إعلان

Collapse
No announcement yet.

الأخبار العالمية والعربية ليوم 28مارس 2011م

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • الأخبار العالمية والعربية ليوم 28مارس 2011م



    رغم كونه أحد الأسماء التي رُشِّحت بقوة لتدريب يوفنتوس خلال العامين الماضيين، ومع ازدياد التكهنات بتوليه مهمة تدريب السيدة العجوز في الموسم المقبل خلفًا للمدرب المهدد بالإقالة لويجي دل نيري، سخر القائد الأسبق لليوفي أنتونيو كونتي من هذه التقارير مدعيًا تركيزه الكامل على إيصا فريقه الحالي سيينا إلى السيري آ من جديد.

    ويحتل نادي مقاطعة توسكانيا المركز الثاني في جدول ترتيب السيري بي، و قد صرَّح بعد فوز فريقه اليوم على ساسُّولو برباعية نظيفة قائلًا: "كل هذا ليس سوى مجرد حديث لا قيمة له. أنا أركز على سيينا فأنا لدي فريق رائع هنا".

    وأضاف: "لقد اعتدت على هذه الشائعات الآن وأنا آخذ الجانب الإيجابي منها كونها تجلب لي الحظ. قبل عامين تحدث الجميع عن يوفنتوس وقد أنهيت الموسم بالصعود للدرجة الأولى مع باري. آمل أن يتكرر الأمر ذاته مع سيينا".

    وردًا على الشائعات التي ادَّعت أن كونتي يخطط للاعتماد بشكل رئيسي على النجم الصربي ميلوس كراسيتش ونجم ليون المطلوب في اليوفي ميشيل باستوس، قال كونتي ساخرًا: "أشك في أن يقوم رئيس سيينا في جلب هذين اللاعبين".
    [BIMG]http://elazzeh.jeeran.com/%D8%AD%D8%A8/files/183403.jpg[/BIMG]


    الصمت ... أكثر ثراءً من الكلام نحن نتكلم حينما يفيض بنا ... الصمت

  • #2


    زعمت وسائل الإعلام البرازيلية و على رأسها قناة "أو جلوبو" البرازيلية أن إنتر ميلان حسم منافسته مع ميلان و أندية أخرى مثل برشلونة، ريال مدريد، تشيلسي و ليون على النجم الشاب باولو هنريكي جانسو.

    حيث أفادت القناة البرازيلية أن إنتر توصل مساء اليوم إلى اتفاق مع نادي سانتوس على إتمام الصفقة مقابل 35 مليون يورو لجلب صانع الألعاب البرازيلي الدولي إلى إيطاليا خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

    وكان المنافسة منحصرة بشكل كبير في مدينة ميلانو بين الروسُّونيري و النيرادزوري على صاحب الـ21 عامًا، و قد بدا أن ميلان هو الأقرب في السابق لضم اللاعب.

    لكن وبحسب التقارير البرازيلية يبدو أن اعتقاد تياجو سيلفا مدافع ميلان كان في محله حينما قال أن مواطنه سيذهب إلى إنتر ميلان بفضل مدرب الأفاعي البرازيلي ليوناردو الذي حسم انتقال سيلفا نفسه إلى ميلان بعد أن كان على وشك الانتقال إلى إنتر قبل عامين.
    [BIMG]http://elazzeh.jeeran.com/%D8%AD%D8%A8/files/183403.jpg[/BIMG]


    الصمت ... أكثر ثراءً من الكلام نحن نتكلم حينما يفيض بنا ... الصمت

    Comment


    • #3


      تمكن منتخب الجزائر من فك عقدة مبارياته أمام المغرب وذلك بعد الفوز عليه بهدف واحد دون رد على أرضية ملعب 19 مايو بمدينة عنابة في الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2012.

      الشوط الأول بدأ حماسيًا ومن دون مقدمات خاصة من جانب المنتخب الجزائري فلاحت أول معالم نية الخضر على خطف نقاط الفوز بعد ضربة حرة مباشرة نفذها رياض بودبوز ارتطمت في حائط الصد وتهادت لتسقط على عارضة الحارس نادر المياغري ليفلت المغاربة من أول هجمات الجزائر..مالم يفلت منه أسود الأطلس هي صافرة الحكم الذي أعلن عن ضربة جزاء في الدقيقة الخامسة حيث ارتطمت الكرة بيد لاعب خط الوسط عادل هرماش داخل منطقة الجزاء في تنافس على كرة قادمة من الركنية؛ حولها بنجاح حسن يبدا إلى أول أهداف المنتخب الأخضر عن يمين الحارس المياغري الذي حاول إخراجها دون جدوى ليشتعل ملعب 19 مايو بعنابة احتفالاً بالتقدم.

