الإهداءات


العودة   منتدى منظمة كفالة ورعاية الايتام السودانية > منتديات الرياضة > الرياضة المحلية
الرياضة المحلية (آخر الآخبار الرياضية المحلية)

إضافة رد
قديم 11-28-2011, 07:45 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو ذهبي
إحصائية العضو







امير جعفر is on a distinguished road

امير جعفر غير متواجد حالياً

 


المنتدى : الرياضة المحلية
افتراضي بطولة سيكافا للمنتخبات :السودان يهزم تنزانيا وينال المركز الثالث واوغندا بطلا للبطولة

صقور الجديان تواجه اثيوبيا في ضربة البداية بسيكافا








الاثنين 28 نوفمبر 2011 الساعة 1:54


لقــــاءات المنتخـــــب تكشــــف معـــالم التشكيـــل الجديــــد لكاس الامم
لم يعد يفصلنا عن كاس الامم الافريقية سوي شهر ونصف الشهر والتي يشارك فيها منتخبنا الوطني والذي تعد مشاركته في بطولة سيكافا للمنتخبات فرصة للوقوف علي الشكل والمستوي الذي سيكون عليه في كاس الامم فاذا جاء اداء المنتخب في الدور الاول لسيكافا خلال مبارياته امام اثيوبيا اليوم ومع ملاوي يوم 30 من هذا الشهر واخيرا مع كينيا يوم الثالث من ديسمبر واستطاع اللاعبون ان يعبروا عن انفسهم بشكل جيد فمن الممكن ان يصعد المنتخب للدور
الثاني لان مثل هذه البطولات في اغلب الاحايين تكون سلسلة من الدفعات واذا حصل المنتخب علي دفعة معنوية في البداية فانها تمهد له الطريق للاستمرار بالصورة التي تمكنه من تحقيق الامال المرجوة.

الحكم الحقيقي علي المنتخب:

حقيقة ان الظروف في الوقت الحالي لا تسمح بالحكم المنصف والحقيقي علي المنتخب لان المباريات التي خاضها في بطولة ال جي الاخيرة بالمغرب لعبها بتشكيل جديد قبل اضافة عدد من العناصر لقائمته مما يجعل الحكم علي الامكانيات الحقيقية للمنتخب في الوقت الحالي غير منصفة.

المؤشرات في المنتخب:

بطولات مثل سيكافا او كاس الامم لا تخلو من مفاجات من العيار الثقيل فكل المؤشرات تؤكد ان المنتخب الوطني لن يتقدم الي مراحل متقدمة في البطولتين لانه ليس هناك ادني تفاؤل ومع ذلك نامل ان يخيب المنتخب ظنون المتشككين وغير المتفائلين.

مجموعة مخيفة في الامم:

مجموعة السودان في كاس الامم قوية ومخيفة حيث يواجه ساحل العاج وانجولا وبوركينا فاسو وهذا يعني ان فرصة المنتخب في التاهل للدور الثاني غير مضمونة وذلك حسب التصنيف.

سيكافا ليست سهلة:

كما ان مجموعة السودان في بطولة سيكافا والتي تضم الي جانبه اثيوبيا وملاوي وكينيا وان كنا نري انها مناسبة الا انه لا يمكن الاستهانة باي منتخب من هذه المنتخبات.

اسلوب المنتخب يحدد مصيره:

في تقديري ان اسلوب المنتخب الوطني هو الذي سيحدد موقفه في صراعه سواء في سيكافا او كاس الامم فاذا نجح في فرض طبيعة لعبه علي المنافسين فسيمنحه ذلك القدرة علي مواصلة المشوار في سباق المنافسة.

اسهم الافارقة الاعلي:

اسهم الافارقة في كاس الامم هي الاعلي في التكوين الجسماني والالتحام القوي اضافة الي القدرة علي الاداء بنفس الجهد الوفير علي مدار الشوطين وهذا يتطلب من المنتخب الوطني التركيز علي اللعب المباشر فالذكاء الكروي هوا ن تستفيد من مزاياك دون ان تترك الفرصة لمنافسين ليستغلوا مزاياهم واذا نجح المنتخب في التعامل مع المباريات بهذا الذكاء الفطري فمن الممكن ان يظهر بمستوي جيد لان المشاركة في كاس الامم تاريخ وذكريات.













