إعلان

Collapse
No announcement yet.

الايطالي والانكليزي :الميلان يهزم روما ومان سيتي يتعادل واليوفي يهزم انتر

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #31
    تمام نتابع ونستمتع بالمستديره

    Comment


    • #32
      الدوري الإنجليزي الممتاز
      13:30 نيوكاسل يونايتد -- : -- كوينز بارك رينجرز

      16:00 سوانزي سيتي -- : -- آرسنال الأسبوع: 21

      ليبرتي ستديوم

      4°C

      مباراة إياب

      0 : 1 نتيجة مباراة الذهاب

      سبورت تي في 1

      سكاي كالشيو9

      Alfa TV

      Alfa Sports 2

      كنال+ سبورت (فرنسا)

      C+Sport بولندا

      Premiere Analog

      سكاي سبورت 3 الإيطالية

      سكاي سبورت 1 الإيطالية

      ViaSat Ticket 2

      نوفا سبورت 4

      Sport Klub (صربيا)

      Sport Klub (Slovenija)

      Sport Klub (كرواتيا)

      Viasat Sport Baltic

      Digi Sport (المجر)

      Digi Sport (رومانيا)



      اليوم الاحد 15/1

      لدوري الإيطالي الدرجة A

      11:30 لاتسيو -- : -- أتالانتا

      14:00 بارما -- : -- سيينا

      14:00 يوفنتوس -- : -- كالياري

      14:00 جنوى -- : -- أودينيزي

      14:00 فيورنتينا -- : -- ليتشي

      14:00 كييفو فيرونا -- : -- باليرمو

      14:00 تشيزينا -- : -- نوفارا

      19:45 ميلان -- : -- إنتر ميلان الأسبوع: 18

      ملعب سان سيرو ( جوزيبي مياتزا )

      -4°C

      تعليـق : عصام الشوالي من ارض الملعب

      مباراة ذهاب

      سكاي كالشيو

      سكاي سبورت 1 الإيطالية

      C+Sport بولندا

      NTV+Fudbol

      Setanta Sport1

      TV4 Sport

      الجزيرة الرياضية + 1

      C+Sport (الدنمارك)

      الجزيرة الرياضية - HD 1

      Digi Sport (المجر)

      Digi Sport (رومانيا)

      ESPN America U

      Comment


      • #33
        الإنتر يحسم ديربي الغضب ويتخطي عقبة الميلان بلدغة ميليتو على طريقة "الدفاع خير وسيلة للهجوم"





        قلب إنترميلان المقولة الشهيرة التي تقول "الهجوم خير وسيلة للدفاع" ..ليجعلها "الدفاع خير وسيلة للهجوم" والتي قادته لفوز ثمين على غريمه إيه سي ميلان في ديربي المدينة الإيطالية الشهير بديربي الغضب الذي إنتهى بهدف نظيف للنيراتزوري في المواجهة التي جمعت الفريقين اليوم على ملعب جوسيبي مياتزا ضمن لقاءات الأسبوع 18 من الدوري الإيطالي.

        خطف الأرجنتيني دييجو ميليتو هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 55 وعلى عكس سير المباراة،ليرفع الإنتر رصيده إلى 32 نقطة إحتل بها المركز الخامس،بينما توقف رصيد الميلان عند 37 في المركز الثاني ليشتعل الصراع على اللقب.

        جاءت المباراة مثيرة وجيدة المستوى ،فرض خلالها الميلان سيطرته على مجريات اللقاء لكن لاعبوه تبادلوا إهدار الفرص السهلة ،ليمنحو الفرصة للإنتر الذي قدم مباراة دفاعية من الطراز الأول كي يخطف نقاط اللقاء الثلاث ويتحقق له ما أراد.

        دخل الفريقان اللقاء بطريقة لعب واحدة وهي طريقة 4-4-2 مع إختلاف طريقة التطبيق ونوايا كل مدرب،وإعتمد ماسيمليانو إليجري مدرب الميلان في تشكيلته على أبياتي في حراسة العرين ،والرباعي أباتي ونيستا وتياجو وزامبروتا في الدفاع،وفي الوسط بواتينج وبوميل وإيمانويلسون ونوتشيرينو ،وقاد الهجوم الثنائي باتو وابراهيموفيتش.

        في الوقت الذي دخل فيه رانييري المدير الفني للإنتر بتشكيلة مكونة من سيزار في حراسة المرمى ومايكون ولوسيو وصامويل وناجاتومو في الدفاع وزانيتي وكامبياسو وموتا والفاريز في الوسط وميليتو وباتزيني في الهجوم.

        نوايا كل فريق ظهرت خلال الدقائق الأولى من اللقاء،ففي الوقت الذي دخل فيه الميلان بدوافع هجومية واضحة حاصر من خلالها ضيوفه،دخل الإنتر بحذر وتنظيم دفاعي لإمتصاص حماس الروسونيري ،مع الإعتماد على الهجمات المرتدة مستغلين المساحات التي تركها وراءهم أبناء إليجري في بعض الأحيان.

        الدقيقة الخامسة كانت على موعد مع قرار تحكيمي مثير للجدل،فعلى عكس سير اللعب ،ومن ضربة ثابتة أرسل مايكون كرة عرضية بالمقاس على رأس تياجو موتا الذي إرتقى للكرة وأودعها في المرمى بضربة رأس رائعة لكن حامل الراية أشار إلى وجود تسلل في قرار أظهرت الإعادة التليفزيونية الكثير من الشكوك حول صحة القرار.

        نجح الميلان في تنفيذ فكر مدربه بفضل المهارات العالية لإبراهيموفيتش وباتو ،وإن كان الأخير سنحت لديه العديد من الفرص خلال ال20 دقيقة الأولى والتي لم يحسن إستغلالها.

        رغم ندرة هجمات النيراتزوري ،إلا أنها حملت طابع الخطورة في بعض الأحيان ،ولعب مايكون دوراً حيوياً في هذه الهجمات من خلال الإختراق من الجبهة اليمنى ،ورغم محاولات مايكون الهجومية فإن خط وسط الفريق لم يكن على نفس المستوى ولم تظهر لديه أية نوايا هجومية.

        التنظيم الدفاعي القوي للإنتر بقيادة قلبي الدفاع لوسيو وصامويل دفع هجوم الميلان للتركيز على الإختراق من الجبهة اليسرى التي شغلها ببراعة إبراهيموفيتش وتمكن من غزو الدفاعات الزرقاء في أكثر من مرة.

        ورغم العديد من المحاولات الهجومية خاصة من جانب الميلان ،وقف الحارسان ضيفي شرف حتى الدقيقة 40 التي شهدت أخطر فرص هذا الشوط ،عندما تهيأت كرة طائشة أمام ريكاردو الفاريز المنفرد تماماً بالمرمى داخل منطقة الجزاء ،لكن أبياتي يتدخل في توقيت مثالي وينقذ مرماه من هدف مؤكد في أول ظهور له.

        الرد على هذه الفرصة جاء قوياً في الدقيقة 44 عندما إنطلق باتو في الجبهة اليسرى وهيأ الكرة على حدود منطقة الجزاء لفان بوميل الذي سددها مباشرة لترتطم بالعارضة وتتهيأ أماه مرة أخرى ليسددها قوية يحولها سيزار بصعوبة لضربة ركنية في إختباره الأول.

        المشهد لم يتغير كثيراً مع بداية الشوط الثاني الذي بدأ بهجوم من الميلان قابله دفاع قوي ومنظم من الإنتر ،الذي وضح أن لاعبيه لايريدون الخسارة بأي حال من الأحوال في هذه المواجهة.

        شكل الهجوم المرتد خطورة كبيرة على مرمى الميلان بعد أن إندفع للهجوم تاركاً وراءه مساحات كبيرة،وهو ما إستغله لاعبو الإنتر وواصلوا إعتمادهم على الهجمات المرتدة السريعة .

        في الدقيقة 55 كان لاعبو الإنتر على موعد مع خبر سار ،فمن إحدى الهجمات المرتدة للنيراتزوري إنطلق زانيتي في الجبهة اليمنى وأرسل كرة عرضية فشل المدافع أباتي في تقديرها لتتهيأ أمام الخطير دييجو ميليتو الذي إنطلق كالسهم في الناحية اليسرى داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة قوية على يسار أبياتي معلناً عن إحراز هدف اللقاء الأول.

        إهتز أداء الميلان بشدة عقب الهدف ودانت السيطرة للإنتر الذي كان قريباً من مضاعفة النتيجة،وكان لابد من تدخل أليجري بضخ دماء جديدة في الفريق تعيد السيطرة له من جديد،فقام بإشراك روبينيو بدلاً من زامبروتا في تغيير هجومي صريح،ورد رانييري بتغييره الأول للإنتر بإشراك كريستيان كييفو بدلاً من الفاريز.

        حاول الميلان كثيرا من أجل التعويض لكن الدفاع القوي للنيراتزوري كان بالمرصاد لكل الهجمات الحمراء التي إتسمت بالتسرع والعصبية .

        عاد الإنتر وأجرى تغييراً هجومياً بإشراك ويسلي شنايدر بدلا من دييجو ميليتو في محاولة من رانييري لإستغلال سرعة البديل وإنطلاقاته في المساحات الخالية في دفاعات الميلان.

        واصل باتو هوايته في هذا اللقاء بإهدار الأهداف السهلة عندما أهداه إبراهيموفيتش تمررية رائعة داخل منطقة الست ياردات فشل في السيطرة عليها ليضيع على الفريق فرصة التعادل.ألقي الميلان بورقة هجومية جديدة عندما أشرك كلارينس سيدورف بدلاً من نوتشيرينو ،وأطلق الهولندي قذيفة رائعة في أول ظهور له تصدى لها سيزار ببراعة.

        أجرى الميلان تغييره الثالث بنزول ستيفان الشعراوي محل باتو الذي كان سبباً كبيراً فيما آلت له المباراة بسبب الفرص العديدة التي أهدرها.ثم أجرى رانييري تغييره الأخير بإشراك فورلان بدلاً من باتزيني للقضاء على الدقائق القليلة المتبقية من اللقاء ولينتهي اللقاء بفوز مهم للنيراتزوري.










        سوانزي يطيح بمدفعجية لندن



        أرسنال "هنري" يسقط في اختبار سوانزي للكبار

        بقلم: محمد البنا|الأحد ، 15 يناير 2012 - 20:32|(9078)
        0Share




        سقط أرسنال في مواجهة سوانزي سيتي الذي لم يفز على أي من كبار الدوري الإنجليزي بنتيجة 2-3 في إطار مباريات الجولة الـ21.وشملت نتائج سوانزي هزيمة من تشيلسي ومانشستر يونايتد وسيتي وتعادل إيجابي مع ليفربول، وجاء الفوز على أرسنال ليكون أول انتصار له على كبار الدوري الإنجليزي.الفوز يصعد بسوانزي للمركز العاشر برصيد 26 نقطة، فيما توقف رصيد المدفعجية عند النقطة 36 بالمركز الخامس.تقدم أرسنال عن طريق روبن فان بيرسي في الدقيقة الخامسة، وتعادل لسوانزي من ركلة جزاء سكوت سينكلير في الدقيقة الـ16.وحل تيري هنري المهاجم الفرنسي بديلا لأندريه أرشافين في الدقيقة 63، أعقبه تعادل ثيو والكوت في الدقيقة 69، ثم هدف التقدم مرة اخرى لسوانزي عن طريق داني جراهام في الدقيقة 70.ولم يقدم هنري جديدا في القوى الهجومية للمدفعجية، واستمرت المباراة سجالا بين الفريقين حتى انتهت بفوز أصحاب ملعب ليبرتي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.ويلتقي أرسنال مع مانشستر يونايتد في قمة إنجليزية يوم الأحد 22 يناير الجاري، فيما يخرج سوانزي لمواجهة سندرلاند.أهداف المباراة

        Comment


        • #34
          مباريات اليوم السبت 21/1/2012

          الدوري الإنجليزي الممتاز


          12:45 نوريتش سيتي -- : -- تشيلسي
          15:00 كوينز بارك رينجرز -- : -- ويجان أثليتيك
          15:00 سندرلاند -- : -- سوانزي سيتي
          15:00 وولفرهامبتون -- : -- أستون فيلا
          15:00 ستوك سيتي -- : -- وست بروميتش ألبيون
          15:00 فولهام -- : -- نيوكاسل يونايتد
          15:00 إيفرتون -- : -- بلاكبيرن روفرز
          17:30 بولتون واندررز -- : -- ليفربول الأسبوع: 22
          ريبوك ستيديوم
          10°C
          مباراة إياب
          1 : 3 نتيجة مباراة الذهاب
          سكاي كالشيو2
          كنال+ سبورت (فرنسا)
          C+Sport بولندا
          Premiere Analog
          نوفا سبورت 2
          سكاي سبورت 3 الإيطالية
          ViaSat Ticket 2
          Sport Klub (صربيا)
          Sport Klub (Slovenija)
          Sport Klub (كرواتيا)
          Digi Sport (المجر)

          الدوري الإيطالي الدرجة A
          17:00 روما -- : -- تشيزينا
          19:45 أتالانتا -- : -- يوفنتوس

          Comment


          • #35
            الجولة 22 من الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم
            فمع هزيمة نيوكاسل المزلة 2/5 من فولهام !!!
            و تعادل تشيلسي المخيب مع نورتشس سيتي !!
            و هزيمة ليفربول حتى الآن من بولتون 1/3( الشوط الثاني ) !!
            تأتي قمة هذه الجولة:

            مانشستر سيتي × توتنهام الـــ 16:30سـاعة بتوقيت مكة .
            ارسنال × مانشستر يونايتد الـــ 19:00سـاعة بتوقيت مكة .





