إعلان

Collapse
No announcement yet.

الدوري الاسباني :الريال يسحق سويسداد وبرشلونة يواصل المطاردة بالفوز علي مايوركا

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #46
    الدوري الأسباني الدرجة الأولى

    17:00 راسينغ سانتاندير -- : -- ريال سرقسطة

    17:00 ريال سوسييداد -- : -- أوساسونا

    17:00 ليفانتي -- : -- ريال مايوركا

    19:00 ريال مدريد -- : -- غرناطة

    21:00 ملقا -- : -- أتلتيكو مدريد

    Comment


    • #47
      منور يا أمير جعفر وربنا يجعل أيامك كلها خير وبركة..


      Comment


      • #48
        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منية الله مشاهدة المشاركة
        منور يا أمير جعفر وربنا يجعل أيامك كلها خير وبركة..
        نور الله ايامك يا منية الله ونوركم هو طاف كل ارجاء هذا الصرح الجميل

        نعتزر عن الغياب في الايام السابقة بسبب مأمورية عمل

        Comment


        • #49








          عزز ريال مدريد موقعه في صدارة دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم اليوم السبت بعد فوزه 5-1 على ضيفه غرناطة الصاعد حديثا.

          وأحرز كريم بنزيمة هدفين لريال في الدقيقتين 19 و50 وجاءت باقي الأهداف عن طريق سيرجيو راموس وجونزالو هيجوين وكريستيانو رونالدو في الدقائق 34 و47 و89 بينما سجل ميكل ريكو هدف غرناطة الوحيد في الدقيقة 22.

          وأصبح رصيد ريال بعد هذا الفوز 43 نقطة ليتسع الفارق الذي يفصله عن برشلونة حامل اللقب وصاحب المركز الثاني الى ست نقاط قبل لقاء البطل الكتالوني مع جاره اسبانيول غدا الاحد.

          وعزز رونالدو تصدره لقائمة هدافي الدوري برصيد 21 هدفا متقدما بأربعة أهداف على ليونيل ميسي مهاجم برشلونة.

          وترك ريسنج سانتندر منطقة الهبوط وصعد إلى المركز السادس عشر بعد الفوز على ريال سرقسطة بهدف أحرزه برناردو في نهاية الشوط الأول بينما تعادل ليفانتي مع ريال مايوركا بدون أهداف وهي نفس نتيجة لقاء ريال سوسيداد مع اوساسونا

          الدوري الأسباني الدرجة الأولى

          مباريات اليوم


          11:00 رايو فاليكانو -- : -- إشبيلية
          15:00 خيتافي -- : -- أتلتيك بيلباو
          17:00 فياريال -- : -- فالنسيا
          18:45 ريال بيتيس -- : -- سبورتينغ خيخون
          20:30 إسبانيول -- : -- برشلونة الأسبوع: 18
          استاد كورنيلا البرات

          Comment


          • #50
            برشلونة يتعثر بالتعادل مع اسبانيول 1/1





            إصطدم قطار إنتصارات برشلونة بتعادل قاتل مع إسبانيول "أبناء عمومتهم" بهدف لكل منهما في ديربي كتالونيا الذي أقيم بين الفريقين اليوم ضمن لقاءات الأسبوع الثامن عشر من الليجا الأسباني على ملعب إسبانيول كورنيا ديل برات.


            تقدم سيسك فابريجاس لبرشلونة في الدقيقة 14 من اللقاء قبل أن يتمكن فاسكيز من خطف التعادل في توقيت قاتل بالتحديد في الدقيقة 86 من اللقاء ليقدم هدية ثمينة للريال المتصدر.

            إرتفع رصيد برشلونة إلى النقطة 38 بهذا التعادل ليحتل المركز الثاني وليصبح متخلفاً عن الريال صاحب الصدارة بخمس نقاط،بينما رفع إسبانيول رصيده إلى 24 نقطة إحتل بها المركز الثامن.

            شهد اللقاء الذي أداره الحكم ثمانية إنذارات من بينها 7 إنذارات لفريق إسبانيول ،مقابل إنذار واحد لبرشلونة كان من نصيب نجم الفريق ليونيل ميسي الذي قدم واحدة من أسوأ مبارياته هذا الموسم.

            وقدم إسبانيول عرضا رائعا استحق عليه هدية التعادل على أقل تقدير، فيما بدا برشلونة بعيدا عن مستواه ليفرط في الفوز على الرغم من إمتلاك الكرة معظم فترات اللقاء ورغم عودة نجمه أندرياس أنيستا للمشاركة بعد أن غاب في اللقاء الماضي.


            وبدأ إسبانيول اللقاء بكثافة هجومية ليهدد مرمى فالديس في أكثر من مرة، كان أولها في الدقيقة السابعة حين سدد جوان فيردو رأسية قوية أنقذها فالديس بصعوبة لتتهيأ مجددا لفيردو الذي سدد مباشرة في المرمى لكن بيكيه شتتها بقدمه لتضيع فرصة هدف أول مؤكدة لاصحاب الملعب.

            وشكل أليكسيس سانشيز خطورة كبيرة على مرمى الحارس كريستيان ألفاريز مستغلا تخلخل دفاع إسبانيول،وجاء الهدف الأول للبرسا من توقيع زميله فابريجاس الذي تلقى عرضية متقنة من داني الفيس ليسدد رأسية قوية مرت من بين يدي حارس إسبانيول معلنة عن هدف التقدم في الدقيقة 15.

