إعلان

Collapse
No announcement yet.

الأخبار العالمية والعربية ليوم 29مارس 2011م

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • همس الأزاهير
    replied
    تصفيات كأس إفريقيا 2012 | المنتخب الأخضر ينجح في ترويض أسود الأطلس وينتصر عليها بهدف دون رد


    ركلة جزاء في أول دقائق المباراة كانت كفيلة بمنح النقاط الثلاث لمنتخب الجزائر على حساب نظيره المغربي.


    سيطرة خضراء


    الشوط الأول بدأ حماسيًا ومن دون مقدمات خاصة من جانب المنتخب الجزائري فلاحت أول معالم نية الخضر على خطف نقاط الفوز بعد ضربة حرة مباشرة نفذها رياض بودبوز ارتطمت في حائط الصد وتهادت لتسقط على عارضة الحارس نادر المياغري ليفلت المغاربة من أول هجمات الجزائر. مالم يفلت منه أسود الأطلس هي صافرة الحكم الذي أعلن عن ضربة جزاء في الدقيقة الخامسة حيث ارتطمت الكرة بيد لاعب خط الوسط عادل هرماش داخل منطقة الجزاء في تنافس على كرة قادمة من الركنية؛ حولها بنجاح حسن يبدا إلى أول أهداف المنتخب الأخضر عن يمين الحارس المياغري الذي حاول إخراجها دون جدوى ليشتعل ملعب 19 مايو بعنابة احتفالاً بالتقدم.

    المغاربة اعتبروا ضربة الجزاء ظالمة ولهذا فقد أصبحوا يحتجون على كل قرارات الحكم الشيء الذي أربكهم وزاد من توتر أعصابهم على عكس لاعبي الجزائريين الذين كانوا أكثر هدوؤًا وحضورًا في الملعب في مباراة انحصرت في وسط الميدان بمستوى فني متواضع ولكن بندية وقوة بدنية كبيرتين. اقتراب المغاربة من المرمى كان بتسديدة من عادل تاعرابت مرت عالية وبعيدة على مرمى رايس مبولحي. سيطرة الجزائر على مجريات اللقاء لم تترجم لفرص أخرى سوى ببعض التهديدات المحتشمة بكرات ثابتة إلا في آخر دقائق الشوط الأول حيث كاد غزال أن يضيف الهدف الثاني بعد توغل من الجهة اليسرى إلا أن تسديدته تصدى لها عادل هرماش في آخر لحظة فوصلت الكرة إلى بودبوز الذي لم يحسن التسديد لتضيع الكرة وينتهي الشوط الأول بهدف دون رد.

    صحوة دون فائدة


    بداية الشوط الثاني كانت كالأول فقد بدأها منتخب الجزائر بسيطرة على الكرة وسلاسة في التمرير إلا هذه التمريرات كانت أغلبها بشكل عرضي كما أن انضمام ظهيري الخضر مهدي مصطفى وجمال مصباح لم يكن كبيرًا للهجوم ما لم يعط زيادة عددية لهم في مناطق أسود الأطلس الذين بدؤوا يمسكون بزمام الأمور شيئًا فشيئًا إذ توغل عادل تاعرابت في حدود الدقيقة 60 من الجهة اليسرى وسدد كرة تصدى لها الحارس مبولحي وأصر نفس اللاعب الذي أصبح أقل احتفاظًا بالكرة على التسديد بعد ذلك بخمس دقائق إلا أن الحارس رد عليه بنفس الرد...

    هذه الهجمات أفاقت المغاربة وجعلتهم أكثر حركية وسرعة في تناقل الكرات وكانت أخطر فرص المغرب في الدقيقة 66 حيث استقبل المهدي بن عطية كرة داخل منطقة الجزاء وغطى عليها جيدًا عن يمين الحارس مبولحي ثم أرسلها تمريرة عرضية زاحفة إلى مروان الشماخ وسط المربع الصغير إلا أن المدافع هشام مصباح تدخل في آخر لحظة ولكن الكرة استمرت بين قدمي الشماخ الذي أعادها لبلهندة الذي سددها إلا أن الكرة ارتطمت في غابة من الأرجل إضافة ليدي الحارس مبولحي لتضيع الفرصة على المغاربة في تعديل النتيجة. أحس الجزائريون بالخطر فأعاد المدرب بن شيخة ترتيب أوراق فريقه الدفاعية فأصبحوا أكثر صرامة مرة أخرى وتأتت لهم فرصة لإضافة هدف ثانٍ برأسية جميلة من جبور بعد توزيعة من عبد القادر غزال إلا أن الحارس المياغري كان في المكان المناسب وذلك في أواسط الدقائق السبعين من المباراة.

