إعلان

Collapse
No announcement yet.

لو انت مسئول عن دار ايتام....ماذا كنت ستفعل ,.؟

Collapse
X

• Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

• لو انت مسئول عن دار ايتام....ماذا كنت ستفعل ,.؟

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أعضاء المنتدى هل فيكم احد يتخيل نفسه في يوم من الأيام انه مسئول عن دار أيتام؟؟؟

مسئول عن كل ما يتعلق بالدار وموارده الاقتصادية ومشاكله والأطفال وتربيتهم وتأهيلهم

طيب هيا نتخيل ونخلي لنا هدف لتأهيل الناس فنحن محتاجين لكل فكره أحنا فكرنا فيها لمشاركتهم في أحلامهم البسيطة ومحتاجين احد يكون سند لهم في الدنيا لغاية ما يصلوا لبر الآمان

كل واحد يتخيل نفسه مسئول عن دار أيتام
    يا ترى تعمل أيه عشان ترعى وتأهل الطفل مجهول الهوية اللي عايش في دار أيتام وتنهض بالدار؟؟؟

كلنا نفكر ونتخيل نفسنا أننا مسئولين عن دار أيتام ونعرض أفكرنا......ونبتدئ الشغل على طول أن شاء الله

ويا جماعه صدقوني ده مش كلام وخلاص بس محتا جنكم معانا وان شاء الله نصل بهم إلى بر الأمان
    هذه الفكره مقتبسه من قروب يتيم يتحدث
    أرجو تثبيت الموضوع حتى يكون لكل زائري المنتدى مشاركه نستفيد منها لتطوير دور رعاية الأيتام
    [align=center]كافة شبكات الأمان الاجتماعي تهدف إلى تقديم المساعدة المالية أو المعيشية للأيتام ولتوفير الحماية حسب الظروف المحيطة بهم فكيف يبني اليتيم شبكة قوية وفعاله للأمان الاجتماعي الخاص به في السودان الشقيق[/align]

طيب اخوناالشريف...اكيد الفرق بين اليتيم ومجهول الهوية موضح....للحق لو كنت مسؤلة عن دار مجهولي النسب ...كنت اكييد اولا" ببين ليهم هم منو؟؟؟ تفاديا" لأاي عقبات مستقبلية تولد في انفسهم حقد...تانيا" بحاول بقدر اللي عندي اهيئ الدار بحيث تكون بييرفكت وملائمة لهم..تعليمهم الدين الاسلامي قبل التعليم الاكاديمي ولمن يصلو سن مناسبة احاول تكون في رياض جوا الدار والمدارس تكون خارجها وتمكين التحاقهم باقرانهم من معلومي النسب وتعليمهم انو ما يتعقدوا من شي ابدا".....

بجيك تاني بان الله
    Last edited by فاطمة; 05-22-2010, 12:42 PM.

Comment

[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      وأنا مستنيكي لنتعلم من افكارك النيره فانتي ما شاء الله اختصرتيه في نقط واحده فقط فمن يعلمهم المهارات الإجتماعية التي يتعلمها الطفل من أسرته[/align]
      [align=center]كافة شبكات الأمان الاجتماعي تهدف إلى تقديم المساعدة المالية أو المعيشية للأيتام ولتوفير الحماية حسب الظروف المحيطة بهم فكيف يبني اليتيم شبكة قوية وفعاله للأمان الاجتماعي الخاص به في السودان الشقيق[/align]

Comment

تسلم احمد الشريف..وللحق تعلمت بعض الكلام من خلال اقارب لي كافلين مجهول نسب ...اول شي قالو انو يوروووهو هو منو ويدوهو ثقة في نفسو...ويوضحو ليهو طريقو وربنا بيعين

