إعلان

Collapse
No announcement yet.

هل تنظم قطر مونديال 22..أنظار العالم إلى زيورخ اليوم.

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • هل تنظم قطر مونديال 22..أنظار العالم إلى زيورخ اليوم.

    أنظار العالم تتوجه إلى زيورخ اليوم وغداً...الليلة عرض الملفات لكل
    الدول المرشحة وغداً التصويت



    عن /أنباء قطر

    يعيش العالم على نبض الدول المرشحة لاستضافة كأس العالم 2018و2022 حيث يشهد مقر الفيفا اليوم عرض الملفات المرشحة للاستضافة وعلى رأسها ملفنا الذي يتمتع بسمعة طيبة وثقة كبيرة بين المسؤولين والوفود التي التقيناها في زيورخ ليلة أمس. وسيتاح لكل دولة مرشحة في احتفالية عرض الملفات الليلة تقديم أفضل صورة وتقديم الحجج والبراهين التي تقنع المسؤولين والحاضرين في احتفالية الفيفا خاصة أعضاء اللجنة التنفيذية الذين لهم الحق في التصويت، والذين سوف يقررون في استفتاء يوم غد الخميس من سيفوز بالضيافة ومن سينتظر لفرصة أخرى.
    Last edited by عاشق النيلين; 12-02-2010, 11:07 AM.

  • #2
    سبحان الله الناس بتعاين لسنة 2018 ايييييييييييييك ..


    Comment


    • #3
      نسأل الله ان تمضي علينا ونحن على الطاعه يا منية

      عاشق النيلين لك الشكر على نقل التفاصيل والانباء الخاصة بالاختيار وسنتابع النتائج

      Comment


      • #4
        ملف قطر للمونديال 22 ملعباً و110 آلاف غرفة فندقية و50 مليار دولار








        بحضور صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر، قام الوفد القطري لملف استضافة كأس العالم لكرة القدم 2022 بتقديم العرض الختامي للملف في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في مدينة زيوريخ السويسرية.
        نال العرض المذهل إعجاب الحاضرين، بعد أن أبرز الإمكانيات التي سخرتها دولة قطر لتخرج البطولة بشكل يفوق توقعات الجميع، سواء من حيث استغلال الموارد الاقتصادية أو البشرية، والبنية التحتية، والملاعب ووسائل المواصلات وغيرها، كما أظهر العرض الفوائد الاقتصادية العديدة لتنظيم كأس العالم في قطر، وتأثير ذلك على الاقتصاد العالمي، وكذلك التأثيرات الإيجابية الواضحة على دول منطقة الشرق الأوسط وعلى العالم ككل.
        بلاتر يرحب بالوفد القطري

        قام رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر بتقديم الملف القطري قائلاً: "إنه لشرف كبير لي أن أرحب بالوفد القطري الذي يرأسه سمو أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وتصحبه سمو الشيخة موزة بنت ناصر آل مسند، وسمو الشيخ محمد بن حمد آل ثاني رئيس الملف القطري وسعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم"،
        وأضاف: "أرحب بالوفد القطري واللجنة التنفيذية التي ستصوت للبلد المستضيف لبطولتي 2018 و2022، أنتم هنا في بيتكم".
        فرصة جديدة لصناعة التاريخ

        بدأ تقديم العرض الختامي للملف بكلمة ألقاها باللغة الفرنسية الشيخ محمد بن حمد آل ثاني رئيس ملف دولة قطر لاستضافة كأس العالم 2022.
        استهل الشيخ محمد كلمته قائلاً: "يشرفني أن أكون صوت دولة قطر وصوت الشرق الأوسط كله، إنه لشرف كبير لنا أن نتقدم لاستضافة كأس العالم. جئت هنا لأحيي الفيفا على مساعيه الحميدة، نعلم أنكم تواجهون اختياراً صعباً لتحديد الدولة المضيفة، ونريد لكم أن تقوموا بالخيار الصائب".
        وأوضح أن كرة القدم في الشرق الأوسط تمثل شغف وحب كل شعوب المنطقة، وأضاف : "في عام 1995 نظمت قطر كأس العالم للشباب، ومنذ ذلك الحين قدمت دولة قطر الشواهد الكثيرة على تطورها الاقتصادي، لدينا كل الموارد والبنية التحتية اللازمة لاستضافة كأس العالم".
        وأكد الشيخ محمد: "الفريق الذي يقدم الملف الآن سيكون مسؤولاً أمامكم عام 2022 عن ما يتم تقديمه في هذا الملف، وهذا الإحساس بالمسؤولية يجعلنا نريد أن نمثل منطقة الشرق الأوسط كله".
        وأكد الشيخ محمد بن حمد آل ثاني إيمان دولة قطر بأهمية الحوار بين الحضارات والشعوب، مضيفاً: "نحن نريد أن نقدم للفيفا فرصة تاريخية ثمينة ومهمة جديدة، أنتم تعرفون التاريخ وتعرفون أن كرة القدم تصنع التاريخ، وهذه الصفحة الجديدة يمكن أن تصنعها دولة قطر بتحالفها مع الفيفا".
        الإطار المثالي لاستضافة الحدث العالمي

