إعلان

Collapse
No announcement yet.

بطولة أفريقيا للمحليين:السودان يهزم الجزائر ويحرز الثالث وتونس تتوج بالبطولة

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • بطولة أفريقيا للمحليين:السودان يهزم الجزائر ويحرز الثالث وتونس تتوج بالبطولة

    نجاح باهر لقرعة امم افريقيا للمحليين بالخرطوم
    السودان والجزائر بمجموعة واحدة وملعب المريخ يستضيف الافتتاح والختام



    اجريت مساء الامس في قاعة الصداقة بالخرطوم قرعة كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين في نسختها الثانية والتي ستنطلق في فبراير من العام القادم بالسودان بمشاركة 16 منتخب في كل من الخرطوم وامدرمان وبورتسودان ومدنى.
    وحضر القرعة وزير الشباب والرياضة حاج ماجد سوار ووزير الدولة بوزارة الشباب والرياضة وعدد من قادة الاتحاد الافريقي بقيادة محمد روراوة ممثل رئيس الكاف وهشام العمراني السكرتير التنفيذي الجديد للكاف ورئيس الاتحاد العام معتصم جعفر والسكرتير مجدي شمس الدين وعدد من قيادات الاتحاد اضافة مدرب نادي الهلال الصربى ميتشو والدكتور كمال حامد شداد رئيس الاتحاد السابق .
    وبدا حفل القرعة بالقرءان الكريم ثم كلمة القاها الدكتور معتصم جعفر رئيس الاتحاد رئيس الاتحاد السوداني الذى رحّب بالحضور مشيرا الى انهم بداوا يُجهِّزون ملف تنظيم بطولة الامم الافريقية الام(الكان) لعام 2017م .
    وبعد ذلك جاءت كلمة الاتحاد الافريقي التى القاها الجزائرى محمد روراوة وقال انه سعيد بتنظيم البطولة فى السودان وقال برنامج البطولة موضوع من المطار لحظة وصول البعثات وحتى المغادرة ، ثم تحدث وزير الشباب والرياضة ورئيس اللجنة المُنظمة للبطولة الحاج ماجد سوار الذى اكد بداية البطولة الفعلية بسحب القرعة وطمأن الجميع بان كل الاموال المرصودة لتنظيم البطولة وافقت عليها الوزارة وتمنى ان تكون البطولة نموذج ونواة لتنظيم البطولة الام فى العام 2017م.
    وبعد ذلك جاء دور الفاصل الغنائى الذى شارك فيه الموسيقار حافظ عبد الرحمن بوصلات غنائية ، وعقب ذلك جاء دور سحب القرعة مع سكرتير الاتحاد الافريقى هشام عمرانى الذى تحدث عن القرعة وشرح كل تفاصيلها ووزع الدول حسب المناطق والتصفيات وجاءت كالاتى
    الجزائر وتونس(المنطقة الشمالية)،مالي والسنغال (المنطقة الغربية)،غانا وساحل العاج والنيجر)المنطقة الغربية)،الكاميرون والجابون والكنغو الديمقراطية)المنطقةالوسطى(،يوغندا ورواندا)المنطقة الشرقية)، انغولا وجنوب افريقياوزيمبابوى (الوسطى)..وقال سكرتير الاتحاد الافريقي الفرق ستقسم وفقاً لنتائجها في البطولة السابقة ..وجاء السودان على رأس المجموعة الأولى المستضيف ..والكنغو على رأس المجموعة الثانية حامل اللقب العام الماضي..والدول غير المشاركة في التصفيات ستعامل بترتيب المنتخبات في الإتحاد الأفريقي..واسفرت نتيجة القرعة على الاتى:

    المجموعة الأولي : السودان - الجابون - اوغندا - الجزائر .

    المجموعة الثانية : غانا - جنوب أفريقيا - زيمبابوي - النيجر .

    المجموعة الثالثة : الكونجو الديمقراطية (حامل اللقب) - الكاميرون - ساحل العاج - مالي .

    المجموعة الرابعة : السنغال - رواندا - انجولا - تونس .

    وستلعب مباراة الافتتاح بين السودان مستضيف البطولة ومنتخب الجابون
    Last edited by عاشق النيلين; 11-28-2010, 09:11 PM.

  • #2
    [align=center]
    مازدا : نجاح منتخبنا في امم المحليين يتوقف على الاعداد



    وصف محمد عبد الله مازدا المدير الفني للمنتخب السوداني لكرة القدم مجموعة فريقه في كأس أمم افريقيا للاعبين المحليين بأنها "متوازنة" ، وأسفرت قرعة البطولة التي سحبت امس السبت في الخرطوم عن وقوع المنتخب السوداني على رأس المجموعة الاولى ومعه الجزائر وأوغندا والجابون. وتنطلق البطولة في فبراير شباط المقبل بالخرطوم بمشاركة 16 منتخبا وستقام مباراة الافتتاح بين السودان والجابون. واضاف مازدا في تصريحات للصحفيين عقب مراسم اجراء القرعة " حظوظ جميع الفرق متساوية". وتابع "الدول التي تمتلك اندية تشارك في البطولات الافريقية وتصل الي مراحل متقدمة لها الفرصة في التقدم في البطولة." وقال "نجاح منتخبنا يتوقف علي نجاح الاعداد." واشار مدرب المنتخب السوداني الى انه سيقدم تصورا للاتحاد السوداني لكرة القدم يحوي رؤيته للاعداد لهذه البطولة. واكد مازدا انه يعرف المنتخبات الثلاثة التي تضمها مجموعته وسوف يعمل بكل قوة للتقدم في البطولة. وأسفرت القرعة عن وقوع منتخبات غانا وجنوب افريقيا و زيمبابوي والنيجر في المجموعة الثانية. فيما ضمت المجموعة الثالثة الكونجو الديمقراطية والكاميرون و ساحل العاج ومالي. وفي المجموعة الرابعة جاءت منتخبات السنغال ورواندا وانجولا وتونس.


