إعلان

Collapse
No announcement yet.

الدوري الاسباني :الريال يسحق سويسداد وبرشلونة يواصل المطاردة بالفوز علي مايوركا

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • الدوري الاسباني :الريال يسحق سويسداد وبرشلونة يواصل المطاردة بالفوز علي مايوركا

    ريال مدريد يستضيف برشلونة في لقاء قمة جديد على كأس السوبر الاسبانية !!!

    بداية ساخنة للموسم الكروي الإسباني بكلاسيكو
    اليوم 03:31 AM
    كفر و وتر/

    [IMG]http://www.cover-sd.com/*******s/newsm/13648.jpg[/IMG]





    وكالات ينطلق الموسم الإسباني الجديد على غرار نهاية الموسم الماضي بصراع بين قطبي اللعبة برشلونة وريال مدريد، عندما يلتقيان في ذهاب مسابقة الكأس السوبر على ملعب "سانتياجو برنابيو" في مدريد اليوم الأحد في الساعة الحادية عشر مساءا بتوقيت السودان في ملعب سانتياغو برنابيو.

    وكان الفريقان التقيا أربع مرات في نهاية الموسم الماضي، فتوج برشلونة بطلاً للدوري بعد صراعه مع الفريق الملكي، واخرجه من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا قبل أن يحرز اللقب لاحقاً على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزي، في حين نجح ريال بإزاحة العملاق الكاتالوني فقط عن لقب كأس إسبانيا التي توج فيه أبناء المدرب جوزيه مورينيو على حساب التشكيلة الموهوبة لمدرب برشلونة الشاب جوسيب جوارديولا التي نجحت أيضاً بتحقيق فوز أسطوري على ريال 5-صفر في ذهاب الدوري.

    وتأتي مسابقة الكأس السوبر التي تجمع بين بطلي الدوري والكأس بمثابة التحضير للموسم، وهي لا ترسم صورة بالغة الدقة عن معالم الموسم الجديد كون اللاعبين لا يزالون في بداية استعداداتهم البدنية، بيد أن العلاقة النارية بين برشلونة وريال مدريد تفرض إثارة كبرى في جميع مواجهات الفريقين.

    وكان الأرجنتيني ليونيل ميسي قاد فريقه برشلونة إلى إحراز لقب النسخة الأخيرة على حساب إشبيلية 4-صفر إياباً بعد خسارة 1-3 ذهاباً عندما سجل ثلاثية.

    وسيأمل ميسي الانفراد بالرقم القياسي بعدد الأهداف لبرشلونة في الكأس السوبر، إذ يتساوى حالياً مع خوسيه ماريا باكيرو برصيد 5 أهداف لكل منهما.

    وسجل ميسي هدفين في مرمى اتلتيك بلباو عام 2009 وثلاثية في مرمى اشبيلية العام الماضي.

    وعلى رغم أن ملعب برنابيو يعتبر من أصعب المحطات لبرشلونة، إلا أن مدرب الأخير جوارديولا لم يخسر بعد هناك، إذ انتصر 3 مرات وتعادل مرة واحدة، ففاز 6-2 في موسم 2008-2009، ثم 2-صفر في موسم 2009-2010، و1-1 في الموسم الماضي عندما كان الفارق 8 نقاط لمصلحة برشلونة في الدوري، بالإضافة إلى الفوز 2-صفر في نصف نهائي مسابقة دوري الأبطال.

    ويتخوف جوارديولا من إصابات بعض نجومه على غرار محرك الوسط شافي والمدافعين بيكيه وبوسكيتس.

    وتعرض بيكيه لإصابة في فخذه الأيمن قد تحرمه من المشاركة، بحسب ما ذكر النادي الكاتالوني. وظهر بيكيه وهو يمسك فخذه متألماً في نهاية الشوط الأول من مباراة إسبانيا وإيطاليا (1-2) الودية الأربعاء الماضي في مدينة باري، لكنه شارك في تمارين أمس الجمعة.

    كما تعرض سيرجيو بوسكيتس الذي حل بدلاً من بيكيه في المباراة لإصابة في ضلوعه ويحوم الشك أيضاً حول مشاركته، إذ تمرن بمفرده الجمعة.

    وعزز برشلونة صفوفه بضم المهاجم التشيلي اليكسيس سانشيس من اودينيزي الإيطالي، وهو لا يزال ينتظر قدوم سيسك فابريغاس قائد أرسنال الإنجليزي، بيد أن نجمه الأول خلال المباريات التحضيرية كان لاعب الوسط الصاعد ثياغو الكانتارا صاحب التسديدات القاتلة.

    ودعم ريال مدريد صفوفه بالظهير البرتغالي فابيو كوينتراو من بنفيكا ولاعب الوسط التركي نوري شاهين من بوروسيا دورتموند بطل ألمانيا الذي يعاني من إصابة، وهو يعتمد على الجناح البرتغالي الطائر كريستيانو رونالدو والمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة الذي يمر في فترة رائعة إذ سجل 8 أهداف في 7 مباريات.

    وتدرب الظهير الدولي سيرخيو راموس مع ريال وسيكون جاهزاً لخوض المباراة بحسب ما ذكر النادي الأبيض.

    وستتركز الأنظار على مدرب ريال المشاغب مورينيو الذي شن حملة كبيرة على برشلونة بعد ذهاب الدور نصف النهائي لدوري الأبطال في الموسم الماضي.

    وغرّم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مورينيو 50 ألف يورو وأوقفه 3 مباريات بسبب تصريحاته غير المناسبة عقب الخسارة أمام برشلونة صفر-2 في مدريد.

  • #2


    المناسبة
    ذهاب كأس السوبر الإسباني
    التاريخ
    14 أغسطس 2011
    الملعب
    السانتياغو برنابيو
    التوقيت
    20:00GMT
    القنوات الناقلة
    ،
    المعلق
    عصام الشوالي








    الجزيرة الرياضية أحد فروع قناة الجزيرة وهي تتكون من باقة من القنوات المجانية والمشّفرة عددها 14 قناة حاليا ً. بدأت في عام 2003 كقناة واحدة ثم تحولت إلى مجموعة من القنوات في 27 أغسطس من
    عام 2005. هدف القناة هو محاولة إيصال الأحداث الرياضية للمشاهد العربي بأقل تكلفة ممكنة وبأجود صورةممكنه.
    تميزت القناة بنقلها المباشر لكأس أمم أوروبا 2004 بغير تشفير ونقلت حصريا مباريات الدوري الإسباني لموسمي 2003-2004 و2004-2005 وتبث حاليا على الأقمار عربسات ونايل سات وهوتبيرد في
    محاولة منها لإنهاء عصر التشفير للقنوات الرياضية العربية. وفي أواخر الموسم الرياضي 2004-2005 طالبت الشركة صاحبة حقوق الدوري الإسباني قناة الجزيرة بتشفير البطولة الإسبانية بدعوى أن القمر
    الصناعي نايل سات يصل بثه لأجزاء من أسبانيا، والجزيرة الرياضية لا تمتلك حقوق بثه في تلك المنطقة.رضخت القناة لمطالب الشركة الناقلة واضطرت مع بداية الموسم الرياضي 2005-2006 أن تبث مشفرة على أن يكون ثمن الاشتراك فيها رمزيا 25 دولار.
    يرأس القناة حالياً ناصر الخليفي بعد استقالة أيمن جادة من منصبه. وتمتلك القناة فريق عمل مميز يضم العديد من الخبراء الإعلاميين والمواهب العربية.




