إعلان

Collapse
No announcement yet.

اريال مدريد يثأر من برشلونة ويخطف كأس أسبانيا بواقعية مورينيو ورأس رونالدو

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • اريال مدريد يثأر من برشلونة ويخطف كأس أسبانيا بواقعية مورينيو ورأس رونالدو

    الكلاسيكو .. هذه الكلمة التي تشدك إليها بمجرد سماعك لها , و توقف الزمن في العالم أجمع مع انطلاقها , هي مباراة بين ناديي ريال مدريد و برشلونة , و تأتي أهمية هذه المباراة بسبب النجاحات الكبيرة لأفضل ناديين في إسبانيا , وربما في أوروبا أيضا , مما يجعلها المباراة الأكثر مشاهدة في العالم , حيث ينتظرها الملايين في مختلف القارات كل سنة ..





    المناسبة

    نهائي كأس ملك أسبانيا
    التاريخ
    الأربعاء 20 أبريل 2011
    الملعب
    المستايا
    التوقيت
    19:30 بتوقيت GMT
    القنوات الناقلة




    المعلق

    عصام الشوالي , علي سعيد الكعبي





    الجزيرة الرياضية أحد فروع قناة الجزيرة وهي تتكون من باقة من القنوات المجانية والمشّفرة عددها 14 قناة حاليا ً. بدأت في عام 2003 كقناة واحدة ثم تحولت إلى مجموعة من القنوات في 27 أغسطس من عام 2005. هدف القناة هو محاولة إيصال الأحداث الرياضية للمشاهد العربي بأقل تكلفة ممكنة وبأجود صورةممكنه.تميزت القناة بنقلها المباشر لكأس أمم أوروبا 2004 بغير تشفير ونقلت حصريا مباريات الدوري الإسباني لموسمي 2003-2004 و2004-2005 وتبث حاليا على الأقمار عربسات ونايل سات وهوتبيرد في محاولة منها لإنهاء عصر التشفير للقنوات الرياضية العربية. وفي أواخر الموسم الرياضي 2004-2005 طالبت الشركة صاحبة حقوق الدوري الإسباني قناة الجزيرة بتشفير البطولة الإسبانية بدعوى أن القمر الصناعي نايل سات يصل بثه لأجزاء من أسبانيا، والجزيرة الرياضية لا تمتلك حقوق بثه في تلك المنطقة.رضخت القناة لمطالب الشركة الناقلة واضطرت مع بداية الموسم الرياضي 2005-2006 أن تبث مشفرة على أن يكون ثمن الاشتراك فيها رمزيا 25 دولار.يرأس القناة حالياً ناصر الخليفي بعد استقالة أيمن جادة من منصبه. وتمتلك القناة فريق عمل مميز يضم العديد من الخبراء الإعلاميين والمواهب العربية.
    07:19 - 2011/04/19: آخر تغيير للنص بواسطة ملك الأندلس
    عدد مرات تغيير النص: 2

    Sir Casillas

    </SPAN>18:04 - 04/18

    الإسم
    Estadio Mestalla
    العنوان
    شارع سويسرا صندوق البريد 46010 فالنسيا - إسبانيا
    الإحداتيات
    39°28′28.76″N 0°21′30.10″W
    سنة التأسيس
    1923
    يوم الإفتتاح
    20 ماي 1923
    المالك
    نادي فـالنسيـا
    أرضية الملعب
    عشبية
    المهندس المعماري
    فرانسيسكو ألمينار غوينثـا
    سعة الملعب
    55 ألف متفرج
    المقاعد
    مقاعد عامة: 52602مقاعد للإعلاميين: 178مقاعد لكبار الشخصيات: 489نسبة المقاعد المظللة: 36%
    حجم الملعب
    العرض: 70 متر الطول: 105 متر
    قوة الإضاءة
    2000 lux



    يعتبر إنشاء ملعب المستايا أهم مرحلة في تاريخ تأسيس نادي فالنسيا ، المستايا هو البيت الأكبر لكل الفالينسيانيستا الذي شهد أحدات رياضية مهمة وأجيال كثيرة مرت على ملعب المستايا و شهدت ذكريات جميلة إنه معقل الخفافيش نادي فـالنسيـا لكرة القدم.


    يوم 20 ماي 1923تم إفتتاح ملعـب المستايا بإجراء مقابلة ودية جمعت بين نادي فـالنسيـا و نادي خيتافـي و كان ذلك بمثابة عهد جديد و توديع للملعب القديم [ Algir&oacute;s ] الذي يبقى دائما في ذاكرة كل الفالنسياويين على أنه المعقل الأول للخفافيش.



    يذكر بأن آخر نهائي لـ كأس ملك إسبانيا أقيم على أرضية المستايا ، هو نهائي 2009 بين برشلونة و أتليتيك بلباو ، و الذي انتهى بـ فوز برشلونة بـ نتيجة 4-1 .

    .. (Undiano Mallenco ) ..

    اونديانو مالينكو ..

    ( من موليد 8 أكتوبر 1973 .. في بامبلونا ) .. وهو أحد الحكام الاسبان المشهوريين وبجوار مهنة التحكيم يقوم مالينكو بدراسة علم الاجتماع .
    ظهر لاول مرة في تحكيم مباريات الدرجة الاولى فى اكتوبر عام 2000 في سن مبكرة حيث كان يبلغ وقتها 26 سنة فقط . وحصل على الشارة الدولية
    من الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) منذ عام 2004, وفي عام 2005 ادار مباراة الدور قبل النهائي لكأس الأمم الأوروبية تحت 19 بين فرنسا وألمانيا .
    تم اختياره في عام 2007 لادارة مباريات كأس العالم تحت 20 سنة في كندا ، حيث حيث ادار المباراة النهائية بين الارجنتين وجمهورية التشيك يوم 23 يوليو ، 2007 . وادار مالينكو عدة مباريات في اكثر مسابقة خارجية مثل دوري ابطال اوربا وكأس الاتحاد الاوربي وكاس العالم للاندية والدوري الروسي والدوري القطري والدوري السعودي .

    Sir Casillas
    </SPAN>18:06 - 04/18 مدرب فريق ريال مدريد السيد جوزيه مورينهو { José Mourinho }







    ولد جوزي مورينهو في 26 يناير 1963 بمدينة سيتوبال البرتغالية ,, هو ابن حارس المرمى فيلكس مورينهو ,, ترعرع ضمن عائلة محبة لكرة القدم ,, و اصر والده الى اشراك ابنه في نفس المجال العائلي ,, كلاعب هاوي ,, لكن مورينهو ابان على مستوى متواضع كلاعب كرة قدم ,, لكنه كان يحمل صفات القائد منذ الصغر ,, خصوصاً بالجانب الشخصي من حياته ,, فهو دائماً ما كان القائد خلال مسيرته العملية ,, يحمل كاريمزا خاصة به ,, مع جانب حنون و عاطفي قليلاً ما يفصح عنه .مسيرة مورينهو بالبرتغال كانت تنبأ عن ظهور مدرب سيقارع كبار المدربين على الساحة العالمية ,, حيث استطاع خلال موسمين مع فريق بورتو ان يحرز على ست القاب محلية و اوروبية ,, ليكون من بين المدربين القالائل بعالم الكرة ,,الذي ابان على علو كعبه بالتدريب بسجل كروي كلاعب ,, خال من اي انجاز يذكر .انجازه هذا بالبرتغال ,, لفت انظار الجميع ,, و اولهم الملياردير "رومان ابراموفيش" ,, مالك نادي تشيلسي ,, الذي راى في مورينهو القائد الامثل لصنع نادي اوروبي خارق ,, و ارجاع امجاد ناد تشيلسي بعد غيابه عن الواجهة لسنوات عديدة ,, فعرض عليه راتباً قدره 4,2 مليون جنيه استرليني في 2004 ,, ليحسن بعده عقده بالموسم الثاني براتب يقدر بـ 5,2 مليون جنيه استرليني ,, ليصبح مورينهو اغلى مدرب بتاريخ كرة القدم .و بعد 3 سنوات ترك مورينيو تشلسي ليقضي موسما كاملا بعيدا عن كرة القدم، عائدا بعدها لتولي مهام تدريب إنتر ميلان الإيطالي، و كالعادة، أينما يحل مورينيو يحصد الألقاب، فزيادة على الدوري و الكأس في سنتين متتاليتين، أعاد الإنتر للمجد الأوروبي، حيث حقق معه دوري ابطال أوروبا بعد غياب 45 سنة عن خزينة النادي .ليبدأ تحدي مورينهو مع النادي الاكثر شهرة عالمياً .. اعظم ناد اوروبياً و عالمياً .. ريال مدريد الملكي


    [

    Iالاسم : جوزيب غوارديولا سالا ( بيب غوراديولا )

    تاريخ الميلاد : 18/1/1971م

    مكان الميلاد : سانتبيدور في إقليم كاتالونيا ( اسبانيا )

    المهنة : مدرب كرة قدم لنادي برشلونة
    في 8/5/2008 تم تعيين غوارديولا كمدرب لفريق برشلونة رسميا من قبل الرئيس لابورتا ولكن ريكارد بقى يدرب الفريق لنهاية الموسم بعدها بدأ غوارديولا مهمته بتدريب برشلونة وحينها طلب من إدارة برشلونة إخراج كل من إيتو و رونالدينهو و ديكو وبعدها بدأ غوارديولا موسم 2008/2009 كأول موسم له كمدرب للفريق الاول وجميع مشجعي برشلونة يأملون بتحقيق نتائج جيدة للفريق تحت قيادة هذا المدرب .. ومرت الأيام والأسابيع والأشهر وغواديولا بدأ بتحطيم الأرقام القياسية ووضع تكتيك رائع للفريق جعله ينافس على ثلاث بطولات واصبح الفريق منافسا قويا جدا في البطولات الثلاث .... و بالفعل تمكن البيب من تحقيق الثلاثية التاريخية وهي ( الدوري الأسباني و كأس ملك أسبانيا و دوري أبطال أوروبا ) ، البيب لم يصفى له بال ولم يهدئ له حال حيث تمكن من أضافة ثلاث بطولات اخرى لخزائنه في فترته التدريبية الأولى للفريق الأول وهما ( كأس السوبر الأسباني و كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية) ليحقق السداسية التاريخية وبالموسم الذي تلاه حقق مع الفريق بطولتي الدوري والسوبر الاسباني ليصبح مجموع ما حققه مع الفريق بموسمين فقط 8 بطولات ومازال لحديث البطولات بقية حيث أن الفريق يلعب على الجبهات الثلاث وهي بطولة الدوري الاسباني الذي يتصدرها بفارق 8 نقاط عن اقرب ملاحقيه ووصول فريقه لنهائي كأس اسبانيا والدور نصف النهائي من بطولة دوري ابطال اوربا .





