إعلان

Collapse
No announcement yet.

اليوم : إنتر يتوج بطلا لكأس العالم للاندية بعد الفوز علي مازيمبي

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • اليوم : إنتر يتوج بطلا لكأس العالم للاندية بعد الفوز علي مازيمبي

    مازيمبي يطيح بانترناسيونال ويسطر تاريخًا « عالميًا «للكرة الأفريقية


    فرحة لاعبي مازمبي بالانجاز



    أبو ظبي - (د ب أ)­
    فجر فريق مازيمبي الكونغولي لكرة القدم مفاجأة كبيرة وحقق إنجازا غير مسبوق اثر تغلبه على انترناسيونال البرازيلي 2 - صفر امس «الثلاثاء» على استاد «محمد بن زايد» في الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم السابعة للأندية المقامة حاليا في أبو ظبي، وأصبح مازيمبي بذلك أول فريق من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية ويتأهل إلى المباراة النهائية للبطولة بعدما احتكرت فرق أمريكا الجنوبية وأوروبا المباريات النهائية واللقب على مدار البطولات الست الماضية.
    وقدم مازيمبي عرضا رائعا على مدار شوطي المباراة وتوج مجهوده بهدف التقدم الثمين الذي سجله مولوتا كابانجو في الدقيقة 53 بعدما انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.
    وبدد زميله ديوكو كاليوتوكا آمال الفريق البرازيلي تماما بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 85 .
    ويبدو مازيمبي مرشحا بقوة الآن لإحراز اللقب العالمي حيث سيلتقي في المباراة النهائية المقررة يوم السبت المقبل مع الفائز من مباراة انتر ميلان الإيطالي وسيونجنام إلهوا تشونما الكوري الجنوبي واللذين يلتقيان في المباراة الثانية بالدور قبل النهائي اليوم الأربعاء.
    وسبق لانترناسيونال أن توج باللقب العالمي في عام 2006 بعدما عبر، بصعوبة فائقة، عقبة الأهلي المصري ممثل أفريقيا آنذاك في الدور قبل النهائي للبطولة ثم تغلب على برشلونة الأسباني ممثل أوروبا في المباراة النهائية.
    ولكنه سقط اليوم أمام ممثل آخر للقارة السوداء وودع البطولة ليحرم قارة أمريكا الجنوبية للمرة الرابعة على التوالي من التتويج باللقب العالمي، وما زال نظام البطولة يجنب ممثلي أوروبا وأمريكا الجنوبية اللعب في الدور ربع النهائي ليبدأ كل منهما مسيرته في البطولة من خلال المربع الذهبي، ولكن مازيمبي وتأهله إلى المباراة النهائية قد يدفع مسئولي الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) إلى تعديل نظام البطولة بعدما أطاح ببطل أمريكا الجنوبية

  • #2
    انترناسيونالي يريد تجنب المفاجآت أمام سيونجنام بكأس العالم للأندية

    سيسعى انترناسيونالي الايطالي بطل اوروبا لتجنب المفاجآت عندما يخوض مباراته الأولى في كأس العالم للأندية لكرة القدم أمام سيونجنام الكوري الجنوبي بطل اسيا غدا الأربعاء في الدور قبل النهائي للمسابقة المقامة في أبوظبي.

    ويسعى بطل اوروبا الذي سيبدأ مشاركته اعتبارا من هذا الدور الى الانتقال للمباراة النهائية والمنافسة على اللقب فيما وصل سيونجنام الى الدور قبل النهائي بعد اجتيازه عقبة صاحب الارض الوحدة الاماراتي بفوز كبير 4-1.

    ويشهد غدا أيضا اقامة مباراة تحديد المركز الخامس بين الوحدة وباتشوكا المكسيكي الذي خسر من مازيمبي بطل افريقيا 1-صفر.

    ويعاني الفريق الايطالي من تراجع حاد في المستوى في الفترة الأخيرة وخسر قبل حضوره إلى ابوظبي اخر مباراتين امام لاتسيو 3-1 في الدوري المحلي وأمام فيردر بريمن الالماني 3-صفر في دوري ابطال اوروبا.

    وتراجع بطل اوروبا الى المركز السابع في الدوري المحلي متأخرا بفارق 13 نقطة عن ميلانو المتصدر وإن كان يتبقى له مباراة مؤجلة.