            الهدف أشعل حماس إسبانيول ودفعه مجددا للهجوم على أمل ادراك تعادل سريع، وكاد أن يتحقق ذلك حين سدد سرخيو جارسيا تصويبة قوية تصدى لها فالديس ببراعة بعد الهدف بدقيقتين وبعدها أهدر فيردو من جديد فرصة خطيرة حين تهيأت له الكرة على مقربة من مرمى برشلونة ولكنه سدد بغرابة بعيدا عن الشباك في الدقيقة 24.

            وبعد ردة فعل قوية من إسبانيول عقب الهدف هدأ ايقاع اللعب نسبيا في النصف الثاني من الشوط الأول لينحصر اللعب في الوسط دون خطورة على المرميين، غير ان إسبانيول انتفض مجدداً في الدقائق الاخيرة من الشوط وأهدر له الإيفواري روماريك وفيردو فرصتين للتعادل قبل صافرة النهاية كما أنقذ بويول ببسالة فرصة خطيرة امام مرمى فريقه.

            الحال لم يتغير كثيراً في الشوط الثاني حيث واصل فيردو اهدار الفرص السهلة، ورفض أن يتعادل لاصحاب الأرض في الدقيقة 55 بينما تحفز زملائه لمواصلة هجماتهم على مرمى الضيوف الذين لعبوا مباراة متواضعة .

            الأغرب من ذلك أن فريق برشلونة اعتمد على الهجمات المرتدة مع تأمين خطوطه الخلفية في ظل الكثافة الهجومية للاعبي إسبانيول الذين حمستهم صيحات الجماهير المؤازرة لهم،في موقف نادراً ما كنا نجد فيه العملاق الكتالوني الذي فشل في فرض أسلوبه على اللقاء.

            تدخل جوارديولا في توقيت مناسب من خلال إشراك بيدرو رودريجز بدلا من أليكسيس سانشيز لتنشيط الجبهة الهجومية، وبالفعل نجح بدرو في منح حيوية لبرشلونة وصنع بعض الفرص لميسي وسيسك.

            وتعرض حارس إسبانيول كريستيان ألفاريز لإصابة أجبرته على مغادرة الملعب قبل عشر دقائق من انتهاء المباراة، ليدخل بدلا منه الحارس البديل كيكو كاسيا،وفي الدقائق الخمس الاخيرة خرج فابريجاس ولعب بدلا منه سيدو كيتا.

            ومع دخول اللقاء الدقيقة 86 كان إسبانيول على موعد مع خبر سار من خلال التعادل المنتظر الذي جاء برأسية ألفارو فاسكيز في غياب تام للرقابة الدفاعية ليشعل مدرجات كورنيا ديل برات.

            صحوة برشلونة جاءت متأخرة للغاية وأهدر الفريق فرصة الفوز في الدقيقة الاخيرة من هجمة ثلاثية، حيث سدد بيكيه كرة قوية ارتطمت بالقائم لتصل الى بيدرو ليسددها من جديد لتصطدم بيد أحد مدافعي إسبانيول قبل أن ترتد لإنييستا الذي صوب الكرة بغرابة بعيدا عن المرمى لتنتهي المباراة بالتعادل

            Comment


            • #51
              مباريات اليوم السبت 14/1/2012م

              الدوري الأسباني الدرجة الأولى

              17:00 ريال سرقسطة -- : -- خيتافي

              17:00 إشبيلية -- : -- إسبانيول

              17:00 غرناطة -- : -- رايو فاليكانو

              19:00 ريال مايوركا -- : -- ريال مدريد الأسبوع: 19

              ملعب اونو

              6°C

              مباراة ذهاب

              سكاي كالشيو2

              تلفزيون بلغاريا (BNT)

              Alfa TV

              Alfa Sports 2

              C+Sport بولندا

              NTV+Fudbol

              سكاي سبورت 3 الإيطالية

              سكاي سبورت 1 الإيطالية

              Sport TV 2

              NTV Spor (تركيا)

              Arena Sport 3 (صربيا)

