إعلان

Collapse
No announcement yet.

خلــيـــجي 20 عدن / الكويت تهزم السعودية وتفوز بالكأس الخليجية للمرة العاشرة

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #16
    [align=center]

    هدف صاروخي يمنح البحرين تعادلا مستحقا أمام عمان





    تعادل المنتخب البحريني مع نظيره العماني بنتيجة (1-1) يوم الثلاثاء، في افتتاح منافسات المجموعة الثانية لبطولة "خليجي 20" التي تقام في اليمن.
    افتتحت عمان التسجيل في الدقيقة الـ(37) بواسطة عماد الحوسني، وتعادلت البحرين في الدقيقة الـ(67) عن طريقة إبراهيم المشخص.
    وفشلت عمان في الحفاظ على نظافة شباكها في بطولة الخليج للمباراة السادسة على التوالي، بعدما تلقت شباكها هدفا بحرينيا في "خليجي 20"، وكان الفريق العماني نال لقب النسخة السابقة دون أن تهتز شباكه في وجود الحارس علي الحبسي الغائب عن تلك الدورة بسبب تمسك ناديه ويجان الإنجليزي بوجوده في الدوري.
    شهد اللقاء 8 بطاقات صفراء (3 عمان، و5 بحرين)، وبطاقة حمراء على اللاعب العماني محمد الشيبة، وطرد المدرب البحريني سلمان شريدة، وإلغاء الحكم هدفين للبحرين بسبب لمس الكرة باليد ووجود حالة تسلل.
    [/align]

    Comment


    • #17
      تعادل المنتخب السعودي مع نظيره الكويت سلبيا

      تعادل المنتخب السعودي مع نظيره الكويت سلبيا

      تعادل المنتخب السعودي مع نظيره الكويت سلبيا في المباراة التي أقيمت اليوم الخميس على ملعب الوحدة بابين ضمن منافسات المجموعة الأولى لكأس الخليج في نسختها العشرين المقامة في اليمن.

      وشهد الشوط الأول للمباراة سيطرة المنتخب الكويتي على اللقاء وظهرت هجماته الأكثر خطورة بينما اعتمد المنتخب السعودي على شن هجمات مرتدة.

      وكان المنتخب السعودي قد أضاع ضربة جزاء في الدقيقة 90 بواسطة اللاعب محمد شلهوب الذي قدم إعتذاره للجماهير السعودية عقب المباراة واعداً إياهم لتقديم مستوى أفضل في اللقاء القادم أمام قطر.

      هذا ويلتقي المنتخبين اليمني والقطري بعد دقائق من الآن في مباراة حسم يخرج فيها الخاسر من البطولة ، والذي يحاول المنتخب اليمني من خلالها مصالحة الجماهير اليمنية بعد إخفاقه في الافتتاح امام المنتخب السعودي.

      Comment


      • #18
        الرائع والمميز دوما عاشق النيلين يا عزيزي إذنك معاك والمنتدي الرياضي كلو تحت أمرك يا غالي .. ومعليش ما انتبهت لطلبك إلا اليوم بسبب الزحمة والضغوط في العمل .. واحمد الله كثيرا بأنك هدية الابداع في المنتدي الرياضي وبإذن الله نساندك ونحرر معك .. والأن قمنا بتثبيت الموضوع من اجل إعطاء الفرصة للاعضاء والزوار بالاضطلاع عليه ومعرفة كل شئ عن البطولة وتفاصيل احداثها

        Comment


        • #19
          العراق يجتاز البحرين بثلاثية ويتصدر المجموعة الثانية


          العراق اقترب من التأهل عبر مرمى البحرين
          عدن - أ. ف. ب.
          تصدر العراق بطل آسيا ترتيب المجموعة الثانية بفوزه على البحرين 3-2 امس " الجمعة" على ملعب 22 مايو في عدن في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن دورة كأس الخليج العشرين لكرة القدم، وسجل علاء عبد الزهرة (24 و57) وهوار ملا محمد (90 من ركلة جزاء) اهداف العراق، وفوزي عايش (43) واسماعيل عبد اللطيف (6+90 من ركلة جزاء) هدفي البحرين، وكانت عمان حاملة اللقب تعادلت مع الامارات صفر-صفر امس ايضا.
          وانفرد العراق بصدارة المجموعة برصيد اربع نقاط بعد ان كان تعادل مع الامارات في الجولة الاولى، تليه عمان والامارات ولكل منهما نقطتان، وتأتي البحرين رابعة من نقطة واحدة من تعادلها مع عمان 1-1.
          وتقام الجولة الثالثة والاخيرة من الدور الاول "الاثنين" المقبل فيلتقي العراق مع عمان، وتلعب الامارات مع البحرين، وكانت المواجهة الاخيرة بين المنتخبين في الدور الاول ل"خليجي 19" في مسقط الثامنة بين المنتخبين في دورات كأس الخليج، فرفع العراق رصيد انتصاراته الى خمسة مقابل خسارة واحدة وتعادلين.
          كما ان العراق انهى سلسلة نتائجه السلبية في البطولة بعدما عجز عن تحقيق اي فوز في اخر ست مباريات منذ تخطيه قطر 1-صفر في "خليجي 18" في ابوظبي عام 2007