    في لقاءات الكؤوس في الموسمين الماضيين ، اعتدنا من غوارديولا الإعتماد على الصف الثاني ، لكن هذا الموسم غوارديولا أصبح يعتمد على لاعبيه الأساسيين في لقاءات الذهاب لـ حسم التأهل مبكرا ، و في الإياب يشرك الصف الثاني ،، الآن برشلونة سيواجه ريال مدريد في نهائي كأس ملك إسبانيا ، لذلك من المؤكد بأن بيب سيدخل بـ أفضل تشكيلة ممكنة لديه ..

    بينتو
    يعد بينتو الإحتياطي الوحيد الذي تواجد مع أساسيي برشلونة طوال البطولة ، فـ بينتو بالنسبة لـ غوارديولا هو الحارس الأساسي في بطولة كأس الملك ،، و بينتو في هذه البطولة أثبت جدارته في حراسة مرمى برشلونة ، و كذلك أخذ فرصته في بعض لقاءات الليغا حين كان فالديس مصاب ، و في لقاء ريال مدريد يتطلب عليه حماية مرماه من الأهداف ، و كذلك يتعين عليه مع تواجد الكرة بين مدافعي برشلونة أن يكون خير مبادل للكرات مع رباعي خط الدفاع ، كما هو الحال دائما لـ حراس مرمى برشلونة .

    بيكيه بويول
    أدريانو آلفيس
    في الظهير الأيسر البرازيلي أدريانو أثبت نفسه على حساب ماكسويل حينما انتقل أبيدال لـ قلب الدفاع ، و يجيد أدريانو الموازنة بين أدواره الدفاعية و الهجومية ، بـ حيث يقدم المساندة الهجومية اللازمة لـ لاعبي الوسط و الهجوم من الجهة اليسرى ، و في نفس الوقت يقدم المساندة اللازمة لـ قلبي الدفاع من جهته ، من خلال قوته البدنية في مواجهة مهاجمي الخصم ، و يجيد أدريانو اللعب بـ كلتا قدميه ،، و في قلبي الدفاع سيتواجد كل من بيكيه و بويول ، الأخير عاد في لقاء كلاسيكو البيرنابيو بعد غياب دام لـ3 أشهر تقريبا ، و سيكون مطالب بـ قطع الكرات البينية التي سـ يحاول وسط مدريد نقلها لـ المهاجمين ، و كذلك سيكون مطالب بـ تغطية دفاعية على أعلى مستوى نظرا لـ وجود لاعب سريع في هجوم ريال مدريد و هو رونالدو ، و يجب عليه الحذر من سرعة مهاجمي مدريد و تشكيل ثنائي مميز مع رفيقه في قلب الدفاع ، من حيث التغطية الدفاعية و تأمين منطقة قلب الدفاع ، و نفس الأمر بـ بالنسبة لـ زميله في الدفاع بيكيه ، الذي يملك طول مناسب جدا لـ الإرتقاء في الكرات العرضية التي سـ تهدد منطقة جزاء برشلونة ، و كذلك سـ يكون مطالب بـ تبادل الكرات مع زملاءه في قلب الدفاع ،، في الظهير الأيمن سـ يتواجد الدراجة داني آلفيس ، الذي سيكون مكلف بـ أدوار هجومية على الغالب ، من خلال مساندة الجهة اليمنى لـ برشلونة ، و مساندة بيدرو بالذات الجناح الهجومي الأيمن لـ برشلونة ، و كذلك آلفيس سيكون مطالب بـ نقل عرضيات مركزة نحو مهاجمي الفريق ، ولا يجب على آلفيس أن ينسى مهامه الدفاعية في مواجهة أجنحة سريعة و مهارية لدى ريال مدريد .

    بوسكويتس
    إنييستا تشافي
    في الإرتكاز سـ يتواجد سيرجيو بوسكويتس ، و سيكون مطالب بـ سد فراغ تقدم أي من الظهيرين أو قلبي الدفاع ، و كذلك سيكون بـ مثابة المدافع الخامس للفريق في حال الهجمة المدريدية ، و على مستوى الهجمة الكتلونية سيكون مطالب بـ تدوير الكرة رفقة إنييستا و تشافي في الوسط ، و عليه الحذر من التقدمات ، لأن مركزه سيكون مهدد بـ خطر هجمات مدريد بـ استمرار ! ،، و أمامه سيتواجد إنييستا و تشافي ، اللذان سيكونان صانعا اللعب في الفريق ، فـ إنييستا يملك حلول مهارية عندما يصل لـ مناطق الخصم ، و كذلك على الأغلب سيميل للجهة اليسرى من الوسط ، لكن يبقى دوره الرئيس هو مساندة تشافي و بوسكويتس في تدوير الكرة ، و صناعة الكرات لـ المهاجمين ،، و بـ جانبه تشافي سيكون مطالب هو الآخر بـ نفس مهام إنييستا ، لكن تشافي يعتبر أفضل في نقل الكرات و تبادلها مع زملاءه ، خصوصا الكرات الطولية لـ المهاجمين و أظهرة الفريق ، و على تشافي و إنييستا الحذر من فقدان الكرة ، لأن الضغط عليهما بالذات سيكون باستمرار من قبل خط وسط ريال مدريد ، لكنهما يجيدان الإحتفاظ بالكرة لأطول فترة ممكنة .

    فيا بيدرو
    ميسي
    أكثر ما يميز ثلاثي الهجوم هو التبادل المستمر لـ المراكز ، و اللامركزية ،، فـ في الجناح الأيسر من الهجوم سـ يتواجد دافيد فيا ، لـ تهديد دفاعات ريال مدريد من جهته ، خصوصا مع السرعة التي يمتلكها الكواخي ، و الحاسة التهديفية العالية لديه ، و كذلك في بعض الأحيان يكون له تمركز جيد في رأس الحربة لـ اقتناص الكرات التي تأتي له من صناع اللعب ، و عليه اقتناص جميع الكرات التي تسنح له أمام مرمى كاسياس ،، و في اليمين سـ يتواجد بيدرو رودريغيز ، الذي سيكون مطالب هو الآخر بـ تهديد دفاعات ريال مدريد من جهته ، لكن ما يميز بيدرو عن فيا هو مهارته الجيدة في مواجهة المدافعين و كذلك سرعته في بناء المرتدات ، و سيكون مطالب بـ مساندة المنطقة الدفاعية من جهته ، و متوقع أن يشكل مع آلفيس ثنائي هجومي خطير في الجهة اليمنى ، لـ التفاهم الممتاز بينهما في تبادل كرات "التيكي تاكا" ،، في المقدمة سـ يتواجد ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم ، دور ميسي لن يكون أبدا كـ رأس حربة ثابت في برشلونة ، بل سيكون على الأغلب خلف المهاجمين لـ صناعة الأهداف و كذلك لـ اختراق دفاعات ريال مدريد ثم التسديد على المرمى ، لما يمتلكه من مهارات فائقة و سرعة فتاكة في المواجهات الفردية مع مدافعي الخصم ، و كذلك ميسي سيكون معاون لـ تشافي و إنييستا و آلفيس في تبادل الكرات و تدويرها ، و متوقع أن يكون ميسي هو الخطر الأكبر على دفاعات ريال مدريد و حارسهم إيكر كاسياس .