      المغاربة اعتبروا ضربة الجزاء ظالمة ولهذا فقد أصبحوا يحتجون على كل قرارات الحكم الشيء الذي أربكهم وزاد من توتر أعصابهم على عكس لاعبي الجزائريين الذين كانوا أكثر هدوؤًا وحضورًا في الملعب في مباراة انحصرت في وسط الميدان بمستوى فني متواضع ولكن بندية وقوة بدنية كبيرتين. اقتراب المغاربة من المرمى كان بتسديدة من عادل تاعرابت مرت عالية وبعيدة على مرمى رايس مبولحي. سيطرة الجزائر على مجريات اللقاء لم تترجم لفرص أخرى سوى ببعض التهديدات المحتشمة بكرات ثابتة إلا في آخر دقائق الشوط الأول حيث كاد كريم زياني أن يضيف الهدف الثاني بعد توغل من الجهة اليسرى إلا أن تسديدته تصدى لها عادل هرماش في آخر لحظة فوصلت الكرة إلى بودبوز الذي لم يحسن التسديد لتضيع الكرة وينتهي الشوط الأول بهدف دون رد.

      بداية الشوط الثاني كانت كالأول فقد بدأها منتخب الجزائر بسيطرة على الكرة وسلاسة في التمرير إلا هذه التمريرات كانت أغلبها بشكل عرضي كما أن انضمام ظهيري الخضر مهدي مصطفى وجمال مصباح لم يكن كبيرًا للهجوم ما لم يعط زيادة عددية لهم في مناطق أسود الأطلس الذين بدؤوا يمسكون بزمام الأمور شيئًا فشيئًا إذ توغل عادل تاعرابت في حدود الدقيقة 60 من الجهة اليسرى وسدد كرة تصدى لها الحارس مبولحي وأصر نفس اللاعب الذي أصبح أقل احتفاظًا بالكرة على التسديد بعد ذلك بخمس دقائق إلا أن الحارس رد عليه بنفس الرد.

      هذه الهجمات أفاقت المغاربة وجعلتهم أكثر حركية وسرعة في تناقل الكرات وكانت أخطر فرص المغرب في الدقيقة 66 حيث استقبل المهدي بن عطية كرة داخل منطقة الجزاء وغطى عليها جيدًا عن يمين الحارس مبولحي ثم أرسلها تمريرة عرضية زاحفة إلى مروان الشماخ وسط المربع الصغير إلا أن المدافع هشام مصباح تدخل في آخر لحظة ولكن الكرة استمرت بين قدمي الشماخ الذي أعادها لبلهندة الذي سددها إلا أن الكرة ارتطمت في غابة من الأرجل إضافة ليدي الحارس مبولحي لتضيع الفرصة على المغاربة في تعديل النتيجة. أحس الجزائريون بالخطر فأعاد المدرب بن شيخة ترتيب أوراق فريقه الدفاعية فأصبحوا أكثر صرامة مرة أخرى وتأتت لهم فرصة لإضافة هدف ثانٍ برأسية جميلة من جبور بعد توزيعة من عبد القادر غزال إلا أن الحارس المياغري كان في المكان المناسب وذلك في أواسط الدقائق السبعين من المباراة.

      وتلت هذه الهجمات عدة توقفات وانحصرت المباراة في وسط الميدان في صراع بدني ونفسي بحت مع سيطرة على الكرة من طرف المغرب الذي لم يستطع اختراق التنظيم الدفاعي الجيد من الجزائر وعندما شارفت المباراة على الانتهاء طالب مروان الشماخ بضربة جزاء بعد تدخل من إسماعيل بوزيد حيث أراد مهاجم آرسنال استقبال كرة طويلة مرسلة إليه في منطقة الجزاء إلا أن الاحتكاك مع مدافع الجزائر إضافة إلى اندفاعه بسرعة منعاه من ذلك ولكن الحكم لم يعلن عن شيء لتبقى النتيجة كما هي عليه ويحقق الجزائر الانتصار الأول لهم في المجموعة الرابعة وتعم هيستيريا من الفرحة في ملعب 19 مايو.

      هذا الفوز لا يعني فقط النقاط الثلاث للجزائر بل أن معانيه تتجاوز ذلك فالمنتخب الأخضر استطاع أخيرًا الانتصار على أسود الأطلس وذلك بعد سنوات وسنوات عجاف عجزوا فيها على التفوق عليهم ومن بين آخر المباريات المثيرة التي كان قد انتصر فيها المغرب على الجزائر تلك التي أخرجوهم فيها من ربع نهائي كأس إفريقيا بتونس وذلك في مباراة مثيرة انتهت بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد بعد أن كان الفريقان قد احتكما فيها إلى الأشواط الإضافية. اليوم تمكن الجزائريون من رد الدين للمغاربة في مباراة ذات ندية كبيرة بين الجارين اتسمت بمحاولة كل فريق إمساك أعصابه لعدم الدخول في أية مشادات وقد نجحوا في ذلك وبامتياز.