              21:00 فالنسيا -- : -- ريال سوسييداد



              ريال مدريد وبرشلونة يواجهان مايوركا وبيتيس في الدوري الإسباني



              يسعي ريال مدريد إلي توسيع الفارق الذي يتفوق به علي منافسه التقليدي برشلونة في صدارة الدوري الأسباني لكرة القدم عندما يحل ضيفا علي ريال مايوركا في التاسعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة في المرحلة التاسعة عشرة من المسابقة.
              ويتصدر ريال مدريد جدول المسابقة برصيد 43 نقطة وبفارق خمس نقاط أمام برشلونة حامل اللقب والذي يستضيف ريال بيتيس غدا في ختام مباريات نفس المرحلة.
              ويمتلك الريال الفرصة لتوسيع الفارق إلي ثماني نقاط لمدة 24 ساعة علي الأقل من خلال الفوز علي مايوركا اليوم في انتظار المواجهة بين برشلونة وبيتيس والذي يسعي من خلالها الفريق الكتالوني إلي استعادة انتصاراته في الدوري الأسباني بعد تعادله 1/1 مع اسبانيول في المرحلة الماضية.
              كما تمثل المباراتان استعدادا جيدا للمواجهة المرتقبة بين الريال وبرشلونة علي استاد ¢سانتياجو برنتابيو¢ يوم الأربعاء المقبل في ذهاب دور الثمانية لمسابقة كأس ملك أسبانيا والتي ستكون لقاء القمة ¢الكلاسيكو¢ الأول بين الفريقين في العام الجديد.
              ويعلق الريال آمالا عريضة في الموسم الحالي علي قوة خط هجومه بقيادة الفرنسي المتألق كريم بنزيمة الذي يقدم هذا الموسم أفضل مستوياته مع الفريق ويحتل المركز الخامس في قائمة هدافي المسابقة برصيد عشرة أهداف.
              وبعد موسمين محبطين في بداية مسيرته مع النادي الملكي . نضج بنزيمة صاحب الاربعة والعشرين عاما فيما يتعلق بإنهاء هجمات الفريق بالشكل الأمثل حيث يتميز الآن بالأداء الساحر والقوي والسرعة في الأداء والدقة في التمرير والتسديد والقدرة علي قنص الأهداف في مواجهة مرمي المنافسين.
              كما يستمتع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للريال بأن فريقه يتفوق حاليا علي برشلونة بأكبر فارق من النقاط منذ أن تولي جوسيب جوارديولا مهمة تدريب برشلونة في عام 2008 .
              وخلال مباراة اليوم. سيفتقد مورينيو جهود نجم خط الوسط الألماني سامي خضيرة الذي أصيب في الركبة خلال لقاء ملقة.
              وربما يعاني مايوركا كثيرا في الدوري الأسباني هذا الموسم حيث يحتل المركز الرابع عشر برصيد 19 نقطة فقط من 17 مباراة ولكنه يقدم أداء ونتائج رائعة في مسابقة كأس ملك أسبانيا حيث سحق الفريق ريال سوسييداد 6/1 يوم الثلاثاء الماضي في طريقه لدور الثمانية.
              وفي أربع مباريات أخري اليوم يلتقي فالنسيا صاحب المركز الثالث مع ريال سوسييداد في الحادية عشرة مساء وتقام في السابعة مساء اليوم أيضا مباريات أشبيلية مع اسبانيول وريال سرقسطة متذيل جدول المسابقة مع خيتافي وغرناطة مع رايو فاليكانو.
              ولن يكون أمام برشلونة أي مجال لإهدار مزيد من النقاط عندما يستضيف في العاشرة والنصف مساء الغد بتوقيت القاهرة بيتيس في أبرز المباريات غدا أملا في تقليص الفارق مع ريال مدريد
              .
              وتشهد مباريات غدا أيضا مواجهة مثيرة بين مدربين جديدين عندما يلتقي أتلتيكو مدريد بقيادة مديره الفني الأرجنتيني الجديد دييجو سيميوني مع فياريال بقيادة مديره الفني الجديد خوسيه مولينا.
              وكان مولينا حارسا لمرمي أتلتيكو عندما كان سيميوني أحد نجوم الفريق وقاده للفوز بثنائية دوري وكأس أسبانيا في عام 1996 .
              وفي باقي مباريات المرحلة غدا. يلتقي أوساسونا مع ريسينج سانتاندر وأتلتيك بلباو مع ليفانتي وسبورتنج خيخون مع ملقة

              Comment


              • #52
                مباريات اليوم الاحد 15/1/2012



                الدوري الأسباني الدرجة الأولى

                11:00 أتلتيكو مدريد -- : -- فياريال

                15:00 أوساسونا -- : -- راسينغ سانتاندير

                17:00 أتلتيك بيلباو -- : -- ليفانتي

                18:45 سبورتينغ خيخون -- : -- ملقا

                20:30 برشلونة -- : -- ريال بيتيس الأسبوع: 19

                ملعب كامب نو

                7°C

                مباراة ذهاب

                ANS ــ الأذربيجانية

                Sport 1 المجر

                سكاي كالشيو2

                Alfa TV

                Alfa Sports 2

                سكاي سبورت 1 الإيطالية

                الجزيرة الرياضية + 2

                C+Sport (Sweden)

                Sport TV 2

                NTV Spor (تركيا)

                الجزيرة الرياضية - HD 2

                Arena Sport 3 (صربيا)

                Sport Plus ( روسيا )




                بالفيديو - ريال مدريد ينجو بفوز درامي على مايوركا

                |السبت ، 14 يناير 2012 -







                كاد ريال مدريد أن يخسر مباراة هامة في سباقه مع برشلونة بالدوري الإسباني، لكنه انتفض في نهاية اللقاء وفاز على مضيفه مايوركا بهدفين لهدف في الجولة الـ19 من المسابقة.فقد تقدم تومير هيميد لريال مايوركا في الدقيقة 39، وهدد فارق الصدارة بين ريال مدريد وبرشلونة والذي كان أربع نقاط قبل المباراة.لكن ريال مدريد حول تأخره إلى فوز وسجل هدفين عن طريق جونزالو إيجواين وخوسيه كاليخون في الدقيقتين 72 و85 على التوالي.ورفع ريال مدريد الفارق بينه ووصيفه برشلونة إلى ثماني نقاط قبل أن يلتقي البلوجرانا مع مضيفه مالاجا في الجولة ذاتها مساء الأحد.ويصطدم ريال مدريد مع برشلونة في الأربعاء المقبل على استاد سانتياجو برنابيو في ذهاب دور الثمانية من كأس ملك إسبانيا.تقدم هيميد لمايوركا مستغلا هروبه الناجح من رقابة ألفارو أربيلوا مدافع ريال مدريد الذي يتعرض لانتقادات كبيرة بسبب مستواه المتراجع في الاسابيع الأخيرة.واضطر جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد لمضاعفة ترسانته الهجومية وسحب أربيلوا ومارسيللو ولاسانا ديارا.ودفع مورينيو بإيجواين وكاكا وفابيو كوينتراو، ليزيد ريال مدريد ضغطه على أصحاب الأرض.وخطف إيجواين هدف التعادل للميرنجي بعدما استقبل بينية من صانع الألعاب المتميز ميسوت أوزيل.وألغى حكم اللقاء هدفا لريال مدريد سجله سيرخيو راموس من كرة عرضية بداعي تسلل الظهير الإسباني الدولي.ثم اندفع بنزيمة في كرة مشتركة مع حارس مايوركا دودو أواتي، لتذهب الكرة إلى كاليخون الذي لم يتوان عن إسكانها الشباك.واندفع مورينيو تجاه مدافعه بيبي ومنحه ورقة لإيصالها إلى زملائه في دفاع ريال مدريد تتضمن تعليمات لضبط الفريق خططيا حتى ينجو بالثلاث نقاط.

