إعلان

Collapse
No announcement yet.

دوري ابطال اوربا :تشيلسي يرتدي ثوب العظمة ويصعق نابولي بأربعة والريال بنفس الاربعة يص

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • عاشق النيلين
    replied
    تشيلسي بطلاً لأوروبا .. للمرة الأولى في تاريخه!!!



    اليوم 06:52 am
    كفر و وتر / وكالات

    توج تشيلسي الإنكليزي بلقبه الأول في دوري أبطال أوروبا اثر فوزه على بايرن ميونخ الألماني السبت في المباراة النهائية للبطولة والتي أقيمت على استاد "أليانز آرينا" بمدينة ميونخ.

    وحسم تشيلسي اللقب عبر ضربات الترجيح التي انتهت إليها المباراة وتغلب فيها 4-3 على بايرن في عقر داره بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل 1-1.

    وتوج المهاجم الإيفواري الدولي ديدييه دروغبا بلقبه الأول في البطولة وحرم بايرن من فرصة التتويج باللقب للمرة الخامسة في تاريخ النادي.

    وأهدر بايرن فرصة حسم اللقاء في كل من الوقتين الأصلي والإضافي بعدما تسابق لاعبوه في إهدار الفرص السهلة على مدار الشوطين ثم أهدر نجمه الهولندي آريين روبن ضربة الجزاء التي احتسبت للفريق في الوقت الإضافي تاركا فض الاشتباك على كأس البطولة إلى ضربات الترجيح.

    وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل 1-1 حيث تقدم لاعب خط الوسط الألماني الشاب توماس مولر لفريق بايرن بهدف من ضربة رأس اثر تمريرة من زميله توني كروس في الدقيقة 83.

    وتعادل المهاجم الإيفواري ديدييه دروغبا لتشيلسي في الدقيقة 88 ليدفع باللقاء إلى الوقت الإضافي لمدة نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين.

    http://www.youtube.com/watch?v=SNtuo5LrKj8

    ولكن دروغبا نفسه كاد يتحول من بطل إلى مصدر ألم للفريق الإنكليزي عندما تسبب في ضربة جزاء على فريقه عندما أسقط الفرنسي فرانك ريبيري صانع ألعاب بايرن داخل منطقة الجزاء فلم يتردد الحكم في احتساب ضربة جزاء للفريق البافاري بعد خمس دقائق فقط من بداية الوقت الإضافي.

    ونجح حارس المرمى التشيكي بيتر تشيك في تصحيح خطأ زميله الإيفواري وتصدى لضربة الجزاء التي سددها الهولندي آريين روبن ليجدد أمل فريقه في المباراة بينما خرج ريبيري مصابا.

    ولم ينجح أي من الفريقين في هز الشباك على مدار ما تبقى من الوقت الإضافي لينتهي بالتعادل 1-1 أيضا ويحتكم الفريقان لضربات الترجيح.

    http://www.youtube.com/watch?v=f1-Q7J4wwMM

    Leave a comment:


  • عاشق النيلين
    replied
    تشيلسى يقهر برشلونة بهدف دروجبا فى دورى الأبطال!!!
    اليوم 07:22 am
    كفر و وتر/وكالات

    حقق فريق تشيلسى فوزا صعبا على برشلونة الأسبانى بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعتهما مساء الامس بملعب "ستامفورد بريدج" فى لندن، فى ذهاب نصف نهائى دورى أبطال أوروبا.

    ويكفى تشيلسى التعادل فى لقاء الإياب المزمع إقامته الأسبوع المقبل، بملعب "كامب نو"، فيما يحتاج البارسا، للفوز بهدفين نظيفين، إذا أراد مواصلة مشواره نحو الحفاظ على اللقب الأوروبى.

    جاء هدف تشيلسى الوحيد عن طريق ديدييه دروجبا فى الدقيقة الثانية من الوقت المحستب بدل الضائع، من عمر الشوط الأول.

    بدأ تشيلسى اللقاء بتشكيل مكون من، بيتر تشيك فى حراسة المرمى، أشلى كول، جارى كاهيل، جون تيرى، إيفانوفيتش، فرانك لامبارد، أوبى ميكيل، خوان ماتا، راؤول ميريليس، راميريس، وديدييه دروجبا.

    أما برشلونة فقد خاض اللقاء بتشكيل ضم كلا من، فيكتور فالديز فى حراسة المرمى، أدريانو، كارليس بويول، دانييل ألفيس، خافيير ماسكيرانو، أندريس إنييستا، وتشافى هيرنانديز، سيسك فابريجاس، أليكسيس سانشيز، بوسكيتس، وليونيل ميسى.

    جاءت بداية المباراة حذرة من الفريقين، خشية تلقى شباكهما هدفا مبكرا يصعب من مهمتهما فى تحقيق الفوز، فى لقاء اليوم، لكن سرعان مع انتهى هذا الأمر، فى ظل الضغط الهجومى المكثف الذى مارسه لاعبو برشلونة، من أجل إحراز هدف مبكر يريح الأعصاب، ويربك حسابات المنافس، الأمر الذى كاد أن يتحقق فى الدقيقة العاشرة، بعدما تلقى أليكسيس سانشيز تمريرة متقنة من إنييستا، ينفرد على أثرها ببيتر تشيك حارس البلوز، ليودع الكرة "لوب" ترتد من العارضة.

    وتصدى تشيك لتسديدة إنيستا القوية فى الدقيقة 17، بعدما تلقى تمريرة متقنة من ليونيل ميسى، الذى راوغ ثلاثة من مدافعى تشيلسى بطريقة رائعة، وكاد ميسى أن يفتتح باب التسجيل للفريق الكتالونى فى الدقيقة 28 من ضربة رأسية ولا أروع، تصدى لها تشيك ببراعة، بعدما تلقى عرضية سحرية من سانشيز.

    وأنقذ أشلى كول مدافع تشيلسى مرماه من هدف محقق فى الدقيقة 43، بعدما أخرج كرة فابريجاس من على خط المرمى، ليحولها إلى ركنية، وبعد مرور أربع دقائق، ينجح الإيفوارى ديدييه دروجبا فى رسم البسمة على جماهير تشيلسى، بعدما تمكن من إحراز الهدف الأول لأصحاب الأرض، أثر هجمة مرتدة سريعة، لينتهى الشوط الأول بتقدم تشيلسى بهدف نظيف.

    جاء الشوط الثانى حافلا بالندية والإثارة، فى ظل الدوافع التى يمتلكها الفريقان، فتشيلسى يسعى لتعزيز تقدمه بهدف ثانى، يسهل من مهمته فى لقاء الإياب، فيما سعى البارسا لإدراك التعادل، للمحافظة على حظوظه فى الصعود إلى المباراة النهائية.

    شهد الربع ساعة الأولى من الشوط الثانى، ضغط هجومى متواصل من البارسا لإدراك التعادل وسط إستبسال دفاعى من تشيلسى للمحافظة على نظافة الشباك، وأنقذ بيتر تشيك مرماه من هدف محقق فى الدقيقة 87، بعدما نجح فى تحويل رأسية بويول إلى ركنية، ووقف الحظ السىء حائلا دون نجاح برشلونة فى إدراك التعادل بالدقيقة 92، بعدما تصدى القائم لتسديدة بيدرو، لترتد إلى بوسيكيتس الذى أطاح بالكرة إلى خارج الملعب، ليطلق حكم المباراة صافرة النهاية، معلنا بفوز تشيلسى بهدف دروجبا.

    Leave a comment:


  • عاشق النيلين
    replied
    برشلونة يطمح إلى تجاوز متاعب "ستامفورد بريدج"!!!


    اليوم 01:32 am

    ستكون رحلة برشلونة الإسباني إلى ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن مليئة بالمخاطر عندما يواجه تشلسي الإنكليزي في ذهاب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الأربعاء.
    صحيح أن برشلونة حامل اللقب والطامح إلى أن يصبح أوّل فريق يحافظ على لقبه منذ ميلان الإيطالي عامي 1989 و1990، يقدّم مستويات رائعة في الآونة الأخيرة نتيجة الأداء الخارق لجوهرته الأرجنتينية ليونيل ميسي، إلا أن تشلسي انتفض بشكل رهيب بعد إقالة مدرّبه البرتغالي أندريه فياش بواش وتعيين مساعده الإيطالي روبرتو دي ماتيو مؤقتاً.
    وساهم دي ماتيو بإيصال فريقه إلى نصف النهائي للمرة السادسة في تسعة أعوام من المسابقة القاريّة الأولى التي يلهث وراءها مالك النادي الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش، ونهائي مسابقة الكأس للمرة الرابعة في سبعة أعوام بعد سحقه جاره توتنهام 5-1 على ملعب ويمبلي الأحد، كما أن نتائجه في الدوري الإنكليزي تحسّنت كثيراً منذ رحيل فياش بواش، الذي كان على خلافات مع اللاعبين المخضرمين في الفريق.

    Leave a comment:


  • عاشق النيلين
    replied
    ريال مدريد بسهولة لنهائي أبطال أوروبا
    ثنائية رونالدو تساعد ريال على تحقيق انتصار كبير على ابويل



    كريستيانو رونالدو يحتفل بتسجيل هدف في شباك ابويل في دوري ابطال اوروبا يوم الاربعاء



    كاكا لاعب ريال مدريد يحتفل بتسجيل هدف في شباك ابويل نيقوسيا في دوري ابطال اوروبا يوم الاربعاء

    مدريد (رويترز) - سجل كريستيانو رونالدو هدفين ليتأهل ريال مدريد الاسباني بسهولة الى الدور قبل النهائي في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم بعد الفوز 5-2 على ضيفه ابويل نيقوسيا القبرصي في لقاء الاياب بدور الثمانية يوم الاربعاء.
    وكان ريال تغلب على الفريق القبرصي 3-صفر في لقاء الذهاب ليفوز 8- 2 في مجموع المباراتين ويتأهل لملاقاة بايرن ميونيخ الالماني في المربع الذهبي.