    وتعد هذه المباراة بمثابة منعطف طريق بالنسبة لانترناسيونالي ومدربه الاسباني رفائيل بنيتز وفرصة لاستعادة بريق الفريق المفقود منذ ان تركه المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي رحل الى ريال مدريد الاسباني بعد قيادته الفريق لتحقيق ثلاثية غير مسبوقة الموسم الماضي.

    وبات لقب كأس العالم للأندية أحد التحديات التي يواجها بنيتز بعد فشله في نيل اللقب عام 2005 عندما كان يقود فريق ليفربول الانجليزي بعدما خسر المباراة النهائية أمام ساو باولو البرازيلي 1-صفر.

    واصطحب انترناسونالي جميع اسلحته إلى ابوظبي املا في اسعاد جمهوره الذي ينتظر منه الكثير وعلى رأسهم ويسلي سنايدر والمهاجم المتألق هذا الموسم صمويل ايتوو وتياجو موتا وديان ستانكوفيتش والقائد المخضرم خافيير زانيتي.

    وقال بنيتز للصحفيين "يجب أن نخوض المباراة وكأنها مباراة نهائية وأن نتمتع بتركيز جيد من أجل الفوز والتأهل."

    لكن هذه الطموحات تواجه رغبة متساوية من بطل اسيا في التقدم في المسابقة خاصة ان مدرب سيونجنام تاي يونج شين أكد رغبته منذ اليوم الأول في احراز اللقب.

    وقال مدرب سيونجنام "يعد انترناسيونالي افضل فريق في العالم ولن تكون المباراة سهلة. سيكون تأهلنا الى المباراة النهائية مصدر فخر بالنسبة لنا ولقارة آسيا كلها."

    ويخوض سيونجنام المباراة متسلحا بمعنويات عالية بعد الفوز الكبير على الوحدة في المباراة السابقة مستفيدا من تألق مجموعة من لاعبيه أبرزهم الاسترالي ساشا اوجنينوفسكي أفضل لاعب اسيوي لهذا العام وماوريسيو مولينا ودينان رادونشيتش.

    وشهدت كل البطولات السابقة مواجهة بين بطلي اوروبا وامريكا الجنوبية في المباراة النهائية وهو ما قد يتكرر إذا فاز انترناسيونالي على سيونجنام وتغلب انترناسيونال البرازيلي في مباراة الدور قبل النهائي الثانية التي ستقام اليوم على مازيمبي.

    Comment


    • #3
      http://www.youtube.com/watch?v=10mmz6x0t7U

      هدفي مازيمبي

      Comment


      • #4
        متابعه رائعه مشكووووور يا امير وما عدمناك ان شاء الله

        Comment


        • #5
          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفاضلابي مشاهدة المشاركة
          متابعه رائعه مشكووووور يا امير وما عدمناك ان شاء الله
          بارك الله فيك يا فاضلابي وإن شاء الله دائما حاضرين واسعدني إطلالتك

          Comment


          • #6
            إنتر يسعى لإيقاف مغامرة مازيمبي والتتويج بلقب مونديال الأندية

            آخر تحديث: الجمعة 17 ديسمبر 2010 10:02 م بتوقيت القاهرة






            أبو ظبي - الألمانية





            يسدل الستار مساء السبت على فعاليات بطولة كأس العالم السابعة للأندية في أبو ظبي بمواجهة صعبة ومثيرة بين انتر ميلان الإيطالي، بطل أوروبا، ومازيمبي الكونغولي بطل، أفريقيا في المباراة النهائية للبطولة على إستاد "محمد بن زايد" بأبو ظبي.

            ورغم الفارق الهائل في الخبرة والتاريخ والإنجازات بين انتر ميلان ومازيمبي ، ينتظر أن تكون المباراة في قمة الإثارة والندية بين فريقين شق كل منهما طريقه نحو النهائي بجدارة ويستحق كل منهما التتويج باللقب العالمي.

            تأهل انتر إلى النهائي بعدما لقن يونجنام إلهوا تشونما الكوري الجنوبي حامل لقب دوري أبطال آسيا، درسا قاسيا وحقق عليه الفوز بثلاثية نظيفة في الدور قبل النهائي للبطولة.

            حافظ انتر بذلك لكرة القدم الأوروبية على موقعها في المباراة النهائية للبطولة السادسة على التوالي كما أصبح على خطوة من الحفاظ للقارة على اللقب العالمي الذي احتكره أبطالها في السنوات الثلاث الماضية.

            استهل انتر مسيرته في البطولة الحالية بنجاح كبير رغم الضغوط التي عانى منها في الآونة الأخيرة.