          Comment


          • #20
            في ختام مباريات المجموعة الأولى لخليجي 20

            اللعب بفرصتين يشعل مواجهة «الأخضر» وقطر.. واليمن يبحث عن وداع مشرف أمام الكويت


            من لقاء سابق جمع المنتخب وقطر

            بريدة – سلطان السيف
            سيتمتع المنتخبان السعودي والكويتي بفرصتين لضمان التأهل إلى الدور نصف النهائي في دورة كأس الخليج ال20 عندما يلاقيان المنتخبين القطري واليمني على التوالي في الساعة السابعة من مساء اليوم (الأحد).

            السعودية – قطر
            على ملعب 22 مايو في عدن، سيلعب المنتخب السعودي بحذر عندما يلعب مع نظيره القطري، إذ يملك الفريقان حظوظاً كبيرة بالتأهل للدور نصف النهائي، لكن هذه الحظوظ ستكون مرتبطة بنتيجة نزالهما.
            ويملك المنتخب السعودي 4 نقاط في المركز الأول بفارق الأهداف عن المنتخب الكويتي، إذ فاز المنتخب السعودي بأربعة أهداف نظيفة، فيما تعادل سلبياً مع المنتخب الكويتي، في حين يملك المنتخب القطري 3 نقاط، بعد الخسارة من الكويت صفر – 1 والفوز على اليمن 2 – 1.
            وسيكون مدرب المنتخب السعودي البرتغالي خوسيه بسيرو أمام مطالب كبيرة بالتأهل إلى دور الأربعة، وتعويض التعثر أمام الكويت في الجولة الماضية.
            ولن يتمكن المدافع محمد عيد من المشاركة بسبب إيقافه ببطاقتين صفراوين، ما سيدفع المدرب بسيرو للزج بماجد بلال أو كامل الموسى للعب بجوار أسامة المولد وراشد الرهيب ومشعل السعيد أمام الحارس عساف وسيحتفظ بسيرو بالمهاجم ريان بلال وبلاعب الوسط عبد العزيز الدوسري كأهم العناصر الهجومية البديلة.




            «أخضر» في مواجهة حاسمة أمام «العنابي»





            في المقابل، سيرمي المنتخب القطري بثقله الهجومي، لكونه يحتاج للفوز فقط كي ضمن التأهل.
            وسيفتقد الفريق لخدمات لاعب المحور طلال البلوشي الذي أُبعد من مواجهة اليمن وقطر بالورقة الحمراء.
            وسيجد المدرب الفرنسي برونو ميتسو نفسه تحت ضغوطات كبيرة، وهو الذي يواجه انتقادات حادة من الشارع القطري بسبب قناعاته الفنية.
            ومن المتوقع أن يلعب المنتخب القطري بقائمة مكونة من الحارس قاسم برهان ومحمد كسولا وحامد شامي وبلال رجب وإبراهيم الغانم وعلي عفيف وحسين ياسر وعبد العزيز السليطي وجار الله المري وسباستيان سوريا، في حين سيبقي ميستو على خلفان ابراهيم وحسن الهيدوس في الاحتياط.