    ريال مدريد ينتهج خطة 4-2-3-1 غالبا هذه الخطه تعطي الفريق توازن ومرونه كبيرة في التكيف مع أجواء اللقاء
    كما أنها تمتاز بالتأمين الدفاعي والزيادة العددية في حال الهجمة
    العامود الفقري للفريق يتكون من كرفالو بيبي ألونسو خضيرة وكرستيانو رونالدو ومسعود أوزيل ومارسيلو
    هؤلاء هم أكثر الاعبين الذين إعتمد عليهم مورينهو خلال لقائات هذا الموسم
    في بداية الموسم كان ريال مدريد يدخل بتشكيلة ثابته وبرسم تكتيكي شبه معروف والسبب هو بحث مورينهو عن الاستقرار وخلق أكبر قدر ممكن من الانسجام ما بين الاعبين
    ومع توالي المباريات أصبح الرتم في تصاعد وأصبح الفريق يلعب ككتله واحده وشخصيه ثابته خلال مبارياتهم
    هذا الأمر سمح لمورينهو بالانتقال إلى مستوى آخر حيث أصبح يغير في تشكيلة الفريق حسب ظروف المباراة وإحتياجاته منها
    فمثلا لعب بخطة 3-4-3 وتارة أخرى لعب بطريقة 4-3-3 وأخرى لعب بطريقة 4-3-2-1
    سبب هذه المرونه في الخطط والتشكيل يعود الى عاملين مهمين
    أول: الانسجام الكبير الحاصل بين الاعبين بسبب الثبات في التشكيل خلال النصف الأول من الموسم حيث أصبح بالامكان أضافة بعض العناصر الاحتياطية
    من دون وجود أي خلل في المنظومه التكتيكية
    الثاني : إجادة أكثر من الاعب اللعب في مركزين أول أكثر مما يعطي مورينهو خيارات كثيره لتغيير الرسم التكتيكي قبل وأثناء سير المباراة
    على سبيل المثال لا الحصر كرستيانو رونالدو يستطيع اللعب في مركز الجناحين وأرس الحربه كما أن بن زيمة يستطيع اللعب في جميع مراكز الهجوم
    دي ماريا يستطيع اللعب في مركز الظهير الايسر علاوه على مركزه الاساسي كجناح أيمن أو أيسر
    غرنيرو يستطيع اللعب كصانع ألعب أو محور أو وسط أيمن اربيلوا يمتلك خاصية اللعب في كلا مركزي الظهير
    راموس يستطيع اللعب في قلب الدفاع أو على الجهه اليمنى كظهير وذات الأمر ينطبق على بيبي الذي يستطيع اللعب في مركز قلب الدفاع والمحور الدفاعي
    كل هؤلاء الاعبين يمتلكون هذه الخاصية التي تمكنهم من اللعب في أكثر من مركز بشكل لا يقل عن أدائهم في مراكزهم الأساسية
    بالنسبة لمباراة الكأس
    ومن خلال المعطيات التي تسبق هذا اللقاء وأيضا خلال قراءتنا لخطة لعب الريال أمام برشلونه في الدوري والأخبار الصحيفة
    فإن من المرجح أن يدخل المو بنفس الرسم التكيتي مع بعض الغموض حول مشاركة بعض العناصر التي شاركت في اللقاء السابق والبديل الذي سيحل مكانها
    الخطه على الورق هي
    4-3-2-1
    بوجود رمانة هذه الخطه (بيبي) كمحور دفاعي مع الثنائي خضيرة والونسو
    في خط الدفاع ربما سيحل راموس مكان البيول المطرود في لقاء الدوري واربيلوا سوف يلعب كظهير يمين
    يبقى أن نتعرف على ثلاثي المقدمه أو بالاحرى ثنائي المقدمه لان رونالدو بالتأكيد سيكون متواجد كأساسي
    السؤال هو هل سيلعب دي ماريا مره اخرى مع بقاء اوزيل على الدكه أو أن الامر يختلف في لقاء الكأس عنه في لقاء الدوري
    ومن سيكون رأس الحربه الوحيد الاختيار ما بين بن زيمه واديبايور وبدرجة أقل هقوين
    كنظره أولية ومن خلال مباراة الدوري التي جمعت بين الفريقين
    فإن هذه الخطة أتت أكلها بنجاعه كبيرة
    مورينهو كسب معركة الوسط حيث استطاع القضاء على مكامن القوة في برشلونه
    المتمثله في
    ميسي انيستا اقزافي الفيش
    لذلك سيكرر مورينهو الى اعطاء التعلميات بالحذر الدفاعي
    والاعتماد على الهجمة المرتده والكرات الثابته التي شكلت خطوره على مرمى فالديس
    وعدم ترك مساحات وفراغات كبيرة في وسط الميدان والضغط القوي على حامل الكره من برشلونه مع تجنب إرتكاب أخطاء قريبة من منطقة الجزاء
    لوجود لاعبين يجيدون تصويب الكرات الثابته كميسي واقزافي والفيش
    مع مراقبة لحركة ظهيري الجنب في حال صعودهم مع الهجمه
    الشق الهجومي للريال سيعتمد بشكل كلي على سرعة الاطراف رونالدو وشريكه ومدى قدرة المهاجم الصريح سواء كان بن زيمه او اديبايرو
    على التحرك في المساحات الخالية سواء خلف الظهيرين أو بين قلبي الدفاع وسحب أحد قلبي الدفاع لايجاد ثغره من الممكن أن يتوغ منها أحد القادمين من الخلف
    أحد أكبر أسلحة الريال هجوميا هو
    مارسيلو
    ظهير يقوم بعمل رائع هجوميا وهو أحد مفاتيح لعب الريال يصنع يسجل يحاور ويتسبب في ظربات حره وضربات جزاء
    اضافه كبيره هجوميا للريال وتفاهم كبير بينه وبين رونالدو داخل وخارج الملعب
    خضيره
    هو الاخر يقوم بدور كبير قد يجهله البعض ولكنه لاعب محوري دفاعيا وهجوميا
    من اكثر الأمور التي تميز خضيره
    متابعة الهجمه والتكمله من الخلف كلاعب محور متقدم تجده دائما متواجد عند (كره الثانيه)التي ترتد من المدافعي
    وهو الأول أيضا في الضغط على لاعبي وسط الخصم
    ألونسو
    سيقوم بدور الربط مابين هذه المنظومه كلل فذا الاعب بمثابة العقل لريال مدريد من دون تتعطل جميع مكامن قوة الريال
    الكرات الطويلة والدقيقه المرسومه بالمسطره والقلم سوف تعطي افضلية للريال اذا تم الاستفاده منها بشكل كبير
    وألونسو يجيد هذه اللعبات بل هي من أكثر الامور التي تميزه عن غيره
    كرستيانو رونالدو
    ستكون مهمته اللعب على الاطراف لاستغلال تقدم ظهيري الجنب والسرعه الكبيرة التي يمتلكها البرتغالي التي تساعد على تجاوز اي مدافع
    ونقل الفريق ككل من مرحلة الدفاع الى مرحلة الهجوم في أقصر وقت ممكن
    اضافه الى عامل الضربات الرأسية والضربات الحره التي يجيدها
    دي ماريا أو أوزيل
    سيكلفان بمحاولة صناعة اللعب والاختراق تارة من العمق واخرى من الاطراف مع الاحتفاظ بالكره بشكل إيجابي
    حتى تأتي المسانده من قبل لاعب المحور او الظهير
    دي ماريا أقل جماعية من اوزيل لكنه أكثر لياقه لذلك على مورينهو أن يختار ما بين هذين اليافعين

    رأس الحربه اينا كان (بن زيمه - أديبايور -هقوين)
    مطالب باستفاده من أرباع الفرص وكل فرصه تهدر تعني أن اللقب يقترب من الخصم
    لان في مثل هذه المبارايات التي تلعب على جزئيات صغيره يجب أن تستغل
    اقل فرصه ممكنه فقد تكون هذه الفرصه هي السبيل في الحصول على هذا اللقب الغالي



    Sir Casillas
    </SPAN>18:07 - 04/18

    Jose Pinto

    المركز
    حارس مرمى
    تاريخ الميلاد
    8/11/1975
    العمر
    36
    الطول
    185 سم
    الوزن


    82 كغم

    الجنسية
    إسباني
    الرقم
    13


    حارس مرمى برشلونة الأساسي في كأس الملك، بينتو كان دائماً مصدر إعتماد غوارديولا في بطولة كأس الملك، كنوع من إعطاء الحقوق للحارس البديل في الفريق، وكذلك إيماناً منه بخبرة إبن الأندلس وقدرته على تقديم مستويات كبيرة في المباريات التي بالحاجة إلى حارس مرمى ذو خبرة ودراية .



    Gerard Pique

    المركز
    قلب دفاع
    تاريخ الميلاد
    2/2/1987
    العمر
    24
    الطول
    192 سم
    الوزن

    85 كغم

    الجنسية
    إسباني
    الرقم
    3


    المدافع الشاب سيكون هو نقطة إرتكاز الدفاع البرشلوني، حيث يعتمد عليه غوارديولا كثيراً في مهام الرقابة وفي المساندة في الدور الهجومي للفريق حيث لبيكي حاسة تهديفية ممتازة بالنسبة لمدافع، وكذلك فإن إندفاعه يترك للفريق المنفعة الهجومية، فهو يمتلك البنية الجسمانية التي تساعده على الإختراق والتوغل. بيكي كذلك ستكول له مهمة رقابة رأس حربة ريال مدريد، وعلى الأغلب سيكون مخولاً بالصعود في الكرات الركنية والثابتة .


    Xavi Hernandez

    المركز
    وسط دائرة
    تاريخ الميلاد
    25\01\1980
    العمر
    30
    الطول

    170 سم
    الوزن
    68 كغم

    الجنسية
    إسباني
    الرقم
    6






    Andrés Iniesta

    المركز
    وسط متقدم
    تاريخ الميلاد
    11\ 5 \ 1984
    العمر
    26 سنة
    الطول
    170 سم
    الوزن
    65 كغم

    الجنسية


    إسباني


    الرقم
    8


    رمانتي وسط برشلونة وقائدي برشلونة الفعليين، سيكونان العامل المصحح للمسارات الخاطئة التي يسلكها الفريق. تشافي وإنييستا دائماً ما يمتلكان الرؤية الثاقبة للملعب، وبتمريراتهما فإن فوارق كبيرة تظهر بين برشلونة والفريق الذي يواجهه. في هذه المباراة تشافي وإنييستا سيتحملان مسؤولية تنظيم اللعب ومساندة الهجوم بالكرات القصيرة والطويلة، وكذلك بالمشاركة في الكرات الثابتة مستغلين دقتهما الكبيرة في توجيه الكرة .





    Lionel Messi
    المركز
    مهاجم
    تاريخ الميلاد
    24 / 6 / 1987
    العمر
    23
    الطول
    169 سم
    الوزن
    67 كغم

    الجنسية


    أرجنتيني


    الرقم
    10


    لا يخفى على أحد قدرات ميسي، وأحقيته في لقب أفضل لاعب في العالم، فهو الحائز على هذه الجائزة في العامين الماضيين، بأهدافه، بتمريراته الحاسمة، بمراوغاته، بأرقامه القياسية التي يضربها في كل موسم، بكل شيء يتميز به هذا اللاعب، فهو مصدر تهديد وإرباك للخصوم. وأن يكون في أفضل حالاته فهو امرٌ يدعو إلى القلق. ومدريد خصوصاً تقلق من ميسي نظراً لأنه يعد من أكثر لاعبي برشلونة في تاريخه تسجيلاً في مرمى المرينغي. وستكون مهمة المدافعين ذات صعوبة وندية في إيقاف ميسي اعجوبة هذا الزمان الكروية .



    البطاقة الشـــخصية


    تاريخ الميلاد


    20/05/1981


    مكان الميلاد

    موستوليس ( مدريد )
    الموقع


    حارس مرمى


    الوزن


    79 كلغ


    الطول


    185 سم


    الجنسية


    اسباني



    الإسباني إيكر كاسياس فرنانديز ، إبن 29 سنة ، خريج مدرسة ريال مدريد ، أفضل حارس بالعالم سنة 2008 حسب الفيفا و الفرانس فوتبول ، و أفضل حارس بالمونديال الإفريقي الماضي ، أفضل حارس بتاريخ المنتخب الإسباني .


    بطل كأس العالم و كأس أمم أوروبا ، قائد منتخب إسبانيا و نادي القرن ، القديس كما تناديه جماهير ريال مدريد ، يتميز بالخبرة الكبيرة وبسرعة ردة فعله وبتألقه بالتصدي للانفرادات والتسـديدات البعيدة ، دائمـاً ما يبدع في الكلاسـيكو و يعتبر نقطة قوة كبيرة في ريال مدريد وبالتحديد فـي مباراة الكلاسـيكو القادمة بالسانتياغو برنابيو ، فإيكير عود الجماهير دائماً أنيكون المنقذ للفريق الملكي عند حدوث خلل في دفاع ريال مدريد .




    البطاقة الشـــخصية
    تاريخ الميلاد
    15 أكتوبر 1988
    مكان الميلاد
    غيلسنكيرشن - ألمانيا
    الموقع
    وسط مهاجم
    النادي
    ريال مدريد - اسبانيا
    الطول
    1.82 م
    الجنسية
    ألماني


    الألماني ذو الأصل التركي مسعود أوزيل ، إبن 22 سنة ، بدأ مسيرته الكروية بألمانيا مع نادي ويستفاليا و هو إبن العشر سنوات ، ليتنقل بعدها الى أندية شاكله ، فيردر بريمن ، الى أن يصل الى النادي الأعظم بتاريخ كرة القدم .

    اللاعب المتألق بصفوف المنتخب الألماني خلال المونديال الماضي ، لفت له كل الأنظار ، حيث كان رفقة خضيرة و توماس مولر ، أهم الإكتشافات المهمة بالمنتخب الألماني ، مما دفع ريال مدريد الى التعاقد معه لحل مشكلة صانع الألعاب التي يعاني منها خلال السنوات الأخيرة




    البطاقة الشـــخصية

    تاريخ الميلاد
    5/2/1985
    مكان الميلاد
    ماديرا (البرتغال)
    الموقع
    مهاجم - جناح
    الوزن
    80 كلغ
    الطول
    185 سم
    الجنسية
    برتغالي

    الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو ، إبن الـ 24 سنة ، اللاعب الذي بدأ مسيرته بنادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي ، قبل أن يأتي الى مانشيستر يونياتد ، حيث فاز مع النادي الإنجليزي بألقاب عديدة ، جماعية و فردية ، لينتقل الصيف الماضي بصفقة خيالية الى نادي كرة القدم الأعظم بالتاريخ ، ريال مدريد .