            القمة الإنجليزية الأولى في عام 2012 ، آرسنال ومانشستر يونايتد في حضرة ملعب الإمارات بعاصمة الضباب ..


            22‏/01‏/2012 2:00:00 م





            Getty


            بعد ديربي الأخوة الأعداء في إيطاليا بين ميلان والإنتر، وكلاسيكو الإسبان بين الريال والبرسا، حان الموعد مع لقاء لا يَقل قيمة عن تلك اللقاءات سيجمع أكثر فريقين حظيا بشرف التتويج ببطولة الدوري الإنجليزي في مسماها الجديد (البريميرليج) منذ عام 1992، "آرسنال ومانشستر يونايتد" أو كما يَحلوا للإعلام الإنجليزي تسميته بكلاسيكو البريميرليج المختلف بكل تأكيد كي لا يلتبث على البعض عن كلاسيكو إنجلتراالمعروف بين مان يونايتد وليفربول.
            اقرأ أيضاً




            هذا الكلاسيكو الذي فَقد بعضاً من بريقه مع التراجع الملحوظ في مستوى آرسنال خاصةً ببطولة الدوري خلال السنوات الماضية منذ رحيل تيري هنري وروبيرت بيريس وباتريك فييرا ربما يسترد شيئاً من حيويته المفقودة اليوم الأحد في تمام الساعة 16:00 بتوقيت جرينيتش على ملعب الإمارات مع التألق الكبير الذي يعيشه فان بيرسي وعودة تيري هنري لآرسنال من نيويورك ريدبولز على سبيل الإعارة لمدة شهرين، وتراجع بول سكولز وعدوله عن قرار الإعتزال والإنضمام لصفوف اليونايتد من جديد حتى نهاية الموسم.

            آرسنال يريد الانتقام من الهزيمة المدوية التي ألحقها به اليونايتد على ملعب أولد ترافورد بداية هذا الموسمبثمانية أهداف لهدفين، ومانشستر يونايتد أيضاً لديه بعض الحوافز فقد خسر الموسم الماضي بهدف آرون رامسي في الإمارات ويسعى لتأكيد جدارته من جديد خارج ميدانه كأفضل فريق هذا الموسم خارج قواعده ومواصلة مطاردة مان سيتي على الصدارة.

            فريق عمل النسخة العربية لـ Goal.com اجتمع حول طاولة واحدة لمُناقشة هذا الكلاسيكو الكبير، فكانت البداية مع تقديم مفاتيح آرسنال ومانشستر لتحقيق الفوز في هذه المقابلة، ثم المشاركة في هذا الموضوع عن كوكتيل آرسنال ومانشستر يونايتد (الكوكتيل) والذي وضع فيه كل محرر من المحررين تشكيلته المثالية المختلطة بين لاعبي الفريقين.









            الرسم التكتيكي: 4-1-4-1




            تشزيني






            باتريس إيفرا
            سمولينجميرتساكرفيل جونز














            رونيجاك ويلشير
            بول سكولزناني




            10 أصوات






            فان بيرسي






            تحليل خاص | مفاتيح آرسنال للانتقام من اليونايتد

            يوم غداً الأحد سيحل مانشستر يونايتد ضيفاً على الإيماريتس لمواجهة ضحيته في النصف الأول –آرسنال- الذي لم ولن ينس جماهيره الهزيمة النكراء التي مني بها فريقها في مسرح الأحلام بنتيجة 8-2، ولهذا ستشهد أرض الميدان معركة بشرية بين رجال فينجر بقيادة مدفعهم الكبير فان بيرسي وبين رجال فيرجسون وفي مقدمتهم الفتى الذهبي واين روني.

            آرسنال سيدخل المباراة باحثاً في المقام الأول على رد اعتباره أمام جماهيره، وواقعياً هو في أشد الحاجة للثلاث نقاط لتعويض الهزيمة التي مني بها أمام سوانسي الأسبوع الماضي والأهم من ذلك مواصلة رحلة البحث عن العودة للمركز الرابع وهو الآن في المركز الخامس بفارق الأهداف عن نيوكاسل.

            أما شياطين مانشستر فسوف يكون هدفهم الأول هو تحقيق الفوز من أجل مواصلة الضغط على غريمه مان سيتي –المتصدر بفارق ثلاث نقاط-.

            والآن دعونا نُلقي الضوء على أهم 5 مفاتيح لتغلب شياطين مانشستر على مدفعجية شمال لندن.

            الأجنحة الطائرة






            من حسن حظ مانشستر يونايتد أن جناحه الأيمن "أنطونيو فالنسيا" استعاد مستواه الذي كان عليه في السابق، ووضح ذلك من خلال تألقه اللافت في مباراة بولتون واندرز التي انتهت بفوز فريقه بثلاثية نظيفة، ففي تلك المباراة كان يمر من المدافعين كما يحلو له غير أنه صنع عديد من الأهداف لم تجد من يودعها في المرمى، والمقصد من ذلك أن الدولي الإكوادوري قد يكون مفتاح مهم جداً لفوز اليونايتد لأن آرسنال يعاني من غيابات مؤثرة في مركز الأيسر، ويكفي أن سانتوس جيبس لم يلعبا منذ فترة طويلة، الأمر الذي قد يُجبر فينجر على الاعتماد على ميجويل أو فيرمالين في ذلك المركز، وفي حالة مشاركة أي منهما فمن المؤكد أنه سيجد صعوبة في إيقاف فالنسيا الذي وصل فعلياً "لقمة مستواه الفني والبدني".

            ونفس الشيء بالنسبة لمركز الظهير الأيمن الذي يعاني من غياب الثنائي "سانيا وجانكينسون" بداعي الإصابة، ما يعني أن فينجر قد يُقحم لاعبه كوسيلني منذ البداية أو ديجورو لإيقاف خطورة ناني، وكلنا نعلم أن الدولي البرتغالي لاعب خفيف الحركة ومهارته وتفاهمه مع إيفرا قد تشكل خطورة بالغة على دفاع المدفعجية، وحتى لو لم يكن في حالته فسوف يُقحم فيرجسون بديله "أشلي يونج" في الشوط الثاني، وأشلي لاعب سريع ولديه مهارة لا تقل كثيراً عن ناني...ولهذا نتوقع أن يعاني الفريق اللندني من ضعف الظهيرين.

            اللعب من لمسة واحدة




            عودة الفتى البني سكولز أعادة الاتزان لخط وسط مانشستر الذي عانى كثيراً منذ تعرض اللاعب الشاب توم كليفيريلي لإصابة أبعدته عن الملاعب منذ نوفمبر الماضي، ولو لعب الثلاثي "روني، كاريك وسكولز" من لكمة واحدة كما كان الحال في مباراة بولتون، فسوف يعاني وسط آرسنال بسبب روعونة رامسي الذي تراجع مستواه في الآونة الأخيرة وبات لغزاً محيراً بالنسبة لفينجر ولجماهير آرسنال، ووضح ما نقوله بشدة في المباراة الماضية عندما منح سوانسي رجلة جزاء مجانية وبعد ذلك تفنن في تمرير الكرة بالخطأ وبسببها استقبل تشيزني الهدف الثاني الذي أعاد المدفعجية بدون أية نقاط لشمال لندن.

            وهناك نقطة ضعف أخرى في وسط آرسنال وهي عدم ثبات مستوى الإسباني آرتيتا والكاميروني سونج، وفي حالة غياب التركيز عنهما في مباراة الغد مع الهبوط الحاد لمستوى رامسي، فعلينا أن ننتظر تفوق سكولز ورفاقه، لكن لو حدث العكس فسوف تشهد منطقة وسط ملعب الإيماريتس معركة حامية الوطيس.

            التسديد بعيد المدى






            من أهم مميزات لاعبي وسط مان يونايتد هو التسديد المفاجئ من خارج منطقة الجزاء، فهناك سكولز صاحب التسديدات الصاروخية من خارج منطقة الجزاء، ونفس الشيء بالنسبة لناني وكاريك الذي بدأ تجرئ في الآونة الأخيرة وبدأ يسدد بكلتا القدمين، لكن ما نريد توضيحه هو كثرة ارتداد الكرة من الحارس الشاب تشيزني، فمن خلال متابعتنا له على مدار عام كامل تأكدنا أنه مشروع حارس عالمي، لكن ما ينقصه هو أبعاد الكرة بشكل صحيح، ويوم غد سيتفاجأ بأكثر من لاعب مصوب ولو ارتدت منه الكرة بشكل خاطئ سيجد أكثر من متابع لا يرحم أي أمام الشباك كـ ويلباك المميز في المتابعة، وبطبيعة الحال سيكون الخطر الأكبر دائماً قادماً من الفتى الذهبي واين روني.

            الهجمات المضادة



            هناك مشكلة كبيرة تؤرق كشاف النجوم وهي الارتداد البطيء من الهجوم للدفاع، وبطبيعة الحال سيحاول فيرجسون استغلال ذلك الأمر على غرار ما حدث في مباراة الدور الأول، وسرعة التحول من الدفاع للهجوم بالنسبة لنجوم مانشستر قد تكون أمراً حاسماً خصوصاً وأن حامل اللقب يملك أكثر من لاعب سريع لديه القدرة على تنفيذ الهجمة المرتدة كما ينبغي، مثل فالنسيا في الجهة اليمنى وناني أو أشلي يونج في اليسرى، هذا ولم نتحدث عن الأخطاء الدفاعية التي لا حصر لها في خط دفاع المدفعجية عندما يغيب فيرمالين.

            دكة بدلاء لا يُستهان بها






            من أهم مميزات خط دفاع مان يونايتد هي مرونة مدافعيه القادرين على شغل أكثر من مركز، فعلى سبيل المثال هناك سمولينج الذي يلعب في الأساس كقلب دفاع وفي كثير من الأوقات يلعب كظهير أيمن بكفاءة عالية للغاية، ولا يختلف عنه كثيراً فيل جونز بل ربما يتفوق عليه لأنه يلعب في كثير من الأحيان في وسط الملعب، بالإضافة إلى ذلك فهناك أكثر من مدافع على مقاعد البدلاء مثل فابيو داسيلفا وإيفانز، وفي الوسط هناك بارك وأندرسون، أما في الهجوم فهناك أكثر من مهاجم بإمكانه أن يُحدث الفارق بمجرد أن تتاح أمامه مثل تشيشاريتو، بيرباتوف، وهذا يعني أن فيرجسون لديه دكة قد تساعده في شوط المباراة الثاني لو كان فريقه متأخراً..مع الوضع في الاعتبار أن فينجر لا يملك دكة بدلاء بنفس هذه القوة..