      بهذا الفوز رفع منتخب الجزائر رصيده من النقاط إلى 4 نقاط بالتساوي مع كل فرق هذه المجموعة التي تضم جمهورية إفريقيا الوسطى وتانزنيا أيضًا إلا أن الخضر يحتلون المركز الأخير بسبب فارق الأهداف الذي لا يصب في مصلحتهم.
      [BIMG]http://elazzeh.jeeran.com/%D8%AD%D8%A8/files/183403.jpg[/BIMG]


      الصمت ... أكثر ثراءً من الكلام نحن نتكلم حينما يفيض بنا ... الصمت

      Comment


      • #4


        ميامي (فلوريدا) (رويترز) - تأهلت البلجيكية كيم كليسترز الى الدور الرابع في منافسات فردي السيدات ببطولة ميامي المفتوحة للتنس للسيدات يوم الاحد.

        ففي البطولة المقامة في الولايات المتحدة فازت كليسترز المصنفة الثانية على الاسبانية ماريا خوسيه مارتينيز المصنفة 27 بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع 6-4 و4-6 و6-3.

        ووصلت الايطالية فرانشيسكا سكيافوني المصنفة الخامسة الى نفس الدور بفوزها على الاسبانية لورديس دومينجيز لينو بنتيجة 6-4 و7-6.

        وصعدت البولندية انيسكا رادفانسكا المصنفة التاسعة الى نفس الدور بالفوز على الروسية ماريا كيريلنكو المصنفة 24 بمجموعتين متتاليتين بواقع 7-6 و6-3.

        وحجزت الفرنسية ماريون بارتولي المصنفة 15 بطاقة الصعود للدور الرابع ايضا بفوزها على الروسية ايكاترينا ماكاروفا بنتيجة 6-صفر و6-2.

        وفازت الصربية انا ايفانوفيتش المصنفة 19 على الفرنسية فيرجيني رازانو بانسحاب الاخيرة بينما كانت النتيجة 6-2 و3- صفر لتبلغ الدور الرابع.
        [BIMG]http://elazzeh.jeeran.com/%D8%AD%D8%A8/files/183403.jpg[/BIMG]


        الصمت ... أكثر ثراءً من الكلام نحن نتكلم حينما يفيض بنا ... الصمت

        Comment


        • #5


          قدم شُبان نادي مانشستر يونايتد المُعارين منذ بداية الموسم الجاري والشتاء الماضي أداءاً مُذهلاً رفقة تلك الأندية أكدوا من خلاله عزمهم على العودة مرة أخرى للأولد ترافورد للدفاع عن شعار نادٍ واحد لا غير، ألا وهو مانشستر يونايتد.

          الرباعي داني ويلباك وكليفيرلي، ضيوف وفيدريكو ماكيدا بالإضافة لعدد أخر من اللاعبين في أندية الدرجات السفلى في إنجلترا، لعبوا مباريات كبيرة رفقة أنديتهم وبات مرغوباً فيهم بقوة لدرجة تلقي إدارة مانشستر يونايتد عروض مختلفة لبيع هؤلاء المعارين سواءاً لأنديتهم الحالية أو لأندية أخرى، لكن فيرجسون بمساعدة الرئيس التنفيذي للشياطين ديفيد جيل لا يجيبون على تلك العروض بالإيجاب.

          والسبب؟ الثقة كبيرة للسير أليكس فيرجسون في أن هؤلاء الشباب سيكون لهم دوراً بارزاً في الفريق الأول للنادي الموسم المقبل، مؤكداً على أن هدفه من إعارتهم لسندرلاند، ويجان وسامبدوريا الإيطالي ليكون مُنحنى تعليمي بالنسبة لهم لاكتساب الخبرات الواسعة للعودة للعمل بقوة فيما بعد مع يونايتد.

          ووعد فيرجسون هؤلاء اللاعبين في تصريحاته الأخيرة للموقع الرسمي لمانشستر يونايتد على الشبكة العنكبوتية مساء اليوم الأحد بالحصول على مكان دائم في تشكيلته بالموسم المقبل بقوله: "سيعود كل هؤلاء المعارين إلى الفريق الأول، وستتاح لهم الفرصة للمشاركة بصورة شبه دائمة".

