إعلان

Collapse
No announcement yet.

صفحة الصوفية في السودان ( مؤيدين + رافضين)

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • المبشر
    replied
    في انتظارك

    Leave a comment:


  • النجم
    replied
    [align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    حقيقى جيرانا كانو صوفية التعامل كان جميل بيننا

    فقط أستوقفني الشباب مع الشيخ يقبلون يده بأنحناء لافت وعند المشي يذهبون خلفه وليس معه في خط واحد نسأل الله لهم الهداية

    في إنتظارك
    تحياتى النجم[/align]

    Leave a comment:


  • وضّاحة
    replied
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غربة وشوق مشاهدة المشاركة
    غاتوووو دي بالغ فيها عديل كدا

    قومـاك نزور
    الأولياء الأقطاب ليهم نشـــاور
    منهم خفي الحال منهم مجـاهر
    منهم عليـــم بالغيب باطن وظاهر
    سبحان الله سبحان الله سبحان الله
    فعلا المتدبر لهذه الكلمات يري العجب
    اللهم نسألك ثبات الدين والعقل
    ننتظرك

    Leave a comment:


  • غربة وشوق
    replied
    نواصل غدا

    Leave a comment:


  • غربة وشوق
    replied
    غاتوووو دي بالغ فيها عديل كدا

    قومـاك نزور
    الأولياء الأقطاب ليهم نشـــاور
    منهم خفي الحال منهم مجـاهر
    منهم عليـــم بالغيب باطن وظاهر

    Leave a comment:


  • غربة وشوق
    replied
    بعض اقوال الرافضين للصوفيه وشيوخها

    حقيقة برعي السودان [للشيخ : محمد مصطفى عبد القادر]

    فإن الشيخ عبد الرحيم البرعي من الشعراء الذين اشتهروا فى كثير من المجتمعات بكثرة شعره الذي يردده مجموعات من أهل الفن عبر أشرطة الكاسيت والفيديو وذلك فى أجهزة الأعلام المختلفة والمركبات العامة والمطاعم والمقاهي ولما كان الأمر خطيرا فى منظور الشرع الإسلامي حسب ما نعلم كان لابد من الرد عليه فى هذا المنشور ذلك عملا بواجب النصح والأمر بالمعروف والنهى عن المنكر إستننادا لقوله صلى الله عليه وسلم " الدين النصيحة ! قلنا لمن يا رسول الله ؟ قال لله , ولكتابه , ولرسوله ولائمة المسلمين وعامتهم" رواه مسلم

    ولقول الله تعالى ( كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر ) سورة آل عمران .

    وان اول مسالة فى حوارنا مع الشيخ البرعى نقول بان الأحكام قد كفلت لنا هذا الحق فى جرح وتعديل ما يتقول به الشعراء وهو واحد منهم وذلك فى قوله تعالى ( والشعراء يتبعهم الغاون الم تر انهم فى كل واد يهيمون وانهم يقولون ما لا يفعلون إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات وذكروا الله كثيرا وانتصروا من بعد ما ظلموا وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون ) سورة الشعراء .


    وقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يتعرض لاقوال الشعراء فيحق الحق ويبطل الباطل وقد جاء فى مسند الامام احمد أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( اصدق كلمة قالها لبيد الشاعر ألا كل شئ ما خلا الله باطل ولكنه كذب فقال : وكل نعيم لا محالة زائل فان نعيم الجنة لا يزول )

    وعليه نفهم إن الشعر هو عبارة عن كلام فقط حسنه حسن وقبيحه قبيح وبهذا جاء الحديث عن عائشة ان رسول الله صلى الله عيه وسلم قال : ( الشعر بمنزلة الكلام ماكان منه حسن فهو حسن وماكان منه قبيح فهو قبيح ) رواه النسائي .

    ومن هنا يتضح انه ينظر فى كلام الشاعر مهما ارتفعت مكانته لاحقاق الحق ولإبطال الباطل .

    المسالة الثانية : -

    إن حوارنا مع الشيخ البرعى على هذا المنهج الذي سوف نتعرض فيه لبعض شعره الذي حواه ديوانه المسمى " رياض الجنة ونور الدجنة " وبيان ما فيه من مخالفات شنيعة قد يرقى بعضها الى الشرك الأكبر والعياذ بالله هذا كما سوف نذكر الأدلة من القران والسنة على بطلانها .

    وهذه هىالرسالة الثانية من حوار هادئ مع الشيخ البرعى ونحن نتعرض لمخالفاته الشرعية فى ديوان شعره المسمى رياض الجنة ونور الدجنة وكنا قد وقفنا فى الرسالة الأولى مع خمسة مخالفات وقد ذكرنا الأدلة من الكتاب والسنة فى بيان بطلانها نأصل فى مخالفاته .

