إعلان

Collapse
No announcement yet.

الدوري الاسباني :الريال يسحق سويسداد وبرشلونة يواصل المطاردة بالفوز علي مايوركا

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • امير جعفر
    replied
    الغضب المدريدي ينفجر في وجه سوسيداد بخماسية..ورونالدو وبنزيمة يفتحان صفحة جديدة في تاريخ الليجا



    رونالدو ولحظة تاريخية لمسيرته في الليجا بإحرازه الهدف رقم 100
    إستعاد ريال مدريد طريق الإنتصارات في الليجا بفوز مهم للغاية على ريال سوسيداد بنتيجة 5-1 في المواجهة التي جمعت بينهما مساء السبت علي ملعب البرنابيو ضمن لقاءات الأسبوع 30 للدوري الإسباني.

    إفتتح هيجواين الخماسية ،وأحرز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الهدفين الثاني والرابع ليصبح أحد أعضاء نادي المائة بعد أن رفع رصيد أهدافه في الليجا إلى 101 هدفاً.

    الأرقام التاريخية لم تتوقف في هذه المباراة عند رونالدو بل إمتدت إلى كريم بنزيمة الذي أحرز الهدفين الثالث والخامس ليصبح أبرز هداف فرنسي في تاريخ الليجا برصيد 39 هدفاً متفوقاً على زين الدين زيدان الذي سجل 37 هدفاً.بينما أحرز بريتو هدف سوسيداد الوحيد.

    ونجح رونالدو بهدفيه في زيادة رصيده من الأهداف إلى 35 هدفاً في إنتظار ما سيتم إعلانه بخصوص هدف ميسي في مرمى مايوركا ،والذي إذا إحتسب للنجم الأرجنتيني فسيتساوى مع النجم البرتغالي في رصيد الأهداف.

    رفع النادي الملكي رصيده إلى 75 نقطة ليستعيد فارق النقاط الست مع برشلونة صاحب المركز الثاني ،في الوقت الذي توقف فيه رصيد ريال سوسيداد عند 33 نقطة في المركز 14.

    قدم ريال مدريد مباراة جيدة إستعاد خلالها الكثير من مستواه رغم غياب مدربه مورينيو،وخاض الفريق اللقاء بأعصاب هادئة وبتركيز إنعكسا على محصلته النهائية في اللقاء على عكس لقاءيه الأخيرين.

    في المقابل قدم ريال سوسيداد مباراة للنسيان بعد أداء باهت على كافة المستويات خاصة في في الدفاع على الرغم من الطريقة المتحفظة التي دخل بها اللقاء.

    أشعل فوز برشلونة على مايوركا هذا اللقاء قبل أن يبدأ ليدخل النادي الملكي أجواء اللقاء منذ اللحظة الاولى بهجوم مكثف بعد أن أصبحت صدارته لليجا على كف عفريت في وقت ضاق فيه الفارق بينه وبين غريمه إلى 3 نقاط قبل هذه المباراة.

    على العكس تماماً دخل سوسيداد اللقاء بتحفظ دفاعي شديد ،وهجمات مرتدة نادرة لم تشكل خطورة على مرمى كاسياس.

    التحفظ الدفاعي للضيوف لم يمنع الريال من زيارة شباكه في وقت مبكر للغاية وبالتحديد في الدقيقة السادسة عن طريق هيجواين الذي سدد تمريرة بنزيمة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء على يسار كلاوديو برافو حارس السوسيداد.

    وعلى الرغم من عديد الغيابات في صفوف الميرينجي إلا أن الفريق ظهر بشكل أفضل عن مباراتيه أمام ملقة وفياريال ،ولعل السبب الأكبر في ذلك هو إبتعادهم عن العصبية والتوتر اللذان تسببا في تعادليه الأخيرين.
    غابت الخطورة الهجومية لريال سوسيداد حتى الدقيقة 21 التي شهدت إنفراد تام لايمانويل إجيريتشي بكاسياس الذي خرج في توقيت مناسب وأبعد الكرة لركنية.

    أنقذ برافو مرماه من هدف ثاني بشكل رائع عندما إخترق رونالدو منطقة الجزاء من العمق وسدد كرة قوية أبعدها حارس سوسيداد ببراعة،وعاد رونالدو وأهدر هدفاً أخر عندما لعب ضربة رأس ضعيفة وهو في مواجهة المرمى مرت بجوار القائم.

    في الدقيقة 32 عاد رونالدو وظهر من جديد ولكن هذه المرة كان ظهوراً تاريخيا بعدما نجح في إحراز هدف الريال الثاني وهو الهدف الذي أدخل النجم البرتغالي نادي المائة في الليجا.

    تفاصيل الهدف تبدأ من قدم البرازيلي كاكا الذي أهدى تمريرة لرونالدو الذي إخترق من الجبهة اليمنى وسدد الكرة وقوية على يسار حارس سوسيداد.

    وفي الدقيقة 40 كان كريم بنزيمة على موعد أخر مع التاريخ عندما نجح في إحراز الهدف الثالث في المباراة ليصبح الهداف الفرنسي الأول في تاريخ الليجا بعد وصوله للرقم 38.

    بعد الهدف بدقيقة واحدة ومن هجمة لا تبشر بأية خطورة على مرمى ريال مدريد إستلم خافيير بريتو الكرة على حدود منطقة الجزاء وسدد كرة قوية ارتطمت برأس راموس لتخدع كاسياس وتسكن الزاوية اليسرى للريال.
    دخل ريال مدريد الشوط الثاني بنوايا هجومية صريحة رغبة في إحراز المزيد من الأهداف ،وهو ما تحقق في الدقيقة 48 عن طريق بنزيمة الذي إنفرد بالمرمى إثر تمريرة رائعة من كاكا الذي ساهم كثيراً في تحسين مستوى الفريق ،وسدد النجم الفرنسي الكرة في المرمى فشل الحارس في التصدي لها.

    الضغط المدريدي لم يتوقف بعد الهدف،وفي الدقيقة 55 ضرب هيجواين مصيدة التسلل وإنطلق في الجانب الأيمن وأرسل كرة عرضية لم يجد رونالدو أية صعوبة في إيداعها بالمرمي محرزاً الهدف الخامس يبدأ به البحث عن مئويته الثانية.

    أجرى مونتاني المدير الفني لسوسيداد تغييره الأول على أمل إنقاذ مل يمكن إنقاذه بإشراك البيرتو فيلا بدلاً من إجيريتشي ،ثم عاد وأشرك روبين باردو بدلاً من الجزائري لياسين كادامورو.

    تغييرات كارانكا المدرب المساعد للريال الذي أدار اللقاء في غياب مورينيو حتى الدقيقة 77 التي شهدت تغييرين بإشراك نوري شاهين وفابيو كوينتراو بدلاً من سامي خضيرة وبنزيمة.وكاد كوينتراو أن يسجل من أول لمسة عندمل قابل عرضية رونالدو مباشرة مرت بجوار القائم.

    أجرى ريال مدريد تغييره الثالث بإشراك الصاعد جيسي بدلاً من رونالدو بهدف إراحة النجم البرتغالي قبل موقعة أبويل،وكاد فاران أن يضيف الهدف السادس للريال في الدقيقة 83 بضربة رأس رائعة أبعدها الدفاع قبل أن تتجاوز خط المرمى.

    مرت الدقائق الأخيرة هادئة دون هجمات خطيرة تذكر على أياً من المرميين لتنتهي المباراة بفوز مدريدي كبير بخماسية مهمة.




    بنزيمة أصبح أبرز هداف فرنسي في تاريخ الليجا
    برشلونة ينجو من النقص العددي وأرضية مايوركا ويضيق خناق الصدارة على الريال في الليجا

    واصل فريق برشلونة ضغطه على منافسه ريال مدريد متصدر الدوري الأسباني ، وقلص الفارق بينهما إلى ثلاث نقاط قبل دقائق من بداية مباراة الأخير أمام ريال سوسييداد ، وذلك بعد فوزه على منافسه ريال مايوركا 2-0 في المباراة التي أقيمت بينهما في الأسبوع الثلاثين من الليجا على ملعب أونو ، معقل مايوركا وبذلك يرفع البارسا رصيده إلى 69 نقطة في المركز الثاني خلف النادي الملكي الذي يمتلك في رصيده 72 نقطة ، ومباراة سوسييداد .. بينما توقف رصيد مايوركا عند 36 نقطة في المركز ال 12 .

    جاءت المباراة متوسطة المستوى ، وإختفت اللمحات الفنية للفريقين نظرا لسوء حالة ملعب المباراة ، وأحرز هدف المباراة ألكسيس سانشيز في الدقيقة 25 وبيكيه في الدقيقة 79 .. بينما طرد ميجيل أنخيل حكم اللقاء لاعب البارسا تياجو الكانترا في الدقيقة 57 من المباراة .


    رغم تصريحات جوارديولا المدير الفني للبارسا ، بإن المنافسة على اللقب صعبة هذا الموسم لتقدم الريال ، إلا أن نتائج الإسبوعين الماضيين وتقلص الفارق مع النادي الملكي إلى 6 نقاط ، جعلت أطماع المدرب الأسباني تتجدد ، ولذلك طالب لاعبيه بضرورة حصد النقاط الثلاث اَملاً أن يخسر منافسه نقاط مجددة ، فلعب بطريقه هجومية متمثلة في 3-4-3 ، وإعتمدت إستراتيجيته على الهجوم بستة لاعبين ففي الأمام الساحر الأرجنتيني ميسي ، وعلى يساره بيدرو ، وفي الجهة اليمنى الكسيس سانشيز مع سرعة تحركهم وعدم تقيدهم بالمراكز ، ومن خلفهم ثلاثي الوسط أنييستا ، وفابريجاس وتياجو الكانترا ، بينما بقي بوسكيت كلاعب إرتكاز مدافع ، وفضل جوارديولا جلوس تشافي جواره على دكة البدلاء لإراحته والدفع به عند الحاجة لذلك .

    خواكين كاباروس المدير الفني لريال مايوركا الذي أبدى تخوفه من ميسي قبل اللقاء ، وتمنى أن لا يكون في يومه لعب بطريقة متوازنة 4-2-3-1 معتمدا على تقدم ايفارو كرأس حربة صريح ، ومن خلفه الثلاثي كاسترو ، وكاستانيو ، وبيريرا ليكون هجوم مايوركا بأربعة لاعبين بينما كلف المدافعين راميس ، ونونيس بتبادل رقابة ميسي للحد من خطورته .

    سوء حالة ملعب أونو أثرت على بداية اللقاء ووضح أن الأمر لن يكون سهلا على لاعبي البارسا ، الذين فقدوا أهم مميزاتهم بالتمرير القصير المتقن ، والمهارات الفنية والتي وقفت أرضية الملعب عائقا أمام الشكل الجمالي الذي إعتادوا عليه .. هذا الأمر جعل لاعبي مايوركا يحاولون إستغلال البداية من خلال عرضية إيفارو مستغلاً خروج فالديز حارس برشلونة من مرماه ، ولكنها لم تجد سوى بويول مدافع البارسا .