          مؤكداً: "سيحصلون على الكثير من المباريات الموسم المقبل فهم جزء من عدد كبير من اللاعبين الشباب في النادي، وأعتقد أننا لن نتوقف عند هذا الحدث وسيواصل النادي انتاج اللاعبين الجُدد فهذا شيء مهم لنا، لكننا سنضع دائماً خيار الإعارة أمام أي لاعب".

          ثم تطرق للحديث عن أبرز ثلاثة نجوم معارين هذا الموسم ويلباك وكليفيرلي ومامي ضيوف قائلاً: "لقد كان كليفيرلي بعمل جيد جداً لاسيما في فترة وجوده مع واتفورد، لكنه تحسن كثيراً مع ويجان، وهو يتحسن في كل الحالات، إنه سيكون أحد أفضل اللاعبين".

          أما ويلباك الذي رفض فيرجسون بيعه بمبلغ 10 ملايين جنيه إسترليني لسندرلاند فقد قال عنه: "ويلباك؟ كان رائعاً رفقة سندرلاند ومن المؤسف الإصابة التي تعرض لها هذا الموسم، لكنه سيكون جاهزاً بشكل أكبر العام المقبل".

          كما كشف فيرجسون عن إعادته للدولي السنغالي مامي بيرام ضيوف من صفوف بلاكبيرن روفرز: "مامي ضيوف أبلى بلاءاً حسناً في الروفرز وسوف يعود إلينا بعد أن اكتسب الخبرة اللازمة هناك، وهذا يثبت أننا كنا على حق في أمر إعارته لبلاكبيرن".

          وإختتم: "بالنسبة للاعبين الشبان، هذه تجربة رائعة للاحتكاك بكرة القدم أكثر، فمشاركاتهم تجلب لهم المزيد من الجاهزية لتمثيل مانشستر يونايتد في المستقبل بصورة مستمرة".

          جدير بالذكر أن فيرجسون قد اتبع نفس هذا الأسبوع مع عدد كبير من لاعبيه وأهمهم ديفيد بيكهام بداية التسعينيات عندما أرسل على سبيل الإعارة لنادي بريستون نورث إيند ثم عاد اللاعب بعد ذلك ليكون أفضل لاعب صاعد في البريمير ليج لعام 1996 ثم أفضل ثاني لاعب في العالم عامي 1999 و2001 خلف ريفالدو وفيجو على الترتيب.
          [BIMG]http://elazzeh.jeeran.com/%D8%AD%D8%A8/files/183403.jpg[/BIMG]


          الصمت ... أكثر ثراءً من الكلام نحن نتكلم حينما يفيض بنا ... الصمت

          Comment


          • #6


            أكرم المنتخب النيجيري ضيافة نظيره الأثيوبي بأربعة اهداف نظيفة وذلك في إطار الجولة الثالثة من تصفيات الأمم الأفريقية 2012 لحساب المجموعة الثانية.

            ورفعت نيجيريا رصيدها إلى النقطة السادسة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة فقط عن غينيا التي سقطت في فخ التعادل أمام مدغشقر صاحبة المركز الأخير في نفس الجولة، بينما تجمد رصيد أثيوبيا عند ثلاثة نقاط من فوز وحيد على مدغشقر وتحتل المركز الثالث.

            يدين منتخب النسور الخضراء بهذا الفوز إلى الثنائي جون أوتاكا وايكيشوكوو أوشي الذين اقتسما الأهداف الأربعة، حيث لم ينتظر أوتاكا طويلاً ليفتتح باب التسجيل حيث تمكن في الدقيقة الأول من زمن المباراة من وضع منتخب بلاده في المقدمة وهو الهدف الذي انتهى عليه شوط المباراة الأول.

            إلى أن عاد نفس اللاعب في الدقيقة 53 من زمن المباراة من تسجيل الهدف الثاني له ولنيجيريا، ثم أحرز أوشي هدفين في الدقائق 77،90 ليُكمل رباعية فريقه.
            [BIMG]http://elazzeh.jeeran.com/%D8%AD%D8%A8/files/183403.jpg[/BIMG]


            الصمت ... أكثر ثراءً من الكلام نحن نتكلم حينما يفيض بنا ... الصمت

            Comment


            • #7


              في اليوم الثاني من الجولة الثالثة ضمن تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2012 ، اكتسح المنتخب السوداني نظيره السوازيلاندي بثلاثية نظيفة ضمن المجموعة التاسعة التي اقتسم صدارتها المنتخب العربي رفقة المنتخب الغاني بسبع نقاط بينما تستمر سوازيلاند في احتلال المؤخرة بلا نقاط خلف غينيا بيساو صاحبة المركز الثالث بثلاث نقاط.