        ثم تم عرض فيلم تسجيلي يظهر فيه المدرب الصربي بورا ميلوتينوفيتش سفير ملف قطر لاستضافة كأس العالم 2022، يؤكد فيه أن الإنجاز يبدأ بحلم، والأهم أن يكون لدينا العزيمة للنجاح وتحقيق هذا الحلم، والآن حان الوقت أن نصنع التاريخ من أجل الإنسانية، وأن نستغل هذه الفرصة الثمينة لنبين للعالم من نحن.
        وبعد الفيلم التسجيلي قام بورا، الذي قام بتدريب خمس فرق في نهائيات كأس العالم المختلفة خلال مسيرته التدريبية، بإلقاء كلمة باللغة الإسبانية، مؤكداً مدى إدراكه لشغف العالم بكرة القدم، وأبرز مميزات إقامة البطولة العالمية في دولة قطر، قائلاً: "نعرف أن بعد المسافات بين الملاعب يكون عائقاً، لكن في قطر العكس صحيح، وسيكون ذلك الإطار المثالي لاستضافة البطولة، وسيكون الحدث العالمي الأبرز".
        وحول المخاوف من إقامة البطولة في درجة حرارة مرتفعة، قال بورا: "سنوفر الجو المناخي اللازم، لا توجد مشكلة".
        المزايا المتعددة للملف القطري
        ثم تحدث حسن الذوادي المدير التنفيذي لملف قطر لاستضافة مونديال 2022، فألقى كلمة باللغتين الإسبانية والإنكليزية تبرز أهم نقاط القوة في الملف القطري، حيث تعتبر دولة قطر نقطة تلاقي بين قارات آسيا وأوروبا وأفريقيا، وسيتيح موقعها النموذجي سهولة وصول أكثر من بليوني شخص من أماكن مختلفة خلال رحلة طيران تستغرق أربع ساعات فقط.
        وأوضح الذوادي أن قطر تتميز عن جميع الملفات الأخرى بسهولة التنقل بين ملعب وآخر نظراً لقرب المسافات، وهو ما يتيح للجمهور مشاهدة أكثر من مباراة في اليوم الواحد في ملاعب مختلفة.
        وعن الجانب الاقتصادي أكد المدير التنفيذي لملف قطر 2022 أن خمسين بليون دولار ستستخدم لاستضافة بطولة عالمية رائعة، حيث سيتم إنشاء اثنين وعشرين ملعباً عالي الجودة، بكل منها نظام تبريد داخل الملاعب باستغلال الطاقة الشمسية، بالإضافة إلى أماكن التدريب لجميع المنتخبات الوطنية، ونظام مواصلات على أحدث طراز.
        وأوضح الذوادي: "لن يشكل ارتفاع درجة الحرارة عائقاً، سنساعد الدول الأخرى في الانتفاع من هذه التكنولوجيا المتطورة، وسيكون هذا إرثنا".
        واعتبر الذوادي أن تنظيم قطر لكأس العالم 2022 هو بمثابة فرصة اقتصادية ثمينة للفيفا ولكل المستثمرين، حيث أن الموقع الجغرافي لدولة قطر يحقق نسبة مشاهدة عالية لكل المتفرجين من جميع القارات، وهو ما سيرفع من أرباح المستثمرين، وهي فرصة تاريخية لتحفيز الاقتصاد العالمي.
        وختم المدير التنفيذي للملف القطري كلمته قائلاً: "سوف نكون جاهزين لاستضافة بطولة مبهرة".
        كرة القدم توحد الشعوب