            وهناك نقاط أخرى لم نتطرق للحديث لأنها قد لا تكون نقاط إيجابية لآرسنال مثل غياب الثنائي "جيرفينهو والشماخ" لارتباطهما بمنتخباتهما الوطنية، والتعامل بروعنة مبالغ فيها مع الفرص التي تتاح أمام اللاعبين واخص بالذكر "آرشافين، والكوت ورامسي" وقد يكونوا قد تعلموا من تلك الأخطاء..لذلك علينا أن ننتظر لنرى من ستبتسم له الساحرة المستديرة في سماء عاصمة الضباب !


            تحليل خاص | مفاتيح آرسنال للانتقام من اليونايتد

            تحليل لأبرز نقاط القوة بالنسبة للجانرز والتي منها قد ينتقم لخسارته القاسية أمام المان يونايتد في مباراة الذهاب .....


            21‏/01‏/2012 6:00:0


            يحاول نادي آرسنال مساء الأحد القادم استعادة هيبته المفقودة منذ أسابيع في الدوري الإنجليزي الممتاز والعودة إلى الانتصارات من جديد بعد سلسلة من الهزائم وهذا من بوابة منافسه اللدود وأحد الأندية التي يحسب لها الجانرز ألف حساب نادي مانشستر يونايتد الذي سيحل ضيفًا على ملعب الإمارات لخوض كلاسيكو الكرة الإنجليزية التقليدي.
            أصحاب الملعب سيدخلون المباراة بمعنويات منخفضة نوعًا ما؛ بعدما تلقوا هزيمتهم السابعة هذا الموسم أمام سوانسي سيتي في الجولة الماضية على ملعب الحرية بنتيجة 3-2 بخلاف السقوط في الجولة الـ20 في الكوخ الصغير أمام فولهام بهدفين في الرمق الأخير من المقابلة أضاع فيها آرسنال فوز كان في المتناول.






            المدير الفني الفرنسي للمدفعجية "أرسين فينجر" سيحفز لاعبيه للانتقام من هزيمة مباراة الذهاب على ملعب الأولد ترافورد أغسطس الماضي بنتيجة قياسية وتاريخية كان وقعها ثمانية أهداف مقابل هدفين، ومن كل هذا قد نستشف بأن الفريق المستضيف ستكون لديه دوافع أكبر للفوز بالمباراة التي ربما تمثل عنق الزجاجة بالنسبة لرفاق العائد "تيري هنري".

            هناك بعض النقاط التكتيكية التي قد ترجح كفة آرسنال في المباراة وتعطيه أفضلية على بطل إنجلترا، وسنقدم لكم الآن بعض نقاط القوة بالنسبة لترسانة شمال لندن بالإضافة إلى بعض السلبيات الموجودة ضمن كتيبة "السير أليكس فيرجسون" قد تعطي آرسنال الفرصة للخروج بالنقاط الثلاث من دراما يوم الأحد.

            عَودة مُعذِب حُراس اليونايتد !

            مازالت جماهير آرسنال لم تفُق بعد من صدمة عودة غزالهم الأسمر وهداف فريقهم التاريخي الفرنسي"تيري هنري" والذي أعطى الفريق قوة أكبر على مستوى الخط الأمامي في ظل غياب المغربي "مروان الشماخ" والإيفواري "جيرفينهو".

            هنري يمتلك سجل تهديفي حافل أمام اليونايتد فقد سجل ما يزيد عن 8 أهداف في شباك المان يو ويرجع أخر هدف سجله الفرنسي إلى موسم 2007 في شباك الحارس المعتزل "فاندر سار" والذي أهدى وقته المدفعجية الفوز في الدقيقة الأخيرة من المباراة بفضل ثاني أفضل لاعب في العالم موسمي 2003 و2004.


            انتشرت بعض التقارير التي أشارت إلى ابتعاد هنري عن المواجهة المرتقبة بسبب إصابة في ربلة الساق، ولكن من المعروف لدى الجميع بأن تلك الأنباء قد تكون مناوشات قبل المواجهة، فمن المستحيل أن يأتي هنري للعب لمدة شهرين فقط رفقة عشقه القديم ويفَوّت لقاء كبير كهذا بسهولة، فعلى أقل تقدير إن لم يشارك تيري في مباراة يوم الأحد منذ البداية من المؤكد أنه سيتواجد على مقاعد البدلاء من أجل إعطاء روح لفريقه في شطر المباراة الثاني كما فعل أمام ليدز يونايتد في الكأس وسجل هدفه الأول منذ العودة شتاء هذا العام.

            المستوى الخيالي للكوبرا هذا الموسم

            يقدم المهاجم الهولندي "روبين فان بيرسي" موسم هو الأفضل له حتى الآن طوال مسيرته الكروية،





            فهو أصبح أبرز عنصر داخل كتيبة الجانرز وأهم نقاط القوة بالنسبة للمدفعجية بفضل أهدافه الحاسمة وتمريراته القاتلة مما جعله يتربع على صدارة ترتيب هدافي الدوري بتسجيل 18 هدف هذا الموسم.

            وتعلق جماهير الترسانة في كل أنحاء العالم على هداف البريميرليج آمال واسعة من أجل خطف الثلاث نقاط غداً وخاصة في ظل غياب النجاعة الهجومية عن آرسنال في المباريات الأخيرة بعد رحيل الإيفواري "جيرفينهو" إلى غنيا الاستوائية والجابون، حيث فشل أكثر من بديل في شغل هذا المركز الذي يساهم بشكل غير مباشرة في تحرر روبين هود ومساعدته على التسجيل.


            الطَرق على عمق الدفاع هو الحل مسيو فينجر !

            خلال متابعة متواصلة لأداء مانشستر يونايتد هذا الموسم وجدت أن أبرز نقاط ضعف الفريق الأحمر متمركزة في عمق دفاعه وتحديداً منطقة قلبي الدفاع، فلو رجعنا معًا لبعض الخسائر التي تعرض لها الشياطين الحمر هذا الموسم وشاهدنا كيف انشق العمق الدفاعي للفريق أمام سرعة وقوة مهاجم نيوكاسل "ديمبابا" وظهرت الأخطاء الساذجة تجاه الكرات الطويلة التي ترسل على قوس منطقة الجزاء، وتكررت نفس المشكلة أمام بلاكبيرن والمان سيتي في الدوري والكأس مما يؤكد أنه عيب مزمن في الفريق المانشستراوي هذا الموسم.

            وسيكون أمام فينجر أكثر من فرصة لاستغلال هذا الضعف الدفاعي الواضح عن طريق التركيز على الاختراقات من العمق والتمريرات القصيرة على حدود منطقة الجزاء بالإضافة إلى الاعتماد على الطريقة الإنجليزية التقليدية بإرسال كرات طويلة داخل منطقة الجزاء قد تشكل ربكة للخط الخلفي، وسيقوم بهذا الدور في آرسنال على أكمل وجه السريع "ثيو والكوت" والمهاري الدقيق "ميكل أرتيتا" الذي سيتوجب عليه وستكون كل مهمته في المباراة إعطاء أكثر عدد من التمريرات الحاسمة للمهاجمين.

            ! الانتقام من كارثة الذهاب






            سيخوض آرسنال لقاء الدور الثاني وفي هاجس لاعبيه الخسارة الكارثية في لقاء الذهاب على ملعب الأولدترافور بنتيجة 8-2 في مباراة تمثل كابوس بالنسبة لكل متيم بالمدفعجية، هذه الخسارة قد تكون سلاح ذو حدين بالنسبة لكتيبة فينجر ولا بد من استغلالها بالصورة المثلى من أجل الحفاظ على الثقة والشخصية داخل الملعب.

            الدور الأبرز يعود إلى خبرة بعض العناصر في النادي الإنجليزي كهنري والقائد فان بيرسي والخبير البلجيكي "توماس فيرمالين" الذي تهدده هو الأخر الإصابة عن المشاركة في الكلاسيكيو، سيتوجب على اللاعبين قيادة الفريق داخل الملعب وخارجه للاستفادة من الخسارة السابقة وتحويلها لعامل حفاز بالنسبة للاعبي الجانرز من أجل الفوز ومحو كل الإخفاقات السابقة.


            تذبذب مستوى الخصم .. وضعف دفاعه !

            تعد الفترة الحالية هي الأنسب بالنسبة لآرسنال لهزيمة زعيم إنجلترا فالأخير يمر بفترة صعبة بغياب الكثير من العناصر الأساسية في الفريق أبرزها الثلاثي (فيديتش – كليفرلي – أشلي يونج) هذا بالإضافة إلى تراجع مستوى بعض العناصر وعلى رأسهم "ريو فيردناند وجوني إيفانز" في المنطقة الخلفية والتي ستمثل مشكلة عويصة لفيرجسون في المباراة؛ لغياب خبرة المواعيد الكبرى عن الشباب (جونز وسمولينج والأخوان دا سيلفا).







            فينجر عليه استثمار تلك الفرصة بالضغط على الضيوف في مواقعهم الدفاعية منذ الوهلة الأولى وعدم السماح لهم بالدخول في أجواء اللقاء واكتساب تلك العناصر الشابة للثقة والتي قد تزيدهم صلادة وقوة ووقتها ستتعقد مهمة آرسنال في التهديف، لذا فمن المتوقع أن يبدأ الفرنسي بكامل قوته الهجومية بالدفع برامسي وأرتيتا في الوسط بالإضافة إلى وضع والكوت وهنري كرأسي حربة متأخرين خلف المهاجم الوحيد روبين فان بيرسي.

            Comment


            • #36
              ويلبك يقود مان يونايتد لفوز صعب ويحرم أرسنال من الثأر








              اقتنص فريق مانشستر يونايتد، الأحد، فوزًا صعباً من مضيفه أرسنال بهدفين مقابل هدف في لقاء القمة، الذي جمع بينهما في ختام الجولة الـ22 من الدوري الإنجليزي الممتاز.


















              تقدم «الشياطين الحمر» في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول بهدف للجناح الإكوادوري أنطونيو فالنسيا برأسية قوية حول بها عرضية المخضرم الويلزي ريان جيجز صوب الشباك.
              ونجح الهداف الهولندي، روبن فان بيرسي، في إدراك التعادل للـ«مدفعجية» في الدقيقة 71 بيسراه بعد تلقيه تمريرة متقنة من المهاجم الصاعد أليكس تشيمبرلين، ليكلل بها محاولات «الجانرز» في العودة للقاء، ويلهب الأجواء على ملعب الإمارات.
              ولكن لم تمر سوى عشر دقائق حتى أجهض المهاجم الشاب داني ويلبك آمال أرسنال بعد أن وقّع على هدف الفوز لرجال السير أليكس فيرجسون، بعد تلقيه تمريرة داخل المنطقة من فالنسيا المتألق ليضعها في الشباك.
              ودخل مان يونايتد المباراة وهو يعلم حجم الاختبار القوي، ولكن هذا لم يثنيه عن التصميم على الخروج بالنقاط الثلاث ومواصلة السعي وراء الجار والغريم مانشستر سيتي في الصراع على صدارة البريمير ليج.
              في حين نزل رجال الفرنسي أرسين فينجر أرض الملعب و بداخلهم رغبة قوية في الثأر من الهزيمة التاريخية، التي تكبدوها في الأولد ترافورد معقل المان يونايتد بثمانية أهداف مقابل هدفين مطلع هذا الموسم.
              ورفع مانشستر يونايتد، حامل لقب البريميرليج، بفوزه اليوم رصيده إلى 51 نقطة ليتخلف بفارق ثلاث نقاط عن المتصدر مان سيتي، بينما تجمد رصيد أرسنال عند 36 نقطة في المركز الخامس، مبتعدا بفارق خمس نقاط عن تشيلسي الرابع
              .


















              واصل ميلان زحفه نحو صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعد فوزه يوم الأحد على مضيفه نوفارا بثلاثية بيضاء في الجولة الـ19 من عمر المسابقة.
              افتتح النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش أهداف الثلاثية في الدقيقة 57، وتلاه النجم البرازيلي روبينيو بهدف ثان في الدقيقة 74، قبل أن يعود إبرا لتسجيل هدف تأكيد الفوز في الوقت بدل الضائع.
              ورفع الروسونيري رصيده إلى 40 نقطة بفارق نقطة عن المتصدر يوفنتوس، ليواصل تضييق الخناق عليه، بينما تجمد رصيد نوفارا عند 12 نقطة في المركز الأخير.
              واستعاد أودينيزي نغمة الانتصارات سريعاً بفوز على ضيفه كاتانيا «2-1» عزز به موقعه في المركز الثالث وبالمثل طموحاته في المنافسة على اللقب رافعاً رصيده إلى 38 نقطة، في حين تجمد رصيد الضيوف عند 22 نقطة في المركز الـ13.