    خبرة لاعبو الفريق الكتالوني جعلتهم يدركون صعوبة تطبيق ما إعتادوا عليه في هذا الملعب بعدما تساقطوا في أكثر من كرة ، فلجأوا للكرات المباشرة إلى الأمام معتمدين على خبرتهم في مثل هذه المواقف ، ومع الدقيقة 12 أعلن نجوم البارسا عن إمتلاكهم زمام المبادرة الهجومية عندما إستغل ميسي خطأ دفاع الفريق الأحمر ، وانفرد بالكرة ولعبها كما إعتاد من أعلى الحارس الذي إصطدمت الكرة برأسه وتحولت لركنية .

    الفرصة الضائعة كانت بداية السيطرة حيث تحرك الثلاثي ميسي وسانشيز وبيدرو سريعا ، وتبادلوا مراكزهم فسيطروا على الكرة في المنطقة الأمامية ، وأعطى جوارديولا تعليماته بتقدم أنييستا ، وفابريجاس للمعاونة وتضييق المسافات بين خطي الوسط والهجوم ، وهو ما أتاح للبارسا السيطرة .. وفي الدقيقة 25 إحتسب حكم اللقاء ركلة مباشرة للبارسا من خارج المنطقة تصدى لها ميسي ، وسددها لولبية بيسراه داخل منطقة الجزاء لمسها ألكسيس سانشيز بشعره فقط قبل أن تعانق الزاوية اليمنى لدودو أواتي حارس مايوركا محرزا الهدف الأول .

    حاول كاباروس مدرب مايوركا دفع لاعبيه للهجوم من خلال الكرات الأمامية لإيفارو السريع ، ولكن خبرة مدافعي البارسا بيكيه وبويول أنهت خطورة الهجمات قبل وصولها لفالديز وأنذر حكم اللقاء لاعب البارسا تياجو لتعمده الخشونة في الدقيقة 36 .. وفي المقابل إستمرت محاولات رفاق ميسي في مضاعفة النتيجة للقضاء على اَمال أصحاب الأرض ، وكاد سانشيز أن يحرز هدفا اَخر قبل النهاية بعشرة دقائق ، ولكن تسديدته إرتدت من العارضة التي تعاطفت مع حارس مايوركا لينتهي الشوط بهدف وحيد .

    إختلفت الأمور مع بداية الشوط الثاني ولجأ لاعبو مايوركا للهجوم بحثاً عن هدف التعديل وأجرى كاباروس المدير الفني لإصحاب الأرض بتغييرين حيث دفع بتومير هيميد بدلا من ايفيارو ونسوو بدلا من تشيسو وبالفعل تحسن الاداء الهجومي للفريق وشكل خطورة على منطقة جزاء البارسا ولكن الكرات العرضية كانت من نصيب الثلاثي الدفاعي بويول وبيكيه وماسكيرانو .

    مع التراجع النسبي للكتالونيين والضغط الأحمر وضع تياجو الكانترا لاعب وسط البارسا فريقه ومدربه في موقف حرج للغاية عندما إستقبل الكرة بذراعه ولم يتردد معها ميجيل أنخيل حكم اللقاء في إشهار البطاقة الصفراء الثانية للاعب وطرده من الملعب في الدقيقة 57 ليكمل برشلونة المباراة بعشرة لاعبين .. وبعد الطرد بدقيقتين فقط حاول الساحر ميسي بث الطمأنينة في قلوب عشاق البارسا وقام بتنظيم هجمة مرتدة مع بيدرو وإستلمها منه داخل المنطقة ولكنه سددها بجوار القائم الأيمن لحارس مايوركا .

    رغم السيطرة الواضحة للاعبي مايوركا في الوقت المتبقي من الشوط مستغلين النقص العددي للمنافس إلا أن الهجمات المرتدة للاعبي البارسا شكلت خطورة على مرمى مايوركا وبالفعل في الدقيقة 69 إرتدت تسديدة ميسي من القائم الأيسر لتجد المدافع المتقدم بيكيه الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى محرزاً الهدف الثاني ويحاول بعدها لاعبو مايوركا إحراز هدف حفظ ماء الوجه ولكن دفاع الفريق الكتالوني وقف بالمرصاد لتنتهي المباراة بهدفين نظيفين لبرشلونة .

    Leave a comment:


  • امير جعفر
    replied
    الدوري الأسباني الدرجة الأولى 2011/2012
    17:00 ريال مايوركا -- : -- برشلونة الأسبوع: 30
    ملعب اونو
    6°C
    الحكم: ميجيل انغيل آيزا جاميز - تعليق: يوسف سيف
    مباراة إياب
    0 : 5 نتيجة مباراة الذهاب
    الجزيرة الرياضية + 2
    Sport TV 2
    NTV Spor (تركيا)
    الجزيرة الرياضية - HD 1
    19:00 ريال مدريد -- : -- ريال سوسييداد الأسبوع: 30
    الحكم: خافيير تورينزو ألفاريز - تعليق: عصام الشوالي
    مباراة إياب
    1 : 0 نتيجة مباراة الذهاب
    الجزيرة الرياضية + 2
    Sport TV 2
    NTV Spor (تركيا)
    الجزيرة الرياضية - HD 1
    21:00 خيتافي -- : -- فالنسيا الأسبوع: 30
    كولسيوم الفونسو بيريز
    5°C
    الحكم: خافيير إسترادا فرنانديز - تعليق: حاتم بطيشة
    مباراة إياب
    1 : 3 نتيجة مباراة الذهاب
    Sport TV 2
    La Sexta
    الجزيرة الرياضية + 4

    Leave a comment:


  • امير جعفر
    replied
    ريال مدريد يترنح بتعادل جديد مع فياريال .. وقمة الليجا تهتز تحت أقدامه




    واصل ريال مدريد معاناته وترنحه على قمة الليجا الإسبانية بتعادل مثير مع فياريال بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأربعاء على ملعب المادريجال ضمن لقاءات الأسبوع 29 للمسابقة.


    تقدم رونالدو لريال مدريد في الدقيقة 62 ،وتعادل ماركوس سينا لأصحاب الأرض بتسديدة قوية في تكرار لسيناريو مباراة ريال مدريد وملقا في الأسبوع الماضي.

    رفع الريال رصيده إلى 72 نقطة على قمة الليجا التي بدأت تهتز تحت أقدامه بشدة بعد أن ضاق الفارق بينه وبين برشلونة مطارده المباشر إلى 6 نقاط،بينما رفع فياريال رصيده إلى 28 نقطة إحتل بها المركز السابع عشر.

    شهد اللقاء وابل من الكروت الملونة بعدما أشهر الحكم خوسيه لويس روميرو الكارت الأصفر 11 مرة والأحمر مرتين من نصيب راموس وأوزيل في الريال.

    المثير للدهشة ان الحكم تغاضى عن طرد لاعب فياريال بعد حصوله على إنذارين الأول في الدقيقة 20 والثاني في الدقيقة 55 وهو ما دفع المدير الفني للفريق إلى إستبداله على الفور.

    ظهرت معالم الإثارة في اللقاء ورغبة كل فريق لتحقيق الفوز منذ اللحظات الأولى بعد تسديدة قوية من رونالدو وهجمة منظمة سريعة لفيا ريال تحطمت أمام الدفاعات الملكية.

    كاد بيبي أن يفتتح أهداف الريال في الدقيقة 9 بضربة رأس رائعة أبعدها دفاع الغواصة الصفراء قبل أن تتجاوز خط المرمى،ورد أصحاب الأرض بهجمة سريعة إنطلق فيها ماركو روبن وإنفرد بكاسياس الذي تدخل في الوقت المناسب وأنقذ الموقف.

    شكلت إنطلاقات فياريال خطورة كبيرة على مرمى كاسياس بفضل تحركات ماركو روبن ونيلمار ومن ورائهما سينا وروبن كاني ، وكان الأخير قريبا من أن يسجل من إحداها في الدقيقة 17.

    في الدقيقة 19 كاد راموس أن يتسبب في كارثة لفريقه ،عندما فشل في إبعاد الكرة عن منطقة الجزاء لتتهيأ الكرة أمام نيلمار الذي إنفرد بكاسياس الذي خرج في توقيت مناسب ليسد الزاوية على نيلمار الذي سدد الكرة في قدم الحارس الملكي.

    هدد فياريال مرمى النادي الملكي أكثر من مرة في ظل إرتباك واضح بيبي ورفاقه في خط الدفاع وعدم قيام خط الوسط بواجباته أمام الهجوم الأصفر المنظم ،وفي الدقيقة 24 أطلق سينا تسديدة قوية مرت بجوار مرمى الريال.

    أجبرت الحالة الدفاعية للريال مورينيو على إجرءا تغيير مبكر للغاية في الدقيقة 27 بإشراك كاليخون بدلاً من لاسانا ديارا الذي لم يكن في أفضل حالاته إلى جانب أنه حصل على إنذار في الدقيقة الخامسة وكان من الممكن أن يحصل على الثاني.

    إقتصرت الخطورة الهجومية لريال مدريد طوال فترات الشوط الاول على الكرات الثابتة،وبإستثناء ذلك لم يكن للريال شكل هجومي مؤثر خاصة بعد الأداء الدفاعي الجيد لأصحاب الأرض وحارسهم.

    إضطر مورينيو لإجراء تغييره الثاني مع بداية الشوط الثاني بإشراك حميد التينتوب بدلاً من كاليخون الذي نزل في الشوط الأول لكنه خرج للإصابة .

    دخل ريال مدريد هذا الشوط بشكل هجومي أفضل عن الاول ليحاصر لاعبو الغواصة الصفراء في مناطقهم الدفاعية خاصة بعد أن تراجعوا بدورهم للخلف.

    حالة التراجع في أداء فياريال دفعت لوتينا المدير الفني الجديد للفريق إلى إجراء تغييرين دفعة واحدة في الدقيقة 61 بإشراك الثنائي دي جوزمان وكامونياس بدلاً من ماركو روبن وروبن كاني لإستعادة التألق الهجومي.

    وقبل أن يلمس هذا الثنائي الكرة ،كان ريال مدريد على موعد مع هدف رائع في الدقيقة 62 للخطير رونالدو الذي إخترق بكرة "هات وخذ" مع المتألق أوزيل ينفرد رونالدو بحارس فيا ريال ويراوغه بمهارة ليودع الكرة في المرمى بكل سهولة.

    أنقذ ماريو كاسبر مرماه من هدف مؤكد عندما منع كرة سامي خضيرة قبل أن تتجاوز خط المرمى بعد أن تخطت الحارس في الدقيقة 66 وسط سيطرة شبه تامة للميرينجي .

    أجرى فياريال تغييره الثالث بإشراك هيرنان مارتينو كيو بدلاً من أنخيل لوبيز،في محاولة أخيرة لإستعادة الاداء الجميل في الشوط الأول.ورد مورينيو بتغيير هجومي بإشراك هيجواين بدلاً من كريم بنزيمة الذي لم يقدم شئ يذكر طوال فترة مشاركته.