    http://www.youtube.com/watch?v=p3rth...layer_embedded

    وافتتح البرتغالي رونالدو التسجيل للفريق الاسباني في الدقيقة 26 وأضاف البرازيلي كاكا الهدف الثاني من تسديدة رائعة في الدقيقة 37.
    وقلص جوستافو ماندوكا الفارق لابويل في الدقيقة 67 قبل أن يحرز رونالدو الهدف الثالث لاصحاب الارض من ركلة حرة بعد ثماني دقائق.
    وعزز خوسيه كايخون تقدم الفريق المضيف بالهدف الرابع في الدقيقة 80 قبل أن يسجل استيبان سولاري هدف ابويل الثاني من ركلة جزاء بعد دقيقتين.
    واختتم الجناح الارجنتيني انخيل دي ماريا خماسية ريال مدريد في الدقيقة 84.
    وقال رونالدو للتلفزيون الاسباني "لقد حققنا هدفنا وهو الفوز وتأهلنا الان الى الدور قبل النهائي لمواجهة بايرن ميونيخ."
    وأضاف "مواجهة بايرن ستكون صعبة جدا. انه من نوعية الفرق القادرة على الفوز بلقب دوري ابطال اوروبا ولذلك ستكون مواجهة صعبة جدا."
    وحاصر ريال مرمى منافسه - الذي حظي بتشجيع جمهور صاخب - في أول نصف ساعة من اللقاء واقترب رونالدو من التسجيل مرتين قبل أن يخترق الدفاع في الدقيقة 26 ويحول الى الشباك كرة عرضية ارسلها مارسيلو.
    وأضاف كاكا الهدف الثاني بتسديدة من خارج منطقة الجزاء بعد 11 دقيقة وسدد كرة اخرى ارتدت من القائم في نهاية الشوط الاول.
    وبدا الافراط في الثقة يظهر في اداء ريال وانتهز ابويل الفرصة وقلص الفارق بهدف لماندوكا بعد سلسلة من التمريرات الجيدة.
    وتصدى ايكر كاسياس حارس مرمى ريال بصعوبة لتسديدة من قنسطنطينوس خرالامبيديس لكن رونالدو أكد تفوق الفريق الاسباني بتسجيله الهدف الثالث من ركلة حرة قبل ربع ساعة من النهاية.
    وسدد البديل كايخون كرة ارضية قوية بعد خمس دقائق محرزا الهدف الرابع لكن ابويل قلص الفارق مجددا عن طريق سولاري من ركلة جزاء احتسبت بعد أن عرقل حميد التينتوب منافسه الدو ادورنو لكن دي ماريا اعاد فارق الاهداف الثلاثة لريال بتسجيله الهدف الخامس قبل ست دقائق من النهاية.
    Last edited by عاشق النيلين; 04-05-2012, 08:58 AM.

    Leave a comment:


  • عاشق النيلين
    replied
    البرسا يجتاز ميلان ويصل لنصف النهائي للمرة الخامسة على التوالي




    البرسا يجتاز ميلان ويصل لنصف النهائي للمرة الخامسة على التوالي



    تمكن فريق برشلونة من الصعود إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد أن فاز على ميلان الإيطالي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في إياب دور الثمانية في المباراة التي أقيمت على ملعب الكامب نو.

    جاءت بداية المباراة حماسية من الطرفين مع استحواذ وضغط من طرف الفريق الكتلوني، واعتماد الميلان على تأمين الخط الخلفي واللعب على الهجمات المرتدة السريعة عن طريق إبراهيموفيتش.

    بدأ نجم نجوم برشلونة ليونيل ميسي في الظهور بعد مرور خمس دقائق وانطلق بسرعته وسدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء تجد يد حارس أبطال إيطاليا أبياتي، واصل حامل لقب دوري أبطال أوروبا هجومه القوي ومن هجمة منظمة قادها داني ألفيش من الناحية اليمنى مررها أرضية رائعة لسيسك فابريجاس وبدوره من لمسة واحدة مرر لميسي داخل منطقة الستة ياردات سددها بيمناه مرات بجوار القائم الأيمن لحارس الميلان أبياتي.

    وفي الدقيقة 11 انفرد ليونيل ميسي بالمرمى وكاد أن يسجل، لكنه مرر الكرة إلى إساك كوينكا، لكن تعود الكرة من جديد إلى ميسي وعرقله لوكا أنتونيني وحصل على ركلة جزاء سددها بنفسه على يمين أبياتي معلنًا عن تقدم برشلونة بهدف مقابل لاشيء.

    استمرت سيطرة برشلونة على المباراة ومحاولات عن طريق ليونيل ميسي وفابريجاس في المقابل حاول الميلان معادلة النتيجة عن طريق الهجمات المرتدة السريعة التي اعتمد عليها طيلة أوقات الشوط الأول، ونجح فيها رفقاء زلاتان إبراهيموفيتش حين سجل نوتشيرينو هدف التعادل بعد تمريرة سحرية من إبرا داخل منطقة الجزاء انفرد على إثرها نوتشيرينو وسدد بيمناه على يمين حارس برشلونة فيكتور فالديز.


    بعد هدف الميلان، ضغط البرسا بكل قوة وهدد مرمى الفريق صاحب الرداء الأبيض بكل قوة وسدد مايسترو خط الوسط تشافي هيرنانديز تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء تمكن الحارس المتألق أباتي من التصدي لها بنجاح، بعدها مباشرة محاولة أخرى عن طريق سيسك فابريجاس في يد أبياتي من جديد.

    وقبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق عاد حكم المباراة من جديد ليحتسب ركلة جزاء لصالح برشلونة بعد أن تعرض سيرخيو بوسكيتس للشد من طرف أليساندرو نيستا انبرى لها أيضًا ليونيل ميسي وسددها بنجاح على يسار أبياتي حتى انتهى الشوط الأول بتقدم البرسا بهدفين مقابل هدف وحيد.

    ومع بداية الشوط الثاني سيطر الميلان بعض الشيء وحاول إدراك هدف التعادل عن طريق محاولات من بواتينج وروبينيو، لكن كل هذه المحاولات باءت بالفشل في المقابل رد البرسا بركلة حرة مباشرة انبرى لها تشافي هيرنانديز سددها بطريقة رائعة مرت بجوار القائم الأيسر لحارس الميلان أبياتي.

    وشهدت الدقيقة 53 هدف البرسا الثالث عن طريق الرسام أندريس إنيستا، قصة الهدف جاءت حين سدد ليونيل ميسي تسديدة قوية ترتطم في مدافع الميلان ميكسيس تصل إلى إنيستا وسدد بيمناه على يسار أبياتي محرزًا هدف الأمان والاطمئنان للبلاوجرانا.


    حاول الميلان العودة إلى المباراة من جديد بمحاولات على استحياء من إبرا وبواتينج الذي ارتقى لركينة نفذها روبينيو حولها الغاني برأسه فوق العارضة، رد برشلونة بهجمة خطيرة عن طريق تياجو ألكانتارا بعد أن تلقى تمريرة سحرية من ليونيل ميسي سددها متوسط الميدان الشاب بيمناه على يسار أبياتي مرت بجوار القائم الأيسر.

    هدأ نسق المباراة منذ الدقيقة 75 عبارة عن استحواذ تام من برشلونة ولعب من لمسة واحدة والتمريرات القصيرة المشهور بها الفريق الكتلوني، أما الميلان اعتمد على التأمين الدفاعي تجنبًا لزيادة النتيجة ، وفي الدقائق الأخيرة أضاع أدريانو فرصة خطيرة بعد أن انفرد بالمرمى سدد على يمين أبياتي خارج المرمى حتى أطلق حكم المباراة صافرة النهاية ليصعد البرسا لدور نصف النهائي في انتظار نتيجة مباراة الغد بين تشيلسي وبنفيكا.
    Last edited by عاشق النيلين; 04-04-2012, 08:46 AM.

    Leave a comment:


  • منية الله
    replied
    والله يا أمير جعفر لم أفتح الكورة العالمية دي وأشوف الصور بكون على أعصابي زي البت المتابعة يعني وفاتتها لعبة.. ههههههههه

    Leave a comment:


  • امير جعفر
    replied
    دوري أبطال أوروبا 2011/2012
    18:45 بنفيكا - البرتغال -- : -- تشيلسي - إنجلترا ربع النهائي
    ملعب النور
    19°C
    المباراة رقم 2
    stv 2 السلوفاكية
    سبورت تي في 1
    سكاي كالشيو2
    TV3 (الايرلندية)
    Alfa Sports 1
    C+France
    Premiere Analog
    RTP 1
    سكاي سبورت 3 الإيطالية
    ViaSat Xtra 1
    TV2 Sport
    18:45 أبويل نيقوسيا - قبرص -- : -- ريال مدريد - أسبانيا ربع النهائي
    نيو جي اس بي ستاديوم
    20°C
    المباراة رقم 1
    السويسرية SF2
    سكاي كالشيو
    سكاي سبورت 1 الإيطالية
    bTV (Bulgaria)
    كنال+ سبورت (فرنسا)
    NTV+Fudbol
    Premiere Analog
    TV3 (Danmark)
    ViaSat Ticket 2

    Leave a comment:


  • امير جعفر
    replied
    تشيلسي يرتدي ثوب العظمة ويصعق نابولي بأربعة أهداف ليصعد على حسابه لدور الثمانية بدوري الأبطال



    وأخيرا ,, عمّت الفرحة جنبات ستامفورد بريدج

















    حقق فريق تشيلسي الانجليزي فوزا عريضا على فريق نابولي الإيطالي بنتيجة 4-1 في ملعب ستامفورد بريدج مساء الأربعاء في إياب دور ال16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.


    وحافظ تشيلسي على الوجود الإنجليزي كونه الفريق الوحيد الذي استطاع العبور إلى دور الثمانية في بلاد مهد كرة القدم بعدما نجح في تحويل خسارته ذهابا بنتيجة 3-1 إلى فوز إيابا بنتيجة 4-1.

    أحرز رباعية تشيلسي كل من دروجبا (ق 28) وتيري (47) ولامبارد (75) وإيفانوفيتش (105) فيما أحرز اينلر هدف الطليان الوحيد في الدقيقة 55.

    أدرك المدرب الإيطالي روبرتو دي ماتيو أن عليه الدفع بتشكيلة هجومية في محاولة لإحراز هدف مبكر، لذلك فقد اعتمد طريقة 4-2-3-1 مشركا ديدييه دروجبا وحيدا في مركز المهاجم الصريح، ومن خلفه الثلاثي الخطير خوان ماتا ودانييل ستوريدج وراميريس، قبل ثنائي الارتكاز فرانك لامبارد ومايكل ايسيان.

    ولم يُغيّر والتر ماتزراي مدرب نابولي من طريقة لعبه كثيرا، حيث دفع بهدافه اديسون كافاني في المقدمة، مدعوما بالجناحين هامسيك في الجهة اليمنى، ولافيدزي في الجهة اليسرى.