    قائد المنتخب البرتغالي , و صاحب أفضل سجل تهديفي بتاريخ ريال مدريد ، أفضل لاعب خلال سنة 2008 ، و ثاني أفضل لاعب سنة 2009 ، هداف الدوري الإسباني لحد الآن ، اللاعب الأغلى في تاريخ كرة القدم ، هذا الموسم و بعد إبتعاد الإصابات عنه كريستيانو هو الأفضل بدون أي منازع ، بسجل تهديفي خارق للعادة ، و مستوى مبهر للجميع ، سيكون البرتغالي أهم ورقة بيد المدرب جوزي مورينهو للفوز على برشلونة بالسانتياغو برنابيو .







    البطاقة الشـــخصية

    تاريخ الميلاد


    30/03/1986


    مكان الميلاد

    اشبيلية
    الموقع


    ظهير أيمن


    الوزن


    73 كلغ


    الطول


    183 ستم


    الجنسية


    إسباني




    الإسباني سيرجيو راموس ، إبن 25 سنة ، إبن مدينة إشبيلية الأندلسية ، الكابتن الثاني لنادي ريال مدريد الذي إنتقل الى صفوفه سنة 2005 قادماً من نادي إشبيلية ،و الظهير الأيمن للمنتخب إسبانيا ، الذي توج معه بكأس العالم 2010 ، و كأس الأمم الأوروبية 2008 ، يعد من أفضل الأظهرة بالعالم .

    يقدم سيرجيو راموس مع ريال مدريد موسماً جيد للغاية ، فاللاعب وصل مع النادي الملكي الى نهائي الكأس ، و يحتل المركز الثاني بالدوري ، و " مكان دوري الأبطال " ، سيكون أحد أهم الأوراق الدفاعية لدى جوزيه مورينهو للفوز بالكلاسيكو ، حيث يتميز سيرجيو راموس ببنية جسمانية قوية جداً ، و سرعة كبيرة تجعل من الظهير الأمثل الذي يتمناه كل مدرب في فريقه ، راموس يتميز كذلك بمساندته الكبيرة للهجوم ، و الإختراق على الأطراف ، وسيلة قد يعتمد عليها مورينهو بالبرنابيو .











    البطاقة الشـــخصية

    تاريخ الميلاد


    25 نوفمبر 1981


    مكان الميلاد


    تولوسا - أسبانيا


    الموقع


    وسط محور


    الوزن


    74 كلغ


    الطول


    183 سم


    الجنسية


    إسباني



    الإسباني تشابي ألونسو ، إبن 30 سنة ، من مواليد الباسك بإسبانيا ، لاعب خط وسط ريال مدريد الذي إنتقل الى صفوفه سنة 2009 قادماً من نادي ليفربول ،ولاعب خط وسط للمنتخب إسبانيا ، الذي توج معه بكأس العالم 2010 ، و كأس الأمم الأوروبية 2008 ، يعد من أفضل اللاعبين بالعالم بمركزه .

    رمانة خط وسط نادي ريال مدريد ، الماكينة الدقيقة كما تصفه الصحافة المدريدية ، يعد أهم لاعب بخط وسط ريال مدريد ، يمتاز تشابي بقرائته الكبيرة للملعب ، و دوره القيادي على أرض المبارة ، حيث يعتبر الكابتن الحقيقي للفريق لقيادة سيمفونية ريال مدريد الهجومية ، يقدم تشابي موسماً كبيراً مع ريال مدريد ، حيث يعتبر الحجر الأساس الذي يعتمد عليه مورينهو بخط الوسط ، فتفاهمه الكبير مع زملاءه سواءاً بالدفاع أو بخط الوسط ، يعطي لريال مدريد تلاحماً و تناغماً أكبر ، و سيكون أحد أهم الأوراق لدى مورينهو خلال كلاسيكو البرنابيو .


    Sir Casillas
    </SPAN>18:08 - 04/18
    Javier Mascherano

    المركز
    إرتكــاز
    تاريخ الميلاد
    8/6/1984
    العمر
    26 سنة
    الطول
    174 سم
    الوزن
    74 كغم


    الجنسية


    أرجنتيني


    الرقم
    14


    مع غياب أبيدال و بويول انتهز ماسكيرانو الفرصة لـ يثبت نفسه في التشكيلة الأساسية لـ غوارديولا ، سواءً إعتمد عليه بيب كلاعب قلب دفاع او كلاعب وسط متأخر " إرتكاز "، فهو يعطي الأمان بشكل دائم للخط الخلفي وترجع له أفضلية الفريق الدفاعية نظراً لما يمتلكه من بنية جسمانية وقدرة رائعة على قطع الكرات بشكل سهل وبسيط، وكذلك إجاده للدور الرقابي في رصد مهاجمي الخصوم ومضايقتهم في تحركاتهم في الملعب، يحسب لماسكيرانو كذلك تطوره في الناحية الفردية حيث لوحظ التطور الكبير في التمرير القصير وفي اللمسة السريعة التي يجب ان تتواجد في لاعب في برشلونة، وهذا ساعد بيب كثيراً في رسم خططه في خط الميدان .


    Seydou Keita

    المركز
    وسط دائرة
    تاريخ الميلاد
    16/1/1980
    العمر
    31 سنة
    الطول
    183 سم
    الوزن
    77 كغم

    الجنسية


    مالي


    الرقم
    15


    كيتا هو احد اكثر اللاعبين الذين يعتمد عليهم غوارديولا إما كإحتياطيين أو كأساسيين، إذ يعتبر لاعباً ذو أهمية تكتيكية وتنظيمية كبيرة للفريق، عبر تحركه المستمر في المنطقة الأمامية، وعبر قدراته الدفاعية التي عادةً ما يستغلها غوارديولا في توجيهه لمساندة المدافعين، غوارديولا قد يعتمد عليه بشكل أساسي في هذه المباراة خصوصاً وأنها تقع على بعد 4 ايام فقط من الكلاسيكو، ولكن كنظرة أولية فهو ليس اكثر تأثيراً من إنييستا أو تشافي ليلعب اساسياً .


    Thiago Alcantara

    المركز
    وسط متقدم
    تاريخ الميلاد
    24/6/1987
    العمر
    19
    الطول
    172 سم
    الوزن
    72 كغم

    الجنسية


    إسباني


    الرقم
    30


    موهبة برشلونة الجديدة. الجوهرة الأخرى التي تظهر من الماسيا مدرسة برشلونة لإظهار المواهب. تياغو بدأ بحيازة ثقة مدربه، حيث بدأ بالمشاركة في المباريات وأخيراً في مباراة ألميريا التي قدم فيها مستوىً مميزاً. تياغو سيكون ورقة رابحة جداً لبيب، فهو ممرر مميز للكرات ونادراً ما يمرر كرةً خاطئة، بالإضافة إلى قدراته المهارية التي قد تصنع الفارق للفريق .


    المركز
    جنــاح
    تاريخ الميلاد
    2/3/1986
    العمر
    25
    الطول
    180 سم
    الوزن
    76 كغم

    الجنسية


    هولندي


    الرقم
    20


    يعد أفلاي ورقة مهمة ومفيدة جداً لبيب في خطته. نظراً لأنه لاعب متعدد الإستعمالات والمراكز. أفلاي يلعب كمهاجم متقدم وعلى الأجنحة أو حتى كمهاجم ثانٍ، وهذا يعطيه الأفضلية على غيره من اللاعبين في المشاركة مع الفريق. أفلاي يمتلك المهارة والسرعة ودقة وقوة التسديد، وبيب سيكون بالحاجة إلى هكذا لاعب في هكذا مباراة .

    لاسانا ديارا


    البطاقة الشـــخصية

    تاريخ الميلاد


    10 مارس 1985


    مكان الميلاد


    باريس - فرنسا


    الموقع


    وسط محور


    الوزن


    68 كلغ


    الطول


    173 سم


    الجنسية


    فرنسي


    لاسانا ديارا الفرنسي ، أو " لاس " ، لاعب قوي جداً في خط الوسط ، يمتلك لياقة بدنية وقوة جمسانية كبيرة جداً وخاصةً في الالتحامات البدنية والصراعات ..
    يمتلك سيطرة جيدة على الكرة ، ومجهوداته البدنية كبيرة جداً ، تساعده على اللعب تقريباً طوال اللقاء بنسق الجيد جداً كضغط على حامل الكرة .. نزعته
    الدفاعية اكبر منها هجومياً ، لكنه يملك هجومياً تمريرات عرضية طوليه متقنه ، اضافة الى تسديداته الجيدة ..


    ريكاردو كاكا


    البطاقة الشـــخصية
    تاريخ الميلاد


    22 أبريل 1983


    مكان الميلاد


    البرازيل


    الموقع


    صانع ألعاب


    الوزن


    73 كلغ


    الطول


    184 سم


    الجنسية


    برازيلي


    البرازيلي كاكا ، قدم الى ريال مدريد صيف 2009 ، لاعب كبير جداً ، وغني عن التعريف ، للتو عاد من اصابته في الركبة ، ولعب تقريباً ثلاثة لقاءات ، وسجل
    فيها هدفين ، كاكا لاعب كبير وخبير ، يجعله قادر على التعامل مع المباريات الكبيرة والحاسمة ، خاصةً أنه الآن في مرحلة العودة للمستوى ، ويسعى جاهداً
    لاستعادة ما ضاع منه ، خاصةً أنه يمتلك مهارة مميزة وقوة بدنية وجسمانية ممتازة وتسديدات واسيست ( صناعة لعب ) مميز ..



    جونزالو هيغوين


    البطاقة الشـــخصية
    تاريخ الميلاد


    10ديسمبر 1987


    مكان الميلاد


    بريست - فرنسا


    الموقع


    مهاجم


    الوزن


    73 كلغ


    الطول


    184 سم


    الجنسية


    أرجنتيني


    الأرجنتيني الموهوب جداً جونزالو هيغوين ، للتو عاد من اصابته هو الآخر ، مهاجم خطير وقناص ، ويجيد كل مهارات المهاجم تقريباً .. يمتلك سرعة جيدة جداً
    وتسديدات قوية وصاروخية ، اضافة الى انه يجيد التحرك في المساحت الخاليه بصورة رائعة جداً ، هداف من طراز كبير ، وهيغوين يعتبر منقذ الفريق ..
    فلا أحد ينسى له موسم 2007 مع كابيللو كيف ساعد الفريق في نيل لقب الليغا ..