                Comment


                • #53
                  الدوري الإنجليزي الممتاز
                  13:30 نيوكاسل يونايتد -- : -- كوينز بارك رينجرز

                  16:00 سوانزي سيتي -- : -- آرسنال الأسبوع: 21

                  ليبرتي ستديوم

                  4°C

                  مباراة إياب

                  0 : 1 نتيجة مباراة الذهاب

                  سبورت تي في 1

                  سكاي كالشيو9

                  Alfa TV

                  Alfa Sports 2

                  كنال+ سبورت (فرنسا)

                  C+Sport بولندا

                  Premiere Analog

                  سكاي سبورت 3 الإيطالية

                  سكاي سبورت 1 الإيطالية

                  ViaSat Ticket 2

                  نوفا سبورت 4

                  Sport Klub (صربيا)

                  Sport Klub (Slovenija)

                  Sport Klub (كرواتيا)

                  Viasat Sport Baltic

                  Digi Sport (المجر)

                  Digi Sport (رومانيا)



                  اليوم الاحد 15/1

                  لدوري الإيطالي الدرجة A

                  11:30 لاتسيو -- : -- أتالانتا

                  14:00 بارما -- : -- سيينا

                  14:00 يوفنتوس -- : -- كالياري

                  14:00 جنوى -- : -- أودينيزي

                  14:00 فيورنتينا -- : -- ليتشي

                  14:00 كييفو فيرونا -- : -- باليرمو

                  14:00 تشيزينا -- : -- نوفارا

                  19:45 ميلان -- : -- إنتر ميلان الأسبوع: 18

                  ملعب سان سيرو ( جوزيبي مياتزا )

                  -4°C

                  تعليـق : عصام الشوالي من ارض الملعب

                  مباراة ذهاب

                  سكاي كالشيو

                  سكاي سبورت 1 الإيطالية

                  C+Sport بولندا

                  NTV+Fudbol

                  Setanta Sport1

                  TV4 Sport

                  الجزيرة الرياضية + 1

                  C+Sport (الدنمارك)

                  الجزيرة الرياضية - HD 1

                  Digi Sport (المجر)

                  Digi Sport (رومانيا)

                  ESPN America U

                  Comment


                  • #54
                    بالفيديو : البارسا يرفض التعادل ويقهر بيتيس برباعية

                    0




                    اقتنص لاعبو برشلونه الفوز من ريال بيتيس فى اخر 15 دقيقة فى المباراة بنتيجة 4/2 ضمن منافسات الاسبوع الـ19 من الدورى الاسبانى

                    وكاد بيتيس ان يحرج برشلونه وتنتهى المباراة بالتعادل الا ان ميسى ورفاقه رفضوا التعادل واحرزو هدفين فى اخر 15 دقيقة لينجح نجوم البارسا فى الفوز بنقاط المباراة

                    وقد تقدم فريق برشلونة بهدفي شابي هرنانديزفى الدقيقة 10 وليونيل ميسي في الدقيقة12 ويعد الهدفين لعب الكتالونى بهدوء واعتقد لاعبوه ان المباراة سهلة ولكن ما حدث ازهل الجميع ونجح ريال بيتيس بتسجيل هدفين لروبن كاسترو مارتين فى الدقيقة 32 وروكي سانتا كروز في الدقيقة 52.

                    وبعد التعادل اشتعل اللقاء وجاءت الدقيقة 71 وهى التى احدثت الفارق بعد طر بيدرو ماريو لاعب بيتيس لحصوله على انذارين 71

                    وضغط فريق برشلونة واحرز أليكسس سانشيز 75 من تسديدة رائعة والهدف الاخير لميسى فى الدقيقة 86 من ركلة جزاء

                    وبهذا الفوز رفع برشلونة رصيدة الى 41 نقطة وحافظ على فارق النقاط الأربع مع متصدر الليجا ريال مدريد

                    هذا ويواجه برشلونة ريال مدريد فى كلاسيكو الكاس في الأربعاء المقبل على استاد سانتياجو برنابيو في ذهاب دور الثمانية

                    http://classic.akhbarak.net/articleview.php?id=3082202

                    http://classic.akhbarak.net/articleview.php?id=3082202

                    http://classic.akhbarak.net/articleview.php?id=308220
                    2


                    مانية


                    *
                    Barcelona 1-0 Betisby simaotvgolo12

                    *
                    Barcelona 3-2 Betisby simaotvgolo12

                    *
                    Barcelona 4-2 Betisby simaotvgolo12*
                    Barcelona 2-0 Betisby simaotvgolo12