        وألقى الشاب العراقي محمد نوفل التميمي كلمة يعبر فيها عن مشاعره كممثل لشعوب منطقة الشرق الأوسط.
        وقال التميمي إنه فقد أباه في إحدى الحروب العديدة التي خاضتها بلاده، وإنه شاهد بنفسه الويلات التي يتعرض لها ضحايا الحرب، ولكن الأمر اختلف حين تأهل منتخب العراق لنهائي كأس أمم آسيا لكرة القدم أمام السعودية، وفي المباراة النهائية اجتمع الشعب العراقي كله صفاً واحداً للتشجيع واحتفل الآلاف بعد الفوز بالبطولة.
        وأضاف محمد التميمي: "كانت هذه هي اللحظة الوحيدة التي كنا فيها متحابين ومتآلفين، وهذا هو ما تفعله كرة القدم، هذا هو ما تفعله مباراة واحدة فما بالكم ببطولة كأس العالم".
        وأوضح: "هذا هو ما يجعل جميع دول المنطقة تؤيد قطر في استضافة كأس العالم، وأتمنى أن تساندوها أنتم أيضاً".
        حان وقت استضافة الشرق الأوسط للبطولة
        وكانت الكلمة التي ألقتها صاحبة السمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند حرم صاحب السمو أمير دولة قطر، مسك الختام للعرض الذي قدمه الوفد القطري.
        واستهلت سمو الشيخة موزة كلمتها بأن طرحت سؤالاً هاماً لأعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا، وهو: متى تظنون أن بطولة كأس العالم يمكن أن تقام في الشرق الأوسط؟
        وأكدت سموها أهمية هذا السؤال بالنسبة للعالم بأسره، مذكرة الفيفا أنه أعطي الفرصة عام 1930 لأميركا اللاتينية ثم عام 1994 للولايات المتحدة، وعام 2002 لقارة آسيا ثم في عام 2010 لأفريقيا، وأضافت: "لقد صنعتم التاريخ بإعطاء الفرصة لكل مناطق العالم".
        وعن الآثار الإيجابية لتنظيم البطولة في الشرق الأوسط، أوضحت سمو الشيخة موزة أن استضافة كأس العالم في المنطقة ستكون الخطوة الأبرز في تاريخ اللعبة، وستجلب الإعجاب والإثارة وستجعل الشباب ينشئون في مناخ صحي، مضيفة: "أعرف أن كرة القدم ليست لعبة النخبة فقط بل هي لكل طفل وكل شاب".
        وأضافت سموها أن الاستضافة ستكون فرصة ثمينة لأن تبعث كرة القدم الحب والعزيمة في قلوب الشباب، ولن يكون هذا حلماً وهمياً، بل ستجلب هذه البطولة أفكاراً جديدة للشرق الأوسط توضح قدرة دولة قطر على أن توحد بين الغرب والشرق، كما أن إقامة كأس العالم الأولى في الشرق الأوسط والتغطية الإعلامية لها ستوضح جمال هذه المنطقة.
        وتابعت سمو الشيخة موزة: "لنفكر معاً فيما يمكن أن نحققه لخلق ثقافة السلام من خلال كرة القدم، وتنظيم كأس العالم في قطر سيرسل رسالة مهمة لكل الناس"،
        وأكدت: "في حال منحتم ثقتكم لقطر، ستبعثون برسالة هامة إلى هذه المنطقة المغرمة بكرة القدم، وسنشعر بعد 92 عاماً من انطلاق كأس العالم، أننا أصبحنا جزءاً معترفا به من هذا العالم".
        وختمت سمو الشيخة موزة كلمتها بالقول: "دعوني أعود إلى سؤالي الأول، متى يحين الوقت لإعطائنا فرصة الاستضافة؟ أعتقد أن الآن هو الوقت المناسب".
        بلاتر يشكر العرض القطري

        وفي ختام العرض القطري لملف استضافة كأس العالم 2022 قال جوزيف بلاتر رئيس الفيفا: "أريد أن أشكر العرض القطري، وأنا أعرف تطلعات القطريين، ولكن في الوقت الراهن أريد أن أحيي وفد دولة قطر وأقدم له شهادة المشاركة في التقدم لاستضافة كأس العالم 2022"
        ثم قام بلاتر بتقديم هذه الشهادة للشيخ محمد بن حمد بن خليفة آل ثاني رئيس الملف القطري.
        Last edited by عاشق النيلين; 12-03-2010, 07:34 AM.

        Comment


        • #5
          أعلان فوز قطر بتنظيم مونديال 2022
          الشيخ محمد : سنفي بوعودنا و سنصنع التاريخ سويا



          زيوريخ- اكد الشيخ محمد بن حمد ال ثاني رئيس ملف قطر بان بلاده تفتح ذراعيها الى العالم باسره مشيرا الى ان اقامة كاس العالم في منطقة الشرق الاوسط للمرة الاولى عام 2022 تعني كثيرا لشعوب هذه المنطقة

          بلاتر سعيد بإقامة كأس العالم في دولتين جديدتين


          - اعرب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر بانه راض تماما عن النتائج التي اسفرت عنها عملية التصويت لاستضافة كأسي العالم 2018 و2022 في كل من روسيا وقطر على التوالي