    وتلت هذه الهجمات عدة توقفات وانحصرت المباراة في وسط الميدان في صراع بدني ونفسي بحت مع سيطرة على الكرة من طرف المغرب الذي لم يستطع اختراق التنظيم الدفاعي الجيد من الجزائر وعندما شارفت المباراة على الانتهاء طالب مروان الشماخ بضربة جزاء بعد تدخل من إسماعيل بوزيد حيث أراد مهاجم آرسنال استقبال كرة طويلة مرسلة إليه في منطقة الجزاء إلا أن الاحتكاك مع مدافع الجزائر إضافة إلى اندفاعه بسرعة منعاه من ذلك ولكن الحكم لم يعلن عن شيء لتبقى النتيجة كما هي عليه ويحقق الجزائر الانتصار الأول لهم في المجموعة الرابعة وتعم هيستيريا من الفرحة في ملعب 19 مايو.

    الإنتقام


    هذا الفوز لا يعني فقط النقاط الثلاث للجزائر بل أن معانيه تتجاوز ذلك فالمنتخب الأخضر استطاع أخيرًا الانتصار على أسود الأطلس وذلك بعد سنوات وسنوات عجاف عجزوا فيها على التفوق عليهم ومن بين آخر المباريات المثيرة التي كان قد انتصر فيها المغرب على الجزائر تلك التي أخرجوهم فيها من ربع نهائي كأس إفريقيا بتونس وذلك في مباراة مثيرة انتهت بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد بعد أن كان الفريقان قد احتكما فيها إلى الأشواط الإضافية. اليوم تمكن الجزائريون من رد الدين للمغاربة في مباراة ذات ندية كبيرة بين الجارين اتسمت بمحاولة كل فريق إمساك أعصابه لعدم الدخول في أية مشادات وقد نجحوا في ذلك وبامتياز.

    بهذا الفوز رفع منتخب الجزائر رصيده من النقاط إلى 4 نقاط بالتساوي مع كل فرق هذه المجموعة التي تضم جمهورية إفريقيا الوسطى وتانزنيا أيضًا إلا أن الخضر يحتلون المركز الأخير بسبب فارق الأهداف الذي لا يصب في مصلحتهم.

    Leave a comment:


  • همس الأزاهير
    replied


    ما بعد المباراة: الجزائر × المغرب


    إيجابيات:

    - كسر العقدة من طرف منتخب الجزائر يعيد المنافسة مرة أخرى ويكسر سيطرة المغاربة على المباريات التي تجمع المنتخبين.

    - جمهور كبير وحضور غفير في ملعب 19 مايو جسد حب الجزائريين لمنتخب بلادهم إضافة إلى احترامهم الجميل لمنتخب المغرب والروح العالية التي تمثلت في عدة لافتات ترحب بأسود الأطلس في هذا الديربي بين الأشقاء.

    - لاعبون في نفس مستوى الجمهور من الروح فبالرغم من قوة المنافسة والندية الكبيرة وخاصة اللعب البدني العالي في هذه المباراة إلا أن أي لاعب انجر وراء أنفته مع أن الأعصاب كانت على أشدها لاحظنا محاولة كل اللاعبين كبت غضبهم على الخصم في بداية كل مشاحنة ما جعلها لا تستمر.

    - ندية وحماس كبيران في المباراة وعدم تراخٍ ولا استسلام سواء من هذا الجانب أو ذاك.



    سلبيات:

    - احتجاج مستمر للاعبي المنتخب المغربي على كل قرارات الحكم الشيء الذي أفقدهم التركيز على المباراة وجعلهم يرتبكون تمامًا في الشوط الأول.