                    Comment


                    • #55
                      الدوري الأسباني الدرجة الأولى

                      مباريات اليوم السبت 21/1/2012

                      17:00 راسينغ سانتاندير -- : -- خيتافي
                      17:00 إسبانيول -- : -- غرناطة
                      19:00 ريال سوسييداد -- : -- أتلتيكو مدريد
                      21:00 ريال بيتيس -- : -- إشبيلية

                      Comment


                      • #56
                        ميسي يحرز "هاتريك" في فوز برشلونة على مضيفه مالاجا



                        النجم ليونيل ميسي




                        فيديوهات متعلقة
                        أهداف مباراة برشلونة ومالاجا




                        مالاجا (إسبانيا)، 22 يناير (وكالة الأنباء الإسبانية):
                        قاد ليونيل ميسي اليوم الأحد فريقه برشلونة لفوز كبير خارج الديار أمام مضيفه مالاجا 4-1 سجل منها المهاجم الأرجنتيني ثلاثة أهداف "هاتريك"، في المبارة المؤجلة من الجولة الأولى بالدوري الإسباني.
                        وتألق حارس برشلونة فيكتور فالديس في الذود عن مرماه من فرصتي هدف لأصحاب الأرض (ق15) من ضربة ركنية.
                        بعدها استطاع استرداد برشلونة قوته على مرمى مالاجا وتقدم بهدف في الشوط الأول عبر المتألق ميسي برأسية على غير العادة (ق32) من عرضية أدريانو من الجانب الأيسر.
                        ومع انطلاق الشوط الثاني بسط برشلونة سيطرته وعزز المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز تقدم فريقه بإضافة هدف ثاني للفريق (ق47) من متابعة لتصويبة تياجو.
                        وواصل ميسي تألقه ليحرز هدفين رائعين من مجهود شخصي واختراق لدفاع مالاجا الذي راوغ فيه أكثر من لاعب لينفرد في النهاية بالحارس كاباييرو ويسجل (ق50 وق80).
                        وبثلاثيته الأحد تصدر ميسي هدافي الليجا برصيد 22 هدفا وبفارق هدف عن مهاجم ريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو.
                        فيما أحرز هدف حفظ ماء الوجه لأصحاب الأرض، المهاجم الفنزويلي خوسيه روندون (ق85).
                        وبلغت سيطرة برشلونة على الكرة في اللقاء 72% مقابل 28% لمالاجا، ليعيد ما فعله أمام ريال مدريد الأربعاء الماضي في مباراة ذهاب ربع نهائي كاس ملك إسبانيا والتي فاز فيها النادي الكتالوني 2-1 بسانتياجو برنابيو.
                        ورفع برشلونة رصيده إلى 44 نقطة ليقلص الفارق مؤقتا مع ريال مدريد بفارق نقطتين، والذي بإمكانه توسيعه من جديد لخمس نقاط حال فوزه على أثلتيك بلباو في وقت لاحق.
                        ويستعد برشلونة لمواجهة الكلاسيكو الجديد في ملعبه كامب نو الأربعاء المقبل في إياب الدور ربع النهائي أمام الريال.


                        لم يهنأ النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بصدارة هدافي الدوري الإسباني سوى ثلاث ساعات فقط..حيث نجح النجم البرتغالي في إستعادة الصدارة من جديد بعدما نجح في إحراز هدفين بضربتي جزاء قاد بهما ريال مدريد لفوز مهم على أتليتكو بلباو بنتيجة 4-1 بعد أن كان فريقه متأخراً بهدف في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم ضمن لقاءات الأسبوع الأول من الليجا والذي تم تأجيله في بداية الموسم بسبب إضراب جمعية اللاعبين المحترفين.

                        ورفع رونالدو رصيده من الأهداف إلى 23 هدفاً مقابل 22 هدفاً للبرغوث الأرجنتيني ميسي الذي تألق كعادته وسجل هاتريك في لقاء ملقا الذي أقيم في وقت سابق اليوم ،ونجح ميسي في إحراز هدف رائع بالرأس،إضافة إلى هدفين بمجهود فردي على الطريقة المارادونية.

                        ويبدو أن الصراع سينحصر بين النجمين كالعادة على لقب الهداف حيث أن أقرب منافسيهم هو الثنائي الأرجنتيني جونزالو هيجواين مهاجم ريال مدريد والكولومبي فالكاو مهاجم أتليتكو مدريد ولكل منهما 14 هدف فقط،ويأتي بعدهما الإسباني روبرتو سولدادو مهاجم فالنسيا برصيد 12 هدف.

                        ويعد الصراع بين ميسي ورونالدو على لقب هداف الليجا هو صراع مستمر خلال السنوات الأخيرة ففي العام قبل الماضي نجح ميسي في الحصول على اللقب برصيد 34 هدف، مقابل 26 هدفاً لرونالدو إكتفى بها بالمركز الثالث.لكن رونالدو عاد في الموسم الماضي وضرب بقوة ونجح في تحقيق رقم قياسي من الأهداف بلغ 40 هدفاً مقابل 31 هدفاً لميسي الذي حل في المركز الثاني.