    ملعب السنتياغو بيرنابيو هو احد اشهر الملاعب في اوروبا و يكفي انه يحمل اسم ريال مدريد , الملعب يتسع لـ 80 الف متفرج . الملعب سمي بذلك نسبة إلى رئيسه السابق لريال مدريد سنتياغو بيرنابيو . الملعب يعد من اكبر الملاعب في إسبانيا و في أوروبا . الملعب تم بناءه في الفترة ما بين 1947 إلى 1955 , ريال مدريد واجه نيوكاسل يونايتد في مباراة الافتتاح و قد فاز في بطولة الدوري في اول عام اؤسس فيه النادي . النادي في البداية كانت طاقته الاستعابية 22 الف متفرج تحت اسم تشيرمارتن , الملعب شهدت تطورات كبيرة في فترة رئاسة سنتياغو بيرنابيو والملعب الجديد الذي يسمى حالياً ملعب سانتياغو بيرنابيوي والذي لم منح هذا الاسم إلا عام 1955. وأول مباراة أقيمت في الملعب كانت بين ريال مدريد والنادي البرتغالي بلينينسيش في حفل افتتاح الملعب ،والتي انتهت بفوز الفريق الملكي بنتيجة 3–1, وكان أول هدف في الملعب من نصيب لاعب ريال مدريد سابينو بارينغا. والقدرة الاستيعابية للملعب تم زيادتها بشكل كبيرحتى وصلت لأكثر من 120,000 متفرج بعد توسعة عام 1953. وبعد فترة طويلة تم تخفيض القدرة الاستيعابية نظراً للتحديثات التي تم عملها للملعب وفي موسم 1998–99 تم تقليص القدرة الاستعابية للملعب بعد توفير مقاعد مكان الأماكن غير المتوفرة بها وذلك تطبيقاً لتعليمات الاتحاد الأوروبي التي تنص أن تكون الملاعب مهيئة بجميع وسائل السلامة واستبدال أماكن الوقوف بمقاعد لكي تكون مهيئة لاستقبال البطولات القارية . وآخر تحديث للملعب كان بإضافة خمسة آلاف مقعد لكي تصل إلى القدرة الحالية للملعب وهي 100,400 وذلك عام 2003. وهناك خطة مستقبلية تم الكشف عنها ومن أهم نقاطها تغطية الملعب بسقف متحرك. في عام 1982 استضاف الملعب نهائي كأس العالم الذي اقيم في إسبانيا
    • في عام 1964 استضاف الملعب نهائي امم اوروبا التي اقيمت في إسبانيا ايضا ..
    • استضاف نهائي دوري ابطال اوروبا اعوام 1957,1969,1980 ..
    وكذلك تم اختيار الملعب لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2010. وحالياً تم رفع تصنيف الملعب من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من تصنيف خمس نجوم إلى أعلى تصنيف تمنحه المنظمة تحت اسم الملعب الفخري. لمعرفة تاريخ الملعب بكامل تطوراته و احداثه ( هنا )





    حكم المباراة

    فيرناندو تيكسيرا فيتينيس .. ( من مواليد 28 يوليو 1971 في سانتاندر باسبانيا ) , وهو أحد الحكام الاسبان الدوليين . بدأت قصته مع التحكيم عندما كان عمره 14 سنة
    حيث كان عمه أندرو الذي كان حكماً يشجعه على ان يكون مثله . وتحقق حلم تيكسيرا عندما تمكن لأول مرة في 2 سبتمبر 2003 من إدارة اول مبارة له في الدرجة الاولى الاسبانية بين فريقا ريال سويداد وسلتا فيغو والتي انتهت بنتيجة ( 1-1 ) وحصل على الشارة الدولية من الفيفا في 1 يناير 2009 . وكانت اول مباراة دولية يديرها بين منتخبا بين ألمانيا وايرلندا تحت 21 سنة في فبراير 2009 . ثم قام بتمثيل التحكيم الأسباني
    في دورة العاب البحر الأبيض المتوسط 2009 .









    ولد جوزي مورينهو في 26 يناير 1963 بمدينة سيتوبال البرتغالية ، هو ابن حارس المرمى فيلكس مورينهو ، ترعرع ضمن عائلة محبة لكرة القدم ، و أصر والده الى اشراك ابنه في نفس المجال العائلي ، كلاعب هاوي ، لكن مورينهو ابان على مستوى متواضع كلاعب كرة قدم ، لكنه كان يحمل صفات القائد منذ الصغر ، خصوصاً بالجانب الشخصي من حياته ، فهو دائماً ما كان القائد خلال مسيرته العملية ، يحمل كاريمزا خاصة به مع جانب حنون و عاطفي قليلاً ما يفصح عنه .مسيرة مورينهو بالبرتغال كانت تنبأ عن ظهور مدرب سيقارع كبار المدربين على الساحة العالمية ، حيث استطاع خلال موسمين مع فريق بورتو ان يحرز على ست القاب محلية و اوروبية ، ليكون من بين المدربين القالائل بعالم الكرة ، الذي ابان على علو كعبه بالتدريب بسجل كروي كلاعب ، خال من اي انجاز يذكر . انجازه هذا بالبرتغال ، لفت انظار الجميع ، و اولهم الملياردير "رومان ابراموفيش" ، مالك نادي تشيلسي ، الذي راى في مورينهو القائد الامثل لصنع نادي اوروبي خارق ، و ارجاع امجاد ناد تشيلسي بعد غيابه عن الواجهة لسنوات عديدة ، فعرض عليه راتباً قدره 4,2 مليون جنيه استرليني في 2004 ، ليحسن بعده عقده بالموسم الثاني براتب يقدر بـ 5,2 مليون جنيه استرليني ، ليصبح مورينهو اغلى مدرب بتاريخكرة القدم .و بعد 3 سنوات ترك مورينيو تشلسي ليقضي موسما كاملا بعيدا عن كرة القدم، عائدا بعدها لتولي مهام تدريب إنتر ميلان الإيطالي، و كالعادة، أينما يحل مورينيو يحصد الألقاب، فزيادة على الدوري و الكأس في سنتين متتاليتين، أعاد الإنتر للمجد الأوروبي، حيث حقق معه دوري ابطال أوروبا بعد غياب 45 سنة عن خزينة النادي . ليبدأ تحدي مورينهو مع النادي الاكثر شهرة عالمياً .. اعظم ناد اوروبياً و عالمياً .. ريال مدريد الملكي خلال مورينهو الاول مع ريال مدريد إستطاع أن يعيد بعض هيبة الملك المفقوده حيث حقق لقب الكأس بعد غياب دام حوالي 18 سنه وإستطاع أن يصل بالفريق إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا بعد أن كان الفريق لا يتجاوز دور الـــ16 في السنوات الماضية كما حل وصيفا في الدوري الاسباني والان مورينهو يبدأ تحدي آخر فهو غالبا ما يكون موسمه الثاني أكثر كفائه وتحقيقا للالقاب سواء مع الانتر او تشلسي أو بورتو ( من مواليد 18 يناير من عام 1971 , في بلدية سانت بيدور , والتابعة لمقاطعة برشلونة ) , كـ لاعب كان غوارديولا من افضل لاعبي برشلونة عبر تاريخها وأمضى اغلب حياته الكروية كلاعب في النادي الكاتلوني , وفي نهاية مسيرته كـ لاعب انضم لعدة اندية وهي ( بريشيا , روما بايطاليا , الاهلي القطري , دورادوس المكسيكي ) .. مسيرة غوارديولا التدريبية قصيرة جداً نظراً لصغر عمره ,, وبدأها بتعيينه مدرب لبرشلونة B في 21 يونيو 2007. , وبعد اداؤه المميز مع الفريق تم ترشيحه من خوان لابورتا رئيس النادي ليصبح مدرب الفريق الاول وتم اعلان ذلك قبل نهاية موسم 2007/2008 ليكون خليفة المدرب الهولندي فرانك ريكارد .. حقق الانجاز التاريخي بتحقيقه لقب الثلاثية و لم يتوقف عن ذلك فقد حقق بعد ذلك لقب كأس السوبر الاسباني و بعدها كأس السوبر الاوروبي ومن ثم اضاف كأس العالم للاندية التي اقيمت في ابو ظبي ليحقق بذلك انجازاّ مميزاّ بتتويجه بستة القاب في اول موسم له في قيادة برشلونة ، اذاّ حتى الان هو يمتلك سجلاّ مميزاّ ونتائجهة رائعة في مشواره القصير في عالم التدريب ، صحيح انه مرب شاب لاكنه يثبت يوماّ بعد يوم انه قادر على مقارعة كبار مدربي اوروبا والعالم . إستطاع أن يستعيد لقب دوري أبطال أوروبا بعد أن فقده في الموسم قبل الماضي كما أنه اضاف لقب دوري إسباني آخر لسجله الحافل ليحافظ على اللقب للمره الثالثة على التوالي مستقبل غورديلا في التدريب ينبأ بالكثير بالنظر إلى عمره وعدد البطولات التي حصدها حتى الان


    البطاقة الشـــخصية


    تاريخ الميلاد


    20/05/1981


    مكان الميلاد

    موستوليس ( مدريد )
    الموقع


    حارس مرمى


    الوزن


    79 كلغ


    الطول


    185 سم


    الجنسية


    اسباني




    إيكر كاسياس فرنانديز، إبن 29 سنة ، خريج مدرسة ريال مدريد ، أفضل حارس بالعالم سنة 2008 حسب الفيفا و الفرانس فوتبول ، و أفضل حارس بالمونديال الإفريقي الماضي ، أفضل حارس بتاريخ


    المنتخب الإسباني .



    بطل كأس العالم و كأس أمم أوروبا ، قائد منتخب إسبانيا و نادي القرن ، بهذه الإنجازات كتب كاسياس إسمه بين أعظم الحراس في تأريخ العالم


    الولاء الذي يدينه كاسياس للريال والتضحيه والبراعة التي يمتلكها جعلة كاسياس يتربع على قلوب كل المدريستا في العالم فهو القائد الان وهو الرمز


    الكثير يتنبئ لكاسياس بالمواصلة على الاقل لخمس سنوات قادمة هو كل ما تقدم به العمر زاد تألقا وخبرة .