            وعلى مدار البطولات الست الماضية لكأس العالم للأندية انحصر اللقب بين فرق أوروبا وأمريكا الجنوبية، حيث شهدت بطولة عام 2000 مواجهة أمريكية جنوبية خالصة، ثم شهدت المباريات النهائية للبطولة من عام 2005 إلى 2009 مواجهة أوروبية لاتينية على اللقب، فكان من نصيب بطل أمريكا الجنوبية في عامي 2005 و2006 وبعدها احتكرت فرق أوروبا اللقب لثلاث سنوات متتالية.

            أصبح انتر قريبا من معادلة إنجاز جاره ومنافسه العنيد ميلان الذي توج باللقب في عام 2007 .

            حقق انتر الموسم الماضي إنجازا تاريخيا، حيث أحرز للمرة الأولى في تاريخه ثلاثية دوري وكأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا.

            غير أن الفريق الإيطالي العريق عانى كثيرا بعد انتقال مديره الفني البرتغالي جوزيه مورينيو بنهاية الموسم الماضي إلى تدريب ريال مدريد الأسباني.

            تراجع مستوى الفريق كثيرا الموسم الحالي حيث اتسع الفارق الذي يفصله في جدول الدوري الإيطالي بالموسم الحالي عن ميلان المتصدر إلى 13 نقطة مما يجعل أمل الفريق ضعيفا في الدفاع عن لقبه بالبطولة إذا سارت الأمور على نفس المنوال في الفترة القادمة.

            ورغم البداية الطيبة للفريق الموسم الحالي بإحراز لقب كأس السوبر الإيطالي على حساب روما ، سقط انتر بعدها بأيام قليلة في مباراة كأس السوبر الأوروبي أمام أتلتيكو مدريد بطل الدوري الأوروبي (كأس الاتحاد الأوروبي) .

            كانت هذه الهزيمة بداية كبوات انتر الموسم الحالي ، ولذلك يخوض الفريق البطولة الحالية في أبو ظبي وسط ضغوط هائلة بعدما أصبح مديره الفني الأسباني رافاييل بينيتيز مطالبا بإعادة الفريق إلى المسار الصحيح، أو الرحيل تاركا المنصب لشخص آخر يكون أكثر توفيقا مع الفريق.

            استعاد انتر نغمة الانتصارات على حساب سيونجنام، حيث خسر الفريق مباراتيه السابقتين قبل السفر إلى أبو ظبي، واللتين كانتا أمام فيردر بريمن الألماني في دوري أبطال أوروبا، ثم لاتسيو الإيطالي في الدوري الإيطالي.

            يأمل الفريق في أن ينهي عام 2010 بأفضل شكل ممكن من خلال إحراز اللقب الخامس له في هذا العام.

            وإذا كان بينيتيز قد نجح في الاختبار الأول له بالبطولة الحالية وأنقذ نفسه مؤقتا من سكين الإقالة، فإن تأهل الفريق الكونغولي إلى النهائي وضع المدرب الأسباني في موقف لا يحسد عليه لأنه يخوض المباراة وهو المرشح الأقوى للفوز ولن يرضى مسئولو النادي أو الجماهير بغير العودة من أبو ظبي بكأس البطولة نظرا لفارق الخبرة بين الفريقين.

            ولذلك يخوض انتر وبينيتيز المباراة بشعار "لا بديل عن الفوز" ليكون بمثابة الرد على المشككين في مستوى الفريق من ناحية، وطوق النجاة بالنسبة للمدرب الأسباني من ناحية أخرى ليظل مديرا فنيا للفريق حتى إشعار آخر.

            وفي حال حقق انتر الفوز في مباراة الغد، سيصبح أول فريق إيطالي يجمع بحوزته خمسة ألقاب كبيرة في آن واحد، بينما ستكون الهزيمة إيذانا بمشاكل عديدة في صفوف الفريق وتغييرات جذرية في الفترة المقبلة.

            وفي المقابل ، يسعى مازيمبي إلى مواصلة مغامرته وتسجيل اسمه واسم القارة الأفريقية في السجل الذهبي للبطولة بالفوز باللقب.

            حقق مازيمبي في البطولة الحالية إنجازا غير مسبوق بعدما أصبح أول فريق من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية يتأهل إلى النهائي في بطولات كأس العالم.

            استهل الفريق مسيرته في البطولة الحالية بالتغلب على باتشوكا المكسيكي 1/صفر في الدور ربع النهائي ثم فاز على انترناسيونال البرازيلي 2/صفر في الدور قبل النهائي.