    في الدقيقة 82 وعلى عكس سير اللقاء إحتسب حكم اللقاء ضربة حرة غير مستحقة لفياريال تصدى لها سينا وسددها قوية لتسكن الزاوية اليمنى لكاسياس معلنة عن هدف تعادل قاتل يتحمل مسئوليته كاسياس .

    توترت أجواء اللقاء تماماً وسط إعتراضات من مورينيو مما دفع الحكم لطرده ،ولم تمر دقيقة الإ ولحق به راموس بعد ان حصل على الإنذار الثاني ويعترض أوزيل على الحكم ليحصل بدوره على كارت أحمر مباشرة ويكمل الريال اللقاء بتسعة لاعبين.

    وحاول لاعبو الريال إدراك التقدم من جديد الا أن النقص العددي والتوتر والعصبية حالا دون ذلك لينتهي اللقاء بالتعادل.


    أتلتيكو يلحق بأثليتك الهزيمة الثانية على التوالي وفالنسيا يسقط على أرضه


    فالكاو مستمر في التألق

    ألحق أتلتيكو مدريد بضيفه أثلتيك بلباو الهزيمة الثانية له على التوالي 2-1 اليوم في الدوري، بينما حقق ريال سرقسطة مفاجأة كبيرة بفوز هام على فالنسيا في عقر داره 1-2.

    وقاد الهداف الكولومبي رادميل فالكاو فريقه أتلتيكو مدريد لفوز مستحق على بلباو بهدفين أحرزهما في الدقيقتين 50 و71 ، بينما أحرز هدف الضيوف الوحيد خابيير مارتينيز (ق90).

    وبذلك يصعد أتلتيكو إلى المركز السابع برصيد 39 نقطة، ويهبط بلباو إلى المركز التاسع برصيد 37 نقطة.

    أما ملعب "مستايا" فقد شهد إثارة من نوع آخر، عندما استطاع سرقسطة اقتناص النقاط الثلاثة أمام فالنسيا بفوز صعب للغاية، بالرغم من طرد أثنين من لاعبيه في أحداث اللقاء.

    وتقدم بابلو هيرنانديز للخفافيش في الدقيقة التاسعة، قبل أن يتعادل انطونيو جالديانو (ق30)، قبل أن يضيف الهدف الثاني له ولفريقه (ق77).

    وبالرغم من هذا الفوز، لم يبارح سرقسطة قاع الدوري برصيد 22 نقطة، وبالمثل يظل فالنسيا ثالثا برصيد 47 نقطة.

    وعلى نفس الشاكلة فاز ريال مايوركا على سبورتنج خيخون خارج أرضه (3-2) وليفانتي على ريال سوسييداد (3-1).

    وبذلك يصعد مايوركا للمركز ال11 برصيد 36 نقطة وفيما يحتل ليفانتي المركز الرابع برصيد 44 نقطة.

    Leave a comment:


  • امير جعفر
    replied
    لدوري الأسباني الدرجة الأولى
    19:00



    تبدأ قريبا

    فالنسيا -- : -- ريال سرقسطة

    19:00



    تبدأ قريبا

    سبورتينغ خيخون -- : -- ريال مايوركا

    19:00



    تبدأ قريبا

    ريال سوسييداد -- : -- ليفانتي الأسبوع: 29

    ملعب انويتا

    9°C

    مباراة إياب

    2 : 3 نتيجة مباراة الذهاب

    الجزيرة الرياضية +8

    19:00



    تبدأ قريبا

    أتلتيكو مدريد -- : -- أتلتيك بيلباو الأسبوع: 29

    ملعب فيسنتي كالديرون

    6°C

    تعليق :جواد بده

    مباراة إياب

    0 : 3 نتيجة مباراة الذهاب

    سبورت تي في 1

    سكاي كالشيو

    Alfa TV

    Alfa Sports 2

    NTV+Fudbol

    سكاي سبورت 3 الإيطالية

    الجزيرة الرياضية +5

    NTV Spor (تركيا)

    21:00 فياريال -- : -- ريال مدريد الأسبوع: 29

    ملعب المادريجال

    13°C

    تعليق:علي محمد علي

    مباراة إياب

    0 : 3 نتيجة مباراة الذهاب

    سبورت تي في 1

    Sport 1 المجر

    سكاي كالشيو

    سكاي سبورت 1 الإيطالية

    Alfa TV

    Alfa Sports 2

    NTV+Fudbol

    سكاي سبورت 3 الإيطالية

    الجزيرة الرياضية + 2

    C+Sport (Sweden)

    La Sexta

    الجزيرة الرياضية + 3




    البارسا يبدأ مخطط حصار قمة الليجا بتخطي غرناطة..وهاتريك ميسي يمنحه لقب الهداف التاريخي للبلوجرانا





    بدأ برشلونة مخطط حصار قمة الليجا الإسبانية بفوز مثير على غرناطة بنتيجة 5-3 في اللقاء الذي جمع بينهما مساء الثلاثاء على الكامب نو ضمن لقاءات الأسبوع 29 للدوري الإسباني .


    واصل ميسي تحطيمه للأرقام القياسية بعدما سجل هاتريك جديد منحه لقب الهداف التاريخي لبرشلونة بعد أن وصل عدد أهدافه 234 هدفاً متفوقاً على سيزار رودريجيز الهداف التاريخي السابق للفريق برصيد 232 بعد ان ظل هذا الرقم صامداً منذ 1955.

    إفتتح تشافي خماسية البارسا في الدقيقة 6 وأضاف ميسي الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 17 و67 ثم أحرز تيلو الهدف الرابع في الدقيقة 82 قبل أن يختتم ميسي أهداف الفريق بإحرازه الهدف الثالث "هاتريك" في الدقيقة 86 ليعتلي صدارة هدافي الليجا برصيد 34 هدفاً متفوقاً على رونالدو بهدفين.

    بينما أحرز ثلاثية غرناطة جارسيا في الدقيقة 55 وسيكويرا هدفين من ضربتي جزاء في الدقيقتين 62 و89 تسبب فيهما الفيس وتعرض للطرد.

    هذا الفوز رفع رصيد البارسا إلى 66 نقطة بفارق 5 نقاط عن الريال المتصدر والذي سيخوض مواجهة صعبة امام فياريال غداً.

    البداية الهجومية جاءت على غير المتوقع من نصيب الضيوف وسدد كارلوس مارتينيز قذيفة قوية من على حدود منطقة الجزاء مرت بجوار القائم قبل أن تمر الدقيقة الأولى.

    هذه البداية فتحت النار على مدافعي غرناطة وإستفزت الكيان الكتالوني ،وقبل أن تمر الدقيقة السادسة كان اللقاء على موعد مع أول اهدافه عندما إنطلق كوينكا في الجبهة اليسرى وأرسل كرة عرضية على رأس ميسي الذي هيأها بدوره لتشافي في مواجهة الكرة ليسدد الكرة على يسار الحارس جوليو سيزار.
    آثر لاعبو غرناطة السلامة عقب الهدف ،وتراجعوا للخلف لتأمين دفاعاتهم خوفاً من زيادة تعرضهم لهزيمة ثقيلة ،لكن هذا لم يمنع ميسي ورفاقه من التألق.

    وفي الدقيقة 17 كان ميسي على موعد مع التاريخ عندما نجح في إضافة هدف فريقه الثاني وهو الهدف رقم 232 له مع الفريق الكتالوني ليعادل الرقم القياسي لسيزار رودريجيز الهداف التاريخي للفريق ،وليصبح النجم الأرجنتيني على بعد هدف واحد من الإنفراد بلقب هداف البارسا التاريخي.

    وبالعودة لتفاصيل الهدف ،فقد نجح كوينكا مجدداً في الإختراق من الجبهة اليسرى وإرسال كرة عرضية رائعة قابلها ميسي بشكل أكثر روعة مباشرة في المرمى على يمين سيزار.

    حاول لاعبو غرناطة الضغط على نجوم البارسا في منطقة الوسط للحد من خطورة تحركاتهم ،وهو الأمر الذي نجحوا فيه لبعض الوقت خاصة بعد أن هدأ إيقاع أداء أبناء جوارديولا بعض الشئ عقب إحراز الهدفين.

    مع بداية الشوط الثاني دفع جوارديولا بماسكيرانو بدلاً من أدريانو ،كما أجرى جونزاليس المدير الفني لغرناطة تغييره الأول بإشراك أوتشي محل مورينو.

    تحسن أداء البلو جرانا في الشوط الثاني وحاصر دفاع غرناطة ووصل أكثر من مرة لمرمى سيزار ،كان أخطرها في الدقيقة 53 عندما إنطلق كوينكا أبرز نجوم المباراة كالعادة وأرسل كرة عرضية لميسي داخل المنطقة لكنه سدد الكرة بعيدة عن المرمى.

    على عكس بداية الشوط الثاني نجح غرناطة في مفاجأة البارسا بهدف في الدقيقة 55 بضربة رأس رائعة لدييجو جارسيا فشل فالديز في التصدي لها.

    إرتبك أداء برشلونة بعض الشئ ،وفي الدقيقة 61 إنطلق داني بينيتز كالسهم في الجبهة اليسرى وقطع مشواراً طويلاً حتى دخل منطقة الجزاء في حراسة داني ألفيس الذي لم يجد حلاً لإيقافه سوى جذبه ليقع داخل المنطقة ويحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء تصدى لها جييرمي سيكويرا وسددها بنجاح على يمين فالديز.

    إشتعلت أجواء اللقاء بشكل رهيب وسط محاولات كتالونية لإستعادة التقدم،وبالفعل لم يهنأ الضيوف بالتعادل سوى خمس دقائق عندما نجح البرغوث الأرجنتيني ميسي في دخول التاريخ بهدف لايسجله سواه ،عندما إستلم كرة الفيس داخل المنطقة لينفرد بسيزار ويضعها بشكل أكثر من رائع "لوب" من فوقه محرزاً الهدف الثالث وهدفه الثاني الذي منحه لقب الهداف التاريخي للبلوجرانا برصيد 233 هدف.

    دفع جوارديولا بتغييرين دفعة واحدة بإشراك إنييستا وتيلو بدلاً من الكانتارا وسانشيز بحثاً عن مزيد من الفاعلية على مرمى غرناطة وقتل المباراة بهدف رابع،وهو ما كاد أن يتحقق من إنفراد تيلو بحارس غرناطة وراوغه ببراعة لكنه فشل في السيطرة على الكرة.

    أجرى غرناطة تغييره الثاني بإشراك جيجو بدلا من ايجهالو لتنشيط الهجوم على أمل خطف هدف التعادل.

    لكن تيلو عاد وحقق أمنية جوارديولا بعدما نجح في إحراز الهدف الرابع في الدقيقة 82 من كرة مرتدة من يد سيزار بعد تسديدة قوية لميسي لتتهيأ الكرة أمام النجم الصاعد ويودعها بكل سهولة في المرمى الخالي.