    البطاقة الشـــخصية

    تاريخ الميلاد


    5/2/1985


    مكان الميلاد


    ماديرا (البرتغال)


    الموقع


    مهاجم - جناح


    الوزن

    80 كلغ
    الطول
    185 سم
    الجنسية


    برتغالي


    كريستيانو رونالدو ، إبن الـ 27 سنة ، اللاعب الذي بدأ مسيرته بنادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي ولفت أنظار السير أليكس فيرغسون في مباراة ودية جمعت بين الفريقين



    لينتقل بعدها رونالدو للشياطين الحمر ويبدأ بحصد الالقاب على الصعدين الجماعي والفردي ويلفت أنظار العالم لموهبته العظيمة



    قائد المنتخب البرتغالي , و صاحب أفضل سجل تهديفي بتاريخ ريال مدريد ، أفضل لاعب خلال سنة 2008 ، و ثاني أفضل لاعب سنة 2009 ، هداف الدوري الإسباني برقم قياسي تجاوز به الرقم المسجل لهوغو


    سنشيز بواقع 41 هدف ، اللاعب الأغلى في تاريخ كرة القدم في صفقه بلغت قيمتها 96 مليون يورو


    يعد رونالدو الاعب الذي لا يمس بالنسبة لمورينهو حيث يعتمد عليه بشكل كامل ، ويوكل له الكثير من المهمات في الملعب ، لا اشك أن رونالدو هو أهم أسلحة مورينهو والريال


    وما يكون في الموعد خصوصا في كبرى المواجهات كنهائي كأس ملك إسبانيا.






    البطاقة الشـــخصية

    تاريخ الميلاد
    15 أكتوبر 1988
    مكان الميلاد
    غيلسنكيرشن - ألمانيا
    الموقع
    وسط مهاجم
    النادي
    ريال مدريد - اسبانيا
    الطول
    1.82 م
    الجنسية
    ألماني







    مسعود أوزيل ، إبن 23 ربيعا، بدأ مسيرته الكروية بألمانيا مع نادي ويستفاليا و هو إبن العشر سنوات ، ليتنقل بعدها الى أندية شاكله ، فيردر بريمن ، الى أن يصل الى النادي الأعظم


    بتاريخ كرة القدم .



    اللاعب المتألق بصفوف المنتخب الألماني خلال المونديال الماضي ، لفت له كل الأنظار ، حيث كان رفقة خضيرة و توماس مولر ، أهم الإكتشافات المهمة بالمنتخب الألماني ، مما دفع ريال مدريد الى التعاقد معه


    لحل مشكلة صانع الألعاب التي يعاني منها خلال السنوات الأخيرة .. زيدان الجديد ، كما يطلق عليه أنصار و مشجعي ريال مدريد ، سيكون أحد أهم أوراق المدرب جوزي مورينهو


    فاللاعب منذ قدومه سحر قلوب جماهير النادي الملكي بالبرنابيو بلعبه الجميل و البارع و الراقي جداً ولعل التطور الكبير الذي طرأ على أداء الاعب الالماني وأرقامه الرائعه في الموسم الماضي دليل على القيمة


    الكبيرة التي يشكلها الالماني في الفريق


    حيث يعد أفضل ممر في الفريق وغالبا ما يكون وراء اللمسة الاخيرة التي تضع المهاجم أمام المرمى، إلا أن أكثر ما يعاب على الفتى الالماني أو إنخفاض المتسوى اللياقي وعدم القدرة على لعب 90 دقيقة برتم

    واحد.











    البطاقة الشـــخصية

    تاريخ الميلاد


    25 نوفمبر 1981


    مكان الميلاد


    تولوسا - أسبانيا


    الموقع


    وسط محور


    الوزن


    74 كلغ


    الطول


    183 سم


    الجنسية


    إسباني




    تشابي ألونسو ، إبن 30 سنة ، من مواليد الباسك بإسبانيا ، لاعب خط وسط ريال مدريد الذي إنتقل الى صفوفه سنة 2009 قادماً من نادي ليفربول بمبلغ 30 مليون يورو،ولاعب خط وسط للمنتخب

    إسبانيا ، الذي توج معه بكأس العالم 2010 ، و كأس الأمم الأوروبية 2008 ، يعد من أفضل اللاعبين بالعالم بمركزه .

    رمانة خط وسط نادي ريال مدريد ، الماكينة الدقيقة كما تصفه الصحافة المدريدية ، يمتاز تشابي بقرائته الكبيرة للملعب ، و دوره القيادي على أرض المبارة ، حيث تنطلق من قدميه هجمات الريال المنظمه


    ، يقدم تشابي موسماً كبيراً مع ريال مدريد ، حيث يعتبر الحجر الأساس الذي يعتمد عليه مورينهو بخط الوسط ، فتفاهمه الكبير مع زملاءه سواءاً


    في خط الدفاع أو في خط الوسط ، يعطي لريال مدريد تلاحماً و تناغماً كبيرا ، ألونسو مثر لدرجة غيابه عن الريال يصبح الفريق بلا هوية ويواجه صعوبة كبيرة في إخراج الكرة وتنظيم الهجمات












    البطاقة الشـــخصية

    تاريخ الميلاد
    19 ديسمبر 1987
    مكان الميلاد
    ليون - فرنسا
    الموقع
    رأس حربة - جناح
    النادي
    ريال مدريد - اسبانيا
    الطول
    1.82 سم
    الجنسية
    فرنسي







    كريم بن زيمة : الاعب الفرنسي ذو الاصول الجزائرية قدم للريال في موسم 2009 هذا هو الموسم الثالث له مع الفريق في البداية لم يتأقلم بن زيمة مع أجواء الدوري الاسباني وظهر بشكل شاحب ، إستمر بن زيمة في تقديم
    مستويات ضعيفة مقارنة بالهالة التي صاحبة وصوله لريال مدريد ، مع قدوم مورينهو تحسن أداء بن زيمة تدريجيا وكان تحديدا في النصف الثاني من الموسم الماضي حيث ساهم البنز في فوز الريال بالعديد من

    المباريات المهمة، تدريجيا بدأ بن زيمة يفرض نفسه على مورينهو ومن حيث أنهى الموسم في المركز الثاني من حيث الاهداف التي سجلها لاعبوا الريال بعد كرستيانو ، استمر عطاء بن زيمة خلال المباريات

    الاعدادية للموسم الجديد خليفة الظاهرة هكذا يلقب يستطيع الان أن يتلمس طريق النجاح في ريال مدريد ، بعد ان كان على وشك الخروج من الباب الخلفي.









    البطاقة الشـــخصية

    تاريخ الميلاد
    26 فبراير 1983
    مكان الميلاد
    ماثيو - الاغوس (البرازيل)
    الموقع
    قلب دفاع - محور إرتكاز
    النادي
    ريال مدريد - اسبانيا
    الطول
    1.86
    الجنسية
    برتغالي - برازيلي







    بيبي : على المستوى الدفاعي يبرز إسم المدافع الصلب بيبي ، الاعب القادم من صفوف بورتو البرتغالي

    بصفقة بلغت 30 مليون موسم 2007 يعد أحد أهم الاعبين في ريال مدريد ، بيبي يمتاز بالقوة في التدخلات التي قد تصل أحيانا إلى الرعونة ، كما يمتاز بالمساندة الهجومية وقدرته على اللعب في أكثر من مركز ، منذ قدوم بيبي للريال
    أصبح مركز قلب الدفاع محجوزا بإسمه على الرغم من الاصابات العديدة التي يتعرض لها إلا أن مستواه الثابت
    أجبر إدارة ريال مدريد على تمديد التعاقد معه ورفع راتبه في الفريق .


















    البطاقة الشـــخصية
    تاريخ الميلاد
    14 / 1 / 1982
    مكان الميلاد
    هوسبيتاليت - برشلونة
    الموقع
    حارس مرمى
    الوزن
    78 كلغ
    الطول
    183 سم
    الجنسية
    إسباني





    فيكتور فالديز ، إبن 29 سنة ، إبن بمدينة برشلونة بإسبانيا ، إبن مدرسة برشلونة ، زامورا الدوري الإسباني بالموسم الماضي ، الجائزة التي تحصل عليها ثلاث مرات بمسيرته ، بطل كأس العالم

    بجنوب إفريقيا الصيف الماضي مع منتخب إسبانيا ، و السداسية مع ناديه برشلونة .
    الحارس الأمين لفريق برشلونة منذ 7 مواسم ، يعتبر فيكتور أحد أهم الركائز بفريق برشلونة والحارس الذي يعتمد عليه الفريق بشكل كبير أكثر ما يميز فالديس هو المرونة
    والتصدي للتصويبات البعيدة ، كما أنه يمتاز بثبات إنفعالي إكتسبه خلال الخبره والمشاركة مع برشلونة ، فالديس كان أحد اعضاء منتخب اسبانيا المتوج بكأس العالم ولكنه لم يشارك في أي لقاء من لقائات البطولة.