    [/align]
    Last edited by عاشق النيلين; 11-28-2010, 09:19 PM.

    Comment


    • #3
      مدرب الجزائر يصف قرعة المحليين بالعادلة
      القرعة اوقعت الجزائر مع السودان في المجموعة الاولى والخضر يتمنون اعادة ملحمة امدرمان مع صقور الجديان
      أسفرت قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية الثانية للمحليين المقرر إقامتها بالسودان العام المقبل عن وقوع المنتخب الجزائري مع شقيقه السوداني، ضمن المجموعة الأولى في الدور الأول للبطولة.
      وأجريت القرعة اليوم السبت في قاعة الصداقة بالخرطوم وفي حضور وزير الشباب والرياضة السوداني حاج ماجد سوار، وكذلك محمد روراوة، رئيس الاتحاد الجزائري للعبة وعضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأفريقي للعبة (كاف) .
      وقسمت المنتخبات الستة عشر المشاركة في البطولة على أربع مجموعات في الدور الأول للبطولة.
      ووضع المنتخب السوداني على رأس المجموعة الأولى، بصفته ممثل الدولة المضيفة. وضمت المجموعة منتخبات الجابون وأوغندا والجزائر.
      وضمت المجموعة الثانية منتخبات غانا وجنوب إفريقيا وزيمبابوي والنيجر.
      ووضع منتخب الكونغو الديمقراطية على رأس المجموعة الثالثة، بصفته حامل لقب البطولة الأولى التي استضافتها كوت ديفوار العام الماضي.
      وجاء المنتخب العربي الثالث المشارك في البطولة، وهو المنتخب التونسي ضمن المجموعة الرابعة التي ضمت معه منتخبات السنغال ورواندا وأنجولا.
      وتقام فعاليات البطولة من الرابع إلى 25 فبراير المقبل، حسبما أكد موقع الكاف على الإنترنت.

      Comment


      • #4
        إعلان قائمة المنتخب الوطني لبطولة الأمم الإفريقية واللاعبين يتجمعون السبت بفمدق قبا !!!
        11 من الهلال ، 10 من المريخ ، 3 من الامل وواحد لكل من جزيرة الفيل وهلال الساحل والاهلي

        أعلن الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بقيادة الكابتن محمد عبد الله مازدا قائمة المنتخب الذي يستعد لبطولة الأمم الإفريقية للاعبين المحليين في فبراير 2011م وضمت القائمة هيثم مصطفي وسيف مساوي وعلاء الدين يوسف وعمر بخيت ومحمد أحمد بشة ومهند الطاهر ومدثر كاريكا وخليفة احمد وبكري المدينة والمعز محجوب (من الهلال) ومحمد علي سفاري وبلة جابر وبد الدين قلق ونصر الدين الشغيل وراجي عبد العاطي وسعيد السعودي ومصعب عمر وهيثم طمبل وحسن جزيرة ومحمد كمال (المريخ) الفكي والطاهر حماد ومجدي أم بدة (الأمل) وبهاء الدين محمد عبد الله (جزيرة الفيل) ويسين يوسف (هلال الساحل) وأمير الربيع).وسينتظم المنتخب في معسكره المقفول بفندق قباء بالخرطوم يوم السبت الموافق الحادي عشر من ديسمبر الجاري.وطلب الإتحاد السوداني لكرة القدم من إتحاداته المحلية وأندية الممتاز بالحرص علي إعلام اللاعبين المختارين في أقرب فرصة ممكنة.

        Comment


        • #5
          صراحة حدث مهم جداً .. تسلم أخونا عاشق النيليين على النقل الرائع والمهم


          Comment


          • #6
            أمم افريقيا للمحليين: الافتتاح غدا بين السودان والجابون

            بطولة الأمم الافريقية(للمحليين) - السودان 2011
            AFRICAN NATIONS CHAMPIONSHIP- SUDAN 2011


            يستضيف السودان نهائيات النسخة الثانية من بطولة الأمم الإفريقية (للمحليين) CHAN 2011 فى الفترة من الرابع من فبراير وحتى الخامس والعشرون منه ، تأهل خمسة عشر منتخباً الى النهائيات بعد خوض تصفيات أولية شملت كافة مناطق القارة .
            كيف تأهلت المنتخبات:
            تم تقسيم منتخبات القارة الى ست مناطق هى:
            المنطقة الشمالية وتأهل منها منتخبان ، المنطقة الغربية (أ) وتأهل منها منتخبان ، المنطقة الغربية (ب) ومنها تأهلت ثلاثة منتخبات ، المنطقة الوسطى ومنها تأهلت ثلاثة منتخبات ، المنطقة الوسطى الشرقية وتأهل منها منتخبان والمنطقة الجنوبية ومنها تأهلت ثلاثة منتخبات ، ليكون مجموع المنتخبات المتأهلة هو خمسة عشر منتخباً بالإضافة لمنتخب السودان مستضيف البطولة .
            المنطقة الشمالية:
            ضمت هذه المنطقة أربعة منتخبات هى :
            المستوى الأول: الجزائر - تونس
            المستوى الثانى: المغرب - ليبيا
            لعبت منتخبات هذه المنطقة أربع مباريات ، حيث لعبت الجزائر مع ليبيا مباراتان وتأهلت الجزائر ، بينما واجهت تونس المغرب فى مباراتين أيضاً وتأهلت تونس .