                        وتشير التوقعات إلى أن الفائز بلقب هداف الدوري الإسباني هذا العام من الممكن أن يتخطي الرقم الذي حققه رونالدو في الموسم الماضي،خاصة وأن المسابقة لازالت في منتصفها تقريبا.


                        http://classic.akhbarak.net/articleview.php?id=3101318
                        ا
                        هداف برشلونة في ملقا

                        Comment


                        • #57
                          الدوري الأسباني الدرجة الأولى

                          17:00 ريال مايوركا -- : -- ريال بيتيس

                          17:00 ليفانتي -- : -- راسينغ سانتاندير

                          17:00 أتلتيك بيلباو -- : -- إسبانيول

                          19:00 خيتافي -- : -- ريال مدريد الأسبوع: 22

                          كولسيوم الفونسو بيريز

                          0°C

                          مباراة إياب

                          2 : 4 نتيجة مباراة الذهاب

                          ANS ــ الأذربيجانية

                          Sport 1 المجر

                          سكاي كالشيو2

                          تلفزيون بلغاريا (BNT)

                          Alfa TV

                          Alfa Sports 2

                          Az TV

                          C+Sport بولندا

                          NTV+Fudbol

                          سكاي سبورت 1 الإيطالية

                          الجزيرة الرياضية + 2

                          Sport TV 2

                          C+ Sport Extra

                          NTV Spor (تركيا)

                          Arena Sport 3 (صربيا)

                          21:00 برشلونة -- : -- ريال سوسييداد الأسبوع: 22

                          ملعب كامب نو

                          3°C

                          مباراة إياب

                          2 : 2 نتيجة مباراة الذهاب

                          سبورت تي في 1

                          Sport 1 المجر

                          سكاي كالشيو2

                          تلفزيون بلغاريا (BNT)

                          Alfa TV

                          Alfa Sports 2

                          C+Sport بولندا

                          NTV+Fudbol

                          سكاي سبورت 1 الإيطالية

                          الجزيرة الرياضية + 2

                          C+Sport (Sweden)

                          La Sexta

                          NTV Spor (تركيا

                          Comment


                          • #58
                            الدوري الأسباني الدرجة الأولى
                            11:00 إسبانيول -- : -- ريال سرقسطة

                            15:00 رايو فاليكانو -- : -- خيتافي

                            15:00 ملقا -- : -- ريال مايوركا

                            17:00 فالنسيا -- : -- سبورتينغ خيخون

                            18:45 فياريال -- : -- غرناطة

                            20:30 ريال مدريد -- : -- ليفانتي الأسبوع: 23

                            ملعب سانتياجو برنابيو

                            -5°C

                            مباراة إياب

                            0 : 1 نتيجة مباراة الذهاب

                            Sport 1 المجر

                            سكاي كالشيو2

                            تلفزيون بلغاريا (BNT)

                            NTV plus Sport

                            سكاي سبورت 3 الإيطالية

                            سكاي سبورت 1 الإيطالية

                            الجزيرة الرياضية + 2

                            C+Sport (Sweden)

                            Sport 1 CZ

                            Sport TV 2

                            NTV Spor (تركيا)

                            Arena Sport 2 (Serbia)





                            جوارديولا يضحي بالليجا من أجل المجد الأوروبي ليسقُط برشلونة بالثلاثة أمام أوساسونا







                            دفع برشلونة ثمن قرارات بيب جوارديولا بإراحة لاعبين مؤثرين في صفوف الفريق من أجل لقب دوري أبطال أوروبا وخاصة مواجهة باير ليفركوزن الألماني في دور الستة عشر القادم عندما سقط أمام أوساسونا بنتيجة 3-2 اليوم السبت، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين ضمن منافسات الأسبوع الثالث والعشرين من الدوري الإسباني على ملعب رينو دي نافارا.


                            ويبدو أن البارسا فقد المنافسة على لقب الليجا بنسبة كبيرة حيث توقف الفارق بين الفريق الكتالوني (48 نقطة) وبين ريال مدريد عند سبع نقاط، وبإمكان الملكي زيادة الفارق إلى عشر نقاط في حال فوزه غداً على ليفانتي.

                            مما يذكر أن أوساسونا قد انتقم من الثمانية النظيفة التي مني بها مرماه في الدور الأول في ملعب كامب نو، ليثأر من رفاق ليو ميسي في الدور الثاني بنتيجة أطاحت بنسبة كبيرة بأحلامه في التتويج بلقب الليجا.

                            عدم ثقل قائمة برشلونة باللاعبين .. أجبر بيب جوارديولا على إراحة أكثر من لاعب أمثال تشافي وانيستا وسيسك فابريجاس خشية تعرضهم لإصابات نظراً لرداءة أرضية الملعب ، ودفع في خط الوسط بكل من سيرجيو روبرتو وتياجو اليكنترا، في حين لعب ماسكيرانو دور لاعب الوسط المدافع بدلاً من سيرجيو بوسكيتس المصاب، وتشكل الخط الخلفي من كل من فيكتور فالديز (حارس)، وجيرارد بيكي وكارليس بويول والفيس وابيدال على الطرفين.. وجاء في الهجوم ميسي وسانشيز وبيدرو. في المقابل ظهرت نية مدرب أوساسونا خوسيه لويس الهجومية حينما دفع بتشكيل مكون من 4-3-3 ولم يهب البارسا الذي لم يلعب بكل قوته.