              سجل هدفي أودينيزي بابلو أرميرو في الدقيقة 20، وأنطونيو دي ناتالي في الدقيقة 53، بينما سجل هدف كاتانيا فرانشيسكو لودي من ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع.
              وسقط نابولي في فخ التعادل الإيجابي «1-1» أمام مضيفه سيينا ليرفع كل منهما رصيده إلى 29 و19 نقطة في المركزين على الترتيب السابع والـ17 على الترتيب.
              وفاز باليرمو على ضيفه جنوه «5-3» في مباراة ماراثونية، ليرفع رصيده إلى 24 نقطة في المركز الثامن في حين توقفت نقاط الأخير عند 24 نقطة في المركز العاشر.
              وأهدر كييفو فيرونا فرصة حقيقة للفوز على مضيفه المتواضع ليتشي ليسقط في فخ التعادل «2-2»، ويرفع كل منهما رصيده إلى 24 و13 نقطة في المركزين التاسع وقبل الأخير على الترتيب، وخيم التعادل السلبي على لقاء بارما ومضيفه بولونيا ليرفع كل منهما رصيده إلى 23 و20 نقطة في المركزين الـ11 والـ16 على الترتيب.







              أفلت انتر ميلان من كمين ضيفه لاتسيو وحقق عليه فوزا ثمينا 2/1 اليوم الأحد في ختام مباريات المرحلة التاسعة عشر من الدوري الإيطالي لكرة القدم ليتبادل الفريقان مركزيهما في جدول المسابقة.


              وواصل ميلان ملاحقة يوفنتوس في صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم وتغلب على مضيفه نوفارا 3/صفر اليوم الأحد ضمن منافسات المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

              وفي مباريات أخرى جرت اليوم ، تغلب أودينيزي على كاتانيا 2/1 وباليرمو على جنوه 5/3 وتعادل بولونيا مع بارما سلبيا وليتشي مع كييفو 2/2 وسيينا مع نابولي 1/1 وكالياري مع فيورنتينا سلبيا.

              على استاد "جوسيبي ميازا" في ميلانو ، نجح انتر في تحويل تأخره بهدف إلى فوز ثمين ليرفع رصيده إلى 35 نقطة تقدم بها إلى المركز الرابع بفارق نقطة أمام لاتسيو الذي تراجع للمركز الخامس.

              وكان لاتسيو البادئ بالتسجيل عبر الهدف الذي سجله توماسو روكي في الدقيقة 30 ورد انتر بهدفين أحرزهما الأرجنتيني دييجو ميليتو جانباولو باتزيني في الدقيقتين 44 و63 .

              ورفع ميلان رصيده إلى 40 نقطة ليقلص الفارق الذي يفصله عن يوفنتوس إلى نقطة واحدة مجددا ، بينما تجمد رصيد نوفارا عند 12 نقطة في المركز العشرين الأخير.

              وكان يوفنتوس قد وسع الفارق الذي يفصله في الصدارة إلى أربع نقاط بعدما تغلب على أتالانتا 2/صفر مساء أمس السبت لكن ميلان نجح في تقليص الفجوة مجددا من خلال فوزه على نوفارا.

              وافتتح النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش التسجيل لميلان في الدقيقة 57 ثم أضاف البرازيلي روبينيو الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 74 قبل أن يختتم إبراهيموفيتش التسجيل بالهدف الثاني له والثالث لفريقه في الثواني الأخيرة من المباراة.

              كذلك ، ظل أودينيزي في المنافسة على الصدارة بعدما تغلب على كاتانيا 2/1 .

              وتقدم أودينيزي بهدف في الدقيقة 20 سجله بابلو أرميرو ثم أضاف أنطونيو دي ناتالي الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 53 قبل أن يرد كاتانيا بهدف للاعب فرانشيسكو لودي في الثواني الأخيرة من المباراة.

              ورفع أودينيزي رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثالث وتجمد رصيد كاتانيا عند 22 نقطة في المركز الرابع عشر.

              وتعادل نابولي مع مضيفه سيينا 1/1 ليرفع الأول رصيده إلى 29 نقطة في المركز السابع مقابل 19 نقطة لسيينا في المركز السابع عشر.

              وكادت المباراة أن تنتهي بفوز سيينا بهدف سجله إيمانويلي كالايو في الدقيقة 67 لكن جوران بانديف خطف هدف التعادل لنابولي قبل أربع دقائق من نهاية اللقاء.

              وتعادل ليتشي مع كييفو 2/2 ليرتفع رصيد ليتشي إلى 13 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير مقابل 24 نقطة لكييفو في المركز التاسع.

              وتقدم كييفو بهدفين سجلهما ألبرتو بالوسكي في الدقيقتين الثالثة و24 ثم أدرك ليتشي التعادل بهدفين أحرزهما أندريا أسبوزيتو وديفيد دي ميكيلي في الدقيقتين 30 و90 .

              وتغلب باليرمو على جنوه 5/3 ليرفع باليرمو رصيده إلى 24 نقطة في المركز الثامن بفارق الأهداف فقط أمام كييفو وجنوه.

              وسجل الأهداف الخمسة لباليرمو ، إيجور بودان وماتياس سيلفستر وأندريا مانتوفاني وفابريتسيو ميكولي وجيوليو ميلياتشيو بينما كانت أهداف جنوه من نصيب رودريجو بالاسيو (هدفان) وبوسكو يانكوفيتش.

              وتعادل بولونيا مع بارما سلبيا ليحصد كل من الفريقين نقطة واحدة ويرفع بارما رصيده إلى 23 نقطة في المركز العاشر مقابل 20 نقطة لبولونيا في المركز السادس عشر.

              كما تعادل كالياري مع فيورنتينا سلبيا ليرفع الأول رصيده إلى 23 نقطة في المركز الحادي عشر مقابل 22 نقطة لفيورنتينا في المركز الثالث عشر.
              سجل ماريو بالوتيللي هدفًا في الدقيقة الـ 94 "ركلة جزاء" ليمنح مانشستر سيتي الفوز على ضيفه توتنهام هوتسبير (3ـ2) اليوم الأحد ضمن المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

              وكانت النتيجة تصب في مصلحة تعادل الفريقين بهدفين لمثلهما، قبل أن ينجح ماريو بالوتيللي في الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة الـ 93، ويتصدى لتنفيذها بنجاح في ق(94).

              ورفع السيتي رصيده بهذا الفوز إلى 54 نقطة في الصدارة بفارق ست نقاط عن ملاحقه مانشستر يونايتد "حامل اللقب"، الذي يلتقي في وقت لاحق من اليوم مع أرسنال في قمة أخرى هذا الأسبوع.

              في المقابل توقف رصيد توتنهام هوتسبير عند 46 نقطة، وبقي في المرتبة الثالثة، وفشل في إيقاف السيتي والدخول بقوة في دائرة الصراع على اللقب.

              مر الشوط الأول دون أية إثارة، لكنها انقلبت رأسا على عقب في الشوط الثاني، الذي جاء رائعًا، حيث ستهل مانشستر سيتي التسجيل في ق(56 ـ 59) عن طريق سمير نصري، وجوليان ليسكوت.

              لكن رد توتنهام لم ينتظر كثيرا ورد في خمس دقائق بتسجيل هدفين متتابعين في ق(60 ـ 65) عن طريق جيرمين ديفو، وغاريث بيل.

              وكانت الدقائق الأربع من الوقت المحتسب بدل الضائع رائعة، فقد فشل جيرمين ديفو من تسجيل هدف لتوتنهام في ق(92) بعد تمريرة من جاريث بيل ووضع ديفو الكرة خارج الشباك رغم أن المرمى كان خاليا من الحارس.

              وفي الدقيقة الـ 93 انطلق ماريو بالوتيللي بالكرة داخل منطقة الجزاء، ليتعرض له ليدلي كينج داخل المنطقة لم يتوان معها الحكم في احتساب ركلة جزاء، نفذها بنجاح بالوتيللي ويمنح فريقه النقاط الثلاث.



              Comment


              • #37
                الدوري الإنجليزي الممتاز
                13:00 آرسنال -- : -- بلاكبيرن روفرز الأسبوع: 24

                ملعب الإمارات

                -3°C

                مباراة إياب

                3 : 4 نتيجة مباراة الذهاب

                سبورت تي في 1

                سكاي سبورت 1 الإيطالية

                سكاي كالشيو2

                Alfa TV

                نوفا سبورت 1

                Alfa Sports 2

                C+France

                C+Sport بولندا

                سكاي سبورت 1 الإيطالية

                ViaSat Ticket 2

                Sport Klub (صربيا)

                Sport Klub (Slovenija)

                Sport Klub (كرواتيا)

                Digi Sport (المجر)

                أبوظبي الرياضية - HD 3

                15:00 وست بروميتش ألبيون -- : -- سوانزي سيتي

                15:00 ويجان أثليتيك -- : -- إيفرتون

                15:00 ستوك سيتي -- : -- سندرلاند

                15:00 كوينز بارك رينجرز -- : -- وولفرهامبتون

                15:00 نوريتش سيتي -- : -- بولتون واندررز

                17:30 مانشستر سيتي -- : -- فولهام الأسبوع: 24

                إستاد الاتحاد

                -3°C

                مباراة إياب

                2 : 2 نتيجة مباراة الذهاب

                سكاي كالشيو 3

                Alfa TV

                Alfa Sports 2

                كنال+ سبورت (فرنسا)

                Premiere Analog

                نوفا سبورت 2

                سكاي سبورت 3 الإيطالية

                ViaSat Ticket 2

                Sport Klub (صربيا)

                Sport Klub (Slovenija)

                Sport Klub (كرواتيا)

                Viasat Sport Baltic

                Digi Sport (المجر)

                ESPN America UK








                تنطلق اليوم (السبت) الجولة رقم 24 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بسبعة لقاءات, حيث يستضيف أرسنال فريق بلاكبيرن روفرز في الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت جرينتش وتشهد الساعة الثالثة خمس مواجهات يلتقي خلالها, ويست بروميتش مع سوانزي , نوريتش سيتي مع بولتون واندورز, ستوك سيتي مع سندرلاند , ويجان أتلتيك مع إيفرتون, كوينز بارك رينجرز مع وولفرهامبتون, ثم يُختتم هذا اليوم في الخامسة والنصف بلقاء يجمع بين مانشستر سيتي بفولهام.

                علي ملعب الإمارات يأمل أرسنال الذي يحتل المركز السابع برصيد 37 نقطة في حصد كامل الغلة عندما يواجه بلاكبيرن صاحب المركز الثامن عشر برصيد 18 نقطة .

                في الجولة الماضية تعادل "الجانرز" مع بولتون خارج قواعده بدون أهداف و يأمل نجوم الفريق ومديرهم الفني الفرنسي أرسين فينجر في تعويض هذا الإخفاق وتحقيق فوز يدفع بهم نحو المربع الذهبي الذي يضمن له المشاركة في دوري أبطال أوربا في الموسم المقبل.

                من جانبه يسعي فريق بلاكبيرن الذي خسر في الجولة الماضية أمام نيوكاسيل بهدفين دون رد علي ملعبه, يسعي للخروج بنتيجة إيجابية حتى لا يزداد موقفه تأزماً في المسابقة.

                في الجولة الخامسة هذا الموسم حقق بلاكبيرن مفاجئه كبيرة وتمكن من هزيمة رفاق الهداف الهولندي روبين فان بيرسي (4-3) سجل منها الهداف النيجيري يعقوبو إييجبيني هدفين بينما تكفل ثنائي "المدفعجية" الكاميروني أليكساندر سونج و الفرنسي لوران كوتشيلني من إحراز الهدفين الآخرين بينما سجل الإيفواري جرفينهو و الأسباني مايكل أرتيتا هدفي أرسنال.