رد مع اقتباس
قديم 11-30-2011, 12:00 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عضو ذهبي
إحصائية العضو







امير جعفر is on a distinguished road

امير جعفر غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : امير جعفر المنتدى : الرياضة المحلية
افتراضي



منتخبنا الوطني يتعادل في اولي مواجهاته مع الاثيوبي ويصطدم بملاوي اليوم


الثلاثاء 29 نوفمبر 2011 الساعة 3:03


متابعة:عاصم وراق

تعادل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم عصر أمس مع نظيره الأثيوبي بهدف لكل في أولى مباريات الفريقين ضمن بطولة شرق ووسط أفريقيا (سيكافا) للمنتخبات والتي تستضيفها تنزانيا هذه الأيام, بكر منتخبنا بهدف السبق عن طريق مهند الطاهر بضربة راسية محكمة مستفيداً من عكسية عبدالرحمن إسحق كرنقو في الدقيقة الرابعة لإنطلاقة اللقاء,ليدرك المنتخب الأثيوبي التعادل في الدقيقة الثانية والثلاثين عن طريق المهاجم خيتانا الذي تلقى تمريرة طويلة من وسط الملعب خلف قلبي دفاع منتخبنا جمعة وسيف مساوي لينطلق مسرعاً في مواجهة الحارس المعز محجوب ويسدد بيماناه في قلب المرمى حدركاً التعادل لمنتخبه.

شوط الأهداف

بدأت المباراة سريعة وقوية من المنتخبين دون أن يتوقفا كثيراً عند محطة جس النبض لينقذ الحارس المعز محجوب منتخبنا من هدف محقق في الدقيقة الأولى لإنطلاقة المباراة من رأسية المهاجم خيتانا وهو في خط الستة ياردات ليرد منتخبنا بهجمة سريعة وصلت إلى اللاعب عبدالرحمن إسحق كرنقو الذي عكسها بإتقان على رأس مهند الطاهر الذي حولها بضربة رأسية محكمة إلى داخل شباك الحارس دانيال حارس مرمى المنتخب الأثيوبي معلنةُ تقدم منتخبنا.

داء الكره السودانية المزمن يتواصل

وبعد الهدف الرائع الذي تقدم به منتخبنا إعتدلنا في جلستنا في إنتظار الأداء المقنع والأهداف المنهمرة على شباك المنتخب الأثيوبي لنؤكد للجميع من أفارقة وعرب أحقيتنا بخطف بطاقة التأهل لنهائيات بطولة الأمم الأفريقية التي سوف تستضيفها غينيا الإستوائية والجابون مطلع العام المقبل ولكن!! واه من لكن هذه فقد تواصل داء كرتنا السودانية المزمن والذي كان سبباُ مباشراً في خروج أنديتنا ومنتخباتنا وهي خالية الوفاض في البطولات الكبرى .. فما أن نتمكن من الوصول لمرمى خصومنا في بداية المباريات حتى يعتقد لاعبونا أن مهمتهم قد إنتهت وأن النصر لا محالة حليفنا فتبدأ رحلة الإستهتار وعدم إحترام المنافس ومن هنا يقوم لاعبونا من حيث لا يدرون بتسهيل مهمة منافسيهم في العودة للمباراة بالتعادل أو حتى بقهرنا وقلب الطاولة على وجوهنا وتحقيق الفوز .

المنتخب الأثيوبي يدرك التعادل

وبعد مرور أقل من نصف ساعة على هدف مهند الطاهر الرأسي ينجح مهاجم المنتخب الأثيوبي خيتانا عند الدقيقة الثاني والثلاثين من الشوط الأول في مغالطة الحارس المعز محجوب وإدراك التعادل بعد أن إستفاد لاعبوا المنتخب الأثيوبي من حالة التوهان والشرود الذهني للاعبي منتخبنا وأوصلوا لزميلهم الكره خلف قلبي الدفاع جمعة ومساوي ليواجه المعز ويهدف بقوة مدركاً التعادل .