            المنطقة الغربية (أ):
            ضمت هذه المنطقة خمسة منتخبات هى: غينيا - السنغال - مالى - سيراليون - موريتانيا
            إنسحبت موريتانيا من الدور التمهيدى والذى كان من المقرر أن تقابل فيه سيراليون ليتم تقسيم المنتخبات الأربعة الى مستويين:
            المستوى الأول: السنغال - غينيا
            المستوى الثانى: مالى - سيراليون
            لتلعب منتخبات هذه المنطقة أربع مباريات فقط فى الدور الأول حيث تأهلت مالى على حساب غينيا ، وتأهلت السنغال على حساب سيراليون .

            المنطقة الغربية (ب):
            ضمت هذه المنطقة ستة منتخبات هى:
            المستوى الأول: غانا - نيجيريا - ساحل العاج
            المستوى الثانى: بوركينا فاسو - النيجر - توغو
            لُعبت مباريات هذه المنطقة من دور واحد فقط ، حيث تأهلت ثلاثة منتخبات من المباريات الست لهذه المنطقة وهى منتخبات: غانا والتى لعبت مباراتين مع بوركينا فاسو ، ساحل العاج والتى لعبت مباراتين مع توغو والنيجر والتى واجهت نيجيريا فى مباراتين .

            المنطقة الوسطى:
            ضمت هذه المنطقة خمسة منتخبات هى: الكاميرون - الكنغو الديمقراطية - الغابون - الكنغو - غينيا - الإستوائية
            إنسحبت غينيا الإستوائية من أمام الكنغو فى الدور التمهيدى ، ليتم تقسيم منتخبات هذه المنطقة الى مستويين:
            المستوى الأول: الكاميرون - الكنغو الديمقراطية
            المستوى الثانى: الغابون - الكنغو
            تأهلت ثلاثة منتخبات من هذه المنطقة ، حيث تأهلت الكاميرون على حساب الكنغو من الدور الأول ، وكذلك الكنغو الديمقراطية والتى تأهلت على حساب الغابون ، وفى الدور الثانى كان مقرراً ان يقابل الغابون منتخب الكنغو والذى بدوره إنسحب من هذا الدور ، ليصبح منتخب الغابون هو المنتخب الثالث الذى تأهل من هذه المنطقة .

            المنطقة الوسطى الشرقية:
            ضمت هذه المنطقة تسعة منتخبات هى: يوغندا - تنزانيا - كينيا - رواندا - بورندى - إثيوبيا - اريتريا - جيبوتى - الصومال ، لُعبت مباراة فى الدور التمهيدى فى هذه المنطقة حيث تأهلت الصومال على حساب جيبوتى ، ليتم تقسيم المنتخبات الثمانية الى مستويين:
            المستوى الأول: يوغندا - تنزانيا - كينيا - رواندا
            المستوى الثانى: بورندى - إثيوبيا - اريتريا - الصومال
            تأهلت أربعة منتخبات من الدور الأول الى الدور الثانى وهى: رواندا على حساب اريتريا التى إنسحبت من هذا الدور ، كينيا على حساب إثيوبيا والتى أيضاً إنسحبت من هذا الدور ، يوغندا على حساب بورندى وتنزانيا على حساب الصومال . ومن الدور الثانى تأهل منتخبان للنهائيات حيث تأهل منتخب يوغندا على حساب كينيا ومنتخب رواندا على حساب تنزانيا .

            المنطقة الجنوبية:
            ضمت هذه المنطقة أحد عشر منتخباً هى: زامبيا - جنوب إفريقيا - موزمبيق - أنغولا - ناميبيا - زيمبابوى - بتسوانا - مدغشقر - سوازيلاند - سيشل - مالاوى ، تم إعفاء منتخب زامبيا من الدور الأول ، ليتم تقسيم بقية المنتخبات العشر الى مستويين:
            المستوى الأول: جنوب إفريقيا - موزمبيق - أنغولا - ناميبيا - زيمبابوى
            المستوى الثانى: بتسوانا - مدغشقر - سوازيلاند - سيشل - مالاوى
            تأهلت خمسة منتخبات من الدور الأول الى الدور الثانى وهى منتخبات: جنوب إفريقيا ، سيشل ، أنغولا ، زيمبابوى ومالاوى ، ليصبح عدد المنتخبات ستة بإضافة منتخب زامبيا المعفى من الدور الأول ، لتلعب هذه المنتخبات ست مباريات فى الدورى الثانى ويتأهل منها ثلاثة منتخبات هى: جنوب إفريقيا والتى تأهلت على حساب زامبيا ، أنغولا والتى تأهلت على حساب مالاوى وزيمبابوى والتى تأهلت على حساب سيشل .


            المنتخبات المتأهلة للنهائيات:

            أجريت القرعة على المنتخبات الستة عشر حيث تم تقسيمها الى أربع مجموعات ، ضمت الأولى منتخب السودان (البلد المنظم) بالإضافة لمنتخبات الغابون ويوغندا والجزائر ، وضمت المجموعة الثانية منتخبات غانا وجنوب إفريقيا وزيمبابوى والنيجر ، وضمت المجموعة الثالثة منتخبات الكنغو الديمقراطية (حامل اللقب) والكاميرون وساحل العاج ومالى بينما ضمت المجموعة الرابعة السنغال ورواندا وأنغولا وتونس .