          قطر تفوقت على الولايات المتحدة بفارق كبير


          تفوقت قطر على الولايات المتحدة ب14 صوتا مقابل 8 اصوات في الدور النهائي للظفر باستضافة نهائيات كاس العالم 2022 لكرة القدم في عملية التصويت التي اقيمت اليوم الخميس كما اعلن الاتحاد الدولي رسميا

          قطر تدخل التاريخ و تفوز بتنظيم كأس العالم 2022


          منحت اللجنة التنفيذية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الخميس قطر شرف استضافة مونديال 2022. وتنافست قطر على الاستضافة مع الولايات المتحدة واستراليا وكوريا الجنوبية واليابان

          روسيا تفوز بتنظيم مونديال 2018


          - منحت اللجنة التنفيذية التابعة الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الخميس روسيا شرف استضافة مونديال 2018. وهي المرة الاولى التي تستضيف فيها روسيا النهائي


          Last edited by عاشق النيلين; 12-03-2010, 07:37 AM.

          Comment


          • #6



            أوباما ينتقد قرار الفيفا بمنح قطر تنظيم مونديال 2022

            انتقد الرئيس الامريكي باراك اوباما الخميس قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بمنح حق تنظيم كأس العالم 2022 الى قطر وليس الولايات المتحدة.
            وقال اوباما للصحفيين لدى سؤاله عن قرار الفيفا "أعتقد انه قرار خاطيء"، مضيفا انه يظل متفائلا ازاء قدرة المنتخب الامريكي على بلوغ النهائيات.
            كانت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم قد منحت دولة قطر حق تنظيم كأس العالم 2022 بعد فوز ملفها بأعلى عدد من الأصوات خلال عملية التصويت التي جرت الخميس بين أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا، كما فازت دولة روسيا بتنظيم مونديال 2018.
            وتعتبر دولة قطر أول دولة عربية تقوم بتنظيم كأس العالم، وايضاً روسيا حيث أول مرة يقام المونديال باوروبا الشرقية.
            وبعد فوز قطر بالتنظيم انطلقت أفراح عارمة في الشوارع، وعبرت أعداد هائلة من القطريين والاجانب عن فرحة غامرة فور اعلان سيب بلاتر رئيس الفيفا فوز العرض القطري.
            وتنافس الملف القطري على حق استضافة البطولة مع أربعة ملفات أخرى مقدمة من الولايات المتحدة وأستراليا وكوريا الجنوبية واليابان

            Comment


            • #7
              مبروك لقطر والله مع ان الانتقادات مصوبه من العالم كله لانها دوله عربيه ومناخ البلد غير مناسب مع انها حتعمل تكيف فى الاستاد

              Comment


              • #8
                تحدي كبير ينتظر قطر بعد اختيارها لتنظيم كاس العالم 2022
                بن همام : قطر حققت الاسهل وتبقى الاسهل !!!

                وكالات / سيجعل كأس العالم لكرة القدم عام 2022 من قطر البلد الصغير محط الأنظار لكنها قبل ذلك ستكون بحاجة لكثير من العمل لتؤكد أحقية التفوق على بلاد أكبر حجما وتاريخا.

                وأمس الخميس منح الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قطر حق استضافة نهائيات كأس العالم لتصبح البلد العربي لأول الذي يستضيف أكبر أحداث كرة القدم على وجه الإطلاق.

                لكن الفوز لم يتحقق إلا بعد جولة رابعة من التصويت في اجتماع للجنة التنفيذية للفيفا في زوريخ ليتفوق العرض القطري على عرض الولايات المتحدة وبفارق ستة أصوات كاملة بعد حصول قطر على أصوات 14 من أعضاء اللجنة وعددهم 22.

                وستبقى الولايات المتحدة ومعها عروض أخرى هزمتها قطر وهي استراليا وكوريا الجنوبية واليابان تلعق جراح الهزيمة وربما تلوم الفيفا الذي شوهت صورته اتهامات فساد وجهتها له وسائل إعلام بريطانية بينما ستنهي قطر الاحتفالات سريعا لتبدأ العمل وما أكبره.

                وقال الشيخ محمد بن حمد ال ثاني رئيس ملف قطر موجها حديثه لاعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا "نشكركم على مساندتنا في نشر اللعبة. ستفخرون بنا وستفخرون بالشرق الاوسط."

                وقالت قطر إنها ستنفق نحو ثلاثة مليارات دولار لتشييد تسعة استادات جديدة وتطوير ثلاثة استادات أخرى لكن خططا لتكييف كل الاستادات وملاعب التدريب ومناطق المشجعين ومشاريع طموحة لتحديث البنية التحتية للبلاد بخط لقطارات المترو تثير الاهتمام.