    البطاقة الشـــخصية

    تاريخ الميلاد


    24 / 6 / 1987


    مكان الميلاد


    سانتافي - الأرجنتين


    الموقع

    مهاجم
    الوزن
    67 كلغ
    الطول
    169 سم
    الجنسية
    أرجنتيني










    ليونيل ميسي ، إبن 23 سنة ، إبن مدينة سانتافي ، أفضل لاعب بالعالم سنة 2009 و 2010 ، و ثاني أفضل لاعب بالعالم سنة 2008 ، الفائز بالسداسية التاريخية مع ناديه برشلونة ، و هداف

    دوري الأبطال الموسم الماضي .. يعتبر من أفضل اللاعبين خلال العشر سنوات الماضية ، إن لم يكن أفضلهم .
    مارادونا الجديد ، الأعجوبة الثامنة ، كثيرة هي الألقاب التي أطلقها مشجعي نادي برشلونة على ليونيل ميسي ، فميسي يعد من بين أفضل اللاعبين الذين مروا على تاريخ برشلونة ، ميسي رفقة تشافي و إنييستا
    يعدان الثلاثي الأهم لدى نادي برشلونة ، اللاعب الأرجنتيني يستطيع اللعب في مركز الجناح ، مركز صانع الألعاب ، كما يمكنه اللعب في مركز المهاجم ، المركز الذي يفضل السيد بيب جوارديولا زج اللاعب به ،
    برشلونة دائما ما يعلق آمال على الاعب الأرجنتيني صاحب المهارة العالية والاهداف الغزيرة .




    البطاقة الشـــخصية

    تاريخ الميلاد


    11 / 5 / 1984


    مكان الميلاد


    فوينتيالبيلا - ألباسيتي


    الموقع

    وسط
    الوزن
    65 كلغ
    الطول
    170 سم
    الجنسية
    إسباني




    أندريس إنييستا ، إبن 27 سنة ، إبن مدرسة برشلونة ، الفائز بالسداسية التاريخية مع ناديه برشلونة ، و كأس العالم و الأمم الأوروبية مع المنتخب الإسباني ، يعتبر اللاعب الإسباني من بين أفضل

    اللاعبين في بالعالم ، طريقة لعبه الجميلة و الممتعة هي مكملة للاعب تشافي ، فالإثنان هما مايسترو خط وسط إسبانيا و برشلونة .
    أداء اللاعب في البطولات التي لعبها كان ساحراً و خلاقاً مما جعله يحتل المركز الثاني كافضل لاعب في العالم ، صاحب أغلى هدف في تاريخ إسبانيا امام هولندا في نهائي كأس العالم
    وصاحب الهدف القاتل أمام تشيلسي في بطولة دوري أبطال أوروبا ا موسم 2009-2010
    إنيستا لاعب متعدد الاستعمالات فهو يستطيع أن يلعب كلاعب جناح أو محور أو صانع ألعاب ، رغم بنيته البدنية الضئيله إلا أن قدرة على المحافظه بالكرة رائعة
    لاشك أنه أحد مفاتيح لعب برشلونة وأحد أهم الاعبين في الجيل الحالي







    البطاقة الشـــخصية

    تاريخ الميلاد
    25/01/1980
    مكان الميلاد
    تيراسا - برشلونة
    الموقع
    وسط
    الوزن
    68 كلغ
    الطول
    170 سم
    الجنسية
    إسباني



    تشافي هيرنانديز ، إبن 31 سنة ، إبن مدرسة برشلونة ، الفائز بالسداسية التاريخية مع ناديه برشلونة ، و كأس العالم و الأمم الأوروبية مع المنتخب الإسباني ، و لاعب أساسي و مهم جداً لدى السيد
    بيب جوارديولا ، و قطعة أساسية بتشكيلة المنتخب الإسباني .
    تشافي المرشح لجائزة أفضل لاعب بالعالم ، التي إحتل فيها المركز الثالث خلف كل من ميسي و إنييستا ، يعد من أفضل اللاعبين بالعالم ، و الرئة النابضة لفريق برشلونة ، فعدد التمريرات المهولة التي يقوم به
    الدولي الإسباني خلال المبارة الواحدة تأكد مدى إعتماد النادي الكاتالوني على إمكانية هذا اللاعب ، تمريراته الحاسمة كان لها دور كبير في فوز فريقه بعدة مباريات صعبة ، مايسترو خط الوسط والترمو ميتر
    ورقة لا يمكن تعويضها بالنسبة لبيب غورديلاو





    البطاقة الشـــخصية

    تاريخ الميلاد


    06/05/1983

    مكان الميلاد
    البرازيل
    الموقع
    ظهير أيمن
    الوزن
    64 كلغ
    الطول
    173 سم
    الجنسية
    برازيلي



    دانييل ألفيس ، إبن 27 سنة ،المنتقل لفريق برشلونة قادما من نادي إشبيلية ، الفائز بالسداسية التاريخية مع ناديه برشلونة ، يعد أفضل الأظهرة بالعالم حالياً ،
    يتميز داني ألفيس بسرعته الكبيرة و مساندته القيمة لهجوم برشلونة ، فالدراجة كما يسميه عشاق و محبي نادي برشلونة ، يعتبر قطعة أساسية في منظومة برشلونة سواءاً الهجومية و الدفاعية ، يشكل داني مع
    بيكي و بويول و أبيدال الرباعي الدفاعي في خطة بيب جوارديولا ، و تفاهمه الكبير مع ليونيل ميسي ، يساعد اللاعب على تقديم لمحات هجومية كبيرة جداً خلال مباريات فريقه ، حيث يعتبر أحد الحلول المهمة
    لنادي برشلونة هجومياً ، ولعل الإنسلالات التي يقوم بها الفيش وعدد التمريرات التي ترجمة إلى أهداف خير دليل على قيمة الاعب الهجومية .


    Comment


    • #3
      يا سلام اسم برشلونة ساكت يخليك تحب الكورة


      Comment


      • #4
        برشلونة يقتنص تعادلا بطعم الفوز من ريال مدريد

        كرة القدم - كأس السوبر الإسبانية



        الفريق الملكي يفشل في احراز الفوز ويتعادل 2-2 رغم الهجوم وغوارديولا ينجح في الخروج سالما من المباراة ومورينيو لا يجد حلا لإحراز الأهداف وتأمين الدفاع في الوقت نفسه.

        الجولة: ذهاب كأس السوبر الإسباني
        الملعب: سنتياغو برنابيو
        المباراة: ريال مدريد - برشلونة
        النتيجة: 2-2
        الأهداف: أوزيل ق 14 - ألونسو ق 54 / ديفيد فيا ق 36 - ليونيل ميسي ق 45
        دبي- خاص (يوروسبورت عربية)
        نجح برشلونة في اقتناص التعادل الإيجابي 2-2 من مضيفه ريال مدريد في المباراة التي أقيمت على ملعب سنتياغو برنابيو في ذهاب كأس السوبر الإسبانية في افتتاح الموسم الكروي 2011/2012.
        تقدم ريال مدريد في الدقيقة 14 عن طريق مسعود أوزيل قبل أن يتعادل برشلونة في الدقيقة 36 عن طريق ديفيد فيا، وتقدم ليونيل ميسي للفريق الكتالوني في الدقيقة 45، وأدرك ألونسو التعادل للفريق الملكي في الدقيقة 54.
        بدأ ريال مدريد مهاجما، كالعادة، بينما انكمش برشلونة لامتصاص الاندفاع الهجومي لصاحب الأرض، وبمرور الوقت وضح أن برشلونة يلعب على تأمين اللعب، عملا بمبدأ أن عدم الخسارة أهم من الفوز.
        وظهر ريال مدريد خلال مجريات الشوط أكثر تنظيما، وتحرك كريم بنزيمة كثيرا في منطقة المناورات الهجومية، بينما لم يخيب كريستيانو رونالدو ظن الجميع به، وكالعادة لم يظهر ولم يقدم أي دعم هجومي.
        ومن هجمة منظمة يخترق بنزيمة بشكل استعراضي رائع، ويضع كرة سحرية للألماني مسعودي أوزيل، الذي يسكنها مرمى الحارس فيكتور فالديز ببراعة محرزا هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة 14.
        ويستمر استعراض ريال مدريد للسيطرة بعد الهدف، بينما يبدأ برشلونة في استعادة ذكريات اللعب، ولكن بشكل خجول، في حين أن ريال مدريد يميل للاستعراض دون اختراق حقيقي أو فرص تهديفية حقيقية.
        وطول 35 دقيقة، يكاد المتابعون ينسون أن ميسي يشارك في المباراة، ولكنه يظهر في الكادر بتمريرة للاعب ديفيد فيا، يتلقاها فيلمح حارس ريال مدريد كاسياس متقدما فيسدد تسديدة مفاجأة للجميع محرزا هدف التعادل للفريق الكتالوني في الدقيقة 36، ومذكرا الجميع بوجود الثنائي فيا وميسي في الملعب.
        وينخفض مستوى اللعب بعد هدف التعادل في ظل إغلاق برشلونة لخطه الخلفي وإصرار ريال مدريد على الاختراق من العمق في ظل توقف الأجنحة عن الإنتاج تماما.
        وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول يريد ميسي أن يثبت أنه لا يمكن أن تؤمن شره، فيستغل حالة العشوائية الدفاعية لريال مدريد ويخطف الكرة ويضعها في المرمى محرزا هدف التقدم للبلوغرانا.