    - بعض القرارات الغير موفقة، أو المثيرة للجدل من الحكم والتي جعلت اللاعبين يفقدون أعصابهم.

    - مباراة غير جيدة فنيًا فقد شهدت عدة إضاعات لكرات وتمريرات سهلة سواء من جانب المنتخب المغربي أو من جانب المنتخب الجزائري إضافة إلى سوء في التقدير وفي التحكم في الكرات في عدة مواقف كما أن المباراة انحصرت في وسط الميدان إلا في الربع الأخير.

    Leave a comment:


  • همس الأزاهير
    replied
    وصفت صحيفة الإيكيب ركلة الجزاء التي سجل منها لاعب وسط المنتخب الجزائري حسن يبدا هدف فوز بلاده على نظيرها المغربي بالغريبة.

    الصحيفة الفرنسية واسعة الانتشار أشارت إلى أن ركلة الجزاء تبقى محل جدل كبير خصوصاً وأن الكرة اصطدمت بشكل رئيسي بجسد عادل حرماش وذهبت لركنية بدون نية من حرماش للمسها.

    جدير بالذكر أن الفوز بهدف نظيف أعاد الجزائر للمنافسة بعد أن ارتفع رصيدها لـ4 نقاط لتتساوى كافة فرق المجموعة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم 2012.

    Leave a comment:


  • همس الأزاهير
    replied


    أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" جوزيف بلاتر أن نجم برشلونة أندريس إنييستا لعب دور المنقذ في نهائيات كأس العالم الماضية التي أقيمت بجنوب أفريقيا بعد تسجيله هدفاً تاريخياً وحاسماً في شباك منتخب هولندا في الأشواط الإضافية من المباراة التي مكّنت الإسبان من الفوز بأول لقب عالمي في تاريخهم.

    وأوضح بلاتر وجهة نظره عن ذلك و سبب تأكيده على أن إنييستا لعب دور المنقذ في النهائي فقال: "أشكر إنييستا لأنه سجل ذلك الهدف، فالأفضل أن تفوز في الأشواط الإضافية أو أن يتم تحديد بطل العالم من خلال الركلات الترجيحية لأن ذلك عار على كرة القدم".

    Leave a comment:


  • همس الأزاهير
    replied


    واصل القطرى محمد بن همام، رئيس الاتحاد الآسيوى لكرة القدم، حملة الهجوم الضارية ضد منافسه بلاتر، رئيس الاتحاد الدولى للعبة، وذلك بعد عودته من باريس، حيث كان يحضر هناك اجتماعات الاتحاد الأوروبى "يويفا"، مشيراً إلى أن تصرفات بلاتر جعلته أضحوكة.

    وكان بن همام قرر الترشح ضد بلاتر على منصب رئاسة الفيفا، للدورة القادمة المقرر إجراء انتخاباتها فى يونيو المقبل. قال بن همام فى تصريحات نقلتها صحيفة "ذا صن" الإنجليزية: "رحلتى إلى باريس نمت لدية إحساس بأن هناك الكثيرين يريدون إجراء تغييرات داخل الفيفا".

    وأضاف: "أتمنى أن نكون قادرين على إجراء هذه التغييرات وتحويل الفيفا إلى منظمة نفتخر بها كما كنا من قبل".

    Leave a comment:


  • همس الأزاهير
    replied


    أكد مبعوث الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" إلى ليتوانيا، الألماني راينر كوش، أن حالة ملعب رايوس الذي سيستضيف مباراة اليوم من التصفيات الأوروبية بين منتخبا إسبانيا و ليتوانيا لا يشكل أي خطر على سلامة اللاعبين مكذباً بذلك صحة التكهنات بصعوبة إجراء اللقاء على أرضية الملعب و وجود إحتمالية كبيرة لتعرض اللاعبين للإصابات.

    هذا و أعطى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الضوء الأخضر لإقامة المباراة في موعدها المحدد اليوم الثلاثاء بينما يظل القرار النهائي بيد حكم اللقاء السيد لوران دوهامل الذي سيزور أرضية الملعب صباح الثلاثاء قبل اتخاذ قراره النهائي بشأن إقامة أو تأجيل المباراة إلى وقت لاحق من شهر يونيو المقبل.