            مسار البطولة:
            المخطط التالى يوضح مسار البطولة ابتداءً من مرحلة المجموعات وحتى المباراة النهائية .

            جدول المباريات:
            الملف المرفق عبارة عن ملف إكسل (excel) يحتوى على جدول مباريات البطولة مع التواريخ والتوقيت وكذلك الملاعب التى ستقام عليها .

            تحميل الملف

            Comment


            • #7
              حاجة كويسة للسودان نفسها .. ومتوقعة مباريات رائعة ان شاء الله


              Comment


              • #8
                من أجل الرائع عاشق النيلين وابداعه فقد قمت بدمج موضوعي الذي انشأته امس عن بطولة المحليين في موضوع عاشق النيليين صاحب السبق في إنشاء الموضوع سابقا وتم تثبيت الموضوع

                Comment


                • #9
                  المنتخب السوداني يقص شريط المونديال الافريقي باستاد الخرطوم بمواجهة الجابون المتحفِّز


                  تتجه أنظار العالم صوب استاد الخرطوم مساء اليوم لمتابعة حفل افتتاح بطولة الأمم الافريقية للمحليين(شان) في نسختها الثانية ومتابعة المباراة الافتتاحية بين السودان والجابون بحضور فخامة المشير عمر حسن احمد البشير رئيس الجمهورية ومستشاريه ومساعدوه وضيوف البلاد رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم عيسى حياتو ونائبه محمد روراوة والسكرتير هشام العمراني وأعضاء المكتب التنفيذي وقد اكمل منتخبنا الوطني كافة تحضيراته لهذه المواجهة بإشراف جهازه الفني بقيادة الوطني محمد عبد الله مازدا وطاقمه المعاون حيث بدا المنتخب اعداده بمعسكر اعدادي بالعاصمة الارترية اسمرا ثم شارك في بطولة منتخبات دول حوض النيل بالعاصمة المصرية القاهرة وادي خلالها ثلاثة مباريات امام منتخبات كينيا والكنغو الديموقراطية وتنزانيا وفاز بالمركز الخامس وواصل المنتخب اعداده بمعسكر اعدادي اخر بالعاصمة الزامبية لوساكا خاض من خلاله مواجهتين امام المنتخب الزامبي فاز فيها بهدفين نالهما كاريكا وبكري المدينة وامام المنتخب الاولمبي الزامبي انتهت بالتعادل السلبي وعاد المنتخب للخرطوم وواصل اعداده بتدريبات يومية بملعب استاد الخرطوم ودار الرياضة ام درمان.
                  الاطار الفني لمنتخبنا بقيادة مازدا وضح تماماً من خلال التدريبات الاعدادية بانه سيخوض المباراة بخطة هجومية لاحراز هدف مبكر يريح الاعصاب ويمنح اللاعبين الثقة لتحقيق الفوز ويراهن علي المقدمة الهجومية التي يعلعب فيها طمبل وكاريكا وبكري المدينة والاعتماد علي هيثم مصطفي وقلق في صناعة اللعب في وسط الميدان.
                  اما المنتخب الجابوني الذي وصل مبكرا للخرطوم ويقيم في فندق الصنوبر بالخرطوم اجرى تدريباته باحد الملاعب الفرعية ويقود المنتخب الجابوني طاقم تدريب وطني بقيادة المدرب أو باميانف..و المدرب الفرنسي روهر غارنوت وهو مدرب المنتخب الكبير و حضر الى السودان وسيشاهد مباراة الافتتاح فقط اليوم ويغادر البلاد لارتباطه بالمنتخب الكبير الذي يلعب وديا في التاسع من الشهر الجاري في مواجهة منتخب الكنغو ويضم منتخب المحليين ثلاثة لاعبين من المنتخب الاول.. وتحتل الجابون المركز ال61 في التصنيف العالمي بينما يحتل منتخبنا المركز 106 وكان قد لعب المنتخب ثلاث مباريات ودية دولية خلال شهري اكتوبر ونوفمبر وديسمبر امام كل من السنغال ورديف السعودية والمنتخب العماني استعدادا لهذه البطولة وتعادل امام السنغال وخسر من رديف السعودية ومن المنتخب العماني. .ووصف فيرتون المدير الفني لمنتخب الجابون مباراة اليوم بالصعبة بالنسبة لهم، باعتبار أنها أمام مستضيف البطولة المنتخب السوداني.. وقال فيرتون أن المواجهة ستكون ساخنة بين الطرفين لأن كل منهما يريد الظفر بالنقاط الأولى له في بطولة أمم افريقيا للمحليين للتقدم أكثر.
                  في البطولة.. وأضاف لقوله: لا سبيل لنا غير الإنتصار في هذه المباراة على الرغم من صعوبتها لأن النقاط التي سنحصل عليها بالفوز على الصقور ستفتح لنا الطريق لأخريات وبالتالي سنتقدم خطوات للأمام.. منذ أن وصلنا للسودان ونحن مهتمين بالتحضير على أعلى مستوى للمباراة ولم تمض دقيقة إلا وفكرنا في اللقاء المهم مع هذا المنتخب المتطور.. وفي الفترة الماضية استعدينا بشكل جيد للمواجهة ونأمل أن نحقق النتيجة المطلوبة في المواجهة الأولى لنا وعلى أقل تقدير ننشد التعادل لكي لا نخسر الكثير وتتقدم علينا منتخبات المجموعة، وأنا على ثقة بأن اللاعبين لن يخذلوني وسيقدموا مباراة مميزة للغاية وأدعو الجماهير للمتعة في هذه المباراة لأن الجابون جاءت للسودان لتمتع الجماهير في المقام الأول. وقال لا اعرف شيئا عن منتخب السودان ولكن اعرف الكثير عن منتخبي الذي يشرف على تدريبيه وهذا هو الأهم ولكنه سيعرف كل شئ عن السودان من خلال مجريات الشوط الأول في شوط المدربين الثاني
                  .