              و سيطرت السودان على مجريات المباراة مقدمة عروضًا قوية في العاصمة السودانية الخرطوم و بادرت بالتسجيل في الدقيقة الثانية عبر نجم الهلال السوداني محمد أحمد بشة الذي وضع هدفًا ثانيًا له و لمنتخب بلاده في الدقيقة 63، قبل أن يختتم زميله في النادي و المنتخب مهند الطاهر الحصيلة التهديفية للسودان بهدف ثالث في الدقيقة الأخيرة.

              نجم تشيلسي ديدييه دروجبا قاد منتخبه الإيفواري للفوز على منتخب بنين بهدفين لهدف بتسجيله ثنائية فريقه في الدقيقتين 45 و 76، ليقلب تأخر ساحل العاج في الشوط الأول بهدف سيدات شوموجو في الدقيقة الـ 23، ليُحكم رفاق دروجبا صدارتهم على المجموعة الثامنة برصيد تسع نقاط و يقتربوا من الترشح إلى كأس الأمم.

              و في مباراة أخرى، نجم لومانا لوا لوا و منتخب الكونجو الديموقراطية في تخطي عقبة موريشيوس بسهولة بثلاثة أهداف دون رد في العاصمة الكونجولية كينشاسا، حيث سجَّل لوا لوا الهدف الأول من ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة لم تكن الوحيدة بعد أن حول يفيس ديبا إلونجا ركلة جزاء أخرى إلى هدف ثالث في شباك موريشيوس في الدقيقة الـ 68، بجوار الهدف الثاني الذي سجله زولا ماتومونا في الدقيقة 48.

              تلك النتيجة أدَّت إلى إشعال المنافسة بين الكونجو و المنتخب الكاميروني على الترشح ضمن أفضل ثانيين في التصفيات، حيث يقتسم المنتخبان المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد أربعة نقاط بفارق خمس نقاط عن المنتخب السنغالي متصدر المجموعة و أربعة نقاط عن موريشيوس متذيلة الترتيب.

              موزمبيق خسرت على أرضها مباراة في غاية الأهمية ضد زامبيا بهدفين نظيفين سجلهما المهاجم المخضرم جيمس شامانجا في الدقيقة الثامنة و إيمانويل مبولا نجم أبطال أفريقيا مازيمبي في الدقيقة الأخيرة، لتشتعل المنافسة في المجموعة الثالثة بعد أن قفز المنتخب الزامبي إلى الصدارة بست نقاط بفارق نقطتين عن موزمبيق و ليبيا، بينما تحتل جزر القمر مؤخرة الترتيب بلا نقاط.

              التعادل الوحيد بين مباريات اليوم - بانتظار القمة العربية بين الجزائر و المغرب - كان بين منتخبي مدغشقر وغينيا بهدف لمثله في مباراة فاجأت فيها مدغشقر ضيفتها بأداء قوي على عكس ما كان مُتوقعًا في العاصمة أنتاناناريفو و هدف تقدم سجله يفان راجانوريمانا مالاجاسي في الدقيقة السابعة عشر، لتجد غينيا صعوبة في حصد النقاط من اللقاء حتى سجَّل دجولدي باه هدف التعادل قبل خمس دقائق فقط من نهاية المباراة.

              و رغم النتيجة المُخيبة أمام منافس لعب منقوصًا من أحد لاعبيه للطرد لأكثر من 60 دقيقة، حافظ المنتخب الغيني على صدارته للمجموعة الثانية برصيد سبع نقاط بفارق أربعة نقاط عن نيجيريا، فيما حصد مدغشقر نقطته الأولى في التصفيات ليبدأ طريق البحث عن خطف المركز الثاني و ربما التطلع للصدارة رغم المستويات الضعيفة التي قدمها في البداية.
              [BIMG]http://elazzeh.jeeran.com/%D8%AD%D8%A8/files/183403.jpg[/BIMG]


              الصمت ... أكثر ثراءً من الكلام نحن نتكلم حينما يفيض بنا ... الصمت

              Comment


              • #8


                بدأ وكيل أعمال لاعب فالنسيا إيفر بانيجا بالبحث عن فريق لموكله غير أن النادي الراغب في ضمه يجب أن يقدم عرضًا قويًا يقنع الخفافيش.

                وبالرغم من أن فالنسيا راضٍ عن أداء اللاعب إلا أن مستواه انخفظ في الآونة الأخيرة وخاصة من الناحية البدنية وذلك بتعدد إصاباته ولهذا ففالنسيا ربما لن يمانع في بيع لاعبه لأحد الأندية الكبيرة.