                علي ملعب ذا هاوثورنس يلتقي ويست بروميتش ألبيون صاحب المركز الخامس العشر برصيد 26 نقطة مع سوانزي الذي جمع 27 نقطة وضعته في المركز الرابع عشر.

                فريق ويست بروميتش الذي يقوده المخضرم روي هوجسون انتزع نقطة تعادل ثمينة أمام فولهام خارج أرضه في الجولة 23 بهدف لمثله و يسعي اليوم لاقتناص النقاط الثلاثة التي تمثل قيمة مضاعفة بالنظر إلي التقارب الكبير بينه وبين ضيفه.

                أما سوانزي سيتي الصاعد فقد حقق هو الأخر تعادل ثمين مع تشيلسي بهدف لمثله و يطمع اليوم في تحقيق نتيجة إيجابية مستغلاً التفوق المعنوي علي منافسة الذي تفوق عليه بثلاثية سكوت سنكلير و ليروي ليتا وناثان داير في الجولة الخامسة علي ملعب الحرية.

                ملعب كارو رود يشهد مواجهة بين نوريتش الصاعد صاحب المركز الحادي عشر برصيد 29 نقطة و بولتون واندورز الذي يحتل المرتبة السابعة عشرة برصيد 20 نقطة.

                نوريتش الذي يتولي القيادة الفنية له المدرب نايجل وورثينجتون خسر بقسوة وعلي غير العادة امام سندرلاند (0-3) في اللقاء السابق و يدخل هذا اللقاء من اجل استعادة الثقة ومواصلة الصمود بين الكبار هذا الموسم .

                أما بولتون الذي نجح في الحصول علي نقطة ثمينة أمام ضيفه أرسنال في الجولة السابقة (0 - 0) فيطمح في تحقيق فوزه السابع هذا الموسم والثاني خلال الجولات الثلاث الأخيرة بعد أن تمكن من قهر ليفربول في الجولة قبل الماضية بثلاثية مقابل هدف.

                كان لقاء الدور الأول بين الفريقين قد حُسم لمصلحة رفاق الهداف الويلزي ستيف موريسون بهدفي أنتوني بيلكينجتون وبرادلي جونسون مقابل هدف وحيد لبولتون سجله مهاجمه البلغاري مارتن بيتروف.

                سندرلاند الذي عاود نتائجه الإيجابية مع مدربه مارتن أونيل في الجولة الماضية بفوز كبير علي نوريتش قوامه ثلاثية دون رد , يريد أن يسير علي نفس النغمة عندما يحل ضيفاً علي ستوك سيتي علي ملعب بريطانيا.

                فريق ستوك سيتي الذي خسر علي ملعب أولد ترافورد بهدفين من ركلتي جزاء أمام "المانيو" في الجولة 23, يدخل اللقاء وفي جعبته 30 نقطة يحتل بها المركز التاسع في جدول الترتيب و يطمح اليوم في تعويض هذه الخسارة ليستمر في النصف الأول من جدول الترتيب.

                علي الجانب الأخر منح الفوز الثامن لزملاء متوسط الميدان البنيني ستيفن سيسينيون هذا الموسم والسادس مع مدربهم أونيل الذي خلف ستيف بروس, منحهم ثلاث نقاط إضافية رفعت رصيدهم إلي 30 نقطة أيضاً في المركز الثامن بفارق الأهداف عن منافسهم في لقاء اليوم.

                كان سندرلاند الملقب ب "القطط السوداء" قد حقق فوز كاسحاً علي ملعبه (النور) برباعية دون رد في الجولة الخامسة هذا الموسم وسجل له نجومه تايتوس برامبل وكريج جاردنر و السويدي سباستيان لارسون الأهداف الأول و الثالث والرابع بينما تكفل جوناثان وودجيت بتسجيل الهدف الثاني في مرمي زميله البوسني أسمير بيجوفيتش.

                بعد أن عمق توتنهام من جراحه في الجولة الماضية وهزمه (3-1) علي الوايت هارت لين و أبقاه في المركز الأخير برصيد 15 نقطة , لا بديل أمام ويجان أتلتيك عن الفوز عندما يواجه إيفرتون علي ملعب دي دبليو.

                أما الضيوف الذين حققوا فوزاً ذهبياً علي مانشستر سيتي في الجولة الماضية بهدف دون رد ورفعوا رصيدهم إلي 29 نقطة في المركز التاسع ,فيأملون مع مديره الفني الإسكوتلندي ديفيد مويس في استغلال الظروف الصعبة لزملاء الحارس العماني علي الحبسي وتحقيق الفوز التاسع هذا الموسم ليتقدموا في جدول المسابقة التي سبق له التتويج بها 9 مرات.

                كان القطب الثاني لمدينة ليفربول قد حقق فوزاً مقنعاً علي جوديسون بارك في الجولة الخامسة بثلاثية فيل جاجيلكا و اليوناني الشاب أبوستولوس فيليوس و الهولندي رويستون درينثي ردوا بها علي الهدف الوحيد لويجان الذي سجله نجم الوسط الأرجنتيني فرانكو دي سانتو.

                الصاعد كوينز بارك رينجرز الذي حقق نقطته الرابعة في ظرف جولتين مع مديره الفني الجديد مارك هيوز يرغب في استغلال هذه الدفعة المعنوية وتحقيق انتصاره السادس هذا الموسم عندما يواجه وولفرهامبتون علي ملعب لوفتس رود.

                يحتل رفاق النجم المغربي عادل تاعرابت المركز السادس عشر في جدول المسابقة برصيد 21 نقطة ,أما وولفرهامبتون الذي تكبد خسارته الثالثة عشرة علي أرضه أمام "الريدز" في الجولة الماضية (0-3) وتجمد رصيده عند 18 نقطة في المركز الثامن عشر (قبل الأخير) فربما يكون هذا اللقاء هو ملاذه الأخير للخروج من أزمته وتجديد أماله في البقاء كفريق عريق سبق أو توج بلقب المسابقة في ثلاث مناسبات.

                لقاء الجولة الخامسة علي ملعب المولينيو حقق خلاله كوينز بارك فوزاً كبيرا مع مديره الفني السابق نيل وارنوك بثلاثية سجلها جوي بارتون و الأرجنتيني اليخاندرو فورلين و دودلي كامبيل.

                بخسارته أمام جاره مانشستر يونايتد في الدور الثالث لكأس الإتحاد وفشله في الدفاع عن لقبه , ثم خروجه من قبل نهائي كأس رابطة المحترفين أمام ليفربول, فخسارته الثانية في الجولات الخمس الأخير في "البريمرليج" أمام إيفرتون في اللقاء السابق بعد عجزه عن تجاوز دوري المجموعات في دوري أبطال أوربا, يوشك مانشستر سيتي أن يفقد الثقة في قدرته علي تحقيق اللقب الأهم الذي يمثل الرهان الأخير لترسانة نجومه هذا الموسم.

                كل هذه الصدمات القاسية ومعها غياب نجم الوسط الإيفواري يحيي توريه أفضل لاعب إفريقي للعام 2011 بالإضافة لنتائج ضيفه فولهام الجيدة مع العملاقين ليفربول وأرسنال ، ربما تمثل هاجس لرجال المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني في لقاء ملعب الإتحاد في مدينة مانشستر.

                يحتل زملاء الهداف الأرجنتيني سيرجيو أجويرو المركز الأول في جدول المسابقة برصيد 54 نقطة وسيمنحهم الفوز اليوم صدارة الجدول دون مشاركة جارهم وغريمهم مانشستر يونايتد الذي يشد الرحال للعاصمة لندن لمواجهة تشيلسي غداً الأحد في رحلة محفوفة بالمخاطر.

                اما فولهام الذي اكتفي بالحصول علي نقطة من ضيفه ويست بروميتش علي ملعب كرافين كوتاج في اللقاء السابق و رفع رصيده إلي 27 نقطة في المركز الثالث عشر فسيكون حصوله علي نقطة كتلك التي أحرزها في الدور الأول أمام منافسة الكبير بمثابة الحلم له ولمدربه الهولندي مارتن يول.

                كان فولهام قد أوقف انتصارات مانشستر سيتي في الجولة الخامسة وأجبره علي التعادل بهدفين في كل شبكة , فبعد تقدم "السيتي" بهدفين لأجويرو نجح بوبي زامورا الذي شد الرحال مؤخراً إلي كوينز بارك رينجرز في تقليص الفارق إلي هدف قبل أن يتمكن داني ميرفي من معادلة الكفة قبل ربع ساعة من نهاية اللقاء.

                Comment


                • #38
                  الدوري الإيطالي الدرجة a
                  11:30 ليتشي -- : -- سيينا

                  14:00 روما -- : -- بارما

                  14:00 نوفارا -- : -- أتالانتا

                  14:00 جنوى -- : -- كييفو فيرونا

                  14:00 تشيزينا -- : -- ميلان

                  19:45 أودينيزي -- : -- كالياري

                  19:45 باليرمو -- : -- لاتسيو


                  استعاد فريق يوفنتوس صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم مؤقتا بعد فوزه اليوم على ضيفه كاتانيا (3-1) في الجولة الرابعة والعشرين من عمر المسابقة.



                  تعرض فريق "السيدة العجوز" في الشوط الأول لمعاناة ليست بالهينة بعد التقدم السريع للضيوف (ق4) عبر الأرجنتيني بابلو بارينتوس من تسديدة.



                  وبدأ يوفنتوس رحلة محاولات استعادة المباراة وتكللت بهدف من توقيع المتألق أندريا بيرلو (ق22) عبر تسديدة قوية لركلة حرة مباشرة.



                  وشهد الشوط الثاني انتفاضة من رجال المدرب أنطونيو كونتي خاصة بعد طرد مدافع الضيوف ماركو موتا (ق65) بعد حصوله على الإنذار الثاني.



                  وقاد رأس جورجيو كيلليني يوفنتوس للمقدمة (ق74) قبل أن يسجل فابيو كوالياريلا هدف الطمأنينة وضمان الفوز (ق81) بعد استغلاله خطأ من حارس الضيوف.



                  وتعادل يوفنتوس مع بارما سلبيا الأربعاء الماضي في مباراة مؤجلة من الجولة ال21 بسبب تساقط الثلوج.



                  ورفع يوفنتوس رصيده إلى 49 نقطة بفارق نقطتين عن ميلان الثاني والذي تنتظره مباراة سهلة غدا أمام تشيزينا يقدر من خلالها استعادة الصدارة في حال فوزه.



                  بينما تجمد رصيد كاتانيا عند 27 نقطة في المركز ال14.

