد بعدما أبعدته الإصابة لمدة أسبوعين ولكنه لم يظهر بمستواه المعهود أيضا.

                  وقدم الفريقان عرضا حماسيا ومثيرا في الشوط الأول حيث تبادل الفريقان الهجمات منذ الدقيقة الأول وإن كانت معظمها من نصيب ريال مدريد بينما لم تفتقد فرص ليون الخطورة المطلوبة.

                  وشكل الثلاثي الهجومي لريال مدريد والمكون من الفرنسي كريم بنزيمة والبرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي مارسيلو دا سيلفا ومن خلفهم الألماني مسعود أوزيل إزعاجا مستمرا لدفاع ليون.

                  ولعب تشابي ألونسو ضربة حرة قابلها رونالدو بلمسة رائعة من رأسه ولكن الكرة ذهبت في يد حارس مرمى ليون.

                  ولعب حارسا المرمى الأسباني إيكر كاسياس والفرنسي هوجو لوريس دورا كبيرا في عدم اهتزاز الشباك مبكرا حيث تصدى كل منهما للعديد من الفرص الخطيرة والتسديدات الرائعة.

                  ولم يتنفس أصحاب الأرض الصعداء إلا في الدقيقة 37 عندما سجل مارسيلو هدف التقدم بعد هجمة منظمة تبادل فيها الكرة مع رونالدو ببراعة فائقة خارج حدود منطقة الجزاء مباشرة ثم راوغ مارسيلو الدفاع الفرنسي قبل أن يسدد الكرة بقوة من داخل منطقة الجزاء على يسار لوريس إلى داخل الشباك.

                  ومنح الهدف فريق ريال مدريد دفعة معنوية هائلة فواصل الفريق ضغطه الهجومي في الدقائق الأخيرة من المباراة مع بعض المحاولات اليائسة من ليون.

                  وبدا أن بنزيمة سجل هدف الاطمئنان لريال مدريد في الدقيقة 42 عندما ارتقى لتمريرة عرضية من ناحية اليسار وقابلها بضربة رأس متقنة إلى داخل الشباك ولكن الحكم ألغى الهدف بدعوى التسلل الذي أصبح التسلل الرابع الذي يحتسب ضد ريال مدريد في الشوط الأول من المباراة.

                  وواصل ريال مدريد هجومه المكثف مزع بداية الشوط الثاني وسدد بنزيمة كرة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء ولكن في الشباك من الخارج.

                  وسقط بنزيمة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 65 في انتظار احتساب ضربة جزاء نتيجة دفعة من أنتوني ريفيلير مدافع ليون ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب لعدم وجود خطأ.

                  وجاء الرد عمليا من بنزيمة في الدقيقة التالية مباشرة اثر تمريرة طولية عالية من مارسيلو وتهيأت الكرة أمام بنزيمة الذي تقدم بها وسددها زاحفة من بين قدمي لوريس إلى داخل الشباك ليكون هدف الاطمئنان لريال مدريد.

                  ورفع بنزيمة بذلك رصيده إلى ستة أهداف في سبع مباريات خاضها في البطولة هذا الموسم.

                  وكاد بنزيمة يسجل هدفا آخر في الدقيقة التالية اثر هجمة سريعة مرر على اثرها أوزيل الكرة عرضية من ناحية اليمين وقابلها بنزيمة بتسديدة مباشرة قوية علت العارضة مباشرة.

                  وضاعف ريال مدريد من هول الصدمة على الفريق الأسباني بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 76 اثر هجمة سريعة وكرة عالية هيأها أوزيل برأسه لزميله الأرجنتيني آنخل دي ماريا الذي سددها بشكل رائع في الشباك لحظة خروج لوريس من أجل التصدي للهجمة.

                  وبعدها أداء إيقاع المباراة في الربع ساعة الأخير وإن ظل الفريقان على تبادل الهجمات ولكنها لم تسفر عن مزيد من الأهداف.

                  Comment


                  • #39





                    دوري أبطال اوروبا ,

                    مانشستر يونايتد

                    ريال مدريد

                    توتنهام

                    شاختار

                    إنتر ميلان

                    شالكة

                    برشلونة

                    تشيلسي




                    جائت نتائج القرعة على النحو التالي :

                    ريال مدريد الاسباني V.S توتنهام الانجليزي .

                    تشلسي الإنجليزي V.S مانشيتر يونايتد الإنجليزي .

                    برشلونه الاسباني V.S شاختار الاوكراني .

                    انتر ميلان الايطالي V.S شالكة الماني .

                    Comment


                    • #40
                      دوري أبطال اوروبا 2010/2011 2010/2011
                      18:45 إنتر ميلان - إيطاليا -- : -- شالكه 04 - ألمانيا ربع النهائي
                      ملعب سان سيرو ( جوزيبي مياتزا )
                      16°c
                      الحكم : مارتن أتكنسون ( انجلترا ) / المعلق : رؤوف خليف + محمد بركات
                      مباراة ذهاب

                      18:45 ريال مدريد - أسبانيا -- : -- توتنهام هوتسبير - إنجلترا ربع النهائي
                      ملعب سانتياجو برنابيو
                      18°c
                      الحكم : فيليكس بريش ( المانيا ) / المعلق : علي سعيد الكعبي + علي محمد علي

                      Comment


                      • #41
                        مباريات اليوم الاربعاء

                        دوري أبطال اوروبا 2010/2011 2010/2011
                        18:45 برشلونة - أسبانيا -- : -- شاختار دونيتسك - أوكرانيا ربع النهائي
                        ملعب كامب نو
                        15°C
                        الحكم : كريج تومسون ( اسكتلندا ) / المعلق : رؤوف خليف + حاتم بطيشة
                        مباراة ذهاب
                        السويسرية SF2
                        الكرواتية HRT-TV2
                        بريمير سبورت 1
                        سكاي كالشيو2
                        كنال+ سبورت (فرنسا)
                        NTV+Fudbol
                        Premiere Analog
                        Sky Sports 2
                        Sport TV 2
                        الجزيرة الرياضية +5
                        TV2 Sport
                        الجزيرة الرياضية - HD 2