                  أكد المدير الفني للمنتخب الوطني محمد عبد الله مازدا ان الصقور أكملوا كافة التحضيرات للانطلاقة القوية في البطولة الافريقية مشيراً الا


                  انهم اعدوا عدتهم من خلال المعسكر الطويل الذي استمر لشهر ونصف ما بين ارتريا والمشاركة في بطولة حوض النيل بمصر ومعسكر زامبيا وأوضح مازدا ان اللاعبون في قمة الجاهزية ومعنوياتهم مرتفعة جداً وواثقين من الذهاب بعيداً في البطولة وليدهم طموح شخصي في تحقيق الكاس وامتدح مدرب الصقور المجهود الكبير الذي يقوم به الجمهور في مساندة المنتخب خاصة في الفترة التحضيرية للبطولة مما انعكس ذلك على معنوياتهم وقال مازدا :ان الجدية الكبيرة للاعبين لمسها من خلال التدريبات وهذا ما يؤكد ان الجميع على قلب رجل واحد وعن المنتخب الجابوني قال مازدا انه يعرف كل كبيرة وصغيرة عن منافسه وشاهد اشرطة له وباذن الله ينجحوا في كسب نقاط فاتحة الشهية.


                  Comment


                  • #10



                    بطولة امم افريقيا للمحليين 2011
                    أحبتنا رواد منتدانا الغالي يسعدنا ان نقدم لكم هذه الإطلالة والسياحة التحليلية
                    للمباراة الاولى من بطولة امم افريقيا للمحليين بين المنتخب السـوداني المضيف و المنتخب الجابوني
                    فدعونـا نبحر سويـا عبر تفاصيل هذا اللقاء من خلال هذه المساحة

                    بطاقة المبـاراة

                    منتـخب السـودانمنتخب الجابون
                    مكان و زمـان المبـاراة
                    التاريخ : الجمعه 4/2/2011
                    التوقيت : 20:00 - بتوقيت السودان
                    التوقيت : 17:00 - بتوقيت جرينتش
                    مكان اللقاء : أســتاد الخرطوم


                    سعة الإستاد : يسع الملعب لـ 15000 مقعد
                    أرضية الملعب : صناعيه


                    القنـوات الناقلة

                    قناة الجزيرة الرياضية+9
                    تلفزيون السودان الارضي

                    المنتـخب السـوداني
                    تأسس عام : 1936
                    عضوية الفيفا : 1948
                    صـقـــور الجديـان
                    الانجازات : كأس أمم أفريقيـا - 1970 .
                    المركز الثاني لكأس أمم أفريقيـا مرتين (1957 - 1963)
                    لقب بطولة شرق و وسط أفريقيا (سيكافا) - 3 مرات
                    (1980 - 2006 - 2007)
                    تصنيف الفيفا لشهر ديسمبر : المركز (92) برصيد 366 نقطة .
                    الجهاز الفني للمنتخب السوداني

                    المدرب الوطني : محمد عبدالله مازدا

                    أبرز لاعبي المنتخب السـوداني




                    (علاء الدين) (قــلق) (مسـاوي) (بله جابر)



                    (ســفاري) (هيثم مصطفي) (راجـي) (كـاريكا)
                    منتخب الجابون

                    تأسس عام 1962
                    عضوية الفيفا 1966
                    الفهود السوداء
                    الانجازات :
                    شارك في امم افريقيا لثلاث مرات للاعوام 1994 و 1996 و 2000
                    يصنف في المركز 48 عالميا والثامن افريقيا..


                    مـدرب منتخب الجابون
                    المدرب : جيرنوت روهرالجنسـية :فرنسي (من اصل الماني)وقد راجت انباء شبه مؤكده انه ستوكل مهمة تدريب المنتخب الجابوني (ب) ل: بيير اوباميانج فرانسوا (مساعد المدرب)
                    أبرز لاعبي المنتخب الجابوني




                    ( الحارس موندونغا) (جوان لنغو) (بوكـــــــو ) ( ايفانا مالك)
                    نظرة تحليليـة للمبـاراة
                    المنتخب السوداني يخوض لقاء الجمعه الافتتاحي وهو يعلم ان الخطأ ممنوع في هذه البطولةبوصفه المستضيف وصاحب الارض والجمهور..استعدادات المنتخب لم تكن بالصوره المرضيهلقاعدته ومحبيه فهو اداء سيئ في بطولة وادي النيل في مصر وذاد الامر سوءا بمعسكره الاعداديفي زامبيا والذي واجه فيه فريق محلي ضعيف ومنتخب زامبيا تحت ال 23 عاما ولم تكن التجربتانمرضيتين للجماهير والجهاز الفني.. المنتخب الجابوني سيكون مجهولا للمدرب المحلي مازدا لانالكره الجابونيه ليست معروفة علي مستوي الاعلام السوداني وقد جاء استعداده للبطولة ضعيفاً شأنهفي ذلك شأن رصيفه السوداني حيث اجري مباريات وديه مع الانديه المحلية في الجابون..يقود المنتخب الفرنسي الجنسيه روهر وان راجت انباء غير مؤكده انه سيتولي قيادته في البطولةالدولي السابق اوباميانق لانشغال روهر مع المنتخب الاول في وديه امام الكونغو بباريس..يقوده من اللاعبين صانع العاب مازمبي الان دجيسكادي ومدافع النادي المستيري التونسيتيري ايسييمو..المواجهة ستكون عصيه علي المنتخب السوداني في مواجهة المنتخب الجابوني الغامضولكنها مهمه للمضي قدما في البطولة لكلا المنتخبين..