                            لم يكن يتوقع أشد المتشائمين للبارسا أن يظهر الفريق الكتالوني بهذا المستوى في الشوط الأول الذي بدأ بسيطرة كاملة لأصحاب الأرض أوساسونا في حين ان البلوجرانا لم يصل لوسط الملعب الآخر إلا عقب الهدف الأول الذي جاء عن طريق ديان ليكتش في الدقيقة الخامسة بعد مجموعة رائعة من التمريرات انتهت عند أقدام المهاجم الذي سدد الكرة في شباك الحارس فيكتور فالديز.

                            وجد البارسا صعوبة بالغة في السيطرة على نصف الملعب، وعانى لاعبوه في التحكم بالكرة نظراً لسوء أرضية الملعب والظروف المناخية المتمثلة في الرياح الشديدة وانخفاض درجة الحرارة، وظهر بيدرو روديجيز بشكل أٌقل من المتوقع ربما لأنه عائداً للتو من الإصابة، بالإضافة إلى دفع بيب جوارديولا بلاعبين شابين في مركز الوسط وهما سيرجيو روبرتو وتياجو اليكنترا.

                            أوساسونا لعب المباراة منذ البداية مغمض العينين، حيث اتسم أداءهم بسرعة التمرير والتحرك السريع ولم يتأثروا بسوء أرضية الملعب الذين اعتادوا عليها، وبالفعل توج مجهودهم بهدف ثاني عن طريق نفس اللاعب ليكيتش الذي حول عرضية من الجانب الأيمن إلى شباك فالديز مباشرة في ظل مشاهدة من جيرارد بيكي أحد المسؤولين عن الهدف في الدقيقة 22، إلا أن الاعادات التليفزيونية أظهرت وجود تسلل في الهجمة.

                            ميسي بدا متأثراً بأرضية الملعب، لم يتحكم في كراته كالمعتاد، وأضاع فرصتين خلال الشوط الأول، أخطرهما تلك التي مررها سيرجيو روبرتو من داخل المنطقة إليه، ولكن الأرجنتيني أطلق تصويبة تصدى لها مدافع أوساسونا ليفقد البارسا فرصة تهديف محققة قبل نهاية الشوط الأول.

                            مع بداية الشوط الثاني، دفع بيب جوارديولا بالشاب كريستيانو تيلو بدلاً من بيدرو "غير الموفق" في نفس مركزه، وكوينكا عوضاً عن كارليس بويول.. ليلعب البارسا بثلاثة مدافعين في الخلف ..تحسن أداء البارسا بشكل كبير عن الشوط الأول، وأحدث كوينكا وتيلو نشاطاً ملحوظاً في خط الهجوم، إلى أن تمكن الفريق الكتالوني من تسجيل هدف التقليص عن طريق سانشيز الذي حول عرضية رائعة من كوينكا صاحب المجهود الوفير في الدقيقة 51.

                            صدم فيكتور فالديز جماهيره عندما ارتكب خطأ فادح في تمرير الكرة، استغله أوساسونا لينتهي بتسديدة عن طريق راؤول جارسيا في الشباك معلنة عن ثالث أهداف الفريق صاحب الأرض والجمهور في الدقيقة 56.. لم ييأس البارسا وأقدم على الهجوم ولكن لم تساعده أرضية الملعب .. إلا أن مهارة كريستيانو تيلو منحت برشلونة ثاني الأهداف، عندما راوغ ببراعة مدافع أوساسونا وسدد بيسراه من داخل المنطقة في الشباك معلناً عن تقليص الفارق لهدف مرة أخرى.

                            أشرك بيب جوارديولا فابريجاس مصراً على إراحة تشافي وانيستا من أجل مواجهة باير ليفركوزن بدوري الأبطال. وألغى الحكم هدفاً لصالح البارسا في الدقيقة 82 حمل توقيع سانشيز بداعي التسلل. استمرت محاولات البارسا ولكن دون جدوى ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بخسارة البارسا 3-2.

                            Comment


                            • #59





                              قاد كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد للإقتراب من تحقيق لقب الليجا لموسم 2011-2012 بعدما سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) في ليفانتي لينتهي اللقاء بنتيجة 4-2 ضمن منافسات الأسبوع الثالث والعشرين من الدوري الإسباني في ملعب سانتياجو برنابيو اليوم الأحد. واتسع الفارق بين ريال مدريد (58 نقطة) إلى عشر نقاط بعد فوزه اليوم، ليقترب بشدة من الحصول على اللقب.


                              سجل رونالدو أهدافه الثلاثة في الدقائق 45، و50، و57، وكريم بنزيمة في الدقيقة 66، بينما أحرز هدفي ليفانتي، جوستافو كابرال في الدقيقة 5، وارونا كونيه في الدقيقة 63. ورفع المهاجم البرتغالي رصيده من الأهداف إلى الرقم 27 ليتربع بهم على عرش صدارة الهدافين في البطولة الإسبانية، يليه ليونيل ميسي مهاجم برشلونة برصيد 23 هدف.

                              واقترب الملكي كثيراً من اللقب الذي غاب عن خزائن الملكي لمدة ثلاثة مواسم هيمن فيها البارسا على ألقاب الليجا، بينما لم يحصل الفريق العاصمي خلالهم سوى على بطولة واحدة هي كأس ملك إسبانيا الموسم الماضي على حساب الغريم الكتالوني بهدف أحرزه رونالدو. ويتشوق كريستيانو لتحقيق لقب الليجا الأول له منذ انضمامه لصفوف ريال مدريد.