                        18:45 تشيلسي - إنجلترا -- : -- مانشستر يونايتد - إنجلترا ربع النهائي
                        ملعب الستامفورد بريدج
                        14°C
                        الحكم : ألبيرتو أنديانو مالينكو ( اسبانيا ) / المعلق : يوسف سيف + عصام الشوالي
                        مباراة ذهاب





                        ريال مدريد وشالكه يقتربان من المربع الذهبي لدوري الأبطال بعد انتصارين ساحقين5 أبريل 2011:

                        اقترب فريقا ريال مدريد الأسباني وشالكه الالماني من التأهل إلى المربع الذهبي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد أن حقق كل منهما فوزا مبهرا اليوم الثلاثاء في ذهاب دور الثمانية للبطولة.

                        وفجر شالكه مفاجأة من العيار الثقيل وسحق إنتر ميلان الإيطالي حامل اللقب 5/2 فيما تغلب ريال مدريد على ضيفه توتنهام الإنجليزي بأربعة أهداف نظيفة.

                        وعانى إنتر ميلان وتوتنهام من نفس المصير ، حيث لعب كلاهما بنقص عددي ولكن توتنهام كان الأكثر تضررا بعد طرد مهاجمه الدولي بيتر كراوتش بعد مرور ربع ساعة لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية فيما تعرض الروماني كريستيان كييفو مدافع إنتر للطرد في الدقيقة 62 لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

                        ولعب البرازيلي ايدو مهاجم شالكه والتوجولي ايمانويل اديبايور مهاجم ريال مدريد دور البطولة لفريقيهما اليوم ، بعد أن سجل كل منهما هدفين.

                        وعلى ملعب سانتياجو برنابيو افتتح اديبايور التسجيل لريال مدريد بعد مرور خمس دقائق وأضاف الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 57 قبل أن يحرز الأرجنتيني انخيل دي ماريا الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 72 .

                        وقبل دقيقتين على نهاية المباراة أحرز البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفا رائعا لريال مدريد لتصبح فرصة الفريق كبيرة في العبور إلى المربع الذهبي.

                        وعلى استاد جوزيبي ميازا فشل إنتر ميلان في الحفاظ على الهدف المبكر الذي تقدم به في الدقيقة الاولى عن طريق لاعب وسطه الصربي ديان ستانكوفيتش ، وتلقى الفريق هزيمة مخزية قد تدفع به إلى خارج أسوار البطولة.

                        ورد جويل ماتيب بهدف لشالكه في الدقيقة 17 ولكن دييجو ميليتو منح التقدم مرة أخرى لإنتر ميلان في الدقيقة 34 .

                        وقبل خمس دقائق على نهاية الشوط الأول أدرك إيدو التعادل لشالكه.

                        وسجل المهاجم الاسباني المخضرم راؤول جونزاليس الهدف الثالث لشالكه بعد مرور ثماني دقائق من بداية الشوط الثاني.

                        وزادت أوجاع إنتر ميلان في الدقيقة 57 بعد أن سجل مدافعه اندريا رانوكيا هدفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.

                        واستمر سوء الحظ في ملازمة الفريق الإيطالي بعد أن أشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء الثانية في وجه كيفو في الدقيقة 63 .

                        واستغل شالكه النقص العددي في صفوف أصحاب الأرض وأحرز هدف خامس حمل توقيع إيدو في الدقيقة 75 .




                        :



                        Comment


                        • #42
                          برشلونة يغربل شاختار الأوكراني بخماسية.. و«المان» يهزم تشلسي


                          برشلونة اقترب من التأهل بنسبة كبيرة

                          برشلونة، لندن - أ. ف. ب.
                          فاز برشلونة الاسباني على ضيفه شاختار دانييتسك الاوكراني 5-1 امس "الاربعاء" على ملعب "كامب نو"، في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.
                          وسجل أندريس اينييستا (2)، والبرازيلي دانيال ألفيش (34)، وجيرار بيكيه (53)، والمالي سيدو كيتا (60)، وشافي (86) أهداف برشلونة، وياروسلاف راكيتسكي (59) هدف شاختار.
                          وتقام مباراة الاياب في 12 الشهر الحالي في اوكرانيا.
                          وفي انجلترا حقق مانشستر يونايتد فوزا صعبا على تشلسي بنتيجة 1-صفر سجله اللاعب روني في

                          تفاصيل اوفي لاحقا

                          Comment


                          • #43
                            برشـــــــــــــــلونة الرائع..


                            Comment


                            • #44
                              بطاقة المباراة ..

                              Manchester United × Chelsea




                              .. الـمـنـاسـبـة ..
                              إياب دور الـ 8 من دوري أبطال أوروبا لـ موسم 2010 / 2011 ..
                              .. الـيـوم و الـتـوقـيت .. الثلاثاء 11 أبريل .. الساعه الـ 22:45 مساءًبتوقيت مكة المكرمة ..


                              .. الـقـنـوات الـنـاقـلـة ..



                              <. مـعـلـق الـمـبـاراة .. عصام الشوالّي & علي سعيد الكعبي .. .. ملعب المباراة .
                              . Old Trafford

                              السعة الجماهيرية لـ الملعب : 75957 متفرّج .

                              .

                              الطاقم التحكيمي لـ اللقاء ..





                              حكم الساحة : Oleg&aacute;rio Benquerença ..