    واصل ميسي صولاته وجولاته وضربه للأرقام القياسية ليحرز الهدف الخامس للبارسا والثالث له "هاتريك" بمجهود فردي بعدما راوغ مدافعي غرناطة والحارس سيزار وأودع الكرة في الشباك.

    واصل الفيس هفواته الدفاعية بعد أن تسبب في ركلة جزاء ثانية من لمسة يد ليحصل البرازيلي على الإنذار الثاني ليخرج بالكارت الأحمر من اللقاء،وتصدى سيكويرا لضربة الجزاء ونجح إحراز هدف فريقه الثالث في الدقيقة 89 لينتهي اللقاء بنتيجة 5-3 .

    Leave a comment:


  • امير جعفر
    replied
    مباريات اليوم الثلاثاء 20/3/2012

    الدوري الأسباني الدرجة الأولى
    19:00 أوساسونا -- : -- خيتافي الأسبوع: 29
    ملعب رينو دي نافارا
    3°C
    مباراة إياب
    2 : 2 نتيجة مباراة الذهاب
    C+ Sport Extra
    20:00 برشلونة -- : -- غرناطة الأسبوع: 29
    ملعب كامب نو
    9°C
    تعليق: يوسف سيف
    مباراة إياب
    1 : 0 نتيجة مباراة الذهاب
    Sport 1 المجر
    سكاي كالشيو
    سكاي سبورت 1 الإيطالية
    كنال+ سبورت (فرنسا)
    سكاي سبورت 1 الإيطالية
    الجزيرة الرياضية + 2
    C+Sport (Sweden)
    NTV Spor (تركيا)




    مالاجا يشعل فتيل الليجا .. ويوقف انتصارات الريال المتتالية ليمنح برشلونة أملاً في المنافسة




    الهدف القاتل

















    أعاد فريق مالاجا الحياة إلى المنافسة على لقب الدوري
    الأسباني بعد تعادله في الوقت القاتل أمام مضيفه ريال مدريد في المباراة التي انتهت بنتيجة 1-1 والتي أقيمت على ملعب سانتياجو برنابيو ضمن منافسات الأسبوع الثامن والعشرين من الدوري الأسباني يوم الأحد.


    وتعثّر الفريق الملكي ليتخلى عن فارق النقاط العشر الذي تقلّص إلى 8 نقاط. ويتبقى 11 جولة فقط على نهاية المسابقة.

    وتوقف قطار انتصارات الريال المتتالية عند 11 مباراة. وتنتظر الريال مواجهة صعبة في الجولة القادمة أمام فريق فيا ريال على ملعب المادريجال.

    أجرى المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو تعديلات طفيفة على تشكيلته الأساسية حيث دفع بالفرنسي لاسانا ديارا في مركز الظهير الأيمن بدلا من الأسباني البارو اربيلوا، وأشرك كريم بنزيمة "العائد من الإصابة" أساسيا على حساب الأرجنتيني هيجواين، فيما أبقى على ثلاثي الوسط الهجومي المتألق كريستيانو رونالدو وريكاردو كاكا ومسعود أوزيل لتكتمل خطة الريال الهجومية بطريقة 4-2-3-1.

    وانتهج مدرب ريال مدريد السابق ومالاجا الحالي مانويل بيليجرني طريقة 4-2-3-1 أيضا، ودفع بمهاجم وحيد هو سالومن روندون فيما ألزم الأرجنتيني مارتن ديميكلس بمهام دفاعية في خط المنتصف للحد من خطورة ثلاثي الريال.

    كعادته عند خوضه مباراة في معقله، اندفع الفريق الملكي للهجوم منذ الدقيقة الأولى، واستحوذ على الكرة بشكل كبير في ظل تراجع من فريق مالاجا الذي حاول تأمين خطوطه خشية تلقي هدف مبكر. نشطت الجبهة اليمنى بانطلاقات ديارا الذي أرسل كرة عرضية حولها مواطنه بنزيمة إلى مرمى المنافس غير أن الحارس ويلي أنقذ مرماه ببراعة.

    تمركز مالاجا في وسط ملعبه، وحاول استدراج الريال للهجوم لترك مساحات يمكن الاستفادة منها خلال الهجمات المرتدة، وبالفعل هاجم الفريق الملكي لكنه فطن إلى خطة منافسه، وهو ما دفعه إلى تأمين خطوطه بعدم تقدم الدولي الأسباني تشابي الونسو كثيرا في حال الزيادة الهجومية.

    وكاد أبناء بيليجيري أن يبادروا بالتسجيل على عكس سير المباراة من هجمة مرتدة مستغلين تقدم الفرنسي ديارا حيث انطلق اللاعب ايسكو في جبهة فريقه اليسرى وأرسل كرة عرضية خطيرة لم تجد من يحولها داخل شباك قائد الريال ايكر كاسياس في الدقيقة 15.

    سيطر ريال مدريد تماما على منتصف الملعب، ولم يتسرع في بناء هجماته، وحاول التوغل من الجبهة اليسرى مستغلا وجود نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو. ولم تكد تمر 35 دقيقة حتى نجح أصحاب الأرض في هز شباك الفريق الضيف عندما انطلق رونالدو في النصف الأيسر من الملعب وأرسل عرضية متقنة حوّلها كريم بنزيمة بسهولة وبدقة في الشباك محرزا هدفه رقم 14 في الدوري الأسباني الموسم الحالي.

    استمر الريال في هجومه مع بداية الشوط الثاني لتأمين تقدمه، فيما لم يختلف أداء مالاجا عن الشوط الأول كثيرا مما دفع مدربه الأرجنتيني إلى تنشيط هجومه بإجراء تبديل مزدوج بنزول لاعب ريال مدريد سابقا فان نيستلروي واللاعب ايلسو بدلا من الثنائي روندون وايسكو بعد مرور 12 دقيقة من بداية النصف الثاني من المباراة.

    تنوعت هجمات متصدر الدوري الأسباني في سعيه لهز شباك مالاجا للمرة الثانية، وانطلق الدولي البرازيلي كاكا في منتصف الملعب ومرر كرة بينية لكريستيانو رونالدو الذي انفرد بالحارس ويلي وسدد غير أن الأخير تألق وتصدى لكرة البرتغالي ببراعة ليحافظ على تأخره فريقه بهدف وحيد.

    ورد مورينيو على بيليجريني، وأشرك اللاعب الشاب كاليخون على حساب كاكا في الدقيقة 67 لتعزيز خط الوسط الهجومي. نشطت الجبهة اليسرى للريال عن طريق اختراقات رونالدو الذي أطلق تمريرة عرضية قابلها كاليخون البديل برأسه قبل أن يخرجها أحد مدافعي مالاجا من على خط المرمى.

    واصل رونالدو توغلاته الخطيرة مستغلا مهارته في مراوغة المدافعين، ومرر عرضية خطيرة استقبلها بنزيمة قبل أن يسدد الكرة بجوار القائم الأيمن للحارس ويلي. اتسم أداء لاعبي أبناء مورينيو بالفردية والاستعراض في الربع ساعة الأخيرة للمباراة وهو ما أدى إلى إهدار حفنة من الفرص كانت كفيلة بتأمين الفوز لهم.

    وأخيرا، دفع الريال ثمن إهداره العديد من الفرص عندما تعرض للصدمة في الدقيقة 90 حيث سدد لاعب الوسط الأسباني كازورلا ركلة حرة مباشرة انطلقت كالسهم في شباك الحارس كاسياس لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.






    نستلروي يصافح مورينيو




    بنزيمة أحرز هدفه رقم 14 في الظهور الأول بعد عودته من الإصابة







    بدأ التشيلي مانويل بيليجريني المدير الفني لنادي ملقة يحلم بالتأهل إلى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، بعد تعادل فريقه على ملعب سانتياجو برنابيو معقل ريال مدريد 1/1 مساء أمس الأحد في الدوري الأسباني.


    وحصد ملقة نقطة ثمينة من ملعب ريال مدريد بعدما سجل الأسباني الدولي سانتي كازورلا هدفا قاتلا من ضربة حرة مباشرة في الوقت بدل الضائع، ليقتسم الفريق المركز الرابع مع ليفانتي برصيد 41 نقطة لكل منهما.

    وقال بيليجريني اليوم الاثنين "التعادل في برنابيو وفي هذا التوقيت يعد أكثر من مجرد نقطة لنادي ملقة، الذي يبحث عن النجاح والمجد في كل خطوة يخطوها".

    وأشادت صحيفة "ملقة هوي" بالطريق التي يلعب بها فريق بيليجريني، الذي سيطر على مجريات اللعب على أرض ريال مدريد.

    وأشار المدرب "هدف التعادل الجميل لكازورلا ليس معجزة، لم يسرق أحد نقطة من ريال مدريد، نستحق التعادل تماما".

    وأكد بيليجريني انه يحلم بقيادة فريقه ملقة إلى العبور لدوري ابطال أوروبا في الموسم المقبل لمقارعة أكبر أندية العالم.



    لم يغير بيب جوارديولا فكرته بشأن صعوبة حصول فريقه برشلونة على لقب الليجا رغم تعثر ريال مدريد في ملعبه أمام مالاجا بالتعادل الإيجابي 1-1 ضمن منافسات الأسبوع الثامن والعشرين من الدوري الإسباني.

    وقال بيب للصحافة الإسبانية اليوم "كي نحصل على لقب الليجا يجب أن نفوز بكل مبارياتنا القادمة، ونصل للنقطة رقم 96، الأمر معقد جداً".

    وقام أحد الصحفيين بسؤال جوارديولا.. هل مازال الفوز بالليجا مستحيلاً؟، فأجاب جوارديولا "لم تتغير فكرتي بشأن صعوبة فوزنا باللقب، سيكون الأمر صعباً للغاية ولكن لا يعني هذا أننا لن ننافس، بالعكس تماماً".

    وكان جوارديولا قد صرح من قبل أن لقب الليجا أصبح صعب المنال بعدما اتسع الفارق بينه وبين الريال إلى عشر نقاط، إلا أنه أصر على رأيه رغم تقلص الفارق إلى 8 نقاط.

    وعن زلاتان إبراموفيتش مهاجم ميلان، علق جوارديولا "إبرا لعب بشكل رائع مع كل الفرق التي شارك معها، ومازال، إنه لاعب مهم جداً في ميلان".

    ويستضيف برشلونة منافسه غرناطة في كامب نو غداً الثلاثاء أملا في تحقيق الفوز، ومن ثم تعثر الريال في ملعب المادريجال امام فياريال الذي يعيش أسوأ فتراته في الليجا الموسم الحالي.