    مارس لاعبو تشيلسي ضغطا على فريق نابولي منذ البداية، وساعدهم في ذلك كثرة اللاعبين في منتصف الملعب بالإضافة إلى التمركز الجيد من قبل اللاعب الغاني مايكل ايسيان. وسنحت أولى الفرص الخطيرة للبلوز بعد مرور 6 دقائق فقط من صافرة البداية بعدما أطلق ستوريدج تسديدة قوية تصدى لها الحارس الإيطالي دي ساكنتيس ببراعة.

    لم يستسلم نابولي للضغط، وحاول الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة التي قادها هامسيك وكافاني، وبالفعل كاد أن يفاجئ أصحاب الأرض بهدف من تسديدة لكافاني إلا أن كرته مرت بجوار القائم الأيسر للحارس التشيكي بيتر تشيك.

    عاد تشيلسي لمحاصرة نابولي في منتصف ملعبه، وحاول الهجوم من الجبهة اليسرى التي شغلها راميريس مستغلا المساحات التي يتركها اللاعب هامسيك عند تقدمه في الهجمات المرتدة. وبالفعل أتى هذا التكتيك بثماره، عندما أرسل راميريس عرضية متقنة قابلها الدولي الإيفواري ديدييه دروجبا في المكان والوقت المناسب وحولها برأسه في شباك الطليان قبل انتصاف الساعة بدقيقتين لينعش بذلك آمال الفريق اللندني في التأهل إلى دور الثمانية.

    ازدادت ثقة لاعبي تشيلسي بأنفسهم عقب هدف دروجبا، وكاد أن يحرز الهدف الثاني من عرضية في الجانب الأيمن هذه المرة أرسلها ستوريدج، إلا أن أحد مدافعي نابولي شتت الكرة في الوقت المناسب لتمر بسلام على مرمى الفريق الزائر.

    وجد المدرب والتر ماتزاري نفسه مضطرا لإجراء التبديل الأول بعد تعرض اللاعب ماجيو لإصابة في العضلات، ليشرك دوسينا بدلا منه في الدقيقة 37، وشارك دوسينا في الجبهة اليسرى فيما تحول اللاعب زونيجا إلى الجبهة اليمنى محل ماجيو الذي غادر الملعب.

    وأهدر البلوز فرصة عظيمة لإنهاء الشوط الأول بالتقدم بهدفين نظيفين بعدما سدد ستوريدج كرة مرتدة من ركلة ركنية غير أن حارس الفريق الضيف ذاد عن مرماه ببراعة لينتهي النصف الأول من المباراة بهدف وحيد لصالح الفريق اللندني.

    ولم يكرر أبناء دي ماتيو الخطأ نفسه في الشوط الثاني، واستغلوا أولى الفرص التي سنحت لهم لهز شباك ضيوفهم للمرة الثانية. ففي الدقيقة 47، ارتقى القائد جون تيري فوق الجميع، ليقابل الضربة الركنية التي نفّذها لامبارد ويحولها برأسه في شباك الفريق الضيف محرزا الهدف الثاني في توقيت مثالي.

    انتفض فريق نابولي بعد التأخر بهدفين نظيفين وهو ما يعني مغادرتهم البطولة، وشنوا هجمات منظمة على مرمى الحارس بيتر تشيك لتقليص الفارق إلى هدف وحيد.

    ولم تنتظر الجماهير الإيطالية التي حضرت إلى ملعب ستامفورد بريدج كثيرا لمشاهدة شباك أصحاب الأرض وهي تهتز. فقد شهدت الدقيقة 55 لحظة ابداع من اللاعب اينلر عندما استلم الكرة على صدره بمهاره، وأطلق تسديدة صاروخية على "الطاير" شاهدها تشيك وه تسكن الزاوية اليمنى من مرماه وهو عاجز عن التحرك.

    اندفع لاعبو تشيلسي للهجوم مجددا للرد على هدف نابولي، وواجه الفريق اللندني صعوبة في الاختراق من منتصف الملعب، لذا فقد لجأ إلى استغلال الركلات الثابتة التي مكنته من إحراز الهدف الثاني. وفي الدقيقة 75، احتسب الحكم ركلة جزاء صحيحة بسبب لمسة يد متعمدة من قبل اللاعب لافتزي، وتكفّل لامبارد بتنفيذها محرزا الهدف الثالث قبل ربع ساعة من نهاية الوقت الأصلي للمباراة لتتكرر نتيجة مباراة الذهاب.

    سيطر أصحاب الأرض على مجريات الأمور بعد إحراز الهدف الثالث، وأهدر دروجبا فرصة محققة لإحراز الهدف الرابع بدلا من اللجوء إلى الوقت الإضافي، لكنه لم ينجح في استغلالها لينتهي الوقت الأصلي بتفوق تشيلسي 3-1 ليلجأ الفريقان إلى وقت إضافي.

    تقاسم الفريقان السيطرة في الشوط الإضافي الأول حيث هيمن نابولي على الدقائق العشر الأولى، وسدد لافيتزي خارج الشباك في الدقيقة 95. وجاء الرد قاسيا من الصربي ايفانوفيتش الذي أطلق تسديدة صاروخيىة في الشباك الإيطالية مستغلا عرضية أرضية من دروجبا ليتقدم البلوز 4-1 في الدقيقة 105.

    حاول لاعبو نابولي إحراز هدف ثان ليقتنصوا بطاقة التأهل من أصحاب الأرض لكنهم لمك ينجحوا في ذلك بسبب القوة البدنية التي تمتع بها الفريق الإنجليزي لتنتهي المباراة بفوز تشيلسي بأربعة أهداف لهدف وحيد.




    فرحة نابولي بالهدف الأول لم تدم طويلا




    لامبارد يعيد الحياة إلى البلوز بإحرازه الهدف الثالث


    الريال في دور الثمانية لدوري الأبطال بفوز رباعي على سسكا موسكو..وبنزيمة يحقق رقماً جديداً


    حجز ريال مدريد مقعده في دور الثمانية بدوري الأبطال الأوروبي بعد الفوز على سسكا موسكو بنتيجة 4 -1 في المواجهة التي جمعت بينهما مساء الاربعاء على البرنابيو ضمن لقاءات الأياب لدور الستة عشر بالبطولة.

    إفتتح هيجواين رباعية الريال في الدقيقة 26 وأضاف رونالدو الهدف الثاني في الدقيقة 55 وأحرز بنزيمة الثالث في الدقيقة 70 بعد نزوله مباشرة ب33 ثانية ليحرز أسرع لبديل في البطولة الحالية ومنذ سبتمبر 2008 ،ثم عاد رونالدو وأحرز الهدف الرابع في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع ،بينما احرز هدف سسكا زوران توسيتش في الدقيقة 77.وكان لقاء الذهاب قد إنتهى بالتعادل 1-1 في العاصمة الروسية موسكو.

    قدم الريال مباراة جيدة نجح من خلالها في تحقيق المطلوب بالتأهل وتجنب مفاجآت الدب الروسي الذي ظهر بمستوى لابأس به لكنه لم ينجح في مجاراة الميرينجي على ملعبه.

    منذ البداية حاول الثلاثي رونالدو وكاكا و أوزيل ومن أمامهم هيجواين كرأس حربة وحيد ، فك لوغاريتمات التحصينات الدفاعية الروسية القوية ،ولجأ الريال للضغط القوي على الروس في مناطقهم الدفاعية لإستخلاص الكرة مع محاولة تنويع الهجوم سواء من العمق أو عن طريق الأجناب .

    الدب الروسي قابل كل هذه المحاولات بدفاع منظم حرم الريال من الكثير من قدراته ،في وقت لجأ فيه سسكا للهجمات المرتدة مستغلاً سرعة النيجيري موسى والإيفواري دومبيا وتوسيتش.

    ورغم السيطرة الإسبانية على مجريات اللقاء إلا أن الخطورة كانت من نصيب الروس بفضل هجماتهم المرتدة السريعة،وأهدر دومبيا فرصة التقدم في الدقيقة 8 عندما أهدى دزاجويف تمريرة رائعة لدومبيا داخل منطقة الجزاء لكنه سدد الكرة أعلى العارضة.

    عرف الريال طريق المرمى بعد مرور 18 دقيقة من إختراق مميز للصاروخ رونالدو من الجبهة اليمنى ولعب كرة عرضية تهيأت أمام كاكا غير المراقب داخل لكنه سدد الكرة بجوار القائم.

    دخل الريال هجومياً بقوة في المواجهة بمرور الوقت ،ومن هجمة "ملعوبة" ورائعة نجح الميرينجي من إفتتاح أهداف اللقاء في الدقيقة 26 ،عندما أرسل أوزيل الكرة على حدود منطقة الجزاء لسامي خضيرة الذي لعبها عرضية نموذجية داخل المنطقة لكاكا الذي هيأها بدوره لهيجواين في مواجهة المرمى ليودعها بكل سهولة في الشباك الروسية.

    إرتفع إيقاع اللقاء بشكل كبير عقب الهدف من الفريقين ،وكاد رونالدو أن ينفرد بالمرمى مستغلاً سرعته الكبيرة لكنه تعرض للعرقلة على حدود منطقة الجزاء ،وسدد النيجيري موسى تسديدة قوية تصدى لها كاسياس ببراعة وحولها لضربة ركنية.

    تخلى فريق سسكا عن حذره الدفاعي الذي بدأ به اللقاء في محاولة لإدراك الدفاع تاركاً وراء مساحات واسعة في الدفاع لم يستغلها الريال بالشكل اللازم.

    مع بداية الشوط الثاني أجرى ليونيد سلوتسكي تغييره الأول بإشراك بافل مامايف محل يفجيني ألدونين،في الوقت الذي دخل فيه الرال بنفس تشكيلة الشوط الاول.

    ضغط الريال بقوة مع بداية الشوط الثاني وأنقذ الحارس الروسي شيبشجوف مرماه من هدف مؤكد إثر إنفراد شبه تام من البرتغالي رونالدو الذي سدد الكرة في قدم الحارس.

    الدقيقة 55 حملت هدف الإطمئنان للريال من تسديدة صاروخية لرونالدو فشل حارس سسكا في التصدى لها بشكل غريب لترتطم بيده ثم بالقائم وتسكن الشباك.

    دفع سسكا بتغييره الثاني بإشراك المهاجم الليبيري سيكو أوليسيه بدلاً من لاعب الوسط النيجيري أحمد موسى على أمل تنشيط الخط الأمامي للفريق لإحراز هدف يقرب المسافات.

    تحسن أداء سسكا هجومياً وكاد سيدو دومبيا أن يحرز هدف التقليص من إنفراد بكاسياس الذي خرج في توقيت مثالي ليجبر دومبيا على تسديد الكرة بعيداً عن المرمى.