            المنتخب اليمني يلعب للتاريخ أمام الكويت






            اليمن – الكويت
            سيقام اللقاء في نفس التوقيت، على ملعب الوحدة في أبين، وسيحمل أهمية قصوى للفريق الكويتي الذي سيكون مطالباً بعدم الخسارة لضمان التأهل، في وقت سيجتهد فيه لاعبو اليمن كثيراً من أجل إرضاء جماهيرهم عقب الخسارتين في الجولتين الماضيتين، إذ سيعمل اليمنيون على تحقيق المفاجأة وانتزاع أول فوز في تاريخ مشاركاتهم في البطولة الخليجية.
            وسيستفيد المنتخب اليمني من عودة مدافعه باسم العاقل من الإيقاف، إذ سيدفع به المدرب ستريشكو للعب بجوار خالد بالعيد وأحمد الصادق وعارف ثابت أمام الحارس سالم عوض، بالإضافة لأكرم الورافي وزاهر فريد وعلاء الصاصي وهيثم الأصبحي وعلي النونو.
            وفي الجانب الآخر سيلعب المنتخب الكويتي بطريقة متوازنة لمواجهة الاندفاع اليمني، لكن المدافع محمد الفضلي لن يتمكن من المشاركة بعد نيله البطاقة الحمراء في مباراة السعودية. وسيدفع المدرب الصربي غوران توفاريتش بالحارس نواف الخالدي، ورباعي الدفاع، مساعد ندا وحسين فاضل وطلال عامر ووليد علي، بالإضافة إلى جراح العتيقي وعامر معتوق وفهد الأنصاري وفهد العنزي وبدر المطوع، بالإضافة للمهاجم يوسف ناصر، في حين سيكون المهاجم أحمد عجب ولاعب الوسط عبد العزيز المشعان أهم الأوراق الاحتياطية الهجومية للفريق الكويتي.







            اجندة بطولة خليجي

            Comment


            • #21
              كأس الخليج 20 : كاتانيتش : فرصة الإمارات في التأهل للمربع الذهبي تبلغ 80 %






              السلوفيني ستريشكو كاتانيتش


              أكد ستريشكو كاتانيتش , المدير الفني للمنتخب الإماراتي لكرة القدم , أن حظوظ فريقه في التأهل للمربع الذهبي من بطولة كأس الخليج في نسختها العشرين باليمن تبلغ 80 % , وذلك قبل مواجهة المنتخب البحريني غدا الاثنين في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية للبطولة.

              وأضاف المدير الفني لمنتخب الإمارات في مؤتمر صحفي اليوم الأحد أن "كل الفرق في المجموعة الثانية تمتلك نفس الحظوظ في التأهل للمربع الذهبي لبطولة خليجي 20 ولكن حظوظ المنتخب الإماراتي تصل إلى 80 % وأوضح كاتانيتش أنه راض عن المستوى الفني والبدني الذي ظهر عليه لاعبو المنتخب الإماراتي منذ انطلاق البطولة في مباراتيه أمام العراق وسلطنة عمان , ومن ثم فإنه "سعيد للأداء المتميز الذي قدمه اللاعبون خلال المباراتين".

              وراهن المدير الفني للمنتخب الإماراتي الجميع بالقول إن فريقه سيصعد بالتأكيد للدور قبل النهائي من البطولة.



              Last edited by عاشق النيلين; 11-28-2010, 02:48 PM.

