إعلان

Collapse
No announcement yet.

بهدفي ميسي وفابرجاس برشلونة يهزم بورتو ويفوز بالسوبر الاوربية

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • بهدفي ميسي وفابرجاس برشلونة يهزم بورتو ويفوز بالسوبر الاوربية

    لمواصلة مسيرة البطولات عندما يواجه بورتو في السوبر الأوروبي


    برشلونة يسعى لمواصلة مسيرة البطولات

    12:05 ص
    26
    اغسطس
    2011

    برشلونة

    المباراة القادمة: 26 اغسطس, 2011
    برشلونة
    X

    بورتو













    موناكو (أ ف ب):
    يسعى برشلونة الاسباني بطل دوري الابطال الى الظفر بلقب مسابقة كأس السوبر الاوروبية التي تقام الجمعة على ملعب "لويس الثاني" في موناكو للمرة الرابعة في تاريخه وذلك عندما يواجه بورتو البرتغالي بطل مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".
    ويطمح برشلونة الى تكرار سيناريو 2009 عندما توج بقيادة مدربه جوسيب غوارديولا بستة القاب، وقد استهل الموسم بشكل مثالي بعد تتويجه بلقب كأس السوبر الاسبانية على حساب غريمه التقليدي ريال مدريد، وهو يأمل بالتالي ان يظفر بلقبه الثاني على حساب بورتو الطامح للفوز بهذا اللقب للمرة الثانية بعد 1984.
    وسيحظى برشلونة الذي لم يستهل حتى الان حملة الدفاع عن لقبه في الدوري المحلي بعد تأجيل المرحلة الاولى بسبب اضراب اللاعبين، وبورتو بشرف التنافس على لقب هذه المسابقة للمرة الاخيرة على ملعب "لويس الثاني" لان براغ ستحظى الموسم المقبل بشرف استضافة بطلي دوري الابطال و"يوروبا ليج".
    وكان ملعب الامارة احتضن هذه المسابقة منذ عام 1998 عندما اعتمد نظام المباراة الواحدة عوضا عن مباراتي ذهاب واياب، وسيعود برشلونة الى هذا الملعب للمرة الثالثة بعد ان خسر عام 2007 امام مواطنه اشبيلية صفر-3، فيما فاز عام 2009 على شاختار دانييتسك الاوكراني 1-صفر بعد التمديد بفضل بدرو رودريجيز.
    وسيفتقد برشلونة الذي يخوض هذه المسابقة للمرة الثامنة (خرج فائزا اعوام 1992 و1997 و2009 وخاسرا اعوام 1979 و1982 و1989 و2006) خدمات ثنائي الدفاع كارليس بويول وجيرار بيكيه، ما سيضطر جوارديولا الى الاستعانة بالارجنتيني خافيير ماسكيرانو وسيرجيو بوسكيتس او الفرنسي ايريك ابيدال لسد الفراغ في قلب الدفاع.
    وفي المقابل، يدخل بورتو الى هذه المواجهة المرتقبة وهو مستعد على اكمل وجه لانه استهل حملة الدفاع عن لقبه بطلا للدوري المحلي بفوزين على التوالي بقيادة مدربه الجديد فيتور بيريرا الذي خلف اندري فياش-بواش المنتقل الى تشلسي الانجليزي.
    وقد بدأ بورتو موسمه ايضا باحرازه لقب كأس السوبر المحلية بفوزه على فيتوريا جيمارايش 2-1.
    واعرب نجم بورتو البرازيلي هالك عن سعادته لمواجهة برشلونة في مباراة الغد، مضيفا "كل مباراة تعتبر اختبارا بالنسبة لنا وفرصة من اجل اثبات مدى قوتنا".
    وتابع افضل لاعب في الدوري البرتغالي للموسم الماضي: "انا سعيد فعلا لحصولي على فرصة اللعب في مسابقة باهمية كأس السوبر الاوروبية. رفاقي وانا متحفزون جدا لمباراة تجمعنا ببرشلونة الذي يعتبر ودون ادنى شك من افضل الفرق في العالم. سنقدم كل ما لدينا من اجل العودة بالكأس الى البرتغال".
    وستكون مباراة الغد مميزة لابيدال لانها ستكون على ملعب فريقه السابق موناكو، وهو تحدث عن هذا الموضوع قائلا: "كانت خطوة هائلة في حياتي ومسيرتي عندما وقعت مع موناكو عام 2000. كان ذلك عقدي الاحترافي الاول لاني لم ازاول قبلها اللعبة الا في حيي الصغير والهادىء...كان هناك الكثير للتعلم منه في تلك الفترة. كلود بوييل كان مدربي حينها (اشرف على ابيدال ايضا في ليل) وتعلمت منه اشياء جيدة".
    وكان ابيدال (31 عاما انضم لموناكو عام 2000 حين كان الاخير بطلا للدوري الفرنسي، قادما من ليون دوشير ولعب في صفوف فريق الامارة حتى 2002 قبل الانتقال الى ليل (2002-2004) ثم ليون (2004-2007) وبرشلونة (من 2007 حتى الان).
    وفي حال خروج برشلونة فائزا بلقب هذه المسابقة للمرة الرابعة في تاريخه، سيصبح جوارديولا سادس مدرب واول اسباني يتوج به مرتين بعد البلجيكي ريمون جويتال (مع اندرلخت عامي 1976 و1978) والايطالي اريجو ساكي (مع ميلان عامي 1989 و1990) والاسكتلندي اليكس فيرجوسون (مع ابردين عامن 1983 ومانشستر يونايتد الانجليزي عام 1991) والهولندي لويس فان جال (مع اياكس عام 1995 وبرشلونة عام 1997) والايطالي كارلو انشيلوتي (مع ميلان عامي 2003 و2007).
    وستكون مواجهة الجمعة الثامنة بين برشلونة وبورتو على الصعيد القاري والاولى على ملعب محايد، ويتفوق الاول باربعة انتصارات مقابل ثلاثة للثاني.
    وتعود المواجهة الاخيرة بين الطرفين الى الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا لموسم 1999-2000 حين كان جوارديولا لاعبا في النادي الكاتالوني وقد ساهم في قيادة الاخير للفوز 4-2 على ارضه و2-صفر خارج قواعده.