العارضه تنوب عن المعز وتصد هدفاً محققاً

وبعد هدف المنتخب الأثيوبي التعادلي تواصل الأداء بذات الوتيره ضغط رهيب على منتخبنا من كافة الجبهات الأمر الذي أرهق خط دفاعنا كثيراُ لأن اللاعب محمد شيخ الدين الذي لعب كمهاجم صريح وضح بما لا يدع مجالاً للشك أنه لا يمتلك المهارات اللازمة لهذه الوظيفة من إجادة للتخزين والتهديف بالقدمين والرأس والتحرك في مساحات واسعة في الثلث الأمامي ومطاردة المدافعين وقد لاحظنا في مباراة الأمس أن مدافعي منتخبنا وخط الأرتكاز يجتهد كثيراُ في صد هجمات المنتخب الأثيوبي إلا أن الكرات ترتد عليهم بسرعة في شكل هجمات مرتدة بالغة الخطورة بسبب ضعف المقدمه الهجومية مما عرضهم للإرهاق .وكاد المنتخب الأثيوبي أن يتقدم على منتخبنا بالهدف الثاني مسافيداً من هجمة مرتدة إستفاد منها المهاجم برهانو رافعاً الكره فوق الحارس المعز محجوب الذي كان متقدماُ عن مرماه لتتخطاه الكره إلا إن عناية السماء كانت حاضرةً لترتطم الكره بالعارضه التي أنابت عن المعز في حماية مرمانا من هدف محقق انتفس الصعداء.

بطاقة صفراء لعمر بخيت

والشوط الأول يلفظ أنفاسه الأخيرة أشهر الحكم البورندي إريك البطاقة الصفراء في وجه لاعب إرتكاز منتخبنا عمر بخيت لتعطيله برهانو من الخلف.

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني للمباراة إجرى الجهاز الفني لمنتخبنا الذي أشرف على مباراة الأمس إسماعيل عطا المنان ومبارك سليمان في غياب المدير الفني الكابتن محمد عبدالله مازدا تبديلاً قضى بخروج المهاجم محمد شيخ الدين الذي أثبت عدم فاعليته بلاعب الطرف الأيسر معاوية فداسي ليتحول مصعب عمر إلى وسط الملعب ولكن الحال ظل على ما كان عليه في الشوط الأول هجمات متواصلة ومتنوعة من جانب المنتخب الأثيوبي وصمود دفاعي من جانب منتخبنا إلا من بعض الهجمات المتباعدة والتي لم تخلو من الخطورة مثل التمريرة الذكية والرائعة التي لعبها مهند الطاهر أفضل لاعبي منتخبنا في المباراة للمدافع المتقدم خليفة أحمد ليهدر سانحة كانت مواتية لإضاف هدف ثان لمنتخبنا وهو في مواجهة الحارس دانيال الذي إستسلم تماماً ليضعها له خليفة بين يديه وسط دهشة الجميع وكذلك السانحة التي وجدها المهاجم أبوالقاسم سعيد بعد دخوله . إضافةً للسانحة التي وجدها عبدالرحمن إسحق كرنقو ولم يحسن التعامل معها وهو في مواجهة المرمى وداخل خط الستة ياردات


دخول بشة وخروج رمضان عجب

وعند الدقيقة السادسة والستين إجرى الجهاز الفني لمنتخبنا تبديلاً اخر حيث قام بالإستعانة بخدمات لاعب الوسط محمدأحمد بشة وأخرج رمضان عجب ولكن بشة كان بعيداُ جداُ عن مستواه المعروف ويبدو أنه يشعر بالإرهاق جراء المشاركات المتواصلة مع ناديه والمنتخب .

إستمر الأداء على ذات النسق ليشعر الللاعبون بالإرهاق وتكئر التمريرات غير الدقيقة من جانب المنتخبين ليجري المنتخب الأثيوبي تبديلاً في اخر ربع ساعة بإخراج خيتانا صاحب هدف المنتخب الأثيوبي وإدخال دونيتي للإستفادة من سرعته وكاد أن ينال مبتغاه بعد نزوله إلى أرض الملعب مباشرة وهو يسدد بقوة إلا أن تسديدته علت عارضة مرمى المعز محجوب ببوصات ومن جانبه أدخل الجهاز الفني لمنتخبنا المهاجم أبوالقاسم سعيد بديلاً لكرنقو المجهد ولكن الزمن لم يسعفه لفعل شيء يذكر سوى إهداره لسانحة وهو في مواجهة الحارس دانيال .لينتهي اللقاء بتعادل المنتخبين بهدف لكل.

هؤلاء مثلوا منتخبنا في لقاء الأمس:

المعز محجوب, سيف مساوي ,جمعة ,مصعب عمر ,خليفة أحمد .عمر بخيت , أمير كمال , رمضان عجب (بشة), مهند الطاهر, عبدالرحمن إسحق كرنقو(أبوالقاسم سعيد),ومحمد شيخ الدين (معاوية فداسي).

فيما مثل المنتخب الأثيوبي:

دانيال,ألولا, أومو, تسفاي, إينام, خيتانا, دابو, بالويفي, برهانو, دابانا ودونيتي.