                  Comment


                  • #39
                    الدوري الإيطالي الدرجة A


                    17:00 جنوى -- : -- بارما

                    19:45 ميلان -- : -- يوفنتوس الأسبوع: 25

                    ملعب سان سيرو ( جوزيبي مياتزا )

                    8°C

                    مباراة إياب

                    0 : 2 نتيجة مباراة الذهاب

                    سكاي كالشيو

                    سكاي سبورت 1 الإيطالية

                    Alfa TV

                    Alfa Sports 2

                    كنال+ سبورت (فرنسا)

                    C+Sport بولندا

                    TV4 Sport

                    الجزيرة الرياضية + 1

                    C+Sport (الدنمارك)

                    الجزيرة الرياضية - HD 1

                    Digi Sport (المجر)

                    Digi Sport (رومانيا)

                    Ictimai TV (1TV_Azerbejan)





                    الدوري الإنجليزي الممتاز 2011/2012

                    12:45 ليفربول -- : -- إيفرتون الأسبوع: 26

                    آنفيلد

                    6°C

                    مباراة إياب

                    2 : 0 نتيجة مباراة الذهاب



                    15:00 ويجان أثليتيك -- : -- أستون فيلا

                    15:00 وست بروميتش ألبيون -- : -- سندرلاند

                    15:00 كوينز بارك رينجرز -- : -- فولهام

                    15:00 نيوكاسل يونايتد -- : -- وولفرهامبتون

                    15:00 تشيلسي -- : -- بولتون واندررز الأسبوع: 26

                    ستامفورد بريدج

                    7°C

                    معلق اللقاء : فهد العتيبي

                    مباراة إياب

                    5 : 1 نتيجة مباراة الذهاب

                    سبورت تي في 1

                    سكاي سبورت 1 الإيطالية

                    سكاي كالشيو 3

                    Alfa TV

                    نوفا سبورت 1

                    Alfa Sports 2

                    C+France

                    Premiere Analog

                    سكاي سبورت 1 الإيطالية

                    TV3 السويدية

                    Sport Klub (كرواتيا)

                    Digi Sport (المجر)

                    Digi Sport (رومانيا)

                    قنوات أبوظبي الرياضية (سيتم تحديد القناة لاحقا)

                    17:30 مانشستر سيتي -- : -- بلاكبيرن روفرز الأسبوع: 26

                    إستاد الاتحاد

                    4°C

                    معلق اللقاء : فارس عوض

                    مباراة إياب

                    4 : 0 نتيجة مباراة الذهاب

                    سكاي كالشيو 3

                    Alfa TV

                    نوفا سبورت 1

                    Alfa Sports 2

                    كنال+ سبورت (فرنسا)

                    C+Sport بولندا

                    Premiere Analog

                    سكاي سبورت 3 الإيطالية

                    ViaSat Ticket 2

                    Sport Klub (صربيا)

                    Sport Klub (Slovenija)

                    Sport Klub (كرواتيا)

                    Digi Sport (المجر)

                    Digi Sport (رومانيا)



                    هجوم ميلان بدون هدافه يسعى لدك دفاعات يوفنتوس من أجل فوز أول

                    بقلم: أمير عبد الحليم|السبت ، 25 فبراير 2012 -
                    are





                    يدرك ماسيمليانو أليجري المدير الفني لميلان الإيطالي أن جماهير فريقه الذي يحتل صدارة ترتيب الكالتشيو لن ترضى بإنهاء الموسم دون تحقيق الفوز على يوفنتوس الذي يواجهه السبت.ويستضيف ميلان صاحب صدارة الترتيب برصيد 50 نقطة يوفنتوس الوصيف برصيد 49 في مباراة الجولة الـ25 من الدوري.وفشل ميلان في الفوز على يوفنتوس في مواجهتين جمعتهما هذا الموسم قبل قمة السبت بعد أن فاز يوفي في مباراة الدور الأول من المسابقة بهدفين، وكرر فوزه على الروسونيري في سان سيرو 2-1 في ذهاب نصف نهائي الكأس.وعن أفضلية السيدة العجوز قال أليجري: "نحن على استعداد لتقديم مباراة رائعة أمام فريق يستحق المركز الذي يحتله في جدول المسابقة الآن".وتابع "أنا أسعى للفوز دائما حتى لو كان الأداء غير جيد، ولكني اعتقد أن ما نقدمه تحسن الآن عن بداية فبراير التي شهدت خسارة مباراة الكأس".ويعيش ميلان نشوة تفوقه الكاسح على ضيفه أرسنال الإنجليزي في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا برباعية نظيفة، في الوقت الذي لا يشارك فيه يوفنتوس أوروبيا.ولكن أليجري يدرك جيدا أن تحقيق ميلان الفوز على يوفنتوس يلزمه اجتياز ثلاث عقبات أمام الفريق المضيف.دفاع يوفنتوسويؤمن أليجري أن دفاع السيدة العجوز هو سر قوته تحت قيادة مديره الفني أنطونيو كونتي الذي أعاد بريق يوفنتوس وأظهر قدرته على المنافسة هذا الموسم.


                    واستقبلت شباك السيدة العجوز 14 هدفا فقط في 23 مباراة خاضها الفريق هذا الموسم.وأشار أليجري لدفاع اليوفي قائلا: "يوفنتوس يمتلك أفضل دفاع في المسابقة، فهم لم يتعرضوا للخسارة في أي مباراة هذا الموسم".في الوقت الذي يرى فيه مارشيلو ليبي المدير الفني السابق لمنتخب إيطاليا ويوفنتوس أن ميلان يمتلك مدافعين أقوى من نظرائهم في السيدة العجوز.وهو ما أثار حفيظة كونتي الذي دافع عن لاعبيه وقال: "ميلان يمتلك مدافعين رائعين، فـ(أليساندرو) نيستا لاعب رائع، بالإضافة إلى أن (تياجو) سيلفا يعد من أفضل مدافعي العالم".واستدرك مضيفا "ولكني لن أقحم مدافعي فريقي في أي مقارنة مع لاعبي ميلان".هجوم ينقصه هدافهوأمام دفاع يوفنتوس الحديدي يمتلك ميلان أقوى خط هجوم في المسابقة بعد أن أحرز لاعبوه 48 هدفا في 24 مباراة، في حين أحرز مهاجمو السيدة العجوز 36 هدفا في 23 مواجهة.ويفقد الروسونيري يغياب السويدي زلاتان إبراهيموفيتش للإيقاف جزءا كبيرا من قوته الهجومية، حيث أحرز إبرا 15 هدفا مع ميلان هذا الموسم يتصدر بهم ترتيب هدافي فريقه.ولكن أليجري يرى أن عودة مهاجمه البرازيلي ألكسندر باتو قد تعوض الغياب وأضاف "أتوقع عودة مقنعة لباتو فغيابه فترة طويلة عن المشاركة للإصابة يمنحه الحافز".


                    وأضاف "فقرار رفض التماس إبرا يجب احترامه، ولا يمكن للنادي أن يفعل شيئا حيال ذلك".في حين قلل كونتي من أهمية غياب إبرا واعتبر أن منافسه يظل قويا حتى في غياب أبرز عناصره.ولن يكون غياب إبرا الشوكة الوحيدة في ظهر الروسونيري، فميلان أيضا سيفتقد جهود الغاني المتألق كيفن برنس بواتنج للإصابة، وأحرز لاعب الوسط أربعة أهداف في الدوري هذا الموسم.فارق بيرلوفي الوقت نفسه يحمل أندريا بيرلو لاعب وسط يوفنتوس على عاتقه الجزء الأكبر من أمال فريقه في استعادة صدارة الكالتشيو من سان سيرو.فبيرلو يقدم موسما استثنائيا مع السيدة العجوز هذا الموسم بعد رحيله عن ميلان الصيف الماضي بقرار وصفته وسائل الإعلام بالخطأ الأكبر لأليجري مع ميلان.ورد مدرب الروسونيري مدافعا "اتخذت هذا القرار منذ سبعة أشهر فهو بالنسبة لي أمر منتهي، بالرغم من اعترافي بتألقه اللافت للنظر مع يوفنتوس".وتابع "هو يمنحهم أفضلية كبيرة، وعلينا الحد من خطورته".أهمية بيرلو ظهرت في تصريحات قائد يوفنتوس وحارس مرماه جيانلويجي بوفون الذي اعتبر التعاقد معه بمثابة تقليص الفارق بين مستوى ميلان ويوفنتوس عن الموسم الماضي.وقال بوفون: "بيرلو كان أكثر حماسا من إبراهيموفيتش هذا الموسم، فكما ساعد إبرا فريقه على الحفاظ على مستواه الذي أظهره الموسم الماضي ساعدنا بيرلو على سد الفجوة بيننا".

                    Comment


                    • #40
                      لدوري الإنجليزي الممتاز
                      13:30 نوريتش سيتي -- : -- مانشستر يونايتد

                      13:30 آرسنال -- : -- توتنهام هوتسبير الأسبوع: 26

                      ملعب الإمارات

                      0°C

                      معلق اللقاء : عيسى الحربين / المغربية : سفيان الراشيدي

                      مباراة إياب

                      1 : 2 نتيجة مباراة الذهاب

                      سكاي سبورت إكسترا

                      Alfa TV

                      نوفا سبورت 1

                      Alfa Sports 2

                      C+Polska

                      كنال+ سبورت (فرنسا)

                      Premiere Analog

                      سكاي سبورت 3 الإيطالية

                      ViaSat Ticket 2

                      Sport Klub (صربيا)

                      Sport Klub (Slovenija)

                      المغربية الرياضية 2 (TNT)

                      Sport Klub (كرواتيا)

                      Viasat Sport Baltic

                      Digi Sport (المجر)

                      Digi Sport (رومانيا)

                      أبوظبي الرياضية - HD 3

                      15:00 ستوك سيتي -- : -- سوانزي سيتي





                      الدوري الإيطالي الدرجة A

                      14:00 سيينا -- : -- باليرمو

                      14:00 كييفو فيرونا -- : -- تشيزينا

                      14:00 كاتانيا -- : -- نوفارا

                      14:00 كالياري -- : -- ليتشي

                      14:00 أتالانتا -- : -- روما الأسبوع: 25

                      ملعب أتليتي أزوري دي ايتاليا

                      5°C

                      مباراة إياب

                      1 : 3 نتيجة مباراة الذهاب

                      سكاي كالشيو

                      الجزيرة الرياضية + 1

                      C+Sport (الدنمارك)

                      Sport TV3

                      Arena Sport 1 (صربيا)

                      19:45 نابولي -- : -- إنتر ميلان الأسبوع: 25

                      ملعب سان باولو

                      9°C

                      مباراة إياب

                      3 : 0 نتيجة مباراة الذهاب

                      سكاي كالشيو

                      سكاي سبورت 1 الإيطالية

                      Alfa TV

                      Alfa Sports 2

                      كنال+ سبورت (فرنسا)

                      C+Sport بولندا

                      NTV+Fudbol

                      Setanta Sport1

                      TV4 Sport

                      الجزيرة الرياضية + 1

                      C+Sport (الدنمارك)

                      Sport TV 2

                      Digi Sport (المجر)

                      ESPN America UK

                      Ictimai TV (1TV_Azerbejan)

                      Arena Sport 4 (صربيا)

                      19:45 لاتسيو -- : -- فيورنتينا الأسبوع: 25

                      ملعب الأوليمبيكو

                      8°C

                      مباراة إياب

                      2 : 1 نتيجة مباراة الذهاب

                      سكاي كالشيو2

                      C+ Sport Extra

                      Arena Sport 2 (Serbia)

                      Sport Plus ( روسيا )

                      19:45 بولونيا -- : -- أودينيزي





                      ا
                      لسيدة العجوز تنجو من الخسارة الأولى وتخطف تعادلا مثيرا من ميلان في الكلاسيكو الإيطالي


                      نجا اليوفنتوس من تذوق طعم الخسارة الأولى في الدوري الإيطالي بعدما نجح في خطف تعادل مثير من بين أنياب ميلان على ملعب سان سيرو بهدف لكل منهما في الكلاسيو الايطالي الذي جمع بينهما مساء السبت ضمن لقاءات الأسبوع 25 من الكالتشيو.

                      تقدم نوتشيرينو في الدقيقة 15 للروسونيري ،ونجح البديل ماتري في خطف التعادل للسيدة العجوز في الدقيقة 83.

                      رفع ميلان رصيده إلى 51 نقطة حافظ بها على صدارة الدوري رغم مرارة التعادل،وواصل اليوفي ملاحقته في المركز الثاني برصيد 50 نقطة وله مباراه مؤجلة.

                      نجح ميلان في تقديم مباراة أكثر من رائعة طوال الشوط الأول وحتى منتصف الشوط الثاني الذي شهد تحولاً كبيراً في أداء اليوفنتوس بفضل التغييرات التي أجراها كونتي المدير الفني للفريق.

                      دخل ميلان اللقاء وهو يعاني من 3 غيابات مؤثرة للغاية تمثلت في الثنائي سيدورف وبواتينج للإصابة وإبراهيموفيتش للإيقاف ،على عكس اليوفنتوس الذي دخل اللقاء مكتمل الصفوف.

                      البداية جاءت قوية من المهاجمين لكن تفوق مدافعي الفريقين في الدقائق الأولي قلل كثيراً من تحقيق خطورة على بوفون وأباتي حارسي المرمى،ومنح ظهوراً أكبر للاعبي الوسط في الفريقين.

                      الأفضلية ذهبت لأصحاب الأرض بعد مرور 10 دقائق رغم الغيابات،وذلك بفضل التحركات الجيدة من روبينيو ونوتشيرينو وإيمانويلسون ومن وراءهم مارك فان بوميل ،ونجح الرباعي في الضغط بقوة على لاعبي السيدة العجوز أمام مرماهم لإستخلاص الكرة.

