إعلان

Collapse
No announcement yet.

كيف يتم تسجيل واعتماد الايتام

Collapse
X

• Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

• كيف يتم تسجيل واعتماد الايتام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا سعيدة بانضمامى للمنتدى كل يوم بكتسب الجديد المفيد
    بس عايزة اعرف كيف تتم كفالة الايتام فى المنظمة والاجراءات وشروط القبول
    ونتمنى لكم التوفيق والسداد

مرحب بيك أخت هنادي

أما بالنسبة للأيتام وكيفية أعتمادهم في المنظمة

عادة بيتصل علينا زول من طرف الايتام أمهم خالتهم جيرانهم أمام المسجد

بعد ده بتمشي لجنة من عضوية المنظمة لدراسة الحالة في منزلهم

عاده الأيتام الذكور لحدي عمر 15 سنة والأيتام الإناث لحدي عمر 18 سنة

ممكن يتكفلوا معانا

دراسة الحالة استمارة مكونة من ثلاثة ورقات بها عدد من الأسئلة

يتم سؤال الأرملة أو الولي عنهم عنها

بعد كده بتحدد هل الطفل اليتيم ده بيستحق أنو يتكفل معانا في المنظمة

ولا أسرتو مستطيعة ويستطيعوا يكفلوا طفلهم هم

يعني ممكن نلقى طفل يتيم عايش في كنف جدو

وجدو ما شاء الله مقتدر يستطيع أنو يكفلهم أو العم أو الخال وهكذا

ممكن تلقى طفل يتيم بس والدهم رحمه الله عليه ترك ليهم منزل ممتاز مؤجرين نص البيت بي مبلغ كويس

أو تلقى الأم شغالة في وظيفة محترمة زائدا معاش للوالد المتوفى وتلقة منظمة كافلة واحد وديوان الزكاة بيديهم مبلغ كل 3 شهور

ديل ما بيحتاجو كفالة في حالات تلقاهم عندهم دخل للأكل اليومي بس بتواجهمهم مشكلة في الاعياد المدارس ودي انحنا بنسميها مشاريع

وبنوفرها ليهم أنحنا يعني ما بيكونو عندهم مبلغ مالي شهري ولكن بيدخلو في المشاريع من كسوة عيد لي الحقيبة المدرسية كيس الصائم وهكذا

Comment

مرحب بيك اختنا هنادي في بيتك، وعبد الرحمن كفى ووفى

Comment

مرحب هنادي الله يديكي العافية ويتقبل منك... عبد الرحمن على قول منية كفى ووفى.. لو عندك اي استفسار ما وضحه ليك احنا حاضرين ان شاء الله

Comment

أهلا ومرحبا بك أختنا هنادي , ومرحبا بك اضافة للمنظمة ولمنتدى كفالة الأيتام
          أعجبني جدا هذا السؤال المباشر للحصول على المعلومة مباشرة

والأخ عبد الرحمن فاروق قدم اللازم من معلومات جزاه الله خيرا على ذلك والتحية له والفريق العامل معه , وربنا يجعل مساعيهم في موازين حسناتهم .

Comment

السلام عليكم والشكر موصول لكم جميعا بس انا بستفسر عن وضع ايتام الولايات الاخرى انا
            بعرف مجموعة من الايتام محتاجين يدخلوا ضمن مشاريعكم لكن موجودين فى المحليات الطرفية لولاية البحر الاحمر.تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال

Comment

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
              الاخت هنادى سعداء بانضمامك معنا
              بالنسبة للتسجيل الايتام حالياً التسجيل لولاي الخرطوم فقط ولكن من خططنا المستقبلية انو يكون الباب مفتوح للايتام بكافة الولايات وعندنا قناعه كبيرة انو كمية الحوجة اكبر من حوجة ايتام الخرطوم
              ولكن نحن وسطاء بين الايتام والكفلاء فلذلك نتشدد في دراسة الحالة لاسرة الايتام حتى ننقل وضع الايتام بصورة واضح جداً للكافل ، وان شاءالله يكون لدينا متطوعين لديهم خبره في دراسة الحالة بكافة الولايات ومنها نسعى لكفالتهم بالطريقة المتبعة

Comment

Working...
              X