أشرف على منتخبنا الوطني فنياً مبارك سليمان وأسماعيل عطا المنان فقما أشرف على المنتخب الأثيوبي المدرب الوطني سوندا.

تحكيم بورندي

أدار المباراة طاقم تحكيم من بورندي بقيادة حكم الساحة إريك وقد أدارها بمستوىُ جيد وقد كان موفقاُ في قراراته.

الغزال يرتدي الرقم 10 ويمارس هوايته

إرتدى نجم منتخبنا الوطني وأفضل لاعبيه في مباراة الأمس وصاحب الهدف الوحيد لمنتخبنا في المباراة مهند الطاهر الرقم 10 بدلاُ عن الرقم 13 الذي كان يرتديه في مباريات المنتخب.وقد ظهر مهند في روح معنوية عالية وأحرز هدفاُ رأسياُ رائعاُ أتاح له ممارسة هوايته المحببه في (الهوبة) بالعاصمة التنزانية دار السلام.

غياب المدير الفني لمنتخبنا لثير التساؤلات

وجود المدير الفني لمنتخبنا الكابتن محمد عبدالله مازدا في الخرطوم وعدم ظهوره على مسرح مباراة الأمس الإفتتاحية لمنتخبنا في بطولة سيكافا تساؤلات الكثيرين حيث أن وجوده كان سوف يتيح لمنتخبنا الظهور بشكل أفضل







آخر تعديل امير جعفر يوم 11-30-2011 في 07:32 AM.
رد مع اقتباس
قديم 11-30-2011, 07:34 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عضو ذهبي
إحصائية العضو







امير جعفر is on a distinguished road

امير جعفر غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : امير جعفر المنتدى : الرياضة المحلية
افتراضي

صقور الجديان تواجه ملاوي في لقاء حاسم عصرا بسيكافا


الأربعاء 30 نوفمبر 2011







يصطدم صقور الجديان عصر اليوم باقوي المنتخبات المشاركة في بطولة التحدي لدول شرق ووسط افريقيا (سيكافا) في ثاني مباريات المجموعة الثالثة ويتعين عليه الفوز ليحجز مقعدا في الدور الثاني ويواصل مشواره او ينتظر ما ستسفر عنه مفاجات الجولة الاخيرة ..

يلعب صقور الجديان اليوم امام منتخب ملاوي (ضيف البطولة) المنتمي لمنطقة الجنوب بالقارة السمراء وعضو كوسافا البطولة الاكثر حذبا من سيكافا وهو المنتخب صاحب الايقاع السريع واللعب السهل الممرحل .. وسيلعب منتخب السودان من اجل الفوز مستعينا بخبرة اللاعبين وبراعتهم في التعامل مع المنتخبات الكبيرة ..
وتعادل المنتخب في المباراة الاولي امام اثيوبيا بهدف لكل فريق ولم يقدم العرض المنتظر خاصة في شوط المباراة الاول وافتقد للتركيز امام المرمي وتعرض لمواقف صعبة اثناء سير اللقاء كادت ان تتسبب في خسارته من اضعف منتخبات المجموعة .. وسعي الجهاز الفني لتصحيح الاخطاء التي صاحبت المباراة وقام الكابتن مبارك سليمان الذي تولي مهمة الاشراف علي الفريق في غياب المدير الفني مازدا بمحاضرة اللاعبين وتنبيهم لتجنب ما حدث في مباراة اثيوبيا ..
اما منتخب ملاوي فقد حقق فوزا مستحقا علي كينيا بهدفين دون مقابل وقدم واحدة من اجمل مباريات البطولة حتي الان وتميز اداء الفريق بالسرعة والخفة والرشاقة والتنوع في اللعب .. ويعتبر اخطر واقوي المنتخبات في البطولة بالرغم من غياب عدد كبير من العناصر التي قادت الفريق في تصفيات امم افريقيا مؤخرا التي شاركت فيها ملاوي ضمن المجموعة الصعبة مع بتسوانا وتونس ..
واكتفي المدرب فييري باستدعاء العناصر التي لم تشارك في التصفيات بصفة اساسية وبعض الذين شاركوا وشكل منتخبا مزيجا من القدامي والجدد ولفت الانظار في اول ظهور له ..
وقال فييري في تصريحات تلفزيونية بثتها قناة سوبر سبورت امس انه سيلعب للفوز باللقب وان الفوز الاول علي كينيا ثبت اقدام اللاعبين وساهم في رفع المعنويات .. وابان انه سيواصل بنفس القوة والاداء في لقاء اليوم امام السودان ..
واكتفي المنتخب الوطني بالتحضير لمباراة اليوم بمران خفيف للاعبين الذين لم يشاركوا في اللقاء الاول شارك فيه لاول مرة الثنائي بكري المدينة وعلاء الدين يوسف ..
ويتعين علي صقور الجديان الفوز اليوم للعبور الي الدور الثاني مباشرة قبل انتهاء مباريات مرحلة المجموعات .. ويسمح نظام بطولة سيكافا بصعود الاول والثاني من كل مجموعة وافضل فريقين من اصحاب المركز الثالث في المجموعات الثلاثة .. والفوز اليوم يرفع رصيد السودان الي اربعة نقاط وهي كافية للوصول علي الاقل من بوابة افضل الثوالث ..
وتسبق مباراة السودان وملاوي مواجهة مهمة بين كينيا واثيوبيا ستحدد نتيجتها موقف الفريقين من المنافسة علي الصعود للدور الثاني من المجموعة الثالثة .. ويملك منتخب اثيوبيا نقطة واحدة وتتبقي له مباراة صعبة امام ملاوي ويتطلع للفوز لضمان الحصول علي مقعد في الدور الثاني بينما يلعب الكيني اللقاء ورصيده خالي من النقاط بعد الخسارة من ملاوي وتتبقي له مباراة اخيرة صعبة ايضا امام السودان في الجولة الثالثة ..
ويتوقع ان تحظي مباراة السودان وملاوي باقبال جماهيري كبير علي النقيض من المباراة الاولي التعادلية