    Leave a comment:


  • امير جعفر
    replied
    مباريات اليوم

    الدوري الأسباني الدرجة الأولى

    11:00 ليفانتي -- : -- فياريال

    15:00 ريال مايوركا -- : -- أتلتيكو مدريد

    17:00 أتلتيك بيلباو -- : -- فالنسيا الأسبوع: 28

    ملعب سان ماميس

    7°C

    تعليق :ايمن جاده

    مباراة إياب

    1 : 1 نتيجة مباراة الذهاب

    Sport 1 المجر

    تلفزيون بلغاريا (BNT)

    الجزيرة الرياضية + 2

    C+Sport (الدنمارك)

    C+Sport (Sweden)

    Arena Sport 3 (صربيا)

    20:30 ريال مدريد -- : -- ملقا الأسبوع: 28

    تعليق: يوسف سيف

    مباراة إياب

    4 : 0 نتيجة مباراة الذهاب

    ANS ــ الأذربيجانية

    Sport 1 المجر

    تلفزيون بلغاريا (BNT)

    سكاي سبورت 3 الإيطالية

    سكاي سبورت 1 الإيطالية

    الجزيرة الرياضية + 2

    C+Sport (Sweden)

    Sport TV 2

    الجزيرة الرياضية + 3

    NTV Spor (تركيا)

    الجزيرة الرياضية - HD 1




    رائعة ميسي الفنية تقود برشلونة للفوز على أشبيلية وتقليص الفارق مع الريال على صدارة الليجا





    واصل فريق برشلونة مطاردته لمنافسه ريال مدريد متصدر الدوري الأسباني بعد أن حقق فوزا غاليا على منافسه أشبيلية 2-0 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب رامون سانشيز بيزخوان الذي يستضيف مباريات الفريق الأندلسي ضمن مباريات الجولة 28 من الليجا الأسبانية وبذلك يرتفع رصيد برشلونة ل 63 نقطة في المركز الثاني مقلصا الفارق مع الريال إلى 7 نقاط لحين لقاء النادي الملكي غدا مع ملقا ويبقى أشبيلية في المركز الثاني عشر برصيد 33 نقطة .


    قبل بداية اللقاء ظهر الفريقان بقميص إحماء يحمل جملة تشجيعية لأبيدال نجم البارسا الذي يستعد لإجراء جراحة زرع كبد .. وجاءت المباراة قوية من الفريقين وسيطر برشلونة على معظم فتراتها وتألق ميسي كالعادة في تقديم لمحاته الفنية وأحرز للبارسا تشافي في الدقيقة 18 وميسي في الدقيقة 25

    اللقاء شكل ضغطا شديدا على جوارديولا المدير الفني لبرشلونة ، فهو يمثل أحد الخطوات الجادة في مواصلة المنافسة الصعبة على اللقب الذي يقترب منه غريمه الملكي ، وأيضا يحاول إعادة البريق المفقود لفريقه عقب النتائج غير المرضية التي حققها الفريق في الليجا ، وتأتي صعوبة اللقاء لكونها خارج الديار أمام فريق قوي إلى جانب غياب أحد العناصر الأساسية في الفريق ،وهو أبيدال الذي يستعد لإجراء جراحة زرع كبد وعوض غيابه بالدفع بأدريانو ، ولم ينس مدرب البارسا حسابات دوري الأبطال يوم 28 الجاري أمام ميلان في طريق الدفاع عن اللقب ، ورغم ذلك لم تختلف إستراتيجية جوارديولا المدير الفني لبرشلونة المعتادة ، ولعب بطريقته المعتادة 4-3-3 معتمداً على الثلاثى ميسي الذي لعب في المنطقة الأمامية بحرية ، بينما لعب بيدرو العائد للتشكيلة الاساسية في الجهة اليسرى ، وفابريجاس في الناحية اليمنى .

    أما ميتشيل المدرب الجديد للفريق الأندلسي صاحب الأرض ، والذي تولى مسؤوليته منذ 5 لقاءات ، فيحاول إنتزاع فريقه من سلسلة نتائجه السيئة هذا الموسم فبعد أن كان الفريق يحتل أحد المراكز الخمسة الأولى في المواسم السابقة ، يحتل الاَن المركز الثاني عشر في ترتيب الليجا ، ويدرك تماما ان الفوز على الفريق الكتالوني سيمنح فريقه دفعة معنوية قوية لتحسين مركزهم في الدوري ، ولذلك لعب بطريقة هجومية 4-2-3-1 للتواجد في المناطق الأمامية بأربعة مهاجمين في المقدمة وهم كانوتيه ومن خلفه الثلاثي نافاز ، ومانو ، ورييس .

    الحذر كان اللغة السائدة مع بداية اللقاء ووضحت تعليمات مدرب أشبيلية للاعبيه بضرورة غلق المساحات أمام نجوم البارسا الذين يجيدون التمريرات القصيرة المتقنة فيما بينهم وكان النجاح نسبي لهم نظرا للمهارة الفائقة للكتالونيين الذين تحركوا بدون كرة ونجحوا في تنفيذ بعض الجمل في الدقائق الأولى من المباراة.

    جوارديولا الذي أثار جدلا خلال الأيام السابقة بالتجديد للبارسا إعتمد في هذه المباراة على إنطلاقات دانييل ألفيس من الجهة اليمنى الذي ظهر كثيراً في المناطق الأمامية خلال هذا الشوط وتحديدا في ال15 دقيقة الأولى بينما مال انييستا للجهة اليسرى التي تألق فيها أيضا البرازيلي أدريانو بديل أبيدال من خلال تسديدة في الدقيقة السابعة أخرجها بالوب حارس أشبيلية إلى ركنية بصعوبة .

    سوء حالة هجوم أشبيلية وخاصة كانوتيه وعدم إنسجامهم ووجود فجوة كبيرة بين خطي الدفاع والوسط أتاح الفرصة للاعبي الفريق الكتالوني للسيطرة على منطقة المناورات مستغلين المهارات الفردية لتهديد مرمى أصحاب الارض .. وفي الدقيقة 18 تصدى تشافي قائد البارسا لركلة مباشرة من خارج منطقة الجزاء أثر عرقلة أدريانو وسددها قوية بقدمه اليمنى يفشل بالوب حارس أشبيليه في التصدي لها لتصطدم بيده وتسكن الزاوية اليمنى العليا محرزا الهدف الأول لفريقه .

    سرعة الأداء الجماعي ووجود نجوم البارسا في أفضل حالاتهم الفنية مكنتهم من السيطرة على مجريات المباراة ولم تمض سوى 7 دقائق على الهدف الأول حتى عاد ميسي ليثبت أن أهدافه مثل لوحات فان جوخ بها لمسات فنية لن تجدها إلا بتوقيعه حيث مرر الكرة لإنييستا وإستلمها منه مرة أخرى داخل منطقة الجزاء ليضعها بين قدمي أمير سفاهيتش مدافع أشبيلية ثم يضعها " تشيب " بقدمه اليسرى أعلى الحارس بالوب لتسكن في الزاوية اليسرى محرزا الهدف الثاني الذي يحمل رقم 31 في الليجا هذا الموسم وبفارق هدف واحد عن المتصدر كريستيانو .

    حاول لاعبو الفريق الأندلسي العودة للمباراة وأضاعوا فرصتين في الدقيقتين 24 و 33 الأولى سددها مانو ديل مورال ولكن فالديز حارس البارسا أنقذها بصعوبة والثانية عندما إستغل نفس اللاعب خطأ مشترك بين بيكيه والحارس فالديز ولعب الكرة من بينهما ولكن القائم الأيسر صحح خطأ لاعبي البارسا .. وفي المقابل أضاع لاعبو برشلونة أهداف محققة وخاصة من جانب بيدرو وفابريجاس لينتهي الشوط بثنائية للفريق الكتالوني.

    أصحاب الأرض أدركوا أنهم لم يقدموا ما يرضي جمهورهم خلال الشوط الأول ولذلك حاولوا تغيير أدائهم مع بداية الشوط الثاني والعودة للقاء من جديد وبالفعل تحسن الأداء الهجومي وهددوا مرمى فالديز حارس برشلونة أكثر من مرة والسبب في ذلك يعود لإنضمام خطوط الفريق وإلغاء الفجوة بينهم إلى جانب تحرك كانوتيه بشكل أفضل .

    أجرى ميتشيل المدير الفني لأشبيلية 3 تغييرات بنزول بيروتي وتورخوفسكي وكالا بدلا من رييس وراكيتش وسفاهيتش بهدف تدعيم المناطق الامامية التي نشطت بالفعل بعد عدم التقيد بمراكز وتحرك الجميع بدون كرة مما خلخل دفاعات البارسا في بعض المحاولات الهجومية ولكن تألق فالديز وخط الدفاع منع لاعبو الفريق الأندلسي من إحراز أهداف.

    في المقابل حاول جوارديولا الحفاظ على نقاط المباراة الثلاث فدفع بكيتا بدلا من فابريجاس والكسيس سانشيز بدلا من تشافي وقبل النهاية دفع ببويول بدلا من أدريانو ورغم هذه التغييرات التي تبدو دفاعية إلا أن ميسي قاد عددا من الهجمات كاد يحرز منها إنييستا هدفين وسانشيز هدفا لينتهي اللقاء بفوز البارسا بثنائية ويواصل مطاردته لريال مدريد متصدر الليجا .

    Leave a comment:


  • امير جعفر
    replied
    الدوري الأسباني الدرجة الأولى
    17:00 ريال سرقسطة -- : -- أوساسونا

    17:00 غرناطة -- : -- سبورتينغ خيخون

    17:00 خيتافي -- : -- ريال سوسييداد

    19:00 إشبيلية -- : -- برشلونة الأسبوع: 28

    ملعب رامون سانشيز بيزخوان

    12°C

    تعليق : حفيظ الدراجي

    مباراة إياب

    0 : 0 نتيجة مباراة الذهاب

    تلفزيون بلغاريا (BNT)

    Az TV

    C+Sport بولندا

    سكاي سبورت 1 الإيطالية

    الجزيرة الرياضية + 2

    C+Sport (Sweden)

    Sport TV 2

    NTV Spor (تركيا)

    الجزيرة الرياضية - HD 1

    Arena Sport 3 (صربيا)

    21:00 رايو فاليكانو -- : -- ريال بيتيس الأسبوع: 28

    ملعب تيريزا ريفيرو

    6°C

    تعليق: أحمد فؤاد

    مباراة إياب

    2 : 0 نتيجة مباراة الذهاب

    ANS ــ الأذربيجانية

    تلفزيون بلغاريا (BNT)

    سكاي سبورت 1 الإيطالية

    C+Sport (Sweden)

    Sport TV 2

    La Sexta

    الجزيرة الرياضية + 4

    Leave a comment:


  • امير جعفر
    replied
    ميسي يحافظ لبرشلونة على "بصيص الأمل" لمطاردة ريال مدريد على عرش الليجا بالفوز على ريسينج




    ميسي وفابريجاس .. ثنائي متفاهم
    أحرز ليونيل ميسي هدفين اكتفى بهما فريقه برشلونة في فوزه خارج ملعبه على ريسينج سانتاندير بنتيجة 2-0 ضمن منافسات المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الأسباني يوم الأحد.