    Leave a comment:


  • همس الأزاهير
    replied


    أكد أسطورة حراسة المرمى الإنجليزية بيتر شيلتون بأن الحارس الشاب جو هارت أنهى مشكلة حراسة المرمى التي عانى منها منتخب الاسود الثلاث في أخر عقدين، موضحاً كذلك بأن حارس سيتي لديه القدرة على حماية عرين المنتخب لسنوات قادمة بشرط الوقوف بجانبه إلى أن يكتسب الخبرة التي ستساعده على ذلك.

    وقال حارس مرمى المنتخب الإنجليزي في مونديال 1990: "نعم جو هارت مشروع حارس كبير، وأعتقد أنه حل مشكلة حراسة المرمى التي أثرت كثيراً على نتائجنا المنتخب في السنوات الماضية، فقط هو بحاجة إلى مزيد من الثقة لكي يكون الحارس الأول خلال المرحلة القادمة، وهذا لن يتحقق سوى بمساندته والوقوف بجانبه، لكن إذا تعرض لهجوم شديد بعد وقوعه في خطأ أو اثنين مؤكد سنخسر حارس واعد أمامه مستقبل كبير".

    وتابع: "جو لديه مميزات جعلته يتفوق على بول روبنسون و ديفيد جيمس، فهو حارس هادئ ولا ينفعل كثيراً ودائماً ما يتحدث مع زملائه المدافعين".

    وتحدث عن مباراة إنجلترا وويلز التي انتهت لمصلحة الأول بهدفين نظيفين، وقال: "هذه هي البداية الحقيقية لكابيللو مع المنتخب، ودخول اللاعبين الشبان في التشكيلة الأساسية جعلتنا نشاهد المنتخب بشكل جديد".

    Leave a comment:


  • همس الأزاهير
    replied


    صرح لاعب خط وسط آرسنال جاك ويلشير أنه يريد تمثيل المنتخب الإنجليزي للشباب تحت 21 عامًا في بطولة كأس الأمم الأوروبية هذا الصيف وذلك على الرغم من مخاوف المدير الفني لآرسنال آرسين فينجر في إصابة اللاعب بسبب كثرة مشاركاته مع المنتخب الإنجليزي الأول أو مع آرسنال.

    وتنطلق بطولة الأمم الأوروبية في الحادي عشر من يونيو القادم في الدنمارك أي بعد ثمانية أيام فقط من المباراة الأخيرة لإنجلترا في تصفيات يورو 2012، ما جعل النادي اللندني يرفض مشاركة اللاعب.

    وقال اللاعب: "أريد أن ألعب في أي مباراة كرة قدم دولية، الأمر متروك لستيوارت بيرس وفابيو كابيللو".

    وتابع: "سوف نتحدث ونرى ما هو أفضل بالنسبة لي، أنا أتحدث دائمًا مع مدربي في آرسنال، وأنا واثق من أن ستيوارت بيرس والايطالي فابيو كابيللو سوف يتحدثون إليه أيضًا".

    وشارك ويلشير (19 عامًا) في مباراة المنتخب الإنجليزي الأخيرة ضد ويلز يوم السبت في تصفيات كأس الأمم الأوروبية والتي انتهت بفوز منتخب الأسود الثلاثة بهدفين دون رد.

    Leave a comment:


  • همس الأزاهير
    replied


    تجاهل ظهير نادي هامبورج مارسيل يانسن التقارير التي تربطه بالانتقال للعملاق الإيطالي ميلان في الموسم القادم متعهداً بالولاء الكامل لناديه.

    وأوضح موقع "إتا سبورت برس" بأن الألماني صاحب الـ25 عاماً يملك حظوظاً كبيرة للحاق بالروسونيري الذي يبحث عن إضافة الجديد من الدماء في مركزي الظهير الأيمن والأيسر.