رد مع اقتباس
قديم 11-30-2011, 10:09 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
إدارة المنتدى

الصورة الرمزية منية الله
إحصائية العضو







منية الله is on a distinguished road

منية الله غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : امير جعفر المنتدى : الرياضة المحلية
افتراضي

صباح الخير يا أمير جعفر.. نتمنى التوفيق لمنتخبنا الوطني وكلنا معاك







التوقيع

حَسْبِي اللهُ لا إلهَ إِلا هُو عَليهِ تَوكَّلت وَهُو رَبُ العَرشِ العَظيْم..
حَسْبِي الله وَكَفَى سَمِعَ الله لِمَن دَعا لَيْس وَراء اللهِ مَرْمَى..
http://www.dohaup.com/up/2011-04-07/admin1683985256.gif

رد مع اقتباس
قديم 12-01-2011, 09:26 AM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
عضو ذهبي
إحصائية العضو







امير جعفر is on a distinguished road

امير جعفر غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : امير جعفر المنتدى : الرياضة المحلية
افتراضي

منتخبنا الوطني يتعادل امام ملاوي ويضعف حظوظه في التأهل

الخميس 1 ديسمبر 2011


تعادل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم عصر أمس مع نظيره الملاوي في ثاني مبارياته ضمن بطولة شرق ووسط أفريقيا (سيكافا) للمنتخبات والتي تستضيفها تنزانيا هذه الأيام, تحسن أداء منتخبنا عن ما كان عليه في المباراة الأولى أمام أثيوبيا بيد أن العقم الهجومي ومسلسل ضياع الفرص أمام المرمى قد تواصل.
الشوط الأول
إختار الجهاز الفني التشكيل التالي عند بداية المباراة : المعز محجوب , سيف مساوي , نجم الدين عبدالله ,معاوية فداسي , خليفة أحمد ,محمد أحمد بشة , أمير كمال ,عمر بخيت , نزار حامد , مهند الطاهر ,عبد الرحمن كرنقو.وقد ظهر حط الدفاع متماسكاً بفضل التجانس والتناغم في قلب الدفاع بين مساوي ونجم الدين إلا أن أمير كمال قد ظهر بأداء ضعيف وكذلك بشة ولم يكن مهند الطاهر في مستواه المعروف مما أتاح للمنتخب المالاوي السيطرة على منطقة المناورة وبناء الهجمات مما جعل عبدالرحمن كرونقو الذي لعب وحيداُ في المقدمة الهجومية يعاني العزلة على الرغم من حركته الدؤوبة ولكن اليد الواحدة لا تصفق , ولم تكن هناك خطورة تذكر على المرميين عدا مخالفتين على رأس 18 واحدة لمنتخبنا نال على أثرها كاوندا قائد المنتخب الملاوي البطاقة الصفراء وأخرى لمنتخب ملاوي إرتكبها نجم الدين إلا أنها مرت بسلام , ليستمر الأداء على هذا النسق طوال الشوط الأول لينتهي بالتعادل بدون أهداف.
بطاقة صفراء لعمر بخيت وأخرى لنزار حامد
