إعلان

Collapse
No announcement yet.

نبى الله موسى كان سودانياً

Collapse
X

• Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

• سوزي
    replied
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميمو مشاهدة المشاركة
    انا بقول ليكم الفايده شنو لو عرفنا انه سوداني ولا لالو سوداني على الاقل نطمئن الى ان رحمة الله واسعه وانه اكرمنا بوجود نبي من ابناء جلدتنا وازيدك علم ان نوح عليه السلاو وعلى ما اعتقد شعيب من ابناء النوبة وكذلك لقمان الحكيم سوداني نوبي مئة بالمائة والحمد لله ان الصالحين الذين اكرمهم الله بالرساله ووهبهم الحكمة من ابناء جلدتنا جزيتى خيرا اختي
    اهلا ميمو وشكرا على المداخلة

من وجهة نظري ليس هذا المهم بقدر ما بتهمني المعلومة التاريخية ومدى صحتها والادلة عليها

ورحمة الله بتسع كل شيء وكل مكان وان لم يكون من سلالة الانبياء

دمت طيب ميمو

Leave a comment:

• سوزي
    replied
    السلام عليكم اخي المبشر

نحن نتكلم عن معلومات تاريخية ووثائق وادلة بغض النظر عن كاتبها او جامعها ان كان شيعيا او حتى كافرا

نحن لم نتكلم عن النيل ابو قرون وعن استتابته في مجمع الفقه الاسلامي هذا موضوع ممكن تفرد له بوست

كلامك اخي المبشر يعني ان كل ما اتانا من كافر او شيعي يجب ان نرفضه جملة وتفصيلا دون تفكير ، مع ان هناك كثير من الاشياء اكتشفها هؤلاء الكفار ومن لا دين لهم واصبحنا اسيادها

مع التقدير والاحترام

Leave a comment:

• المبشر
    replied
    نبي الله موسي عليه السلام نحبه ونحب كل انبياء الله

وجميع الانبياء يقول يوم القيامة نفسي نفسي الا محمد صلي الله عليه وسلم يقول امتي

موسي عليه السلام لا يشفع لنا

النيل ابوقرون ليس موثوقاً من كلامة وهو شيعي معروف للكل وتمت استتابته من قبل

في مجمع الفقه الاسلامي

انظروا للموضوع في موقع مجمع الفقه الاسلامي تحت مسمي التفاصيل الكاملة لإستتابة المدعو النيل أبو قرون

Leave a comment:

• ميمو
    replied
    انا بقول ليكم الفايده شنو لو عرفنا انه سوداني ولا لالو سوداني على الاقل نطمئن الى ان رحمة الله واسعه وانه اكرمنا بوجود نبي من ابناء جلدتنا وازيدك علم ان نوح عليه السلاو وعلى ما اعتقد شعيب من ابناء النوبة وكذلك لقمان الحكيم سوداني نوبي مئة بالمائة والحمد لله ان الصالحين الذين اكرمهم الله بالرساله ووهبهم الحكمة من ابناء جلدتنا جزيتى خيرا اختي

Leave a comment:

• سوزي
    replied
    شكرا غربة وشوق على المرور

شكرا محمد الفاتح للاضافة

Leave a comment:

• محمدالفاتح
    replied
    الموضوع دا فيهو كلام كتيييييييييييييييييييير لكن ممكن نجملو في انو الحضارات تنشأ في امكان تواجد المياه و انو اقدم حضارة عدنت و صهرة الحديد في العالم هي حضارة مروي و انو اهرامات السودان اقدم من اهرامات مصر و انو منطقة شمال البحر الابيض و جنوبه(شمال افريقيا) هي منطقة سجال حضارات تفني بعضها البعض و اخيرا نذكر انو ترهاقا حكم من الحبشة الى فلسطين و هنالك من ربط بين حكمه الملكي لمصر و فترة الحكم الملكي لمصر زمن سيدنا يوسف و الله اعلم.

Leave a comment:

• غربة وشوق
    replied
    انا قريت الخبر هنا نزل قبل مده وما عارف امكن صحيح
    مشكوره سوزي على الخبر

وان شاء الله ما نترحم منك

Leave a comment:

• سوزي
    replied
    اخي المبشر شكرا للمرور

فعلا ايه الفائدة لو سوداني ول ما سوداني

هو خبر وكتب في الصحف خده من ضمن الاخبار الكثيرة البنسمعها

نقل الخبر اتى على اساس التأكد من صحة المعلومة التاريخية وما هي الاكتشافات الاثرية النظرية التي عثر عليها

Last edited by سوزي; 08-11-2011, 01:39 AM.

Leave a comment:

• المبشر
    replied
    شكرا علي نقل الخبر الاخت سوزي

مالفائدة لو سوداني لو ماسوداني ..!؟

Leave a comment:

• سوزي
    started a topic نبى الله موسى كان سودانياً

النيل أبو قرون:
    صدر حديثاً للكاتب السوداني النيل عبد القادر أبو قرون كتاب جديد عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر ورد يحمل عنوان "نبي من بلاد السودان .. قراءة مغايرة لقصة موسى وفرعون" ويقع في 123 صفحة من القطع المتوسط، ويشتمل على خرائط وصور.
    في كتابه الجديد يطرح النيل عبدالقادر من النصوص القرآنية وما يقول إنه اكتشافات أثرية نظرية مغايرة لقصة موسى وفرعون تجعل المكان هو السودان والشخصيتين سودانيتين.
    جاء في تقديم الكتاب "هل خرجت الديانة اليهودية حقا من مصر؟ وهل كان فرعون موسى يعيش هناك؟ وهل صحيح أن موسى عليه السلام نجا مع قومه بقطع البحر الأحمر بضربة عصاه؟ ولماذا بعث الله لفرعون نبيين هما موسى وهارون معا؟ وماذا عن السحرة والخضر والطور والأحداث الأخرى؟".
    وفي الكتاب يسلم المؤلف تسليما كاملا بالقصة الدينية لكن الشك يتركز على المكان فوفقاً له هو السودان وليس مصر، وبالتالي فالأشخاص سودانيون، وينطلق المؤلف من القرآن ولا يتناول إلا قليلا بعض القصص التوراتية عن الموضوع.
    وجاء في مقدمة الكتاب وفق صحف "هنا قراءة جديدة في تفسير الآيات القرآنية التي وردت بحق نبي الله موسى وعدوه فرعون وتكشف بالصور والوثائق أيضا وبالتفسير المغاير لما اعتاد عليه المسلمون والمؤرخون على مدار أربعة عشر قرنا لآيات القرآن...
    عن حكاية مختلفة تقول بأن شمال السودان أو بلاد النوبة هي الموطن الاصلي لموسى وفرعون وأن نهر النيل هو المكان الذي ضربه موسى بعصاه فانشق الى نصفين وتفاصيل أخرى تشير إلى أن وجود بني إسرائيل في بلاد السودان يعود إلى أيام كان جدهم نبي الله يوسف... عزيزا على مصر كما تبين سبب وجود يهود من غير بني إسرائيل من أصول إفريقية مثل اليهود الفلاشا في إثيوبيا".

من موقع البوابة الثقافى العربى

نقلا عن رماة الحدق http://www.alhadag.com/says1.php?id=207
Working...
X