                      الضغط المكثف للروسونيري لم ينتظر أكثر من 15 دقيقة كي يجني ثماره ،عندما أخطأ بونوتشي وأهدى الكرة لروبينيو في منتصف ملعب اليوفي وقام بتهيئتها بدوره لنوتشيرينو الذي أطلق قذيفة قوية إرتطمت ببونوتشي أيضاً لتخدع بوفون بعد أن حولت مسارها تجاه المرمى معلنة عن أول أهداف اللقاء.

                      سيطرة الميلانيستا لم تتوقف عقب الهدف بفضل التفوق الكبير للاعبي خط الوسط ،ومن أمامهم الخطير روبينيو ،وذلك على الرغم من إختفاء باتو في أكثر الاوقات.

                      الدقيقة 25 شهدت قمة الإثارة والجدل عندما سدد ميكسيس كرة قوية على مرمى اليوفي إرتدت لتجد الغاني مونتاري الذي لعبها برأسه في المرمى ورغم تخطي الكرة لخط المرمى إلا أن الحكم أشار باستمرار اللعب لتصل الكرة إلى مارسيلو استيجاريبيا الذي سدد الكرة قوية تصدى لها الحارس أبياتي.

                      نجح روبينيو في خطف الأنظار بشدة خلال الشوط الأول وكاد أن يضيف هدف الميلان الثاني من إنفراد بالحرس بوفون الذي تألق وحول الكرة لركنية.

                      عانى هجوم السيدة العجوز من الضعف ،وباءت معظم المحاولات الهجومية بالفشل في ظل إستسلام ثنائي الهجوم كوالياريلا وبوريلي أمام دفاعات الروسونيري،إلى جانب عدم وجود دور هجومي لظهيري الجنب ولاعبي الوسط بإستثناء اندريا بيرلو.

                      بدأ الشوط الثاني بتغييرات متوقعة حيث أشرك اليجري المدير الفني للميلان ستيفان الشعراوي بدلاً من باتو المختفي تماماً،بينما أشرك كونتي المدير الفني لليوفي سيموني بيبي محل استيجاريبيا في محاولة لتطوير الهجوم من أجل التعادل،وعاد وأجرى تغييره الثاني بعدها بدقائق بإشراك النشيط ميركو فوسينيتش بدلاً من بوريللي المستسلم.

                      واصل الروسونيري تفوقه وكان الأفضل في الدقائق الأولى من هذا الشوط ،وساهم نزول الشعراوي في إضافة المزيد من القوة الهجومية للفريق.

                      في المقابل لم تكن هناك خطورة تذكر للبيانكو نيري الذي جعل من أبياتي حارس مرمى الميلان ضيف شرف معظم أوقات اللقاء.
                      نجح الغاني مونتاري في تعويض غياب سيدورف بشكل رائع وقدم مباراة أكثر من رائعة في ثاني ظهور له مع الفريق عقب إنتقاله من الإنتر.

                      ظهرت حاجة اليوفنتوس إلى قائد محنك في وسط الملعب مثل ديل بييرو ،يعيد تنظيم الصفوف ويقود الفريق في هجمات حقيقية من خلال فك شفرات دفاع الميلان.

                      تحسن الأداء الهجومي نسبياً بعد مرودر 65 دقيقة وبدأ الفريق في تشكيل بعض الخطورة على الروسونيري ،ووصلت هذه الخطورة مداها في الدقيقة 68 عندما إنفرد كوالياريلا بمرمى الميلان إثر تمريرة عرضية رائعة من كيلليني لكن أبياتي خرج في التوقيت المناسب وأنقذ مرماه من هدف مؤكد.

                      لعب كيلليني دوراً مؤثراً في هجوم الميلان بالجبهة اليسرى وقاد الفريق للعديد من الهجمات المؤثرة.وأجرى كونتي تغييره الأخير بالدفع باليساندرو ماتري بدلاً من كوالياريلا.

                      التحسن في أداء اليوفي دفع اليجري لإجراء تغيير في وسط ملعبه بإشراك أمبروزيني بدلا من إيمانويلسون.

                      إرتفعت وتيرة اللقاء خلال الربع ساعة الأخيرة وسط محاولات مكثفة من اليوفي لإدراك التعادل ،وشهدت الدقيقة 79 لقطة أخرى مثيرة للجدل عندما سجل ماتري هدفاً ألغاه حكم اللقاء بداعي التسلل في قرار مشكوك في صحته.

                      إندفع لاعبو السيدة العجوز تاركين خلفهم مساحات واسعة في الدفاع لعب عليها ميلان بشكل جيد مستغلاً سرعة الشعراوي وروبينيو في الهجمات المرتدة.

                      منح البديل ماتري حيوية كبيرة لهجوم اليوفنتوس وهدد مرمى الميلان بشكل كبير،وفي الدقيقة 83 كان ماتري على موعد مع السعادة بعدما نجح في خطف هدف التعادل عندما حول كرة سيموني بيبي بمهارة في مرمى أبياتي.

                      إشتعل اللقاء وتوترت أجواءه عقب الهدف ،وتعرض أرتورو فيدال للطرد نتيجة عرقلته لفان بوميل من الخلف ليكمل اليوفنتوس اللقاء بعشرة لاعبين حتى أعلن الحكم صافرة النهاية.


                      Comment


                      • #41
                        قمة ساخنة بين ليفربول وأرسنال في الدوري الإنجليزي





                        تتجه أنظار عشاق الكرة الإنجليزية اليوم إلى ملعب أنفيلد حيث تقام مباراة قمة الأسبوع ال27 من الدورى الإنجليزى الممتاز والتى تجمع بين العملاقين أرسنال وليفربول.
                        ويسعى أرسنال بقيادة مدربه الفرنسى أرسين فينجر إلى تأكيد الصحوة الأخيرة التى يعيشها الفريق خصوصا بعد تحقيقه الفوز على نادى توتنهام فى ديربى العاصمة لندن فى المباراة التى أقيمت الأسبوع الماضى ويطمح فينجر فى تحقيق الفوز على ليفربول مع خسارة توتنهام من أجل تقليص الفارق إلى أربع نقاط وذلك من أجل إقتناص المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دورى أبطال أوروبا كما يأمل فى تحقيق فوز معنوى قبل خوضه المباراة المصيرية أمام ميلان الإيطالى فى إياب دور الستة عشر من دورى أبطال أوروبا والتى ستقام مساء الأربعاء القادم على ملعب الإمارات حيث أن الفريق كان قد منى بهزيمة قاسية أمام النادى الإيطالى فى مباراة الذهاب بأربعة أهداف دون مقابل.
                        أما نادى ليفربول فيسعى إلى إستغلال حالة الدفعة المعنوية التى حصل عليها الفريق بعد تحقيقه لقب الرابطة الإنجليزية على حساب نادى كارديف سيتى بركلات الترجيح بعد إنتهاء الوقت الأصلى و الإضافى بالتعادل بهدفين لمثلهما فى المباراة التى أقيمت مساء الأحد الماضى على ملعب ويمبلى كما يعتقد الفريق أنه لايزال يملك الحظوظ من أجل حجز مقعد فى دورى أبطال أوروبا أو الدورى الأوربى على أقل تقدير.
                        ومن ناحية أخرى لن يجد مانشستر سيتى صعوبة فى بقاءه على قمة الدورى الإنجليزى عندما يستضيف بولتون والذي لم يذق طعم الفوز في مبارياته الأربع الأخيرة.
                        وفى باقى المباريات يلتقى كلا من يلعب بلاكبيرن مع استون فيلا، وكوينز باريك رينجرز مع ايفرتون، وستوك سيتي مع نوريتش سيتي، وويجان مع سوانسي سيتي، ونيوكاسل مع سندرلاند، وفولهام مع ولفرهامبتون.



                        ا
                        لروسنيري وتأكيد الصدارة أمام باليرمو.. واليوفي يواصل ملاحقة الميلان


                        03/03/2012 01:55 PM




                        متابعة: جــهــاد مــحــمــد

                        تفتتح مباريات الأسبوع السادس والعشرين بالدوري الإيطالي اليوم "السبت" حيث يحل الميلان ضيفاً على باليرمو فيما يستضيف فريق اليوفنتوس كييفو فيرونا.
                        الميلان وباليرمو.. والبعد بالصدارة
                        ففي تمام السابعة مساءً وعلى ملعب رينزو باربيرا يستضيف فريق باليرمو الميلان في مباراة صعبة وقوية على كلا الفريقان.
                        ويسعى الروسنيري بقياد ماسيمليانو إليجري إلى الفوز بمباراة اليوم وإقتناص الثلاث نقاط للابتعاد بصدارة الكالتشيو الإيطالي عن ملاحقة اللصيق فريق اليوفنتوس الذي يأتي خلفه بنقطة واحدة.
                        ويأمل لاعبو الميلان في العودة إلى سلسلة الإنتصارات مجدداً بعد إيقافها بتعادل الفريق اليوفي في إطار مواجهات الأسبوع الماضي في دربي مثير للجدل قام الحكم خلاله بإلغاء هدفين للفريقين.
                        فيما يدخل فريق باليرمو اللقاء ويعرف أنه في مهمة صعبة أمام عمالقة الميلان إلا أن بورتولو موتي المدير الفني ولاعبيه يأملون في الفوز على الروسنيري واقتناص الثلاث أهداف من عرين الأسد أو الخروج من المباراة بأقل الخسائر وهو التعادل وحصد نقطة.

                        يوفنتوس وكييفو فيرونا.. وعقدة ملاحقة الروسنيري
                        وفي إطار مباريات اليوم يواجه فريق اليوفنتوس نظيره كييفو فيرونا على ستاد يوفنتوس أرينا في تمام العاشرة إلا الربع مساءً ويسعى اليوفي في مباراته إلى الفوز والحصول على نقاط المباراة كاملة أملاً في هز عرش غريمه الميلان وإحتلال صدارة الكالتشيو.
                        ويحتل اليوفي المركز الثاني برصيد 50 نقطة متخلفاً عن الروسنيري بنقطة واحدة ويراقب أنتونيو كونتي المدير الفني للفريق ولاعبيه مباراة الميلان وباليرمو أملاً في نجاح الأخير إيقاف قطار الميلان المنطلق.
                        ويبقى لليوفي الفرصة في التقدم على الميلان وتصدر جدول المسابقة خاصة أن الفريق مازال لديه مباراة مؤجلة.
                        في حين يدخل فريق كييفو فيرونا اللقاء بأمل التقدم في جدول المسابقة على حساب اليوفي حيث يحتل المركز العاشر برصيد 33 نقطة.
                        كما يسعى دومنيكو دي كارلو المدير الفني للفريق لإستغلال الدفعة المعنوية العالية التي لديهم بالفوز في أخر مباراتين على جنوي وتشيزينيا في الفوز اليوم على اليوفي وإقتناص الثلاث نقاط.