              Comment


              • #22
                النيران الصديقة تنهي الآمال القطرية.. والكويت تقسو على اليمن
                السعودية تتأهل بفضل قدم قطرية .. واليمن يغادر البطولة بـ9 أهداف في مرماه.. ومن دون نقاط
                أقصى المدافع القطري في الدقائق الأخيرة منتخبة من التأهل الى المربع الذهبي عندما أحرز حامد شامي في الدقيقة 88 من عمر المباراة هدف بالخطأ في مرماه، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.
                ليتأهل السعودية برفقة المنتخب الكويتي الذي ضرب بقوة المرمى اليمني للدور الثاني كثاني المجموعة الأولى.
                وعلى ملعب 22 مايو بعدن لم يحافظ العنابي على هدف السبق الذي سجله بالمرمى السعودي من ضربة محكمة من رأس ابراهيم الغانم في الدقيقة 82.
                وفي هجمة مرتدة للأخضر السعودي يضع القطري حامد شامي الكرة بالخطأ في مرمى حارسة قاسم برهان.
                ولم تشفع الخمس الدقائق الإضافية التي احتسبها الحكم لقطر في حسم نتيجة المباراة .
                ليودع العنابي من البوابة الضيقة.
                وعلى ملعب الوحدة بأبين كرر المنتخب اليمني المستضيف عروضه السيئة ليتقبل 3أهداف من إقدام مهاجمي الأزرق الكويتي، دون رد.
                ولم يقدم لاعبي الأحمر ما يشفع لهم أمام جماهيرهم التي رددت شعارات غاضبه عليهم وعلى مسئولي الكرة اليمنية.
                حيث عجز مهاجميه عن تهديد الحارس الكويتي طوال الـ90 دقيقة .
                ولم تصل الحارس الفضلي أي كرة خطرة.
                فيما ظل اللاعب فهد العنزي يصول يجول في ملعب الأحمر اليمني ولم يستطع احد إيقافه، برغم تصريحات المدرب الكرواتي لليمن ستريشكو ان لديه خطة لإيقاف خطورته.
                وأحرز اللاعب الكويتي جراح العتيبي في د:17 الهدف الأول من ضربة جزاء
                وظلت السيطرة للمنتخب الكويتي على مجريات الشوط الأول في ظل محاولات خجولة لليمن تفنن اللاعب اليمني خالد بلعيد في اضاعتها.
                ورغم الضعف الواضح منذ انطلاق البطولة للظهير الأيسر اليمني عارف الدالي الذي يصر المدرب الكرواتي على اشراكة، ليستغله المهاجم الكويتي ويعكس عرضية يترجمها بسهولة المهاجم الخطر بدر المطوع .
                الشوط الثاني لم يشهد أي تحسن في أداء المنتخب اليمني ، لتشهد الدقيقة 69 الهدف الكويتي الثالث عبر نفس اللاعب بدر المطوع.
                وحرم حكم الساحة المنتخب اليمني من ضربة جزاء صريحة د:60 بعد عرقلة مساعد ندا للمهاجم اليمني الصاصي.
                ولم تأتي الدقائق الأخيرة بجديد ليودع اليمن البطولة في المركز الأخير بدون أي رصيد من النقاط فيما تلقت شباكه 9 أهداف وسجل مهاجميه هدف وحيد.
                فيما تربع الكويت على سلم ترتيب مجموعته بـ7 نقاط جمعها من فوز على قطر واليمن وتعادل مع السعودية ...

                Last edited by عاشق النيلين; 11-28-2010, 09:34 PM.

                Comment


                • #23
                  أهداف خليجي 20
                  [align=center]

                  http://www.youtube.com/watch?v=DbqmyiItwIE

                  http://www.youtube.com/watch?v=rThkqy1XdSo

                  http://www.youtube.com/watch?v=NZ2-4_4rYAo

                  http://www.youtube.com/watch?v=dn-lJhutyp8

                  http://www.youtube.com/watch?v=otHdnMNiWiY
                  [/align]

                  Comment


                  • #24
                    الامارات تجاوزت البحرين لمواجهة السعودي

                    العراق يوقع وداعية حامل اللقب ويضرب موعدًا مع الكويت


                    عمان ودعت البطولة بدون اي فوز
                    عدن - د ب أ
                    ودع منتخب عمان حامل اللقب بطولة كأس الخليج لكرة القدم بعد تعادله بدون أهداف مع العراق في ختام منافسات الدور الأول في أبين امس الاثنين.
                    وفشلت عمان في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي لتخرج من البطولة بعد التعادل في ثلاث مباريات في المجموعة الثانية جمعت منها ثلاث نقاط لتحتل المركز الثالث في الترتيب وراء العراق الذي سيلاقي الكويت في الدور قبل النهائي يوم الخميس المقبل.
                    وتأهل المنتخب الإماراتي إلى المربع الذهبي بعد الفوز على البحرين 3-1 على استاد 22 مايو في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية للبطولة.
                    وتصدر المنتخب الإماراتي ترتيب المجموعة برصيد خمس نقاط.
                    ويلتقي المنتخب الإماراتي مع نظيره السعودي في المربع الذهبي يوم الخميس المقبل.