        شوط أفضل
        ومع بداية الشوط الثاني يتحسن الأداء وخاصة من ريال مدريد الذيب امتلك المباراة تماما، وتحكم في مجرياتها، وظهر أكثر تنظيما ولياقة بدنية من الفريق الكتالوني.
        وينجح ألونسو في تعديل النتيجة وإدراك التعادل للفريق الملكي في الدقيقة 54، بعد استغلاله لثقب دفاعي في برشلونة يسدد منه محرزا الهدف الثاني لصاحب الأرض.
        ويستمر هجوم ريال مدريد، ويمتلك وسط الملعب، وهو ما دفع غوارديولا لسحب تياغو أكنتار ليحل تشافي ببديلا له، من أجل استعادة التوازن المفقود في وسط الملعب.
        ويتحرك رونالدو ويسدد مرة وأخرى، ويبدأ في الإعلان عن وجوده في الملعب، رغم عدم تركيزه في تسديداته وفي المقابل يختفي ميسي تماما.
        ويحاول غوارديولا تحريك أوراقه فيسحب فيا ويدفع ببيدرو كما يعيد بيكيه على حساب أدريانو، بينما يحاول مورينيو الضغط على منافسه بخروج أنخل دي ماريا ونزول كوينتراو النشيط، ويخرج خضيرة وينزل كاليخون بديلا له، ثم هيغوايين بديلا لبنزيمة.
        ولم تسفر تغييرات مورينيو عن تعديل النتيجة بينما أسفرت تغييرات غوارديولا عن الحفاظ على النتيجة لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين 2-2.

        Comment


        • #5
          http://www.youtube.com/watch?v=fjlsR4ZqpjE
          شاهدوا الاهداف

          Comment


          • #6
            اليوم كلاسيكو العالم في اياب السوبر بين برشلونة وريال مدريد





            يتطلع برشلونة إلى الاستفادة من جهود ابنه العائد سيسك فابريجاس عندما يستضيف منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد اليوم الأربعاء في إياب كأس السوبر الأسباني على استاد "كامب نو" بمدينة برشلونة.

            وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بالتعادل 2/2 الأحد الماضي على استاد "سانتياجو برنابيو" بالعاصمة مدريد.

            وتوج برشلونة بلقب الدوري الأسباني في الموسم الماضي للمرة الثالثة على التوالي بينما جاء لقب كأس ملك أسبانيا ليحفظ ماء وجه ريال مدريد في الموسم الماضي علما بأنه توج به بعد الفوز على برشلونة 1/صفر في المباراة النهائية.

            ويلتقي الفريقان في إياب كأس السوبر غدا لتكون مباراة الكلاسيكو السابعة بين الفريقين في عام 2011 .

            والتقى الفريقان أربع مرات في غضون 18 يوما بشهري نيسان/أبريل وأيار/مايو الماضيين حيث كانت هذه المباريات بواقع مباراة في نهائي كأس ملك أسبانيا وأخرى في الدوري الأسباني ومباراتين في الدور قبل النهائي لدوري الأبطال الأوروبي في الموسم الماضي.

            وكانت مباراتهما أمس الأول الأحد في ذهاب كأس السوبر هي السادسة بينهما في 2011 كما سيشهد ديسمبر من العام الجاري المواجهة الأولى بين الفريقين بالدور الأول في الدوري الأسباني للموسم الجديد.

            وخلال مباراة الذهاب ، أعلن برشلونة أنه حسم صفقة استعادة اللاعب فابريجاس إلى صفوفه بشكل نهائي مقابل 40 مليون يورو (57 مليون دولار) لنادي أرسنال الإنجليزي.

            وبعد لقاء الذهاب ، رفض جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة الإفصاح عن نيته بشأن إمكانية مشاركة فابريجاس في مباراة الإياب بعد طول غياب عن برشلونة حيث انضم لأرسنال قبل ثماني سنوات.

            وألح جوارديولا كثيرا على مسئولي برشلونة منذ عام 2008 بالتعاقد مع فابريجاس. وقد يبدأ فابريجاس مباراة الغد على مقاعد البدلاء.

            وقال جوارديولا إنه يرغب في أن تمتلئ مدرجات الاستاد عن آخرها وأن يجد الفريق نفس المساندة والتشجيع اللذين نالهما في مباراة الذهاب.

            واعترف جوارديولا بأن فريقه كان متأخرا كثيرا خلف ريال مدريد فيما يخص فترة الإعداد للموسم الجديد وكذلك المستوى البدني. وأوضح "لذلك ستكون المباراة في غاية الصعوبة".

            ويأمل جوارديولا في تجهيز اللاعبين جيرارد بيكيه مدافع الفريق وتشافي هيرنانديز صانع ألعاب الفريق ليكونا جاهزين للعب ضمن التشكيل الأساسي للفريق.

            وقال جوارديولا إن بيكيه وتشافي كانا يعانيان من إصابات عضلية وأنهما شاركا في الشوط الثاني فقط بمباراة الذهاب أمس الأول الأحد.

            وعانى دفاع برشلونة من الارتباك والبطء في غياب بيكيه كما افتقد خط الوسط للانسيابية والإيقاع الجيد المعتاد للفريق وذلك في غياب تشافي.

            ويأمل برشلونة في الفوز بلقب كأس السوبر للموسم الثالث على التوالي وإن سبق له السقوط في جميع المواجهات الأربع السابقة التي جمعته مع ريال مدريد في كأس السوبر الأسباني التي ترفع الستار سنويا عن فعاليات الموسم الجديد.

            وفرض ريال مدريد سيطرته التامة على أربع مواجهات سابقة مع برشلونة في كأس السوبر الأسباني حيث حسم اللقب في كل منها وذلك في أعوام 1988 و1990 و1993 و1997 .

            وفي عام 1988 فاز ريال مدريد 2/صفر ذهابا وخسر 1/2 إيابا ثم فاز 1/صفر ذهابا و4/1 إيابا في عام 1990 ثم 3/1 ذهابا وتعادل 1/1 إيابا في عام 1993 وخسر 1/2 ذهابا وفاز 4/1 إيابا في عام 1997 ليكون الفوز في مجموع نتيجتي المباراتين في كل من هذه الأعوام لصالح ريال مدريد بينما كان الفوز لبرشلونة في مباراتين فقط مع خسارته في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في كل من المرتين.

            ورغم التعادل على ملعبه ذهابا ، سيخوض ريال مدريد مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة حيث كان الفريق الأفضل أداء في لقاء الذهاب.

            وقال أيتور كارانكا المدرب المساعد للفريق "من المؤسف أننا لم نحقق الفوز ، ولكننا ظهرنا بشكل أفضل في هذه المباراة عما كنا عليه في بداية الموسم الماضي".

            ويفتقد ريال مدريد مجددا جهود لاعبيه الجديدين نوري شاهين وحميد ألتينتوب بسبب الإصابة.

            Comment


            • #7
              جميلة والله يا أمير حاسداك عشان بتحضرها هههههه


              Comment


              • #8
                المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منية الله مشاهدة المشاركة
                جميلة والله يا أمير حاسداك عشان بتحضرها هههههه
                غايتو يا منية لو حضرتي مباراة امس دي يكون فاتتك الروووووووعة والجمال والابداع وكلى شئ جميل في عالم المستديرة الساحرة

                Comment


                • #9
                  ميسي يتوّج البارسا بطلا للسوبر بعد فوز ماراثوني على ريال مدريد 3-2