    هبوط مستوى الهجومي الملكي دفع مورينيو لسحب هيجواين والدفع بكريم بنزيمة ،ومن أول لمسة للنجم الفرنسي نجح في إحراز هدف الريال الثالث عندما سدد أوزيل الكرة لتتهيأ أمام بنزيمة داخل منطقة الجزاء ويسدد الكرة ترتطم بالحارس ثم تتهيأ أمامه مرة أخرى ليودعها في المرمى بكل سهولة.

    أجرى الريال تغييره الثاني بإشراك جرانيرو بدلاً من كاكا الذي هبط أداؤه في الوسط ،لكن هذا التغيير لم يمنع زوران توسيتش من إحرازو هدف جميل من تسديدة قوية في الدقيقة 77 عندما راوغ بيبي على حدود المنطقة وسدد كرة قوية أخفق كاسياس في التصدي لها لترتطم بالعارضة وتسكن الشباك.

    الغريب أنه بعد الهدف مباشرة قام سلوتسكي مدرب سسكا بسحب توسيتش محرز الهدف وإشراك توماس نيتسيد.وبعدها بدقائق أجرى الريال تغييره الأخير بإشراك لاسانا ديارا بدلاً من أوزيل.

    وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع نجح البرتغالي رونالدو في إحراز الهدف الرابع للريال وسط إستسلام تام للاعبي سسكا عندما أهداه بنزيمة تمريرة داخل منطقة الجزاء ليضع المرمى بكل سهولة في المرمى ويعلن بعدها الحكم صافرة النهاية.

    Leave a comment:


  • امير جعفر
    replied
    دوري أبطال أوروبا 2011/2012
    19:45 ريال مدريد - أسبانيا -- : -- سسكا موسكو - روسيا دور ال 16

    الحكم: ستيفان لانوي ( فرنسا ) المعلقين: علي سعيد الكعبي و علي محمد علي

    مباراة إياب

    1 : 1 نتيجة مباراة الذهاب

    سبورت تي في 1

    سكاي كالشيو2

    نوفا سبورت 1

    Alfa Sports 1

    C+France

    Galaxie

    NTV+Fudbol

    Premiere Analog

    SAT.1 Osterreich

    Setanta Sport1

    سكاي سبورت 3 الإيطالية

    الجزيرة الرياضية + 2

    TV2 Sport

    الجزيرة الرياضية - HD 2

    Arena Sport 3 (صربيا)

    Digi Sport (المجر)

    19:45 تشيلسي - إنجلترا -- : -- نابولي - إيطاليا دور ال 16

    ستامفورد بريدج

    6°C

    الحكم: فيليكس بريش - المعلقين: يوسف سيف و عصام الشوالي

    مباراة إياب

    1 : 3 نتيجة مباراة الذهاب

    الأيطالية RAI Uno

    السويسرية SF2

    TSI 2

    TSR2

    الكرواتية HRT-TV2

    سكاي كالشيو

    سكاي سبورت 1 الإيطالية

    bTV (Bulgaria)

    كنال+ سبورت (فرنسا)

    ITV 1

    Lider TV الأذربيجانية

    ORF 1

    Premiere Analog

    TV3 (Danmark)

    ViaSat Ticket 2

    Sport TV 2

    Ulster TV

    الجزيرة الرياضية - HD 1

    الجزيرة الرياضية + 4

    Viasat Sport Baltic



    أحداث درامية تمنح مارسيليا التأهل لدور ال8 بدوري الأبطال على حساب إنترميلان





    فرحة ميليتو بالهدف الأول .. لم تدم طويلاً

    تأهل أولمبيك مارسيليا الفرنسي إلى دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا على حساب إنترميلان الإيطالي رغم الخسارة في مباراة الإياب 1-2 في ملعب جوزيبي مياتزا اليوم الثلاثاء، إلا أن الفريق الفرنسي كان قد فاز في مباراة الذهاب بهدف نظيف ليتأهل للمرحلة المقبلة بمجموع نتيجتي المباراتين 2-2 مستغلاً التسجيل خارج أرضه.

    وسجل الإنتر هدفه الأول في الدقيقة 75، ثم تعادل مارسيليا النتيجة في الدقيقة 90، قبل أن يطرد حارس الفريق الفرنسي مانداندا في الدقيقة 93 بسبب ركلة جزاء سجها باتزيني بنجاح في الثانية الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة، إلا أن الفوز بهذه النتيجة لم يكن كافياً لتأهله لدور الثمانية.

    وسيغيب حارس مارسيليا عن مواجهة فريقه القادمة في دور الثمانية بسبب الطرد.

    دخل كلاوديو رانيري بتشكيل هجومي مكون من (4-3-1-2)، حيث فضل الدفع بالمهاجمين دييجو ميليتو ودييجو فورلان، وخلفهما ويسلي شنايدر وفي الإرتكاز، اندريا بولي وديان ستانكوفيتش وخافيير زانيتي، وفي الدفاع مايكون (يمين)، ووالتر صامويل، ولوسيو، وناجاتومو (يسار).

    بينما دفع المدرب ديديه ديشامب بتشكيل متوازن (4-2-3-1)، لتعزيز الكثافة العددية في خط الوسط، والإعتماد على المهاجم لوك ريمي في المقدمة، وأندريه أيو في خط الوسط الهجومي، ودعم الإرتكاز بالمدافع القوي ستيفان مبيا.

    لم ينجح الإنتر في ترجمة فرصتين كانت كفيلتان بوضع النيراتزوري في المقدمة، وسيطر على مجريات الشوط الأول متفوقاً على ضيفه مارسيليا الذي مال إلى الأسلوب الدفاعي، واعتمد على أيو لاعب الوسط المهاجم، ولويك في الهجوم، إلا أن الشوط الأول لم يشهد سوى فرصة وحيدة خطيرة للفريق الفرنسي.

    سرعان ما دخل الإنتر أجواء المباراة، وكاد أن يعلن عن تقدمه مبكراً جداً حينما اخترق القائد خافيير زانيتي منطقة الجزاء، وأرسل تمريرة عرضية من الجانب الأيمن، إلى ويسلي شنايدر الذي أطلق كرة صاروخية من منطقة الستة ياردة ولكن لسوء حظه ارتطمت الكرة في المدافع سليمان، ثم الحارس مانداندا لتصل سهلة في يد الأخير.

    استمر النيراتزوري في سيطرته وهجماته المرتدة الخطيرة السريعة عبر الجانب الأيمن القوي الذي دعمه زانيتي ومايكون وميليتو، وكاد الأخير أن يحرز هدفاً رائعاً عندما حول عرضية من الجانب الأيمن بصدره ولكن الحارس مانداندا وجد الكرة بالصدفة بين يديه في اخطر فرص اللقاء.

    لم يقدم مارسيليا نفس الأداء الذي أدى به في مباراة الذهاب، إلا أنه صمد أمام هجمات النيراتزوري ولعب بأسلوب متوازن، حافظ من خلاله على الهدف الوحيد المسجل في فرنسا. ولم يعلن المهاجم ريمي عن نفسه سوى في فرصة وحيدة في الدقيقة 17 عندما حول رأسية خطيرة من داخل المنطقة مرت بجوار القائم الأيمن للحارس جوليو سيزار.

    مع بداية الشوط الثاني، أجرى رانيري مدرب الإنتر تعديلاً على تشكيلته، لتتحول إلى4-4-2، حيث أشرك أوبي تشوكواما (وسط) وباتزيني (مهاجم) على حساب شنايدر وفورلان.

    كلما مرت الدقائق في الشوط الثاني، ازداد تسرع لاعبي النيراتزوري في إنهاء الهجمات كرد فعل طبيعي في أجواء جماهيرية رهيبة والتأخر بهدف في مباراة الذهاب.
    على عكس مجريات الأمور، ارتدى الحارس سيزار ثوب البطل عندما تصدى لرأسية من كادت أن تقضي على آمال الإيطاليين في المباراة.

    وأجرى رانييري تغييراً أخيراً بنزول كامبياسو بدلاً من من أندريا بولي في الدقيقة 74.
    الدقيقة 75 .. شهدت إشتعال ملعب جوسيبي مياتزا، عندما استغل ميليتو دربكة داخل منطقة مارسيليا وأطلق تصويبة سكنت شباك الحارس مانداندا ليعيد آمال النيراتزوري في المباراة، ويحقق التعادل بتقدمه بهدف نظيف.

    لم يهدأ الإنتر وكثف من محاولاته الهجومية بغية تسجيل هدف الحسم والتأهل في حين بدى مارسيليا راضياً بالنتيجة، ومن ثم الإحتكام إلى الوقتين الإضافيين، إلا أن البديل "براندو" استطاع خطف هدف التعادل في الدقيقة 93 من تسديدة رائعة بيسراه على يسار الحارس سيزار.

    قبل إطلاق الحكم صافرة النهاية، تعرض الحارس مانداندا للطرد (بطاقتين صفراويتين) بعدما أعاق باتزيني ليحل الحارس البديل براسيليانو بدلاً من أندريه أيو.

    انبرى للركلة باتزيني وسجلها بنجاح وعاد الأمل للنيراتزوري للحظة قبل أن يطلق الحكم صافرته بنهاية المباراة وتأهل مارسيليا لدور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا رغم خسارته 2-1.











    صعد بايرن ميونيخ الألماني الى دور الثمانية في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بعدما حقق فوزا ساحقا على بال السويسري في إياب دور الستة عشر 7-صفر اليوم الثلاثاء.

    وكانت مباراة الذهاب في سويسرا انتهت بفوز بال 1-صفر لكن بايرن صعد الى الدور التالي بمجموع مباراتي الذهاب والاياب 7-1.

    افتتح ارين روبن التسجيل في الدقيقة 11 قبل ان يضيف توماس مولر الهدف الثاني في الدقيقة 42.

    وبعد دقيقتين احرز ماريو جوميز الهدف الثالث قبل ان يعزز فوز فريقه بثلاثة اهداف اخرى في الشوط الثاني في الدقائق 50 و61 و67 من اللقاء.

    واختتم الهولندي روبن مهرجان الأهداف بالهدف السابع في الدقيقة 81.