                              النظره الفنيه للفريقين ..
                              Man United

                              مانشستر يونايتد سوف يدخل لقاء الإياب من دوري الأبطال و له أفضليه بعد تسجيل هدف خارج أرضه في ملعب الستامفورد بريدج , مانشستر يونايتد سوف يلعب بشكل تكتيكي من خبير التكتيك السير أليكس فيرجسون . مانشستر يونايتد يعود إليه روني و فيرديناند و بارك بعد عدم لعبهم في المباراه السابقه أمام فولهام , لإيقاف روني مبارتين مضت واحده و بقيت مباراه الكأس و الراحه للعائد من الإصابه الكابيتانو ريو فيرديناند و كذلك التنين الكوري بارك جي سونج . مانشستر يونايتد عاد له الدينامو لخط الوسط بول سكولزي بعد أن كان متوفّر لمباراه الذهاب و لكن فيرجسون لم يلعب به بسبب عدم لعبه مبارتين متتاليتين بسبب الإيقاف و خصوصاً قد يؤثّر على لياقته . الراين جيجز أيضاً سيكون متوفاً بعد راحه كبيره أمام فولهام , و بعد أن لعب مبارتين بمده 90 دقيقه كاملتان في مباراه بولتون في الدوري الإنجليزي المتتاز و مباراه تشيلسي في دوري أبطال أوروبا . الحراسه : فاندرسار سيعود إلى مكانه الطبيعي بعد أن كان في دكّه البدلاء ضد فولهام فريقه السابق , سيكون فاندرسار جاهزاً للعب أمام تشيلسي . الدفاع : ليس من المؤكّد أن يلعب رافائيل كما وضّح السير اليوم في مؤتمره لذلك من الممكن أن يكون شقيقه فابيو أساسياً او أوشي أو براون جميع الثلاثي جاهزين , خط الظهر سيكون مكوّن من ريو فيرديناند و نيمنيا فيديتش و الظهير الأيسر سيكون مكوّن من باتريس إيفرا . المحور : سكولزي دينامو الوسط سيكون أساسياً كما كان ذلك في مباراه فولهام , كاريك المرتاح لعب في آخر 5 دقائق من مباراه فولهام سيكون أيضاً متوفّر , و كذلك الحال لأندو و جيبسون , و لكن من المرجح أن يلعب كاريك و سكولز في المحور يوم غد . الأنجحه : فالنسيا و ناني سيعودون إلى مكانهم الطبيعي , فالنسيا خرج من مباراه فولهام للراحه لاأقل و لا أكثر و مثل هذا الحال لـ ناني المبدع و المتألق هذا الموسم , و قد يشكلا الثنائي الهخطر على مرمى بيتر تشيك . الهجوم : سيعود الوين روني إلى خط المقدمه و بجانبه تشيتشاريتو المرتاح في مباراه فولهام و من المرجح أن يبدأا سوياً يوم غد بإذن الله . الخطه المتوقعه لمانشستر يونايتد : فاندرسار إيفرا فيديتش فيرديناند رافائيل كاريك سكولز ناني فالنسيا روني برباتوف


                              Chelsea

                              بعد إنتهاء مباراة الذهاب بنتيجة سلبية للبلوز تشيلسي ليس امام فريق رومان ابراموفيتش سوى أن يلعب للفوز في مباراة مسرح الاولدترافورد بمانشيستريونايتد لكي يتاهل إلى الدور النصف النهائي من البطولة المستعصية على الفريق والتي يسعى بأن يرد الدين لمانشيستريونايتد وهو الذي حرمه من التتويج في نهائي موسكو الشهير والبلوز تشيلسي يعلم جيدا بأن التسجيل في مباراة الذهاب سوف يكون هو الحل الوحيد إذا ما أراد وضع الضغط على مانشيستريونايتد بحكم ان تشيلسي بعد أن يسجل هدف في الاولدترافورد سوف يكون لديه ميزة الهدف بهدفين وهذا ما سيسعى إليه كارلو انشيلوتي والذي إستطاع أن يعود الموسم الماضي بالدوري بالفوز من ملعب مانشيستريونايتد بهدفين لهدف وإذا ما تكررت النتيجة سوف تكون نتيجة مؤهلة لتشيلسي وتخرج مانشيستريونايتد .
                              حراسة المرمى : كالعادة ودائما وأبدا التشكي بيتر تشيك سوف يكون في حراسة المرمى دون وجود أي منافس على التشيكي في مركزه بتشيلسي والذي هو حتى الان أفضل حارس بالدوري الانجليزي لهذا الموسم حتى الان .خط الدفاع : بعد عودة اليكس من الاصابة سوف يكون هناك تغييرات في خط دفاع تشيلسي والذي عانى كثيرا في مباراة الذهاب بسبب عدم مقدرة ديفيد لويز بالمشاركة بسبب انظمة البطولة وبسبب إصابة المدافع البرازيلي اليكس وذلك بعد أن كانت الجهة اليمنى ممرا سهلا لهجوم اليونايتد إستطاع ريان غيقز إستغلال الثغرة الواضحة في دفاع تشيلسي ليصنع الهدف الوحيد لروني , أشلي كول سوف يكون في الناحية اليسرى كالعادة وجون تيري واليكس سوف يعودان للعب من جديد معا في قلبي الدفاع ليكون الصربي ايفانوفيتش في الجهة اليمنى لتصحيح الاخطاء التي بدت من الفريق في مباراة الذهاب .خط الوسط : بعد عودة يوسي بن عيون قد يستخدمه كارلو أنشيلوتي لتغيير نوعية خط وسط الفريق وقد يكون كذلك ورقة رابحة لكارلو ولكن مبدئيا لن يكون هناك تغييرات في خط وسط الفريق سوى بإشراك مالودا بالناحية اليسرى وراميريز في الناحية اليمنى ليكون مايكل ايسيان وفرانك لامبارد في عمق الوسط كثنائي يعتمد عليهما كارلو لبناء الهجمات ولصد الهجمات كذلك .خط الهجوم : مرة أخرى الرباعي في اتم الجاهزية وبعد تصريح كارلو أنشيلوتي بأن فرناندو توريس قد يسجل اهم اهداف الفريق بالموسم ضد مانشيستريونايتد قد يبدأ كارلو بالنينو توريس وهو الذي يمتلك سجل جيد ف يملعب الاولدترافورد سيعتمد عليه كارلو نفسيا في مباراة الثلاثاء , المهاجم الاخر كالو او انيلكا أو دروغبا والاقرب أن يكون ديديه دروغبا ويكون انيلكا وكالو في دكة البدلاء .