    لكن يانسن الذي ينتهي عقده في صيف 2013 صرّح لصحيفة "بيلد" فقال: "لا أفكر في ترك هامبورج..لدىّ سنتين في عقدي مع النادي..التصحيح داخل الفريق سيحدث الموسم المقبل وأنا أريد أن أصبح جزءاً من هذا لاسيما بعد صولو فرانك آرنيسين".

    ولم ينل يانسن حقه من اللعب تحت قيادة المدرب مايكل أونينج لكنه مستعد للقتال من جديد للعودة للتشكيل الأساسي: "سأحاول أن أثبت ذاتي بالتدريب على الرغم من أنني لدىّ قناعة بأن المدرب ليس مضطراً لتغيير طريقة اللعب".

    وبحسب التقارير الأخيرة فإن مدرب ميلان الشاب ماسيمليانو أليجري يريد الإنهاء على العديد من النواقص بخط دفاع الفريق الأحمر والأسود وخاصة مركز الظهير الأيسر.

    Leave a comment:


  • همس الأزاهير
    replied


    أشارت بعض التقارير في مقاطعة كاتالونيا إلى أن أداء مهاجم بولونيا الإيطالي جاستون راميريز قد جعله موضع اهتمام من الفريق الكاتالوني برشلونة.

    ويراقب مسئولي النادي العملاق بالوقت الحالي أداء لاعب خط الوسط صاحب الـ20 عاماً بعد أن أثبت في العديد من المناسبات أنه يملك جودة كبيرة.

    راميريز هو خريج أكاديمية بينارول للشاب وانضم لناديه الحالي في صيف 2010 لكنه لم يحتاج لفترة طويلة حتى يتكيف على الأوضاع مع الروسوبلو.

    أندية أخرى غير برشلونة مثل ميلان وإنتر وفياريال تتابع عن كثب التقدم الذي يحرزه راميريز الذي يملك عقد مع فريقه اللومباردي حتى عام 2015.

    ويملك بولونيا 40 نقطة في رصيده بالدوري الإيطالي مما يضمن له البقاء ضمن أندية الدرجة الأولى في المسابقة المحلية للموسم القادم.

    Leave a comment:


  • همس الأزاهير
    replied


    أعلن برشلونة على موقعه الرسمي منذ قليل عن توصله إلى إتفاق نهائي مع حارسه الإحتياطي خوسيه مانويل بينتو (35 عاماً) لتجديد عقده المنتهي في يونيو المقبل لموسم إضافي.

    هذا و أكد برشلونة في بيان نُشر على موقعه الإلكتروني أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي يوم الأربعاء المقبل للإعلان عن باقي تفاصيل العقد الجديد لبينتو و الممتد حتى يونيو من العام المقبل.

    جدير بالذكر أن بينتو إنتقل إلى برشلونة في يناير 2008 بعد عشر سنوات قضاها في صفوف نادي سلتا فيجو الممارس بدوري الدرجة الثانية الإسبانية.

    Leave a comment:


  • همس الأزاهير
    replied


    ذكرت تقارير صحفية إسبانية اليوم أن فالنسيا وضع اسم لاعب وسط خيتافي داني باريخو على رأس قائمة اللاعبين المرشحين لخلافة الأرجنتيني إيفر بانيجا في رحال رحيله عن النادي في الصيف المقبل.

    ويأتي هذا الاهتمام من اللوس تشي بعد مشوار رائع لابن مدرسة ريال مدريد مع خيتافي هذا الموسم في الليجا الإسبانية حيث جذب إليه إهتمام العديد من الأندية الأوروبية والإسبانية.

    وعلى الرغم من تشبته ببانيجا و إصراره على بقاء اللاعب ضمن صفوفه، إلا أن فالنسيا لا يجد أية مشكلة في السماح له بالرحيل في الصيف القادم مقابل عرض مادي جيد يتيح له الفرصة لضم داني باريخو الذي يحظى بإعجاب و تقدير كبير من السكرتير الفني لفالنسيا براوليو فاسكيز.

    جدير بالذكر أن الصحف المدريدية تؤكد أن ريال مدريد سيستعيد داني باريخو من خيتافي في الصيف المقبل مقابل خمسة مليون يورو بعد توصية من المدرب جوزيه مورينيو.