                  2011/08/17 م



                  لقاء برشلونه وريال مدريد

                  توّج فريق برشلونة الإسباني بطلا لكأس السوبر الإسبانية بعد تخطيه لمنافسه التاريخي ريال مدريد في مباراة ماراثونية 3-2 صباح اليوم الخميس، ليتأهل عن مجموع اللقائين 5-4.
                  افتتح التسجيل لصالح الفريق الكتالوني أندرياس إنيستا في الدقيقة 16 ثم تعادل كريستيانو رونالد في 21 قبل أن يتقدم ميسي في الشوط نفسه الأخيرة من هذا الشوط.
                  وفي الشوط الثاني ساد الحذر بين الجانبين حتى الدقيقة 81 التي ينجح فيها بنزيما من إدراك التعادل قبل أن ينقذ ميسي فريقه واللقب من وقت إضافي ويضيف في الدقيقة 87 الهدف الثالث والحاسم للقب.
                  كان لقاء الذهاب بين الفريقين بملعب السانتياجو بينرابيو قد انتهى بتعادل الفريقين 2-2.
                  بدأ البارسا الشوط الأول ضاغطا بينما بقى الريال منحصرا في منطقة وسط الملعب وهجماته محدوده على مرمى الفريق الكاتالوني.
                  ينجح أندرياس إنيستا في إدراك المقدمة لصالح البارسا في الدقيقة 16 في الشوط الأول من خلال بينية رائعة من المتألق ليونيل ميسي لينفرد إنيستا بالحارس ويرسل الكرة ساقطة من فوق الحارس إيكر كاسياس.
                  يهاجم الريال في هذه اللحظات وتحديدا في الدقيقة 18 بشراسة على مرمى فالديز من خلال بنزيما الذي كان في وضع المواجهة مع الحارس وأوشك بعد أن يدرك التعادل لولا جسارة الدفاع.
                  يتمكن الريال من إدراك التعادل بسرعة من خلال الساحر الصغير كريستيانو رونالدو والذي حول كرة طائشة أمام منطقة الجزاء إلى داخل الجهة اليسرى من المرمى في الدقيقة 21.
                  يحاول بيدرو في الدقيقة 22 أن يستعيد المقدمة للبارسا من جديدة من خلال هجمة عنترية من الجهة اليسرى للريال ويسددها قوية فوق عارضة الحارس كاسياس.
                  يشهر حكم اللقاء في الدقيقة 27 البطاقة الصفراء في وجه لاعب الريال سامي خضيرة لتدخله العنيف مع ليونيل ميسي.
                  يهدر ميسي فرصة هدف محقق في الدقيقة 37 بعد انفراده بالحارس كاسياس ولكن الأخير ينح في إخراجها بقدميه إلى الركنية.
                  يخطف ميسي الكرة من داخل منطقة الجزاء ويرسلها فوق الحارس كاسياس في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول
                  جاءت أولى هجمات الريال من خلال انطلاقة رونالدو من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء ويسددها سهلة في ايدي الحارس فالديز.
                  يشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء في وجه لاعب الريال مارسيلو لاحتكاكه مع ميسي في كرة مشتركة بينهما بالدقيقة 52، وهو ما تسبب في تطور الاشتباك اللفظي بين الطرفين شارك فيه رونالدو وبالتالي نال هو الأخر البطاقة الصفراء.
                  من جديد يوفي الدقيقة 62 يشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء في وجه اللاعب بيبي بسبب ميسي مرة أخرى.
                  في الدقيقة التالية يدخل هيجوين محل اللاعب أنخيل دي ماريا
                  في الدقيقة 72 يخرج ديفيد فيا لصالح اللاعب أدريانو.
                  من جديد يشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه اللاعب سيرجيو راموس بسبب اندفاعه وتداخله العنيف جدا مع اللاعب أدريانو.
                  في الدقيقة 76 يدخل كاكا في محاولة لانعاش الجانب الهجومي للنادي الملكي
                  يستغل كريم بنزيما دربكة دفاعية داخل منطقة الجزاء ويسددها داخل شباك الحارس فالديز في الدقيقة 81.
                  في الدقيقة التالية يدخل المنتقل حديثا لصفوف البارسا سيسك فابريجاس.
                  ينجح ميسي في الدقيقة 87 من إدراك المقدمة من جديد مستغلا عرضية أرضية رائعة من اللاعب ادريانو لينقض عليها ميسي بقدمه اليمنى من الوضع طائرا إلى داخل المرمى

                  في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع يشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه مارسيلو الذي تدخل بعنف بالغ مع اللاعب فابريجاس مما تسبب في حدوث اشتباكات بين لاعبي الفريقين والجهازين الفنيين


                  http://www.youtube.com/watch?feature...&v=NdaeMvaZFSQ

                  Comment


                  • #10
                    <H1 class=****left>إنييستا "النسر الذهبي".. ومارسيلو "الغراب الأسود"!

                    كرة القدم - كأس السوبر الإسبانية


                    إنييستا يستحق لقب أفضل لاعب في المباراة بعد الأداء المتميز له والهدف الذي أحرزه في شباك كاسياس ومارسيلو أسوأ ما في الـ"كلاسيكو" على الإطلاق.



                    دبي - خاص (يوروسبورت عربية)
                    خطف أندريس إنييستا لاعب وسط برشلونة الإسباني الماهر الأضواء من كل النجوم في إياب كأس السوبر المحلي أمام ريال مدريد، وسحب البساط من زميليه تشابي هيرنانديز العائد من الإصابة والأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم، وأدى ببراعة يستحق عليها لقب "النسر الذهبي" كأفضل لاعبي اللقاء.
                    وكان الفريق الكتالوني حقق فوزاً صعباً على ضيفه الملكي بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعت الفريقين بإياب السوبر الإسباني الأربعاء، بعد أن انتهى لقاء الذهاب في "سانتياغو بيرنابيو" قبل ثلاثة أيام بالتعادل 2-2.
                    سجل أهداف الـ"بلوغرانا" إنييستا وميسي (هدفان)، في حين أحرز للـ"ميرينغي" كرستيانو رونالدو وكريم بنزيمة، لكن بصمة إنييستا في المباراة لم تكن فقط هذا الهدف، وإنما كانت أيضاً لمسات بديعة من مهندس وسط الملعب أمتع بها جماهير فريقه، بل وجماهير الضيوف أيضاً.
                    استغل إنييستا تمريرة سحرية من ميسي ليُسجل الهدف الأول، إذ تحرك بشكلٍ سريع وتوغل داخل دفاعات ريال مدريد وهرب من الرقابة، ليجد نفسه وجهاً لوجه أمام إيكر كاسياس بعد هدية "ليو"، وأسكن أندريس الكرة بمهارةٍ فائقة وفي مكان غير متوقع على يمين كاسياس الذي وقف لا حول له ولا قوة، ولم يفعل شيئاً سوى إحضار الكرة من الشباك.
                    وبخلاف الهدف ساعد إنييستا فريقه في أداء الهجمة المرتدة التي كان يعتمد عليها أكثر على غير العادة، بسرعته في الركض بالكرة وبدونها، وفي التمرير إلى زملائه ووضعهم في مواقفٍ أكثر خطورة.

                    مارسيلو أشعل الـ " كلاسيكو " بعنفه
                    وعلى الجانب المظلم من المباراة، يستحق البرازيلي مارسيلو الظهير الأيسر البديل لريال مدريد عن جدارة لقب "الغراب الأسود" كأسوأ لاعبي اللقاء على الإطلاق.
                    حل مارسيلو بين شوطي المباراة بديلاً للاعب الوسط الألماني سامي خضيرة، ليتبادل مع البرتغالي فابيو كوينتراو مركزي الظهير والجناح الأيسر، وإن كان أداء البرازيلي يتسم بالنزعة الدفاعية أكثر من نظيره.
                    لكن مهمة مارسيلو الفنية غابت تماماً عن المباراة، وأعاقتها مهمة غير أخلاقية عندما تدخل بكرة مشتركة مع ميسي وتعمد إيذائه بـ"رفسة" من حذائه في جانب ميسي أسقطت المهاجم الأرجنتيني أرضاً.
                    أما أسوأ ما فعله مارسيلو فكان في نهاية المباراة، حيث اشترك مع سيسك فابريغاس بمنتهى العنف ليُشعل لاعبي الفريقين ويدفعهما للشجار، ويستحق بطاقةً حمراء ويُودّع الملعب بعد أن ترك فيه بصمةً هي الأسوأ له منذ لعب بقميص الـ"بلانكو

                    أوزيل: فيا أساء إلى ديانتي الإسلام.. وأعتذر عن الطرد

                    كرة القدم - كأس السوبر الإسبانية



                    <H1 class=****left>أوزيل: فيا أساء إلى ديانتي الإسلام.. وأعتذر عن الطرد</H1><H3 class=alt>كرة القدم - كأس السوبر الإسبانية</H3>
                    <H2 class=highlight>لاعب الوسط الألماني يؤكد أن البطاقة الحمراء هي الأولى في مسيرته، ويقول أن رده باليد على فيا بسبب إساءة الأخيرة إلى ديانته.