                              التشكيلة المتوقعة :تشيكأشلي كول تيري اليكس ايفانوايسيانمالودا راميريزلامبارددروغبا توريس
                              تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة. الصورة الأصلية بأبعاد 708 * 50 و حجم 46KB.


                              الاولدترافورد يستعد لاستضافة الملحمة الانجليزي الخالصة في ربع نهائي دوري الابطال بين مانشستر يونايتد و تشيلسي .


                              * اليونايتد يبقى من دون اي هزيمة على ارضه هذا الموسم في كل البطولات , وتشيلسي لن يشعر بالهيبة عندما يزور الاولدترافورد بما أنه فاز في اخر زيارة قام بها منذ العام تقريبا .

                              اذا كان تشيلسي يريد التأهل فعليه ان يعيد تلك النتيجة ( 2-1 ) بعدما سطقوا على ارضهم بنتيجة 1-0 بتوقيع وين روني .


                              * الفريقان تواجها من قبل في نهائي المسابقة عام 2008 وانتصر اليونايتد بضربات الجزاء بعد تعادل ايجابي 1-1 .





                              * الفريقان تواجها من قبل 159 مرة في كل المسابقات , اليونايتد انتصر في 68 و تشيلسي انتصر في 44 و تعادلا في 47 مباراة .

                              * اخر لقاء جمعهما في دوري الابطال في نهائي عام 2008 اعتبر كتعادل بعد انت افتتح كريستيانو رونالدو التسجيل و عادل فرانك لامبارد و انتهى الوقت الاصلي و الاضافي بهذه النتيجة .

                              التشكيلة كانت على النحو التالي :

                              اليونايتد : سار ؛ براون ( اندرسون 120 ) , فيردناند , فيدتش , ايفرا ؛ هارجريفز , كاريك , سكولز ( جيجز 87 ) , رونالدو ؛ روني ( ناني 101 ) , تيفيز .

                              تشيلسي : تشيك ؛ ايسيان , كارفاليو , تيري , كول ؛ بالاك , ميكاليلي ( بيليتي 120 ) , لامبارد ؛ جول كول ( انيلكا 99 ) , دروجبا , مالودا ( كالو 92 ) .


                              * كل من تيفيز , كاريك , هارجريفز , ناني , اندرسون و جيجز سجلوا ضرباتهم الترجيحية .

                              * بالنسبة لتشيلسي سجل كل من بالاك , بيليتي , لامبارد , اشلي كول و كالو ضرباتهم الترجيحية .

                              * رونالدو , تيري و انيلكا اضاعوا ضربتهم الترجيحية و ضربة الأخير هي التي أعلنت فوز اليونايتد بالكأس .
                              * كارلو انشيلوتي واجه اليونايتد 3 مرات في دوري الابطال , الأولى خسرها بمجموع 4-3 عندما كان يدرب اليوفنتوس في نصف نهائي موسم 98/99

                              والثانية عندما نتصر بمجموع 2-0 في ثمن نهائي موسم 04/05 مع الميلان

                              و الثالثة مع الميلان ايضا في نصف نهائي موسم 06/07 بمجموع 5-3 .

                              رصيده في الاولدترافورد يتكون من فوز وحيد و تعادل وحيد و خسارة وحيدة .


                              * باولو فيريرا ساعد بورتو في التغلب على اليونايتد موسم 03/04 في دور الـ 16 .


                              * باتريس ايفرا ساعد موناكو في التغلب على تشيلسي في نصف نهائي موسم 03/04 بمجموع 5-3 .


                              * فيريرا و ايفرا تواجها في نهائي موسم 03/04 بين بورتو و موناكو و فاز وقتها بورتو 3-0 .


                              * هناك العديد من اللاعبين الانجليز الدوليين في هذه المباراة مثل : تيري , اشلي كول و لامبارد ؛ روني , فيردناند و كاريك .


                              * أليكس و راميرز سيواجهان زملائهما في المنتخب البرازيلي رافاييل و اندرسون . بينما سيواحه مالودا زميله المنتخب الفرنسي ايفرا .


                              * بوسينجوا و ناني يمثلان منتخب البرتغال الأساسي , بينما يلعب ايفانوفتش و فيدتش معا في خط دفاع المنتخب الصربي .


                              * بوسينجوا و اندرسون لعبا معا في بورتو ما بين 2005-2007 , بينما لعب مايكل أوين مع أنيلكا في ليفربول موسم 2001/2002 .


                              * ريو فيردناند , مايكل كاريك و فرانك لامبارد جميعهم لعبوا لنادي ويستهام سابقا .

                              & *

                              الفريقان تواجها مرتين هذا الموسم , الأولي في بطولة الدرع الخيرية عندما فاز اليونايتد 3-1 و الثانية كانت في ضمن مسابقة الدوري عندما فاز تشيلسي 2-1 .

                              * رصيد اليونايتد ضد تشيلسي على الاولدترافورد يبلغ 33 فوزا و 19 خسارة و 24 تعادلا . * تشيلسي يسعى الى النصف نهائي السادي في اخر ثمانية مواسم , بينما اليونايتد يسعى للنصف نهائي الرابع في آخر خمسة مواسم .

                              * رصيد تشياسي في مبارياته خارج الديار هذ الموسم في بطولة الابطال يبلغ 3 انتصارات , بينما رصيد اليونايتد يبلغ انتصارين و تعادلين .


                              * اليونايتد تأهل في كل مواجهاته عندما يلعب مباراة الذهاب على ارض الخصم و ينتصر هناك .


                              - حالة الفريقين ..

