إعلان

Collapse
No announcement yet.

موضوع للنقاش: تدريب الامهات على تعلم نقش الحناء وفنون التجميل؟

Collapse
X

• Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

• موضوع للنقاش: تدريب الامهات على تعلم نقش الحناء وفنون التجميل؟

[align=center]لقد لاحظتم جميعا في الفترة الماضية ازدياد مراكز تدريب النساء على الاعمال اليدوية في سبيل زيادة دخلهن
    ومن البرامج التي يتم عرضها في هذه المراكز
    الخياطة
    تطريز الثياب والرسم عليهم
    تصميم وخياطة الملايات
    تعلم نقش الحناء
    تعلم فنون التجميل
    تعلم فنون التصميم
    وتتراوح اسعار البرامج من مركز الى اخر على حسب سمعته ومدى قدمه في مجال التدريب غير ان اغلبها يعرض تخفيضات للارامل والاسر الفقيرة والايتام
    حابة افتح موضوع للنقاش
    هل تعتقدون ان تعليم الارامل نقش الحناء وفنون التجميل قد يكون امرا مفيدا لهم فعلا؟؟وهل يمكن ان يوفر لهم مصدر دخل جيد ؟ هل في تعلم هذه الامور غضاضة؟
    شاركونا ارائكم

أختي أم محمد فتحتي موضوع كنت أرغب أن أفتحها ولكن الحياء منعني حينها

وجدت رسالة من الأخت أميرة مروكو (هكذا أسمها) على الفيس بوووك

وعرضت طلبها أن نرشح ليها بنات يعملو لديها في كوافير تملكه بشارع الزعيم الأزهري

وتدربهم على عمل الكوافير والحناء وتديهم حق المواصلات ولمن يتعلمن تمام

تسعى ليهم من خلال علاقاتها مع أصحاب الكوفيرات زميلاتها في العمل لديهم

حقيقة سبب عدم طرح الموضوع هنا

لأني جد خجلت أنو أعرض شغلة ذي دي لي بناتنا الأيتام

وأنا ما بقبل بتي ولا اختي تشتغلها

يعني لو كانت صاحبة كوفير بس كأستثثمار مافيهو مشكلة

بس تمارس المهنة وتكون قاعدة مجتمعهم شوية قاسي

حتى لو هي مافيها كلمة

المجتمع بتاع بنات الكوفيرات والحنانات ما مشكور

Comment

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم اخى عبد الرحمن
      و الله فكرة ممتازة بس ممكن تكون غير الكوفيرات يعنى ممكن تكون حنانة فى بيتهاااااااااااا بس
      والكلام دااااااااااااااا نخليهوووووواااااا للاخوات والامهات عشان اهل مكة ادر بشعابهااااااا
      www.sudanorphans.org

Comment

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مهم جداً ان يكون للام مهنة حتى لو كان لها كفالة مستمرة ، لأنو مهما كان استمرار الكفالة مضمون احتياجات الاطفال تتزايد بزيادة عمرهم

بالنسبة للتطريز والخياطة كان للمنظمة تجربة بتدريب ارامل ومنها قمنا بتوفير ماكنات خياطة وتطريز لهم في مشروع مذكور في هذا المنتدى

لم نواصل في البرنامج مره اخرى لانو حتى الان لم تصلنا ارملة اخرى لديها الرغبة في الخياطة و التطريز (بالمناسبة في استمارة دراسة الحالة في سؤال عن عمل الارملة أو ماهو العمل التي ترغب به )

من السؤال دا عرفنا انو كثير من الارامل يعملون في مجال عمل الريحة السودانية ومنهم برضو من يعمل في مجال الحنة و النقش وعايشين فقط على هذا الدخل

واعتقد يا عبدالرحمن سابقاً انو فعلاً كان وسط الحنانات وسط صعب ولكن اتغير الوضع

بصورة عامة يا ام محمد اعتقد مافي مشكلة لو الارملة اتعلمت حرفة او مهنة المهم يكون اصلاً هي عندها الرغبة للمواصلة التعلم من الحرفة والاستفادة

Comment

بأيد راي صفاء لنفس السبب اللي ذكرتو، المجتمع بقى متفهم لكثير من المهن اللي كان بنتقدها زي الحنة وست الشاي، لكن اليوم لو وحده من الأرامل مشت واتعلمت بعد فترة من الزمن حتلاقيها بتشتغل في بيتها لأنو بقى عندها خبرة كبيرة في الحنة وعملت ليها زباين خاصين بيها بكده حتى دخلها بزيد، بس اهم شي الرغبة وإلا حتكون بتضيع في الزمن ساكت..
          بس بأيدها بشدة أي حرفة بتجيب ليها دخل طالما حلال مافي اي مشكلة

Comment

طبعا حابين نسمع اراء الجميع اما بالنسبة لرايي الخاص فانا لدي صديقات الان جامعيات يعملن كحنانات محترمات ومنهم من تسوق سيارتها لتذهب لزبوناتها الخاصات وهن بنات اسر ومافي اي كلام
            بالفعل بيئة عمل الكوافيرات وبيوتات التجميل اختلفت من زمان وربما الظروف الاقتصادية ايضا لعبت دور في توجه النساء الى امتهان هذه المهن وانا لا ارى اي مشكلة في ان يكون لدى ارملة مهنة في يدها مثل الحنة او التجميل تبعد بها شبح الفقر
            واتمنى ان اسمع اراء الناس وخاصة المدير وبالنسبة لي اميرة موروكو فمركزها مشهور في بحري واعتقد هذه فرصة لا تعوض للتعامل معها
            بعد موافقة الادارة ويمكنني متابعه الموضوع اذا تطلب الامر نظرا لسكني في بحري
            اللهم وفقنا الى ما تحب وترضى