    وحافظ ميسي على بصيص الأمل الذي يتمسك به البارسا في مطاردة الريال على صدارة الليجا بعدما أعاد الفارق إلى 10 نقاط بدلا من 13 بعدما فاز الريال بدوره على ريال بيتيس يوم السبت. ويتصدر الريال برصيد 70 نقطة فيما يحل حامل اللقب في المركز الثاني برصيد 60 نقطة.

    وتتبقى 11 مرحلة على نهاية المسابقة برصيد 33 نقطة للفريق الذي ينجح في الفوز بهذه المباريات جميعا.

    وواصل النجم الأرجنتيني مطاردة غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد على عرش قائمة الهدافين حيث أعاد الفارق إلى هدفين. وأحرز رونالدو 32 هدفا في الدوري بعد مرور 27 جولة فيما سجل ميسي 30 هدفا.

    خاض بيب جوارديولا بطريقة غير معتادة على البارسا من حيث الدفاع مشركا الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو في قلب الدفاع، والقائد بويول في مركز الظهير الأيسر لتعويض غياب ابيدال (المصاب) وادريانو (الجالس على مقاعد البدلا)، فيما دفع بالبرازيلي داني الفيش في مركز الظهير الأيمن كالعادة. وفي المقدمة، شارك ميسي كرأس حربة متقدما على الجناحين كوينكا (يمين) وبيدرو (يسار). وتبادل الرباعي تشابي وانييستا وفابريجاس وبوسكيتش الأدوار في منتصف الملعب.

    ولم يغير ريسينج سانتاندير من طريقة لعبه كثيرا، حيث دفع مدربه الفارو دياز بمهاجم واحد صريح هو باباكار، متقدما على ثلاثي الوسط المهاجم موينتيس وجوين وارانا.

    مارس الفريق الكتالوني هوايته المفضلة في الضغط على منافسه منذ البداية، ولم يسمح البارسا لأصحاب الأرض بامتلاك الكرة لفترات طويلة رغم خوض المباراة بعيدا عن الكامب نو. واعتمد البارسا على التوغل في الوسط من منتصف الملعب، ثم الانتقال إلى الأطراف على حدود منطقة جزاء الخصم.

    وحملت الدقيقة 16 الفرصة الحقيقة الأولى لتقدم الفريق الكتالوني عندما سدد ميسي كرة خاطفة أخرجها الحارس ماريو بصعوبة. هيمن أبناء بيب جوارديولا تماما على مجريات اللقاء، ولم ينتظر برشلونة كثيرا ونجح في هز شباك صاحب الضيافة قبل مرور نصف ساعة من بداية المباراة وبالتحديد في الدقيقة 29 عندما انطلق سيسك فابريجاس في الجبهة اليمنى وأرسل عرضية خيرة حولها ليونيل ميسي في شباك الحارس ماريو ليحرز هدفه رقم 29 في الدوري.

    حاول ريسينج الاعتماد على الهجمات المرتدة في ظل عجزه عن الاستحواذ على الكرة لوقت طويل وبناء هجمات منظمة، لكن هجمات أصحاب الأرض تحطّمت قبل أن تصل منتصف ملعب الفريق الكتالوني بسبب الضغط الكبير الذي يمارسه أبناء جوارديولا على حامل اللقب.

    وأهدر الأسباني الشاب بيدرو رودريجز فرصة مضاعفة النتيجة للبارسا قبل نهاية الشوط الأول عندما انطلق في الجبهة اليسرى وسدد بيمناه كرة قوية نجح حارس أصحاب الأرض في التصدي لها لينتهي النصف الأول من المباراة بتقدم البلوجرانا بهدف مقابل لا شيء.

    لم يختلف الحال كثيرا في الشوط الثاني عن الشوط الأول، وحافظ برشلونة على طريقة لعبه التي تعتمد على الهيمنة الكاملة على منطقة منتصف الملعب. ولم تكد تمر 11 دقيقة على صافرة بداية الشوط الثاني حتى أضاف ميسي الهدف الثاني له ولفريقه.

    فقد احتسب الحكم ركلة جزاء بعدما تعرّض سيسك فابريجاس إلى عرقلة داخل المنطقة، انبرى لها اللاعب الأفضل في العالم ليسجل هدفه الثلاثين في الدوري الأسباني.

    جاهد المدرب الفارو دياز لتحسين صورة فريقه، ودفع بالثنائي خيرو وجونزاليس بدلا من كولزا وموينتس لتنشيط خط وسطه الهجومي من أجل تقليص الفارق ومبادلة البارسا الهجمات في ظل تأخره بهدفين نظيفين. بدأ ريسينج في شن هجمات عنترية بعدما أدرك أنه ليس لديه ما يخسره، لكن تسرع لاعبيه وعدم المساندة الهجومية الكافية كانت عائقا على ترجمة هذه الهجمات إلى هدف تقليص الفارق.

    أضاع لاعبو البارسا العديد من الفرص لإضافة هدف ثالث، خاصة بعد نزول الشاب تيلو بدلا من زميله كوينكا، لتنتهي المباراة بفوز البارسا بهدفين نظيفين ليحافظ على فارق العشر نقاط مع المتصدر ريال مدريد.








    بعد ايام من أدائه المبهر في أولد ترافورد وتفوقه على العملاق مانشستر يونايتد الإنجليزي 3-2 في الدوري الأوروبي، سقط أثلتيك بلباو في ملعب مضيفه أوساسونا بهدفين مقابل واحد في الجولة ال27 من الدوري الإسباني.



    ويبدو أن لعنة مانشستر حلت على الفريق الباسكي ففشل في استغلال معنوياته المرتفعة في تحقيق فوز جديد بالليجا يقربه من المربع الذهبي، ليمنى بخسارة أليمة تقهقر بسببها الى المركز السابع بعد تجمد رصيد نقاطه عند الرقم 37.



    وفي المقابل قفز أوساسونا الى المركز السادس بعد أن اقتنص النقطة 38.



    جاء الهدف الأول مبكرا لأصحاب الأرض من نيران صديقة، حيث سجل أندر إيتوراسبي هدفا بالخطأ في مرماه بعد تسع دقائق من البداية.



    وضاعف راؤول جارسيا من معاناة العملاق الباسكي فأسكن في شباكه الهدف الثاني (ق31).



    وأعاد الهداف الدولي المتألق فرناندو يورينتي الحياة لفريقه بعدما قلص الفارق (ق55)، ومن بعدها استأسد الضيوف وقاتلوا بضراوة بحثا عن التعادل ثم التقدم، لكن محاولاتهم المستميتة باءت بالفشل.

    Leave a comment:


  • امير جعفر
    replied
    مباريات اليوم الاحد 11 مارس 2012

    الدوري الأسباني الدرجة الأولى

    11:00 إسبانيول -- : -- رايو فاليكانو

    11:00 أتلتيكو مدريد -- : -- غرناطة

    15:00 فالنسيا -- : -- ريال مايوركا

    17:00 راسينغ سانتاندير -- : -- برشلونة الأسبوع: 27

    ملعب إل ساردينيرو

    8°C

    الحكم : كارلوس ديل كيرو غراندا -- المعلق ايمن جاده

    مباراة إياب

    0 : 3 نتيجة مباراة الذهاب

    Sport 1 المجر

    سكاي كالشيو9

    تلفزيون بلغاريا (BNT)

    Alfa TV

    Alfa Sports 2

    كنال+ سبورت (فرنسا)

    NTV+Fudbol

    سكاي سبورت 1 الإيطالية

    الجزيرة الرياضية + 2

    C+Sport (Sweden)

    Sport TV 2

    NTV Spor (تركيا)

    الجزيرة الرياضية - HD 1

    Arena Sport 3 (صربيا)

    20:30 أوساسونا -- : -- أتلتيك بيلباو






    حافظ كريستيانو رونالدو على "تاج" ريال مدريد من نار ريال بيتيس التي أشعل بها اللقاء الذي إنتهى للنادي الملكي 3-2 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب بينتو فيامارين بالأندلس ، معقل بيتيس ضمن مباريات الأسبوع 27 من الدوري الأسباني لكرة القدم ، وبذلك يواصل الفريق الملكي تصدره لليجا ويرفع رصيده ل 70 نقطة بفارق 13 نقطة عن برشلونة الذي يلعب غدا ضمن مباريات نفس الأسبوع أمام راسينج سانتاندير ، بينما إستمر ريال بيتيس في المركز الثالث عشر برصيد 30 نقطة


    جاءت المباراة مثيرة ، وقوية ممتلئة باللمحات الفنية من لاعبي الفريقين ، وخاصة في الشوط الثاني .. أحرز لبيتيس مولينا في الدقيقة العاشرة ، ومنتيرو في الدقيقة 55 ، بينما أحرز لريال مدريد هيجوين في الدقيقة 25 وكريستيانو رونالدو هدفين في الدقيقتين 52 و73 ليرفع رصيد أهدافه

    الثعلب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للنادي الملكي ، بحث خلال هذا اللقاء عن الثلاث نقاط دون النظر إلى المركز المتأخر لمنافسه في ترتيب جدول الدوري ، أو إقامة المباراة على أرض الفريق الأندلسي وبين جماهيره ، فلم يفكر سوى في الفوز بأقل مجهود ممكن لمواصلة تصدر الدوري بفارق 13 نقطة لحين لقاء برشلونة غداً .. ولذلك لعب بطريقته المعتادة وهي 4-2-3-1 معتمدا على تقدم هيجوين ، ومن خلفه الثلاثي كريستيانو رونالدو من الجهة اليسرى ، وكاكا من المنتصف ، ومسعود أوزيل المتألق مؤخرا في الجهة اليمنى.

    وفي المقابل أدرك الاسباني بيبي ميل المدير الفني لريال بيتيس ، أن فريقه سيلعب هذه المباراة للشهرة أكثر من حاجته لنقاط اللقاء الثلاثة ، فهو سيواجه الفريق المتصدر لليجا المتخم بالنجوم ، ولن ينتقده أحد إذا تلقى الهزيمة ، ولكن الجميع سيحمله على الأعناق إذا حقق الفوز ، وكان سببا في عودة الصراع قويا مرة أخرى بين الكتالونيين والملكيين ، ولذلك لعب بطريقة 4-3-3 معتمدا على الثلاثي الهجومي جيفرسون مونتيرو ، وجورجي مولينا ، وروبين كاسترو مارتين.

    رغم البداية الملكية التي أعطت إنطباعا أن زملاء رونالدو سيحققون هدفهم بسهولة عندما إمتلكوا زمام المبادرة ، وسط إنكماش نجوم بيتيس لتصل الكرة بعد ثلاث دقائق فقط لكاكا ، الذي مررها عرضية لكريستيانو ، فسددها مباشرة إلا أن راميريز حارس بيتيس حوله لركنية .. ووضح إعتماد مورينيو على إستراتيجيته المعتادة في الضغط من منتصف الملعب ، من خلال سامي خضيرة ، وتشابي ألونسو ، وتمرير الكرات السريعة لكريستيانو ، وهيجوين ، وأوزيل معتمدا على الفوارق المهارية التي تنصب دائما في صالحهم.