    Leave a comment:


  • امير جعفر
    replied
    9:45 بايرن ميونخ - ألمانيا -- : -- بازل - سويسرا دور ال 16

    أليانز أرينا

    6°C

    الحكم : مارك كلاتنبورغ - التعليق حاتم بطيشه و عبد القادر الشنيوني

    مباراة إياب

    0 : 1 نتيجة مباراة الذهاب

    stv 2 السلوفاكية

    السويسرية SF2

    TSI 2

    TSR2

    سكاي كالشيو2

    نوفا سبورت 1

    TV3 (الايرلندية)

    Alfa Sports 1

    bTV (Bulgaria)

    Premiere Analog

    سكاي سبورت 3 الإيطالية

    TV3 (Danmark)

    ViaSat Ticket 2

    YLE TV2

    Foot+

    Sport TV 2

    الجزيرة الرياضية +5

    TV6 (Latvija)

    الجزيرة الرياضية - HD 2

    Arena Sport 3 (صربيا)

    19:45 إنتر ميلان - إيطاليا -- : -- مارسيليا - فرنسا دور ال 16

    ملعب سان سيرو ( جوزيبي مياتزا )

    5°C

    االحكم : بيدرو برونيكا - لتعليق رؤوف بن خليف و حفيظ الدراجي

    مباراة إياب

    0 : 1 نتيجة مباراة الذهاب

    سبورت تي في 1

    سكاي كالشيو

    سكاي سبورت 1 الإيطالية

    Galaxie

    Lider TV الأذربيجانية

    NTV+Fudbol

    Premiere Analog

    Setanta Sport1

    TF1

    ViaSat Ticket 1

    TV2 Sport

    الجزيرة الرياضية - HD 1

    الجزيرة ال

    Leave a comment:


  • امير جعفر
    replied
    دوري أبطال أوروبا
    مباريات اليوم الاربعاء 22/2/2012


    19:45 بازل - سويسرا -- : -- بايرن ميونخ - ألمانيا دور ال 16

    ملعب سانت جاكوب بارك

    -7°C

    الحكم : نيكولا ريزولي ( ايطاليا ) / تعليق : حاتم بطيشة + محمد بركات

    مباراة ذهاب

    السويسرية SF2

    TSI 2

    TSR2

    الكرواتية HRT-TV2

    سكاي كالشيو2

    نوفا سبورت 1

    bTV (Bulgaria)

    Premiere Analog

    SAT.1 Osterreich

    سكاي سبورت 3 الإيطالية

    TV3 (Danmark)

    Foot+

    Sport TV 2

    الجزيرة الرياضية + 4

    Viasat Sport Baltic

    Arena Sport 3 (صربيا)

    Digi Sport (المجر)

    19:45 مارسيليا - فرنسا -- : -- إنتر ميلان - إيطاليا دور ال 16

    فيلودروم

    -2°C

    الحكم : سيونيت ساكير ( تركيا ) / تعليق : حفيظ الدراجي ( من أرض الملعب ) + علي محمد علي

    مباراة ذهاب

    الأيطالية RAI Uno

    سبورت تي في 1

    سكاي كالشيو

    سكاي سبورت 1 الإيطالية

    ITV 1

    Premiere Analog

    Setanta Sport1

    TF1

    ViaSat Ticket 2

    الجزيرة الرياضية + 2

    Ulster TV

    TV2 Sport

    الجزيرة الرياضية + 3




    سسكا موسكو يفاجىء الريال بتعادل قاتل..ويحرم كاسياس من الحفاظ على عذرية





    فاجىء سسكا موسكو الروسي ريال مدريد بهدف في توقيت قاتل خطف به التعادل بنتيجة 1-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب داينمو بالعاصمة الروسية.


    تقدم كريستيانو رونالدو للريال في الدقيقة 28 ،وتعادل ويرنبلوم لسسكا في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع.وحافظ الريال على سجله الخالي من الهزائم بدوري الأبطال خارج ملعبه خلال العامين الماضيين.

    بينما أخفق المتألق إيكر كاسياس في الحفاظ على نظافة شباكه في البطولة بعد كان أن الحارس الوحيد الذي لم تهتز شباكه،ولم يلعب كاسياس مباراة دينامو زغرب التي إنتهت بفوز الريال 6-2 وهي المباراة التي حرس فيها عرين الريال الحارس البديل أدين .

    وتبقى فرصة الريال الأفضل في بلوغ دور الثمانية للبطولة حيث يكفيه التعادل بدون أهداف في مباراة العودة التي ستقام على البرنابيو يوم 14 مارس المقبل.

    جاءت المباراة متوسطة المستوى, حيث نجح الريال في تحقيق الهدف منها بأقل مجهود ،في وقت فشل فيه أصحاب الارض في تشكيل خطورة تذكر على مرمى كاسياس حتى نجحوا في خطف التعادل في الثواني الأخيرة.

    البداية جاءت متحفظة من الفريقين وسط أجواء غاية في البرودة ،وإنحصر اللعب في وسط الملعب في ظل محاولات باهتة من الريال لإختراق الدفاع الروسي القوي.في الوقت الذي إعتمد فيه سسكا موسكو على الهجمات المرتدة بإستغلال سرعة احمد موسى ودومبيا ودزاجويف ومعهم توسيتش.

    إضطر مورينيو إلى إجراء أول تغييراته في الدقيقة 15 بإشراك هيجوايين بديلاً لكريم بنزيمة الذي خرج للإصابة.

    وكاد النجم الأرجنتنيني أن يحرز أول هدف للريال في أول ظهور هجومي للفريق عندما سدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس الروسي تشيبشبوف لتتهيأ الكرة أمام خضيرة الذي سددها بدورها في المرمى وحولها الحارس لركلة ركنية.

    ضغط لاعبو سسكا موسكو بقوة على لاعبي الريال في منطقة الوسط لإستخلاص الكرة وبداية هجمات منظمة أو رغبة في تضييق المساحات أمام مناورات الريال.

    في الدقيقة 28 ومن كرة عرضية لا تحمل أي خطورة من كوينتراو ،فشل المدافع بروزيتسكي في إبعادها عن منطقة الجزاء ليس ذلك فقط بل قام بتهيئتها أمام رونالدو الذي سدد الكرة أرضية زاحفة قوية فشل الحارس الروسي في التصدي لها لتسكن شباكه معلنة عن أول الأهداف.

    إندفع أصحاب الأرض بعد الهدف بكل صفوفهم في محاولة لإدراك التعادل ،لكن محاولاتهم إصطدمت بالدفاعات الإسبانية ،وتركوا وراءهم مساحات واسعة حاول الريال اللعب بتحركات رونالدو وهيجوايين وأوزيل سعياً ورءا خطف هدف ثان.

    دخل كلا المدربين الشوط الثاني بتشكيلة الأول،وواصل سسكا محاولاته الهجومية سعياً وراء إدارك التعادل ،وهو ما قابله الريال بدفاع قوي ومنظم مع هجمات مرتدة التي كاد أن يحرز كاليخون هدف الميرينجي الثاني من إحداها عندما إنفرد بالمرمى وسدد الكرة بعيدة عن المرمى.

    هدأ إيقاع اللقاء متأثراً ببرودة الجو وعدم قدرة سسكا على إختراق دفاع الريال وقناعة الميرينجي بالهدف الذي أحرزه.

    ودفع هذا الهدوء المدرب الروسي إلى إجراء تغييرات في صفوف سسكا من أجل بث دماء جديدة ،حيث أشرك سيكو أوليسيه بدلاً من أحمد موسى ،ثم دفع بعد ذلك بالياباني كيسوكي هوندا بدلاً من يفجيني ألدونين.

    نجحت تغييرات المدرب الروسي ليونيد سلاتسكي في تغيير شكل الفريق للأفضل وتشكيل بعض الخطورة على مرمى كاسياس في ظل إنطلاقات اوليسيه في الجانب الأيسر.

    تدخل مورينيو بتغيير ثان من خلال إشراك كاكا بديلاً لكاليخون على أمل إستعادة السيطوة الهجومية،وفي الدقيقة 75 أهدر رونالدو فرصة إحراز هدف ثان للريال من إنفراد شبه تام إثر تمريرة رائعة من تشابي الونسو.

    ألقى سسكا موسكو بورقته الأخيرة من خلال إشراك توماس نيتسيد محل توسيتش ،ورد الريال بتغييره الأخير من خلال إشراك البيول بدلاً من مسعود أوزيل لتأمين الفوز.

    ضغط سسكا بكل صفوفه حتى الرمق الأخير من اللقاء ليحقق التعادل بهدف في الثواني الأخيرة من عمر اللقاء إثر إرتباك مدريدي من كرة عرضية تهيأت في النهاية أمام بونتوس ويرنبلوم ليسددها قوية في المرمى ليعلن حكم اللقاء صافرة النهاية.

    نابولي يسحق تشيلسي


    سجل ايزيكيل لافيتسي هدفين ليحول نابولي الايطالي تأخره بهدف الى فوز مقنع 3-1 على ضيفه تشيلسي الانجليزي في مباراة الذهاب بدور الستة عشر لدوري أبطال اوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء.

    وأحرز ادينسون كافاني - الذي صنع هدفي لافيتسي - الهدف الاخر للفريق الايطالي بعد أن وضع خوان ماتا تشيلسي في المقدمة.

    وبادر ماتا بالتسجيل لتشيلسي في الدقيقة 27 بعد خطأ من باولو كانافارو لاعب نابولي قبل أن يبدأ ثنائي امريكا الجنوبية كافاني ولافيتسي في تشكيل خطورة على مرمى الفريق الانجليزي.

    وادرك الارجنتيني لافيتسي التعادل لاصحاب الارض في الدقيقة 38 مسجلا هدفه الاول في المسابقة.

    وأضاف كافاني الهدف الثاني لنابولي من ضربة رأس في نهاية الشوط الاول مستغلا تردد دفاع تشيلسي في ابعاد الكرة.

    وصنع كافاني وهو من اوروجواي الهدف الثالث الذي سجله لافيتسي في الدقيقة 65.

    Leave a comment:


  • امير جعفر
    replied
    دوري أبطال أوروبا 2011/2012
    17:00 سسكا موسكو - روسيا -- : -- ريال مدريد - أسبانيا دور ال 16
    داينمو ستاديون
    -8°C
    تعليق : يوسف سيف + رؤوف خليف
    مباراة ذهاب
    TSR2
    سبورت تي في 1
    سكاي كالشيو2
    نوفا سبورت 1
    كنال+ سبورت (فرنسا)
    Premiere Analog
    Setanta Sport1
    سكاي سبورت 3 الإيطالية
    ViaSat Ticket 2
    الجزيرة الرياضية + 2
    TV2 Sport
    الجزيرة الرياضية + 3
    Viasat Sport Baltic
    Arena Sport 3 (صربيا)
    Digi Sport (المجر)
    19:45 نابولي - إيطاليا -- : -- تشيلسي - إنجلترا دور ال 16
    ملعب سان باولو
    7°C
    تعليق : علي سعيد الكعبي + عصام الشوالي
    مباراة ذهاب
    stv 2 السلوفاكية
    السويسرية SF2
    TSI 2
    TSR2
    سبورت تي في 1
    سكاي كالشيو
    سكاي سبورت 1 الإيطالية
    TV3 (الايرلندية)
    bTV (Bulgaria)
    C+France
    Premiere Analog
    TV3 (Danmark)
    ViaSat Ticket 2
    YLE TV2
    TV6 (Latvija)
    الجزيرة الرياضية + 3
    الجزيرة الرياضية + 4




    اليوم مباراة الجليد بين سيسكا موسكو وريال مدريد

    ربما تكون أمنية ليونيد سلاتسكي مدرب تشسكا موسكو تحققت عندما أوقعت القرعة الفريق الروسي ضد ريال مدريد فريق المدرب جوزيه مورينيو في دور الستة عشر لدوري أبطال اوروبا لكرة القدم.