                              وكان برشلونة قد سقط في ملعب رينو دي نافارا أمام أوساسونا بنتيجة 3-2 ليمنح الملكي فرصة زيادة الفارق إلى عشر نقاط وهو ما حدث اليوم.

                              قبيل انطلاقة المباراة، استقبلت جماهير ريال مدريد بحفاوة شديدة نجم الفريق السابق البرازيلي روبرتو كارلوس أثناء تكريمه في معقل الفريق الملكي سانتياجو برنابيو، وتسلم كارلوس جائزة شرفية من رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز، وقام بتنفيذ ضربة البداية الشرفية.

                              دفع المدير الفني جوزيه مورينيو برأسي حربة وهما كريم بنزيمة وجونزالو هيجواين، بجانب كريستيانو رونالدو ومسعود أوزيل وجرانيرو، وفي الوسط المدافع حل تشابي الونسو، وفي الدفاع جاء كوينتراو وراموس وبيبي واربيلوا.. في حين اعتمد المدير الفني لليفانتي خوان مارتينيز تشكيل 4-2-3-1، ودفع برأس الحربة الوحيد ارونا كونيه.

                              "النحس يلازم الريال".. كان هذا عنوان الشوط الأول الذي تمكن الفريق الملكي في نهايته من إدراك التعادل، إلا أنه شهد فرصاً ضائعة بالجملة من أصحاب الأرض فأهدر بنزيمة وهيجواين ورونالدو وغيرهم إلا ان فريق ليفانتي بدا متماسكاً بجانب وقوف الحظ بجانبه في أكثر من كرة.

                              اشتعلت المباراة مبكراً خاصة عندما سجل المدافع جوستافو كابرال هدفاً لفريقه (ليفانتي) برأسه في شباك إيكر كاسياس في الدقيقة الخامسة ليضع ريال مدريد أمام حل وحيد في المباراة ألا وهو ..الضغط الهجومي ولا شيء سواه.

                              في الدقيقة السابعة، ألغى الحكم هدفا لصالح كريم بنزيمة بداعي التسلل، لتتوالى بعدها الهجمات، والضغط الرهيب من الملكي على منطقة ليفانتي، ولكن الحظ لعب دوراً كبيراً مع الفريق الضيف.

                              بسبب الضغط كان يجب أن توجد أخطاء، وبالفعل قبل نهاية الشوط بدقيقة واحدة، تحصل ريال مدريد على ركلة جزاء بعدما لمس فيسنتي ايبورا الكرة بيده داخل منطقته، ليشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية له في المباراة، ويودع على أثرها الملعب.. تصدى للكرة كريستيانو رونالدو وسددها بنجاح في شباك الحارس جوستافو مونوا الذي حاول تشتيت البرتغالي ولكن الأخير تفوق عليه وأطلق تصويبة صاروخية في الشباك لينتهي الشوط الأول بنتيجة 1-1.

                              مع بداية الشوط الثاني، التزم ريال مدريد بنفس أسلوبه الهجومي واتبع أسلوب الضغط مقابل عشرة لاعبين من ليفانتي، واستطاع مضاعفة النتيجة عن طريق رونالدو الذي حول رأسية رائعة من عرضية هيجواين (من الجانب الأيمن) ليعلن عن ثاني أهداف الملكي في اللقاء.

                              فاجأ رونالدو الجميع في الدقيقة 56، عندما أطلق تصويبة صاروخية ماكرة على طريقة "الدون"من خارج المنطقة سكنت شباك الحارس جوستافو الذي لم يستطع التصدي للكرة السحرية، ليطمئن جماهير البرنابيو ويحبط من معنويات ليفانتي المنافس الذي بدا عنيداً في الشوط الأول.

                              في ظل السيطرة التامة والخطورة الملموسة من ريال مدريد، نفذ ليفانتي هجمة مرتدة مستغلاً تقدم أصحاب الأرض، واستطاع كونيه تحويل عرضية من الجانب الأيسر إلى شباك الحارس ايكر كاسياس ليقلص الفارق إلى هدف ويعيد الحياة للمباراة من جديد في الدقيقة 62.

                              لم تكد تمر ثلاث دقائق، حتى تمكن بنزيمة من إراحة الأعصاب المدريدية واستطاع بمهارته الخاصة تسجيل الهدف الرابع للميرنيجي عندما راوغ مدافع ليفانتي وسدد بيمناه في الزاوية البعيدة للحارس جوستافو لتصبح النتيجة 4-2.

                              لم يختلف الأداء من الفريقين في الدقائق المتبقية من المباراة، فالريال احتل وسط ليفانتي وظل يهاجم بينما فضل الضيوف البقاء في منطقتهم خشية من ارتفاع حصيلة المباراة وتلقي أهداف أخرى، إلى أن أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الملكي واقترابه من لقب الليجا.

                              Comment


                              • #60
                                ملوك كرة القدم واسيادها
                                مشكور امير جعفر

                                إنني ذقت الطيبات فلم أجد أطيب من العافية
                                وذقت المرارات فلم أجد أمر من الحاجة إلى الناس
                                ونقلت الحديد والصخر فلم أجد أثقل من الدّين
                                وأعلم أن الدهر يومان .. يوم لك ويوم عليك
                                فإن كان لك فلا تبُطر.. وإن كان عليك فأصبر


                                www.sudanorphans.org

                                Comment

                                Working...
                                X