                إن كان لوس تشي يقبلون بالتفاوض على نجمهم فهذا لا يعني أنهم سيتركونه يرحل بأي ثمن ففي النهاية يبقى بانيجا أحد نجوم الفريق ولن يتم بيعه إلا إن جاءه عرض ضخم من أحد كبار أندية أوروبا.
                [BIMG]http://elazzeh.jeeran.com/%D8%AD%D8%A8/files/183403.jpg[/BIMG]


                الصمت ... أكثر ثراءً من الكلام نحن نتكلم حينما يفيض بنا ... الصمت

                Comment


                • #9


                  حقق المنتخب الغاني فوزًا مستحقًا خارج أرضه على حساب منتخب الكونغو بثلاثة أهداف نظيفة وذلك في إطار الجولة الثالثة من تصفيات الأمم الأفريقية 2012 لحساب المجموعة التاسعة.

                  بهذا الفوز رفعت غانا رصيدها من النقاط إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن السودان التي تمتلك نفس الرصيد بعد فوزها اليوم بنفس النتيجة على سوازيلاند صاحبة المركز الأخير في إطار نفس الجولة، أما الكونغو فتوقف رصيده عند 3 نقاط في المركز الثالث.

                  أنهى المنتخب الملقب ببرازيل أفريقيا الشوط الأول متقدمين بهدفين دون رد، حيث وضع كيفن برنس بواتينج نجم ميلان غانا في المقدمة بالهدف الأول بعد مرور خمسة دقائق فقط من إنطلاقة المباراة، ثم أضاف زميله دومينيك أديياه الهدف الثاني في الدقيقة 30 من زمن الشوط الأول.

                  وفي الشوط الثاني نجح نجم وسط سندرلاند الإنجلبزي علي سولي مونتاري من إحراز الهدف الثالث للمنتخب الغاني، وسط استسلام تام من جانب لاعبي الكونغو.

                  وفي الخرطوم سجل محمد أحمد بشة هدفين ليقود المنتخب المنتخب السوداني لتحقيق فوزًا على سوازيلاند بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة الأخرى من المجموعة.

                  الهدف الأول لنجم نادي الهلال جاء بعد مرور دقيقتين فقط من إنطلاقة المباراة، وفي الدقيقة 63 من زمن الشوط الثاني أحرز الهدف الثاني له ولصقور الجديان، وفي الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة أحرز مهند الطاهر الهدف الثالث والأخير لأصحاب الأرض.
                  [BIMG]http://elazzeh.jeeran.com/%D8%AD%D8%A8/files/183403.jpg[/BIMG]


                  الصمت ... أكثر ثراءً من الكلام نحن نتكلم حينما يفيض بنا ... الصمت

                  Comment


                  • #10


                    يسعى قائد ويستهام يونايتد سكوت باركر للحفاظ على النسق العالي الذي آل إليه مستواه الآن رفقة ناديه ومنتخب بلاده الإنجليزي، ويأمل المواصلة على نفس الّدرب حتى نهائيات يورو 2012 لدفع سجله التاريخي كلاعب إلى هرم النجوم التاريخيين في منتخب مهد كرة القدم.

                    وشارك باركر رفقة المنتخب الإنجليزي الأول في خمس مباريات دولية فقط كانت أخرهم ضد ويلز ليلة أمس، السبت، وساهم بصورة واضحة في تحقيق النصر بهدفين للاشيء على ملعب "ميلينيوم" في كارديف ضمن مباريات الجولة الرابعة المؤهلة ليورو 2012، وكان باركر قد تألق بتمرير 88% من إجمالي التمريرات الصحيحة لإنجلترا، وأُختير في العديد من التقييمات كأحد نجوم المباراة.

                    الأداء المُقنع للاعب لم يأت فقط ضد ويلز فقد حدث ذلك أمام الدنمارك شهر فبراير الماضي، وهذا ما أهله لخوض لقاء ويلز منذ الدقيقة الأولى خلف جاك ويلشير وفرانك لامبارد في ظل غياب القائد السابق ستيفن جيرارد بداعي الإصابة في الفخذ، لكنه لعب دور لاعب الوسط الدفاعي على أكمل وجه بمنحه المزيد من الحريات للامبارد وويلشير بإمتياز وهذا ما يفشل في فعله بشكلٍ كامل متكامل لاعب وسط مانشستر سيتي جاريث باري أو حتى جيرارد بسبب نزعاتهم الهجومية الخارجة عن نص الخطط الموضوعة من قِبل كابيللو، والسبب في ذلك لتواجد جيرارد كصانع ألعاب في ليفربول وتأدية جاريث باري لدور لاعب الإرتكاز في مانشستر سيتي وقبلها كجناح أيسر مع أستون فيلا.