                              - مانشستر يونايتد أراح كل من كاريك و تشيتشاريتو و ريو فيرديناند و بارك جي سونج و سيكونون متوفرين مع الموقوف في الدوري واين روني . - مانشستر يونايتد سوف يتوفّر له روني , بعد إيقافه مبارتان في الدوري الإنجليزي و غيابه عن مباراه فولهام . -

                              تشيلسي سوف يغيب عنه المدافع البرازيلي ديفيد لويز بسبب لعبه في دوري الأبطال سابقاً . - تشيلسي عاد له أليكس و بنعيون بعد أن لعبوا في المباراه السابقه في الدوري أمام ويجان .


                              .. مانشستر يونايتد ..

                              المستبعدين لـ الإيقاف : لا يوجد .. المشكوك في مشاركتهم : رافائيل دا سيلفا .. الغائبين لـ الإصابة : هاريجريفز & ليندجارد & فليتشر ..


                              .. تشيلسي .. الموقوفون : * ديفيد لويز « ممنوع من المشاركة بسبب مشاركته بدوري الابطال مع فريقه السابق بنفيكا » ..المشكوك حول مشاركتهم : * لايوجد ..* لايوجد .. المصابون : * لايـــوجـــد ..

                              هدافى الفريقين ..


                              Man United ديميتار برباتوف ، 22 هدف ( 21 منها بالدوّرى )خافيير هيرنانديز ، 17 هدف ( 10 منها بالدوّرى )


                              Chelsea - نيكولاس أنيلكا بـ 16 هدفاً ( 6 في الدوري ) - مالودا 11 اهداف ( 10 في الدوري ) - دروغبا 10 اهداف ( 9 في الدوري ) - سالمون كالو بـ 10 اهداف ( 7 في الدوري )

                              مفاتيح لعب المان يونايتد ..


                              لويس ناني

                              ..

                              النجم الأول و المفتاح الأبرز و الأهم لدى مدرب مانشستر يونايتد السير أليكس فيرغسون .. لويس ناني ..فعلى الرغم أنه لم يسطع نجمه منذ أول موسمه له مع الشياطين الحُمر إلا أنه الآن باتت النتائج المفيدة للتعاقد معه تظهر هذا الموسم فقد صنع أكثر الأهداف لفريقه هذا الموسم
                              و يعتبر أفضل صانع ألعاب في الدوري الإنجليزي لهذا الموسم حتى و أفضل من صنع تمريرات حاسمة لفريقه على مستوى جميع البطولاتو يتميز البُرتغالي ناني بالتسديد بكلتى القدميه بكفاءة عالية و عنده مهارة عالية و يقدر على اللعب في جهة اليمين و اليسار و عنده الإمكانية على المرور و المرواغة من المدافعين

                              وايـن رونـي ..




                              نجم الكرة الإنجليزية , الجولدن بوي واين روني .. يكاد يكون من أكثر اللاعبين المحبوبين في هذا النادي ..لاعب يلعب بروحه و قلبه قبل كل شيء , إضافةً إلى ذلك فإنه يعد من أفضل مهاجمي العالم مهارياً و تكتيكياً , من الممكن أن لا تشاهده يسجل الكثير من الأهداف لأن دوره أكبر من ذلك بكثير .. فهو لاعب يمنح زملاءه اللاعبين الفرصة بالتسجيل و ذلك من خلال صناعته الرائعة للأهداف أو من خلال تحركاته التي تسحب أكبر عدد ممكن من المدافعين ..روني هو من حسم معركة الذهاب في الستامفورد بريدج بهدف يتيم للمان يونايتد فهل سيكون هو الحاسم مرةً أخرى في الأولدترافورد ؟؟

                              لويس أنتونيو فالنيسيا ..



                              عاد قبل فترة ليست بالطويلة تحديداً أمام الآرسنال في ربع نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي بعد غيابه عن أغلب الموسم بسبب إصابته بكسر مضاعف في القدمهذا الإكوادوري أثبت نفسه في تشكيلة الفريق الأساسية منذ أول مباراة له مع مانشستر يونايتد في أول موسم له و يعتبر صفقة ناجحة بكل مقايسها و ضربة معلم من فيرغسونأعتقد الكثيرون أن فالينسيا عندما يشفى من إصابته لن يرجع كما كان في السابق بسبب بعض الحالات التي أثبتت فشلها بعد شفاءهم من إصابة الكسر المضاعف
                              لكن هذا النجم كسر كل القواعد و أثبت نفسه من جديدة في تشكيلة السير أليكس الأساسية فهو من أول مباراة له هذا الموسم بعد إصابته أبدع و إستمر إبداعه إلى آخر مباراة لعبها الفريق



                              حيث أن فيرغسون فضله أساسياً في الجهة اليمنى على البرتغالي لويس ناني فيرى المدرب أن تمريراته الحاسمة و عرضياته تعطي المهاجمين أفضل للتسجيل على الخصوم .
                              مفاتيح لعب تشيلسي ..




                              دروغبا ..




                              الفيل الإيفواري و أحد أخطر المهاجمين في العالم هداف ، قناص ، يستغل أنصاف الفرص و كان ولازال يُلقب بـ مُرعب الحراسكان أخطر لاعب في مباراة الذهاب و مسبب تهديد حقيقي لدفاعات المان يونايتد إلا أنه الشيء الذي أثار إنتباه جميع المشاهدين و الاعبين
                              هو إستبدال أنشيلوتي له في تلك المباراة و إدخال أنيلكا و كان من المتوقع إخراج النينو توريس بعد تقديم مستوى أقل بكثير من الذي قدمه دروغبابالتأكيد من المتوقع أن المدرب الإيطالي لن يعيد كرته و سيلعب دروغبا المباراة كاملة مفضلاً إياه على كل أنيلكا و توريس و بقية المهاجمين

                              توريس .. تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة. الصورة الأصلية بأبعاد 639 * 322 و حجم 16KB. على الرغم من أنه فشل حتى الآن في تسجيل و لو هدف واحد منذ إنتقاله للبلوز إلا أنه من الممكن جداً أن يسجل في أي وقت
                              وربما ينفجر الضغط الذي عليه أمام المان يونايتدفـ مازال هذا الإسباني الصغير أحد أفضل 3 مهاجمين في العالم عندما يكون في مستواه و كان قريب جداً من التسجيل في مباراة الذهب
                              لولا تألق الحارس المخضرم إيدوين فاندرسار في تصدي خارق لا تراه كل مرةمن المتوقع جداً وجوده أساسياً غداً بجانب دروغبا فـ المدرب يؤمن بقدرات النينو و مازال يضع كامل ثقته فيه ..