                    أبدى لاعب ريال مدريد الألماني مسعود أوزيل أسفه على البطاقة الحمراء التي وجهت له من الحكم في إياب كأس السوبر الإسباني على ملعب "كامب نو" الأربعاء.
                    وأكد أوزيل في مقابلة مع صحيفة "ماركا" الإسبانية أنها البطاقة الأولى له في مسيرته الكروية.
                    وقال أن رده باليد على مهاجم برشلونة الإسباني دافيد فيا بعد أن وجه له الأخير عبارات مسيئة إلى ديانته الإسلام، وهو ما لا يرضاه أي شخص.
                    وشدد أوزيل بأنه يتلقى معاملة جيدة من الإسبانيين في مدريد وفي بلده ألمانيا، على عكس ما بدر من "الكتالوني" فيا.
                    مؤكداً أن زملاءه بالفريق يحترمون ديانته ومدربه مورينيو يراعي ظروف اللاعبين المسلمين في رمضان، وأنه يؤدي ركعتين قبل أي لقاء.
                    واختتم حديثه بالدعاء لله بالتوفيق وبقبول الصيام من جميع المسلمين.
                    </H2></H1>

                    Comment


                    • #11
                      الجدول الكامل مباريات الليقا الاسبانية 2011/2012 2011/2012
                      السبت أغسطس 27, 2011

                      الجولة 1 (21-8)
                      ريال مدريد – أتلتيك بلباو
                      ريال سوسيداد – أتلتيك مدريد
                      اسبانيول – غرناطة
                      أوساسونا – فالنسيا
                      فياريال – سبورتنغ خيخون
                      راسينغ سانتاندر – خيتافي
                      ليفانتي – سرقسطة
                      رايو فاليكانو – مايوركا
                      ملقة – برشلونة
                      بيتيس – اشبيلية

                      الجولة 2 (28-8)
                      فالنسيا - راسينغ سانتاندر
                      أتلتيكو مدريد - أوساسونا
                      سبورتنغ خيخون - ريال سوسيداد
                      برشلونة - فياريال
                      اشبيلية - ملقة
                      غرناطة - بيتيس
                      مايوركا - اسبانيول
                      أتلتيك بلباو - رايو فاليكانو
                      سرقسطة - ريال مدريد
                      خيتافي - ليفانتي

                      الجولة 3 (11-9)
                      فالنسيا - أتلتيكو مدريد
                      أوساسونا - سبورتنغ خيخون
                      ريال سوسيداد - برشلونة
                      فياريال - اشبيلية
                      ملقة - غرناطة
                      بيتيس - مايوركا
                      اسبانيول - أتلتيك بلباو
                      رايو فاليكانو - سرقسطة
                      ريال مدريد - خيتافي
                      راسينغ سانتاندر - ليفانتي

                      الجولة 4 (18-9)
                      أتلتيكو مدريد - راسينغ سانتاندر
                      سبورتنغ خيخون - فالنسيا
                      برشلونة - أوساسونا
                      اشبيلية - ريال سوسيداد
                      غرناطة - فياريال
                      مايوركا - ملقة
                      أتلتيك بلباو - بيتيس
                      سرقسطة - اسبانيول
                      خيتافي - رايو فاليكانو
                      ليفانتي - ريال مدريد

                      الجولة 5 (21-9)
                      أتلتيكو مدريد - سبورتنغ خيخون
                      فالنسيا - برشلونة
                      أوساسونا - إشبيلية
                      ريال سوسيداد - غرناطة
                      فياريال - مايوركا
                      ملقة - أتلتيك بلباو
                      سرقسطة - بيتيس
                      خيتافي - إسبانيول
                      ليفانتي - رايو فاليكانو
                      ريال مدريد - راسينغ سانتاندر

                      الجولة 6 (25-9)
                      سبورتنغ خيخون - راسينغ سانتاندر
                      برشلونة - أتلتيكو مدريد
                      إشبيلية - فالنسيا
                      غرناطة - أوساسونا
                      مايوركا - ريال سوسيداد
                      أتلتيك بلباو - فياريال
                      سرقسطة - ملقة
                      خيتافي - بيتيس
                      ليفانتي - إسبانيول
                      ريال مدريد - رايو فاليكانو

                      الجولة 7 (2-10)
                      سبورتنغ خيخون - برشلونة
                      أتلتيكو مدريد - إشبيلية
                      فالنسيا - غرناطة
                      أوساسونا - مايوركا
                      ريال سوسيداد - أتلتيك بلباو
                      فياريال - سرقسطة
                      ملقة - خيتافي
                      بيتيس - ليفانتي
                      إسبانيول - ريال مدريد
                      راسينغ سانتاندر - رايو فاليكانو

                      الجولة 8 (16-10)
                      ليفانتي - ملقة
                      ريال مدريد - بيتيس
                      رايو فاليكانو - إسبانيول
                      برشلونة - راسينغ سانتاندر
                      إشبيلية - سبورتنغ خيخون
                      غرناطة - أتلتيكو مدريد
                      مايوركا - فالنسيا
                      أتلتيك بلباو - أوساسونا
                      سرقسطة - ريال سوسيداد
                      خيتافي - فياريال

                      Comment


                      • #12
                        الجولة 9 (23-10)
                        برشلونة - إشبيلية
                        سبورتنغ خيخون - غرناطة
                        أتلتيكو مدريد - مايوركا
                        فالنسيا - أتلتيك بلباو
                        أوساسونا - سرقسطة
                        ريال سوسيداد - خيتافي
                        فياريال - ليفانتي
                        ملقة - ريال مدريد
                        بيتيس - رايو فاليكانو
                        راسينغ سانتاندر - إسبانيول

                        الجولة 10 (26-10)
                        إشبيلية - راسينغ سانتاندر
                        غرناطة - برشلونة
                        مايوركا - سبورتنغ خيخون
                        أتلتيك بلباو - أتلتيكو مدريد
                        سرقسطة - فالنسيا
                        خيتافي - أوساسونا
                        ليفانتي - ريال سوسيداد
                        ريال مدريد - فياريال
                        رايو فاليكانو - ملقة
                        إسبانيول - بيتيس

                        الجولة 11 (30-10)
                        إشبيلية - غرناطة
                        برشلونة - مايوركا
                        سبورتنغ خيخون - أتلتيك بلباو
                        أتلتيكو مدريد - سرقسطة
                        فالنسيا - خيتافي
                        أوساسونا - ليفانتي
                        ريال سوسيداد - ريال مدريد
                        فياريال - رايو فاليكانو
                        ملقة - إسبانيول
                        راسينغ سانتاندر - بيتيس

                        الجولة 12 (6-11)
                        غرناطة - راسينغ سانتاندر
                        مايوركا - إشبيلية
                        أتلتيك بلباو - برشلونة
                        سرقسطة - سبورتنغ خيخون
                        خيتافي - أتلتيكو مدريد
                        ليفانتي - فالنسيا
                        ريال مدريد - أوساسونا
                        رايو فاليكانو - ريال سوسيداد
                        إسبانيول - فياريال
                        بيتيس - ملقة
                        الليقا الاسبانية 2011/2012 2011/2012»

                        السبت أغسطس 27, 2011

                        الجولة 13 (20-11)
                        غرناطة - مايوركا
                        إشبيلية - أتلتيك بلباو
                        برشلونة - سرقسطة
                        سبورتنغ خيخون - خيتافي
                        أتلتيكو مدريد - ليفانتي
                        فالنسيا - ريال مدريد
                        أوساسونا - رايو فاليكانو
                        ريال سوسيداد - إسبانيول
                        فياريال - بيتيس
                        راسينغ سانتاندر - ملقة

                        الجولة 14 (27-11)
                        مايوركا - راسينغ سانتاندر
                        أتلتيك بلباو - غرناطة
                        سرقسطة - إشبيلية
                        خيتافي - برشلونة
                        ليفانتي - سبورتنغ خيخون
                        ريال مدريد - أتلتيكو مدريد
                        رايو فاليكانو - فالنسيا
                        إسبانيول - أوساسونا
                        بيتيس - ريال سوسيداد
                        ملقة - فياريال

                        الجولة 15 (4-12)
                        مايوركا - أتلتيك بلباو
                        غرناطة - سرقسطة
                        إشبيلية - خيتافي
                        برشلونة - ليفانتي
                        سبورتنغ خيخون - ريال مدريد
                        أتلتيكو مدريد - رايو فاليكانو
                        فالنسيا - إسبانيول
                        أوساسونا - بيتيس
                        ريال سوسيداد - ملقة
                        راسينغ سانتاندر - فياريال

                        الجولة 16 (11-12)
                        أتلتيك بلباو - راسينغ سانتاندر
                        سرقسطة - مايوركا
                        خيتافي - غرناطة
                        ليفانتي - إشبيلية
                        ريال مدريد - برشلونة
                        رايو فاليكانو - سبورتنغ خيخون
                        إسبانيول - أتلتيكو مدريد
                        بيتيس - فالنسيا
                        ملقة - أوساسونا
                        فياريال - ريال سوسيداد
                        Last edited by امير جعفر; 08-27-2011, 02:13 PM.

                        Comment


                        • #13
                          الدوري الأسباني الدرجة الأولى
                          16:00 سبورتينغ خيخون -- : -- ريال سوسييداد
                          18:00 فالنسيا -- : -- راسينغ سانتاندير
                          20:00 غرناطة -- : -- ريال بيتيس
                          Last edited by امير جعفر; 08-27-2011, 02:12 PM.