    Sir Casillas
    </SPAN>18:10 - 04/18
    &Eacute;ric Abidal
    [IMG]http://www.fcbarcelona.com/***/thumbnails/199_150/Imatges/2010-2011/Futbol/primer_equip/plantilla/ABIDAL.jpg[/IMG]
    المركز
    مدافع
    تاريخ الميلاد
    11\9\1979
    العمر
    31 سنة
    الطول
    186 سم
    الوزن
    75 كغ


    الجنسية



    فرنسي



    الرقم


    22


    أبيدال قبل شهر تقريبا أجرى عملية استئصال ورم في الكبد ، و العملية نجحت ، لذلك على الأرجح سيغيب حتى نهاية الموسم .

    Bojan Krkic
    [IMG]http://www.fcbarcelona.cat/***/thumbnails/199_150/Imatges/2010-2011/Futbol/primer_equip/plantilla/BOJAN.jpg[/IMG]
    المركز
    رأس حربة
    تاريخ الميلاد
    28/8/1990
    الطول
    170 سم
    الوزن
    65 كغم


    الجنسية
    إسباني
    الرقم
    9


    يوم السبت الماضي في مباراة برشلونة مع آلميريا ، تعرض بويان كريكيتش لـ إصابة في الرباط الصليبي الخلفي للركبة اليسرى ، و على إثرها سيغيب عن الملاعب لـ فترة ما بين 6 إلى 8 أسابيع .

    فرناندو جاجو: يعاني من اصابة من الدرجة الثانية في ساقة اليمنى

    راؤول ألبيول : سيغيب عن اللقاء بسب الكارت الاحمر الذي تلقاه في كلاسيكو الدوري

    الدور 32
    أستهل ريال مدريد مشواره في هذه البطوله بلعبه أولى مبارياته أمام فريق ريال مورسيا القادم من الدرجه الثانية الإسبانيةفي يوم الثلاثاء 26 أكتوبر لعب الفريقين مباراة الذهاب على ملعب نويبو كوندومينا الخاص بريال مورسيا والذي يتسع لـــ35 ألف متفرجحضروا جميعا لمشاهدة نجوم ريال مدريد فهي فرصه لا تعوض أن تشاهد هؤلاء النجوم بالعين المجردهإنتهى اللقاء بالتعادل السلبي (0-0)مباراة شهدت تكتل دفاعي من قبل ريال موسيا واضاعة لعدة هجمات من قبل ريال مدريد
    مباراة الاياب لعبة على استاد الستنتياغو برنابيو بتاريخ 10 نوفمبر وانتهت بحفله تهديفيه لريال مدريد قوامها خمس أهداف مقابل هدف واحد لريال مورسياالبداية كانت من الاسباني غرنيرو بهدف في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة ثم أتبعه هقوين بهدف في أواخر الشوط الاول (د 44)لينتهي هذا الشوط بهدفين مقابل لاشيئ بداية الشوط الثاني وتحديدا في (57د) سجل كرستيانو رونالدو الهدف الثالث في هذا اللقاء ريال مورسيا سجل هدفه الوحيد في الدقيقة (82)بأقدام بيدروكريم بن زيمة عاقب ريال مورسيا على هذا الهدف و سجل رابع اهداف الريال من ضربة جزاء (د85) وابى الونسو الا ان يدخل قائمة الهدافينبتسجيله الهدف الخامس في الدقيقة(89)ليجتاز بذلك ريال مدريد الدور 32 وينتظر ما ستسفر عنه قرعة الـــــ16,,,,
    ملخص اللقاءhttp://www.youtube.com/watch?v=w6_3OOJcMXU القرعةفي يوم 18/11/2010تم إجار مراسم قرعة كأس ملك إسبانيا لدور الــــ16 هذه الكأس التي إستعصت على الريال منذ عام 1993أسفرت هذه القرعه عن أولى مواجهات الريال مع ليفانتي الفريق الطموح وبشكل عام فإن سير الريال في هذه البطولة كما قررت القرعه سيكون مئليا بالمطبات والاشواك في حال ما إذا تجاوز الدور تلو الدور للوصول إلى المباراة النهائية دور 16 [IMG]http://www.google.com/url?source=imgres&ct=img&q=http://www.thenewage.co.za/cms/gall_*******/2010/12/2010_12%24thumbimg123_Dec_2010_081629833-ll.jpg&sa=X&ei=PnSrTZuKNM-z8QOG9bW5Ag&ved=0CAQQ8wc4Aw&usg=AFQjCNE4NKLLMCLb43 qruQv1gew2HNG7DA[/IMG] الأربعاء 22 نوفمبرأقيمت مباراة الذهاب بين ريال مدريد وليفانتي في السنتياغو برنابيو بحضور 44ألف متفرج شــهدوا فوز ريال مدريد بنتيجه عريضه قوامها ثمان أهداف مقابل لاشيئالأهداف جائت عن طريق كريم بن زيمه (د6-32 - 68)،،،،،مسعود أوزيل (د10),,,,,,كرستيانو رونالدو(د44-72-74 )،،،،،بيدرو ليون (د89) ملخص اللقاءhttp://www.youtube.com/watch?v=KRA7brPXizg [IMG]http://www.google.com/url?source=imgres&ct=img&q=http://watchsoccergames.com/wp-*******/plugins/rss-poster/cache/47bd3_Levante%252520team%252520spirit.jpg&sa=X&ei= gXSrTf6gAZPF8QO4ltS4Ag&ved=0CAQQ8wc4BQ&usg=AFQjCNG SVygSrcfppOk9oBa1JTZdnn0dbQ[/IMG] الخميس 6 ينايرجرت مباراة الاياب على (سيوداد دي فالينسيا)الملعب الخاص بنادي ليفانتي ريال مــدريد دخل هذا اللقــاء بتشكيلة أغلبها من الإحتياط وبعض لاعبي المتـدرسة نظرا لنتيجة الذهـــاب الكبيرة والعريضه والتي من المســـتحيل أن يعوضها ليفانتيإنتهى اللقاء بفوز ليفانتي بهدفيـــن مقابــــل لاشيئ سجلهما سيرجو(د 46)،،،،،،،،، وإيسكو من ضربة جزاء (د61)وبــذلك يتأهـــــل ريـــال مــدريد الى الــدور الربــع النهائــي بمــجموع المبـــارتيـــن (8-2) ملخص اللقاءhttp://www.youtube.com/watch?v=sjHUMhKEc9E دور الـــــثمانيه(الربع النـــهائي) الخميس 13 ينايرمبارة الديربي دربي العاصمه بين ريال مدريد وأتلتكو مدريد هكذا أرادت القرعه أن يلتقي هذا الفريقين في هذا الدور المباراة الاولى كانت في السنتياغو برنابيو وكعادة كل مباراة ديربي تجمع بين هذين الفريقين اللقاء كان حماسي وتم تجهيز العده من قبل المدربين والجماهير في مدريد وحتما الاعبين بداية اللقاء كانت سريعة حيث فاجئ دييغو فولان ريال مدريد بهدف مبكر في الدقيقة السابعه هذا الهدف جعل المباراة على صفيح ساخنوأجبر الريال على تقديم أفضل ما لديه حيث سجل راموس هدف التعديل بعد سبع دقائق فقط من هدف أتلتكو مدريد (د14)بعدها استمر اللعب سجلا بين الطرفين الى أن سجل كرسيتانو رونالدو هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة(61)استمرت هذه النتيجه الى الدقيق (90) حيث سجل أوزيل هدفا ثالثا انتهت به مباراة الذهاب ملخص اللقاءhttp://www.youtube.com/watch?v=oA7al7Eew0E الخميس 20 يناير جرت مباراة الاياب على أستاد الفيسنتي كالديرون الملعب الخاص لاتلتكو مدريد بحضور 46 ألف متفرج جائوا ليساندوا فريقهم ولما لا الفوز على مدريد والتأهل للدور النصف النهائي لكن سرعان ما تبخرت هذه الأحلام بهدف سكن شباك الحارس دي خيا في الدقيقيه(22) بأقدام كرستيانو رونالدو هدف صعب الأمور كثيرا على اتلكتو مدريد حيث وجب عليهم تسجيل أربعة أهداف حتى يتأهلوا وثلاثة للتعادل حاول أتلتكو مدريد أن يسجل ولكن دفاع الريال والقديس قالوا كلمتهم لتنتهي المباراة بهذا الهدفويتأهل ريال مدريد بحاصل مجموع المباراتين (4-1) للدور نصف النهائي ملخص اللقاءhttp://www.youtube.com/watch?v=3nXsQZhvBQk ريال مدريد وبعد أقصائه لأتلتكو مدريد في دور الثمانية كان عليه أن ينتظر الفائز من لقاء أشبيلية مع فياريال وتم تاكيد الامر رسميا ريال مدريد سوف يواجه أشبيلية بعد تغلبه على فياريال بمجموع المباراتين (6-3) الأربعاء 26 يناير الدور النصف النهائي مباراة الذهاب كانت على أرض أشبيلة (معلب رامون شانزبيخوان) هذا الملعب المرعب والذي يعد من أصعب الملاعب في إسبانيا إنتقلت كتيبة مورينهو إلى هناك بأمل يحدوها للخروج بنتيجه إيجابيه يكون لها وقعها في مباراة الاياب دخل مورينهو اللقاء بأداء متوازن حيث ضمت التشكيلة وجود ثلاث لاعبين كمحاور مع تفرغ لوزيل وبن زيمه وكرستيانو رونالدو للادوار الهجوميةالبداية كانت سريعة من كلا الطرفين والصخب والضجيج الصادر من الجماهير يزداد مع تتالي دقائق المباراة هجمه هنا وأخرى هناك حتى تم افتتاح سجل التهديف في هذه المباراة بعد مجهود فردي رائع من الدولي الفرنسي كريم بن زيمه تجاوز به أكثر من لاعب ليسكن الكره بشكل جميل في شباك بالوب ( الدولي السابق) وكان ذلك في الدقيقة (15)بعد هذا الهدف زادة حدة المباراة وحاول اشبيلة كثيرا تسجيل هدف التعديل ولاحت له الكثير من الفرص لعل أخطرها تلك التي قام بها لويس فابيانو في أواخر الشوط الأول ولكن رؤول البيول أنقذ الكره على خط المرمى كما أن للريال عدة فرص لم تستثمر بالشكل الجيد لعل اخطرها انفرادة اوزيل ورونالدو وتصويبة الونسو من نص الملعبوسط هذه الهجمات الضائعه من الفريقين إنتهت المباراة بهذا الهدف وأغلقت صفحة الذهاب لتفتح صفحة الاياب ملخص اللقاءhttp://www.youtube.com/watch?v=7XWac3dlq7c الأربعاء 2 فبراير جرت مباراة الاياب على استاد البرنابيو بحضور 75 ألف متفرج جائوا ليزفوا الريال للمباراة النهائية بعد غياب طويل لعب ريال مدريد هذه المباراة بالرسم التكتيكي المعتاد 4-2-3-1بوجود جميع العناصر الاساسية وبن زيمه كرأس حربه صريح مباراة الاياب لم تكن كباراة الذهاب حيث إحتفظت بكامل أسراها الى اخر عشر دقائق من المباراة حيث شهدت الدقيقة (81) اولى أهدف اللقاء وكان من نصيب ريال مدريد بأقدام الألماني اليافع مسعود اوزيل بعد تمريره أكثر من رائعه من الالماني الاخر سامي خضيرة اودعها اوزيل المرمى ليتأكد أكثر من أي وقت أخر أن ريال مدريد قادم الى المباراة النهائية ولكن الامر لم يحسم بعد فبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة سجل امنويل اديبايور الوافد الجديد آن ذلك هدفا ثانيا لريال مدريد يقضي تماما على اي بصيص أمل لاشبيلة أطلق بعدها حكم اللقاء تكسيرا فينيتس صافرت نهاية اللقاء لتعم الافراح في مدريد ويتأهل الريال الى المباراة النهائية لكأس ملك أسبانيا بحاصل مجموع المبارتين (3-0) ملخص اللقاءhttp://www.youtube.com/watch?v=I5wH5zT_L1g مشوار طويل وسفر وترحال قام به الريال الذي صال وجال ولعب كالابطال ولم يترك للخصوم أي مجال ليصل الى نهائي تمنته أجيال وراء أجيال ~ رحلة شاقة ~
    [IMG]http://www.fcbarcelona.com/***/thumbnails/199_150/Imatges/2010-2011/Futbol/Noticies/Partits/copa/adceuta-fcb/2010-10-26_PARTIDO_16.JPG[/IMG]
    برشلونة استهل مشواره في مسابقة كأس الملك بمواجهة نادي سبتة. و بما ان اللقاء اقيم في سبتة المحتلة, اضطر الفريق الى السفر الى ملقا اولاً ثم انتقلوا الى سبتة بطائرات الهليكوبتر. بيب قرر الاستعانة بالكانتيرا و اراحة عدد من لاعبي الفريق الاول. برشلونة فرض ايقاعه منذ بداية المباراة و تناقل الكرة بشكل سريع مع استحواذ كبير على الكرة اسفر عن تسجيل هدف الافتتاح في الدقيقة 15 عبر تسديدة مميزة من الظهير الايسر ماكسويل. هذا الهدف جعل البرسا يواصل ضغطه و ينوع من هجماته على فريق سبتة حيث نجح في تعزيز النتيجة عبر هدف ثاني سجله بيدرو. لتنتهي المباراة بنتيجة 2-0 للبرسا وسط فرحة جماهير سبتة بزيارة برشلونة .
    تشكيلة برشلونة في اللقاء : [ بينتو - ماكسويل - بارترا - فونتاس - أدريانو - ماسكيرانو - كيتا - ثياغو - بيدرو - جيفرين - بويان ]