                              فرانك لامبارد ..




                              لاعب الوسط الهجومي , اللاعب الذي يعجز اللسان عن الوصف فـ ليس الكثيرون من لاعبين الوسط الذين يلعبون بنفس مركز فرانك يسجلون الأهداف بكثرة خيالية كأنهم مهاجمين
                              وليس لاعبين وسط فهذا الاعب الكبير يعتبر أحد الهدافين الكبار و المميزون للفريق طوال تاريخه و أهدافه غالباً ما تكون مؤثرة و حاسمةماذا تريدون أن نشرح أكثر عن لامبارد؟؟ هو بالتأكيد أحد أفضل خمسة لاعبين وسط في العالم قوة بدنية تسديد تمرير مرونة في اللعب ليس لها مثيلبالتأكيد هو أهم لاعب مؤثر في تشكيلة تشيلسي فعندما يكون هذا الإنجليزي في مستواه فمن الصعب إيقافه و يصبح مستوى الفريق كله على ما يُرام و
                              بالتأكيد أنشيلوتي سيعتمد كلياً على رمانة الوسط فلربما حسم اللقاء لصالح فريقه بتمريرة همسة لمسة تسديدة أياً كان فخامة هذا الاعب مهمة جداً لأي فريق كان


                              و على وسط اليونايتد أن يكونوا متيقظين و مركزين بشكلٍ عالي فـ فرانك قادر على أن يلدغ الخصوم في أي وقت غير متوقع ..
                              -







                              Last edited by امير جعفر; 04-12-2011, 08:49 AM.

                              Comment


                              • #45
                                برشلونة يهزم شاختار ويعلن التحدي في وجه ريال مدريد

                                كرة القدم - دوري أبطال أوروبا



                                ميسي يقود العملاق الكاتالوني إلى نصف النهائي ويبعث برسالة تحذير إلى غريمه الملكي التقليدي قبل مواجهته توتنهام الأربعاء في ربع النهائي.




                                دونتسك - نجح برشلونة الإسباني في إسقاط شاختار الأوكراني في عقر داره مؤكدا جدارته بالحصول على بطاقة الدور نصف النهائي، وذلك بفضل هدف سجله نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي لم يدون اسمه في سجل هدافي مباراة الذهاب رغم الأهداف الخمسة لفريقه.
                                ولم يخسر شاختار على ملعب "دونباس ارينا" سوى مباراة واحدة منذ انتقاله إليه في أيلول/سبتمبر 2009 وكانت الأسبوع الماضي في الدوري المحلي أمام ابولون كييف (صفر-1).
                                وأصبح النادي الكاتالوني بانتظار غريمه المحلي التقليدي ريال مدريد لمعرفة ما إذا كان النادي الملكي سيتمكن من المحافظة على أفضلية الأهداف الأربعة النظيفة التي سجلها ذهابا في مرمى توتنهام الانكليزي، من اجل التواجه معه في موقعة نارية ستكون الثالثة بينهما في المسابقة بعد عام 1960 عندما فاز ريال في ذهاب وإياب نصف النهائي بنتيجة واحدة 3-1 في طريقه إلى لقبه الرابع، ثم كرر الأمر ذاته بعد 42 عاما وفاز في ذهاب نصف النهائي 2-صفر في "كامب نو" قبل أن يتعادلا إيابا في "سانتياغو برنابيو" 1-1 في الطريق إلى لقبه التاسع والأخير.
                                وسيتواجه الفريقان أيضا السبت المقبل في الدوري المحلي في مباراة مصيرية قد تحدد هوية البطل بشكل كبير لان برشلونة يتصدر بفارق 8 نقاط عن النادي الملكي، قبل أن يتواجها مجددا الأربعاء المقبل في نهائي مسابقة الكأس المحلية.


                                رقم قياسي لميسي
                                ودخل برشلونة الذي حقق فوزا واحدا في نسخة هذا الموسم خارج قواعده (أمام باناثينايكوس اليوناني 3-صفر في دور المجموعات)، مباراة الثلاثاء وهو في وضع مريح تماما بعد فوزه الكبير ذهابا، ما صعب مهمة فريق المدرب الروماني ميرشيا لوشيسكو الذي خاض الدور ربع النهائي للمرة الأولى.
                                وافتقد برشلونة لمهاجمه بويان كركيتش لإصابته وصانع الألعاب الدولي اندريس انييستا لإيقافه، لذلك استدعى المدرب خوسيب غوارديولا الشبان تياغو الكانتارا وأندرو فونتاس وجوناثان دوس سانتوس.
                                وبدأ غوارديولا اللقاء بإشراك الهولندي إبراهيم افلاي أساسيا على حساب بدرو روديريغيز، فيما لعب الأرجنتيني ليونيل ميسي ودافيد فيا منذ البداية رغم الموقعة النارية التي تنتظر النادي الكاتالوني السبت في "سانتياغو برنابيو".