    الكتيبة الأندلسية التي تؤدي وسط جماهيرهم بحماس ، إعتمدت على إغلاق مناطق المناورات من خلال الكثافة العددية في المناطق الخلفية ، لتألق المدافعين تومار ، وجونيور ، وخوسي دورادو ، وسانتا ماريا الذين إستطاعوا القضاء على خطورة لاعبو الهجوم الملكي ، وإعتمدوا على الهجمات المرتدة السريعة للتحول من الدفاع إلى الهجوم مستغلين سرعة المهاجمين مارتين ، ومولينا وبالفعل في الدقيقة العاشرة يستقبل كاسترو مارتين مهاجم ريال بيتيس كرة أمامية مررها سريعا لمولينا المنفرد الذي سددها مباشرة ، لتسكن شباك الحارس كاسياس أعلى رأسه محرزا الهدف الأول ، الذي جاء بمثابة الصدمة لعشاق النادي الملكي .

    الكبار دائما لا يظهرون سوى في الأوقات العصيبة ، وهو ما فعله نجوم مدريد عندما إندفعوا للهجوم مرة أخرى ، بعدما أدركوا صعوبة موقفهم وتحرر كريستيانو من الجهة اليسرى وإنضم إلى هيجوين على حدود المنطقة ، وترك مساحته للمندفع من الخلف مارسيلو الذي أحدث كثافة عددية أجبرت لاعبو بيتيس على العودة من جديد للمناطق الدفاعية ، وفي الدقيقة 25 مرر أوزيل كرة أمامية للسريع هيجوين خلف الدفاعات الأندلسية ، فسددها قوية بقدمه اليمنى لتسكن الزاوية اليسرى الضيقة لحارس بيتيس راميريز محرزا هدف التعادل .

    الدقائق الأخيرة من هذا الشوط كادت أن ترفض إنتهائه بالتعادل ، عندما سدد سالفا سيفيلا لاعب وسط بيتيس ركلة حرة مباشرة ، ولكن العارضة تعاطفت مع كاسياس حارس مدريد لترتد الكرة خطيرة لكريستيانو المنفرد في الجهة المقابلة ، ولكنه أطاح بها بغرابة شديدة لينتهي الشوط بالتعادل .

    السيناريو الذي كتبه مورينيو للاعبيه بين شوطي المباراة وضحت ملاحمه مع الدقائق الأولى من خلال تحرر اللاعبين من مراكزهم وإستمرار إنضمام رونالدو لزميله هيجوين داخل منطقة الجزاء ولم تمر سوى 7 دقائق فقط حتى توغل مارسيلو من الجهة اليسرى ومرر بينية لرونالدو المنفرد الذي سدد مباشرة في المرمى في الزاوية اليمنى للحارس راميريز محرزاً هدف التقدم للنادي الملكي .

    الهدف لم يكن محبطاً لأصحاب الأرض بل زاد من عزيمتهم وإندفعوا للهجوم ولم تمر سوى ثلاث دقائق فقط حتى لعب سالفا سيفيلا ركنية من الجهة اليسرى لتصل لجيفرسون مونتيرو سددها بيمينه أرضية لتسكن الزاوية اليمنى لكاسياس محرزا هدف التعادل .

    لقب الليجا الغائب منذ أعوام والإنفراد بالصدارة بفارق كبير من النقاط عن المنافس الأزلي البارسا كان صوب أعين لاعبي النادي الملكي الذين لم يهتموا بالدفاع فالهزيمة بالنسبة لهم مثل التعادل فإندفعوا للهجوم من جديد وأصبحت الكرات أكثر سرعة لإختراق الدفاعات الأندلسية .. ومن ركنية في الدقيقة 73 لعب كاكا عرضية قابلها راموس مباشرة إرتدت من الحارس راميريز لتجد رونالدو المتواجد دائما في المكان المناسب وسددها مباشرة بيسراه محرزا الهدف الثالث لفريقه والثاني له ويثبت أنه الورقة الرابحة للمدريدين هذا الموسم .

    لم يقف بيبي ميل المدير الفني لبيتيس متفرجا في الوقت المتبقي ودفع بالمهاجم المخضرم سانتا كروز لتعديل النتيجة ولكن دفاعات النادي الملكي وقفت بالمرصاد لمحاولات الأندلسيين بالإضافة إلى حكم اللقاء الذي لم يحتسب ركلة جزاء طالب بها لاعبو بيتيس لتنتهي المباراة بفوز ريال مدريد 3-2 في مباراة عصيبة للمتصدر ولكنه كريستيانو الذي إعتاد أن يقول كلمته في المباريات الهامة هذا الموسم.










    Leave a comment:


  • امير جعفر
    replied
    الدوري الأسباني الدرجة الأولى

    17:00 ريال سوسييداد -- : -- ريال سرقسطة

    17:00 ملقا -- : -- ليفانتي

    19:00 سبورتينغ خيخون -- : -- إشبيلية

    21:00 ريال بيتيس -- : -- ريال مدريد الأسبوع: 27

    ستاد بينتو فيامارين

    7°C

    الحكم : إدواردو إيتورالدي جونزاليس -- المعلق عصام الشوالي

    مباراة إياب

    1 : 4 نتيجة مباراة الذهاب

    ANS ــ الأذربيجانية

    سكاي كالشيو2

    تلفزيون بلغاريا (BNT)

    Alfa TV

    Alfa Sports 2

    NTV+Fudbol

    الجزيرة الرياضية + 2

    C+Sport (Sweden)

    Sport TV 2

    La Sexta

    NTV Spor (تركيا)

    الجزيرة الرياضية - HD 1

    Arena Sport 3 (صربيا)

    Digi Sport (رومانيا)



    يواصل ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم رحلة الدفاع عن الفارق الذي يفصله عن وصيفه وغريمه الأزلي نادي برشلونة (10 نقاط) عندما يحل ضيفاً اليوم السبت على ريال بيتيس صاحب المركز الثاني عشر ضمن منافسات المرحلة السابعة والعشرين من المسابقة المحلية.

    وسيكون ريال مدريد مرشحاً لتحقيق فوزه الحادي عشر على التوالي والحادي والعشرين في 22 مباراة وذلك في ظل الأداء الهجومي الرائع الذي يقدمه هذا الموسم حيث وصل حتى الآن إلى 85 هدفاً بفضل تألق الثلاثي البرتغالي كريستيانو رونالدو (30 هدفاً) والأرجنتيني غونزالو هيغواين (16 هدفاً) والفرنسي كريم بنزيمة (13 هدفاً).

    وفي حال واصل ريال مدريد مهرجاناته التهديفية ما تبقى من الموسم سيتمكن من تحطيم الرقم القياسي لعدد الأهداف في موسم واحد والمسجل باسمه منذ موسم 1989-1990 حين حقق 107 أهداف
    .

    Leave a comment:


  • امير جعفر
    replied
    الدوري الأسباني الدرجة الأولى
    17:00 خيتافي -- : -- ملقا
    17:00 رايو فاليكانو -- : -- راسينغ سانتاندير
    17:00 ريال مايوركا -- : -- أوساسونا الأسبوع: 26
    ملعب اونو
    8°C
    مباراة إياب
    2 : 2 نتيجة مباراة الذهاب
    الجزيرة الرياضية +9
    19:00 برشلونة -- : -- سبورتينغ خيخون الأسبوع: 26
    ملعب كامب نو
    12°C
    مباراة إياب
    1 : 0 نتيجة مباراة الذهاب
    سكاي كالشيو2
    تلفزيون بلغاريا (BNT)
    Alfa TV
    Alfa Sports 2
    C+Sport بولندا
    NTV+Fudbol
    سكاي سبورت 1 الإيطالية
    الجزيرة الرياضية + 2
    C+Sport (Sweden)
    Sport TV 2
    الجزيرة الرياضية + 3
    NTV Spor (تركيا)
    الجزيرة الرياضية - HD 2
    Arena Sport 3 (صربيا)
    Digi Sport (رومانيا)
    Sport 2 CZ
    21:00 إشبيلية -- : -- أتلتيكو مدريد الأسبوع: 26
    ملعب رامون سانشيز بيزخوان
    9°C
    مباراة إياب
    0 : 0 نتيجة مباراة الذهاب
    ANS ــ الأذربيجانية
    سبورت تي في 1
    سكاي كالشيو2
    تلفزيون بلغاريا (BNT)
    Alfa TV
    Alfa Sports 2
    C+Sport بولندا
    NTV+Fudbol
    سكاي سبورت 1 الإيطالية
    الجزيرة الرياضية + 2
    C+Sport (Sweden)
    La Sexta
    NTV Spor (تركيا)
    الجزيرة الرياضية - HD 2
    Arena Sport 3 (صربيا)
    Digi Sport (رومانيا)

    Leave a comment:


  • منية الله
    replied
    الصور ساكت استفزت مشاعري الكروية.. هههههه

    Leave a comment:


  • امير جعفر
    replied
    برشلونة يرفض الإستسلام بالليجا ويعود من مدريد بفوز مهم على الأتليتكو في الكلاسيكو الصغير


    حافظ برشلونة على فارق النقاط العشر بينه وبين الريال بالليجا ،بعد عودته من العاصمة مدريد بثلاث نقاط مهمة بالفوز على أتليتكو مدريد 2-1 في المواجهة التي يطلق عليها "الكلاسيكو الصغير" والتي جمعت بين الفريقين مساء الأحد على ملعب فيسنتي كالديرون ضمن لقاءات الأسبوع 25 للدوري الإسباني.

    تقدم داني ألفيس لبرشلونة في الدقيقة 36 وتعادل فالكاو لأتليتكو في الدقيقة 49 قبل أن يحرز المنقذ ميسي هدف الفوز في الدقيقة 81.رفع برشلونة رصيده إلى 54 نقطة في الوصافة ،وتوقف رصيد أتليتكو عند 32 نقطة في المركز التاسع.

    لم ترق المباراة للمستوى المتوقع من الفريقين ،ولم يقدم برشلونة الأداء المعهود رغم الفوز في ظل غياب معظم نجومه عن مستواهم.في المقابل لم يستغل أتليتكو عاملي الأرض والجمهور ولعب مدافعاً معظم فترات اللقاء.

    إتضح فكر سيميوني المدير الفني لأتليتكو في مواجهة توليفة جوارديولا منذ الدقائق الأولى ،فقد عمد أتليتكو مدريد إلى تأمين دفاعاته مع إبعاد لاعبي برشلونة عن مناطق الخطورة مع الضغط عليهم لإستخلاص الكرة وتنظيم هجمات مرتدة سريعة.

    في المقابل لم يغير برشلونة من طريقته المعهودة التي يحاصر بها المنافس في وسط ملعبه إنتظاراً لفتح ثغرة في دفاعاته ،وهو الأمر الذي وجد فيه الفريق الكتالوني صعوبة إلى حد كبير.

    و حاول ميسي التغلب على التكتل الدفاعي بطريقة غير شرعية عندما دفع الكرة بيده ليخترق دفاع أتليتكو ويودع الكرة في المرمى لكن حكم اللقاء كان يقظاً وألغى الهدف ومنح النجم الأرجنتيني الإنذار الأول في اللقاء.