Comment

أول حاجة بحييك يا أحمد وربنا يجازيك كل الخير
          ثاني شي لو كنت في مكان زي ده كنت حشيل هم، وأخاف لأنها مسئولية أكتر من كبيرة
          عن نفسي بحاول أول حاجة أخت نفسي مكان الأيتام نفسهم وأحاول أحس باحساسهم (مع أني ما حوصل المرحلة الأخيرة) لكن بحاول عشان أقدر أقدم أكبر حاجة ممكن.. وبفكر أني أوفر الآتي:
          1/ الدار نفسها تكون بيت مهيأ تماماً يعني زي اهتمامي لبيتي (حتى لو بأبسط شي) بس يكون نظيف وصحي.
          2/ أوفر للأطفال كل ما يحتاجوه من ترفيه منزلي، يعني تلفزيون وبرامج أطفال حسب الأعمار.
          3/ توفير الطعام المناسب وتنظيمه اليومي بطريقة سليمة وصحية.
          4/ الحرص على مواعيد الاستيقاظ والنوم كل على حسب عمره.
          5/ أوفر ليهم الأطباء الدوريين كل فترة معينة فحص كااااامل للمحتاج أو غير محتاج للفحص.
          6/ أوفر ليهم احتياجاتهم المدرسية كاملة، وتسجيلهم في المدارس.
          7/ متابعة دقيقة لمستوياتهم الدراسية ودعمهم والسؤال المستمر في المدرسة عنهم والحضور في كل لقاء الآباء بالمدارس (احساس الأسرة بالنسبة لليتيم).
          8/ الحرص الشديد على مشاركتهم في النشاطات المدرسية برسوم أو من غير رسوم (طبيعي حيكون برسوم!!!!).
          9/ اكون حريصة جداً على التنزه كل فترة إن كانت اسبوعية أو نصف شهرية حسب الظروف المحيطة.
          10/ الملازمة والتقرب منهم ومراعاتهم حتى لو كان في حوجة لمستشار نفسي أو اجتماعي او غيره.
          11/ مصادقتهم والاستماع إليهم دائماً في كل الاوقات.
          12/ الحرص على أن يكون العاملين في الدار لهم قلوب رحيمة فعلاً ومتابعة تعاملهم مع الأيتام.
          13/ بعد وصول سن معينة لازم يكون عارف حقيقة أمره وأن الدار هي بيت بديل للأسرة الحقيقية.

Comment

وياريت بعد كده نكون قدمنا حاجة..

Comment

بسم الله الرحمن الرحيم
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
              بارك الله فيك على ما نثرته علينا يا منية الله
              جزيت خير الجزاء وأسال الله باسمه الأعظم أن يغفر لك ولوالديك
              ونفس اعرف كيف يمكن ان يكون اشتراكهم في النشاط برسوم وهم ما عندهم مورد مالي
              ونفس اعرف كيف يكون لازم يكون عارف حقيقة أمره ما هو الأسلوب الأنسب لأن الكثير يواجه هذه المشكله
              وكيف يتم تسميتهم عندكم في السودان فلدينا في السعودية مشكله عويصه

Comment

اللهم آآآآمين وليك مثلما دعيت لي .. تسلم
                أولاً الرسوم دي أنا قاصدة بيها أنو مافي حاجة في السودان من غير رسوم على العلم أني ما عندي خلفية هل لليتيم ودار الأيتام معاملة خاصة؟ لأنو في كثير من المدارس للأيتام.
                أما بأنك تعرفو بحقيقة أمره فهي بترجع لشخصية اليتيم نفسه وكيفية تعاملك معاهو، يعني بالتأكيد قربك منو بخليك تعرف المدخل السليم وكيفية توصيل المعلومة المناسبة من غير ما تحتاج لمساعد نفسي لأنك لو استخدمت شخص ما معروف بالنسبة لليتيم قد لا يتقبل القصة وتبقى مشكلة.
                أما التسمية في السودان وكيفيتها صراحة نهائياً ما عندي أي علم بالموضوع.. فعذراً

Comment

إضافة صغيرة:
                  من الحاجات اللي كنت حكون حريصة عليها، أحاول كل يوم أديهم كلمة طيبة، وأمسح راسهم والله بتكون فرصة لا تعوض بالنسبة لي مع أني بخاف من المسئولية الكبيرة دي ..

Comment

اخي الشريف شكرا على طرح الموضوع
                    ومنية يديها العافية ما صقرت تنفع مديرة دار
                    بالنسبة لتسميتهم الاولى
                    اعتقد الدار بتختار ليه اسم رباعي ممكن لو عاوز انت تغير الاسم الاول فقط لكن باقي الاسم لا
                    لانه بيسجل به في الدوائر الرسمية
                    [BIMG]http://www.blue-nil.net/vip//uploads/images/blue-f72652c2dd.gif[/BIMG]

Comment

الله يخليك يا سوزي وتسلمي على الإضافة المهمة..

Comment

زايد الكلام الاتذكر من الاخوة الفوق جزاهم ربنا كل الخير انا بعمل الاتي
                        1-بحرص علي تحفيظ كل واحد من الايتام الفي الدار القران الكريم .
                        2-بعمل وحدة متكاملة بتختص بتنمية المهارات واكتشاف المواهب والعمل علي تطويرها
                        لاخراج افراد متخصصين في مجالاتهم مؤثرين في مجتمعهم بما لديهم ...
                        [align=center][align=right]اللهم اغفر لوالدتى وارحمها وعافها واعف عنها وأكرم نزلها ،
                        ووسع مدخلها وأغسلها بالماء والثلج و البرد ،
                        و نقها من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ،
                        وأبدلها دارا خيرا من دارها ، وأهلا خيرا من أهلها ،
                        و أعذها من عذاب القبر وأدخلها الجنة بغير حساب يارب ..

Comment

Working...
                        X