                    ورغم هذا التألق الكبير والتأثير التكتيكي الذي أظهره على خطة كابيللو، أدلى باركر بتصريحات غريبة يُقلل بها من نفسه بقوله: "حصلت على فرصة اللعب لمدة 45 دقيقة ضد الدنمارك وأعتقد أنني لم أكن جيد بما فيه الكفاية، والأمور من وجهة نظري لم تسر على ما يُرام مرة أخرى ضد ويلز من وجهة نظري".

                    وأضاف: "أنا فقط بحاجة كبيرة للحفاظ على لياقتي ومنح الفريق المزيد من طاقتي ولكن آمل في الحصول على فرص إضافية للعب رفقة المنتخب، فهناك منافسة كبيرة جداً بين العديد من العناصر داخل الفريق، لكنني أشعر أنني قدمت مستوى طيب طيلة أحداث الموسم الجاري، وأعتقد أنني أربط بين الخطوط وبعضها بشكل جيد، ومن السهل لي اللعب في وسط الملعب الدفاعي وأمامي لاعبين بقيمة لامبارد وجاك ويلشير".

                    وأشار: "وجودي خلفهم أعطاهم رخصة الذهاب إلى الأمام، لكن هذا جعل الحياة أسهل بالنسبة لي".

                    ثم أكد في نهاية حديثه أن مباراة ويلز لم تكن سهلة كما ظن البعض قائلاً: "ملعب كارديف مكاناً صعباً، لكننا تمكنا من تحقيق مرادنا بالوصول للثلاث نقاط في هذا الجو المتوتر للغاية بسبب الحشد الجماهيري الكبير، وعرفنا أنه من الضروري إحراز أهداف سريعة وقتل المباراة فيما بعد".
                    [BIMG]http://elazzeh.jeeran.com/%D8%AD%D8%A8/files/183403.jpg[/BIMG]


                    الصمت ... أكثر ثراءً من الكلام نحن نتكلم حينما يفيض بنا ... الصمت

                    Comment


                    • #11


                      خرجت مؤخرًا تقارير عن وجود اهتمام إسباني بالنجم الصربي الشاب آدم لياييتش و تحديدًا من إشبيلية و فياريال، وقد استندت تلك التقارير إلى وجود خلافات بين اللاعب و مدربه سينيسا ميهايلوفيتش الذي وجه إليه انتقادات لاذعة مؤخرًا.

                      رغم ذلك، ادَّعت صحيفة "إل كورييري ديلُّو سبورت" أن إدارة فيورنتينا أكَّدت ثقتها في صاحب الـ19 عامًا، وعدم التفكير في بيعه خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، و ذلك رغم تكهنات بعرض قوامه 8 ملايين يورو من إشبيلية لضم اللاعب.

                      يُذكر أن العقد الذي وقع عليه لياييتش لينضم به إلى فيورنتينا قادمًا من بارتيزان بيلجراد في شتاء العام الماضي يمتد حتى صيف عام 2014، و قد سجَّل لياييتش ثلاثة أهداف حتى الآن في 22 مباراة في الدوري الإيطالي.
                      [BIMG]http://elazzeh.jeeran.com/%D8%AD%D8%A8/files/183403.jpg[/BIMG]


                      الصمت ... أكثر ثراءً من الكلام نحن نتكلم حينما يفيض بنا ... الصمت

                      Comment


                      • #12


                        كشفت صحيفة "لا جازيتَّا ديلُّو سبورت" في تقرير أصدرته اليوم عن خطة ميلان الرئيسية و غير المعلنة للصفقات المُنتظر إبرامها خلال سوق الانتقالات الصيفية، ويأتي النجم الويلزي الشاب جاريث بيل على رأس الأسماء المطلوبة في قلعة الروسُّونيري.

                        وقد ادَّعت الصحيفة الصادرة من مدينة ميلانو أن متصدر الدوري الإيطالي يتطلع لدعم خياراته على الأطراف في الموسم المقبل وأن المدرب ماسِّيميليانو ألِّيجري حريص للغاية على انتداب نجم نجوم توتنهام بعدما أعجب بأدائه المذهل هذا الموسم مع السبيرز.

                        إلا أن هذا الأمر لن يكون سهلًا في ظل تمسك النادي اللندني بنجمه الأول و تجديد عقده مؤخرًا، إضافة إلى اهتمام العديد من الأندية الأوروبية الكبرى كريال مدريد، برشلونة، مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، تشيلسي وإنتر ميلان بضم النجم الويلزي ذي الـ22 عامًا.