    شكلت الهجمات المرتدة الأتليتكو بعض الخطورة على مرمى برشلونة رغم الإرتداد السريع للاعبيه،ونجح الثلاثي فالكاو وأردا توران و**** في إزعاج مدافعي الفريق الكتالوني من خلال هذه الهجمات.

    ظلت المباراة خالية من أية فرص للفريقين في ظل دفاع منظم لأصحاب الأرض وسيطرة كتالونية على منطقة الوسط،ولم تكن هناك خطورة على المرميين بإستثناء تسديدة قوية من تشافي حولها الحارس كورتوا لضربة ركنية.

    عمد سيميوني إلى تضييق مساحة اللعب أمام لاعبي برشلونة في المناطق الهجومية لحرمانهم اللعب بحرية ومن كثرة التمرير لفتح ثغرة في الدفاع.

    العمق الدفاعي المنظم لأصحاب الأرض لم يكن كافياً للحد من خطورة برشلونة،ففي الدقيقة 36 ومن أول إختراق كتالوني منظم إخترق فابريجاس الجبهة اليسرى وأرسل كرة عرضية مرت من الجميع لتصل لداني ألفيس غير المراقب الذي أودع الكرة بكل سهولة في المرمى محرزاً الهدف الأول.

    تحرك أتليتكو بشكل أفضل عقب الهدف وكاد أن يحرز هدف مماثل عن طريق فالكاو لولا براعة فالديز في الزود عن مرماه.

    دخل أتليتكو الشوط الثاني بشكل مغاير عما كان عليه في الأول،ووضح لدية نية قوية في إدراك التعادل وتجنب الخسارة الأولى تحت قيادة سيميوني.

    حملت الدقيقة 49 البشرى لأصحاب الارض عندما فشل بوسكيتس إبعاد كرة عرضية من ضربة ركنية لتتهيأ أمام الخطير فالكاو الذي سدد الكرة مباشرة في المرمى محرزاً هدف التعادل.

    إرتفعت وتيرة اللقاء عقب الهدف وسط محاولات طموحة لكلا الفريقين من أجل إحراز الهدف الثاني ،ولكن بمرور الوقت تراجع الأتليتكو لإستراتيجية الشوط الأول من أجل الحفاظ على التعادل الثمين وإن ظلت خطورته حاضرة من خلال الهجمات المرتدة.

    سيطر برشلونة مجدداً على منطقة الوسط لكن بدون تشكيل خطورة تذكر على مرمى أتليتكو،في ظل عجز ميسي وفابريجاس وتشافي وأنييستا في الإختراق ومن أمامهم سانشيز،وإقتصرت المحاولات الكتالونية على إنطلاقات داني الفيس في الجهة اليمنى.

    أنقذ فالديز مرماه من هدف مؤكد إثر إنفراد تام من فالكاو بعد خطأ من أبيدال في إبعاد الكرة.وبعد حصول داني الفيس على إنذار فضل جوارديولا سحبه من الملعب وإشراك كوينكا بدلاً منه في تغيير يحمل الكثير من النوايا الهجومية.

    ورد سيميوني بتغييره الاول بإشراك سالفيو بدلاً من ****،وفي نفس الوقت دفع جوارديولا بورقة بيدرو بدلاً من فابريجاس من أجل فتح اللعب على الأجناب.

    في الدقيقة 81 تسبب بيدرو في ركلة حرة لبرشلونة على حدود منطقة الجزاء سددها الأرجنتيني ميسى ببراعة خدعت حارس أتليتكو وسكنت شباكه معلنة عن الهدف الثاني.

    حاول جوارديولا تأمين دفاعه من جديد من خلال الدفع ببيكي بدلاً من سانشيز،بينما دفع سيميوني بلويس بيريا بدلاً من أرادا توران.

    ضغط أتليتكو بكل صفوفه في الدقائق الأخيرة من اللقاء لكن دفاع برشلونة وحارسه فالديز وضيق الوقت لم يمنحاه الفرصة لإدراك التعادل لتنتهي المباراة بفوز برشلوني مهم.








    Leave a comment:


  • امير جعفر
    replied
    الدوري الأسباني الدرجة الأولى
    11:00 فياريال -- : -- أتلتيك بيلباو

    15:00 رايو فاليكانو -- : -- ريال مدريد الأسبوع: 25

    ملعب تيريزا ريفيرو

    5°C

    مباراة إياب

    2 : 6 نتيجة مباراة الذهاب

    Sky Calcio 7(سكاي كالشيو7)

    Alfa TV

    Alfa Sports 2

    NTV+Sport

    الجزيرة الرياضية + 2

    Sport TV 2

    NTV Spor (تركيا)

    Arena Sport 3 (صربيا)

    17:00 ريال سوسييداد -- : -- ريال مايوركا

    17:00 فالنسيا -- : -- إشبيلية الأسبوع: 25

    ملعب المستايا

    11°C

    مباراة إياب

    0 : 1 نتيجة مباراة الذهاب



    17:00 أوساسونا -- : -- غرناطة

    20:30 أتلتيكو مدريد -- : -- برشلونة الأسبوع: 25

    ملعب فيسنتي كالديرون

    5°C

    مباراة إياب

    0 : 5 نتيجة مباراة الذهاب

    ANS ــ الأذربيجانية

    Sport 1 المجر

    Sky Calcio 4 (سكاي كالشيو4)

    تلفزيون بلغاريا (BNT)

    Alfa TV

    Alfa Sports 2

    سكاي سبورت 3 الإيطالية

    الجزيرة الرياضية + 2

    C+Sport (Sweden)

    Sport 1 CZ

    NTV Spor (تركيا)

    Arena Sport 3 (صربيا)



    يستقبل نادي اتليتكو مدريد مساء يوم غد الاحد بملعب الفيسنتي كالديرون نادي البلوغرانا برشلونة و ذلك في لقاء قمة الجولة الخامسة و العشرون للدوري الاسباني.

    و يسعى نادي الاتليتيكو لاستغلال عاملي الارض و الجمهور و الحاق الهزيمة بضيفه برشلونة حتى يرد له دين الخسارة القاسية التي الحقها به في مباراة الذهاب بعدما تفوق عليه بخمسة اهداف دون مقابل.

    و خاضت كتيبة المدرب بيب غوارديولا اسبوعا من الراحة و التي لم ينعم بها لاعبو الفريق منذ ايام طويلة بسبب كثافة المباريات من مسابقة الدوري و كأس الملك اضافة لدوري الابطال.

    و سيحاول برشلونةان يعيد سيناريو مباراة الذهاب حتى لا يوسع ريال مدريد الفارق معه لاكثر من عشر نقاط ، حيث يخوض هذا الاخير مباراة محسومة لصالحه على الورق امام رايو فاليكانو
    .

    Leave a comment:


  • امير جعفر
    replied
    سوبر " ميسي يعاقب خفافيش فالنسيا بخماسية فى الدورى الأسبانى .. صور فيديو



    سحر ميسي يحنط خفافيش فالنسيا بخماسية رائعة


    20 فبراير 2012


    وكالة الأنباء الأسبانية:
    قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة اليوم لتحويل تأخره الى انتصار كاسح على ضيفه العنيد فالنسيا بخماسية سجل منها "سوبر هاتريك" في القمة التي شهدتها الجولة الـ24 من الدوري الإسباني.
    وأبقى برشلونة فارق النقاط مع غريمه الأزلي ريال مدريد عند عشر نقاط، حيث حافظ على مركز الوصيف بـ51 نقطة، كما استقر فالنسيا في مركزه الثالث المفضل بـ40 نقطة.
    وكرر العملاق الكتالوني فوزه على ابناء الميستايا بعد أن أطاح بهم قبل ايام من نصف نهائي كأس الملك، بينما عجز الضيوف عن تحقيق فوز طال انتظاره على كتيبة بيب جوارديولا.
    واحتفل ميسي بمباراته رقم 200 مع البرسا بتسجيل رباعية بمفرده، ليواصل الضغط على غريمه كريستيانو رونالدو في صدارة هدافي الليجا، حيث وصل اليوم الى الهدف 27 مقابل 28 للدون البرتغالي.
    كان فالنسيا يخطط لسيناريو مباغت لإرباك حسابات جوارديولا بتسجيل هدف مبكر، مستغلا حالة انعدام التركيز المتكررة لدفاع الفريق الكتالوني في الدقائق الأولى بمعظم مبارياته.
    وكان للمدرب أوناي إيمري ما أراد، حيث نجح الجناح الأيسر الأرجنتيني بابلو بياتي في افتتاح التسجيل بعد مرور ست دقائق فقط من صافرة البداية، حين تسلم كرة عرضية متقنة من الجزائري سفيان فيغولي جعلته في وضعية المنفرد بالمرمى في غياب الرقابة الدفاعية للناشئ مارتن مونتويا والدولي جيرارد بيكيه، ليسجل لاعب التانجو بأريحية تامة مستغلا خروجا خاطئا من الحارس فيكتور فالديس.
    كانت تلك هي الهفوة الوحيدة التي ارتكبها البرسا في الشوط الأول، فبعدها كشر الفريق عن انيابه سريعا لادراك التعادل والعودة الى اجواء اللقاء، مستغلا الحالة الرائعة التي ظهر بها الثنائي أندريس إنييستا وليونيل ميسي.
    وبما أن البرسا هو أفضل من يستغل اخطاء الخصوم، فقد نجح ميسي في قيادة الانتفاضة وسجل هدفين متتاليين من تمريرتين عرضيتين تلقاهما من زميليه بدرو رودريجز وإريك أبيدال (ق22 و27) مستغلا اخطاء فادحة في دفاع "الخفافيش" لينهي فريقه الشوط على أفضل ما يكون نتيجة وأداءا.
    وفي الشوط الثاني تألق الحارس دييجو ألفيش في انقاذ مرماه من قذائف صاروخية أطلقها سيسك فابريجاس وميسي الذي كان يطمع في الهاتريك.
    كما تخلى فالنسيا عن حذره الدفاعي وبدأ يبادل البلاوجرانا الهجمات بالاعتماد على المرتدات السريعة، وقد برع فالديس في التصدي لكرة خطيرة كاد يدرك بها فيغولي التعادل (ق67).

    وبالفعل تمكن ميسي من توقيع الثلاثية (ق75) من متابعة لتسديدة البديل كريستيان تيلو التي ارتدت من جسد الحارس ألفيش لتصل الى البرغوث الأرجنتيني الذي وجه لدغته نحو الشباك.
    وكاد المتألق تيلو أن يضع بصمته ويسجل الرباعية لكن تسديدته علت القائم بقليل (ق81).
    ولم يكتف ميسي بالثلاثية بل أضاف "السوبر هاتريك" (ق84)، وهو ما أثار غيرة زميله تشافي الذي اختتم المهرجان بهدف رائع (ق90) لتكون مسك ختام أمسية كامب نو.













    حدق العيون ليك يا وطن

    Leave a comment:

Working...
X