    ملخص المباراة :
    Ceuta vs FC Barcelona 0-2
    http://www.youtube.com/watch?v=vdAJFuhp0a8

    ~ فوز عريض و تأهل مريح للدور الثاني ~
    [IMG]http://www.fcbarcelona.com/***/thumbnails/199_150/Imatges/2010-2011/Futbol/Noticies/Partits/copa/fcb-ceuta/2010-11-10_PARTIDO_39.JPG[/IMG]
    برشلونة و على ملعبه الكامب نو استضاف فريق سبتة بعد ان حقق الانتصار في مباراة الذهاب, حيث دخل المباراة بتشكيلها بلغ عليها عامل الشباب. برشلونة بدأ المباراة مبكراً و ما ان وصلت المباراة لثاني دقائقها حتى كان نوليتو يتوغل بشكل فردي و يسدد الكرة بشكل رائع معلناً عن الهدف الاول. هذا الهدف فتح شهية لاعبي الفريق لتسجيل المزيد من الاهداف, و بعد 5 دقائق كان الماريشال ميليتو يسجل الهدف الثاني في المباراة بعد متابعته لكرة تياغو, و لكنه خرج بعدها بدقائق مصاباً. فريق سبتة استجمع قواه و قام بشن الهجمات على استحياء و تمكن من تسجيل هدف تقليص الفارق عن طريق غوزمان, لينتهي الشوط الاول بنتيجة 2-1.
    في الشوط الثاني ضغط البرسا بشكل كبير من اجل حسم المباراة و نجح بذلك عن طريق بيدرو الذي حول كرة عرضية جميلة الى الهدف الثالث. ليخرج بعد ذلك و يدخل ميسي بديلاً له و من ثم ليتوسع الفارق بتسجيل هدفين اضافيين عن طريق بويان و ميسي. لتنتهي المباراة بفوز البرسا و تأهله وسط تألق كبير و واضح من تياغو .
    تشكيلة برشلونة في اللقاء : [ بينتو - ماكسويل - ميليتو - بارترا - أدريانو - ماسكيرانو - كيتا - ثياغو - نوليتو - بويان - بيدرو ]

    ملخص المباراة :
    Barcelona vs Ceuta 5 -1
    http://www.youtube.com/watch?v=7AwvNE1qj0w&feature=related

    ~ حظ سيء و تعادل جيد ~
    [IMG]http://www.fcbarcelona.com/***/thumbnails/199_150/Imatges/2010-2011/Futbol/Noticies/Partits/copa/fcb-athletic/2010-12-21_FCB_-_ATHLETIC_CLUB_021.jpg[/IMG]
    استضاف برشلونة نادي اتلتيك بلباو الباسكي في ذهاب دور الـ 16 من بطولة الكأس. بيب اراح عدد من مفاتيح الفريق في هذه المباراة معطياً الفرصة لبعض لاعبي الاحتياط لبدء المباراة. البرسا بدء المباراة محاولاً اختراق دفاعات الخصم, الا ان الفريق الباسكي شكّل 3 خطوط دفاعية محكمة جعلت البرسا يعاني للوصول الى مرمى بلباو. بالتالي فإن محاولات البرسا القليلة نسبياً لم تسفر عن تسجيل الهدف الاول, لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.
    في الشوط الثاني, دفع بيب بكل من ميسي و من ثم فيا في محاولة لانعاش هجوم الفريق و ايجاد الحركية اللازمة في الهجوم. هذه التغييرات ادت الى ايجاد نسق سريع في الهجوم تسبب في خلق الفراغات اللازمة لصناعة الفرص, و لكن سوء الحظ و التسرع لازم مهاجمي الفريق حيث ضاعت عديد الفرص بشكل غريب. لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي و يتأجل الحسم الى موقعة السان ماميس .
    تشكيلة برشلونة في اللقاء : [ بينتو - ماكسويل - أبيدال - بيكيه - آلفيس - ماسكيرانو - كيتا - تشافي - إنييستا - بويان - بيدرو ]

    ملخص المباراة :
    Barcelona vs Athletic Bilbao 0-0
    http://www.youtube.com/watch?v=3G8K9NXUwpo

    ~ ابيدال يسجل و البرسا يتأهل ~
    [IMG]http://www.fcbarcelona.com/***/thumbnails/199_150/Imatges/2010-2011/Futbol/Noticies/Partits/copa/athletic-fcb/2011-01-05_PARTIDO_21.JPG[/IMG]
    في اياب دور الـ 16, انتقل برشلونة الى ملعب السان ماميس لملاقاة اتلتيك بلباو. الفريق الباسكي اعد العدة و هيأ الجماهير من اجل ملحمة كروية في الكثدرائية الباسكية. المباراة سيطر عليها التركيز العالي من كلا الطرفين و الهجمات المتبادلة. برشلونة دخل المباراة بقوة على الرغم من وجود كل من بويول و انيستا على دكة البدلاء, و لاحت له عدة فرص اهمها كان لدافيد فيا, و مع مرور الوقت برشلونة بسط سيطرته على الملعب و استحوذ على الكرة بشكل كبير الا ان بلباو قابل هذا بهجمات مرتدة خطيرة. الا ان الشوط الاول انتهى بنتيجة بيضاء.
    في الشوط الثاني تعرض برشلونة الى ضغط مكثف من اصحاب الدار وسط تشجيع كبير من الجماهير, و لكن مع دخول انيستا رجعت الكفة من جديد لترجح لصالح برشلونة. حيث استعاد الفريق السيطرة على الكرة و اخذ بتناقلها بشكل سريع ارهق لاعبي بلباو. الا ان فرص فيا و ميسي تكسرت امام مرمى بلباو, حتى الدقيقة 75 حيث ارسل تشافي تمريرة عرضية الى ميسي داخل منطقة الجزاء و الذي حولها الى ابيدال القادم من بعيد ليضعها بشكل رائع مسجلاً الهدف الاول للبرسا و الهدف الاول له بألوان البلوغرانا. بعد ذلك اندفع فريق بلباو في الدقائق الاخيرة و نجحو بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 85, لتنتهي المباراة بتأهل البرسا لدور ربع النهائي .
    تشكيلة برشلونة في اللقاء : [ أدريانو - أبيدال - بيكيه - آلفيس - بوسكويتس - إنييستا - تشافي - ميسي - بيدرو - فيا ]

    ملخص المباراة :
    Athletic Bilbao vs Barcelona 1-1
    http://www.youtube.com/watch?v=BxLF12ledBc