                        Comment


                        • #42
                          الدوري الإنجليزي الممتاز
                          12:45 بولتون واندررز -- : -- كوينز بارك رينجرز

                          15:00 تشيلسي -- : -- ستوك سيتي

                          15:00 أستون فيلا -- : -- فولهام

                          15:00 سندرلاند -- : -- ليفربول الأسبوع: 28

                          ستاديوم أوف لايت (ملعب النور)

                          9°C

                          مباراة إياب

                          1 : 1 نتيجة مباراة الذهاب

                          Alfa TV

                          نوفا سبورت 1

                          Alfa Sports 2

                          كنال+ سبورت (فرنسا)

                          ViaSat Ticket 2

                          Sport Klub (صربيا)

                          Digi Sport (رومانيا)

                          قنوات أبوظبي الرياضية (سيتم تحديد القناة لاحقا)

                          15:00 وولفرهامبتون -- : -- بلاكبيرن روفرز

                          17:30 إيفرتون -- : -- توتنهام هوتسبير الأسبوع: 28

                          غوديسون بارك

                          10°C

                          مباراة إياب

                          0 : 2 نتيجة مباراة الذهاب

                          سكاي كالشيو 3

                          Alfa TV

                          Alfa Sports 2

                          كنال+ سبورت (فرنسا)

                          نوفا سبورت 2

                          سكاي سبورت 1 الإيطالية

                          ViaSat Ticket 2

                          Viasat Sport Baltic

                          Digi Sport (المجر)

                          ESPN America UK

                          قنوا







                          الدوري الإيطالي الدرجة A

                          19:45 باليرمو -- : -- روما الأسبوع: 27

                          ملعب رينزو باربيرا

                          14°C

                          المعلق محمد بركات

                          مباراة إياب

                          0 : 1 نتيجة مباراة الذهاب

                          سكاي كالشيو

                          سكاي سبورت 1 الإيطالية

                          Alfa TV

                          Alfa Sports 2

                          C+Sport بولندا

                          TV4 Sport

                          الجزيرة الرياضية + 1

                          C+Sport (الدنمارك)

                          Digi Sport (المجر)

                          ESPN America UK

                          Comment


                          • #43
                            الدوري الإنجليزي الممتاز
                            20:00
                            آرسنال -- : -- نيوكاسل يونايت
                            د الأسبوع: 28
                            ملعب الإمارات
                            7°C
                            مباراة إياب
                            0 : 0 نتيجة مباراة الذهاب
                            سبورت تي في 1
                            سكاي سبورت 1 الإيطالية
                            سكاي كالشيو2
                            نوفا سبورت 1
                            كنال+ سبورت (فرنسا)
                            C+Sport بولندا
                            سكاي سبورت 1 الإيطالية
                            ViaSat Ticket 2



                            فوز سوانزي على المان سيتي يُهدي الصدارة لليونايتد


                            في إطار الأسبوع 28 من الدوري الإنجليزي الممتاز استضاف فريق سوانزي على ملعبه في ويلز فريق المان سيتي حيث انتهت المباراة بفوز مفاجئ لأصحاب الأرض بهدف نظيف.

                            المباراة جاءت المباراة لصالح سوانزي من حيث السيطرة على الكرة والخطورة على مرمى جو هارت الذي تسبب بضربة جزاء في أول عشر دقائق نفذها سينكلير وأنقذها هارت نفسه بشكل رائع في ظل أداء سيء للسيتي لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

                            تحسن أداء السيتي في الشوط الثاني لكن مع انعدام الخطورة تقريباً على مرمى سوانزي مع اعتماد أصحاب الأرض على الهجمات المرتدة لتجيء الدقيقة 83 وفي ظل خطأ التمرير الفادح من سافيتش ليحرز مور هدف سوانزي بضربة رأسية ولم يسعف الوقت المتبقي السيتي لتعديل النتيجة لتنتهي المباراة بخسارة للسيتي أطاحت به من قمة لصالح اليونايتد الذي فاز على ويست بروم.
                            تجمد رصيد المان سيتي عند حاجز 66 نقطة في حين رفع سوانزي رصيده إلى 36 نقطة في المركز 11.
                            [/FONT]






                            روني تألق وقاد يونايتد للصدارة








                            انتزع فريق مانشستر يونايتد صدارة جدول ترتيب الدوري

                            الإنجليزي الممتاز لكرة القدم من غريمه اللدود مانشستر سيتي.


                            وتغلب مانشستر يونايتد على ضيفه وست بروميتش البيون بهدفين نظيفين في الوقت الذي سقط فيه سيتي على ملعب سوانزي سيتي بهدف نظيف اليوم الاحد في المرحلة الثامنة والعشرين من المسابقة.

                            ورفع مانشستر يونايتد رصيده في الصدارة إلى 67 نقطة بفارق نقطة أمام مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني. وفي المقابل تجمد رصيد وست بروميتش عند 35 نقطة في المركز الثاني عشر ورفع سوانزي رصيده إلى 36 نقطة في المركز الحادي عشر.

                            ويدين مانشستر يونايتد بالفضل في هذا الفوز لمهاجمه الدولي واين روني الذي سجل هدفي الفريق في الدقيقتين 35 و71.

                            ولعب وست بروميتش بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 66 بعد طرد لاعبه يوناس أولسون لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.


                            هل يضحك هذا الصبي في نهاية الموسم .. أم أنه محق في بكائه؟ .. الصورة من منتدى كووورة انجليزية


                            شهدت مباراة مانشستر سيتي أمام مضيفه سوانزي سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم الأحد مشهدا مؤثرا بعدما أجهش "صبي" يشجع السيتيزنز في البكاء بعدما تلقت شباك الفريق هدفا كان سببا في خسارته صدارة الترتيب.

                            فبينما كانت المباراة تتجه إلى التعادل السلبي بين الفريقين، أحرز لوك موور هدفا برأسه في الدقيقة 83 لتنتهي المباراة بخسارة سيتي لصدارة الدوري الإنجليزي بعدما اقتنصها غريمه مانشستر يونايتد الذي فاز بدوره على فريق وست بروميش البيون بهدفين نظيفين من إمضاء مهاجمه وين روني.

                            وتصدر يونايتد الترتيب برصيد 67 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن سيتي الذي تراجع إلى المركز الثاني.

                            وأظهرت الكاميرات التلفزيونية الصبي وهو يدخل في بكاء حار بسبب الهدف القاتل الذي أحرزه أصحاب الأرض حيث ازدادت الأمور صعوبة على أبناء المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني في مشوارهم لحصد لقب البريمير ليج الغائب عن النادي منذ موسم 1968!

                            وينتظر فريق السيتيزنز مباريات صعبة خلال الجولات العشر المتبقية من عمر المسابقة. وسيلاقي سيتي ثلاث عقبات ليست بالسهلة عندما يلعب أمام كل من تشيلسي وارسنال ومانشستر يونايتد، فيما يعد جدول أبناء السير الاسكلتندي أسهل نسبيا.

                            ولم يتوج سيتي بالدوري الانجليزي سوى مرتين فقد منذ تأسس عام 1880

                            وفيما يلي جدول مباريات مانشستر سيتي المتبقية من عمر الدوري

                            تشيلسي (ملعب الإتحاد)، ستوك سيتي (خارج ملعبه)، سندرلاند (ملعب الإتحاد)، ارسنال (خارج ملعبه)، ويست بروميش (ملعب الإتحاد)، نورويتش سيتي (خارج ملعبه)، ولفرهامبتون (خارج ملعبه)، مانشستر يونايتد (ملعب الإتحاد)، نيوكاسل يونايتد (خارج ملعبه)، وأخيرا كوينز بارك رينجرز (ملعب الإتحاد).

                            وفيما يلي جدول مباريات مانشستر يونايتد المتبقية من عمر الدوري

                            ولفرهامبتون (خارج ملعبه)، فولهام (ملعب أولد ترافورد)، بلاكبيرن روفرز (خارج ملعبه)، كوينز بارك رينجرز (ملعب أولد ترافورد)، ويجان أتليتك (خارج ملعبه)، استون فيلا (ملعب أولد ترافورد)، ايفرتون (ملعب أولد ترافورد)، مانشستر سيتي (خارج ملعبه)، سوانزي سيتي (ملعب أولد ترافورد)، وأخيرا سندرلاند (خارج ملعبه).

                            Comment


                            • #44
                              ارسنال يهرب من فخ نيوكاسل ويواصل إنتصاراته بالدوري الإنجليزي





                              قاد المدافع البلجيكي الدولي توماس فيرمالين نادي ارسنال لاقتناص فوزا قاتلا 2/1 من ضيفه نيوكاسل اليوم على استاد الإمارات في ختام المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.



                              ورفع ارسنال رصيده إلى 52 نقطة في المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط أمام تشيلسي صاحب المركز الخامس، وبفارق نقطة واحدة خلف توتنهام صاحب المركز الثالث و15 نقطة خلف مانشستر يونايتد المتصدر و14 نقطة خلف مانشستر سيتي الوصيف. وعلى الجانب الأخر تجمد رصيد نيوكاسل عند 44 نقطة في المركز السادس.



                              أرسين فينجر المدير الفني للأرسنال دخل اللقاء رغبة منه في مواصلة العروض الأخيرة القوية وللتواجد ضمن الأربعة الكبار للعب الموسم القادم في دوري أبطال أوروبا ولعب بطريقة 4-2-3-1 معتمدا على تقدم الهولندي روبين فان بيرسي هداف الدوري الإنجليزي ومن خلفه الثلاثي تشيمبرلين ووالكوت وتوماس روزيسكي رغبة منه في إمتلاك منطقة المناورات والضغط على دفاعات نيوكاسل منذ البداية بأربعة لاعبين واضعا ثقته في الثلاثي الذي يستطيع إيصال الكرة لفان بيرسي في مواجهة المرمى بسهولة ويسر .

                              أما الان بارديو المدير الفني لنيوكاسل والذي حقق معهم نتائج إيجابية هذا الموسم وضعته في المركز السادس فلعب بإستراتيجيته المعتادة خارج أرضه التي تعتمد على التأمين الدفاعي والهجمات المرتدة السريعة لرأسي الحربة حاتم بن عرفة وديمبا با المتألقان في البريمير ليج خلال الجولات السابقة ومن خلفهم رباعي الوسط شيخ اسماعيل تيوتي وكاباي وجابرييل أوبيرتان وجوتييريز وهي طريقة 4-4-2 المعتادة لبارديو



                              جاءت المباراة حماسية ومتميزة المستوى وشهدت تألقا من نجوم الفريقين فبعد مرور 14 دقيقة من بداية المباراة تقدم لاعب الوسط الفرنسي حاتم بن عرفة بمساعدة مواطنه جابريل اوبيرتان. ولكن بعد أقل من دقيقة من هدف بن عرفة نجح القناص الهولندي الدولي روبن فان بيرسي في إدراك التعادل لارسنال إثر تمريرة رائعة من ثيو والكوت.


                              وعزز فان بيرسي موقعه في صدارة قائمة هدافي الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي برصيد 26 نقطة، بفارق ستة أهداف أمام أقرب ملاحقيه واين روني هداف مانشستر يونايتد. وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة خطف فيرمالين هدف الفوز القاتل لارسنال إثر تمريرة سحرية من فان بيرسي.









                              وظة لأصحابها.

                              جميع

                              Comment


                              • #45
                                الدوري الإيطالي الدرجة A 2011/2012
                                17:00 بارما -- : -- ميلان الأسبوع: 28

                                ملعب اينيو تارديني

                                6°C

                                المعلق: علي سعيد الكعبي

                                مباراة إياب

                                1 : 4 نتيجة مباراة الذهاب

                                ANS ــ الأذربيجانية

                                Alfa TV

                                Alfa Sports 2

                                TV4 Sport

                                الجزيرة الرياضية + 1

                                Sport TV 2

                                Arena Sport 3 (صربيا)

                                Digi Sport (المجر)

                                Ictimai TV (1TV_Azerbejan)

                                الجزيرة الرياضية + 1

                                2012/03/18 01:45

                                2012/03/18 08:00

                                2012/03/18 15:15

                                2012/03/20 00:00

                                الجزيرة الرياضية + 3

                                2012/03/18 11:15

                                الجزيرة الرياضية - HD 1

                                2012/03/18 04:30

                                2012/03/20 14:00

                                19:45 فيورنتينا -- : -- يوفنتوس الأسبوع: 28

                                ملعب أرتيميو فرانكي (فلورنسا)

                                6°C

                                المعلق: عصام الشوالي

                                مباراة إياب

                                1 : 2 نتيجة مباراة الذهاب

                                سكاي سبورت 1 الإيطالية

                                Alfa TV

                                Alfa Sports 2

                                TV4 Sport

                                الجزيرة الرياضية + 1

                                C+Sport (الدنمارك)

                                الجزيرة الرياضية + 3

                                Sport TV3

                                Digi Sport (المجر)

                                ESPN America UK

                                Ictimai TV (1TV_Azerbejan)

                                Arena Sport 4 (صربيا)

                                الجزيرة الرياضية + 1

                                2012/03/18 01:30

                                2012/03/18 09:30

                                2012/03/19 15:00



                                الدوري الإنجليزي الممتاز

                                15:00 فولهام -- : -- سوانزي سيتي

                                15:00 ويجان أثليتيك -- : -- وست بروميتش ألبيون الأسبوع: 29

                                استاد دي دبليو

                                7°C

                                تعليق: محمد حسين

                                مباراة إياب

                                2 : 1 نتيجة مباراة الذهاب

                                أبوظبي الرياضية - HD 5

                                Comment

                                Working...
                                X