وخلال الشوط الأول أشهر الحكم الرواندي بودا البطاقة الصفراء في وجه لاعب إرتكاز منتخبنا عمر بخيت مما يؤدي لعدم ظهوره في اللقاء المقبل لأنه كان قد تعرض لبطاقة مماثلة في القاء الأول في المنافسة أمام المنتخب الأثيوبي وكذلك نال نزار حامد البطاقة الصفراء لتعطيله أحد مهاجمي ملاوي من قميصه.
الشوط الثاني
ومع بداية الشوط الثاني للمباراة إجرى الجهاز الفني لمنتخبنا تبديلاً قضى بخروج لاعب الطرف الأيمن خليفة أحمد باللاعب رمضان عجب وبعدها بقليل أخرج بشة الذي كان بعيدا جدا عن أجواء اللقاء وأدخل مصعب عمر في مسعىُ لتفعيل الأطراف الدفاعية ليحافظ منتخبنا على تماسكه الدفاعي وقد نجح في ذلك إلا أن مسلسل إهدار السوانح أمام المرمى قد تواصل ليطيح كرنقو ومهند بسانحتين كانت كفيلتين بتقدم منتخبنا فيما لم يتعرض مرمى المعز محجوب لخطورة حقيقية طوال زمن المباراة إلا في مناسبة وحيدة إلا أن المهاجم الملاوي لم يحسن التعامل مع الكرة التي إرتدت إليه من الحارس المعز محجوب .
نجم الدين ينال البطاقة الصفراء
أشهر الحكم البطاقة الصفراء في هذا الشوط لمدافع منتخبنا نجم الدين للخشونة.
بطاقة صفراء ظالمة لمهند
أشهر الحكم الرواندي بودا الذي أدار لقاء الأمس البطاقة الصفراء في وجه اللاعب الخلوق مهند الطاهر بصورة ظالمة حيث أنه قد تعرض للإعثار داخل الخط بواسطة أحد مدافعي المنتخب الملاوي مما جعله يسقط أرضا وقد إعتبر الحكم سقوطه تمثيلا فقام بإشهار البطاقة الصفراء في وجهه .وقد كان ذلك في الزمن القاتل من عمر اللقاء ليستمر التعادل السلبي حتى نهاية المباراة وبالنتيجة يرتفع المنتخب الملاوي برصيده إلى أربع نقاط حيث فاز في لقائه الأول على المنتخب الكيني بهدفين نظيفين ,وإرتفع منتخبنا إلى نقطتين لتعادله في المباراة الأولى أمام المنتخب الأثيوبي.
مازدا يشرف على اللقاء
عاد المدير الفني لمنتخبنا الوطني الكابتن محمد عبدالله مازدا للإشراف على مباريات المنتخب بعد تغيبه عن اللقاء الأول أمام المنتخب الاثيوبي.
صحفي يوغندي يسأل في المؤتمر الصحفي عن غياب هيثم مصطفي
سأل الصحفي اليوغندي اندرو في المؤتمر الصحفي عقب مباراة السودان وملاوي امس عن اسباب غياب قائد المنتخب الوطني هيثم مصطفي ولماذا لم يظهر مع المجموعة الحالية .. وقبل ان يجيب عليه مازدا تقدم صحفيون اخرون بعدة اسئلة لمدرب صقور الجديان ..!!
















رد مع اقتباس
قديم 12-03-2011, 04:10 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
عضو ذهبي
إحصائية العضو







امير جعفر is on a distinguished road

امير جعفر غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : امير جعفر المنتدى : الرياضة المحلية
افتراضي