                                معاناة من الغيابات
                                وفي الجهة المقابلة، عانى الفريق الأوكراني الذي دخل إلى المواجهة وهو لم يذق طعم الهزيمة في مبارياته ال13 الأخيرة التي خاضها في معقله ضمن هذه المسابقة (بينها 9 انتصارات) من غياب رباعي دفاعه الكرواتي داريو سيرنا ولاعب برشلونة السابق دميترو شيغرينسكي والكسندر كوشر للإصابة والروماني رازفان رات للإيقاف.
                                وبدأ برشلونة اللقاء بضغط عال على مضيفه سعيا خلف دفعه إلى خسارة الكرة ومن ثم الانطلاق بهجمة مرتدة لكن الفرصة الأولى كانت أوكرانية عندما مرر البرازيلي جادسون الكرة بحنكة لمواطنه دوغلاس كوستا الذي أطلقها قوية لكن الحارس فيكتور فالديس صدها قبل أن ينجح الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو الذي لعب في قلب الدفاع إلى جانب جيرار بيكيه، في إبعاد الخطر (8).
                                وانطلق شاختار مجددا نحو المرمى الكاتالوني وهدد فالديس عندما توغل دوغلاس في الجهة اليمنى قبل أن يعكس الكرة الى جادسون الذي سددها ضعيفة في يدي الحارس (14) الذي تدخل مجددا لصد تسديدة أخرى من اللاعب ذاته (24).


                                برشلونة ينتظر حتى الدقيقة 28
                                وانتظر برشلونة حتى الدقيقة 28 ليهدد مرمى اندري بياتوف بكرة سددها ميسي من حدود المنطقة لكن الحارس الأوكراني تدخل دون عناء وأنقذ الموقف، ثم حصل النادي الكاتالوني على فرصة اخطر عندما مرر افلاي الكرة إلى البرازيلي ادريانو المندفع من الخلف فحاول الأخير أن يضعها في الشباك لكن المدافع ياروسلف راكيتسكي أبعدها عن خط المرمى (30).
                                وواصل فريق غوارديولا صحوته الهجومية وهدد مرمى مضيفه مجددا عبر تسديدة من ميسي لكن بياتوف تدخل ببراعة (31) ثم كرر الأمر أمام افلاي (40) قبل أن ينحني أمام ميسي الذي وصلته الكرة من الظهير البرازيلي دانيال الفيش فسيطر عليها ثم تلاعب بالدفاع داخل المنطقة قبل أن يسددها بيسراه أرضية على يمين الحارس الأوكراني.
                                وسجل ميسي هدفه التاسع في المسابقة هذا الموسم والثامن والأربعين في 46 مباراة خاضها في جميع المسابقات (29 في الدوري و7 في الكأس المحلية و3 في كأس السوبر)، ليتفوق بالتالي على انجاز الموسم الماضي (47 هدفا في 53 مباراة).
                                وكان شاختار قريبا من إدراك التعادل في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول اثر ركلة حرة نفذها جادسون لكن فالديس ابعد الكرة ببراعة من المقص الأيمن.


                                شوط سلبي
                                وبدا أن شاختار فقد العزيمة في بداية الشوط الثاني بعدما تبخرت آماله تماما بالعودة إلى أجواء المواجهة، ما سهل من مهمة برشلونة الذي كان قريبا من تسجيل هدفه الثاني عندما تلاعب ميسي بمدافعين قبل أن يمرر الكرة إلى افلاي فاصطدم الهولندي بتألق بياتوف الذي صد المحاولة لتصل الكرة إلى الفيش الذي أطلقها خارج الخشبات الثلاث (59).
                                وأجرى غوارديولا تبديلين فادخل بدرو بدلا من تشافي هرنانديز (66)، ثم الأرجنتيني غابرييل ميليتو بدلا من بيكيه (68) وذلك من اجل منحهما فرصة التقاط أنفاسهما قبل موقعة السبت.
                                وكان أصحاب الأرض الذين فازوا على برشلونة 2-صفر عام 2004 في دور المجموعات، قريبين من إدراك التعادل عبر الأرميني هنريك مختاريان لكن فالديس حرمه من ذلك (76) ورد الضيوف عليهم بفرصة لبدرو الذي أطاح بالكرة فوق العارضة (80).

                                يونايتد في المربع الذهبي بدوري ابطال اوروبا بالفوز على تشيلسي

                                Tue Apr 12, 2011 8:42pm GMT





                                مانشستر (انجلترا) (رويترز) - صعد مانشستر يونايتد الى الدور قبل النهائي في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه تشيلسي بهدفين مقابل هدف واحد في اياب دور الثمانية يوم الثلاثاء.
                                وبهذه النتيجة يتفوق مانشستر يونايتد على تشيلسي بمجموع مباراتي الذهاب والاياب 3-1 بعدما فاز ذهابا خارج ملعبه بهدف دون رد.
                                وضع خافيير هرنانديز أصحاب الارض في المقدمة في الدقيقة 43 قبل ان يتعادل ديدييه دروجبا لتشيلسي في الدقيقة 77.
                                ولم يهنأ تشيلسي بالتعادل اذ سجل بارك جي سونج هدف مانشستر يونايتد الثاني بعد أقل من دقيقة.
                                وطرد الحكم راميريس لاعب تشيلسي لحصوله على الانذار الثاني في الدقيقة 70.