                    الامارات حققت فوزا كبيرا على البحرين




                    وجاءت مواجهة الامارات والبحرين حماسية منذ الدقائق الأولى وخاصة من جانب الفريق الإماراتي الذي دخل اللقاء تحت شعار الفوز وحده وغيره لا نرضى ، من أجل مواصلة المشوار حتى النهاية.
                    وأعلنت الدقيقة الخامسة عن هدف السبق للفريق الإماراتي من ضربة حرة مباشرة سددها سبيت خاطر مباشرة في المرمى، في الوقت الذي اكتفى فيه الحارس البحريني بمشاهدة الكرة وهي تحتضن الشباك.
                    وظل الفريق الإماراتي محتفظا ببريقه خلال الدقائق التالية ومع تزايد الضغوط على المرمى الأحمر، جاء الهدف الثاني عن طريق فارس جمعة الذي استغل كرة عرضية رائعة من الناحية اليمنى ليرتقي برأسه ويصوب الكرة داخل الشباك.
                    وتحول الفريق البحريني من الدفاع إلى الهجوم بعد الهدف الثاني، وشن الفريق عدة هجمات سريعة ولكن انتهت جميعا على حدود منطقة الجزاء الإماراتية.
                    وفي الدقيقة 35 نجح عبد الله فاتاي في تسجيل هدف رائع للفريق البحريني من مجهود فردي كبير.
                    وحسم أحمد عادل المباراة لصالح الفريق الإماراتي بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 64.




                    Comment


                    • #25
                      الكويت إلى نهائي كأس الخليج بالركلات الترجيحية

                      - تأهلت الكويت الى نهائي دورة كأس الخليج العشرين لكرة القدم بفوزها على العراق بطل اسيا 5-4 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 2-2 في الوقتين الاصلي والاضافي اليوم الخميس على ملعب 22 مايو في عدن في نصف نهائي.

                      سجل بدر المطوع (1) وفهد العنزي (58) هدفي الكويت، وهوار ملا محمد (6) وعلاء عبد الزهرة (14) هدفي العراق.

                      وتلتقي الكويت في المباراة النهائية مع السعودية .

                      وهي المرة الاولى التي تبلغ فيها الكويت (حاملة الرقم القياسي بتسعة القاب) المباراة النهائية بعد اعادة العمل بنظام المجموعتين في "خليجي 17" في الدوحة عام 2004.

                      الفوز هو الثاني للكويت على العراق في تاريخ دورات الخليج مقابل فوزين للاخير، في حين تعادلا مرتين.

                      يذكر ان العراق بدأ مشاركته في كأس الخليج في النسخة الرابعة، وشطبت نتائجه في النسخة السادسة في الامارات عام 1982، وانسحب من العاشرة في الكويت عام 1990 احتجاجا على التحكيم، وابعد عن البطولة بدءا من النسخة الحادية عشرة في قطر عام 1992 بعد غزو العراق للكويت في 1990، قبل ان يعود للمشاركة فيها في النسخة السابعة.

                      افتقد منتخب العراق المهاجم يونس محمود الغائب لنيله انذارين، فاعتمد الالماني وولفغانغ سيدكا على علاء عبد

                      Comment


                      • #26
                        خليجي 20: السعودية تلحق بالكويت الى النهائي


                        - لحقت السعودية بالكويت الى نهائي دورة كأس الخليج العشرين لكرة القدم بفوزها على الامارات 1-صفر اليوم الخميس على ملعب 22 مايو في عدن.
                        وسجل احمد عباس هدف الفوز في الدقيقة 55.
                        وكانت الكويت تغلبت على العراق 5-4 بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الوقتين الاصلي والاضافي 2-2 اليوم ايضا.
                        وتقام المباراة النهائية الاحد المقبل، وستكون اعادة للقاء المنتخبين السعودي والكويتي في الدور الاول حيث وقعا في المجموعة الاولى وتعادلا ضمن الجولة الثانية صفر-صفر.
                        Last edited by عاشق النيلين; 12-03-2010, 07:58 AM.

                        Comment


                        • #27
                          نهائي"كلاسيكو" بين السعودية و الكويت


                          تتكرر المواجهة بين منتخبي السعودية والكويت في "كلاسيكو" الخليج غدا الاحد في المباراة النهائية لدورة كأس الخليج العشرين لكرة القدم في اليمن.


                          التقى المنتخبان في الدور الاول ضمن منافسات المجموعة الاولى وتعادلا سلبا في مباراة مثيرة خصوصا في الدقيقة قبل الاخيرة.


                          فقد حصل "الاخضر" على فرصة ذهبية لانتزاع النقاط الثلاث حين احتسب الحكم الياباني كينجي اوغايا ركلة جزاء قبل النهاية بدقيقتين اثر هجمة شهدت عدة نقلات حيث وصلت الكرة الى قائده محمد الشلهوب داخل المنطقة فحضرها الى تيسير الجاسم لكنه تعرض الى شد في قميصه من المدافع محمد راشد.