                وسيجعل خط المترو المقترح أطول مسافة قد يقطعها مشجع بين استادين لا تزيد عن ساعة واحدة وهي رفاهية قد لا يحلم بها عشاق اللعبة في بلدان أكبر حجما لا غنى فيها عن السفر بالطائرات.

                والواقع أن المال لن يسبب مشكلة بالنسبة لقطر أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم والتي يتوقع أن ينمو اقتصادها بنسبة 21 بالمئة في 2011 في وقت يعاني فيه العالم من آثار أزمة اقتصادية لا تزال تطحن عظام دوله الكبيرة منها والصغيرة.

                ولا خلاف على أن المال ليس كل شيء حين يتعلق الأمر باستضافة كأس العالم فهناك عوامل أخرى حيوية لا يمكن تجاهلها.

                وسبقت شكوك كبيرة استضافة جنوب افريقيا لنهائيات كأس العالم 2010 بسبب مخاوف من فشلها في إكمال منشآت البطولة في الوقت المناسب وقدرتها على ضبط الأمن في بلد فيه واحد من أعلى معدلات الجريمة في العالم.

                لكن الأمن لن يكون محل شك بالنسبة لقطر مثل كل دول الخليج رغم وجودها في محيط إقليمي متوتر.

                فمعدلات الجريمة منخفضة في قطر البلد الذي يسكنه مليونا شخص نصفهم تقريبا من الأجانب.

                وفي قطر شعب ودود ومضياف كباقي دول المنطقة لكنها تملك إرثا كبيرا من استضافة البطولات الرياضية بعد أن نظمت كأس العالم للشباب وبطولات عالمية في التنس وكرة اليد والكرة الطائرة.

                لكن سيبقى أمام قطر تحد مهم يتمثل في تطوير مستوى منتخبها الوطني الذي لم يسبق له التأهل لنهائيات كأس العالم.

                وتستعد قطر لاستضافة نهائيات كأس اسيا في يناير كانون الثاني المقبل لكن قدرة فريقها على المنافسة محل شك بعد أن خرج من الدور الأول في كأس الخليج باليمن مؤخرا.

                وفي قطر مسابقة دوري محترفين عالية المستوى تستقطب نجوما عالميين من عينة البرازيلي جونينيو بعد أن نافس فيها قبل ذلك بيب جوارديولا مدرب برشلونة والنجمان الهولنديان فرانك ورونالد دي بوير والمهاجم الارجنتيني السابق جابرييل باتيستوتا.

                لكن لا يوجد في قطر سوى 18 ناديا محترفا وعددا من أندية الناشئين وتحتل المركز 113 في تصنيف الفيفا للمنتخبات العالمية.

                غير أن القطريين يعولون على قدرتهم على إبهار الضيوف بمزيج من السحر العربي التقليدي والتنظيم المتقن - وهو أمر شهد به اتحاد لاعبي التنس المحترفات الذي احتضنت قطر بطولته الختامية لثلاثة مواسم متتالية - من أجل إثبات خطأ الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي قال عقب هزيمة بلاده إن "الفيفا أخطأ بمنح حق تنظيم كأس العالم 2022 الى قطر وليس الولايات المتحدة."
                ويرى القطري محمد بن همام العبد الله رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ان ما حققته قطر من خلال نجاحها في نيل شرف استضافة مونديال 2022 كان سهلا مقارنة مع ما ينتظرها من تحديات كبيرة من الان وحتى استضافة العرس الكروي بعد 12 عاما.

                ونقلت وكالة الأنباء القطرية عن بن همام قوله "اريد في البداية ان اهنئ قطر حكومة وشعبا بهذا الانجاز الذي لم يكن ليتحقق لولا الدعم المطلق من القيادة السياسية وايمان شعب قطر".

                وتابع بن همام وهو احد اعضاء اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي منذ عام 1996 "انه فوز مشترك لكل من ساهم في هذا الملف. لقد بذل أعضاء الملف جهودا كبيرة أعطت ثمارها اليوم من خلال الظفر بتنظيم كأس العالم عام 2022".

                واضاف "أتوجه بالتهنئة لقطر ، لكننا اجتزنا مرحلة سهلة وتنتظرنا مهمة صعبة في السنوات المقبلة لكني واثق من قدراتهم على ان يكونوا عند حسن الظن كما اثبتوا في الماضي".