                    Comment


                    • #11
                      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امير جعفر مشاهدة المشاركة
                      من أجل الرائع عاشق النيلين وابداعه فقد قمت بدمج موضوعي الذي انشأته امس عن بطولة المحليين في موضوع عاشق النيليين صاحب السبق في إنشاء الموضوع سابقا وتم تثبيت الموضوع
                      مشكور أيها الأمــــير..
                      أنتم مبتدى الروعة ومنتهاها..
                      تحــياتي

                      Comment


                      • #12
                        لهداف المرعب مدثر كاريكا يحرز اروع الاهداف ويحول مدرجات الاستاد لشلالات من الافراح...
                        حامي العرين بهاء الدين يلعب بثقة وثبات ويحافظ علي نظافة شباكه ويسعد الملايين...
                        بداية متوازنة لمنتخبنا في الشوط الاول ومازدا يكشف اسرار التراجع المخيف في الشوط الثاني...


                        تصوير: محمد دفع الله ـ مهند فقيري

                        حقق المنتخب الوطني فوزا غاليا علي ضيفه المنتخب الجابوني في افتتاح مباريات الامم الافريقية للمحليين التي تستضيفها الخرطوم في الفترة من 4 ـ 25 فبراير الجاري وذلك بهدف دون مقابل سجله مدثر كاريكا في شوط اللعب الاول.

                        وجرت احداث اللقاء وسط حضور جماهيري كبير ضاقت به جنبات استاد الخرطوم الذي لبس حلة زاهية لاستقبال ضيوف البلاد وقد تشرف اللقاء بحضور سعادة المشير عمر حسن احمد البشير رئيس الجمهورية الذي صافح اللاعبين وضيوف الشرف قبل دقائق من انطلاقة اللقاء،.

                        وسبقت المباراة الافتتاحية العاب نارية وليزر وذلك لفترة قصيرة ايذانا بافتتاح البطولة وانطلاقتها بارض السودان وقد نالت العروض الفولكلورية التي قدمتها الفرق الشعبية اعجاب الحضور.

                        وانطلق اللقاء المثير بين السودان والجابون وسط اجواء صاخبة وجاء سريعا منذ بدايته حيث لعب منتخب السودان بقوة بقيادة نجمه هيثم مصطفي في محاولة للوصول للشباك لاراحة الاعصاب وارباك الفريق المنافس وسيطر صقور الجديان علي مجريات اللعب في الجزء الاول من شوط المباراة الاول بفضل الحركة النشطة للاعبي الوسط المكون من هيثم وعمر بخيت ، علاء الدين يوسف ونصر الدين الشغيل وكانت مهمة هيثم مصطفي تموين خط الهجوم المكون من بكري المدينة ومدثر كاريكا ومساندتهما عند الضرورة بينما لعب البقية في وسط الملعب كمحاور ونجحوا في مهمتهم في الجزء الاول من شوط المباراة الاول بدرجة امتياز.

                        وكانت حركة مدثر كاريكا في الخطوط الامامية نشطة للغاية وسببت ازعاجا شديدا لخط الدفاع الجابوني الذي بدا عليه الارتباك منذ الوهلة الاولي فعند الهجمات السودانية القوية يتراجع هذا الدفاع ويرتكب العديد من الاخطاء ولم يستفد نجومنا من هذه الاخطاء وتعددت الفرص امام المرمي دون ان تجد من يترجمها لاهداف حيث كان بامكان منتخب السودان احراز اكثر من هدف في الجزء الاول من شوط المباراة الاول.

                        واتضح ان افراد الفريق الجابوني قد تاثروا كثيرا بالجمهور السوداني الذي شجع بحرارة في الدقائق الاولي من عمر المباراة وكانت فكرة جيدة جدا من اللجنة المنظمة بان تسمح بفتح الابواب مجانا للجماهير .

                        وفي الجزء الثاني من شوط المباراة الثاني احكم المنتخب الوطني قبضته علي منطقة المناورة وبناء الهجمات بينما اعتمد الفريق الجابوني علي الكرات المرتدة في فترات متباعدة ولم تشكل خطورة كبيرة علي مرمي بهاء الدين محمد عبد الله الذي كان متفرجا لفترة طويلة من شوط المباراة الاول.

                        ومن هجمة سودانية قوية امام المرمي نجح مدثر كاريكا في خطف هدف المباراة الوحيد لتشتعل المدرجات بالهتاف والتصفيق الحار وبالنيران.

                        وساهم هذا الهدف في رفع ايقاع اللعب بصورة كبيرة وكان بالامكان ان يستفيد صقور الجديان من حالة التوهان التي اصابت الجابوني بعد الهدف السوداني الا ان الايقاع لم يكن سريعا ومرت دقائق الشوط الاول سريعة والمنتخب الوطني يهدر اكثر من فرصة للتسجيل كاد ان يندم عليها في شوط المباراة الثاني.