                          Comment


                          • #14
                            بلنسية يفوز على ريسنج سانتندر في مباراة مثيرة بفضل ثلاثية سولدادو

                            Sat Aug 27, 2011 9:59pm GMT




                            مدريد (رويترز) - سجل روبرتو سولدادو أربعة أهداف من بينها هدف في مرمى فريقه ليبدأ بلنسية مسيرته في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم بالفوز 4-3 على ضيفه ريسنج سانتندر في مباراة مثيرة يوم السبت.
                            وتقدم بلنسية - الذي يقوده المدرب يوناي ايمري واحتل المركز الثالث بفارق كبير عن برشلونة وريال مدريد الموسم الماضي - بهدف في الدقيقة الاولى عندما اسكن سولدادو الكرة الشباك بعد متابعته لتسديدة بابلو هرنانديز.
                            وتعادل ريسنج بعد ست دقائق عندما وضع سولدادو قائد بلنسية الكرة في مرمى فريقه عن طريق الخطأ بعد ركلة ركنية. وتقدم ريسنج 2-1 عبر لوتارو اكوستا من هجمة مرتدة في الدقيقة 14.
                            ووسع ادريان الفارق الى هدفين لمصلحة ريسنج بعد 11 دقيقة من بداية الشوط الثاني قبل أن يقلص المدافع الفرنسي عادل رامي الفارق لبلنسية بعد دقيقة واحدة.
                            واصلح سولدادو الخطأ الذي ارتكبه في وقت سابق بتسجيله هدفين في دقيقتين لبلنسية بما فيهما هدف الفوز في اللحظات الاخيرة ليمنح فريقه النقاط الثلاث.
                            وانطلقت منافسات الدوري الاسباني متأخرة باسبوع بعد تأجيل مباريات الجولة الاولى الاسبوع الماضي بسبب اضراب دعت اليه رابطة اللاعبين بسبب التأخر في الحصول على مستحقات مالية في نزاع مع رابطة الدوري تم حله أخيرا يوم الخميس الماضي.
                            وستقام مباريات الجولة الاولى المؤجلة والتي تشمل مواجهة برشلونة مع ملقة وريال مدريد مع اتليتيك بيلباو في يناير كانون الثاني المقبل.
                            ويستهل برشلونة المدافع عن اللقب مسيرته نحو معادلة رقم قياسي بالفوز باللقب للمرة الرابعة على التوالي بمواجهة على ارضه أمام فياريال يوم الاثنين بينما يلعب ريال مدريد في ضيافة ريال سرقسطة يوم الاحد.
                            وجاءت هزيمة ريسنج مع عودة مدربه الارجنتيني هيكتور كوبر الى استاد ميستايا حيث قاد من قبل بلنسية للتأهل مرتين متتاليتين لنهائي دوري أبطال اوروبا في 2000 و2001 عندما خسر أمام ريال مدريد وبايرن ميونيخ على الترتيب.
                            وفي لقاء اخر اقيم يوم السبت تماسك ريال سوسيداد وهو يلعب بعشرة لاعبين ليفوز 2-1 على مضيفه سبورتنج خيخون الذي طرد منه لاعب ايضا في نهاية اللقاء.
                            كما فاز ريال بيتيس خارج ملعبه على غرناطة بهدف مقابل لا شيء سجله روبن كاسترو في الدقيقة 88.


                            الريال يبدأ رحلة البحث عن اللقب المفقود من سرقسطة

                            يحل ريال مدريد اليوم الأحد ضيفا على نادى ريال سرقسطة فى رحلة البحث عن اللقب الضائع منذ اربعة اعوام، حاول خلالهم اسياد مدريد إيجاده ولكن ابناء كتالونيا كانو سباقين فى التتويج به.

                            ويأمل أنصار الابيض الملكى فى تقديم عروض كبيرة هذا الموسم تحت قيادة مورينيو، ويبدو ان التفاؤل يزداد بين أوساط عشاق البلانكو فى التتويج بلقب الليجا خاصة بعد أن نجح مسئولو الملكى فى تدعيم الصفوف بصفقات من العيار الثقيل.

                            اما ريال سرقسطه، فقد خاض خمسة لقاءات ودية إستعدادا لليجا تعادل فى إثنتان ولقى هزيمتان وفاز مرة واحده.

                            تقام المباراة فى تمام الثامنه مساءً بتوقيت السعودية.

                            الجدير بالذكر ان اخر لقاءات الفريقان قد إنتهى بفوز سرقسطه 3-2 فى شهر ابريل الماضى حلال منافسات الدور الثانى لليجا فى الموسم الماضى.


                            Comment


                            • #15
                              بلنسية يفوز على ريسنج سانتندر في مباراة مثيرة بفضل ثلاثية سولدادو

                              Sat Aug 27, 2011 9:59pm GMT




                              مدريد (رويترز) - سجل روبرتو سولدادو أربعة أهداف من بينها هدف في مرمى فريقه ليبدأ بلنسية مسيرته في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم بالفوز 4-3 على ضيفه ريسنج سانتندر في مباراة مثيرة يوم السبت.
                              وتقدم بلنسية - الذي يقوده المدرب يوناي ايمري واحتل المركز الثالث بفارق كبير عن برشلونة وريال مدريد الموسم الماضي - بهدف في الدقيقة الاولى عندما اسكن سولدادو الكرة الشباك بعد متابعته لتسديدة بابلو هرنانديز.
                              وتعادل ريسنج بعد ست دقائق عندما وضع سولدادو قائد بلنسية الكرة في مرمى فريقه عن طريق الخطأ بعد ركلة ركنية. وتقدم ريسنج 2-1 عبر لوتارو اكوستا من هجمة مرتدة في الدقيقة 14.
                              ووسع ادريان الفارق الى هدفين لمصلحة ريسنج بعد 11 دقيقة من بداية الشوط الثاني قبل أن يقلص المدافع الفرنسي عادل رامي الفارق لبلنسية بعد دقيقة واحدة.
                              واصلح سولدادو الخطأ الذي ارتكبه في وقت سابق بتسجيله هدفين في دقيقتين لبلنسية بما فيهما هدف الفوز في اللحظات الاخيرة ليمنح فريقه النقاط الثلاث.
                              وانطلقت منافسات الدوري الاسباني متأخرة باسبوع بعد تأجيل مباريات الجولة الاولى الاسبوع الماضي بسبب اضراب دعت اليه رابطة اللاعبين بسبب التأخر في الحصول على مستحقات مالية في نزاع مع رابطة الدوري تم حله أخيرا يوم الخميس الماضي.
                              وستقام مباريات الجولة الاولى المؤجلة والتي تشمل مواجهة برشلونة مع ملقة وريال مدريد مع اتليتيك بيلباو في يناير كانون الثاني المقبل.
                              ويستهل برشلونة المدافع عن اللقب مسيرته نحو معادلة رقم قياسي بالفوز باللقب للمرة الرابعة على التوالي بمواجهة على ارضه أمام فياريال يوم الاثنين بينما يلعب ريال مدريد في ضيافة ريال سرقسطة يوم الاحد.
                              وجاءت هزيمة ريسنج مع عودة مدربه الارجنتيني هيكتور كوبر الى استاد ميستايا حيث قاد من قبل بلنسية للتأهل مرتين متتاليتين لنهائي دوري أبطال اوروبا في 2000 و2001 عندما خسر أمام ريال مدريد وبايرن ميونيخ على الترتيب.
                              وفي لقاء اخر اقيم يوم السبت تماسك ريال سوسيداد وهو يلعب بعشرة لاعبين ليفوز 2-1 على مضيفه سبورتنج خيخون الذي طرد منه لاعب ايضا في نهاية اللقاء.
                              كما فاز ريال بيتيس خارج ملعبه على غرناطة بهدف مقابل لا شيء سجله روبن كاسترو في الدقيقة 88.


                              الريال يبدأ رحلة البحث عن اللقب المفقود من سرقسطة

                              يحل ريال مدريد اليوم الأحد ضيفا على نادى ريال سرقسطة فى رحلة البحث عن اللقب الضائع منذ اربعة اعوام، حاول خلالهم اسياد مدريد إيجاده ولكن ابناء كتالونيا كانو سباقين فى التتويج به.

                              ويأمل أنصار الابيض الملكى فى تقديم عروض كبيرة هذا الموسم تحت قيادة مورينيو، ويبدو ان التفاؤل يزداد بين أوساط عشاق البلانكو فى التتويج بلقب الليجا خاصة بعد أن نجح مسئولو الملكى فى تدعيم الصفوف بصفقات من العيار الثقيل.

                              اما ريال سرقسطه، فقد خاض خمسة لقاءات ودية إستعدادا لليجا تعادل فى إثنتان ولقى هزيمتان وفاز مرة واحده.

                              تقام المباراة فى تمام الثامنه مساءً بتوقيت السعودية.

                              الجدير بالذكر ان اخر لقاءات الفريقان قد إنتهى بفوز سرقسطه 3-2 فى شهر ابريل الماضى حلال منافسات الدور الثانى لليجا فى الموسم الماضى.


                              Comment

                              Working...
                              X