                        ولا يُعد بيل هو الهدف الوحيد لدعم الأطراف في ميلان، فحسب ما أوردته "لا جازيتَّا" يضع ميلان نصب عينيه التوقيع مع الظهير الأيمن لأياكس أمستردام جريجوري فان در فيل، بالإضافة إلى مواطنه الهولندي و نجم نجوم بايرن ميونخ آريين روبين.
                        [BIMG]http://elazzeh.jeeran.com/%D8%AD%D8%A8/files/183403.jpg[/BIMG]


                        الصمت ... أكثر ثراءً من الكلام نحن نتكلم حينما يفيض بنا ... الصمت

                        Comment


                        • #13


                          ذكرت مصادر إنجليزية أن برشلونة سيحاول ضم سيسك فابريجاس في الصيف ولكن بتخفيظ الثمن الذي يطلبه آرسنال عن طريق إدخال لاعبه إبراهيم أفيلاي في الصفقة.

                          وأكدت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية أن آرسنال يرغب فعلاً في ضم أفيلاي الذي يتناسب تمامًا مع خطط الفريق حسب رأي فينجر إلا أنه على مايبدو لن يقبل بالتخلي عن قائده سيسك بأي شكل من الأشكال.

                          جدير بالذكر أن إبراهيم أفيلاي انضم إلى برشلونة مقابل 3 ملايين يورو قادمًا من إيندهوفن الهولندي إلا أنه لم يستطع حتى الآن إثبات نفسه ولهذا فمن المرجح خروجه في سوق الصيف القادم.
                          [BIMG]http://elazzeh.jeeran.com/%D8%AD%D8%A8/files/183403.jpg[/BIMG]


                          الصمت ... أكثر ثراءً من الكلام نحن نتكلم حينما يفيض بنا ... الصمت

                          Comment


                          • #14
                            ميامي (فلوريدا) (رويترز) - صعدت البولندية انيسكا رادفانسكا الى الدور الرابع في منافسات فردي السيدات ببطولة ميامي المفتوحة للتنس يوم الاحد.

                            ففي البطولة المقامة في الولايات المتحدة فازت رادفانسكا المصنفة التاسعة على الروسية ماريا كيريلنكو المصنفة 24 بمجموعتين متتاليتين بواقع 7-6 و6-3.

                            وحجزت الفرنسية ماريون بارتولي المصنفة 15 بطاقة الصعود للدور الرابع ايضا بفوزها على الروسية ايكاترينا ماكاروفا بنتيجة 6-صفر و6-2.

                            وفازت الصربية انا ايفانوفيتش المصنفة 19 على الفرنسية فيرجيني رازانو بانسحاب الاخيرة بينما كانت النتيجة 6-2 و3- صفر لتبلغ الدور الرابع.
                            [BIMG]http://elazzeh.jeeran.com/%D8%AD%D8%A8/files/183403.jpg[/BIMG]


                            الصمت ... أكثر ثراءً من الكلام نحن نتكلم حينما يفيض بنا ... الصمت

                            Comment


                            • #15


                              أكد دنيال ستوريدج نجم بولتون واندرز الإنجليزي أنه يتطلع إلى اثبات نفسه مع الفريق من أجل العودة إلى تشيلسي بعد انتهاء فترة إعارته.

                              وظهر ستوريدج بصورة رائعة مع فريق المدرب أوين كويل وتمكن من تسجيل أربعة أهداف في ستة مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز.

                              وعلى الرغم من وجود أسماء كبيرة في خط هجوم تشيلسي، إلا أن ستوريدج عازم على الدخول في تحدي من أجل حجز مركز أساسي في التشكيلة الموسم القادم، وقال وفقًا لأخبار بولتون: "لست قلق بعد عودتي إلي تشيلسي على مكاني في تشكيلة الفريق، لأنني سأكون قادرًا على إظهار كل ما يمكنني القيام به بجانب توريس وأنيلكا ودروجبا".

                              وتابع: "كرة القدم تضعك في منافسة مع كل هؤلاء اللاعبين الكبار، أريد أن أثبت لتشلسي أني أستطيع اللعب على هذا المستوى أسبوع بعد أسبوع وأنا قادر على التعامل معه، بولتون أتاح لي الفرصة وإظهار ما يمكنني القيام به".
                              [BIMG]http://elazzeh.jeeran.com/%D8%AD%D8%A8/files/183403.jpg[/BIMG]


                              الصمت ... أكثر ثراءً من الكلام نحن نتكلم حينما يفيض بنا ... الصمت

                              Comment

                              Working...
                              X