                                حامل اللقب على شفير الخروج من دوري أبطال أوروبا


                                الإنتر مهدد بالخروج من بطولة أوروبا

                                لندن - أ. ف. ب.
                                يحتاج انتر ميلان الايطالي حامل اللقب وتوتنهام الانكليزي الى شبه معجزة للتأهل الى نصف نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، عندما يحل الاول على شالكه الالماني اليوم «الاربعاء» بعدما سقط امامه 2-5 في ذهاب ربع النهائي، ويستقبل الثاني ريال مدريد الاسباني الذي هز شباكه اربع مرات دون رد.
                                وكان شالكه سطر مفاجأة مدوية على ملعب «جوزيبي مياتزا» الاسبوع الماضي، وقطع اكثر من نصف الطريق نحو بلوغ دور الاربعة للمرة الاولى في تاريخه بعدما اسقط انتر ميلان في معقله 5-2، ملحقا به هزيمة قاسية اخرى يضيفها الى تلك التي مني بها امام جاره ميلان (صفر-3) حيث فقد أيضا منطقيا امل المحافظة على لقب «سيري أ».
                                ولن تكون مهمة انتر ميلان الذي لعب بعشرة لاعبين في نصف الساعة الاخير من لقاء الذهاب بعد طرد الروماني كريستيان كيفو، سهلة على الاطلاق في تكرار سيناريو الدور الثاني عندما خسر امام الفريق الالماني الآخر بايرن ميونيخ صفر-1 في ميلانو قبل ان يفوز ذهابا في ميونيخ 3-2، ما يعني ان حلمه في ان يصبح اول فريق يحتفظ بلقبه في دوري ابطال اوروبا اصبح في مهب الرياح، ولن يتمكن على الارجح من تحقيق ثأره من شالكه الذي حرمه من الفوز بلقب بطل كأس الاتحاد الاوروبي عام 1997 بالفوز عليه في المباراة النهائية بركلات الترجيح 4-1.
                                ويخوض شالكه الدور ربع النهائي في المسابقة الاوروبية الأم للمرة الثالثة بعد موسم 1958-1959 و2007-2008، عندما توقف مشواره حينها على يد اتلتيكو مدريد وبرشلونة الاسبانيين على التوالي، وهو لم يخسر سوى مباراة في المسابقة هذا الموسم وكانت في الجولة الاولى من الدور الاول امام ليون الفرنسي فيما يعاني الأمرين في الدوري المحلي.
                                وقال مهاجم شالكه الاسباني راوول غونزاليس (33 عاما) الذي سجل هدفه السبعين في المسابقة الاوروبية في المباراة الاخيرة: «يجب أن نبقي أقدامنا على الارض ونظهر الاحترام لانتر، لانهم سيبحثون عن قلب الامور في المانيا».
                                أما مدرب «الأزرق الملكي» رالف رانغنيك الذي حل بدلا من المدرب فيليكس ماغاث الشهر الماضي، فحذر ايضا: «لسنا في نصف النهائي بعد. يجب ان نركز الان».




                                توتنهام يبحث عن تحقيق المعجزة أمام «الريال»





                                واعتبر مدرب انتر البرازيلي ليوناردو ان حظوظ فريقه لا تزال قائمة على رغم ان المباراة ستقام في غلزنكيرخن عقر دار شالكه: «بالنسبة لي، كل الاحتمالات واردة. كل الفريق لا يزال مؤمنا بالفرص». ويعود للتشكيلة «نيراتزوري» المدافع البرازيلي لوسيو العائد من الايقاف والذي كان غيابه مؤثرا عن المباراة الاخيرة، في حين يغيب عن شالكه المهاجم البيروفي جفرسون فارفان الذي نال بطاقته الصفراء الخامسة في اللقاء الاخير.
                                وفي المواجهة الثانية على ملعب «وايت هارت لاين» في شمال العاصمة الانكليزية لندن، سيكون من الصعب على توتنهام تكرار ما فعله في الدور التمهيدي عندما تأخر على أرض يونغ بويز السويسري 3-صفر بعد 28 دقيقة، قبل ان يقلص الفارق الى 3-2 ويفوز ايابا 4-صفر.
                                وكانت مباراة الذهاب شهدت حسم ريال المواجهة مبكرا بعد افتتاح التسجيل عبر التوغواي ايمانويل اديبايور في الدقائق الاولى (4) ثم طرد المهاجم بيتر كراوتش (15)، الذي سيغيب عن الاياب لايقافه، ما أغضب المدرب هاري رديناب.
                                وبفوزه الاخير برباعية، قطع النادي الملكي اكثر من نصف الطريق نحو بلوغ الدور نصف النهائي للمرة الاولى منذ 2003 حين خرج على يد يوفنتوس الايطالي.
                                وكانت المباراة الاخيرة المواجهة الثانية بين ريال مدريد حامل الرقم القياسي من حيث عدد الالقاب (9) وتوتنهام على الصعيد القاري بعد ان تواجها في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي موسم 1984-1985 (فاز ريال ذهابا في لندن 1-صفر وتعادلا ايابا في مدريد صفر-صفر)، علما بان الفريق اللندني، يخوض غمار ربع النهائي دوري ابطال اوروبا للمرة الاولى في تاريخه بعد ان كان بلغ هذا الدور موسم 1961-1962 ضمن مسابقة كأس الاندية الاوروبية البطلة ثم تابع مشواره الى نصف النهائي عندما سقط امام بنفيكا البرتغالي الذي أحرز اللقب لاحقا.
                                وقال ريدناب في مؤتمر صحافي: «لقد عانينا أمام ريال، لكن اسمعوا، كان بامكانهم الفوز على اي فريق يلعب بعشرة لاعبين برباعية. لدينا مباراة الاربعاء وسنقوم بكل ما في وسعنا، ومن يعلم ماذا يمكن ان يحصل؟».
                                أما مورينيو الساعي الى ان يصبح اول مدرب يقود ثلاثة أندية مختلفة للقب المسابقة بعد احرازها مع بورتو البرتغالي وانتر ميلان الايطالي، فقال: «أحب عمل الاشياء بشكل جيد واسعاد الناس. الفوز في دوري الابطال له تأثير قوي على الجماهير. لغاية نهاية مسيرتي سأحاول الفوز فيها مرة جديدة لكن دون أن يصبح هذا الامر هاجسا لي».
                                وقال حارس مرمى ريال الدولي ايكر كاسياس الساعي ايضا للقبه الثالث بعد 2000 و2002: «يبدو اننا سنتأهل الى الدور الثاني، لكن امامنا مباراة الاياب».
                                هذا وسيقابل الفائز من مباراة شالكه وانتر الفائز من مواجهة تشلسي ومانشستر يونايتد الانكليزيين، ومن جهة اخرى سيقابل الفائز من مواجهة ريال مدريد وتوتنهام الفائز من مواجهة برشلونة الاسباني وشاختار دانييتسك الاوكراني.

                                Comment

                                Working...
                                X