    ~ خماسية جديدة في الكامب نو ~
    [IMG]http://www.fcbarcelona.com/***/thumbnails/199_150/Imatges/2010-2011/Futbol/Noticies/Partits/copa/fcb-betis/2011-01-12_FCB_-_REAL_BETIS_005.jpg[/IMG]
    برشلونة استضاف ريال بيتيس متصدر السيغوندا في ذهاب ربع النهائي. قبيل المباراة, تم استعراض الكرة الذهبية لميسي وسط انيستا و تشافي حيث تم التصفيق للثلاثي الذهبي من قبل الجميع. برشلونة اصطدم بفريق اندلسي عنيد برهن على انه يستحق التواجد في الليغا بكل جدارة. الشوط الاول شهد تبادل للهجمات بين الفريقين وسط افضلية اكثر للبرسا في الوقت الذي ركز فيه بيتيس على الضرب من خلال الهجمات المرتدة. و بينما كان الشوط الاول يلفظ انفاسه الاخيرة قام برشلونة بشن هجوم سريع بقيادة انيستا, و بعد تبادل الكرات مع فيا, قام انيستا بتمرير كرة بينية الى ميسي الذي وضعها فوق الحارس بكل روعة مسجلاً الهدف الاول وسط حماس الجماهير. لينتهي الشوط الاول بهذه النتيجة.
    في الشوط الثاني حاول البرسا تسجيل هدف التعزيز من اجل الحد من خطورة بيتيس و اخذ الاسبقية, و كان لهم ذلك في الدقيقة 62 حيث قام ميسي بترجمة تمريرة فيا الى هدف ثاني بعد ان تابع الكرة التي سددها و ارتدت من الحارس. و على الرغم من مواصلة بيتيس في شن الهجمات و تشكيل الخطورة, قام ميسي بتسجيل الهاتريك في الدقيقة 73 اثر تمريرة بينية متقنة من تشافي انفرد فيها ميسي و سجل الهدف الثالث. بعد دقيقتين توغل ألفيس في الجهة اليمنى بعد ان تلقى تمريرة بينية من تشافي, سددها ثم ارتدت من الحارس بعد ذلك مررها لبيدرو ليسددها في شباك بيتيس. و قبل ان تنتهي المباراة, قام كيتا, عريس الدقائق الاخيرة, بتسجيل هدف الخماسية برأسه بعد تمريرة خارقة من انيستا. لتنتهي المباراة بخماسية نظيفة للبرسا و اداء رائع من بيتيس .
    تشكيلة برشلونة في اللقاء : [ بينتو - ماكسويل - بويول - بيكيه - آلفيس - بوسكويتس - تشافي - إنييستا - ميسي - بيدرو - فيا ]

    ملخص المباراة :
    Barcelona vs Betis 5:0
    http://www.youtube.com/watch?v=VOU6PKQ5wjQ

    ~ خسارة في وقتها ~
    [IMG]http://www.fcbarcelona.com/***/thumbnails/199_150/Imatges/2010-2011/Futbol/Noticies/Partits/copa/betis-fcb/2011-01-19_PARTIDO_20.JPG[/IMG]
    برشلونة انتقل الى اشبيلية من اجل مقابلة بيتيس في اياب الدور ربع النهائي. و بمجرد انطلاق صافرة البداية بدأت الاحداث في التوالي حيث سجل بيتس الهدف الاول في الدقيقة الاولى عن طريق ضربة حرة حولها مولينا لهدف اول. و ما ان مرت ست دقائق اخرى حتى كان مولينا نفسه يضع الهدف الثاني وسط جنون في مدرجات الجماهير و ذهول كامل من لاعبي البرسا التي شهدت اراحة عدد من اللاعبين الاساسيين. برشلونة حاول تهدأت الرتم الا ان بيتس واصل الاندفاع و كان ان يضيف الهدف الثالث لولا تصدي بينتو للكرة. و وسط هذا التقدم الكبير قام ميسي بشن هجوم مرتد سريع اثر تمريرة بينية من تشافي, راوغ على اثرها المدافع و سجل الهدف الاول لبرشلونة ليعلن بشكل شبه رسمي عن تأهل البرسا. و قبل انتهاء الشوط الاول سجل بيتيس الهدف الثالث عن طريق ارزو.
    الشوط الثاني لم يشهد تحول كبير في مجريات المباراة, حيث هدأ البرسا من الرتم في حين حاول بيتيس تقديم افضل ما لديهم و على الرغم من ان محاولات الاندلسيين قلت على المرمى الا انهم واصلوا الاندفاع, لتنتهي المباراة بفوز بيتيس و تأهل البرسا .
    تشكيلة برشلونة في اللقاء : [ بينتو - ميليتو - بيكيه - ماكسويل - أدريانو - ماسكيرانو - كيتا - تشافي - آفيلاي - ميسي - بويان ]

    ملخص المباراة :
    Real Betis vs Barcelona 3-1
    http://www.youtube.com/watch?v=ZhlndhYfLIc

    ~ وضع قدم في النهائي ~
    [IMG]http://www.fcbarcelona.com/***/thumbnails/199_150/Imatges/2010-2011/Futbol/Noticies/Partits/copa/fcb-almeria/2011-01-26_PARTIDO_22.JPG[/IMG]
    استضاف برشلونة في الكامب نو فريق ألميريا في ذهاب نصف نهائي الكأس. الازولغرانا ارادوا تعويض الخسارة المفاجأة امام بيتيس بتقديم اداء قوي في الكامب نو, و بالفعل بدأ برشلونة المباراة بشكل قوي و بأسلوبه المعتاد من تناقل سريع للكرة و استحواذ كامل عليها و قبل انقضاء أول 10 دقائق حتى كان ميسي يسجل الهدف الاول اثر تسديدة مركزة, و من ثم ليأتي الدور على فيا ليسجل الهدف الثاني بعد دقيقتين اثر تلقيه لتمريرة رائعة من تشافي حولها في الشباك. و في الدقيقة 15 عاد ميسي ليسجل الهدف الثاني له و الثالث للبرسا و لينهي على المباراة مبكراً. و بعد استحواذ كامل على مجريات اللعب, قام البرسا مجدداً بتركيز الضغط من جديد على مرمى ألميريا و ترجم هذه الخطورة الى هدف رابع عن طريق بيدرو الذي خاض مباراته رقم 100 بقميص البرسا. لينتهي الشوط الاول برباعية نظيفة.
    في الشوط الثاني واصل البرسا سيطرته على الكرة و تحكمه في الرتم وسط استسلام كامل للاعبي الميريا, و فيما كانت المباراة تلفظ انفاسها الجديدة, قام كيتا كعادته بتسجيل الهدف الخامس ليضع البرسا قدمه في النهائي .
    تشكيلة برشلونة في اللقاء : [ بينتو - أبيدال - بيكيه - ماكسويل - أدريانو - ماسكيرانو - تشافي - إنييستا - ميسي - بيدرو - فيا ]

    ملخص المباراة :
    FC BARCELONA VS Almeria 5-0
    http://www.youtube.com/watch?v=BKuXZv-Eke4

    ~ تأكيد التأهل ~
    [IMG]http://www.fcbarcelona.com/***/thumbnails/199_150/Imatges/2010-2011/Futbol/Noticies/Partits/copa/almeria-fcb/2011-02-02_PARTIDO_26.JPG[/IMG]
    في هذه اياب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الملك حل برشلونة ضيفاً على فريق ألميريا. بيب دفع بتشكيلة ضمت العديد من اللاعبين الاحتياطين استناداً الى نتيجة مباراة الذهاب. اصحاب الدار بدؤوا المباراة بشكل قوي محاولين تحقيق نتيجة ايجابية, الا انهم اصطدموا بإصرار و تيقظ من لاعبي البرسا, الذين سرعان ما سيطروا على مجريات المباراة من خلال الاستحواذ على الكرة. و بعد عدد كبير من الفرص, استطاع ادريانو افتتاح التسجيل بعد ان توغل بشكل جميل في منطقة الجزاء و سدد الكرة في مرمى الميريا, لينتهي الشوط الاول بهدف للبرسا مقابل لا شيء لالميريا.
    في الشوط الثاني واصل فريق البرس بسط سيطرته و شكل خطورة اكبر على مرمى ألميريا وسط استسلام لاعبي الميريا, حيث استطاع البرسا تعزيز التقدم بعد 10 دقائق من بداية الشوط الثاني عن طريق رأسية جميلة من تياغو اثر تناقل جميل للكرة بينه و بين ألفيس. و مع استمرار استحواذ و سيطرة البرسا, و اثر تناقل الكرة بشكل سريع بين اللاعبين, استطاع افيلاي تسجيل اول اهدافه بقميص البرسا اثر تسديدة قوية سكنت شباك ألميريا مسجلاً الهدف الثالث, لتنتهي المباراة بثلاثية نظيفة للازولغرانا و ليتأهل البرسا بشكل رسمي لنهائي كأس الملك .
    تشكيلة برشلونة في اللقاء : [ بينتو - بيكيه - بوسكويتس - أدريانو - آلفيس - ماسكيرانو - ثياغو - كيتا - آفيلاي - بويان - نوليتو ]

    ملخص المباراة :
    Almeria VS FC BARCELONA 0-3
    http://www.youtube.com/watch?v=W453vt-3gQg



    Sir Casillas

    </SPAN>18:11 - 04/18

    الكأس

    عدد المباريات
    8

    انتصار
    5

    تعادل
    2

    هزيمة
    1

    عدد اللاعبين المستعملين
    25

    الأهداف المسجلة
    22



    الأهداف المسجلة في الشوط الأول

    11

    الأهداف المسجلة في الشوط الثاني
    11


    0

    الأهداف المستقبلة
    5

    الأهداف المستقبلة في الشوط الأول
    4

    الأهداف المستقبلة في الشوط الثاني
    1


    0

    ضربات الجزاء
    1

    ضربات الجزاء المسجلة
    0

    ضربات الجزاء ضدنا
    0

    ضربات الجزاء المسجلة ضدنا
    0

    عدد القذفات
    122

    عدد القذفات ضدنا
    61

    عدد الإنذارات
    7

    عدد الإنذارات للخصوم
    18

    حالات الطرد
    0

    حالات الطرد للخصوم
    1

    الأخطاء المرتكبة
    63

    الأخطاء المرتكبة ضدنا
    112

    عدد الركنيات
    55

    عدد الركنيات ضدنا
    26

    الكرات المسترجعة
    456

    الكرات المفقودة
    539

    عدد التسللات
    25

    عدد التسللات للخصوم
    15



    أفضل هدافي برشلونةاسم اللاعبعدد الأهدافميسي7بيدرو4كيتا2 توقيت الأهداف المسجلة و المستقبلة
    التوقيتعدد الأهداف المسجلةعدد الأهداف المستقبلة['1 - '15]42['10 - '30]30['31 - '45]42['46 - '60]20['61 - '75]70['76 - '90]21 ألقاب برشلونة في كأس الملكالرتبةعدد المراتاعوامالبطل251910-1912-1913-1920-1922-1925-1926-1928-1942-1951-1952-1953-1957-1959-1963-1968-1971-1978-1981-1983-1988-1990-1997-1998-2009


    الوصيف91902-1919-1932-1936-1954-1974-1984-1986-1996
    هدافي الفريق

    كريستيانو رونالدو 6 كريم بنزيما 5 مسعود أوزيل 3

    عدد الاهداف المسجلة

    20
    عدد الاهداف التي تلقاها
    4
    عدد الاهداف بالقدم اليمنى
    15
    عدد الاهداف بالقدم اليسرى
    4
    عدد الاهداف بالرأس
    1
    عدد البطاقات الصفراء
    31
    عدد البطاقات الحمراء
    1
    عدد الكرات المسترجعة
    577
    عدد الكرات المقطوعة
    527
    عدد الركنيات
    57
    عدد ركلات الجزاء المحتسبة لريال مدريد
    1
    عدد ركلات الجزاء المحتسبة ضد ريال مدريد
    2