Comment

حقيقة فرصة لا تعوض ربنا يهون ويجعل الفيهو خير

Comment

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام محمد مشاهدة المشاركة
                طبعا حابين نسمع اراء الجميع اما بالنسبة لرايي الخاص فانا لدي صديقات الان جامعيات يعملن كحنانات محترمات ومنهم من تسوق سيارتها لتذهب لزبوناتها الخاصات وهن بنات اسر ومافي اي كلام
                بالفعل بيئة عمل الكوافيرات وبيوتات التجميل اختلفت من زمان وربما الظروف الاقتصادية ايضا لعبت دور في توجه النساء الى امتهان هذه المهن وانا لا ارى اي مشكلة في ان يكون لدى ارملة مهنة في يدها مثل الحنة او التجميل تبعد بها شبح الفقر
                واتمنى ان اسمع اراء الناس وخاصة المدير وبالنسبة لي اميرة موروكو فمركزها مشهور في بحري واعتقد هذه فرصة لا تعوض للتعامل معها
                بعد موافقة الادارة ويمكنني متابعه الموضوع اذا تطلب الامر نظرا لسكني في بحري
                اللهم وفقنا الى ما تحب وترضى
                .
                والله ماشاء الله فكرة ممتازة لأبعد الحدود ربنا يوفقكم

Comment

بسم الله الرحمن الرحيم
                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                  اكيد العمل الحلال كلنا نوافق عليه ونحاول نوفره لمن يحتاجه
                  بس انا عندي بعض التحفظات ؟؟؟
                  اولا بالنسبة للعمل كحنانة فيها خطورة وما تقولو لي حنة البيقن ما خطيرة لا
                  عرفت كم حنانه مع الاستمرار لمدة طويلة تسببت ليهن في مشاكل في الكلى وحساسية جلدية من نوع خطر
                  وبرضو مع الاطفال حصلت كوارث كتيييييييييرة
                  تانيا في تعرض الحنانة لمواقف بالجد صعبة وفيها امتهان ليها وخطورة على حياتها
                  زي وحدة مشت تحنن بعد طلبوها عبر الهاتف ولمن وصلت البيت اكتشفت ان بيت دعارة ولمن رفضت ضربت حتى شارفت على الموت
                  ووحدة جنها اتنين منقبات ولمن بدات اكتشفت انه احدهم راجل ( مثلي ) والعياز بالله انقذتها واحدة جات تتحنن وحست بالموقف
                  اتخارجت واتصلت بالشرطة ليحضروا وينقذوا الموقف
                  يعني في اشكال كتيرة للنصب عليهن والارامل في غنى عن تلك المواقف خاصة لو عندها اطفال
                  ده مجرد رأي
                  والحكم لاهل العلم
                  [BIMG]http://store1.up-00.com/Sep12/CeW41400.jpg[/BIMG]

Comment

بت كردفان طبعا رايك على العين والراس لكن هل الاحداث التي سردتها هي عامة ام انها فردية ونادرة
                    فمثلا لو امسكت بصحيفة الدار مثلا لقرات فيها ما يشيب الراس من حوداث وغرائب لا تصدقين وقوعها في السودان ولكنها حوادث متفرقة وقليلة اذا ما تم مقارنتها بتعداد السكان واختلاف طبقاتهم وخلفياتهم
                    على العموم الموضوع مفتوح للنقاش ولطرح الاراء كافة

Comment

أنا بشوفه شئ عادي جداً
                      بما إنها مهنه شريفه ليش لا.. مش أفضل ماتمد يديها الي الناس
                      وحلو إن الواحده تتعلم صنعه تفيدها من الحوجه الي الغير
                      ومهنة الخياطه والله مره رائعه وقيمه جداً وممكن تفيد بيتها وعيالها ونفسها ومجتمعها كثير الناس تحتاج لها
                      وكذلك الحنانه مافيها شئ
                      بعدين مثل الحنانه برضه مهنه جمييله وأنيقه وأتوكيت وفله وإذا بتسبب لها متاعب كما تفضل الإخوان فعليها لا تروح
                      إلا عند ناس ثقه ومعروفين أو يجوا عندها في البيت وبحضور أهلها
                      ومشكوووره ياعمري علي طرح الموضوع القييم
                      الله يجزاك كل خير
                      [imgr]sh13[/imgr]

Comment

والله حقيقة شغلة الحنانة بتجيب دهب

صحي خطر الصبغة والكلام ده لكن كتار ما بيشوفو فيها شي
                        والله الحنانات يجو يحننو والوحدة تاكل بنفس اليد من غير غسيل

او تكون حامل ولغاية اخر شهور تحنن عاااااااادي ولا تخاف على جناها

يعني في الاول والاخير دي شي راجع للام هل مستعدة تخاطر او لا

تاني شي بالنسبة للمواقف اللي ممكن تحصل .. دي مواقف عادية ممكن تحصل برضو للخياطة وما حكر بس على الحنانة...

الوحدة مفروض اما تتعامل مع ناس ضامناهم تماما ...
                        او تشتغل في بيتها مع وجود اللي يوفر ليها حمايتها وحماية اهل بيتها..
                        سواء من الجيران او غيره....

بس الله يغطي عليهم ويساعدهم ويكون في عونهم...

خلاصة الكلام حقي...
                        اوافق بشدة على المشروع ...

Comment

Working...
                        X