منتخبنا يكسب كينيا ويتأهل للمرحلة الثانية في سيكافا





حقق منتخبنا الوطني لكرة القدم ظهر اليوم فوزا مهما في المرحلة الاولى بطولة سيكافا للمنتخبات والتي تقام بالعاصمة التنزانية وفاز على منتخب كينا بهدف الظهير الايسر معاوية بشير من راسية محسنة في شوط اللعب الاول انهى عليها منتخبنا المباراة ورفع رصيده الى خمس نقاط متاهلا للمرحلة الثانية في البطولة كثاني المجموعة الثالثة خلف المنتخب الملاوي الذي تصدر برصيد ست نقاط .
بدا منتخبنا المباراة بجدية في الشوط الاول واهدر العديد من الفرص التي كانت كفيلة بحسم المباراة وفي الشوط الثاني تراجع أداء منتخبنا فيما شكل المنتخب الكيني خطورة واضحة على مرمى المعز محجوب حارس منتخبنا الوطني
بدا المدير الفني للمنتخب الوطني مباراته امس بتشكيلة تكونت من المعز محجوب/ سيف مساوي/ جمعة علي/ معاوية بشير/ خليفة احمد/ أمير كمال/ نزار حامد/ محمد موسى/ رمضان العجب وعبد الرحمن كرنقو وفي الشوط الثاني دخل كل من ابو القاسم سعيد ومعصب عمر ومهند الطاهر بدلاء لكل من جمعة علي وعبد الرحمن كرنقو ومحمد موس






رد مع اقتباس
قديم 12-04-2011, 10:17 AM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
إدارة المنتدى

الصورة الرمزية منية الله
إحصائية العضو







منية الله is on a distinguished road

منية الله غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : امير جعفر المنتدى : الرياضة المحلية
افتراضي

كانت المباراة جميلة وكان ممكن تكون أجمل في رأي الخاص.. لكن صراحة لعبو







التوقيع

حَسْبِي اللهُ لا إلهَ إِلا هُو عَليهِ تَوكَّلت وَهُو رَبُ العَرشِ العَظيْم..
حَسْبِي الله وَكَفَى سَمِعَ الله لِمَن دَعا لَيْس وَراء اللهِ مَرْمَى..
http://www.dohaup.com/up/2011-04-07/admin1683985256.gif

رد مع اقتباس
قديم 12-05-2011, 07:58 AM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
عضو ذهبي
إحصائية العضو







امير جعفر is on a distinguished road

امير جعفر غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : امير جعفر المنتدى : الرياضة المحلية
افتراضي

صقور الجديان في مواجهة ساخنة امام بورندي في ربع النهائي


الاثنين 5 ديسمبر 2011





يتطلع المنتخب الوطني اليوم لبلوغ نصف نهائي بطولة سيكافا 2011م التي تستضيفها العاصمة التنزانية دار السلام هذه الايام حتي يتمكن من اداء مباراتين اضافيتين تعينه في مشواره التحضيري لمونديال القارة السمراء وتمنحه في الوقت نفسه دفعة معنوية قبل ان يشد الرحال الي غينيا والجابون مطلع العام الجديد .. وسيرمي صقور الجديان بكل اسلحتهم الهجومية في لقاء اليوم امام بورندي في افتتاح مباريات ربع نهائي سيكافا لتحقيق الفوز وحسم اللقاء منذ البداية لتجنب مفاجآت المنتخب البورندي التي تكشفت بوضوح في مباراة يوغندا ..


ولن تتغير الاستراتيجية التي لعب بها مازدا المباراتين السابقتين امام ملاوي وكينيا مع احتمال اشراك اللاعب بكري عبد القادر كمهاجم صريح بعد مشاركته امس في المران الصباحي وملامسته للكرة ..

واجري المنتخب مرانا ساخنا صباح امس شاركت فيه المجموعة التي لم تلعب امام كينيا وعاد عمر بخيت للتدريبات بعد تغيبه في المران الاساسي لمباراة كينيا وواصل علاء الدين يوسف التدريبات الخاصة تحت اشراف مازدا بنفسه .. واشتمل المران علي تدريبات متنوعة وامتد من العاشرة صباحا حتي الحادية عشرة عاد بعدها الي الفندق للراحة ..

وتنطلق مباراة اليوم عند الساعة الثانية ظهرا في ذات التوقيت الذي لعبت فيه مباراة كينيا وسط الاجواء الساخنة والرطوبة العالية التي عاني منها اللاعبون كثيرا في المباراتين السابقتين ..

ولا تقبل مباراة اليوم القسمة علي اثنين ولابد من فائز واذا سيطر عليها التعادل ستحسم بركلات الترجيح ..

ويسود مقر اقامة بعثة صقور الجديان تفاؤل شديد بعد الصعود الصعب الي الدور الثاني وتخطي عقبة مرحلة المجموعات التي كان فيها الفريق مهددا بالابعاد واللحاق بمنتخبات اثيوبيا والصومال وجيبوتي وكينيا التي تمثل الحلقة الاضعف في كرة القدم بالقارة السمراء .. وكشف قائد الفريق المعز محجوب انهم تجازوا ظروفا صعبة في الدور الاول للبطولة تباينت فيها الاحوال وتبدلت من مباراة الي اخري وفي كل مرة كان السودان قريبا من انتصار كبير وتدخلت مجموعة عوامل لتؤثر في النتائج ..