                        واعلن الحكم عن نهاية الشوط الاول بتقدم السودان بهدف مدثر كاريكا.



                        وفي شوط اللعب الثاني تغيرت الامور كثيرا ودخل الفريق الجابوني لارض الملعب باحثا عن هدف التعادل مع بداية الشوط وقاد محاولات جادة علي مرمي بهاء الدين لم يكتب لها النجاح في الجزء الاول من شوط المباراة الثاني.

                        واجتهد مدثر كاريكا وبكري المدينة كثيرا في سبيل الحصول علي الكرة لمباغتة المرمي الجابوني الذي يحرسه حارس ممتاز للغاية تصدي للعديد من الكرات في شوط المباراة الاول وكان سدا منيعا.

                        وكان مدثر يطارد الكرة في وسط الملعب وبذل مجهودا كبيرا ومن الطبيعي ان يصاب بالارهاق ويجري تبديله كما ان بكري المدينة ارهق هو الاخر قبل ان يتعرض للاصابة ويغادر الملعب نفس الاصابة تعرض لها نصر الدين الشغيل وتحامل علي نفسه وواصل اللعب.

                        تراجع صقور الجديان في الجزء الثاني من شوط المباراة الثاني للدفاع عن مرماهم والهدف الذي سجله كاريكا واستفاد الفريق الجابوني من هذا الوضع وبدا يناور ويغازل مرمي بهاء الدين محمد عبد الله وكاد ان يصل من تسديدة قوية ابعدها بهاء الدين باعجوبة ثم حالة انفراد كامل وتصدي بهاء الدين ايضا لهذه الهجمة الخطيرة لينقذ مرمي السودان في اقل من خمسة دقائق من هدفين محققين.

                        وتوالت الهجمات الجابونية علي مرمي بهاء الدين محمد عبد الله وحاول مازدا فك هذا الحصار بالدفع بمهند الطاهر وقبله هيثم طمبل ثم محمد احمد بشة الا ان هذه التبديلات لم تحقق الغرض المطلوب وعاني صقور الجديان كثيرا في الجزء المتبقي من عمر المباراة وانحبست الانفاس في المدرجات لفترة ليست بالقصيرة قبل ان يطلق الحكم معلنا نهاية المباراة بفوز السودان علي الجابون بهدف دون مقابل ليضع منتخبنا الوطني اول ثلاثة نقاط في رصيده في هذه البطولة الافريقية الكبيرة.

                        تالق من صقور الجديان اكثر من لاعب في مقدمتهم مدثر كاريكا صاحب الهدف ثم بهاء الدين محمد عبد الله الذي نجح في حماية عرين السودان والخروج بالمباراة لبر الامان في وقت صعب للغاية.

                        علي صعيد متصل خرجت الجماهير الغفيرة التي حرصت علي متابعة المباراة سعيدة بالانتصار الغالي في اللقاء الافتتاحي لكنها وجهت اكثر من سؤال حول الحالة التي تعرض لها المنتخب في الجزء الثاني من شوط المباراة الثاني وكاد بسببها ان يخسر النقاط .

                        وستختتم الجولة الاولي لمنتخبات المجموعة الاولي اليوم بلقاء يوغندا والجزائر عند الساعة الثالثة والنصف عصرا باستاد الخرطوم بينما تفتتح اليوم ايضا مباريات مجموعة مدني بمواجهتين ساخنتين تجمع الاولي غانا وجنوب افريقيا ويلتقي في الثانية منتخبا زيمبابوي والنيجر.

                        بهاء الدين تفرج في الشوط الاول وتالق في الثاني

                        كان بهاء الدين محمد عبد الله حارس مرمي منتخبنا الوطني في مباراة الامس امام الجابون بمثابة ضيف الشرف في شوط المباراة الاول ولم يبذل اي مجهود يذكر او يتعرض مرماه للخطر خلال 45 دقيقة واختلفت الامور تماما في شوط المباراة الثاني وتعرض المرمي السوداني لسيل من الهجمات وتالق بهاء الدين كما لم يتالق من قبل وانقذ مرمي السودان من هدفين محققين .

                        الارهاق يصيب خط هجوم صقور الجديان

                        اصيب خط هجوم منتخبنا الوطني في مباراة الامس امام الجابون بالارهاق الشديد في منتصف شوط المباراة الثاني حيث بذل الثنائي مدثر كاريكا وبكري المدينة مجهودا جبارا في المطاردة ومحاولة اختراق خط دفاع المنتخب الجابوني.

                        تجدر الاشارة هنا ان بكري المدينة يشارك لاول مرة اساسيا مع صقور الجديان في مباراة رسمية.

                        اداء متوازن للثنائي سفاري ومساوي

                        لعب ثنائي خط دفاع منتخبنا الوطني محمد علي سفاري وسيف مساوي مباراة جيدة امس وهما يقودان خط دفاع صقور الجديان فقد كان ادائهما متوازنا علي مدار الشوطين ونجحا في المحافظة علي نظافة شباك السودان بل انهما حاولا كثيرا تدعيم خط الهجوم بطلعاتهما عند الركلات الركنية.


                        Last edited by امير جعفر; 02-05-2011, 01:16 PM.