    Leave a comment:


  • همس الأزاهير
    replied
    أثار أندريا بولي لاعب وسط سامبدوريا الشاب انتباه متصدر الدوري الإيطالي ميلان منذ فترة وحان الوقت لينقض ميلان لكي يحصل على خدمات اللاعب الشاب الذي قدم مستويات جيدة للغاية منذ تصعيده للفريق الاول لسامبدوريا.

    حيث نشرت صحيفة "توتو سبورت" تقريراً يشير لنية الروسونيري في الحصول على لاعب خط وسط جديد في ظل الخروج المتوقع لأندريا بيرلو وكلارينس سيدورف نهاية الموسم مما يتطلب التجديد في الدماء.

    وبدأ بولي حياته المهنية مع تريفيزو قبل أن ينضم لسامبدوريا في موسم 2007-2008 ولعب لساسولو على سبيل الإعارة في موسم 2008-2009 ليعود كلاعب أساسي في تشكيلة البلوتشيركياتي منذ وقتها.

    وبفضل الأداء الجيد للاعب المنتخب الإيطالي تحت 21 عاماً توجهت له الإشادات الكبيرة واهتمت به الأندية الكبرى في إيطاليا كاليوفنتوس وميلان والإنتر للحصول على توقيعه، ويبدو ميلان الأقرب له حتى هذه اللحظة الراهنة.

    Leave a comment:


  • همس الأزاهير
    replied


    تحدث لاعب وسط برشلونة تشافي هيرنانديز في مقابلة مع صحيفة "سبورت" الكتلونية عن توقعاته بشأن مباراة الكلاسيكو المقبلة و الحاسمة في الطريق نحو حسم لقب الليجا هذا الموسم.

    تشافي تحدث عن ريال مدريد بصراحة فقال: "خصمنا قوي و لهذا دفعوا أموال كثيرة. إنه من أقوى الأندية الأوروبية".

    و أضاف متحدثاً عن مورينيو: "شكاويه تزيد من قوتنا. مجموعتنا متحدة و نمر من أوقات جميلة. إذا كانت هناك أشياء سلبية في محطينا، فإن من الأفضل أن نفكر في الاستمرار بالعمل و المنافسة".

    واختتم تشافي تصريحاته مسترجعاً ذكريات مباراة الذهاب التي انتهت بفوز برشلونة بخماسية نظيفة على ملعب كامب نو فقال: "كانت مباراة مثالية و كنّا في قمة مستوانا آنذاك. أرى أننا نسير في الطريق الصحيح لحصد المزيد من الألقاب".

    Leave a comment:


  • همس الأزاهير
    replied


    أكد الظهير الأيمن لنادي مانشستر سيتي ميكا ريتشاردز أنه يُقاتل من أجل اللحاق بمباراة فريقه المرتقبة أمام غريمه التقليدي مانشستر يونايتد في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي على ملعب ويمبلي.

    كان ريتشاردز قد تعرض لإصابة في أوتار الركبة خلال مباراة المنتخب الإنجليزي الأوليمبي ضد الدنمارك، حيث ذكرت التقارير أن الإصابة ستحرم اللاعب من المشاركة في ديربي مدينة مانشستر.

    إلا أن اللاعب رفض الاستسلام مؤكدًا أنه سيُدخل خيمة أوكسجين داخل منزله في مُحاولةً للتعافي قبل المباراة، وقال لموقع ناديه الرسمي: "سأفعل كُل مابوسعيّ لأكون جاهزًا في المُباراة".

    وتابع: "عرفت مباشرة أنها لن تكون إصابة لأنني سمعت صوتًا مُخيفاً عندما وقعت، عرفت أن بعض اللاعبين استخدموا خيمّة من الأكسجين لتُساعدهم في التعافيّ من الإصابة بشكل أسرّع وأنا أرغب في القيام بالأمر نفسه".

    واختتم: "سأنام داخلها إن تطلب الأمر، اُريد أن أكون جاهزًا لمثل هذه المباراة الكبيرة، ستكون مناسبة رائعة جدًا لا أريد الغياب عنها".

    Leave a comment:

Working...
X