وقال ان اللعب بطريقة خروج المغلوب اصعب بكثير من المجموعات وتمني ان يتواصل الحماس لدي اللاعبين ويتحقق الانتصار في لقاء اليوم علي بورندي ..

وقام المدرب محمد عبد الله مازدا بفتح ملف المنتخب البورندي للتعرف علي نقاط القوة والضعف في صفوفه وسيرسم الطريقة المثالية التي يتغلب بها عليه علي نحو ما فعل امام ملاوي احد المنتخبات المرشحة لبلوغ النهائي .. وسيقدم محاضرة للاعبين قبل ساعات من موعد اللقاء ..

ويعتبر منتخب بورندي الطرف الثاني في افتتاح مباريات ربع النهائي اليوم احد فرسان بطولة سيكافا لمشاركاته العديدة فيها علي مستوي الاندية والمنتخبات ولديه سجل حافل ومواقف مشهودة .. ويتطلع هذا العام للفوز باللقب ليعوض جماهيره النتائج مخيبة للامال التي حدثت في تصفيات كاس افريقيا هذا الموسم .. ويلعب البورندي الكرة السريعة معتمدا علي خفة ورشاقة اللاعبين صغار السن الذين تم اختيارهم عوضا عن المنتخب الاول لتجهيزهم لتصفيات افريقيا لكاس العالم ..

وتعقب مباراة السودان وبورندي مواجهة سهلة نسبيا لمنتخب رواندا الذي يقوده مدرب الهلال السابق ميشو امام زنزبار التي حجزت مقعدها ضمن افضل الثوالث بعد الفوز علي الصومال .. وحصلت رواندا علي المجموع الكامل لنقاط مباريات الدور الاول بالفوز في المباريات الثلاث علي التوالي في انجاز لم يحققه اي منتخب في البطولة الحالية .. ويعتمد ميشو علي مجموعة من اللاعبين الشبان حقق بهم الانتصارات المتتالية ويتطلع كما ذكر في حديثه لقوون امس الاول للحصول علي لقب البطولة .. اما الطرف الثاني منتخب زنزبار فقد التحق بركب المتأهلين في اخر لحظة ويضم في صفوفه مجموعة من اللاعبين ضعيفي الخبرة ورغم ذلك يتطلع للاطاحة برواندا وبلوغ نصف النهائي ..













رد مع اقتباس
قديم 12-05-2011, 08:14 AM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
إدارة المنتدى

الصورة الرمزية منية الله
إحصائية العضو







منية الله is on a distinguished road

منية الله غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : امير جعفر المنتدى : الرياضة المحلية
افتراضي

بالتوفيق إن شاء الله







التوقيع

حَسْبِي اللهُ لا إلهَ إِلا هُو عَليهِ تَوكَّلت وَهُو رَبُ العَرشِ العَظيْم..
حَسْبِي الله وَكَفَى سَمِعَ الله لِمَن دَعا لَيْس وَراء اللهِ مَرْمَى..
http://www.dohaup.com/up/2011-04-07/admin1683985256.gif

رد مع اقتباس
قديم 12-05-2011, 03:53 PM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
عضو ذهبي
إحصائية العضو







امير جعفر is on a distinguished road

امير جعفر غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : امير جعفر المنتدى : الرياضة المحلية
افتراضي

السودان يهزم بورندي 2/0 ويتأهل لدور الاربعة

حقق المنتخب السوداني فوزا غاليا علي نظيره البورندي بهدفين دون مقابل جاءت الاهداف علي مدار الشوطين تبادل في احرزها المدافع امير الربيع في الشوط الاول من المباراة والمهاجم محمد موسي في شوط المباراة التاني .. حيث شهد اللقاء طرد مدافع المنتخب نجم الدين عبد الله اثر تدخل عنيف علي المهاجم الرواندي .. وهذه النتيجة جعلت المنتخب السوداني ضمن المربع الذهبي لبطولة سيكافا .. في انتظار الفائز من مباراة رواندا وزنزبا







رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة



Loading...


المشاركات والآراء المنشورة في منتديات المنظمة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة تـمـثـل وجهة نظر كاتبها
منظمة كفالة ورعاية الأيتام السودانية هي منظمة طوعية خيرية مستقلة غير هادفة للربح تسعى للتنسيق بين الكافل واليتيم مباشرة

Security byi.s.s.w

 

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009