                وتابع "لقد حسمنا شوط المباراة الأول ويبقى ان ننجح في إنهاء المباراة من خلال إخراج تنظيم كأس العالم بأبهى حلة"، وأوضح "فرحتي مزدوجة لان دولتي قطر نالت شرف تنظيم كأس العالم وانا اشعر بالفخر، في حين نجحت قارتي في استعادة كأس العالم بعد النسخة الأولى التي أقيمت عام 2002" في كوريا الجنوبية واليابان.

                وعبر بن همام عن الامل فى ان تساهم إقامة كأس العالم في أسيا وفي قطر تحديدا في مزيد من تطور الكرة في القارة الاسيوية

                Comment


                • #9
                  سبعة اسباب رئيسية جعلت روسيا وقطر يفوزان بكأس العالم !!!


                  حققت قطر الإنجاز الكبير وباتت الدولة العربية الأولى التي تستطيع الفوز باستضافة أكبر حدث كروي في العالم ، كما نجحت روسيا بصنع مفاجأة كبرى حسب رأي كثيرين بهزيمة ملفات كانت واثقة من نفسها إلى درجة عمياء وهنا نحاول أن نشرح بعض الأسباب التي جعلت المعجزة إن جاز وصفها تحدث.

                  1- أن منطقتي شرق أوروبا والشرق الأوسط لم يسبق لهما استضافة هذا الحدث الكبير ، وباستثناء أستراليا فإن كافة المرشحين كانت مناطقهم قد نالت هذا الشرف من قبل لكن أستراليا فشلت في تسويق نفسها بل اعتمدت على الافتراضات المسبقة بأن أوروبا ستدعمها.

                  2- أن الزعماء في قطر وروسيا تدخلا بشكل مباشر في الحملة منذ أول يوم ولم يكتفيا بالتمثيل التشريفي كما فعل أوباما مثلاً أوثاباتيرو في اسبانيا ، هذا التدخل له وزنه بالتأكيد ويعكس اهتمام الحكومة والدولة بمثل هذا الحدث.

                  3- الاستقرار الاقتصادي الذي تتميز به روسيا وقطر ، فكلاهما يمتلك مخزونا عظيماً من الغاز ويحققان معدلات نمو ممتازة في الاقتصاد كما أن الأزمة العالمية مرت عليهم برداً وسلاماً ومن الواضح أنهما لن يواجها مشاكل أبداً في تمويل ملاعب وطرق مواصلات التي هي متطورة أصلاً بل وخطوط جوية ...هذا الموقف لا تتميز فيه من الدول المنافسة لروسيا أبداً فالبرتغال كادت أن تكون يونان ثانية وانجلترا تعاني من خسائر الوظائف المستمرة واسبانيا وضعها حرج أما هولندا وبلجيكا فحملتها كانت خجولة أصلاً....أما قطر فكانت استراليا واليابان فقط التي تشترك معها بهذه الصفة لكن الأولى لم تكن مقنعة والثانية كانت قد استضافت في 2002.

                  4- التكتيك الذكي الذي اعتمد على العلاقات المباشرة بعيداً عن العلاقات التاريخية أو الجغرافية ، فقد ساعد ابن همام بشكل واضح قطر على الفوز من خلال علاقاته الشخصية الممتازة مع ثمانية من أعضاء الهيئة التنفيذية كما أن روسيا استثمرت علاقات أبراموفتش ورجال أعمال كبار مع بعض الدول لحصد هذا الانتصار...هنا أضيف شهادة بروعة التكتيك الروسي من رفض بوتين القدوم كي لا يزيد من الضغوط على أعضاء الهيئة التنفيذية في موقف وضع كثيرين أمام صوت ضميرهم باختيار الأفضل.

                  5- الصحافة الإنجليزية دمرت بلادها ، فمن الواضح أن خروج انجلترا من الدور الأول ما كان ليحدث لولا أن قرر أعضاء الهيئة التنفيذية معاقبة تلك الدولة بسبب صحافتها التي حاولت أن تظهر أن كافة الأعضاء مرتشين سعياً منها لتأجيل التصويت فكان العقاب قاسياً جداً ونضيف إلى ذلك تصريحات المسؤولين الإنجليزي قبيل كأس العالم 2010 والتي اتهموا فيها دولاً عديدة بالفساد ليكون الرد يوم أمس.