    وقال سلاتسكي - الذي يستضيف فريقه النادي الاسباني بطل اوروبا تسع مرات في جولة الذهاب باستاد لوجنيكي غدا الثلاثاء - قبل سحب القرعة في ديسمبر كانون الأول "لا أظن أن احدا يرغب في مواجهة برشلونة لأنه يبدو لا يهزم تقريبا."

    واضاف المدرب البالغ عمره 40 عاما الذي تطلق عليه الصحافة المحلية لقب مورينيو الروسي بسبب أسلوبه التحليلي والتركيز على التفاصيل "أمام الفرق الأخرى ربما تكون هناك فرصة."

    ومع ذلك قال سلاتسكي إن ريال مدريد متصدر دوري الدرجة الاولى الاسباني مرشح قوي للفوز أمام تشسكا الذي سيخوض مباراته الرسمية الأولى منذ نحو شهرين ونصف الشهر.

    ولكي تصبح الأمور أسوأ للفريق الروسي فان التشكيلة الحالية لا تشبه كثيرا تلك التي تغلبت 2-1 على انترناسيونالي في الجولة الأخيرة للمجموعة الثانية ليحجز تشسكا مكانه في دور الستة عشر.

    وربما يدفع سلاتسكي بلاعبين اثنين لأول مرة هما لاعب الوسط السويدي بونتوس فيرنبلوم والمهاجم النيجيري أحمد موسى بعد انضمامهما للفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية.

    وسيكون على موسى (19 عاما) المنضم من فينلو الهولندي أن يحل محل المهاجم فاجنر لاف هداف تشسكا الذي انتقل الى فلامنجو البرازيلي الشهر الماضي بعدما أمضى سبعة مواسم مع الفريق الروسي مسجلا 117 هدفا وهو رقم قياسي.

    ومن المستبعد أيضا أن يشارك لاعب وسط اليابان كيسوكي هوندا والجناح التشيلي مارك جونزاليس في مباراة الغد بسبب عدم تعافيهما بشكل كامل من الاصابة.

    واذا شارك في المباراة سيلعب موسى بجانب سيدو دومبيا مهاجم ساحل العاج في الخط الأمامي. ودومبيا هو هداف الدوري الروسي العام الماضي برصيد 24 هدفا.

    ويشعر الروس بالقلق حول افتقار دومبيا للياقة المباريات إذ بقي المهاجم على مقاعد البدلاء أغلب الوقت خلال كأس الأمم الافريقية التي اختتمت مؤخرا.

    لكن أكبر مصدر للقلق في تشسكا موسكو سيكون مركز حراسة المرمى إذ لا يزال الحارس الأساسي ايجور اكينفييف غائبا بسبب جراحة في الركبة بينما انضم الحارس الاخر فلاديمير جابولوف صاحب الخبرة الى انجي ماخاتشكالا.

    وسيترك ذلك أمام سلاتسكي خيارين هما الحارس الذي لم يختبر سيرجي تشيبتشوجوف والشاب سيرجي ريفياكين البالغ عمره 16 عاما. ولم يشارك الاثنان في أي مباراة على الصعيد الدولي أو مع الفريق الأول لتشسكا موسكو.

    وقال المدرب سلاتسكي "كان ايجور جزءا أساسيا من فريقنا لأعوام عديدة.. لا يمكن الاستغناء عنه تقريبا لكن يجب أن نجد طريقة لتعويض غيابه."

    وسيفتقد تشسكا موسكو أيضا المدافع كيريل ناباكين ولاعب الوسط بافل ماماييف في لقاء الذهاب بسبب الايقاف.

    كما يغيب عن ريال مدريد - الذي فاز في 27 من بين اخر 30 مباراة في كل المسابقات ومني بهزيمة واحدة في الدوري أمام برشلونة بالاضافة لتعادل وخسارة أمام منافسه التقليدي في كأس الملك الشهر الماضي - عدة لاعبين بسبب الاصابة.

    واصيب الجناح انخيل دي ماريا - الذي عاد من الاصابة ليسجل هدفا ضد ريسنج سانتندر يوم السبت - بكدمة في العضلات كما يغيب حميد التينتوب بسبب اصابة في ربلة الساق بينما يعاني لاعب الوسط الاخر لاسانا ديارا من مشكلة في الظهر.

    وقال مورينيو بعد أن فاز فريقه 4-صفر على ريسنج سانتندر "سننتقل الان الى دوري أبطال اوروبا ويجب أن نركز على مباراتنا ضد تشسكا."

    واضاف "الكل سعيد.. أمامنا يومان للتعافي ونحن مجموعة سعيدة. تنتظرنا رحلة طويلة لكن السعادة تساعد على تحقيق المعجزات."

    وفي الوقت نفسه أبدى البرازيلي كاكا قلقه من الطقس في العاصمة الروسية.

    وقال "البرودة في موسكو عامل سلبي.. لكنهم سيتأثرون بذلك أيضا حتى لو كانوا معتادين على ذلك أكثر منا."

    واضاف "وبعد ذلك سنخوض لقاء الاياب على ملعبنا. يجب تذكر أنها مواجهة من مباراتين."

    وفيما يلي التشكيلة المحتملة للفريقين..

    تشسكا موسكو.. سيرجي تشيبتشوجوف وفاسيلي بريزوتسكي وسيرجي إجناشيفيتش واليكسي بريزوتسكي وجورجي شيشينيكوف وبونتوس فيرنبلوم ويفجيني الدونين وزوران توسيتش والان جاجوييف وأحمد موسى وسيدو دومبيا.

    ريال مدريد.. ايكر كاسياس والفارو اربيلوا وبيبي وسيرجيو راموس ومارسيلو وسامي خضيرة وتشابي الونسو ومسعود اوزيل وكاكا وكريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة.

    Leave a comment:


  • امير جعفر
    replied
    ميلان يحطم العقدة الإنجليزية على حساب أرسنال بقذيفة بواتينج وثنائية روبينيو وتألق السلطان إبراهيم



    نجح ايه سي ميلان في تحطيم العقدة الإنجليزية التي لازمته على مدار 5 سنوات، برباعية نظيفة في شباك مدفعجية أرسنال خلال المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء الأربعاء باستاد سان سيرو في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا ،وكان أخر فوز لميلان أمام الأندية الإنجليزية على حساب ليفربول في نهائي البطولة عام 2007 .


    أحرز أهداف ميلان الغاني كيفن برنس بواتينج في الدقيقة 15 والبرازيلي روبينيو في الدقيقتين 38 و49 وإبراهيموفيتش في الدقيقة 79 من ركلة جزاء .وتقام مباراة العودة بين الفريقين على استاد الإمارات يوم 6 مارس المقبل.

    جاءت المباراة جيدة المستوى من الميلان الذي نجح نجومه في السيطرة على مجريات اللقاء وكانت لهم اليد العليا.

    في الوقت الذي قدم فيه مدفعجية أرسنال واحدة من أسوأ مبارياتهم الأوروبية وغابت خطوطه الثلاثة خاصة الدفاع عن اللقاء إلى جانب تواضع مستوى حارس مرماه شيزني ولم تفلح تغييرات فينجر في إنقاذ ما يمكن إنقاذه.

    البداية جاءت متحفظة إلى حد كبير من الفريقين في ظل تفوق مدافعي الفريقين خاصة من جانب ميلان، لتقتصر المحاولات على التسديد من أمام منطقة الجزاء،وبادر روزيسكي بتسديدة قوية مرت بجوار القائم رد عليه سيدورف بواحدة مماثلة وأخرى من أباتي.

    قبل أن تمر الدقيقة 11 من اللقاء إضطر اليجري المدير الفني لميلان لإشراك ايمانويلسون بدلاً من القائد المخضرم سيدورف الذي غادر الملعب بعد أن عاودته الإصابة.

    الأفضلية في النواحي الهجومية ذهبت لصالح الروسينيري الذي إمتلك زمام الأمور بمرور الوقت وسيطر على منطقة الوسط بفضل تحركات بواتينج وروبينيو ونوتشيرينو، في وقت إكتفى فيه المدفعجية بمحاولة خطف هدف عن طريق الهجمات المرتدة.

    لم ينتظر ميلان أكثر من 15 دقيقة كي يترجم سيطرته بهدف أكثر من رائع لبواتينج عندما إستلم تمريرة نوتشيرينو داخل منطقة الجزاء وأطلق تسديدة صاروخية مشابهة لتسديدة النجم الهولندي ماركو فان باستن في مرمى روسيا في نهائي أمم أوروبا 88.

    رد الفعل الإنجليزي عقب الهدف لم يكن بالمستوى المطلوب ،وواصل ميلان السيطرة وكاد نوتشيرينو أن يضيف هدف ثان من تسديدة قوية مرت فوق العارضة.

    واجه أرسنال صعوبة كثيرة في الوصول لمرمى أبياتي حارس الميلان بفضل الدفاع الإيطالي القوي والمنظم ،إلى جانب غياب والكوت وفان بيرسي روزيسكي وارون رامسي وإستسلامهم للدفاع الإيطالي.

    لم يتوقف السوء عند هذا الحد مع المدفعجية..فعلى الرغم من التحفظ الدفاعي الذي دخل به الفريق اللقاء إلا أن خط دفاعهم إنفتح على مصراعيه أمام غزوات بواتينج وروبينيو وابراهيموفيتش الذي لم يخسرأي مواجهة أمام أرسنال مع الفرق التي لعب معها .

    ومن إحدى هذه الغزوات إنطلق إبراهيموفيتش في الجبهة اليسرى وأرسل كرة عرضية بالمقاس على رأس روبينيو الذي إكتفى بتوجيهها داخل المرمى محرزاً الهدف الثاني في الدقيقة 38.