                          نفذ الشلهوب الركلة بيسراه مرسلا الكرة الى الجهة اليمنى لقائد "الازرق" الحارس نواف الخالدي الذي تألق في الانقضاض عليها منقذا مرماه من هدف محقق في الدقيقة الاخيرة.


                          وقد تشكل هذه الركلة منعطفا واضحا لكل من المنتخبين، السعودي لتعويض اهدار الفوز الذي كان سيمنحه صدارة المجموعة، والكويتي لتأكيد الثقة التي اكتسبها بابعاد الهدف عن مرماه.


                          مواجهات المنتخبين السعودي والكويتي تشكل "دربي" الكرة الخليجية نظرا للتنافس الكبير بينهما منذ سنوات عدة، فضلا عما حققه المنتخبان من إنجازات كبرى على الصعيدين الخليجي والقاري والعالمي أبرزها نجاحهما في بلوغ المونديال، "الاخضر" اربع مرات اعوام 1994 و1998 و2002 و2006، و"الازرق" مرة واحدة عام 1982.


                          كما توج المنتخب السعودي بطلا للقارة الاسيوية ثلاث مرات اعوام 1984 و1988 و1996 ووصل الى النهائي ثلاث مرات اخرى اعوام 1992 و2000 و2007، وحصل المنتخب الكويتي على اللقب الاسيوي مرة واحدة عام 1980.


                          على الصعيد الخليجي، يحمل المنتخب الكويتي الرقم القياسي بعدد الالقاب (9)، مقابل ثلاثة لنظيره السعودي اعوام 1994 و2002 و2003، لكنهما ابتعدا عن الالقاب في الدورات الثلاث السابقة التي ذهبت الى قطر والامارات وعمان على التوالي.


                          التقى المنتخبان 18 مرة في دورات الخليج حتى الان، يتفوق الكويتي بسبعة انتصارات مقابل 4 للسعودي، في حين كان التعادل سيد الموقف في سبع مباريات،
                          Last edited by عاشق النيلين; 12-04-2010, 06:46 PM.

                          Comment


                          • #28
                            نهائي كأس خليجي 20 عند الساعة السادسة مساءً
                            «الأخضر» يتطلع لرابع ألقابه و«الأزرق» يبحث عن استعادة أمجاده