  • #2
    برشلونة يؤكد هيمنته على الكرة الأوروبية وجوارديولا أفضل مدرب في تاريخ النادي




















    أكد فريق برشلونة الأسباني هيمنته على الكرة الأوروبية مجددا قبل بداية الموسم الكروي الجديد 2011/2012 وتوج بلقب كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم بفوزه على بورتو البرتغالي 2/صفر اليوم الجمعة باستاد "لويس الثاني" في مونت كارلو.

    واستغل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي خطأ دفاعيا فادحا في الدقيقة 39 وسجل هدف التقدم لبرشلونة في شباك بورتو حامل لقب الدوري الأوروبي (كأس الاتحاد الأوروبي سابقا).

    وقبل دقيقتين من نهاية المباراة أضاف النجم الأسباني سيسك فابريجاس الهدف الثاني لبرشلونة إثر تمريرة عرضية رائعة من ميسي داخل منطقة الجزاء.

    وأصبح جوسيب جوارديولا المدير الفني لفريق برشلونة أنجح مدرب في تاريخ النادي الكتالوني حيث توج اليوم باللقب الثاني عشر له مع برشلونة خلال مسيرة حافلة بدأت قبل ثلاثة أعوام.

    وجاء هدف ميسي في مباراة اليوم ليكون أيضا بمثابة احتفال باختياره أمس الخميس أفضل لاعب في أوروبا خلال الموسم الماضي.

    ونجح ميسي في هز شباك بورتو للمرة الثانية في الدقيقة 67 لكن الحكم لم يحتسبها هدفا بدعوى التسلل.

    وأنهى بورتو المباراة بتسعة لاعبين فقط حيث طرد رولاندو من صفوف الفريق في الدقيقة 86 إثر حصوله على الإنذار الثاني للخشونة مع ميسي كما طرد فريدي جوارين في الدقيقة 90 بسبب الخشونة مع خافيير ماسكيرانو.

    وتفوق جوارديولا على إنجاز الأسطورة الهولندي يوهان كرويف الذي قاد برشلونة إلى الفوز بألقاب 11 بطولة خلال الفترة التي قاد فيها الفريق بين عامي 1988 و1996 .

    وكان جوارديولا توج مع برشلونة باللقب الحادي عشر له في الأسبوع الماضي عندما تغلب على منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد في كأس السوبر الأسباني.

    وبعد إضافة اللقب الثاني عشر لقائمة إنجازاته مع برشلونة ، انفرد جوارديولا بصدارة قائمة أفضل المدربين في تاريخ النادي متفوقا على كرويف الذي منحه من قبل فرصة المشاركة مع برشلونة عندما كان جوارديولا لاعبا شابا في مستهل مسيرته الكروية.

    كذلك أصبح صانع الألعاب تشافي ، اللاعب الأكثر حصدا للألقاب مع برشلونة حيث توج اليوم باللقب رقم 18 في مسيرته مع الفريق.

    وغاب تشافي ورفاقه في برشلونة عن المستوى المعهود للفريق في بداية المباراة ربما لسوء حالة أرضية الملعب ، ورغم ذلك ظل برشلونة الأفضل في أغلب فترات المباراة.

    وحقق بورتو بداية حماسية وشكل ضغطا على برشلونة في وسط الملعب ، وتصدى فيكتور فالديز حارس مرمى الفريق الأسباني لكرة مبكرة خطيرة سددها خواو موتينهو.

    وقبل ست دقائق من نهاية الشوط الأول تقلصت أمال الفريق البرتغالي بشكل كبير حيث تقدم برشلونة بهدف ميسي الذي استغل كرة أرجعها الكولومبي الشاب جوارين دون تركيز في اتجاه مرمى فريقه ، ليراوغ ميسي الحارس هيلتون ويسكن الكرة بقدمه اليسرة في الشباك.

    وفي الشوط الثاني سيطر برشلونة على مجريات اللعب لكن بورتو لم يفقد الأمل.

    وكاد جوارين أن يتعادل لبورتو لكن فالديز تصدى للكرة بمهارة.

    وكاد بورتو أن يحصل على ضربة جزاء قبل 12 دقيقة نهاية المباراة بدعوى قيام إريك أبيدال بعرقلة جوارين داخل منطقة الجزاء ، لكن الحكم أشار بمواصلة اللعب.

    وقبل أربع دقائق من النهاية مرر ميسي كرة ساقطة (لوب) داخل منطقة الجزاء إلى لاعب أرسنال الإنجليزي السابق فابريجاس الذي أسكنها الشباك معلنا فوز برشلونة 2/صفر.






    Comment

    Working...
    X