    أول هدف سجله الريال في هذه البطولة كان بأقدام اسبتان غرانيرو

    أول بطاقة تحصل عليها الريال في هذه البطولة كانت من نصيب ممادوا ديارا

    أول طرد للريال بالبطاقة الحمراء كانت من نصيب الفارو اربيلوا
    أول لاعب اسباني يسجل للريال في هذه البطوله هو استبان غرانيرو
    أول هاترك للريال في هذه البطولة كان بأقدام كريم بن زيمه في مرمى ليفانتي
    أول فوز للريال في هذه البطولة كان على حساب ريال مورسيا في مباراة الإياب
    أول تعادل للريال في هذه البطولة كان في مباراة ريال موسيا ذهابا (0-0)
    أول هدف يتلاقاه الريال على ملعبه كان في لقاء ريال مورسيا بأقدام(بيدرو)من ضربة جزاء
    أول ضربة جزاء تحتسب على الريال كان في لقاء ريال مدريد مع ريال مورسيا ايابا
    أول ضربة جزاء تحتسب للريال كانت ضد ريال مورسيا ايابا
    أول هدف يسجله الريال خارج ملعبه كان أمام أتلتكو مدريد في الدور الربع النهائي بأقدام كرسيانو رونالدو




  • #2
    معلمين الكوره
    اليوم حتكون مبارة روعه
    مشكووووور امير على التغطية

    Comment


    • #3

      الإتحاد الإسباني يعتزم عمل غداء فاخر قبل نهائي الكأس




      برشلونة وريال مدريد يعيشان على نهائي كأس الملك , الإتحاد الأسباني لكرة القدم سيعمل موعد غداء وسيكون في حفل الغداء مايقارب الــ300 شخص وفقا لتوقعات البروتوكول المسؤول عن الإتحاد الأسباني .
      سيكون حفل الغداء في مطعم ألاميدا , على بعض أمتار قليلة من ملعب الميستايا .
      المدعو على الغداء هم إداريي برشلونة وريال مدريد وفالنسيا وكل نادي يحق له بجلب 20 شخص كما سيكون موجود ناس أخرى مثل رئيس بلدية فالنسيا ريتا باربيرا وأيضا وزير الدولة لشؤون الرياضة ألبرت سولير ورئيس الإتحاد الأسباني انخل ماريا فيار وسيكون أيضا رئيس دوري المحترفين خوسيه لويس أستيازاران وسيكون هناك زعماء سياسيين , كما سيحضر رؤساء الإتحادات الإقليمية في اسبانيا .
      مديري برشلونة تحركوا اليوم صباحا وأيضا كان موجود نائب المسؤول عن المجال الإجتماعي جوردي كاردونير الذي سيشارك أيضا اليوم في لقاء قامت بتنظيمه مؤسسة في فالنسيا

      برشلونـة وريـال مدريـد سيتواجهـان مـرة أخـرى فـي نهائـي كـأس مـلك إسبانيـا , الغريمـان التقليديـان يشكـلان عنوانـاً يجـذب الكثيــر مـن الإهتمـام ] ..
      فـي عـام 1942 النـادي لـم يفقـد التأهـل بعـد سبعـة أيـام بفـوزه على أتليتيـك بلبـاو فـي Chamartin بنتيجـة ( 4-3 ) فـي الوقــت الإضافـي , فـي الـدور نصـف النهائـي خسـر النـادي مـن فالنسيـا بطـل الـدوري بـ ( 5-0 ) فـي Les Corts فـي مبـاراة التأهـل الأخـرى لعـب الفريـق مـرة أخـرى فـي مدريـد وحفـظ مـاء الوجـه بالفـوز ( 5-1 ) ..
      نـادي برشلونـة هـو النـادي الذي يمـلك الرقـم القياسـي فـي عـدد الفـوز بكـؤوس إسبانيـا , أربعـة تـم الحصـول عليهـا عـن طريـق الفـوز بالمسابقـة 3 مـرات متتاليـة أو 5 مـرات غيـر متتاليـة , الآن على الفريـق أن يرفـع اثنتيـن للحصـول على أخـرى , أتليتيـك بلبـاو 3 ومدريـد 2 ..
      هـداف برشلونـة الأعلى فـي تاريـخ الكـأس هـو Josep Samitier بـ 65 هـدف ليـو ميسي هـو الرابـع عشـر فـي القائمـة بـ 17 هـدف فـي الفريـق الحالـي الثانـي هـو بويـان الذي سجـل 9 أهـداف فـي بطولـة خـروج المغلـوب ..
      هـذه هـي المـرة الخامسـة التي يتواجـه فيهـا برشلونـة وريـال مدريـد فـي نهائـي الكـأس , الكتـالان فـازوا بثلاثـــة مـرات أعــوام ( 1968 , 1983 , 1990 ) , وفـاز مدريـد مرتيــــن أعـوام ( 1936 , 1974 ) ..
      فـي الماضـي وتحديـداً خـلال موسـم ( 1989 - 1990 ) فـي النهائـي الذي لعـب فـي المستايـا تـم الفـوز فيـه بهدفـي Guillermo Amor و Julio Salinas ..
      الفريـق الكاتالونـي فـاز بـ 4 مـن أصـل 5 مـن النهائيـات التي أقيمـت فـي فالنسيـا ..
      فـي المجمـوع برشلونـة كـان طرفـاً فـي 34 نهائـي فـاز بـ 25 منهـا بنسبـة ( 74% ) بينمـا خصمـه فـي المستايـا خسـر 19 نهائيـاً مـن النهائيـات التي خاضهـا وعددهـا 36 ..
      الخصـم لـم يلعـب نهائـي كـأس مـلك إسبانيـا منـذ موسـم ( 1996 - 1997 ) عندمـا فـاز برشلونـة على مدريـد فـي الجولـة الثانيـة بـ ( 3-2 ) فـي الكامـب نـو وحصـل التعـادل ( 1-1 ) فـي البرنابيـو ..
      بيـب غوارديـولا لعـب 3 نهائيـات كـأس كـ لاعـب ( فـاز بـ 2 منهـا ) وسيخـوض النهائـي الثانـي لـه كـ مـدرب بعـد الأول فـي عـام 2009 ..
      [IMG]http://www.fcbarcelona.cat/***/Imatges/2008-2009/futbol/noticies/partits/copa_del_rei/final/alegria_05.JPG[/IMG]
      (سبحان الله بالله شوفو اللقطة دي لما كان مورينهو مساعدا لي فانغال وحاليا اصبح الاول في العالم وفات معلمو زاتو )
      المديـر الفنـي لـ ريـال مدريـد جوزيـه مورينهـو فـاز بكـأس مـلك إسبانيـا مرتيـن مـع برشلونـة عامـي 1997 و 1998 كمساعـد للسيـر بوبـي روبسـون ولويـس فـان غـال كانتـا على التوالـي ..

      Comment


      • #4
        قاد البرتغاليان جوزيه مورينيو وكريستيانو رونالدو فريق ريال مدريد للفوز بلقب بطولة كأس ملك أسبانيا والثأر من منافسه التقليدي العنيد برشلونة بعدما تغلب عليه 1/صفر اليوم الأربعاء في المباراة النهائية للبطولة التي امتدت لوقت إضافي على استاد "ميستايا" الشهير بمدينة بلنسية.

        واللقب هو الأول لريال مدريد في هذه البطولة منذ عام 1993 كما أنه الثامن عشر للفريق في تاريخ البطولة مقابل 25 لقبا لبرشلونة.

        وقاد المدرب مورينيو ، بواقعيته المعروفة في التعامل مع هذه المباريات النهائية ، فريق ريال مدريد للفوز الثمين على برشلونة ليكون الفوز الأول للنادي الملكي على الفريق الكتالوني في آخر ثلاثة مواسم حيث شهدت آخر ست مواجهات بين الفريقين خمسة انتصارات لبرشلونة ثم تعادل وحيد كان في مباراتهما سويا يوم السبت الماضي بالدوري الأسباني.

        ونجح مورينيو اليوم في قيادة ريال مدريد لتحقيق أول فوز له على برشلونة تحت قيادة جوسيب جوارديولا الذي لم يسبق له الخسارة أمام ريال على مدار ثلاثة مواسم تولى فيها قيادة الفريق الكتالوني.

        كما كانت الهزيمة في مباراة اليوم هي الأولى لجوارديولا في المباريات النهائية له كمدير فني لبرشلونة.

        ونجح رونالدو للمباراة الثانية على التوالي في هز شباك برشلونة حيث سجل الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 103 بضربة رأس.

        وكان هدف رونالدو في مباراة السبت الماضي ، من ضربة جزاء ، هو الأول له في شباك برشلونة.

        ورفع رونالدو بهدفه اليوم رصيده إلى سبعة أهداف في الكأس ليقتسم بذلك صدارة قائمة هدافي البطولة هذا الموسم مع منافسه العنيد الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة.

        وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بعدما أهدر ريال مدريد أكثر من فرصة خطيرة كان منها ثلاث فرص لنجمه البرتغالي رونالدو وفرصة رابعة للبرتغالي الآخر بيبي في اللحظات الأخيرة من هذا الشوط.

        وفي الشوط الثاني ، فرض برشلونة سيطرته على مجريات اللعب في فترات عديدة وسنحت له أكثر من فرصة خطيرة ولكن الحظ لم يحالفه وسط تالق واضح من إيكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد وزملائه في الدفاع لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي ويلجأ الفريقان لوقت إضافي لمدة نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين.

        والتقى الفريقان اليوم للمرة الثانية في غضون خمسة أيام حيث تعادلا 1/1 يوم السبت الماضي على استاد "سانتياجو برنابيو" بالعاصمة مدريد ضمن منافسات المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الأسباني.

        ويلتقي الفريقان يوم الأربعاء المقبل على استاد "سانتياجو برنابيو" أيضا ثم في الثالث من أيار/مايو المقبل على استاد "كامب نو" ببرشلونة في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لتكون مباراة القمة "الكلاسيكو" الرابع بين الفريقين في غضون 18 يوما.

        وسبق للفريقين أن التقيا في نهائي البطولة خمس مرات حيث كان الفوز من نصيب برشلونة في ثلاث منها وذلك في أعوام 1968 و1983 و1990 بينما كان من نصيب ريال مدريد في عامي 1936 و1974 .

        ولكن ريال مدريد نجح بفوزه في مباراة اليوم في معادلة الكفة مع برشلونة في المباريات النهائية التي جمعت بينهما حيث حقق كل منهما الفوز في ثلاث من المباريات النهائية الست التي جمعتهما في بطولة كأس ملك أسبانيا.










        Comment

        Working...
        X