                  6- الجدية حتى اللحظة الأخيرة ، فلا أخفيكم أنني كدت أن أغفو وأنا أشاهد العرض التقديمي لأستراليا أو اسبانيا والبرتغال أو انجلترا أو هولندا... لكنني صفقت لعروض روسيا واليابان وقطر لتنوع الأسلوب فيها والمتعة والمفاجأة وتواجد الإبداع بشكل واضح ... فقطر فاجأت الجميع باللغة الفرنسية واستخدمت العراق كمثال عن أهمية كرة القدم ثم جاءت الأميرة موزة بسؤالها المحرج "متى؟... والذي قصدت فيه بوضوح إما هذه المرة أو لا للأبد"....أما روسيا فقدمت مقاطع فيديو مميزة للغاية ولم يكن لديها أي عرض فيديو تقليدي، بصراحة هذا الفيديو جعل كثيرين ممن شاهدتهم يصرخون مع لحظة إعلان روسيا كلحظة إعلان قطر! .....
                  في هذه النقطة أكرر نقاشاً حصل مع صديق لي مطلع على التصويت فقال " ستخسر اسبانيا والبرتغال الحملة بسبب هذا العرض الممل جداً "...ويبدو أن كلامه تحقق فلم تحصل هذه الحملة على أي صوت إضافي من الأصوات التي كانت قد ضمنتها أصلاً.

                  7- أن التصفية النهائية لقطر كانت مع أمريكا وهي الدولة التي استضافت مونديالاً في الفترة الحديثة كما أن كثيرين لا يحبذوا توقيتها ، أما روسيا فكانت تصفيتها مع ملف مشترك وهو ما لا يحبذه بلاتر نفسه كما صرح في الماضي.

                  [align=right][/align]وكالة قطر / م عواد

                  Comment


                  • #10

                    [align=center][/align]


                    فيديـــو استضافـــة قطر للمونديـــال

                    Comment


                    • #11
                      مونديال 2018: الصحافة الروسية تحتفل بالانتصار والانكليزية تهاجم الفيفا

                      [align=center][/align]

                      نيقوسيا, - احتفلت الصحافة الروسية الصادرة اليوم الجمعة بالانتصار غداة فوز روسيا بشرف تنظيم مونديال 2018، فيما حملت الصحافة الانكليزي بشدة على الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعد خسارة انكلترا في هذا

                      بوتين يعتبر الاتهامات الموجهة الى الفيفا "غير مقبولة"



                      زيوريخ , - اعتبر رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس في زيوريخ بعد نيل بلاده شرف استضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2018، ان الاتهامات التي وجهتها الصحافة الانكليزية الى الاتحاد الدولي (فيفا) "غير مقبولة".


                      وقال "اتهم اشخاص بالفساد، وقد اتهموا دون سبب. الاتهامات لا اساس لها من الصحة. لم يكن ذلك الا وسيلة ضغط على اعضاء الفيفا عبر وسائل الاعلام وهذا الامر غير مقبول. انه مثال على التنافس غير الشريف".


                      واضاف "لقد فهمنا انه علينا ان نعطي اعضاء الفيفا امكانية اتخاذ قرارهم دون ضغط داخلي وبطريقة موضوعية، ولذلك كلفت وزير الرياضة فيتالي موتكو عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي بنقل وجهة نظري الى الاعضاء الاخرين، وقد قمت بذلك احتراما لهم".


                      وكانت هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) اتهمت في شريط وثائقي قبل التصويت على الدولتين اللتين ستنظمان مونديالي 2018 و2022، ثلاثة من اعضاء اللجنة التنفيذية التابعة للفيفا بتلقيهم اموال في اطار قضايا الفساد.


                      وقرر بوتين الاربعاء عدم التوجه الى زيوريخ طالبا من رؤساء الدول الاخرى وزعمائها باتخاذ
                      قرار مماثل

                      الصحف الخليجية تفرد مساحات واسعة للانجاز القطري




                      دبي, - تفاعلت الصحف الخليجية الصادرة اليوم بقوة مع فوز قطر باستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2022 فافردت له مساحات واسعة مع صور لامير قطر وزوجته واعضاء لجنة الملف يعبرون عن فرحتهم بالانجاز.





                      في الكويت، كان العنوان الرئيسي لصحيفة "الانباء" على صدر الصفحة الاولى تهنئة امير الكويت الى الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني قائلا "استضافة قطر لكأس العالم 2022 إنجاز لجميع الدول العربية والإسلامية الشقيقة والصديقة ...مبروك للكويت وقطر".



                      وكتبت في داخل العدد "تفوقت على الملف الأميركي بجدارة واستحقاق لتحقق الحلم الكبير للمرة الأولى في تاريخ الكرة العربية والخليجية ... قطر دوحة العالم في مونديال 2022".



                      وقالت "الراي" على الصفحة الاولى "قطر ترفع رأس العرب"، وعنونت "كأس العالم ... على مرمى قطر"، مضيفة "بعد أشهر من الانتظار، تحقق الحلم العربي من خلال قطر التي فازت بشرف استضافة بطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم".