    المخالفة الاولي
    من شعر البرعى فى كتابه "رياض الجنة ونور الدجنة " يزعم الشيخ أن هنالك رجالا إذا شاءوا كانت مشيئة الله تابعة لمشيئتهم وذلك فى قصيدة(( العارفون بالله )) ص 126 حيث يقول :

    ألا يا رجال الغيب انتم حصوننا
    فما زال مسبولا على الناس ستركم
    إذا شـئتم شـــــــــــــــاء الإله
    وانكم تشاءون ما قد شاء الله لله دركم

    والسؤال هنا الى الشيخ من هؤلاء الرجال ؟ إن هذا مجرد أوهام وكيف يشاء الله ما يشاءون والله تعالى يقول : ( وما تشاءون إلا أن يشاء الله رب العالمين ) سورة التكوير

    وقد جاء فى الحديث الذي رواه أحمد عن أبى موسى الاشعرى أن رسول الله صلى الله عيه وسلم قال : ( ألا أدلك على كنز من كنوز الجنة قل لا حول ولا قوة الا بالله ) .

    المخالفة الثانية
    يزعم الشيخ أنه إذا حلّ بالبلاد خطب أن تدعوا غير الله ممن يرى الشيخ أنه ولى الله ‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍ !!! حيث يقول فى كتابه " ديوان رياض الجنة " فى قصيدة الشيخ إسماعيل الولي ص 119 :

    إذا ناب خطب فى البلاد نزيل
    قل يا ولى الله إسماعيل

    والسؤال الذي نوجهه للشيخ ألا يرى أن هنالك خطوبات حلت بالبلاد وفى مقدمتها الحرب الدائرة بين الجنوب والشمال ؛ فماذا ينتظر فليقل هو يا ولى الله إسماعيل حتى يزول هذا الخطب وهل ولى الله إسماعيل قادر على إزالة الكرب ؟ ثم هل يجوز دعاءه من دون الله ؟ ان الأدلة من الكتاب والسنة على ابطال ذلك الضلال واضحة وضوح الشمس فى رابعة النهار وذلك أن الله امرنا فى كتابه أن لا ندعو غيره وان لا نلتجئ لسواه وأقرأ إن شئت قول الله تعالى : ( ومن أضل ممن يدعو من دون الله من لا يستجيب له الى يوم القيامة وهم عن دعائهم غافلون وإذا حشر الناس كانوا لهم أعداء وكانوا بعبادتهم كافرين ) سورة الأحقاف (5- 6) وقوله تعالى : ( إ ن الذين تدعون من دون الله عباد أمثالكم فأدعوهم فليستجيبوا لكم إن كنتم صادقين ) سورة الأعراف .


    وقوله تعالى : ( له دعوة الحق والذين يدعون من دونه لا يستجيبون لهم بشي إلا كباسط كفيه الى الماء ليبلغ فاه وما هو ببالغه وما دعاء الكافرين إلا فى ضلال ) سورة الرعد . وقوله تعالى : ( وقال ربكم ادعونى استجب لكم إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين ) سورة غافر(60) . وقوله تعالى:( إذا سألك عبادي عنى فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون ) سورة البقرة (186).

    وقد جاء فى الحديث عن ابن عباس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : "إحفظ الله يحفظك , إحفظ الله تجده تجاهك, إذا سألت فاسأل الله , وإذا استعنت فاستعن بالله , واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشي لن ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك , ولو اجتمعت على أن يضروك بشيء لن يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك , رفعت الأقلام وجفت الصحف " رواه الترمذى .

    وليعلم الشيخ أن الأولياء لا يستطيعون كشف الضر عن أنفسهم ناهيك عن غيرهم وليقرأ الشيخ البرعى قوله تعال : ( قل من رب السماوات والأرض قل الله قل أفاتخذتم من دونه أولياء لا يملكون لأنفسهم نفعا أو ضرا قل هل يستوي الأعمى والبصير أم هل تستوي الظالمات والنور أم جعلوا لله شركاء خلقوا كخلقه فتشابه الخلق عليهم قل الله خالق كل شئ وهو الواحد القهار ) سورة الرعد (16) وقوله تعالى : ( قل ادعو الذين زعمتم من دونه لا يملكون كشف الضر عنكم ولا تحويلا ) سورة الإسراء (56) وهذا يكفى فى بطلان ما قاله الشيخ فى بيت شعره المتقدم آنفا .

    المخالفة الثالثة

    يزعم الشيخ البرعى أن الأولياء يعلمون الغيب باطنا وظاهرا وذلك فى قصيدة "قوماك نزور"بديوانه " رياض الجنة " ص 296 – 297 حيث يقول :

    قومـاك نزور
    الأولياء الأقطاب ليهم نشـــاور
    منهم خفي الحال منهم مجـاهر
    منهم عليـــم بالغيب باطن وظاهر

    Leave a comment:


  • غربة وشوق
    replied
    في حجات طبعا مدهشه في التوثيق دا وفي ناس بتعمل حركات مع الشيخ تحير تحس انه فيها اسعباد للمريدين

    Leave a comment:


  • صفحة الصوفية في السودان ( مؤيدين + رافضين)

    نبدا صفحة الصوفية بهذا الفلم الوثائقي المنقول

    http://www.youtube.com/watch?v=tqZTA1cvX_E
    Last edited by غربة وشوق; 05-19-2011, 09:14 PM.
Working...
X