                            «الأخضر» و»الأزرق» في مواجهة منتظرة الليلة

                            الرياض – سلطان السيف
                            تتجه أنظار الجماهير الخليجية عند الساعة السادسة من مساء اليوم (الأحد) صوب ملعب 22 مايو في مدينة عدن اليمنية، حيث مكان المباراة النهائية لدورة كأس الخليج العشرين، والتي ستجمع المنتخبين السعودي والكويتي.
                            وتأهل المنتخبان السعودي والكويتي عن المجموعة الأولى، إذ تصدر المنتخب الكويتي المجموعة، قبل أن يواجه العراق في الدور نصف النهائي وينجح في تجاوزه بركلات الترجيح، عقب التعادل بهدفين لهدفين في الوقتين الأصلي والإضافي.
                            في حين حل المنتخب السعودي ثانياً في المجموعة الأولى، ليتمكن من حجز بطاقته النهائية بفضل فوزه المستحق على المنتخب الإماراتي في الدور ما قبل النهائي بهدف لاعب الوسط أحمد عباس.
                            والتقى المنتخبان في الجولة الثانية من المرحلة الأولى، وانتهى لقاءهما بالتعادل السلبي، إذ قدم المنتخبان مواجهة مميزة، كان فيها المنتخب السعودي الأقرب للفوز بفضل الفرص التي تهيأت للاعبيه، وأبرزها ركلة الجزاء التي أضاعها القائد محمد الشلهوب.
                            فنياً، تبدو الكفتان أقرب للتساوي بين الفريقين اللذين قدما عطاءات كبيرة طيلة مبارياتهما في الدورة، فالمنتخب السعودي بدأ البطولة بشكل قوي قبل أن يتعثر في لقاءي الكويت وقطر، لكنه أظهر نفسه كمنافس قوي على البطولة بعد عرضه الجيد أمام الإمارات، يقابل ذلك تألق للاعبي المنتخب الكويتي في معظم مبارياتهم، وهو ما ينبئ بمواجهة ساخنة بين الطرفين، إذ عادة ما توصف مباريات السعودية والكويت ب"كلاسيكو" الخليج.
                            المنتخب السعودي سيدخل المواجهة وسط تكامل في صفوفه، إذ ستكون الخيارات متعددة أمام مدربه البرتغالي خوسيه بسيرو الذي يتطلع للحصول على اللقب، في ظل تباين الآراء في الشارع السعودي حول منهجيته مع الفريق الوطني.
                            ويفضل بسيرو اللعب بطريقة 4 – 2 – 3 – 1، وهي الطريقة التي أجاد لاعبو (الأخضر) بتطبيقها على المستطيل الأخضر.
                            ولم يضطر بسيرو للتخلي عن الحارس عساف القرني، حتى وهو يستدعي زميله الأكثر خبرة مبروك زايد بعد إصابة الحارس الاحتياطي خالد شراحيلي، ما يؤكد مشاركة القرني أساسياً في لقاء اليوم.
                            ولا تبدو مشاركة المدافع محمد عيد واردة بسبب إصابته التي غيبته عن المباراة السابقة، وسيلعب أسامة المولد بجوار كامل الموسى كمتوسطي دفاع بجانب ظهيري الجنب مشعل السعيد وراشد الرهيب، إذ شارك الثلاثي المولد والرهيب والسعيد في جميع مباريات المنتخب وقدموا أنفسهم بشكل جيد.
                            في حين سيستقر بسيرو على عبد اللطيف الغنام وإبراهيم غالب، وهما اللذان سيتفرغان لتأدية المهام الدفاعية ومساندة رباعي الدفاع، وتحديداً الظهيرين، بسبب القوة الضاربة التي يمتلكها المنتخب الكويتي على الأطراف.
                            وسيبقي بسيرو على الثنائي محمد الشلهوب وأحمد عباس، فيما لن يخرج ثالث أسماء لاعبي الوسط الهجومي عن الواعد عبدالعزيز الدوسري أو تيسير الجاسم أو سلطان النمري، مع بقاء المهاجم مهند عسيري كمهاجم وحيد.
                            وفي دكة الاحتياط السعودية، ستكون الخيارات متعددة أمام بسيرو، فهو سيحتفظ باسمين من الأسماء الثلاثة التي ستكمل مثلث الوسط الهجومي، بالإضافة للاعب الوسط يحيى الشهري، والمهاجمين ريان بلال وصالح بشير ويوسف السالم.
                            بدوره، سيدخل المنتخب الكويتي بقيادة مدربه الكرواتي غوران توفاريتش، وهو المدرب الذي نجح بصناعة فريق مميز يراهن عليه الكويتيون في معظم الاستحقاقات المقبلة.
                            ويمتاز المنتخب الكويتي بصغر سن لاعبيه، وباستثناء الثلاثي مساعد ندا وبدر المطوع والحارس نواف الخالدي، فإن غالبية لاعبي (الأزرق) من النجوم الواعدين.
                            وعادة ما ينتهج غوران توفاريتش اللعب بطريقة 4 – 2 – 3 - 1 خصوصا مع تواجد العناصر القادرة على تطبيق هذا الأسلوب.
                            وسيكون المرمى الكويتي بمأمن، مع تواجد قائد الفريق الحارس نواف الخالدي، الذي قدم مستويات لافتة في البطولة.
                            فيما سيبقي غوران على الظهير الأيسر عامر معتوق ومتوسطي الدفاع مساعد ندا وحسين فاضل، في وقت لا تبدو مشركة الظهير الأيمن محمد الفضلي مؤكدة بعد خروجه مصاباً في لقاء العراق الأخير، وسيكون البديل فهد عوض حاضراً لسد هذه المنطقة.
                            وسيتواجد جراح العتيقي وطلال العامر في منطقة المحور الدفاعي، خلف الثلاثي فهد العنزي وبدر المطوع وعبدالعزيز المشعان الذي سيشارك في حال عدم جاهزية زميله وليد علي.
                            وقد يضطر الكرواتي غوران لتغيير مركز فهد العنزي من الجانب الأيمن إلى الأيسر مثلما في مباراة العراق الماضية، حتى يتمكن الأخير من التخلص من الرقابة التي عادة ما تفرض عليه.
                            وسيكون المهاجم يوسف ناصر حاضراً في المواجهة، منتظراً مساندة مثلث الوسط المهاجم.
                            وسيبقي المدرب غوران على المهاجمين أحمد عجب وخالد خلف، بالإضافة إلى لاعب الوسط المهاجم حمد العنزي، كأفضل الحلول الهجومية في مقاعد البدلاء الكويتية

                            Comment

                            Working...
                            X