                      اما "النهار" فعنونت "قطر تفوز بتنظيم نهائيات كأس العالم 2022"، و"المعجزة أصبحت حقيقة، قطر تستضيف كأس العالم"، من جهتهتا كتبت الوطن "الامير وولي العهد هنآ الشيخ حمد بن خليفة ... مونديال 2022 قطري"، في خيت عنونت القبس "الأمير يهنىء بالإنجاز التاريخي الرائع ... مونديال 2022 قطري"، وقالت "إنجاز تاريخي كبير ورائع ولأول مرة في تاريخ الخليج والعالم العربي".



                      وفي الامارات، عنونت البيان "الدوحة تنال شرف تنظيم استضافة مونديال 2022"، وايضا "خليفة ومحمد بن راشد يهنئان أمير قطر بالانجاز، مضيفة "فرحة عارمة في الدوحة احتفالا بانتزاع الكأس من فم الاسد".



                      وكتبت صحيفة الخليج على صدر صفحتها الاولى "قطر تفوز باستضافة مونديال 2022"، وفي الصفحات الداخلية "انجاز تاريخي كبير للشقيق الخليجي، الفيفا يمنح روسيا وقطر حق استضافة مونديالي 2018 و2022".



                      وعنونت الاتحاد "انجاز تاريخي غير مسبوق بتنظيم كأس العالم"، وايضا "الفيفا يمنح قطر شرف استضافة مونديال 2022"، في حين كتبت الامارات اليوم "فازت بحق التنظيم كأول دولة عربية وشرق أوسطية .. مونديال 2022 في ضيافة قطر".



                      وكتبت صحيفة "الحياة" السعودية على صفحتها الاولى "قطر تحقق الحلم العربي باستضافة مونديال 2022"، وفي الصفحة الرياضية "تغلبت على كل الظروف ... واصبحت اول بلد عربي يستضيف كأس العالم، قطر تعيد عصر المعجزات وتنظم مونديال 2022".



                      اما "الشرق الاوسط" فكتبت على صفحتها الاولى مع صورة كبيرة لامير قطر وزوجته واعضاء لجنة الملف "اوباما يعتبر القرار سيئا.. وكاميرون يشعر بخيبة أمل كبيرة"، وايضا "انجاز تاريخي لقطر وفرحة لموسكو.. وصدمة في أميركا وبريطانيا"، مشيرة في الصفحة الرياضية الى ان "كأس العالم تنتقل الى منطقتي أوروبا الشرقة والشرق الاوسط لاول مرة .. واوباما ينتقد قرار الفيفا".





                      مونديال 2010: الصحف البحرينية تصدر باللون العنابي




                      المنامة, 2- صدرت الصحف البحرينية باللون العنابي اليوم الجمعة غداة فوز قطر بشرف استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2022، مشيدة بالانجاز القطري الذي جاء "مشرفا باسم الدول العربية والاسلامية".





                      وكتبت الوطن في ملحقها الرياضي "قطر تحتضن العالم في 2022. سوتها قطر.. مبروك لنا كلنا" مع صورة كبيرة لأمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وقرينته الشيخة موزة بنت ناصر المسند التي دافعت بجدارة عن الملف.



                      واعتبرت البلاد ان "التاريخ يبدأ من هنا" مع صورة كبيرة لرئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر لحظة سحب الورقة التي تحمل اسم قطر.



                      وكتب أحمد كريم فيها "بحثت طويلا عن كلمات أعبر بها عن مشاعر الفرح التي غمرتني وأنا أرى بأم عيني واحدا من أكبر الانتصارات الإسلامية والعربية والسياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية في حياتي".



                      من جانبه، كتب أحمد جعفر في الصحيفة ذاتها "ما زلت مندهشا حتى هذه اللحظة من الإلهام القطري الذي جعل المستحيل يصبح حقيقة، نعم حقيقة صدقوا، العالم سيحل ضيفا على عاصمة الرياضة العالمية (الدوحة) للتنافس على مسابقة عريقة بات عمرها 80 عاما تعد أكثر بطولة ذات شعبية جماهيرية".



                      وعنونت صحيفة الوسط "قطر تحقق الحلم العربي"، أما عنوان أخبار الخليج فكان "مونديال 2022 خليجي".



                      وهنأ ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة امير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني بالفوز، متمنيا لقطر التوفيق والنجاح في تنظيم هذه العرس الكروي العالمية.
                      Last edited by عاشق النيلين; 12-03-2010, 06:40 PM.

                      Comment

                      Working...
                      X