            يأمل مازيمبي في مواصلة مفاجآته وتحقيق الفوز الثالث على التوالي والإطاحة بفريق انتر الإيطالي بعدما أطاح بانتر(ناسيونال) البرازيلي الذي خاض البطولة وهو المرشح الأول للفوز باللقب.

            قدم مازيمبي عرضا رائعا في كل من مباراتيه أمام باتشوكا وانترناسيونال ويأمل في مواصلة عروضه القوية بقيادة نجمي الهجوم الزامبي جيفن سينجلوما ومولوتا كابانجو، ومعهما ديوكو كاليوتوكا وحارس المرمى المتألق موتيبا كيديابا الذي أبهر الجميع بتألقه في التصدي للعديد من الفرص من ناحية وبرقصته الزاحفة على الأرض بعد كل هدف يسجله الفريق.

            يبدو مازيمبي مرشحا بقوة الآن لإحراز اللقب العالمي حيث أكد لاعبوه على خبرتهم الكبيرة وقدراتهم الفنية والبدنية.

            وما زال نظام البطولة يجنب ممثلي أوروبا وأمريكا الجنوبية اللعب في الدور ربع النهائي ليبدأ كل منهما مسيرته في البطولة من خلال المربع الذهبي.

            ولكن مازيمبي وتأهله إلى المباراة النهائية، وربما فوزه باللقب غدا، قد يدفع مسئولي الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) إلى تعديل نظام البطولة.

            تبدو صفوف انتر شبه مكتملة وإن حامت الشكوك حول مشاركة اللاعب الهولندي ويسلي شنايدر في مباراة الغد بسبب الإصابة التي عانى منها والتي أخرجته من الملعب بعد أربع دقائق فقط من مباراة الفريق أمام سيونجنام.

            في المقابل ، يخوض مازيمبي مباراة الغد بصفوف مكتملة ومعنويات مرتفعة ورغبة أكيدة في تحقيق الفوز، وتفجير المفاجأة

            Comment


            • #7
              للاسف لم يستطيع مازمبي تخطي الايطالين كانت المهمة صعبه جدا ولكن مع هذا فإن مازمبي قدم مباراة جميلة وقويه وكان ضد قوي للاطالين

              Comment


              • #8
                المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفاضلابي مشاهدة المشاركة
                للاسف لم يستطيع مازمبي تخطي الايطالين كانت المهمة صعبه جدا ولكن مع هذا فإن مازمبي قدم مباراة جميلة وقويه وكان ضد قوي للاطالين
                والله يا فاضلابي برغم إني بشجع الانتر في ايطاليا وافرح لانتصاراته واحزن لهزائمه

                لكن يوم امس لأول مرة ما اشجع الانتر عندما يكون لاعب مع فريق غير برشلونة هههههه

                شجعت ابناء قارتنا نجوم مازيمبا لكن واضح جدا الفوارق الكبيرة في الامكانيات البشرية للانتر من ناحية نوعية النجوم المسجلين لديه واسعارهم ومستوياتهم
                مازيمبي بصراحة لم يخسر لأن وصوله للنهائي في حد زاته إنجاز كبير يحسب له للقارة الافريقية
                بس إن شاء الله مازيمبي يحافظ علي نجومه ويدعمهم بنجوم جدد صدقني حا يفوز بالبطولة في المواسم القادمة

                Comment


                • #9
                  http://www.akhbarak.net/articleview.php?id=2241855


                  تمكن فريق إنتر ميلان الإيطالي من الفوز بكأس العالم للأنديـة 2010 التي أقيمت وأختتمت احداثها في الإمارات العربية الشقيقة وذلك بعد فوزه علي مازيمبي الكونغولي ممثل إفريقيا بنتيجة 2-0 .


                  جاءت أهداف المباراة في الشوط الاول ففي الدقيقة ال 13 تقدم بانديف للإيطاليين وعزز الكاميروني صامويل إيتـو الهدف بهدف اخر في الدقيقة ال19 من أحداث نفس الشوط .


                  وفي الدقيقة 40من الشوط الثاني تمكن بيابياني من إحراز الهدف الثالث للإنتر ليطلق حكم المباراة صافرته معلناً فوز الإنتر بالمباراة والبطولة .


                  وفي مباراة تحديد المركز الثالث فاز فريق أنرتناسيونالي علي سيونغنام الكوري بنتيجة 4-2 ليحقق الفريق البرازيلي المركز الثالث في البطولة .
                  .

                  Comment

                  Working...
                  X