    التدهور في مستوى الدفاع أجبر فينجر على إجراء تغييره الأول بإشراك يوهان جورو بدلاً من كوتشليني بعد أن وضح تأثر دفاع المدفعجية بغياب المدافع الألماني القوي بير ميرتساكر.ولم يمنع هذا التغيير من مواصلة الروسينيري تفوقه بفضل تحركات المتألق إبراهيموفيتش الذي قام بدور مميز في صناعة اللعب رغم أنه رأس حربة.

    مع بداية الشوط الثاني حاول فينجر تحسين الشكل الهجومي لأرسنال فأشرك تييري هنري بدلاً من والكوت الغائب عن اللقاء ليكون الظهور الأخير النجم الفرنسي مع المدفعجية.

    واصل "السلطان" إبراهيم تألقه في صناعة اللعب وأهدى تمريرة ثانية لروبينيو على حدود منطقة الجزاء ليطلق تسديدة زاحفة يفشل شيزني حارس أرسنال "الضعيف" والذي يتحمل جزء كبير من الهزيمة في التصدي لها لتعلن عن الهدف الثالث لميلان في الدقيقة 49.

    لم يتحسن الأداء الهجومي للمدفعجية حتى بعد نزول هنري وفشل في تشكيل خطورة تذكر على مرمى أبياتي الذي إكتفى بمشاهدة اللقاء.

    الظهور الأول لأبياتي جاء مع الدقيقة 65 عندما تصدى لتسديدة قوية من فان بيرسي وحولها ببراعة لضربة ركنية.

    ألقى فينجر بورقته الأخيرة على أمل إحراز ولو حتى هدف يساعده في العودة من خلال الدفع بتشيمبرلين بدلاً من جيبس.ورد ميلان بتغيير للحفاظ على تفوقه في خط الوسط من خلال الدفع بأمبروزيني بدلاً من بواتينج.

    حصل السلطان إبراهيم على مكافأة تألقه عندما دخل منطقة الجزاء وتعرض للعرقلة من المدافع الفرنسي جورو ليحتسب المجري كاساي حكم اللقاء ركلة جزاء تصدى لها إبراهيموفيتش ونجح في إحراز هدف الميلان الرابع في الدقيقة 79.

    دفع اليجري بالكسندر باتو العائد من الإصابة بدلا من روبينيو ،في وقت حاول فيه أرسنال إختراق الدفاع الإيطالي القوي،لكن أبياتي ودفاعه تصدوا لكل المحاولات الإنجليزية التي باءت بالفشل لينتهي اللقاء برباعية نظيفة وضعت أقدام ميلان في دور الثمانية .














    اعتبر ارسين فينجر مدرب ارسنال أداء فريقه في المباراة التي خسرها برباعية نظيفة أمام ميلانو في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم اليوم الأربعاء بأنه الأسوأ للفريق الانجليزي في المسابقات الاوروبية.


    وقال فينجر بعدما خسر فريقه في ذهاب دور الستة عشر في استاد سان سيرو "لم ندخل أبدا في المباراة وكان أداؤنا سيئا جدا هجوميا ودفاعيا.. شعرت بالصدمة لأننا لم نتفوق في أي مكان. إنه أسوأ أداء لنا في المسابقات الاوروبية.. لم ندخل في المباراة على الإطلاق."

    وتأخر ارسنال بهدف مبكر سجله كيفن برينس بواتينج قبل أن تتلقى شباكه ثنائية من البرازيلي روبينيو وهدف من ركلة جزاء سجله زلاتان ابراهيموفيتش.

    وأضاف فينجر "كان علينا الركض وراء الكرة وفتح خطوطنا. من الصعب تحليل ما حدث. من الأفضل عدم الحديث كثيرا عن المباراة لنتمكن من تحليلها بهدوء."

    وتابع "سنركز على المباريات المقبلة.. ورغم أن النتيجة تعتبر كارثة فإن الموسم لم ينته بعد."

    كما قال المدرب الفرنسي إنه لا يشعر بأن ارسنال ارتكب أخطاء كبرى في خطة اللعب لكنه أقر بأن فريقه لا يملك أي أمل في تعويض النتيجة في مباراة الإياب الشهر المقبل.

    وأضاف "لم تكن أمامنا اختيارات كثيرة وعانينا من الضعف في بعض المراكز.. وكنت أعرف أننا قد نعاني من بعض المشاكل في مناطق معينة لكني لم أشعر بأننا سنعجز عن تسجيل أهداف.

    "دعونا نتحدث بواقعية فنحن لا نلعب في عالم حالم.. ربما كانت لدينا فرصة بنسبة اثنين أو خمسة بالمئة من الناحية الحسابية. لكن واقعيا أصبحنا خارج المسابقة."







    Leave a comment:


  • امير جعفر
    replied
    البارسا ينفض إرهاق الليجا ويصعق ليفركوزن بثلاثية في دوري أبطال أوروبا





    حقق برشلونة حامل اللقب فوزا كبيرا على فريق باير ليفركوزن الألماني 3-1 في المباراة التي أقيمت بينهما بملعب باي أرينا الألماني ضمن مباريات الذهاب لدور ال 16 لدوري أبطال أوروبا .. وهو فوز مريح للبارسا قبل لقاء العودة .. وإستطاع من خلاله إستعادة بريقه بعد النتائج السيئة في الليجا .. جاءت المباراة مثيرة في شوطها الثاني الذي شهد مجموعة من الفرص الضائعة للفريقين وأحرز للبارسا ألكسيس سانشيز هدفين في الد قيقتين ( 41 و 55 ) وميسي في الدقيقة (88) بينما أحرز هدف بايرليفركوزن الوحيد كادليتش في الدقيقة (52).


    اللقاء شكل ضغطا شديدا على جوارديولا المدير الفني لبرشلونة ، فهو يمثل أولى الخطوات الجادة في الحفاظ على اللقب الأغلى عالميا للأندية ، وأيضا يحاول إعادة البريق المفقود لفريقه عقب النتائج غير المرضية التي حققها الفريق في الليجا ، وتأتي صعوبة اللقاء لكونه خارج الديار إلى جانب غياب إثنين من العناصر الأساسية في الفريق ، الأول هو تشافي أحد الأعمدة الأساسية للإصابة ، وأيضا عملاق الدفاع جيرارد بيكيه ، ورغم ذلك لم تختلف إستراتيجية جوارديولا المدير الفني لبرشلونة المعتادة ، ولعب بطريقته المعتادة 4-3-3 معتمداً على الثلاثى ميسي الذي لعب في المنطقة الأمامية بحرية ، بينما لعب أدريانو العائد للتشكيلة الاساسية في الجهة اليسرى ، وألكسيس سانشيز في الناحية اليمنى.

    وفي المقابل كان روبن دوت المدير الفني لباير ليفركوزن أهدأ ، ولم تطارده ضغوط منافسه فهو يدرك أنه يواجه حامل اللقب ، والأقوى على المستوى العالمي وسيكون الفوز عليه إنجازا حتى لو في أرضه ووسط جماهيره الألمانية ، فكان منطقيا في إستراتيجيته وبحث عن إمتلاك منتصف الملعب أمام مهارات وسط البارسا الخطير ، ولعب بطريقة 4-2-3-1 معتمدا على تقدم ريناتو أجوستو ، ومن خلفه الثلاثي جونزالو كاسترو من المنتصف ، وعلى يساره اندري شورله ومن جهة اليمين السريع لارس بيندر.

    إعتقد البعض أن باير ليفركوزن سيستغل الدفعة المعنوية الكبيرة لجماهيره ويبدأ مهاجما في حين سيلجأ برشلونة لتهدئة البداية لحين إستغلال الفرصة المناسبة للإنقضاض على أصحاب الأرض .. لكن ماحدث هو العكس فلجأ زملاء ميسي للضغط الهجومي منذ إنطلاق صافرة البداية ووضح التكتيك الدفاعي لروبن دوت مدرب ليفركوزن الذي إعتمد على تضييق المساحات بين لاعبي البارسا لإجاداتهم التمريرات القصيرة التي من الممكن أن تخترق الدفاعات وبالفعل نجح مدافعو أصحاب الأرض في رقابة الثلاثي الخطير ميسي وسانشيز وفبريجاس الذي وضحت التعليمات له بالتقدم المستمر ومساندة الهجوم .

    السيطرة على منطقة المناورات لا تعني تشكيل خطورة على المرمى فرغم سيطرة الضيوف على منتصف الملعب إلا أن الإيجابية الهجومية لم تزد عن تمريرة عرضية من سانشيز في الدقيقة 13 وشتتها المدافع الألماني المتألق شفاب قبل أن تصل لميسي المنفرد .. ولم يختبر بيرنارد لينو حارس باير ليفركوزن وهو ما يعبر عن إفتقاد هجمات البارسا للخطورة .

    إذا كان أداء أصحاب الأرض إعتمد على الدفاع الإجباري أمام قوة ومهارة الفريق الأسباني فإن الأداء الهجومي لليفركوزن لم يكن متجانسا وكان ينتهي من منتصف الملعب لإفتقاد المهاجمين للمهارات التي تمكنهم من إختراق دفاع البارسا .

    الرقابة اللصيقة التي فرضت على ميسي جعلت اللاعب يعود للخلف هربا من الرقابة ليتيح الفرصة أمام فابريجاس وإنييستا للإنطلاق من الخلف .. وبالفعل إستطاع ميسي أن يسحب معه مدافعي الفريق الألماني إلى منتصف الملعب ومرر كرة بخارج قدمه اليسرى في المساحة الخالية خلف المدافعين إنفرد على أثرها ألكسيس سانشيز وسددها بيمينه على يمين بيرنار لينو حارس ليفركوزن محرزا الهدف الأوروبي الأول له في الدقيقة 41 لينتهي الشوط بتفوق البارسا .

    أدرك لاعبو الفريق الألماني صعوبة موقفهم مع بداية الشوط الثاني وأن اللقاء إذا إنتهى بهذه النتيجة سيعني ذلك قرب خروجهم لصعوبة مباراة العودة في الكامب نو فإندفعوا للهجوم منذ البداية حيث تحرك أجوستو وكاسترو وسط دفاعات البارسا بدون كرة وتقدم لاعبو الوسط ليقدم الفريق أفضل أداء له ولم تمر سوى 7 دقائق فقط حتى أرسل فيدران تشورلوكا تمريرة عرضية داخل منطقة جزاء الضيوف قابلها المتقدم ميتشال كادليتش براسه في الزاوية اليسرى العليا للحارس فالديز محرزا هدف التعادل.