                        Comment


                        • #13
                          تعرفو انا مارعارفا في شنو...بس ابوي قبيل بكووورك وبيشااكل براو في التلفزيون وصوتو واصلني في اوضتي...وفجأتن جاااتك ريم فرحانه ومبتهجة وبتكوورك...وبرررضو ما سألتا ..جاني تبلد كووري

                          Comment


                          • #14
                            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاطمة مشاهدة المشاركة
                            تعرفو انا مارعارفا في شنو...بس ابوي قبيل بكووورك وبيشااكل براو في التلفزيون وصوتو واصلني في اوضتي...وفجأتن جاااتك ريم فرحانه ومبتهجة وبتكوورك...وبرررضو ما سألتا ..جاني تبلد كووري
                            والله يافطمة ضحكتا جنس ضحكة بأعلى صوتي ريم جات لحدي عندك ما تسأليها وتعرفي الحاصل ههههههه الله يديك العافيه


                            مبرووووووووك هدف السودان ونشركم على التغطيه الرائعه يا شباب

                            Comment


                            • #15


                              بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين

                              مباريات اليوم السبت 5 فبراير 2011

                              12:30 الجزائر -- : -- أوغندا الجولة: 1
                              ملعب الخرطوم
                              24°C
                              المجموعة A
                              الجزيرة الرياضية +9

                              14:30 جنوب أفريقيا -- : -- غانا الجولة: 1
                              ملعب ود مدني
                              24°C
                              المجموعة B
                              الجزيرة الرياضية +9

                              17:00 زمبابوي -- : -- النيجر الجولة: 1
                              ملعب ود مدني
                              24°C
                              المجموعة B
                              الجزيرة الرياضية +9



                              في المؤتمر الصحفي للمباراة
                              اليوم 08:28 AM
                              كفر و وتر/الخرطوم

                              ..[/URL]

                              تحدث في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة الكابتن محمد عبد الله مازدا المدير الفني لصقور الجديان قائلاً حققنا فوزاً مهماً علي المنتخب الجابوني في مشوار البطولة رغم الضغوط الكبيرة التي كان يواجهها المنتخب وهو يلعب علي أرضه ووسط جماهيره بالاضافة لتشريف رئيس الجمهورية للمباراة.. وهذا الامر شغل اللاعبين كثيراً الذين عملوا على إسعاد هذه الجماهير بهدف مع البدايات يمنحهم المزيد من الثقة..وقال المباراة مهمة وكان لابد من تحقيق الفوز ووصف مازدا المنتخب الجابونى بالجيد وقال بأنه منتخب طموح وأن عناصره شابة تبحث عن الانجازات وإثبات الذات وقدم مباراة كبيرة وتقاسمنا الآداء في مجريات المباراة وكان خصماً شرساً وبادلنا الهجمات وفارق الهدف لم يؤثر عليه وإجتهد لإدراك التعادل.. وأبدي مازدا رضاءه التام عن آداء منتخبه وقال بأنه قدم مباراة جيدة وأضاع عدد كبير من الأهداف كان كافياً لتحقيق فوز عريض وأكد بأن مستوي المنتخب سيمضي نحو الأفضل وأشاد نجوم المنتخب السودانى الذين نفذوا إستراتيجيته على الوجه المطلوب وأوضح بأنه يتطلع للمنافسة على المراحل النهائية للبطولة وأشاد بالجماهير الرياضية التي آزرت اللاعبين ورفعت من روحهم المعنوية.. وتمنى مازدا ان تكون الاصابة التي لحقت ببكري المدينة غير مؤثرة ليعود اللاعب للمشاركة في المباراة القادمة..وقال مهاجم منتخبنا الوطنى هيثم طمبل في المؤتمر الصحفى قدمنا مباراة كبيرة وحققنا الفوز ووضعنا ثلاث نقاط مهمة في مشوارنا في البطولة والتى نتطلع للذهاب فيها بعيداً وأشار الي المنتخب الجابونى منتظم منظم يلعب الكرة الجماعية وتصنيفه دولياً (61) ونحن كلاعبون عملنا علي تحقيق الفوز حتي ننافس علي خطف بطاقة الترقي للدور القادم من البطولة وكان كل همنا وتركيزنا الوصول لشباك الخصم مبكراً وربما هذا الاصرار الكبير اثر علينا بعض الشئ ولكننا حققنا المهم وفزنا بالمباراة ونلنا النقاط الثلاث وسنقدم مستوي أفضل في مباراة يوغندا في الجولة الثانية


                              وصف فيرتون المدير الفني لمنتخب الجابون المباراة بالجيدة وقال لم نكن سيئين فالمباراة كانت صعبة خاصة وأننا نلعب أمام مستضيف البطولة المنتخب السوداني.. وقال أن المباراة كانت مفتوحة من الطرفين لأن كل منتخب يريد الظفر بالثلاث نقاط الأولى له في البطولة للتقدم أكثر والفوز بلقبها و بالتأكيد الفوز كان سيمنحنا دافعاً كبيراً ولكنه عاد وقال الفرصة مازالت مؤاتية ولدينا مباراتين أمام يوغندا والجزائر سنعمل على التعويض فيهما..واكد المدرب ان فريقه وجد فرصا اكثر واخطر ولكن الحظ وقف امام لاعبيه وقال السودان يستحق الفوز الذي حققه في المباراة.. وقال جون قائد المنتخب الجابوني خلال المؤتمر الصحفي أنهم كلاعبون كانوا يعملون علي مفاجأة المنتخب السوداني وتحقيق الفوز عليه ووجدوا عدد من الفرص تصدي حارس المنتخب السوداني لإثنين منها وقال سنعمل علي التعويض في المباريات المقبلة.

                              Comment

                              Working...
                              X