    شهدت الدقائق التالية قمة الإثارة بين الفريقين مع أطماع أصحاب الأرض وكبرياء الضيوف فلم تمر سوى ثلاثة دقائق فقط على هدف التعادل حتى جاء الرد سريعا من خلال تمريرة بينية من فابريجاس لينفرد سانشيز نجم اللقاء مرة أخرى ومر بالكرة من الحارس لينو ووضعها بسهولة في المرمى الخالي من حارسه .

    إستمر الأداء الجيد من الفريقين وتألق لاعبو الهجوم من الجانبين بعدما دفع روبن دوت بكليسلينج بدلا من رولفيز بينما دفع جوارديولا ببيدرو بدلا من أدريانو ليتساب الفريقان في إضاعة الأهداف حيث تصطدم تسديدة كاسترو لاعب ليفركوزن بالقائم الأيسر ثم يقدم ميسي فاصل من مواهبه في المرور من مدافعي الفريق الألماني ويسدد أيضا في القائم الأيسر .. ولجأ لاعبو البارسا للضغط المتواصل للحفاظ على الفوز بينما حاول لاعبو ليفركوزن تعديل النتيجة مرة أخرى وكاد أن يتحقق لهم ما أرادوا لولا تفوق فالديز حارس البارسا .. وقبل نهاية المباراة بدقيقتين فقط شهد اللقاء أفضل اللقطات عندما وصلت الكرة لدانييل ألفيس لاعب البارسا من جهة اليمين ومررها عرضية متقنة لميسي الذي سددها مباشرة بقدمه اليسرى داخل المرمى مسجلا الهدف الثالث لفريقه.












    أكد الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة اليوم، أن فريقه استعاد نغمة الانتصارات، بعد الأداء المخيب في الدوري المحلي، وذلك بعد الفوز على بايرليفركوزن في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا (3/1).


    وأوضح ميسي في تصريحات ما بعد المباراة قائلا "أعدنا شحن البطاريات بعد ما حدث في الليجا، وكنا نعرف أن المباراة ستكون صعبة ولكننا اقتنصنا الفوز".

    وأضاف "الدوري المحلي صعب للغاية، ولكننا سنواصل مسيرتنا حتى النهاية، دون يأس".

    وأحرز ميسي هدفا وصنع آخر للتشيلي أليكسيس سانشيز مهاجم الفريق الكتالوني، ليقود الفريق إلى فوزا هاما على النادي الألماني.

    واستطاع برشلونة الإسباني اليوم الفوز خارج ملعبه على بايرليفركوزن 3-1 ، في ذهاب دوري الأبطال، ليقترب من التأهل إلى دور الثمانية في البطولة التي يدافع عن لقبها.







    قاد ابن مدينة ليون الفرنسية "ألكسندر لاكازيتي" أولمبيك ليون للفوز بهدف سجله في "أبويل نيقوسيا" القبرصي ضمن مباريات ذهاب الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.
    اقرأ أيضاً




    وخرجت جماهير ليون غير راضية عن نتيجة المباراة رغم الفوز لتأكدهم أن الدعم الجماهيري لأبويل في لقاء الإياب سيساعدهم ربما على تعديل النتيجة ومن ثم تحقيق المفاجأة.

    وعاب على ليون أدائه الهجومي الضعيف في هذه المباراة لتدني مستوى المهاجم الأرجنتيني "ليساندرو لوبيز" في التحرك والتفاعل مع بقية زملائه، وابتعاد الجناح البرازيلي "باستوس" الذي أهدر ثلاثة فرص أمام المرمى القبرصي بغرابة.

    انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي وبسط ليون سيطرته التامة على المباراة وضاعت منه أكثر من فرصة أمام المرمى خاصةً لنجمي الوسط "ماكسيم وإيدرسون".

    ومع بداية الشوط الثاني سجل اللاعب لاكازيتي هدف التقدم في الدقيقة 58 بعد مراوغة ومرور فردي مميز من الجهة اليسرى ثم تصويب قوي بباطن القدم اليمنى بعد تمهيد ناجح من المدافع البرازيلي كريس داخل منطقة الجزاء، ولم يقم المدير الفني لليون "ريمي جارد" بأي تغيير هجومي وأبقى على هدافه في المسابقة هذا الموسم "جوميز" على دكة البدلاء رغم أن اللاعب لديه ستة أهداف في المركز الثاني بلائحة هدافي المسابقة.

    وكاد باستوس يضيف الهدف الثاني حين إنفرد بالحارس كيوتيس لكن تصويبة البرازيلي مرت جوار القائم الأيسر بعيدة، وأنقذ الحارس اليوناني لأبويل هدف مُحقق من تصويبة لماكسيم.

    وقبل نهاية المباراة كاد أبويل يضع هدف قاتل في الدقيقة 87 بتصويبة صاروخية للاعب البديل "ماندوكا" في أول فرصة حقيقية للفريق منذ انطلاقة المباراة، لكن الحارس الدولي الفرنسي "هوجو لوريس" أبعدها لركلة ركنية.

    صانع الهدف الوحيد في المباراة "كريس" أكد بعد المباراة أن الحصون الدفاعية القوية لفريق أبويل تسببت في تراجع مستوى الهجوم الذي حاول بكل قوته.

    وقال "أبويل قدم مباراة كبيرة على المستوى الدفاعي وحاول الخروج بأقل الخسائر كما فعل من قبل ببداية المسابقة، وفي الإياب أعتقد أننا سنعاني لأننا سنلعب على ملعبهم، وبالتأكيد سيهاجمون بكل ضراوة وقوة لتعويض الهدف، وكل فريق سيعمل على قلب الموازين".

    جدير بالذكر أن مباراة الإياب ستقام يوم السابع من مارس القادم على الأراضي القبرصية.

    Leave a comment:


  • امير جعفر
    replied
    تقديم : برشلونة يحل ضيفا على بايرن


    ليفركوزن في لقاء قوي بدوري الابطال







    13-02-2012 23:12
    بعد توقف دام لحوالي شهرين ، تعود عجلة دوري ابطال اوروبا البطولة الاغلى و الارقى للدوران من جديد و ذلك باجراء مباريات دور ثمن النهائي.


    و في اول المباريات التي ستقام اليوم الثلاثاء يحل حامل اللقب نادي البلوغرانا برشلونة ضيفا على نادي بايرن ليفركوزن الالماني في لقاء صعب و قوي و ذلك للظروف التي يمر منها كلا الفريقين.

    كتيبة المدرب بيب غوارديولا كانت قد ضمنت التأهل على رأس المجموعة الثامنة امام كل من الميلان ، فيكتوريا بلزن ، و باتي بوريسوف في حين وصل ليفركوسن لهذا الدور كثاني المجموعة الخامسة و التي ضمت تشيلسي ، فالنسيا و جينيك البلجيكي.

    و يدخل برشلونة اللقاء بعنويات متذبذبة خصوصا بعد الخسارة الاخيرة امام اوساسونا بثلاثة اهداف مقابل هدفين حيث يبتعد بفارق عشر نقاط عن المتصدر ريال مدريد الامر الذي يجعل السباق نحو اللقب المحلي صعبا للغاية ، و هو ما يستوجب على الفريق الفوز في مباراة اليوم لاستعادة توازنه و مستواه المعهود.

    و من جهته يدخل المحليون المباراة بطعم الهزيمة التي تكبدها الفريق في اخر دورات البونديسليغا بعدما خسر خارج قواعه امام بوروسيا دورتموند ، حيث يحتل اصدقاء بالاك المركز السادس برصيد 31 نقطة بفارق 15 نقطة عن المتصدر دورتموند.

    و يدخل البايرن اللقاء بدون ضغوط حيث يسعى لخلق المفاجئة و الاطاحة بالمرشح الاول لنيل اللقب ، حيث سبق للفريقان و ان التقيا في اربع مناسبات بدوري الابطال فاز البرسا في ثلاث و ليفركوزن في واحدة.

    و سيغيب عن برشلونة في لقاء الغد فيا و افلاي المصابين و كيتا الذي انهى لتوه مشاركته مع منتخب مالي في نهائيات كأس امم افريقيا ، في حين وجه غوارديولا الدعوة لبوسكيتش الذي يتوقع ان لا يبدأ اللقاء منذ بدايته ، بينما يغيب عن البايرن النجم الالماني بالاك و مهاجم الفريق ديرديوك و سيدني سام.

    و اليكم التشكيلة المتوقعة للقاء






    تقديم : ليون يعود لدوري الابطال عبر بوابة ابويل
    [IMG]http://www.hihi2.com/*******s/newsm/21767.jpg[/IMG]


    14-02-2012 00:36
    بعد توقف دام لحوالي شهرين ، تعود عجلة دوري ابطال اوروبا البطولة الاغلى و الارقى للدوران من جديد و ذلك باجراء مباريات دور ثمن النهائي.


    و ستقام مساء اليوم الثلاثاء مباراتين هامتين ، الاولى بين برشلونة و مضيفه نادي بايرن ليفركوزن ، في حين يستقبل نادي ليون الفرنسي فريق ابويل القبرصي.

    الفريق الفرنسي اوقعته القرعة في مجموعة صعبة مع ريال مدريد الاسباني ، اجاكس الهولندي و دينمو زغرب الكرواتي لكنه تمكن من المرور لدور الثمن بعدما حجز المكان الثاني في الترتيب برصيد ثماني نقاط.

    في حين تمكن ابويل القبرصي من تصدر مجموعته و حجز مكان بدور الستة عشر حيث اوقعته القرعة مع كل من زينيت سان بطرسبيرغ الروسي و شاختار دونيتسك الأوكراني و بورتو البرتغالي.

    و يدخل ليون لقاء اليوم كمرشح اول للفوز باللقاء و ايضا المرور للدور الموالي ، حيث سيسعى اللاعبون لنسيان الخسارة الاخيرة امام كان في الدوري المحلي و التركيز اكثر على المشوار الاوروبي ، اذ يحتل حاليا المركز الثالث في سبورة الترتيب مناصفة مع ليل برصيد 39 نقطة بفارق 11 نقطة عن المتصدر باريس سان جيرمان.

    و من جهته يحتل حاليا نادي ابويل المركز الثالث برصيد 43 نقطة بفارق نقطة وحيدة ايل ليماسول المتصدر ، حيث يسعى لخلق المفاجئة في ملعب الجيرلاند و التفوق على ليون الذي لطالما كان عقبة كبيرة في وجه اعتد الفرق الاوروبية.

    و اليكم التشكيلة المتوقعة للقاء :


    Leave a comment:

Working...
X